‫تعليقات الزوار

53
  • ahmedazouz
    السبت 2 فبراير 2013 - 20:14

    ازواج القا سيراة عندا الاربين جريمة كثير من العرب يتزوجون القاسيراة ولم يحركوا سكينا خوفا من القا نون او يكون مصيره ا سجن byba dericho

  • رآي خاص
    السبت 2 فبراير 2013 - 20:24

    أليست الزني مخالفة للشرع الله،هل بين قوسين أم عازبة أفضل من تزوج القاصر، أري أن هاته الجمعيات تريد أن تفرض علينا قوانين دول الاخري التي يتأخرفيها سن البلوغ 18 سنة مثل الدول إسكندنلفيية،أم في بلادي المغرب إلاناث سن الرشد لهو سن البلوغ ما 11 إلي 13 سنة و تصبح ملزمة بصيام رمضان إذن لم تعد طفلة أقول لهؤلاء لما لا تأتوا بنماذج الزواج لأمرأة ذات 16 سنة مع زوجها،تبحثون عن زيجات فاشلة لتشوه صورة زاوج المرآة صغيرة السن.هل بقوانين دول الشمال تريدون منع فتاة من الزواج و هو حق لها و هي راضية و راغبة و متفهمة لسنها.أقول لكم صعبتم الحلال و سهلتم الحرام.أحذروا هاته الجمعيات إنشر هسبريس و شكرا

  • عبد الله
    السبت 2 فبراير 2013 - 20:25

    في الغرب نعم ليس هناك زواج القاصرات لكن الإحصائيات تؤكد أن جل الفتيات يفقدن عذريتهن ( في أروبا ) قبل 18 سنة، زواج القاصرات في الإسلام جائز إذا كانت الفتاة ذات بنية مكتملة و بقدرة كافية تسمح لزوجها أن يطئها.و خير للفتاة إن كانت قادرة جسديا و نفسيا أن تتزوج و إن كانت قاصرة على أن تتخذ ما يسمى صاحبا يمارس عليها ما يمارسه الزوج على زوجته مجانا و دون تحمل أي مسؤولية و بدون شرعية

  • مواطن
    السبت 2 فبراير 2013 - 20:44

    المغرب ما تزوج فيه تا لبنات واجدين عاد لهدرة على زواج القاصرات . أن ضد هاد التسمية لان الزواج رباط مقدس أبدي أما ما يسمى زواج القاصرات فما هو إلا دريعة لتغطية الفساد المتفشي الناتج عن الجهل و الفقر . وافضل تسميته بدل زواج القاصرات هتك عرض القاصرات

  • غيور على بنت بلادي
    السبت 2 فبراير 2013 - 21:11

    أنتم تخلطون الأمور , المشكلة ليست في أنها قاصر بل المشكلة في عقلية الزوج وأهل الزوج,أنا شخصيا تزوجت بفتاة عمرها 16 سنة والحمد لله أنجبنا ونعيش في سعادة,فأين المشكل ؟المشكل هو في الحالة التي تعيشها بنات المسلمين ,أصبح الآباء يخافون على بناتهم خصوصا في المدارس ,البنت تتعلم الفاحشة في مدارسنا يا أصحاب حقوق المرأة ,أنتم غافلون عن الحقوق الحقيقية , وتريدون فقط إفساد المجتمع ,أين أنتم من البنات القاصرات اللاتي يزنين ؟؟ تزوجوا يا أبناء المسلمين و استقيموا على دين الله تعيشوا في سعادة في الدنيا والآخرة واقرؤوا سيرة نبيكم كي تتعلموا كيف كان صلى الله عليه وسلم يتعامل مع المرأة , ودعوكم من أدعياء حقوق المرأة الذين يريدون فقط ترك المرأة بلا زوج كي يشبعوا منها غرائزهم.

  • معقولة
    السبت 2 فبراير 2013 - 21:13

    راه هما لبغاو اتزوجو ماشي غصبو عليهم بغاو اهربو من المشاكل ديال دارهم سعا لقاو مكتر منهم لازم تسمعو طرفين بجوج ماشي غيلر المراة حتى الراجل خاصو جمعية

  • boudinar nawfal
    السبت 2 فبراير 2013 - 21:22

    المشاكل الزوجية شيء طبيعي. سواءا كان سنها 16 أو 30 سنة، ثم من قال لكم أن بنت 16 قاصر؟؟ قوانين أمكم فرنسا ؟؟ الزنى و الحشيش و القرقوبي فى 16 سنة هي حرية جنسية، و الزواج الحلال جريمة، هذه أفكار جنود المسيح الدجال، إحذروا يا مسلمين من هؤلاء الذين يلبسون الحق بالباطل، فإننا نعيش زمن الفتن ،و هذه جمعيات التى تشجع كل ما يخرب مجتمعنا الإسلامي،فحذاري حذاري.

  • نظام حياة معنفة في كل شيء
    السبت 2 فبراير 2013 - 21:40

    هل هناك فقط عنف ضد النساء

    المغرب فيه عنف ضد تلاميد المدرسة ، عنف ضد المواطنين ، عنف ضد الرجال ، عنف ضد النساء ، عنف ضد المعطلين ، عنف ضد الحيوان والطيور وحشرات حتى هي لم تسلم من العنف البشري ، المشكل الرئيس ليس في عنف ضد النساء" ، المشكل أكبر من ذلك ،

    هناك مشكل نظام حياة معنفة في كل شيء ، هذا النظام المتحكم في حياتنا هو المسبب الرئيسي الذي جعل الناس بعقلية معنفة مهيمنة سلطوية ، لو كان نظام يحترم مواطنيه ويعاملهم بطريقة جيدة ومحترمه ، لما كان لدينا كل هذا العنف .

  • سبحان الله
    السبت 2 فبراير 2013 - 21:45

    سبحان الله زواج القاصر ولا مشكل في حين استغلالهن
    كسلعة لجذب السياح حتى جمعية ما دافعت عليهم
    اللهم تتجوج ولا تترك لقمة صاءغة لي يسوا ولي ميسواش
    وزايدون نسبة كبيرة من القاصرات تزوجو و نجحوا ف حياتهم

  • المنصف
    السبت 2 فبراير 2013 - 22:20

    بما انهن لايردن الزواج صغيرات, فلماذايخرجن من الاعداديات يتابطن ذراع الزملاء, وهما بعد في الدراسة الاعدادية ولاعمل مضمون ولامؤهلات ولامسكن ولا,ولا,ولا,بل لايوجد ذكر الا وله انثاه الخاصة الاالقليل .بل منهن من تدعي غطاء الراس ولكنها تخون والديها وتغشهما .بل رايت مرة مراهق يعنف مراهقة في الشارع وهويكاد يضربها وهي تبكي كانه زوجها. ولوكان زوجها لاتهمته بالعنف.فالصحبة والخلوة والقبل نعم .والزواج لا.الى اين بنا ايها العلمانيون?

  • souba3I
    السبت 2 فبراير 2013 - 22:23

    اي ظاهرة هذه وهي لم تتجاوز 12 بالمئة من الزيجات . و باذن القضاة ؟ زواج القاصرات او الكبيرات هو زواج مادام يحترم القواعد الشرعية ويتم برضى الاطراف. والاصل ان تتدخل الدولة حين يكون هناك اعتداء سواء قاصر او قاصرة كبيراو كبيرة . وكفانا مزايدة بمشاكل الناس . ما معنى تعليق السيدة بان بنتا قاصرا تزوجت رغم ان لها اخوين دكتورين؟ وهل هي ادرى بمصلحة اختهم منهم؟
    لو كانا جاهلين لعذرناها. والغريب كل الغرابة ان تقف هذه الجمعيات ضد الزواج الذي شرعه الحق تعالى ويتسابقون في تشجيع الفاحشة بين الشباب دون انتباه الى كونهم قاصرين وقاصرات.
    قصرتم طولنا بين الامم . هداكم الله والسلام .

  • صاحبة الرأي
    السبت 2 فبراير 2013 - 22:29

    16 سنة قاصر؟
    العجب
    إذا كانت فتاة ترغب بالزواج في سن 16 سنة، ما المانع؟
    وأصلا أمهاتنا وجداتنا -وهن نعم المربيات- تزوجن في أي سن؟
    مشكلة عدم حسن معاملة الزوج لا علاقة لها بسن الزواج، بل مردها ابتعادنا عن التربية الإسلامية.
    أليس حرمان الكثير من النساء من الزواج عنفا ضد المرأة؟

  • karim
    السبت 2 فبراير 2013 - 22:43

    les femmes d`aujourd`hui ont perdu toute reason. Elles veulent travailler et assurer une belle vie pour leur enfants a la fois. Je vous dis ca ne marchera jamais. enfermez vous et allez faire des recherches sur les societies qui nous depassent sur ce sujets et regardez les resultats. le divorce et la "single mom" est devenue une culture dans beaucoup de societe et est malheuresement entrain de le devenir chez nous aussi.

  • omo abdurahmane
    السبت 2 فبراير 2013 - 22:43

    السلام عليكم
    انا تزوجت على سن 16 وعندي طفل واعيش مع زوجي الحياة السعيدة اللهم بارك واعرف الكتيرات تزوجن صغيرات وهن سعيدات يزواجهن
    وزواج المبكر فيه بركة , وحتى في تربية الابناء لايكون فارق بين الابتاء والاباء
    و يقلل من نسبة العنوسة والزنا و الصحابيات كن يتزوجن صغيرات
    واقول لهده الجمعيات اتقين الله في الفتيات والبنات يريدن الزواج قبل سن 18 بدارجة هضرو على راسكم وانتم باسم الحداتة تطمحون الى نشر الفاحشة وتضييع بنات المسلمين

  • RUBA
    السبت 2 فبراير 2013 - 23:12

    الى اين بنا ايها العلمانيون?
    اتقوا الله في بنات المسلمين . اذا رضت ورغبت البنت بالزواج لمادا تدفعوها
    للر ذيلة اذا احبت
    أو تقدم لها من ترضاه لمادا تريدونها أن تعاشره في الحرام
    سبحان الله زواج القاصر صارمشكل في حين استغلالهن
    كسلعة لجذب السياح و لا جمعية دافعت عليهم لانها بدلك صارت موارد سياحية يجب إستتمارها

  • طلحى
    السبت 2 فبراير 2013 - 23:15

    طبعا هناك مشاكل لان البنات او الاولاد هم قاصرين في عقولهم . ولو بلغو سن الرشد.لاننا ليس لدينا تقافة الجنس ولا تقافة اخرى ..لايمكن ان كلنا هكذا.
    ولكن التخلف وعدد من الامور جعلتنا ان لا نبلغ الرشد.
    لتلك الاسباب نعاني من جميع مرافق الحياة. سلوك غير عادية. نسال الله الشفاء.

  • محمد
    السبت 2 فبراير 2013 - 23:32

    الحمدلله رب العالمين الذي احل الزواج وجعله سكنا ومودة ورحمة وحرم الزنا والفواحش والصلاة والسلام على حبيبنا محمد امر بالزواج ورغب فيه فقال صلى الله عليه وسلم يامعشر الشباب من استطع منكن الباءة فليتزوج ومن لم يستطيع فعليه بالصوم ليس هناك في شرع الله زواج اسمه زواج قاصرات انما هناك زواج اسلامي ولم يحدد الاءسلام سن الزواج وهو يبدء من فترة البلوغ متى بلغت الفتاة والفتى جاز لهما الزواج لاءنهما في هده السن يتعرضون للفتنة وكثرة الشهوات فنحن نرى ان اغلب القتيات اللواتي يقعن في الزنا الاءن هنا قاصرات فالمشكلة ليس في الزواج كما تقول هؤلاء الحقوقيات زعموا اي حقوق انها دعوة صريحة الى الزنا والفساد كم من فتاة ضاعت الاءن بسبب هده الحقوق المزعومة كم من فيتات اصبحن عرضة للفساد ودور الذعارة مع كثرة هده الفتن افلام موسيقى افلام اباحية سهرات الزواج هو الحل فالله اعلم بما يصلح للفرد والمجتمع لدلك اوجب الزواج علينا ان نشجع بنات وابنائنا على الزواج المبكر ونسعدهم وعلينا ان نختار اصحاب الدين والخلق قال الرسول صلى اللع عليع وسلم ادا اتاكم من ترضون دينه وخلق فزوجوه اللهم اهدي اولئك الذين يريدون تخريب مجتمعنا

  • souli
    السبت 2 فبراير 2013 - 23:35

    من يناهظن زواج القاصرات هن من أشباه المثقفات و هن بشكل عام فاتهم قطار الزواج

  • مواطن 2
    السبت 2 فبراير 2013 - 23:37

    السلام عليكم .اليك ايها الشاب المغربي ان تأخير تزويج الأبكار والشباب من الأمور الدخيلة على أمتنا، وهذا مما ورثناه عن المستعمر البغيض الذي خلَّف في ديارنا الرذائل، وحرص على إبعاد شبابنا عن الفضائل.

    وأرجو أن تعلم أن سن الفتاة مناسبٌ جداً لأن عطاء الرجل يمتد لمدةٍ أطول من المرأة التي لها مرحلة يأسٍ وتوقفٍ عن الإنجاب بخلاف الرجل.

    ولا يخفى عليك أن الزواج يقوم على الرضا والقبول، فإذا وجدت الفتاة في نفسها ميلاً إليك وتُركت لها الفرصة كاملة للقبول أو الرفض فإننا نبشرك بحياة سعيدة؛ لأن الدين هو الأساس، كما أن موافقة الرجل عليك دليلٌ على أنك مناسبٌ لابنته.

    ولا بدَّ أن تعلم بأن الزواج استقرار، والاستقرار يعين على تحقيق النجاح في كل المجالات؛ والتي منها بلا شك مجال التعليم، وهناك نماذج كثيرة لفتياتٍ أكملن تعليمهن وتفوقن بعد الزواج.

    ولا شك أن زواجك من الفتاة سوف يُعمِّق العلاقة بينكما أكثر، ونحن ننصحك بأن تستخير وتستشير، وتخبر أهلك بكافة التطورات، واطلب من أهل الفتاة أن يسألوا عنك، وقم أنت بالسؤال عنهم فإن مشوار الحياة طويل.

    وهذه وصيتي لك بتقوى الله واصلح نيتك ,وعملك , وكن خير الناس

  • عز العرب
    السبت 2 فبراير 2013 - 23:40

    هناك خلط في المفاهيم وامور غير منطقية تماما , حسب الفيديو زواج الفاصرات يعني تعرضهم للعنف او الموت عند الانجاب او الطلاق , يعني اذا تزوجن بعد 18 سنة فانهم لن يتعرضوا للعنف والطلاق و… هذا كلام لا يقبله عاقل.

  • صادق
    السبت 2 فبراير 2013 - 23:49

    يتكلمون على زواج القاصر ولا يتحدتون على العلاقات الغير شرعية للقاصر

  • كاليميرو
    السبت 2 فبراير 2013 - 23:58

    خليو البنات يتزوجوا أعباد الله. راه أرقام العنوسة ولات كاتخلع.

    علاش ماكتكلموش على العنوسة

  • أبو بلال
    الأحد 3 فبراير 2013 - 00:01

    الحمد لله وحده
    أما بعد
    قالوا: في مغرب اليوم لا زالت تغادر آلاف الفتيات الصغيرات الدراسة وتزوجن لأسباب عديدة بعضها مرتبط بالفقروتسعى للحصول على سند مادي ،وأخرى بعقلية تعتبر بقاء البنت في البيت خطرا على شرفها ..الخ
    المهم لا أسطيع أن أفهم ما يقصد بالقاصرات وعن أي مقياس يتحدث هؤلا
    هل على أساس الرشد الا جتماعي (نظرية عادل فهيم )أم نظرية الرشد القانوني التي يعمل بها العالم تقريبا بكامله مع الا ستثناء وخاصة في قضية الزواج ..
    وأي دولة تريدون نمودجا في هذا المجال لنأخذ هولندا للقاضي الحق في تزويج الفتاة القاصر برضى والديها أو أحدهما ..وفي المغرب نفس الشيء برضى الولي لمصلحة القاصر والقاضي يتولى الأمر ماذا تريدون أكثر .
    وفي الأسلام الرشد القانوني والأجتماعي الحلم أي البلوغ ..وهذا طبيعي أمره والولي له سلطة تأمينية وليس سلطة الهراوات كما تريدون أن تصوروا لنا لأنه لا أحد يمكن أن يكون حريصا كل الحرص على فلدة كبده أكثر من الاب وهو الأصل في الولي مع الأستثناء عند غياب الأب والقاضي له سلطة التنفيذ..وللقضاء مكانة جد مهمة بل مصيرية في الأمة لكن نحن نحاول من خلال البعض التغاضي عن الحقائق..
    سبحان الله

  • abumuslim
    الأحد 3 فبراير 2013 - 00:05

    السلام عليكم اهتموا بعدم زواج البالغات معدل سن الزواج بالمغرب 28سنة مصيبة عظمى خصوصا في البادية

  • ahmed
    الأحد 3 فبراير 2013 - 00:18

    المتتبع للشان العام المغربي يلحظ انه لم تعد لعلماء الامة كلمة ولاصوت. في الوقت الذي مااحوجنا اليهم باعتبار ان الدين الاسلامي صالح لكل زمان ومكان فهم ورثة الانبياء. فهناك الكثير من الامور لايمكن للجمعيات او الاحزاب حلها لان عقل الانسان قاصر.كما ان اتباع النفس- الامارة بالسوء-والهوى تدفع المخلوق الى مجانبة الصواب.فلنرجع الى الله ورسوله لنحل مشاكلنا.قال النبي صلى الله عليه وسلم{ تركت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما ما تمسكتم بهما، كتاب الله وسنتي } اللهم اهدي الجميع وردهم الى صراطك المستقيم.

  • Aba naiit moh
    الأحد 3 فبراير 2013 - 01:00

    Oh my God so many sick people walking your land. You are preaching pedophely in the name of God and nature. You are a bunch of sick people. You must be suffering from low self esteem and trying to compensate. How can you be in peace with yourselves and practice what the pedophiles do to hurt children?
    Don't abuse statistics because you are in a realm you don't comprehend nor believe in. Don't use the name of God when it suits your deviant minds. Oh sick people go seek treatment for your illnesses which are a danger to society ….

  • باعمراني
    الأحد 3 فبراير 2013 - 01:13

    في هذا الباب أنا سني سلفي لا محيد عن سنة نبينا محمد. أليس هذا صحيح؟ الم يتزوج عليه الصلاة والسلام من القاصر عائشة رضي الله عنها؟؟
    لماذا أنتم إذن مسلمون وفي نفس الوقت تتناقضون مع سنة نبيكم؟

  • مغربية صريحة
    الأحد 3 فبراير 2013 - 03:02

    بصراحة وانا اشاهد فيديو اغتصاب البراءة وزواج القاصرات لاحظت ان الذين هنا يدافعون عن زواج القاصرات عندهم ميول بيدوفيلية مثل المجرم في فيديو إغتصاب البراءة وهنا أطرح السؤال ألا يوجد نساء وبنات صالحات للزواج فوق 18و20 وحتى 30 ؟؟؟
    أنا أوافق على زواج بنت 16 في حال وحدة إذا كانت ستتزوج واحد عمره 16او18 من باب كل ثور يحرث مع قرينه
    زواج القاصرات اغلب الوقت ينتهي بمأسي وكلنا نذكرالرجل الذي ذبح زوجته البالغة 21 وانتحر قبل 6أشهر وقد تزوجها قاصر لأنه يشك بسلوكها او هي خانته الله اعلم ..
    يعني طبيعي المرأة التي لم تعش سن المراهقة وحرقت المراحل بالزواج سيأتي
    وقت وتريد ان تتحرر من كل شيء…
    ولكل من يقول مادامت تخرج من المدرسة متأبطة دراع صديق اقول له
    سيأتي وقت وتشتاق للصديق الذي تأبطت ذراعه حتى لو تزوجتك وانجبت معك أولاد فالصديق اختارته برغبتهااما انت فربما سايرت اهلها وارادت ان تجرب الزواج كيفاش داير..
    وحاليا نلاحظ ان كل فنانات أغاني الإغراء تزوجن في سن باكرة وتطلقن وانتقلن من رجل لأخر ولا زال همهن في الأربعين اغراء كل الرجال…
    هيفاء وهبي ، مليسا، مروى ،مي حريري، قمر..

  • ahemdaghola
    الأحد 3 فبراير 2013 - 03:31

    القانون في البرازيل 13 سنة والمغرب بلد إسلامي سن الزواج 18 سنة

    واسي بن كيران متصادقوش على القوانين التي تخالف شريعة الإسلام لأنها تصبح وبالا على الأمة
    وهده الجمعيات أ دخلو قوانين لسحب رخص كل جمعية قامت بمشروع منافي لأخلاق الأمة
    ولشريعة الإسلام وقانون تقديس شريعة الإسلام مثل تقديس شخصية الملك
    هده البلاد تتجه نحو الهاوية المرجو الصرامة في مثل هده الأمور
    و رحم الله الحسن التاني عندما عرض عليه مشروع ينافي شريعة الإسلام فقال للصحفيين
    ميمكناش نحايدو شي حاجة نزلت من السماء

  • أمازيغية
    الأحد 3 فبراير 2013 - 05:41

    أنا ضد زواج القاصرات حتى لو كان برغبتهم وشخصيا تزوجت وانا قاصر وبعد 3 سنوات كنت مليت من زوجي وطلبت الطلاق وتزوجت أخر فيما بعد ..
    لكل شيء إيجابيات وسلبيات الزواج بالنسبة كان تسلية لذا حرصت ألا أنجب كي لا أظلم الأطفال معي ويظل حملي خفيف…
    وعن تجربة شخصية أقول ما يدفع الفتيات للزواج وقبوله هو تجريبهم لما يسمى التصاحيب ..

  • عباس بن مسعود
    الأحد 3 فبراير 2013 - 05:48

    لا ارضى ولم اتقبل العجوز ان يتزوج بأ ختي او ببنتي تحث 18 سنة ابدا, كولشي باغي غير الجنس ويستغل طفولة الانانيات, وانت يا سلفي لست نبيا ولا تمثل رسول الله, فيك غير كلام ولاتعرف كم فرانض الوضوء, لاتكره ان تتزوج 5 عزبات القاصرات صحيح? بحال الفروج
    الغلاط ديال الولدين والفقر لاحول ولاقوة
    ارفض تعلقي يا سلفي الدي لم يفكر إلا في الاكل والجنس وربي اللحية.
    القانون افضل من الجهل.

  • sister
    الأحد 3 فبراير 2013 - 05:49

    I see the problem is not to marry girl in 18 years or under but the the man who marry her need to be qualified to deal with woman in her age.I promess if he is open mind she can still go to school .He need to know how to treat her not tel her to listen to me and my mom and sometime my sisters

  • Nadia
    الأحد 3 فبراير 2013 - 08:53

    اريد ن اقول لبعض الاشخاص الذين يقولون بان الفتاة يمكن ان تتزوج في عمر 13 سنة فانني اقول لكم انني غير متفقة معكم فاذا كانت لك اخت او بنت في ذلك السن فزوجها وبعد تحدث عن الموضوع فهذا خطا يعني ستكون تلك القاصر بدون دراسة ومازالت تحتاج لحنان الوالدين وتلعب مع اصدقاءها ام انكم تحرمون عليها الحياة كانها ليست بشر, فانا متفقة مع سن 18 سنة فليس بمشكل اما بالنسبة لهاته المواضيع التي تنشرها هيسبريس فهي مواضيع جد مهمة تناقش المشاكل الاجتماعية غير ان بعض الاشخاص لم يتعودوا عليها شغلهم هو الجلوس في المقاهي والحكم على الناس يعني ''النميمة'' ونسوا انفسهم وعلى مايبدو لي الان اصبحت ارى رجال وصلوا سن ولم يتزوجوا بعد يعني اصبحوا عانسين وهذا راجع الى متطلباته الكثيرة في فتاة الاحلام, او ربما يهرب من المسؤولية وانا هنا اتحدث عن بعض الاشخاص الذين ينظرون الى الفتاة على انها سلعة وهذا خطا كبير جدا. واتمنى من جريدة Hespress ان ترينا Like and dislike اذا سمحتم كما تعمل بعض الجرائد الاخرى. يعني كم عدد الناس المتفقين والناس الغير المتفقين.

  • sifao
    الأحد 3 فبراير 2013 - 09:27

    كان من الاجدر الحديث عن اغتصاب القاصرات بدل زواجهن ، القاصر ليس مسؤولا على افعاله بقوة القانون ، هذا من جهة ، ومن جهة اخرى ليس ناضجا جنسيا كوعي او كجسد ، لكن التعطش الى الدماء والسادية المفرطة هما السببان الرئيسيان وراء الدافع .

  • Ex-salafi
    الأحد 3 فبراير 2013 - 10:23

    28. باعمراني
    هذا هو المشكل، لو حدد الإسلام سن الزواج بعد البلوغ لكان ذالك حلا لعديد من الطفلات في الدول التي يحكم فيها الإسلاميون كباكستان و السعودية. لكن الإسلام لا يشترط البلوغ، لا في الكتاب و لا في السنة. قاعدة مهمة في الشريعة تقول: الأصل في الأشياء الإباحة، ولا يحرم شيءٌ إلا بالدليل القطعي الدلالة.
    فللأسف يجوز الزواج بالرضيعة عند أهل العلم، أما بالنسبة للجماع، فإن كانت تطيق ذالك فيجوز، لأن النبي قال: لا ضرر و لا ضرار.

  • Najwa
    الأحد 3 فبراير 2013 - 10:24

    بصراحة وانا اشاهد فيديو اغتصاب البراءة وزواج القاصرات لاحظت ان الذين هنا يدافعون عن زواج القاصرات عندهم ميول بيدوفيلية مثل المجرم في فيديو إغتصاب البراءة وهنا أطرح السؤال ألا يوجد نساء وبنات صالحات للزواج فوق 18و20 وحتى 30 ؟؟؟
    أنا أوافق على زواج بنت 16 في حال وحدة إذا كانت ستتزوج واحد عمره 16او18 من باب كل ثور يحرث مع قرينه
    زواج القاصرات اغلب الوقت ينتهي بمأسي وكلنا نذكرالرجل الذي ذبح زوجته البالغة 21 وانتحر قبل 6أشهر وقد تزوجها قاصر لأنه يشك بسلوكها او هي خانته الله اعلم ..
    يعني طبيعي المرأة التي لم تعش سن المراهقة وحرقت المراحل بالزواج سيأتي
    وقت وتريد ان تتحرر من كل شيء…
    ولكل من يقول مادامت تخرج من المدرسة متأبطة دراع صديق اقول له
    سيأتي وقت وتشتاق للصديق الذي تأبطت ذراعه حتى لو تزوجتك وانجبت معك أولاد فالصديق اختارته برغبتهااما انت فربما سايرت اهلها وارادت ان تجرب الزواج كيفاش داير..

  • maro
    الأحد 3 فبراير 2013 - 13:39

    نحن ك مسلمين انتصرن على الغرب بزوج القاصر الان في الغرب يبدء زنا عندا القاصرين في سن جد مبكر قد يصل دلك حتى للحمل المبكر في 11و12سن ادا من الاحسن زوج ام زنا 2اليس من فطرة الانسان انه تبدئ عنده نشوة الجنس عند سن البلوغ 3لمادا نحن العرب نحرب شرع الله ونرض بالقونين المحرب لي الدين 4متل هده الاحدات ناتجة عن بعدنا لي دين 5ولمادا يبدء سن جزوج في 18 بدلا من سنا12او15عندا فتاة بكر ولكن زمان العلمنية قد بدء

  • amari
    الأحد 3 فبراير 2013 - 13:40

    سبحان الله زواج القاصرات المهم انه زواج قاصر او شارف ميهمش, كم من فتاة لم يتجاوز عمرها 14 حامل بطريقة غير شرعية يعني حرام ثم تخرج الجمعيات ولاحزاب العلمانية والمنابر الاعلامية التي لاتمتل لا ذين ولا ملة وتقول انها حرية اي حرية ان نرى فتياة في ريعان الشباب والله لنبكي دما عوض الدمع على حلهن وهن يتسكعن في الشوارع مع الفساق من الشباب الذي لا وازع ديني يحميه ولا قانون يطبق,كل هده السياسات الاستعمارية قد حققة اهدافها على المدى البعدي لماذا هده الجمعيات وهده المنابر الاعلامية لاتدافع عن النساء التي يمتن بالجوع والبرد في الجبال والسواحل ويدفعن عن تطبيق القانون باعدام او تطبيق حد الزنى على كل من تبت ممراسته للجنس خارج مؤسسة الزواج حرام تطبيق الشريعة لانها تقليدية وسفك لدماء.الله اعطينا الصبر
    لن يصلح هده الامة الا بتوفير الشغل لشباب الجالس في المقاهي والطرقات وبتعليم ديني جيد وتعليم في المستوى عوض تشغيل 1000 فتاة في المعامل والشاركات, شغلوا الشباب وبضروف عمل مريح يعني صالير جيد وبالتالي سنربح 1000 زوجة وننتشلهن من الزنى والحرام
    ولان يصلح المجتمع الا الذين وتفكروا ها الكلام مزيان

  • أبو يحيى
    الأحد 3 فبراير 2013 - 14:24

    فرانس 24 بوق فرنسا عدوة الحجاب و الفضيلة و سلاحها الفتاك في سلخ المسلمين عن هويتهم و ثقافتهم و دينهم تصوغ لنا المفاهيم و تحاول تغيير نظرتنا إلى قضايانا الحياتية و تلبس الحق بالباطل و يعينها على ذلك شرذمة متشبعون بأفكار التغريب و العبث و التمييع متشدقين بالحرية و العدالة و حفظ الحقوق يكيلون بأكثر من مكيالين و يقتطعون الحقيقة و ما ما يسمى بزواج القاصرات إلا مثالا على ذلك فهذا الإصطلاح مستورد و ليس من ثقافتنا في شيء يحاول مناهضوه تيسير الوصول للمرأة و النيل منها دون معوقات و رفع عدد العوانس و بالتالي نشر الرذيلة و هدم المنظومة الأخلاقية أما اللأمثلة الواردة في التقرير فيوجد أضعافها في زواج الراشدات و العاقل يدرك تمام الإدراك أن زواج الفتاة فوق أو تحت 18 سنة لايمكن أن يحل أمثال هذه المشاكل و إنما يتم حلها بتعليم المجتمع و تعزيز الأخلاق و نشر الفضيلة .

  • معطل سابق موظف حاليا
    الأحد 3 فبراير 2013 - 15:02

    بعض العانسات ضد زواج القاصرات يعتقدن أن منع زواج القاصرات سيجعل الناس تلتفت لهن وأنا أنصحهن بالأخلاق واللباس الشرعي والدعاء أما تلك الجمعيات فهمها هو مكافحة الزواج بشكل عام وليس زواج القاصرات فقط

  • mehdi de paris
    الأحد 3 فبراير 2013 - 15:16

    salam alaykom
    attention a cette chaine france 24 et ces association subventionner par ceux qui veulent detruire nos valeurs et notre culture et qui demain vont demender le mariage des homosexuel comme en france
    et en plus en france le mariage des mineurs et LEGAL avec l'autorisation des parents moi je vis en france et j'ai failli me marier avec une francaise mineurs alors arreter votre hypocrisie
    vive le maroc vive le roi

  • ahmad
    الأحد 3 فبراير 2013 - 16:11

    السلام عليكم اريد ان اقول لصاحب التعليق رقم28يااخي عليه السلام تزوج عائشة لن تكن قاصرة هاذاكذب في حديث البخاري حديث غير صحيح يا اخي تتبعون الاحاديث والكذب وتنسون قول الله تعلى

  • عمري
    الأحد 3 فبراير 2013 - 16:20

    لماذا لايتكلم هؤلاء عن القاصرات من الأمهات العازبات؟ ــ أي القاصرات المستغلات جنسيا خارج إطار الشرع والقانون معا ــ ،هل لأن جمعيات لعانسات تستفيد من ذلك ماديا؟ ما معنى قاصر ؟ هل السن يحدد القاصر من الراشد؟
    المشكل في العقليات المريضة من الآباء والأزواج زأكثرهم من الجمعيات التي
    تضم عانسات أو فاشلات في الحياة الزوجية حاقدات على كل ما يتعلق بالزواج
    الشرعي…

  • maghrebi europ
    الأحد 3 فبراير 2013 - 17:45

    ليكن في علم هذه الجمعيات أن بأروبا ممكن أن تتزوج الفتاة ذات ١٦ بموافقة الأبوين فالعنف ليس فقط على القاصرات فالعنف ظاهرة مغربية وعربية بامتياز فهو يمارس على الطفل والقاصر والبالغ والعاطل فهو طبقي من يقدر عليه يمارسه فلا علاقة له بالقاصرات ولكن لماذا القاصرات اللواتي يستغلن في البيوت ودور الدعارة لماذا هؤلاء النسوة (المناضلات) لا يدافعن عنهن؟إشارة أخرى أن المطلقة المغربية تبالغ في سرد ماحدث لها فهن يصفن الرجل بالوحش والهمجي وقد تكون صحيحة لكن الأصح هن يبالغن كثيرا

  • cherad
    الأحد 3 فبراير 2013 - 17:54

    marriee mieux que temper dans un monde de prexenet alfasad

  • ايت الحسين
    الأحد 3 فبراير 2013 - 18:04

    رسالة الى جمعيات المرءة-التي تدافع على اطرحت الغرب انا ابلغ من العمر27سنة الحمد لله دخل قار تقافة ممتاز-سيارة سكن رصيد في البنك-الزواج -او بيت الزوجية-ماعلين تقدمت لفتات متوسطت لجمال سن 25-بنت لمدين لكنسكنها عملنا عرس حضروه العاءلتين سنتين من بعد رزقنا بطفلين زوجة مشات للمصحة باش توضع الطفل 2-مدت اسبوع زوجة في المشفى جبنى شغالات ينضفن المنزل وغيرت بيت نعاس كنوجدو 21صورة من سن 19الى سن 27بتاريخ الارتباط بي باليوم وشهر وخليلها – اما صور المراهقة بالاعدادي 12 عارية في شاطئ عارية مع تلميد -عارية مع تلميدات مع العلم والديها محافضين بداءت اكرهها 6اشهر وانا كنبحت على صاحب الصورة خليل زوجة لم اجد له طريق استعملت حيلة جبت سيدا من الموقف كتشتغل في المنازل بعد ما اعطيتها مبلغ من المال تقول ليها كنت كنخمل وجدت هد صور مبغتش نعطيهم لزوج ديالك- شكون هدو لمصورين معاك وعلماتهابالحقيقة بلي خليله كي جي كل صيف وكتلقا بيه وكان واعدها بالزواج ملي طلق الاطالية قالت ليها شارفا مابغاتش طلق منو سولتها سباب لتدزوجت بي قالت لها معديا بيه اودراري انطلع امو لمحكمة لمدونة جابت لينا حقنا دار سيارة عندو فلوس فالبنك-

  • Ahmed
    الأحد 3 فبراير 2013 - 20:03

    je me demande si les membres de ces associations sont mariées déja ? ou par jalousie elles essaiyents de montrer un visage humain, un coeur plein de pitié et des sentiments ravagés de douleurs pour ces jeunes filles.Je me suis marié avec une française en 1975 elle n'avait que 16 ans (HALALANE TAYBANE) en plus elle était bien évidement vièrge.je remercie allah elle m'a donné deux enfants musulmans bien éduqués et trés pratiquants .à propos de l'age de mariage aux maroc c'était l'inisiative de M chirac qu'il avait proposé il y a quelques années pendant sa visite aux maroc. Aujourd'hui en france il est pratiquement imposible de trouver une fille de 15 ans encore vièrge quoi que si elle est élevée dans une famille pratiquante et consérvatrice .Parconsequent en amérique il éxiste des écoles séparée le taux de réusite est énorme et les filles réstent vièrge jusqu'aux mariage comme les mormons..

  • NOURA
    الأحد 3 فبراير 2013 - 20:05

    سبحان الله الى متى يا دعات العلمانية مهد الفسق و الفجور .ما المانع ان تتزوج الفتاه في سن 16 ادا كانت قدوتها امهات المؤمنين و قدوة زوجها رسول الله بابي هو و امي . ما المانع ادا تم الزواج برضاها و بعد استشارة و استخارة .دعواكم باطلة و كفى من الاستعانة بالنمادج الفاشلة التي انتم سبب فشلها دعوا الشباب يتمسك بكتاب الله و سنة رسول الله و ابحتو بعدها عن الظواهر و الافات بالعدسة المكبرة اقسم انكم لن تجدوا لها اثر الا في بيوتكم .عليكم من الله ما تستحقون

  • الفهايمي
    الأحد 3 فبراير 2013 - 20:12

    24ولد زنا كل يوم ولا تريدون السماح الزواج للقاصرات والمشكل ليس في الزواج المشكل في الرجال الدين اضحوا اشباه رجال لا اباء ولا متزوجين انظر من تصاهر ايها الاب ويايها الزوج الرسول يموت وهو يوصي بالصلاة وما ملكت يمينك يعني النساء اتقوا الله كازواج واتقوا الله كاباء وكرجال ولا تسمحوا لهؤلاء العلمانيين ليحرموا ما احل الله بتبجحهم كلما حدث مشكل لقاصر اما الامهات العازبات فلا مشكلة وعدد ابناء الزنا كل يوم يريدونه ان يتضاعف باسم حرية المراة وحقوق المراة انا اعرف القانون المغربي جيدا وقد اعطى للقاضي الحرية كاملة في اعطاء البنت الادن بالزواج بعد عرضها على طبيب شرعي واخي وابن عمي تزوجوا قاصرتين وهم في حياة سعيدة بارك الله لهما ولجميع المسلمين يا رجال المسلمين المشكل ليس في الزواج بالقاصر المشكل فينا لنكن رجالا وسواء تزوجنا قاصرا او غيرها ستنجح الزيجة اما غير دلك فوالله ان تزوجتها في عمر امك لن ينجح الزواج فليتحمل كل مسؤوليته ودعوا هؤلاء ينبحون ولن يجدوا اي مشكل اذذاك يعللون به نباحهم اما ونحن اشباه رجال فسينفدون خططهم وسيدعمون الفاحشة وسيسعون لهدم البيوت حتى نصبح لا نرى الا ابناء الزنا……

  • عائشة
    الأحد 3 فبراير 2013 - 20:43

    و الله العظيم عش انهار تسمع اخبار كثر اللغط و الشخط والخلط في هذه الجمعيات جمعية الامهات العازبات الله اكبر كانت تعرف عندنا العازبة التي لم تفقد عذريتها من اين اتاها هذا الجنين لم اعلم ان واحدة انجبت من غير ذكر الا العذراء سيدتنا مريم عليها الصلاة والسلام بل هن الامهات الباغيات المنحلات لو رجمت واحدة لتعض الاخريات والان زواج القاصرات من الاحسن ان تتزوج في الحلال وتنجب من الحلال او تزيد عدد الامهات ?????? استغفر الله العظيم اتقوا كثر الزنا و الفحش و المنكر اتركوا من تريد ان تستعفف ان تتزوج ولو كانت قاصرا ومن ينتقد كلامي فليخرج ليلا والله حرام ان نضيع امهات اجيالنا القادمة وان نغرس في شبابنا وشاباتنا العفة والحياء بدل هذه الجمعيات التشتيتيات للاسر كفى بالله عليكم الحلال بين و الحرام بين اذا كنتم تريدون ان تتغربوا خذوا منهم صناعة البارجات حاملات الطائرات خذوا منهم صناعة الطائرات و صناعة الى الى الى اخره واخيرا ارجو الهداية للجميع.

  • imane
    الأحد 3 فبراير 2013 - 21:34

    الزواج هو حسن إختيار غير متعلق بالسن فقط ييتطلب توفر المسؤولية والنضوج من الطرفين ،والعنف هو متعلق بالتربيية وسلوكات ننفسية مترسبةة لهذا فقط يجب إختيار جيد سواء من المرأة أو الرجل لهذا يجب عدم تقييد حريات الناس خصوصا المتوازنين فهذه طبيعة الحياة هناك توازن نفسي وهناك مشوش نفسيا هذه آلجمعيات يمكنها الدفاع عن عدة أمور مثلا لا نراهم يتكلمون عن المطلقات الأرملات المعاقات العاطلات المتسكعات المريضات نفسيا الخادمات

  • jamalovo
    الإثنين 4 فبراير 2013 - 00:12

    اعتقد ان الجمعياات والنقابات عاد لها نفس الدور نشر الفساذ ومحاربة ا لاصلاح فلماذا لم يتكلموا عن القاصرات وستغلالهم داخل الحانات والمقاهي .لماذ لم يعرضون لنا نماذج الفاشلة بعد26 ,لماذ لم يعرضون لنا معدل لعنوسة بعد 25,واعتقذ ان المطالبون بهدا الحق معضمهم عنسات او مطلاقات ويخشونى من القاصرات لان هما سبب عنوستهم .وهل هم اذرى من القاضي الذي كرسة حياته في الدراسة .كفانى فساذ فالامور اصبحت اوضح من الشمس.

  • اميمة
    الخميس 21 فبراير 2013 - 23:36

    السلام عليكم ورحمة الله وبركته انا دابا عندي مشكل انا.وراجلي درنا العرس وكلشي وباقى مدرتش لعقد عندي 17و3شهور القاضي مبغاش يعطيني الموافقه عندوانا دابا ه عندعند دارنا.وهو بعيد عليا ودابا بغيت غير شي واحد يعوني في هذا
    المشكل الله يرححم بيها الوالدين لي كيعرف شي حاجه يعلمني بيها

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة