‫تعليقات الزوار

11
  • mustapha
    الإثنين 21 يناير 2013 - 01:13

    انتج فيلم عن الدجل الصهيوني أو معادي لليهود و سترى الرقابة السينمائية في الغرب

  • الأمازيغي
    الإثنين 21 يناير 2013 - 01:49

    أعشق السنما الإيرانية وهذا إن دل على شيء يدل على شعب راقي اسمه الشعب الإيراني وعلى حضارة عريقة إسمها الحضارية الفارسية علما ان ليس كل الإيرانيين فرس.. وبصراحة صرت اعشق مشاهدة القنوات الإيرانية المحترمة سواءاخبارية كالعالم وعامة مثل الكوثر او رياضية مثل اريب وأتمنى مزيدا من الإزدهار لإخوتنا الإيرانيين وحلمي ان ازور قرية ميمند التراثية الإيرانية وأطالب الحكومة باعادة العلاقات مع دولة إيران الرائعة ويكفي فقط أن نجري فقط مقارنة بسيطة بين بناء السفارة الإيرانية الذي لازال متواجدا في شارع محمد الساد بالرباط وبين باقي سفارات العالم لتكتشفوا انه اجمل بناء لسفارة خارجية بالمغرب ومن مهازل الصدف انه يوجد في نفس الشارع
    سفارة السعودية البلد الغني وشتان بين الإثنين !!!!

  • acteur
    الإثنين 21 يناير 2013 - 06:42

    le cinéma iranien parmi les meilleurs au monde,meilleur même que le cinéma europien, la reconnaissance des réalisateurs iraniens sur la scène internationale commence avec Le coureur, un film d'Amir Naderi de 1985, qui recevra des prix dans tous les festivals internationaux,Par la suite, ce succès du cinéma iranien est confirmé par les nombreux prix décernés dans de prestigieux festivals de films internationaux

  • CITOYEN
    الإثنين 21 يناير 2013 - 12:13

    بعيدا عن السياسة وعن تدخل إيران في سوريا، أقول أن السينما الإيرانية سينما راقية بكل المقاييس.تمثيل،إخراج،إنتاج……….

  • abcit
    الإثنين 21 يناير 2013 - 12:15

    le monde c est un film mais heros toujours c est ce lui qui a le pouvoir entre ces mains le peuple souforme des espectateures

  • estmobile
    الإثنين 21 يناير 2013 - 13:38

    اولا السينما هي انعكاس لواقع المجتمع و المجتمع الايراني بصف عامة مجتمع متطرف بنى افكاره على البدع و الخرافات فالدين عندهم كاليهود وجد ليخدم مصالحهم لا غير و هم لازالو الى حد الساعة يتلاعبون بالدين و خاصة الدين الاسلامي الدي نزل على العرب اولا و قبل كل شيء و هنا بدات معركتهم ضد العرب خاصة و هم يسخرون السينما اي الايرانية لكسب الراي العام و تشويه سمعة المسلمين و خاصة العرب لدرجة ان في افلامهم السينمائية يحرفون و يزورون الحقائق فشاهد فيلم سيدنا يوسف او ابراهيم او …. حقائق لا علاقة لها بالاسلام فلما لا يصورون انفسهم و هم يلطمون و يضربون وجوههم بالسكاكين ا هدا كله حزن على من على سيدنا الحسين الدي قتل على ايديهم بعدما استدعوه و الى الاخ الدي يحكم على نفاق الايرانيين ببنائهم الا يكفيك ما بنى اجدادك في الاندلس او …… و ها هم يقتلون اخواننا في سوريا علنا فمادا تسمي دلك سينما ادا هده هي السنما الايرانية المخادعة و الظاهر يا اخي انك شيعي و العياد بالله . فالحمد لك يا رب لانك خلقتني مسلما لا مجوسيا ايرانيا .

  • عائشة
    الإثنين 21 يناير 2013 - 14:46

    ا لى المعلق الامازيغي رقم 2 اذا كنت معجبا بملالي ايران الذين سبوا امنا عائشة و الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم فانت رافضي و كل من لا يؤمن بالاثني عشرية عندهم فهو مخلد في النار هذه الدولة التي تبيح التمتع(الزنا المقنع) و الاستمتاع بالرضيعة والحج الى كربلاء بدل مكة والمكرمة وقنواتهم التي تطبل ليل نهار (يالثرات الحسين ) حتى اخواننا الاحواز الايرانيون السنة ممنوعون تسمية بناتهم بعائشة او ابنائهم بالخلفاء الراشدين وقتل ونهب وهتك اعراض السنة فهو جائز عندهم والائحة طويلة واخيرا لاتعتقد دين الروافض انهم اهل المحال و حزبة الشيطان ان الروافض شر من وطئ الحصى من كل انس ناقم او جان اخيرا ارجو من هسبريس ان تستدعي احد علماء السنة لتعريف من هم الروافض وشكرا.

  • السنيما الإيرانية
    الإثنين 21 يناير 2013 - 14:48

    تاريخ السينما الايرانية بدأ بالتزامن مع السينما المصرية قبل نحو مائة عام، غير أن الأولى مرت بتحول كبير عقب الثورة الايرانية الإسلامية العام 1978 حيث أحرقت أغلب دور السينما وتوقف الانتاج تماما، قبل أن يظهر جيل جديد من السينمائيين الذين نجحوا في تحقيق المعادلة الصعبة بالتعايش مع الرقابة الصارمة والتحليق في سماء العالمية.
    ومن أبرز الجوائز التي حصدتها السينما الايرانية مؤخرا، جائزة النمر الذهبي في مهرجان لوارنو في سويسرا في عام 1997، لجعفر بناهي عن فيلم "المرآة"،وكذلك جائزة أفضل فيلم في مهرجان فيلم القارات الثلاث في "نانت" بفرنسا في عام 1996 للمخرج أبوالفضل جليلي عن فيلم "قصة واقعية".

    وأيضا جائزة روبرتو روسوليني في مهرجان كان السينمائي الفرنسي، وقبلها جائزة فرانسوا تروفو في مهرجان فيلم جيفوني الإيطالي في العام 1992 للمخرج عباس يارستمي تكريما له على مجمل أعماله السينمائية.
    وأما نحن في المغرب علينا متابعة مسلسلات المكسيك والأتراك التي أفسدت عقيدة الأمة إن كان هناك من يؤمن بالعقيدة الإسلامية

  • إلى 2 - الأمازيغي
    الإثنين 21 يناير 2013 - 17:51

    واسي الأمازيغي!
    يقول المثل العربي عندنا؟ " الحب أعمى " وهدا ماوقع لك بالضبط مع إيران وسينمائيتها ؟!!
    حبك لإيران جعلك يامسكين ترى كل شيء فيها جميل؟؟
    وقع لك ماوقع لدلك السكير المخمور الدي كلما لعبت الخمر في رأسه وإلا وأصبحت تظهر له مومس دميمة وقبيحة المظهر تجلس دائما بجانبه وكأنها ملكة جمال الكون ويبقى يتغزل بها؟!!!
    السينما الإيرانية معروف عنها يأخي لدى العموم بتواضعها،ويكفي فقط أن نقارنها بجارتها السينما التركية، هده لأخيرة التي فرضت وجودها في العالم بإسره، عكس السينما الإيرانية التي لم تستطع حتى جلب جمهورها المحلي في ايران!! ويكفي فقط أن مسلسلا واحدا في تركيا يستقطب قرابة 100 مئة مليون من المشاهين في الوطن العربي فقط، دون بقية دول العالم
    أما فيما يتعلق بقناة العالم والكوثر فلاأظن أن الجمهور العربي يوليهم أية أهمية نظرا بالطبع لمحدودية كفائتهم المهنية والصحفية.
    لهدا فمعروف عن هده القنوات بمحدودية جمهورهم القليل جدا .
    هدا بالطبع ليس معناه أني طائفي بل بالعكس من دلك تماما فإني أحترم كل الأديان السماوية وكل الطوائف، بل فقط تكلمت هنا من جانب الحقائق والواقع.

  • إلى خفافيش الضلام
    الإثنين 21 يناير 2013 - 18:45

    إلى بعض خفافيش الضلام والمتزمتين الذين أعمت الطائفية المقيتة قلوبهم ومنها عشوشة رقم 7.الموضوع يتحدث عن السنيما الإيرانية وما وصلت إليه وقد حصد الممثلون الإيرانيون عدة جوائز في المجال السنيمائي الدولي وأن تترك المذاهب والأديان للقساوسة والرهبان والشيوخ والفقهاء الذين يأكلون أموال الناس بالباطل لأنها أفيون الشعوب وخرفات إبتدعها كهنة الإسلام حتى أصبح القوي يأكل الضعيف بإسم دين مزيف

  • Rachid
    الإثنين 21 يناير 2013 - 20:43

    وصلت السنيما الإيرانية إلى الولايات المتحدة البلد الأول في صناعة الأفلام ،حيث يمكن أن تجد آخر الأفلام الإيرانية في جميع محلات لبيع الافلام،إلا السنيما المغربية لازالت غائبة.

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 77

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة