‫تعليقات الزوار

17
  • rifist
    الخميس 17 يناير 2013 - 00:44

    في المغرب هناك أناس أكثر شراسة وعنفاً من كلاب البيتبول

  • امال
    الخميس 17 يناير 2013 - 01:32

    يجب منع هدا النوع من الكلاب لما تسبب من ادى للكبار والصغار وخصوصا انه من النوع الذي لا يمكن نهائيا ترويضه انه كلب متوحش .

  • ADNAN
    الخميس 17 يناير 2013 - 04:20

    Amal
    on peut elever un pit bull a devenir comme un petit bichon frise
    tout depend de la personne qui entraine ce chien
    malheuresement au maroc on adopte un chien comme un animal de garde et non un animal de compagnie

  • زاعف
    الخميس 17 يناير 2013 - 06:05

    كلاب البت بول يمكنها ان تكون كلابا لطيفة لكن لا يمكن الثقة فيها لانها خلقت للهجوم و قهر الحيوانات الضخمة كالثيران لكن هناك كلابا تتسم بفك اقوى منها وهي كلاب قاتلة كلاب الرات وايلر وقد شاهدت احدى التجارب

    حيث وزنت عضة البيتبول 235 رطلا اما الكلب البوليسي فقد وزنت عضته

    238 رطلا و عضة الرات وايلر وزنت 328 رطلا

    خطورة البيتبول تكمن ايا في عدم ترك الضحية و قدرته على التنفس وهو يعض بينما اغلب الكلاب تضطر للتوقف من اجل التنفس

  • أبو عمران
    الخميس 17 يناير 2013 - 07:13

    ليس من هب و دب سيقدر على تربية البيتبول أو أي نوع آخر من الكلاب، قبل الإقدام على تربية الكلاب. يجب أن تكون لدينا ثقافة كلابية نعرف من خلالها كيف نتعامل مع الكلب و كيف نحمي الآخر منه. أنا أساند قلبا و قالبا قانون منع تربية البيتبول ، أولا لأنه كلب خطير و قوي جدا ، هذا بالاضافة الى كونه كلب غبي لا يحسن التصرف في مختلف المواقف. و ثانيا لأن أغلب الأشخاص الذين يقبلون على تربية هذا النوع هم من أصحاب النوايا الاجرامية…أما بالنسبة للحراس الذين يستعينون بهذا النوع من الكلاب فأنصحهم بتغييرها بأنواع أخرى أذكى و أسرع و ألطف من البيتبول، البيرجي الألماني أو البلجيكي مثلا…هل سبق لكم أن رأيتم جهازا أمنيا في أي دولة يستعين بالبيتبول؟ طبعا لا لأنه غير مؤهل لذلك.

  • VETERINAIRE
    الخميس 17 يناير 2013 - 10:05

    J'AI 3 PITBULL DANS MON DOMICILE.ON A JAMAIS EU DE PROBÉME,ILS JOUENT AVEC MES ENFANTS ET AVEC LEUR COPAINS QUANDS ILS VIENNET CHEZ NOUS.ILS FONTPARTIS DE NOTRE FAMILLE.MON
    EXPERIENCE AVEC EUX EST TRÉS SATISFAISSANTE.LE COMPORTEMENT DU CHIEN DEPENDS DU MILEU OU IL SE TROUVE ,LE CHIEN SE NOURRIT ADAPTE SA PERSONALITÉ SELON L'ENTOURAGE,SI IL EST ENTOURRÉ PAR DES PERSONNE CALME IL SERA PAREIL,ET SI IL EST ENTOURÉ PAR DES VOYEUX IL SERA PIRE.

  • e-spoire
    الخميس 17 يناير 2013 - 10:50

    هذ ا النوع من الكلاب لاينسى وحشيته مهما روض فقد يقتل حتى صاحبه وهو ممنوع في الكثير من الدول فيا مسؤولي وزارة الداخلية ان تمنع امتلاك هذه الفصيلة اوالمتاجرة بها فلتقتل وينظف المغربب منها خاصنا غي الكلاب لنتقاتل معها ماهذا التخلف ويستعملها المجرمون ضد المواطنين فقوموا بواجبكم حماية للمواطنين من الاعاقة والتشوه الذي تسببه

  • amir
    الخميس 17 يناير 2013 - 11:30

    يا عجبا للدولةالتي لم تحرك بعد ساكنا لمنع هذه الفصيلة الخطيرة كما سمعتم من هذا الطبيب هذا الكلب هو لترويض البقر وليس التجول به وتربيته داخل البيت

  • Yassine
    الخميس 17 يناير 2013 - 11:37

    2 – امال@
    يؤسفني جدّاً أن أرى مثل هته التعليقات اللتي تصدر عن أشخاص لا يفقهون في الموضوع شيئاً. كل ما في الأمر أن عضة البيتبول أو غيره من الكلاب ذات الفك القوي أخطر من عضة الكلاب ذات الفك الأصغر. وهاذا ليس بالأمر الجديد. أمّا عن قابليته للمهاجمة فهي نفس قابلية مهاجمة أي نوع آخر من الكلاب، وهي مرتبطة بتعامل مالكه معه وكيفية ترويضه أم لا.
    أنا متفق مع منع امتلاك كلاب قوية لأشخاص ذوي سوابق، ومراقبة التطعيم ضد داء الكَلَب وباقي الأمراض وتقنين تربية الكلاب والمتاجرة فيها مهما كانت فصيلتها (كما هو الأمر في الدول اللتي تتعامل مع الأمور بتأنٍّ)، أما حلول متطرفة كمنعها كلياً فأعتبرها ظلماً.
    بالنسبة لوصفكِ لها بالمتوحشة وغير القابلة للترويض، ففي بلدان يُعَامَل فيها الكلب كرفيق (وليس كسلاح) من السهل لأي كان البحث على اليوتوب ليجد فيديوهات تثبت عكس ما تدعين، لكني أتفهم أن استعمال الأحكام المسبقة أسهل من بذل الجهد بحثا عن حقيقة الأمور.

  • سعيد
    الخميس 17 يناير 2013 - 13:07

    بسم الله الرحمان الرحيم

    بالرغم من سن قانون بمنعه في المغرب لم يتم ايقاف نباحه في المدن المغربية حتى هذه اللحظة.
    و لا زالت القافلة تنبح والبيتبول يمشي زاهيا متحديا القوانين وعصي البيزبول.

    اقول قولي هذا و استغفر الله العظيم.

  • عبد الاله شادي
    الخميس 17 يناير 2013 - 16:22

    الخطر الكبير لهذه الكلاب هو أنيابها الحادة وفكيها القوية، فضحيتها يمزق ويقطع ويكسر بعنف وشراسة دون هوادة،أضف الى ذلك طبعها المعاند والمتجلد في المصارعة فهي لا تخشى الخصم ولا تفرق بين الضحية ، ولها الصبر على الألم ودفع الادى يفوق التصور والخيال . فمن منظوري الخاص نوعية هذه الكلاب له دور وظيفيً في المجتمع قد لا يستغنى عنه كحراسة السجناء والمجرمين مثلا…… والتكن في رعاية انسان له دراية بتدريب هذه النوعية ،حامل لترخيص قانوني من طرف الحكومة حسب الحاجة والوظيفة المنص عليها قانونيا فليس من هب ودب له الحق بتربيته ،أما مجتمعنا المدني فعلى السلطات حماية رعاياها وتأمين عيشهم ، بالقيام بحملة توعوية عبر الاعلام ومطالبت مالكي الكلاب بتسليمها لأقرب دائرة شرطة عندهم وإلا سوف يتعرضون للغرامة والسجن ان لم يستجيبوا للطلب على الفور. والتؤخد الامور بالحزم والصرامة عندما تصل ألامور لترويع وتخويف المواطنين.
    ر

  • Le Vétérinaire
    الخميس 17 يناير 2013 - 17:04

    Il n'y a Pas de Mauvais chiens, Seulement de Mauvais Maîtres

  • aminovich
    الخميس 17 يناير 2013 - 17:32

    moi je répond a tt se qui parlent de ses chiens de cette façon et je suis sure et avec tt mon respect que vous n'avez jamais eu l'occasion de les élévés c'est pour ça je vais vous dire que un chien en global reflète la personnalité de son maitre

  • Moul Pitbull
    الخميس 17 يناير 2013 - 18:38

    Ceci est un article accompagné d’une vidéo qui démontre la propagande menée par les médias contre les Pitbulls.
    Il faut savoir que tout comme l’homme, un chien réagit par rapport à l’éducation qu’il avait subie. Le chien est comme un enfant, il doit être éduqué d’une manière saine et avec beaucoup d’amour. Et donc, s’il y a un problème, c’est le maitre qui devrait en être responsable pas le chien.
    Les American Pitbull Terriers, les Amstaff ou autres chiens ne sont pas des chiens féroces, au contraire, ils sont très sensibles et affectueux, et d’ailleurs les maitres Pitbulls peuvent en témoigner (j’en fais partie).
    Si on adopte cette logique peureuse, même certaines personnes devront subir le même sort, et cela se voit comme priorité par rapport à l’interdiction de ces chiens. Cette interdiction n’est en réalité qu’un copier-coller aveugle des lois françaises, et une œuvre de plusieurs phobies accumulées depuis l’enfance chez certains détenteurs du pouvoir.

  • said
    الخميس 17 يناير 2013 - 21:50

    المغاربة خصهم إربيو نفوسهم عاد إربيو الكلاب

  • brahim
    الخميس 17 يناير 2013 - 22:31

    يجب على المغاربة في رايي ان يربو انفسهم قبل ان يربو اي مخلوق اخر

  • adnane
    الخميس 17 يناير 2013 - 23:30

    هذه نوع من الكلاب خطير جدا على الانسان ,ولا يجب ان يبقى اي صنف مثله في البلد كافة,اما هذا طبيب يتحدث عن العلاج بنسبة الى ما توصلت اليه بلده اما في بلادنا فسوف يبقى المصاب حتى يعفن في المستشفيات

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس