‫تعليقات الزوار

22
  • جمال. ب.
    الإثنين 14 يناير 2013 - 13:51

    الدولة تمنع بيتا أو تغلقه بسبب قراءة القرءان فيه….في بلاد يسمى حاكمها بأمير المومنين و في دولة يقال عنها أنها اسلامية ..و في عهد حكومة يقودها حزب يدعي أنه اسلامي.. فضيحة دولة تدعي أنه ديمقراطية ..و أنها أقرت دستورا ديمقراطيا…

  • bn3t
    الإثنين 14 يناير 2013 - 14:44

    يتضح مرة أخرى مدى نضج وسلمية أعضاء جماعة العدل والإحسان، وحكمتهم في تصريف الأمور. مستوى عالي داخل الندوة الصحفية.

  • محمد المكناسي
    الإثنين 14 يناير 2013 - 14:50

    لقد عرت هذه القضية بدون أدنى شك ،والشاهد هنا جهة حقوقية وازنة،أن ما يسمى الإضطهاد والتصرفات اللاقانونية للسلطات المغربية
    لبعض بيوت أعضاء جماعة العدل والإحسان بدون حكم قضائي؛ فمنظومة القوانين والأحكام في المغرب يشوبها خلل وشخر كبير يصعب الإصلاح معه ؛والنتيجة واضحة ،سقوط البلاد في مالا يحمد عقباه،وهذا يدفعنا إلى القول أن مايسمى الدستور الجديد الضامن للحقوق فهو مثل القوانين العديدة ذات شكل بدون مضمون.

  • hassan
    الإثنين 14 يناير 2013 - 15:14

    لايسعني القول الا : الفساد عندما ياتي من اهل الفساد ( المخزن وحاشيته )
    لايعتبر فسادا … ولذلك نقول الحقوق و الحريات لا تعطى من طرف المخزن بالمجان فلابد من التضحيات الجزاف كما هو داب الغيورين على بلادهم .
    واختم بقول النائب البرلماني عبد العزيز أفتاتي : ( أن هناك جهات أسماها بـ"الدولة العميقة" تسعى إلى التشويش على أي تقدم يحرزه المغرب في مجال الحريات، "فهي جهات لا تعلن عن نفسها" يقول المتحدث ذاته، مؤكدا أنها كانت تُدير الجزء الأكبر من سياسة المغرب في عهد مضى، ولا زالت تمتلك بعض القرار السياسي حتى في ظل الحكومة الجديدة، مستشهدا بما قاله المهدي بنبركة في خطابه الشهير"الاختيار الثوري في المغرب" وكذلك خلاصات اليوسفي المتحدثة عن تأثير هذه الجهات )

  • محمد
    الإثنين 14 يناير 2013 - 15:16

    لقد تفاجئت بهذه الجماعة وهي تصر على الاستمرار في سلميتها من أجل التغيير وفق منطقها.
    نضج سياسي كبير نتمى أن يستفيد منه الوطن. هذه فرصتك السيد بنكيران

  • al7a9 wa l9anoun hhhhhhh
    الإثنين 14 يناير 2013 - 15:35

    على حد قول الاستاد محمد العبادي ارتطم قناع عهد الدستور بجدار بيته المشمع مند سنة 2006 ضاربا بعرض الحائط جميع المواثيق الدولية الدي يكون دائما سباقا للتوقيع عليها للظهور بدور الدولة الديمقراطية لكن تكسر دلك القناع امام القافلة الدولية بفضل جماعة العدل والاحسان القانونية وكل يوم هده الجماعة تسمو والمخزن ودولة لاحق ولاقانونتتميز وصدق الله حين قال فيهم عز وجل *وامتازوا ايها المجرمون*صدق الله العظيم

  • شيئ غريب و رهيب
    الإثنين 14 يناير 2013 - 15:46

    لا حول و لا قوة إلا بالله
    يا ملكنا الهمام نحبك في الله بدون منصب و بدون لكريمة و بدون أي إمتياز و مستعدين أن نفديك بأرواحنا إن لزم الأمر ولكن لن نرضى بالظلم مهما كان مصدره و مهما كانت ضحيته فكلنا مغاربة إن لم نكون إخوة في الدين فنحن إخوة يجمعنا الوطن .
    لم يعود معقولا و لا مقبولا ما رأيناه و ما سمعناه عن تشميع بيوت الناس بدون وجه حق.
    ندائي إلى عاهل آلبلاد سيدي محمد السادس أن يتدخل في هذه القضية و ينصف المظلومين و ربي يجعل أجرك عند الله

  • أكذوبة التغيير
    الإثنين 14 يناير 2013 - 15:55

    لا حول ولا قوة إلا بالله.. فعل بدون مسؤول.. ما قولك سيد الرميد؟

  • ادريس spss
    الإثنين 14 يناير 2013 - 15:55

    دائما في الواجهة سي أحمد، واصل واصل واصل…إن هذا البلد لا يؤمن بحق المساءلة و المحاسبة.

  • متعاطف
    الإثنين 14 يناير 2013 - 16:17

    رسالة للذين يزمرون ويطبلون للمخزن و الدستور وليس على لسانهم سوى سب وشتم جماعة العدل و الاحسان ووصفها باقدح الاوصاف و راه البلطجية الخماعة حسن مني و منك على الاقل مربيين و معمرهوم خرجوا كلام العيب من فمهم حتى احتجاجهم راقي استقبال القافلة كان بالاناشيد الدينية ليس كليلة الدستور و الدستور زطوطوط اضافة الى هدا حاملين لكتاب الله لي غادي يشفع ليهم غدا يوم القيامة و كلامهم عطر بالصلاة على النبي و الاستشهاد بالايات الكريمة و الاحاديث النبوية انظروا الى الندوة الصحفية الدين تصفوهوم بالخونة و الفتنة هل اضروا بمصالح الدولة في شيء على الاطلاق اتمنى لو كنت منهم احفظ القران و السنة

  • mohamed
    الإثنين 14 يناير 2013 - 16:23

    je me demande si on est gouverné par des-hors la loi. c est eux qui fixent la loi ,et c est eux qui impose cette la et et tj eux les premiers qui violent cette loi.la nouvelle constitution a perdu toute légitimité .je lance mon appel a ceux qui ont voté le oui pour cette masscarde de constitution.je pense que vous avez compris que si il ya un changement c'est uniquement
    dans vos tétes mais dans la réalité la sitiuation s'empire .
    BRAVO HESPRESS

  • Marroquino
    الإثنين 14 يناير 2013 - 17:14

    حسب علمي أن جماعة العدل والإحسان دائما كانت ضد النظام الملكي في المغرب وضد من يوالون النظام، مع أن الشعب المغربي كله مع ملك البلاد.
    فلا ننس التاريخ … ومنه الخلافة … ولا ننس كذلك لما منعت الدولة المغربية التخييم في الشواطئ من أجل المصلحة العامة، واجهت جماعة العدل والإحسان قوات الأمن بالقوة آن ذاك، مع أن الجماعات الأخرى كلها احترمت القانون.
    والدليل على أن المغرب فيه الحرية هي القوافل التي تحدثم عنها، ولو كنتم في تونس أو ليبيا فالمصير معلوم
    أما بخصوص تأجير السيارة، فرأيي، ذاك هو القانون، فكان من حقكم أن تأخذوا سيارة الأجرة، وهي كثيرة في المغرب. مع العلم أن كثيرا من السيارات المؤجرة تتخذ لنقل الحشيش والمخدرات بجميع أنواعها.
    وبخصوص التشميع فمن قال كان يقرأ القرآن في البيت؟؟؟
    احنا المغاربة عندنا مثل ((شيزور أو شيدور)) ربما كانت الجلسات لأشياء أخرى الله أعلم بها.
    الله يحفظ بلادنا من المصائب والويلات آمين.

  • encore Moha
    الإثنين 14 يناير 2013 - 18:01

    Chers Messieurs Dame,
    Oui! je suis toute a fait d’accord avec vous 1000/100 que il faut apprendre a nos enfants le Saint Coran, il faut leur apprend sirate Rasoule S.A.W.
    Mais il faut le faire dans des lieux qui sont autorisé par les autorités marocaines.
    Es ce que vous penser qu’il ya une jungle au Maroc? Non Messieurs Dame il ya un code pénal qu’il faut respecter, il ya une constitution qu’il faut respecter, il ya des règlements qu’il faut respecter, il ya un Dahir n° 1-59-413 du 28 joumada II 1382 (26 novembre 1962) qu’il faut respecter.
    Demander a votre Tunisien, Sénégalais, Palistians et la française si ils connaissent ce Dahir.
    Merci, et c’est vous voulez changer quel que chose dans les droits de la personne allez y en Palestine ou en Syrie le Maroc n’a pas besoin de vous.

  • متعاطف
    الإثنين 14 يناير 2013 - 18:15

    رسالة للذين يزمرون ويطبلون للمخزن و الدستور وليس على لسانهم سوى سب وشتم جماعة العدل و الاحسان ووصفها باقدح الاوصاف و راه البلطجية الخماعة حسن مني و منك على الاقل مربيين و معمرهوم خرجوا كلام العيب من فمهم حتى احتجاجهم راقي استقبال القافلة كان بالاناشيد الدينية ليس كليلة الدستور و الدستور زطوطوط اضافة الى هدا حاملين لكتاب الله لي غادي يشفع ليهم غدا يوم القيامة و كلامهم عطر بالصلاة على النبي و الاستشهاد بالايات الكريمة و الاحاديث النبوية انظروا الى الندوة الصحفية الدين تصفوهوم بالخونة و الفتنة هل اضروا بمصالح الدولة في شيء على الاطلاق اتمنى لو كنت منهم احفظ القران و السنة

  • متضامن
    الإثنين 14 يناير 2013 - 19:49

    داخت المخزنية، زيدوها شويا.
    برافوووووووووو لكل الفاعلين المتضامنين.
    برافو لياسين الله يرحمو.
    برافو للرجال فينما كانو.

  • جمال
    الإثنين 14 يناير 2013 - 20:09

    لم تكن يوما الجماعة ضد النظام ولاكنها ضد من يفسدون النظام والجماعة تريد ان تطهر البلاد والعباد من الفساد دون استعجال للنتيجة لأنهم يعلمون ان لكل اجل كتاب فطوبى تم طوبى لمن كان معهم قلبا وقالبا ورحم الله الشيخ عبد السلام ياسين الدي له كل الفضل في تكوين هؤلاء الرجال الرحماء بالأمة الذين لا يبتغون بذالك إلا وجه الله تعالى .

  • IDEOLOGUE SUEDE
    الإثنين 14 يناير 2013 - 20:37

    la reaction de l autorite contre cette nomade de paix et de prospeite donne un point a l algerie et aux polisario.J apprecie beacoup le commentaire n0 1 qui identifie la contradiction du commandant des croyants et le gouvernement islamiste.Peut etre l islam en tant que vraie comportement loyale,sociale.equitable etc…est pratique plus sans que les suedois ne l adoptent pas en tant que religion.Je suggere un nouveau nom pour ce mouvement de la justice et alihssan en associant le coommandant des croyant dans ce choix de non exemple mouvement de al3adl et al ihssan avec nos rois.Cela impliquera la veritable comprhension du palais a ce mouvement qui luttera pour aider tous les rois qui succederont aux futurs generations qui leur cree un paradis sur terre comme en suede.J appelle notre ROI m6 que nous aimons tous a tendre sa main a ce mouvement qui milite pour le bien etre des marocain et punir tous les malfaiteurs et que la regle supreme :la loi regne.les marocains produiront et invent.

  • مغربية حرة
    الإثنين 14 يناير 2013 - 20:50

    السلام عليكم
    ان المغاربة ولله الحمد يعرفون جيدا مالهم و ماعليهم .ولن يتاثروا باي فعل من طرف اي كان..فهل يعقل ان تغلق الدولة منزلا يقرا فيه القران..هدا ليس صحيحا لو كان الامر كدلك لغلقت كل بيوت المغاربة. فيجب ان يعترفوا بان البيوت المشمعة كانت تعرف اجتماعات لقيادات الجماعة دون ترخيص و لا يمكن ان نعرف نحن العاديون فحوى هاته الاجتماعات الغير المرخصة . فمدينة وجدة تضم اكبر عدد من المساجد. فلمادا لا يقرؤون القران في المساجد كباقي الشعب..ام ان المسلمون في المغرب هم فقط من ينتمون ﻷجماعة..لا لتضليل الراي العام فكفانا من الفتن جازاكم الله خيرا

  • إدريس جاية
    الإثنين 14 يناير 2013 - 22:17

    المخزن يسعى لفضيحة بجلاجل,فأمام أنظار الحقوقيين يخرج سروال ملف تعامله العفن أمام الحقوقيين ويلقي به وصمة عار وشنار أمام العالم الذي ملت آذانه من سمفونيات الكذب والحجايات البالية ,وخرافات الديموقراطية والربيع والحكامة والإستثناء ووو ,وترقص عليها فرقه السرية والعلنية المقفطنة والغير المقفطنة ( هكا خلاوه اماليه \\ لا ملحة لا سر اعليه), نكهة مغربية وصناعة فريدة بمضامين المنع والقمع والحجز والتشميع وإرهاب المومنين وهم يؤدون الصلواة ,وهم يتظاهرون ويتضامنون سلميا وحضاريا في سلوكات غير مسؤولة تريد دفعنا للا قانون , تريد دفعنا للغابة والكوارث التي نحرص ما أمكن على تجنبها. وخلاصة الكلام ( وطبقوا غير قانونكم ) .

  • سعيد المغربي
    الإثنين 14 يناير 2013 - 22:35

    فضيحة للمخزن…كلشا باين آصحيبي
    دولة الحق والقانون؟؟؟؟

  • mohamed
    الثلاثاء 15 يناير 2013 - 03:42

    لايعقل جماعة ناس يقرؤون القرءان الكريم في منزل من غير مناسبة تاني دولة عربية فيها المساجد اكتر انا كنت مع هده الجماعة وانسحبت منها نعرفهم جيدا معروفين بالسب والشتم محرظين ومفتنين ارجو من الاخوة المعلقين ان يحكمو بالحق هده الجماعة ولا مرة في حياتها ان قالت الصحراء مغربية اتحدى ايي شخص يقول لا لا ياجماعة هده ارضكم لاتتعاونو مع اعداء المغرب الحبيب الله يهدي ما خلق

  • 3abass
    الثلاثاء 15 يناير 2013 - 05:56

    فما دمتم احرار ولا ترضو بالعبودية فأنتم من المغضوب عليكم! والله لأن أقيمت انتخابات نزيه لكان للعدل والأحسان 97% أصوات

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة