24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.29

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مأساة الفتاة نهيلة

مأساة الفتاة نهيلة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - أستاذ الجمعة 01 فبراير 2013 - 01:29
اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه .إنها مسؤولية البلدية التي لا تراقب الأشجار ومسؤولية المؤسسة التعليمية التي لا تهتم بمحيطها . واقول ايضا إنها عين اصابت هذه التلميذة التي تبدو فعلا نجيبة وذات شخصية جذابة . والعين حق . نسأل الله العلي القدير لهذه الفتاة ان تسترد عافيتها وأن يحفظها الله من كل سوء .
2 - souad barbate الجمعة 01 فبراير 2013 - 01:38
قلبي معك حبيبتي نهيلة ,اكثري من قراءة دعاء الكرب -لااله ا لا لله العظيم الحليم ,لا اله الا الله رب العرش العظيم,لا اله الا الله رب السماوات ورب الارض ورب العرش الكريم.
كما اوصيك حبيبتي بالصبر على هذا الابتلاء لقوله تعالى -و بشر الصابرين 155 الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله و انا اليه راجعون 156 اولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة واولئك هم المهتدون 157-البقرة.
3 - touria ankab الجمعة 01 فبراير 2013 - 01:40
اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقما
ما شاء الله عليها الله يحفظها
يا رب اشفها يا رب اشفها يا رب اشفها
4 - Y.M الجمعة 01 فبراير 2013 - 01:48
ما شاء الله، لله ما أخذ و لله ما أعطى، تَكَلَّمَتْ بلغة عربية بالغة الفصاحة أعترف أنه ليس باستطاعتي التكلم بسلاسة و بمثل هذه الفصاحة أمام الأستاذ فبالأحرى أمام كاميرا الإعلام مع أنني في مثل عمرها، أسأل الله أن يشفيها و يسدد خطواتها نحو التوفيق في دراستها لها و للمسلمين جميعا.
5 - abdo الجمعة 01 فبراير 2013 - 01:49
أنا بغيت نفهم واش هاد الحادث يستحق أن يبث في نشرة الأخبار هناك أهم من ذلك.هذا قدر الله نتمنى لك الشفاء،و هل تستحق التعويض من التربية الوطنية لأن الحادث وقع خارج أصوار المؤسسة و هل يعوض الطالب في حادثة السير وهو مسافر لتلقي العلم،ًطاحت الصمعة قالو الحجامً المشكل الذي يجب طرحه ليس التعويض بل الدروس الخصوصية كما قالت.
سيقول البعض لدعم،فهي نجيبة لماذا إذن هذه الدروس و أي قانون ينظمها.
6 - محمد الأطلسي الجمعة 01 فبراير 2013 - 01:52
نفس كلام عمدة سلا نور الدين الأزرق ردده على أثير إذاعة أصوات من خلال برنامج عندنا ليك الحل وأكد أن عملية الصلح بين عائلة نهيلة والجماعة الحضرية سيجنب العائلة مساطر طويلة ومعقدة وستستفيد نهيلة من تعويض محترم من شركة التأمين وقال بعضمة لسانه أنه سيقوم شخصيا بزيارة التلميذة نهلية لرفع معنوياتها ودعمها البرنامج الإذاعي بث قبل شهرين والأخبار الواردة من عائلة نهيلة تأكد أن لا زيارة قام بها نور الدين الأزرق ولا تأمين حصلت عليه الأمر لم يقف هنا بل تجاوزه ذلك أن والد نهيلة لما زار العمدة لم يستقبله وتكلف أحد الموظفين بإخبار الوالد بضرورة رفع دعوى قضائية إن كان يرغب في تعويض وتحدثت بعض المواقع أن السيد العمدة زار يوم الأربعاء وهو تاريخ تصوير ربورتاج دوزيم زار عائلة نهيلة للضغط عليها من أجل الطلب من القناة الثانية بعدم بث الربورتاج وهو الأمر الذي لم ترضخ له العائلة بالشفاء العاجل لنهيلة وبمحاسبة أمثال هؤلاء المسؤولين الذين يعتون في الأرض فسادا
7 - مواطن عادي الجمعة 01 فبراير 2013 - 02:08
أتابع هيسبريس بانتظام وهذه هي المرة الأولى التي أعلق فيها على ما يتم نشره، لسبب بسيط أن لا أحد ممن رأوا الفيديو كلف نفسه عناء كتابة مواساة في حق هذه الفتاة المسكينة، عكس ما يحدث عندما يتعلق الأمر بسياسيين ورياضيين وفنانين حيث تجد آلاف التغليقات... عزيزتي نهيلة متمنياتي لك بكل خير
متعاطف
8 - مغربي حتى الموت الجمعة 01 فبراير 2013 - 02:14
بسم الله الرحمان الرحيم لا حول ولا قوة إلا بالله
قدر الله وما شاء فعل نسأل الله عز وجل أن يشفيك ويعيد لك الصحة و العافية والإبتسامة إنشاء الله وهو على كل شيئ قدير
أما المال يجيئ ويدهب وأما الجماعة فيجب أن تجيب عن الشجرة التي سقطت وهل المسؤولون في مصلحة التشجير يراقبون الأشجار المهددة بالسقوط وكأن المسؤول لا يتحدث إلا عن التعويضات المالية وكيفية الحصول عليها من طرف الضحية ولم يتكلم عن الجهة المسؤولة عن هدا الإهمال والله لو كانت سقطت على أحد أبناءهم لأقاموا الدنيا وأقعدوها
9 - Hamid الجمعة 01 فبراير 2013 - 02:28
صدقا كما يقال :بعض الملائكة توجد فوق الأرض،و نهيلة منها .الحادثة غير قابلة حتى للتصديق،لو لم تكن هي لكان غيرها ربما طفل أو شيخ أوعائلة!!!إذن الخلل أين يوجد؟ ولمن هذه المرة ستلفق التهمة؟ أكيد أن المعاناة التي تعيشها الآن نهيلة لن يعوضها أي مال أو أي شيئ آخر...
اللهم أسأل لك الصبر والعافية والتوفيق
10 - احمد الجمعة 01 فبراير 2013 - 06:04
الله اشافي هذه الفتاة شفاء سريعا ان شاء الله. حبذا لو جاء الخبر من طريق. آخر لأنني اشعر بالغثيان وضيق الصدر حينما اجبر لأسباب إنسانية لمشاهدة مقاطع من القناة 2.
اقترح على الفتاة وأهلها ان يعملوا على إيصال قضيتم. مباشرة. عن طريق ألفيسبوك أو هسبريس . تعاطف المغاربة مع القضايا الإنسانية في وطنهم عالي والحمدلله وهو أعلى حينما تطرح عليهم هذه القضايا بعيدا عن كاميرات القطب الإعلامي المغربي الجامد والمتجمد.
11 - mohamad الجمعة 01 فبراير 2013 - 08:19
on voit bien que l Etat est absent,negligeant,feneant demotive,c est honteux qu on doit faire la manche pour se soigner,la sante est un droit ,l Etat est oblige d assurer la sante pour tous et gratuitement
12 - bari الجمعة 01 فبراير 2013 - 08:50
Asalamou alikoum.
80.000DH c'est n'importe quoi.la Jama3a doit et l'assureur devrant lui verser plus que cela et la prendre en charge jusqu'a la fin de ses études et lui trouvé un travail ou sauf s'elle trouve INCHALLAH un mari qui peu la prendre en charge. et surtout l'aidé à consulter le maximum de spécialiste pour voir si elle pourra un jour marcher normalement INCHALLAH.
merci HESPRESS
13 - Hicham الجمعة 01 فبراير 2013 - 09:40
طبقا لما ورد في التعليق رقم 6 واذا صح ما جاء فيه لمذا يتماطل عمدة سلا في القيام باجراءلت التعويض طالما لن يؤديها من جيبه الخاص او من ميزانية الجماعة ومادام يقول بان الجماعة تتوفر على عقد تامين على الحوادث من هذا النوع. ام هي فقط صورة اخرى من صور الظلم و الاستبداد بالمواطن. انا مسؤول اذا انا اظلم و انهب و اكذب واضيع حقوق العباد . على السيد وزير الداخلية بصفته الوصي على الجماعات المحلية التدخل لانصاف هذه المواطنة و التاكد من صحة ادعاء عمدة سلا بوجود عقد مع شركة للتامين من عدمه و بان الجماعة ملتزمة باداء مستحقات التامين للشركة المعنية من غيره لان الادلاء بتصريح للصحافة بانصاف الضحية و واقع الحال غير ذلك له اكثر من دلالة و تفسير.
14 - Soufiane الجمعة 01 فبراير 2013 - 10:51
bismi allah
je suis de tout coeur avec toi j'aurai bien aimé écrire en arabe mais bon je n'ai pas le bon clavier.je suis très fier de toi je suis sur qu'Allah va te récompenser et que le meilleur sera à venir Inchaallah.
15 - باها الجمعة 01 فبراير 2013 - 11:35
الله يشفيك نهيله كلام زين من المسؤلين جماعه ووزاره تربيه ولله حمد بدينا تنسمع كلام يريح بال ولكن كثير من هاد الحالات في بلاد مهم ربي يشفي جميع
16 - فيصل الجمعة 01 فبراير 2013 - 11:55
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
17 - دروس خصوصية الجمعة 01 فبراير 2013 - 11:58
انا مستعد لتقويتها في الرياضيات اذا كان لديها تيلفون ثابت بحيث اني اسكن فرنسا والتلفون مجانا للمغرب .اذن المتابعة عبر الانتيرنيت والتلفون من له رقم تليفون والدها فل يضعه وشكرا.
18 - Abou Youusef said الجمعة 01 فبراير 2013 - 12:12
كل من من(النون التانية بالشدة)عليه بنعمة فليكثر بالصدقة.الله يحفضنا من العين.و قال لا تدخلو من باب واحد وادخلو من ابواب متفرقة ما كان يغني عنهم من الله من شيئ الا حاجة في نفس يعقوب قضاها .صدق الله العضيم.اتمنى الشفاء لنهيلة.
19 - foulla الجمعة 01 فبراير 2013 - 12:20
تأسفت كثيرا لما وقع لهذه الفتاة نهيلة.
واتمنى لها الشفاء ولولديها مزيدا من الصبروالتشجيع لابنتهما لكي تستمر في مثابرتها واجتهادها لدراستها.ان الله يمهل ولايهمل.انالله مع الصابرين.
ولحد الآن اتسال كيف يعقل ان شجرة هي السبب في مأساة انسان. هل هذا راجع الى عدم الاهتمام والعناية بالاشجار؟ ام مجرد غرس اشجار مغشوشة بدون جذور لتزيين الشوارع فقط؟
ماوقع لنهيلة وقعت لشاب بمدينة البيضاء اثر شجرة مميلة ان تذكروه البودالي نور الدين رحمه الله.
لاتنتظروا من الجماعة حمايتكم من رأى شجرا يشكل خطرا لن يصمت عليه.
20 - تميم الجمعة 01 فبراير 2013 - 15:11
ا لى صاحب تع 5ارجوك اخي خير الكلام ما يفيد لدى ارجوك لاحقا قل خيرا او اصمت مع متمنياتي لابنتي نهيلة بالشفاء العاجل
21 - said abou youssef الجمعة 01 فبراير 2013 - 16:41
كم من شجزة هي سبب المشاكل كالتي تحجب علامات المرور.
22 - علي الجمعة 01 فبراير 2013 - 16:52
عليك بالصبر يا اختي الكريمة و عليك بقراءة القران الكريم اناء الليل و اطراف النهار والدعاء الى الله بان يشفيك كما اطلب منه تعالى ان يلهمك الصبر وان يشفيك انه سميع الدعاء.
23 - لله ما اخد و لله ما اعطى الجمعة 01 فبراير 2013 - 16:56
ا تمنى لك الشفاء العاجل لك اختي نهيلة و لجميع المرضى امين
مهما كان فهذا قضاء وقدر هذا امتحان الدنيا وبمشيئته سبحانه ستتعافي بصبرك الجميل البادي على وجهك البريء احسني الظن برب العرش العظيم الذي يبيده كل شيء وهو سبحانه قادر تغيير حالتك ان شاء الى الاحسن وجمعة مباركة للجميع اختكم في الله اعانكم الله والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته.
24 - hadile الجمعة 01 فبراير 2013 - 18:50
تقييم المقال لا يرجع اليك، و هاد الاسرة كتعيش معاناة منظنش انك تحطيتي فيها، و لو ان واحد من ابنائك هادشي الى كانو عندك تعرض لهادشي و معندكش الامكانيات غادي تعرف بحقها، و لعلمك المدرسة مسؤولة على التلميد حتى خارج السور ديالها مدة 30 دقيقة بعد ما يغادر الباب ديالها،

و بالنسبة للدروس الخصوصية اللي ولاو بحال الوباء في اي مستوى دراسي ، الاباء اصبح بالنسبة لهم الامر ضرورة لا مفر منها ماشي كماليات مشي حقاش ولادهم مكلخين لكن الاساتدة مبقاوش كيديرو خدمتهم و يترجاو رحمة الوالدين و الاجر هما باغين خلاص الدنيا
مع تحياتي لكل رجل او امرأة تعليم باقين كيتقاو الله في اطفالنا

الله يشافيك نهيلة و يرزقك الصبر على ما ابتلاك، المؤمن مصاب
25 - ابوهبة الجمعة 01 فبراير 2013 - 19:01
الى نهيلة البراءة كما ربتها امها المراة العصامية التي ترافقها مند الروض للمدرسة وحتى يومنا هذا الى اباك رجل التعليم المعروف بالاستقامة وحب الوطن الذي اجبره مرض السكري على التقاعد النسبي والتفرغ لتربيتكوتعليمك نهيلة ايها الحلم اللامتناهي كنت تحلمين ان تصبحي ربانة طائرة كما اخبرتني في الصيف وقد ابتلاك الله ولاراد لقضاء لكني اعرف فيك وداعة العصافير وقوة التحدي خاصة في التربية والتعليم انت تنهلين الصبر والاصرار الذي ارضعتك امك والاستقامة والجدية منقلب وعقل الاب المربي
دعائى لك بالشفاء
وفقك الله لطلب العلم وانا كلي ثقة في ان حبك للمعرفة والحكمة منتهى امانيك

من خالك الذي يدعو لك بالشفاء والنجاح وان يوفر الله رزقا للقيام بالعملية الجراحية المكلفة جدا الحمد لله على كل حال والشفاء منعند الله
اطلب منالاخوة المتصفحين الدعاء لنهيلة بالشفاء منعندالله
الهم عجل بشفاء نهيلة امين
26 - souli الجمعة 01 فبراير 2013 - 21:18
العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين
27 - أحمد بن حادين الجمعة 01 فبراير 2013 - 21:39
نسأل الله العلي القدير لهذه الفتاة ان تسترد عافيتها وأن يحفظها الله من كل سوء .
28 - yusuf الجمعة 01 فبراير 2013 - 22:14
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
ا لى صاحب التعليق 5 اسي abdo ا رجوك اخي
قال الرسول صل الله عليه وسلم ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت }.
عليك بالصبر يا اختي الكريمة و عليك بقراءة القران الكريم
مع متمنياتي لنهيلة بالشفاء العاجل inchaa laah
وقرئي كتاب لاتحزن للعائض القرني
29 - ilham السبت 02 فبراير 2013 - 01:00
اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه نسأل الله العلي القدير لهذه الفتاة ان تسترد عافيتها وأن يحفظها الله من كل سوء اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
30 - said السبت 02 فبراير 2013 - 06:28
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
31 - محمد الثاني إكزارن السبت 02 فبراير 2013 - 10:52
متمنياتي بالشفاء العاجل لهذه التلميذة النجيبة والنشيطة والمميزة في دراستها، على ما عهدته فيها عندما كانت تدرس في إعدادية السمارة ، وقبل أن تنتقل إلى ثانوية ابن الخطيب ، أدعو الله تعالى أن يشفيها ويعافيها ، لتعود إلى دراستها وتعود إليها حيويتها ونشاطها ، وتسترجع كامل قواها وهي بين زميلاتها وزملائها في الدراسة ، وهي تستطيع ذلك ، لما تتميز به من ثقة في النفس ، ونظرا لشخصيتها القوية ، وهذا نفس العلاج .
أرى أن على نهيلة ومعها أسرتها ، اعتبار الأمر قضاء قدرا ، وبإذن الله سوف تتعافى من هذا الوضع الصحي الذي وجدت نفسها فيه دون أن يكون لها يد في ذلك
أنا متأكد أن نهيلة تحتاج إلى دعم نفسي ومعنوي ، ولكن أيضا إلى دعم مادي ، لمواجهة تكاليف الوضع الجديد لأسرتها الكريمة ، ومن حق هذه الأسرة أن
تطالب بحقوق نهيلة والتي يكفلها لها القانون .

أستاذ سابق لنهيلة
32 - الوزاني السبت 02 فبراير 2013 - 11:47
السلام عليكم أختي نهيلة ، باسم الأساتذة المتدربين لمادة التربية الاسلامية بثانوية ابن الخطيب بسلا مكان الحادث الأليم نقدم مواساتنا وتضامننا مع أختنا العزيزة نهيلة الإدريسي، والله نسأل أن يمن عليها بالشفاء العاجل شفاء لا يغادر سقما وأن يرزقها وذويها الصبر الجميل ، فلا بأس طهورة إن شاء الله
33 - ايوب العايدي السبت 02 فبراير 2013 - 13:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
ردا على التعليق رقم 1 الاستاذ
ما حكم هذا الدعاء: (اللهم إنا لا نسألك رد القضاء، ولكن نسألك اللطف فيه)؟

هذا لا أصل له، هذا الدعاء لا أصل له فيما نعلم، ولا ينبغي الدعاء به، بل يسأل الله الخير ويتعوذ به من الشر، كما جاء في الدعاء الذي علمه النبي - صلى الله عليه وسلم- للحسن: (اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت)، فالإنسان يسأل ربه العافية من الشر كله، ويسأل ربه الخير كله. (اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ويتعوذ بالله من الشر كله عاجله وآجله. أما أن يقول: لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف في القضاء. هذا دعاء لا أعلم له أصلاً، وإنما المشروع أن يسأل الله الخير ويتعوذ بالله من الشر.
34 - محمد الثلاثاء 05 فبراير 2013 - 21:07
اسال الله تعالى لك العفو و العافية و المعافاة في دينك و بدنك، و ان يزيدك من فضله و ان يزيدك علما و خلقا،و ان يجعل ما انت فيه من مكفرات الذنوب ان شاء الله تعالى.
لا باس طهور ان شاء الله.
ارى في هذه الفتاة الطيبة صبرا عجيبا على هي فيه ، واقر انني في كثير من الاحيان افقد اعصابي في امور بسيطة جدا بل لا تقارن بهذا البلاء الذي الم بها ، وهذا درس بليغ عسى الجميع – و ابدا من نفسي- ان يتعلم منه،
35 - محمد الثلاثاء 05 فبراير 2013 - 21:17
اسال الله تعالى لك العفو و العافية و المعافاة في دينك و بدنك، و ان يزيدك من فضله و ان يزيدك علما و خلقا،و ان يجعل ما انت فيه من مكفرات الذنوب ان شاء الله تعالى.
لا باس طهور ان شاء الله.
ارى في هذه الفتاة الطيبة صبرا عجيبا على هي فيه ، واقر انني في كثير من الاحيان افقد اعصابي في امور بسيطة جدا بل لا تقارن بهذا البلاء الذي الم بها ، وهذا درس بليغ وجب التعلم منه .
36 - محمد الثلاثاء 05 فبراير 2013 - 23:11
اسال الله تعالى لك العفو و العافية و المعافاة في دينك و بدنك، و ان يزيدك من فضله و ان يزيدك علما و خلقا،و ان يجعل ما انت فيه من مكفرات الذنوب ان شاء الله تعالى.
لا باس طهور ان شاء الله.
ارى في هذه الفتاة الطيبة صبرا عجيبا على هي فيه ، واقر انني في كثير من الاحيان افقد اعصابي في امور بسيطة جدا بل لا تقارن بهذا البلاء الذي الم بها ، وهذا درس بليغ وجب التعلم منه .
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

التعليقات مغلقة على هذا المقال