24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  3. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  4. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  5. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

1.60

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | عن قضية خالد عليوة

عن قضية خالد عليوة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - mohamed de montreal السبت 02 فبراير 2013 - 02:43
سبحان الله. !!!! ا للصوص يدافع بعضهم عن بعض.
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّمَا أَهْلَكَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُ إِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ , وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الضَّعِيفُ قَطَعُوهُ , وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ كَانَتْ فَاطِمَةُ ابْنَةُ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا .
2 - Azeddine السبت 02 فبراير 2013 - 04:29
i think some back in the 60's some people in high places made fatal mistakes when they refused to join captain of the ship in looking for solutions to help the country's well being, and that made him take matters in own hand and clean house - faire les toilettes - followed by a hard watch-over that created fear in most of us.
Today we do not really understand what Obeying God and Loving the country means.
if we think it's Ok to side with someone who broke Moral law just because he is an old friend, maybe we do not Know what to love.
i think it's mandatory to love God and Country, and mandatory to Respect our leaders even when we disagree with them until they break the laws of our trust.
BUT it seems we have it Backwards !!!!?.
3 - ابن اسماعيل السبت 02 فبراير 2013 - 04:52
لماذا تستبقون الاحداث فملف عليوة ومن معه في يد القضاء ، وكلكم تدعون لاستقلالية القضاء، فلا أدري لماذا كل هذا الهرج ؟ أتخافون أن يمسكم شرار جمر الملف الساخن؟ أتعتقدون أنكم بمثل هذه الحركات التمثيلية البهلوانية ستقنعون الشعب بأن أياديكم بيضاء غير ملوثة بسرقة المال العام؟
كفا من الضحك على ذقون الشعب الذي كان يثق فيكم الثقة العمياء، وبالبرهان والحجة ها هو أحد قياديكم في قفص الاتهام ،لأن قاضي التحقيق لا يمكن أن يجازف ويتهور ويأمر بوضع عليوة في السجن دون دليل قطعي يزكي به قراره.
اتركوا العدالة تمشي فعليوة كباقي المغاربة ( لي فرط إكرط ).
4 - mohamed السبت 02 فبراير 2013 - 05:17
ياصبحان الله يا الله يا الله انت عالم ونبيك شاهد عليه الصلاة والسلام حرام عليكم ان تدافعو على ناهبي الاموال اتمنى ان لا تنسى العدالة اكبر ناهب اموال عمالة عين السبع الحي المحمدي سارق اموال المشروع الحسن التاني قانون قانون وشكرا لهسبريس
5 - youssef السبت 02 فبراير 2013 - 05:20
عندي سؤال لمتضامنين مع اللص شحال جاكم ف نصيب ديالكم فالكعكة باش تجولوا هاد لكلام مهم إلى كان هو برئ شدو شعب كامل أ تلقو هاد اللصوص باش ياخدو راحتهم إذا لم تستحي فاصنع ما شئت
6 - عزيز السبت 02 فبراير 2013 - 05:32
شيئ طبيعي أن يدافعوا عنه ولو كان حقا مفسدا، فهم يطبقون قولة: أنصر أخاك فاسدا أومفسدا.
فلم يشهد لهم تاريخهم ولا تاريخ أساتذتهم أنهم طبقوا قولة أنصر أخاك ظالما أومظلوما بالمعنى المقصود لأنهم لا يؤمنون بها.
فاتركهم في غيهم يعمهون.
7 - لبيض السبت 02 فبراير 2013 - 05:39
قال الله تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا ) النساء/ 58 . وقال تعالى : ( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ) الأنفال / 27 . فهذه الآيات الكريمة فيها الأمر بأداء مختلف الأمانات التي أؤتمن عليها أصحابها ، وأنّ حفظها والقيام بها على وجهها من أعظم خصال الإيمان
8 - Canada السبت 02 فبراير 2013 - 07:14
Khalid aliwa c un marocain pour quelle raison il doit avoir un traitement de faveur....il doit etre juger, remettre l argent qu il a voler, denoncer ces complces telle l ex ministre de la sante Badou, aller en prison et en plus il doit s estmer heureux ca sous d autres cieux on lui couperait les mains
9 - avocat luxemb. السبت 02 فبراير 2013 - 07:37
ما هذا التلاعب بالقضاء...العدل للجيع, وليس فقط لمن يفكر مثلك...اليس السلفيون في السجون المغربية لا من يدافع عنهم, فقط لانهم يفكرون بشكل اخر...والاخرون الذين راينا تسجاتهم مصورة على الشبكة ليس هناك من ي دافع عنهم...اذن العدل فقط لمن عرف اسمه, او تقرب من السلطان..وهذا ضد العدل...ونحن بهؤلاء نشي الطريق المعاكس للعدل...وتفقد الثقة من السلطان, لذا ارى ان لا يخرج اي اسم ذكر في البرنامج حتى يتم طرح كل حالات المسجونين العفاء...والا فارهاب الغرب يشجع ... وذلك ان الغرب ينص قانونه حسب المصالح, وليس بالعدل...الغرب يحكم حسب القانون فقط عند المصلحة العامة, وهذا بعيد عن العدل المطلوب...
كل الكلام هو انشائي, ولاجديد في العدل الاسلامي المغربي..ان تعض فقط النصوص المترجمة من الغرب, ليس بالجديد...بل نحتاج الى من يسقط العدل الاسلامي المغربي في الواقع الاسلامي المغربي...وكرجل قانون مغربي في الغرب, لااتمنى الكثير من القوانين الغرب في المغرب...ولاعدل الا في الاسلام ..
انشري يا هيسبريس وشكرا...
10 - ذ الكروج السبت 02 فبراير 2013 - 08:00
لا أحد يشكك في كون قضائنا قضاءا غير مستقل ويخضع للتعليمات الفوقية و للزبونية والمحسوبية والرشوة .. لكن لماذا لا تتحركوا إلا حينما يتعرض أقوياؤكم من اللصوص للإعتقال ، وتصمتون لما يزج بالأبرياء والضعفاء في جحيم الإعتقال بتهم بسيطة ؟؟ ألا ترون أن هذه الندوة تشكل وعاءا لجريمة القذف في حق الهيئة القضائية ..؟ في بركان سجن أطفال لمجرد سرقتهم هاتفا نقالا ، وخالد عليوة سارق الملايين من المال العام تدافعون عنه بدون استحياء . لماذا لا تدافعون عن المواطن المغربي الفاضل عبادي الذي لا زال بيته مشمعا ظلما منذ عقود ، إن كنم فعلا تدافعون عن العدالة ؟ لماذا لا تدافعون عن المظلومين الذين سجنوا بتهم واهية لفقها لهم المخزن إثر مشاركتهم في مظاهرات سلمية ؟؟
11 - القصراوي السبت 02 فبراير 2013 - 09:59
سبحانك يا جليل عندما يتم الدفاع عن لصوص المال العام بهذه الطريقة لم يبقى لنا سوى أن نضع أيدينا على قلوبنا وأن نترحم على سياسيينا وكذلك على بعض الحقوقيين الذين يدعون يدافعون علىالطبقات الفقيرة
12 - omar السبت 02 فبراير 2013 - 10:08
سبحان الله وكأنه بريء براءة الذئب من دم يوسف. "مناضلون" يناضلون من أجل إطلاق سراح "مناضل" كان فقط "يناضل" من أجل محاربة الفساد بكل أشكاله. كان يحارب الفقر والتهميش والأمية والبطالة. كان يكافح ضد الرشوة والمحسوبية والزبونية . كان أيضا يناضل مع "الرفاق" من أجل النهوض بمستوى التعليم وضمان الصحة المجانية للجميع. من أجل كل هذا ألقي عليه القبض للإنتقام السياسي. وسيدي بااااااااااااااااااااااااااااز وجوهكم صحيحة... لو أنكم طالبتم بمحاكمة باقي الشفارة لكسبتم الكتير من المتعاطفين أما والحالة هذه فإنكم فقط تدقون آخر المسامير في نعش حزبكم .
13 - bouih mohamed السبت 02 فبراير 2013 - 10:26
اظن انه في عصرنا هذا هناك نوع من المتهمين خصوصا المتابعون في جراءم مالية ,تكون متوفرة لهم ضمانات مالية كبيرة وفي نفس الوقت لا يشكلون خطر على المجتمع ونجد ان القضاء يرفض تمتيعهم بالسراح المؤقت مع العلم ان المتهم بريء الى ان تثبث ادانته واظن حسب فهمي المتواضع ان هناك متهمون من صنف "عليوة" مستعدون لضخ في صندوق الدولة 10.000.000درهم مقابل محاكمته في حالة سراح ,والمستفيذ الاول هي خزينة الدولة تكون على الاقل استفادت من مبلغ يعني ! على ان تنفق عليه يوميا 15درهم +الحراسة وهذا يجب ان ينطبق على كل متهم (لا يشكل خطر على المجتع)مع العلم في حالة وفاة المتهم تسقط الدعوى ! وتبقى الدولة هي الخاسر الاكبر وذوي الحقوق ,لذا يبقى هذا مجرد راي مواطن يتمنى ان يلقى اجوبة من ذوي الاختصاص وشكرا .
14 - abdou السبت 02 فبراير 2013 - 10:31
الدفاع عن اللصوص جريمة لا يعاقب عليها القانون
15 - عادل السبت 02 فبراير 2013 - 11:12
المهم أن يحاكم الفاسدون وليس المهم بأيهم بدأنا .فمن فاحت رائحته وزكمت الأنوف وثبتت عليه الحجة وأقيم عليه البرهان فلنترك العدالة لتقول كلمتها .وهل يمكن أن يحاكم الفاسدون دفعة واحدة ؟؟؟؟ .
16 - اسلامي تقدمي السبت 02 فبراير 2013 - 11:31
سبحان الله. !!!! ا للصوص يدافع بعضهم عن بعض.
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّمَا أَهْلَكَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ أَنَّهُ إِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ , وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الضَّعِيفُ قَطَعُوهُ , وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ كَانَتْ فَاطِمَةُ ابْنَةُ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا .
17 - selmani Holland السبت 02 فبراير 2013 - 11:41
هذا الحزب فى بدايته كان مجمع من المثقفين بروح وطنية كبيرة, اما الان مع الاسف فقد مات هذا الحزب المدعوم بالمناضلين اللصوص الكبار, ودليل على هذا الا جتماع الذي يدافعون فيه على اخوهم عليوات.
18 - karimi السبت 02 فبراير 2013 - 11:50
البراءة لرجل عاث في المال العام فسادا.الأصل هنا هي الجرائم المالية التي اقترفها بغض النظر عن كونه مناضل في الاتحاد او غير مناضل .لم هده الضجة من مناضلين يدعافعون عن اللامساواة والافلات من العقاب لأنهم تحملوا مسؤوليات ومراكز في حكومة التناوب وأول من استعمل تعبير عدم مطاردة الساحرات ويستميتون من أجل الستفادة منه.
19 - عبدالله السبت 02 فبراير 2013 - 11:51
لا تلتمسوا الأعذار لكل من خان الأمانة.فإن كان خائنا لا بد ان ينال جزاءه كغيره من المواطنين، و إن كان بريئا فاتركوه لحال سبيله واتركونا من الكلام الفارغ
20 - ideologue suede السبت 02 فبراير 2013 - 12:00
les bandidos defendent leur bandidos.Pourqoui pas plutot un debat sur Mezouar,Nassima baddou et ainsi de suite.La justice doit stre appliquee sur tout le monde sans exception.
21 - malk السبت 02 فبراير 2013 - 12:22
Que voulez -vous dire qua Aliwa est innocent ou quoi ,tout le monde sait ce que cet homme a fait de l'argent publique comment osez -vous le défendre au lieu de demander l'emprisonnement de tous les gens qui n'évaluent pas les responsabilités qu'on leur accorde qui a inventé ce systéme de défense et pourquoi ne l'avez-vous pas fait pour d'autres qui ont subi le même sort ou bien celui-là est le vôtre vraiment g honte à votre place
22 - ذ أحمد بودشيش السبت 02 فبراير 2013 - 12:23
وَلَا تَكُنْ لَلْخَائِنِينَ خَصِيمًا } فِيهَا ثَلَاثُ مَسَائِلَ : الْمَسْأَلَةُ الْأُولَى : هَذِهِ الْآيَةُ نَزَلَتْ فِي شَأْنِ بَنِي أُبَيْرِقٍ ؛ سَرَقُوا طَعَامَ رِفَاعَةَ بْنِ زَيْدٍ ، وَاعْتَذَرَ عَنْهُمْ قَوْمُهُمْ بِأَنَّهُمْ أَهْلُ خَيْرٍ ، { فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِقَتَادَةَ بْنِ النُّعْمَانِ ذَلِكَ ، فَطَالَبَهُمْ عَنْ عَمِّهِ رِفَاعَةَ بْنِ زَيْدٍ ، فَقَالَ رِفَاعَةُ : اللَّهُ الْمُسْتَعَانُ ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى عَلَى رَسُولِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنَصَرَ رِفَاعَةَ وَأَخْزَى اللَّهُ بَنِي أُبَيْرِقٍ بِقَوْلِهِ : { بِمَا أَرَاك اللَّهُ } } أَيْ بِمَا أَعْلَمَك ،
23 - mohamed السبت 02 فبراير 2013 - 12:34
السلام .انا لا اعرف عليوة اما اللدين معه فاعرف بعضهم كانو يشتغلون في احدى الفنادق كانو مشبهون حتى مع اصحاب الفندق القدماء.
24 - ahmed السبت 02 فبراير 2013 - 12:40
محاولة يائسة من الاتحاد الاشتراكي لاعادة شعبيته .لأنه يدافع عن ناهبي المال العام وهذا العمل المذموم لا يقبله المغاربة كان علئ الحزب ان يجمد عضوية عليوة حتئ تقول العدالة كلمتها . وماذا تقولون عن ادعيدعة وبنعلو و الفراع .........
25 - Mohajir السبت 02 فبراير 2013 - 12:41
فساد مدروسة ومبرمجة منذ زمان طويل كلماحصل تمساح الا وضهرت فئة تناضل عنه من اجل برائته من المتابعة .
لقد قيل عن ابليس:اصبحت تلميذا بعدما كنت استاذا !!!!
26 - عبدالقادر السبت 02 فبراير 2013 - 13:12
الحزب الدي لا يتبرأ من المفسدين حزب فاسد.
27 - خلد السبت 02 فبراير 2013 - 13:25
يريدون اسقاط الفساد و محاسبة المفسدين لكن بشرط أن المفسدين المنتمين لأحزاب سياسية لا يجب محاسبتهم.
هو الآن بيد العدالة و ستقول فيه كلمتها ان كان مفسدا فسيعاقب و ان كان بريئا سيطلق سراحة و هو الشيئ المستبعد لأن كل القرائن ضده فليتهيأ لاستكمال ما تبقى له من العقوبة عند النطق بالحكم.
اللهم افضح المفسدين واجدا تلو الآخر
28 - marocain السبت 02 فبراير 2013 - 13:28
en ecoutant la musique de fond qui va avec cette video, je copmrend mieux les choses au maroc, on dirai une mission a la Rambo, ou Sauver le Soldat Alioua, c fort , tres fort b darrija hada 7err lmout, c vrai on est tous contre une justice selective, mais ara be3da hada nebdaw bih,
29 - حمزة الرياض السبت 02 فبراير 2013 - 13:33
السلام عليكم اخواني المغاربة اينما كنتم.
نادرا ما اعلق في هسبرس,لكن سوف اقول جملة واحدة.
لو جمعناهم واحصينا سرقاتهم لوجدناها تفوق ميزانية وزارة التشغيل.
عدرا للشرفاء وشكرا لكم.
30 - صديق السبت 02 فبراير 2013 - 13:36
والله لم افهم شيئ كانت لي معرفة شخصية بالاخ عليوة ايام الدراسة.كان نمودج للشباب المغربي اخلاقه عالية ومتخلق وظريف في شيئ من الوقار والحشمة.يساعد الشباب حنون له قدرات عقلية عالية وثقافة شاسعة يحسد عليها.
وكيف تطورت الامور .هل هو انتقام هل فعلا تحول الى فاسد والله اني مصدوم ولا اعرف هل ادافع عليه ام انكره.
استنتج انه لا يمكن ان نقول ان فلان نقي الا بعد موته.ما دام الانسان حي فقد يتوب الفاسد وقد يفسد الصالح.
ومهما كان الحال فيجب ان يحاكم محاكمة عادلة ومنها محاكمته في ظرف من الزمان معقول.ماذا ستفعل الدولة اذا ثبت انه بريئ من التهامات ؟ 
31 - Citoyen السبت 02 فبراير 2013 - 13:55
Laissez la justice faire son travail.
32 - اليملاحي السبت 02 فبراير 2013 - 14:40
الآن فقط يطل علينا مثل هؤلاء الحقوقيون ليتكلموا عن القانون والحق في المحاكمة العادلة ، تضامنا مع من قام بنهب المال العام . ضدا على تقارير المجلس الأعلى للحسابات ، بل وتكذيبا له واتهاما لمصداقيته . ودون حشمة يتكلمون اليوم وقد سكتوا حين كان يزج بالسلفيين في السجون في عهد وزراء العدل الاتحاديين سابقا دون ضمانات للمحاكمة العادلة . عليكم أن تشربوا من دات الكأس لكن مع محاكمة عادلة .
33 - ABDORABIH السبت 02 فبراير 2013 - 14:55
la loi au maroc ne s'applique que sur les pauvres comme dans tout les pays arabes qu il soit innocent ou accuse
34 - انسان بسيط السبت 02 فبراير 2013 - 14:57
برك الله على سيدنا العولمة و الفقهاء في القانون لي سؤال بسيط
هل السيد خالد عليوة اجرم بسرقته وتفويته العقارات او لوقمت أنت ايها العالم بما قام به الوزير الاشتراكي السابق لكان هو أيضا في مكانكيدافع ويموه عن ماحصل
35 - فؤاد السبت 02 فبراير 2013 - 15:04
بفففف عياقتو كاع...صافي طلقو للسيد مسكين مدار والو تعديتو عليه وصافي وعاوضلو هادشي بشي مليار درهم .وداخلو لتهموه بالفساد بشي 20سنة فلحبس باش نتهناو من هاد القضية ...!!!
وشكرا هسبريس.
36 - youssef السبت 02 فبراير 2013 - 15:34
Monsieur mohamed de montreal
je tiens à répondre à votre précéedent commentaire, comment peut on juger une personne avant le jugement ? tu as cité un HADITH en supposant que ce monsieur est un assasin bien avant quele juge ait donné son jugement,moi je te dis " INNA BA3da danni ittmme"Par ailleurs tout le monde sait que derriére cette affaire , il y a des réglements de compte politiques et aussi financiéres! Ce monsieur a sauvé le CIH , quand je dis sauvé ça veut dire qu'il a sauvé l'argent de l'état et a sauvé des centaines d'emplois .... Monsieur ROubij qui est intervenu lors de ce rassemblement a bien dit qu'au Maroc il y a un probléme au niveau de la mentalité car on commence par supposer le pire et juger les gens avant que le vrai jugement n'ait été prononcé!!!
37 - observateur السبت 02 فبراير 2013 - 15:38
إن حالة خالد عليوة المعتقل تعتبر وصمة عار على جبين وزير العدالة وبالتالي على جبين حكومة العدالة و التنمية – العدالة و القضاء النزيه أصبح في مهب المجهول – المغاربة أصبحوا أسرى للمجهول وحريتهم أصبحت مسلوبة -
38 - تنجداد الصامدة السبت 02 فبراير 2013 - 16:21
المدافع عن المجرم مجرم .اذا ثبت عن عليوة اجرامه لابد ان تعاقبوا من يدافع عليه
39 - تنطق على الهوى السبت 02 فبراير 2013 - 16:24
إلى 4 ء أحمد
أنت تنطق على الهوى ، السيد عليوة أنعزل عن الإتحاد الإشتراكي سنوات قبل هذه الواقعة.كلامك لغط فقط لا تتهم الناس باشياء لا تعلمها .
40 - اتحادي شريف السبت 02 فبراير 2013 - 17:05
أسيرو أشفارة فين تقضيو حاجة راسكم خالد عليوة تم ضبطه بالحجة و البرهان بانه لص من لصوص المال العام و ملفه لدى القضاء المغربي الدي لازال يعمق بحثه في القضية. لن تستطعوا أيها الشفارة الموالين للشاب خالد أن تزعزعوا قيد أنملة القضاء المغربي و لن تغيروا شعرة واحدة من المغاربة و الراي العام بكون سي عليوة شفار ايوا جمعوا الميدة ديالكم لمزورة اوسيرو فين تقضيو حاجة راسكم
41 - Moi meme Moi meme السبت 02 فبراير 2013 - 17:06
الحمد لله وحده
أما بعد
أرجو أن تصمتوا اعرف النيجة وانسحب...... فكثير من الأتحاديين راحوا الى أعمالهم ليرتاحوا من الديماغوجية ويكفيكم مايقع الآن أنتم في الأنشقاقات هل الأخلاص تكون نتيجته ما نرى في الواقع اليوم ..نصيحتي لكم العودة الى الصواب واملأؤا المساجد فأنها هي الحل ....
أما عن هذه القضية فما رأيكم في 300مليون سنتيم من الرباط في الرباط...ولكم من أحدكم اليد الطويلة فيها وكم منكم كان لايملك فتحول الى مالك مخيف ...والله أعلم ..العودة الى الله وما متاع الدنيا الا قليل.....؟؟؟؟؟
.....ولكن يشكلون أكبر خطر على المال العام...؟؟؟؟؟
والحمد لله رب العالمين ...
42 - belakbir السبت 02 فبراير 2013 - 17:19
Je comprends pas les commentaires de mes concitoyens, les gens ne commrenent pas que tout personne est presume innocente jusqua sa comdanation ,comment peux on mettre des gens en garde a vue pendant 8 mois ,un an avant de les juger ,toi ,moi ,l autre oublions alioua , si la police demain decide de te garder a vue plus que 48 heures pendant des mois avant un jugement ,vous pensez que c est normal ,c est contre tout les droits humains ces gens la ne defendent pas alioua mais le principe de la justice Messieurs
43 - aboooooooooooooooooooood السبت 02 فبراير 2013 - 17:40
لص أصبح في بلدنا مناضل ...اختلفت المعادلات المفاهيم معا ...وأصبح من يمد يده على المال العام مناضلا ومن يسرق قوت يومه يزج في السجن ...
أين الحياء يا من تلبسون الحق ثوب الباطل ...
قبح الله سعي من ولاكم ...لكن وما النصر إلا صبر ساعة فالشعب المظلوم المنهوب حقه يدعوا عليكم من لا يغفل ولا ينام
فالله تعالى يرفع دعوة المظلوم فوق الغمام ويفتح لها أبواب السماء ليستقبلها بنفسه ويقول له لأنصرنك لو بعد حين ...فنصر الله قريب وكما ذهب الله بريح كل من علا في الأرض قبلكم أمثال قارون وفرعون سيذهب بمن ظلم بعدهم
وما لنا إلا نقول حسبنا الله في كل من ظلمنا
44 - محمد السبت 02 فبراير 2013 - 17:44
نعم ،إن الاعتقال الاحتياطي وإيداع المتهمين السجن قبل محاكمتهم وثبوت التهمة شيء غير معقول .وهذا الإجراء معمول به منذ سنوات حتى عديدة ،فلماذا لم يعمل الاتحاديون على إلغائه عندما كانوا في حكومة التناوب ؟
45 - FOUAD السبت 02 فبراير 2013 - 18:32
نعم! خالد عليوة برئ حتى تثبت ادانته لكن عليوة مشتبه في انه اختلس مالا عاما و لذلك فالتعامل معه يجب ان يتجنب مصطلحات حقوق الانسان فهذا ليس المكان المناسب! لاستعمال ترسانة اليسار التي لا تنبض.
الاعتقال الاحتياطي ضروري لامثال عليوة للاسباب التالية:
- الخوف من اتصال المتهم بالشهود او المتورطين للتاثير عليهم!
- قوة الحجج لذا قاضي التحقيق بتورط عليوة!
المرجو من الاتحاديين الدفاع عمن لا مدافع عنه!
USFP في ازمة كبيرة§
Mon salam
46 - khalid السبت 02 فبراير 2013 - 19:32
C'est des pseudointelects qui volent l'argent de l'état. La justice est sur tout le monde et à celui qui a fait du mal de rendre le compte. Qui ce qu'on cherche dans ce pays? On doit accepter les regles et pas voler et parès partir sans rendre de comptes. Voila les miliatns qui volnet l'argent!!!!Le CIh ou autres; c'est argent des maroacins et les pauvres meurent de froid et ce qui disent militant voelent l'argent!!! non, non et non. Le PJD jusqu'à maintenant est netteet à vous de prouver le contraire. Il faut continuer
47 - tanjaoui saad السبت 02 فبراير 2013 - 20:09
BARAKA MINE TFALSSIF!
Alioua c'est pas MANDELA,s'il est en prison c'est pas pour rien,c'est parce qu'il aurait des choses a se reprocher et d'autres requins ravageurs qui se croient etre au dessus des lois le rejoidront en taule incha allah dans un futur proche ,sinon a Dieu le PJD.
48 - Karim de paris السبت 02 فبراير 2013 - 20:09
Celui qui defend quelqu'un il est comme lui
Je ne comprends pas ce Aliwa doit être traité comme tous les marocains, ce n'est pas normal un voleur d'une poule a été condamé à 2 ans de prison parce qu'il etais dans le besoin alors qu'un ancien ministre qui a détourné des millialrd sera libré
Vous êtes d'une bande de voleur.
49 - À de Paris السبت 02 فبراير 2013 - 21:31
شئ جميل أن يحاسب كل مسؤول ،ولكن بشكل عادل دون المس في حقوقه الضلم ظلمات يوم القيامة وهل نحن في دولة الحق و القانون؟ومن منا لا يعرف قضاوءنا كيف يشتغل ءاما بتعليمات المخزن ءاو بالرشاوي ومن المؤسف اءن يبقى القضاء وسيلة لتصفية الحسابات السياسية. فالسجون المغربية مايءة بالاءبرياء والله أعلى واءعلم.ءاموال الشعب تسرق في وضوح النهار منذ عقود من الزمن وحسابنا يوم القيامة عند الذي لا شريك له
50 - الوجدي السبت 02 فبراير 2013 - 22:51
هل يستحق عليوة ان يسجن في مرحلة التحقيق ?
طبعا يستحق لانه ارتكب جريمة في حق اموال الشعب ونتمنا ان يعاقب جميع المفسدين والصوص الدين استغلوا مناصبهم وبدروا وسرقوا بدون رقيب او حسيب ولكن لله يمهل ولا يهمل.
اما الاخوان الدين يدافعون عن السارق باسم حقوق الانسان لما لا يدافعون عن اموال هذا الشعب المقهور والمسلوب الدي يعاني من ظيق الحاجة ;ويواجهون الفساد اذا كانوا يدعون انهم تقدميين ;اما عليوة لما خولت له نفسه ان يستغل منصبه ليتمادا في هده الجريمة لشنعاء فلقد تخلا عن مبادئه ومبادء حزبه ورما برصيده التاريخي في مزبلة التاريخ
51 - ولد المشروع السبت 02 فبراير 2013 - 23:50
متى سيتم اعتقال عبد الرزاق بنكيران رئيس شركة كوجيبا الذي نهب اموال مشروع الحسن الثاني ومن معه ؟
52 - مواطن الأحد 03 فبراير 2013 - 00:42
امثال هؤلاء , في نظري , لا يستحقون محاكمات ولا عبو الريح. هؤلاء يستحقون المؤبد مع الاعمال الشاقة والحجز على كل ممتلكاتهم وممتلكات كل افراد عائلاتهم او المشنقة في وسط جامع الفنا بحضور 2me واخواتها للبث المباشر. هذا حتى يكونوا عبرة لمن يضحك على هذا الشعب المسكين بالمبادئ الفارغة .
لا رحمة مع الشفارة
مواطن مغربي
53 - moha الأحد 03 فبراير 2013 - 01:20
je crois qu'il faut soulever le cas de tous les voleurs es defendre en meme temps. ALIOUA, ELHADDAOUI, ELIBRAHIMI, BEN ALLOU, ETC, Je crois qu;il faut les deposseder
54 - Marwan en USA الأحد 03 فبراير 2013 - 10:55
Aliwa a volé l'argent des marocains il merite d'etre en present toute sa vie .
;les avocats qui le deffondent sont payés pour ça
moi je me demande tjs pourquoi cette fois ci tout le monde déffond le voleur Aliwa par contre les années passée personne n'a déffondu aucun des prisonniers en garde feu ?
55 - Non à l'injustice الأحد 03 فبراير 2013 - 23:36
والله لم افهم شيئ كانت لي معرفة شخصية بالاخ عليوة ايام الدراسة.كان نمودج للشباب المغربي اخلاقه عالية ومتخلق وظريف في شيئ من الوقار والحشمة.يساعد الشباب حنون له قدرات عقلية عالية وثقافة شاسعة يحسد عليها.
وكيف تطورت الامور .هل هو انتقام هل فعلا تحول الى فاسد والله اني مصدوم ولا اعرف هل ادافع عليه ام انكره.
استنتج انه لا يمكن ان نقول ان فلان نقي الا بعد موته.ما دام الانسان حي فقد يتوب الفاسد وقد يفسد الصالح.
ومهما كان الحال فيجب ان يحاكم محاكمة عادلة ومنها محاكمته في ظرف من الزمان معقول.ماذا ستفعل الدولة اذا ثبت انه بريئ من التهامات ؟
56 - elmadaghi الثلاثاء 05 فبراير 2013 - 15:01
نقرأ في كل مرة أخبارا تفيد بأن هنالك أشخاصا يدافعون عن مجرمين نهبوا أموال الشعب ويصفونهم بالمناضلين. لماذا ذلك لأنهم مثلهم متورطون معهم ويخافون أن يكشف عن أسمائهم وبالمناسبة أتساءل هنا ما كان مصير الجينرال المدير العام السابق لتعاضدية القوات المسلحة الملكية الذي ٱختلس مبلغ 116000.0000،00 درهم من صندوق هذه التعاضدية. لماذا لم يحاكم وتحجز كل ممتلكاته حتى تلك التي سجلها في إسم زوجته أو أبنائه أو هربها ربما إلى الخارج. وحتى إن أوقفوا فإنهم يطلق سراحهم مقابل تأدية كفالة مالية. شيئ جميل وبلدنا أحسن البلدان دمقراطية. يمكنك نهب الملايير وتأدية الملايين ويحكم عليك بالبراءة، طبعا إن كنت صاحب نفوذ. أما من يسرق حقيبة أو خضرا أو دراجة نارية أو شيئا لا قيمة له أو ذا قيمة زهيدة أو يقبل رشوة 10 دراهم أو أقل أو أكثر من ذلك بقليل فيحاكم وكأنه مجرم خطير يخل بأمن البلاد. متى ينعم المغرب بالمساوات بين جميع الطبقات الفقيرة منها والبرجوازية؟ أبدا لأننا عرب أولا ومسلمون ثانيا. ولو كنا غير ذلك لنعمنا بالمساوات كباقي الأمم٠انشري يا "هسبريس" بدون عنصرية وانا اتحمل المسؤولية. هذه حرية التعبير
57 - حسن المكناسي يوسفي الجمعة 08 فبراير 2013 - 19:20
الدفاع عن تاجر في المخدرات ومهرب للعملة الصعبة الى الخارج سارق اموال عمومية نهب والترامي على اراضي الفساد والافساد اكل اموال الناس بالباطل امر يوازي القمار وما القضية فهي اسهل من ما يخيل .فقط باجراء تحقيق بالفوع المركزية مثل فرع تطوان المركزي والتحقيق في ملف القرض الدي منح للمسمى محمد البوعناني بضمانات مزورة لارض مسترجعة تم تحفيظها في اسمه بطريقة مزورة وتسلبمه القرض دون اتمام مشزوع السكن الاقتصادي بمرتيل وكان المتهم هدا يعرف الخرقات وغيرها وغيرها مما يجعل هده المؤسسة في خطر.
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

التعليقات مغلقة على هذا المقال