24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:0913:2716:5219:3620:51
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | معاناة ساكنة أيت أوحمان

معاناة ساكنة أيت أوحمان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - TheJdidi السبت 26 يناير 2013 - 16:53
Foot,TGV,Mawazin,Marrakech de rire ...
2 - الجرموني يونس السبت 26 يناير 2013 - 16:56
الغريب في الأمر أن إقليم أزيلال يمد بثرواته المائية أقاليم أخرى ويروي سهولا دون أن يستفيد هو شيئا. والأغرب أن دوار آيت وحمان هذا يوجد بالقرب من سد مولاي يوسف ولا يستفيد من الماء الصلح للشرب، هذه المادة الحيوية التي تصل إلى صنابير المنازل والفنادق بمراكش بينما السكان محرومون منها. لو أننا خصصنا درهما عن كل متر مكعب نستهلكه لتنمية هذا الإقليم لكان الحال أفضل. أتوجه إلى الأستاذ عبدالإله بنكيران بطلب أن يفكر في الأمر إنصافا لساكنة إقليم أزيلال التي تستجق كل حب وتقدير لما حباها الله من خصال ككرم الضيافة والصبر.
3 - Loubna السبت 26 يناير 2013 - 19:33
Salamoualikoum
It is very hard to see our brothers and sisters have that kind of hardship especially when it comes to water.we should not wait always for the gov to do things we can open a fundraising account and help the community solve the water issue .i am not rich but I have a big heart .As humans we should always help each other.
4 - شكون داها فيك السبت 26 يناير 2013 - 20:02
واحد راه يشعل السقاية ديال الماء بالتلكماند البارد والسخون والجاكوزي ولبسين والسيارات الفخمة ...........
واحد مسكين يقطع 10كم بحثا على قطرة ماء المسالك وعرة والبرد ولاحولة ولاقوة الاباالله.رحمك الله ياعمر بن الخطاب .
5 - waltaw السبت 26 يناير 2013 - 20:22
اللهم إن هذا منكر ، اللهم إن هذا منكر ، اللهم إن هذا منكر
هل يعقل أنه في هذا الوطن الذي تعيش فيه الساكنة في ظروف كهاته وأشد قسوة في مناطق أخرى ، نجد في نفس الوقت ميزانية طاااااائلة تصرف على المنتخب الوطني أدناها 1800 درهم كمصروف يومي ناهيك عن المأكل والمشرب والمبيت في أضخم الفنادق وكلو هدا لماذا لرفع الراية الوطنية ؟؟؟
اتمنى من قلبي الخالص الخسارة غدا للمنتخب كي يعاد النظر في سياسة الرياضة بصفة عامة. وسأضل ضد الرياضة المغربية مادامت تبادر أموال الشعب المغربي الضعيف .
اللهم إن هذا منكر
6 - paris السبت 26 يناير 2013 - 20:56
وزراء بالعساس أوه البدوي بلا نعاس خايف من الشفارة لا ي يديو ليه لبقرة لي كي حلبها لوليداتو
لوزير بالروبيني ديال الما ,,,, أوه البدوي من قلتو كي تبكى
اجي بعدا ,,,, قلنا علاش ماي كو ن عندنا تحنا
قالك خاصك تبقى هاكا ,,, باش نسبو معامن نخدمو تحنا
قلنا خسنا ماشي غ الما ,,, حتى الطرقات أولعساسة ديال فلات لي عندكم نتوما
,,,,,,,,,,,,,,,,,
7 - bourit said السبت 26 يناير 2013 - 22:54
الناس تطلب فقط الماء ولا يجدوه,تصور الحياة بلا ماء.كل مستلزمات الحياة منعدمة في اكثر من 70%من مساحات المغرب,ويتكلمون عن التنمية البشرية;الاكدوبة لتلهية الناس عن المطالبة بحقوقهم الوطنية في حين نجد ان ميزانية القصور تفوق المليون ارو يوميا,اي 30مليون اروشهريا( اكثر من 300مليون درهم),هدا هو سبب تخلفنا وفقرنا ,ولو ان لنا دولة محترمة لما وجدت هدا التناقض.الماء والغداء والسكن والامان من نعمة الله لكل عباده,يعرفهم الله باسمائهم واسماء ابائهم,المشكل في المسؤولين الدين ولوا انفسهم على العباد فنهبوا ارزاقهم بالقوة ضلما وعدوانا فمن يدافع عنهم :الدي تولى امرهم وبيده كل سلطات الدنيا;ام الاحزاب الخائنة ام البرلمان المنافق ام المحكومة الضعيفة والخائنة للامانة,ام المجتمع الانتهازي البائع الشاري في الدمم ام النقابات الكادبة الراكبة على ضهور الطبقات الكادحة.كل هؤلاء المرتزقة كيف يتولوا امور الناس ويغفلون عنهم:كلكم مسؤول وكلكم مسؤول عن رعيته.فمن يحاسب هؤلاء??.والله سيحاسبهم الله جميعا على كل دمعة طفل يئن من البرد والجوع,وعلى معانات ملايين من امهات يلدن ويموتون,وحاملي الشهادات لايجدون درهما واحدا.. شكرا.
8 - soussi الأحد 27 يناير 2013 - 01:26
اين هي العدالة بين المدينة والقرية واش اعباد الله لساكنين في القرى ليسوا بالمغاربة.
ستحاسبون بحق هؤلاء السكان امام الله لانهم ساكتون وصامذون ولكن هيهات ثم هيهات من من اكل حقهم لانهم اناس كرماء يحبون من يحبهم وحافضوا بترات البلاد .
لم يتوفروا حتى بي50 في المائة من حقهم المريض منهم يموت في فراشه لايعرف لا ذواء ولا مستشفى هؤلاء اكثر من فلسطين في فلسطين مهما كان الامر هناك سيارات الاسعاف وهناك مستشفيات الماء الضوء...
عاونو فلسطين البعيذة وموازين ويوم العالمي للفيلم و..و..و..و..و..
ولا بغيتوا اجيو قدام البرلمان راه مايجو لانهم يخافون من الذين لا يخافون الله.
9 - محمد الأحد 27 يناير 2013 - 15:37
فرحاتكم تحفروا او تلقاو. الماء.في جهتنا ولو حفرت 500 متر لا ماء.حمدوا الله وعندكم مستقبل وامل ان تتحسن الامور اما نحن والو
10 - اوروبيb الأحد 27 يناير 2013 - 19:17
ان المغرب يتوفر على اكبر المواقع السياحية الطبيعية والتي تنقسها فقط اليد التي تعتني بها, فانا قطعت هذه المناطق متنقلا فوق شاحنات الحطب والفحم من دمنات نحو قبائل بوتفرداوت وقبيلة اعطاش واغبالة اسخمان لم ارى انا والمجموعة التي كانت ترافقني اجمل واروع منطقة مثل مناطق دمنات وازيلال بل وصلنا حتى مشارف زاوية الشيخ السكان هنا البعض منهم لايعرف ان هنا مدينة الدارالبيضاء وطنجة يعالجون انفسهم بالاعشاب الطبيعية والمياه الغازية التي تتواجد هنا وهناك ثم انهم يعتمدون على لحم المعز بكثرة ولهذا نراهم في صحة جيدة اللهم عضة افعى اولسعة عقرب بالليل جولتي فهذه المناطق كانت طبعا منذ اكثر من 25سنة مضت وكم احببت الزيارة مرة اخرى ولآرى الكرم والحفاوة فهذه القبائل . فالسائح الاجنبي يعشق الهدوء والطبيعة الخلابة وكل هذه الاشياء تتوفر عليها هذه المناطق, لكن لللاسف مهمشة فهناك العديد من شباب المنطقة يمارس مهنة مرافق او بالمعنى الصحيح مرشد سياحي حر. هاجروابعد الزواج باجنبيات من فرنسا والنمسا , اقول للحكومة المغربية المغرب يملك مناطق جبلية للسياحة الجماعية ضروري الخروج بها فالسياحة الجبلية من اهم الثروات السياحية
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال