24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

2.40

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنمحمود ولاعبُو المنتخب

بنمحمود ولاعبُو المنتخب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - de montpellier الاثنين 04 فبراير 2013 - 01:14
المزيد من العمل والصرامة كذلك الإستشارة مع ذوي الخبرة في هذا المجال دون إغفال شيء مهم وهو أن البلد أكبر ن أي شخص كان فمن لا غيرة له على بلده لا حاجة لنا به (كفى من الإنتقاد الهدام )
2 - LORDKAMAL الاثنين 04 فبراير 2013 - 01:45
السلام عليكم و رحمة الله
هل اقول لكم على سر ....عندما تعطي للاعبين منحة (الفلووووووووووووووووس)فاللاعب كايكل الكازو ديال الملعب و رايتم ما فعل اللاعبون اثناء مباراة جنوب افريقيا ....لكن عندما تقول له العب من اجل وطنك و من اجل القميص و الروح الوطنية يبقى مجرد كلام بالنسبة للاعب ...
الان كل ذلك الطاقم و كل اللاعبين ...عطيه الصرف يرمي لك رجليه في الملعب ...تقولوا لعب من اجل تفرح الشعب او من اجل القميص كيهز لك الراس داخل غرفة تبديل الملابس منين كيدخل الملعب كيدير شغلو....كنظن لي لعب في البطولة او في الدوزيمات او الهواة عارف شنو كنقصد بكلامي ...
الله المعين
3 - RED-A الاثنين 04 فبراير 2013 - 02:14
أريد أن أقول لكم يا من تتحصرون على 750 مليون وتقولون أنها أموال الشعب
أجيبكم بلا ليست أموال الشعب الأحرار بل أموال الشعب المقامر هل تعلمون من أين تأتي أموال الجامعة ؟ إنها تأتي من ألعاب القمار (لوطو،كوطي فووت،توتوفووت،...) أنا لا أرضى أن تبنى لا منازل ولا مستشفيات ولا مدارس بأموال القمار ولا تقولوا أنني غني لا أنا فقط ولد الشعب اللي مدكوكة فيه البيكورة.
4 - journaliste الاثنين 04 فبراير 2013 - 02:42
belhanda marque kharja marque belghzouni marque boussofa marque ca ne nous dit rien tout ca il faut marquer avec l equipe nationale il faut marquer contre angola cap vert sud afrique . il faut gagner la can pas marquer dans des matchs qui ne nous interesse pas voila vous etes des nullllllllllllllllllllllllllllllllllllllll meme si vous marquez 100 but
5 - mos الاثنين 04 فبراير 2013 - 02:46
و ا قهارتونا بالشفوي كل وكيضرب على بلاصتو هاذ المسلسل ديالكم مكا يساليش اكثر من المسلسل المكسيكي ...دبا ياالله غادين يوصلو الرسالة للاعبين في الخارج كي يواضبوا بجدية مع المنتخب المغربي كما يفعلون مع فرقهم والنتيجة :هي تسجيل هدف لبلهندة لفريقه مونمبولي اما في الكان فحصل على بطاقتين صفراء لكي لا يلعب المقا بلة الثالثة;بمعنى لايبالي لا للمنتخب ولا لشعور المتفرج المغربي..صراحة او بااللغة الدرجة خاصنا بزاف ديال المسائل يتصلحوا...من بعد غادين نحصلوا على النتائج ماشي غير في الكرة لكن في شتى الا مور..كما يقول المثل المغربي والله ماقفلتي لا فورتي
6 - Abourehim الاثنين 04 فبراير 2013 - 04:44
Je ne suis pas un profane de foot... mais j'ai le sentiment que tous ceux qui encadre le foot marocain sont des hypocrite et des arriviste... Car on sait à l'origine que les hauts responsbles sont toujours les mèmes et quela politique en foot est la même.... aucun changement pendant les 50 ans... en plus ca apparait des discours de ces personnes qu ils disent ce qu ils ne croient pas... assz de mensonge et d'ypocrysie ..... marocain du canada
7 - هشام الاثنين 04 فبراير 2013 - 07:28
خطة داعية جبانة أمام أنغولا ثم بدون خطة أمام الرأس الأخظر و في الأخيرمقابلة متوسطة أمام فريق ظعيف جنوب أفريقيا...مع إحترامي للطاوسي و لكنه ليس برجل المرحلة؛الجامعة غير شرعية تستنزف أموال المغاربة و مع كل الإخفاقات نعجز عن إقالة و محاسبة رموز الفساد في الجامعة،هم يربحون الملايين والمواطن يحرق أعصابه في مشاهدة مباريات فاشلة.
8 - milan الاثنين 04 فبراير 2013 - 09:05
غريب وعجيب ,قال استطعنا ان نزيح لاعبين لهم جدور بالمنتخب كلام هاوي وفارغ من الاحترافية ,العطاء والسن والجاهزية هم الاهم اما الازاحة لاجل هدف اخر هوهدفكم انتم الدليل هي الرجوع من الدور الاول, بالنسبة للسياحة اتظنون دلك لا ياخي جميع فرق العالم تقوم بالسياحة نسيت الصور والفيديوهات في بحر وغابات جنوب افريقيا الطوسي والوزير وانت ومن بجانبك ,ادا فشلتم انسحبو وتحملو مسؤوليتكم بدون لوم اللاعبين ومن خلال كلامك نلاحظ انك مبتدئ ومرتبك والله لو كنت لاعبا لما لعبت معكم حتى تعتدرو وتطردو
9 - moncif الاثنين 04 فبراير 2013 - 09:30
grande stupidité de faire appel à des joueurs comme belhanda, hamdaoui, amrabet et autres . il ne faut pas etre un grand selectioneur pour réaliser que ces joueur n'apporteront rien à l'equipe nationale.a
10 - مواطن الاثنين 04 فبراير 2013 - 11:51
المشكل الحقيقي ليس في المحترفين او المحليين
الزاكي في 2004 لم تتوفر له نصف هذه الا مكانيات المتاحة للطاوسي واشترطت عليه الجامعة في العقد ان يصل الى نصف النهاية وهي تظن بان المهمة مستحيلة.لكن قدم لنا الزاكي اسماء جديدة و محترفة لم نسمعها من قبل وليس عندها تجربة دولية (موحا اليعقوبي - يوسف حجي - الشماخ - المختاري - الزايري...الخ) واوصل هذا الفريق الشاب الى النهاية ليسكت الافواه.رغم ان هناك شكوك في المبارة النهائية التي كانت في المتناول والتي قيل عنها بان الجامعة طلبت من الزاكي التخلي عن الكاس لان تونس التي كانت عضو في الفيفا وقتها ساومت صوتها من اجل احتضان كاس العالم 2010
بالكاس مم يفسر حصول اللاعبين المغاربة على 100مليون المنحة التي خصصت للفوز بالكاس.لكن وللاسف الشديد هناك اناس يحبون مال الشعب ولا يحبون ان ترفع راية الوطن كما رفعها الزاكي في 1986 عندما كان اللاعبين ملهيين بالفوز على البرتغال
للاسف لا يملكون هذه الصفة الحميدة ولا يحبون الا المدرب الذي يتفاهم معهم
فانهم يوفرون له فوق كل ما يريد مثل غيريتس ولا يتحاكمون على جرائمهم في حق الشعب المغربي
الطاوسي صار كبش فداء للجامعة.
11 - ABDELAZIZ الاثنين 04 فبراير 2013 - 12:11
السلام عليكم عذرا الطاقم المكون للفريق الوطني و خاصة نور الدين النيبت سبب في هده الإخفاقات و المنتخب لم يعد كما كان سابقا الروح الوطنية.
12 - ali الاثنين 04 فبراير 2013 - 13:21
لقد قال الطاوسي بانه هوالدي اختار لاعبيه وحده وانه هو المسؤول الوحيد عن هدا الاختياروان هدا الاختيار خضع لمعايير دافع عنها فاقصي بدلك لاعبين كانوا مؤهلين للمنتخب .اما و قد اقصي من الدور الاول فعليه ان يحاسب
وان يتحمل مسؤوليته
كان عليه هن يخجل من نفسه و لا يتقدم امام الزاكي خدمة للوطن كما يدعي
13 - abdou الاثنين 04 فبراير 2013 - 15:38
المهم من هذا الشي كامل هو الظنون.كلشي كيظن المدرب و الطاقم المساعد و حتى اللعبين.و ان بعض الظن............................
14 - الطاوسي دائما الاثنين 04 فبراير 2013 - 16:30
كما قال الاخ رقم 12 فان غير موتفقة معه لان الطاوسي هو المدرب دكي و ليس كالمدرب الاخر فانا بنفسي احترم دالك المدرب و لانه ليس غريب علينا بل يمكن مساعدته وتحية لكل من استطاع افتخار على المدرب المنتخب الوطني و تحية لي انا ايضا و شكرا
15 - nizar الاثنين 04 فبراير 2013 - 16:51
savez vous que Taoussi est devenu interlocuteur de la federation ? j ai jamais vu dans tte ma vie un entraineur si toujours heureux...juste a cause de l appui des memebres de la federation et l argent qu il touche..
16 - واقعي الاثنين 04 فبراير 2013 - 18:24
انا لا افهم كيف يختار مدرب لاعبين وعندما يفشل في عمله يتهمهم بعدم العطاء و عدم الجدية???? اتعرفون ما ذا سيحصل في الفرق الاوروبية مثلا لهذا المدرب???الطرد فورا, لان من اختصاصات المدرب كذلك زرع الحماس والشجاعة في الاعبين, اما عندنا فالمدرب منذ نهاية المقابلة الاولى وهو يلصق التهم في الاعبين عوض ان ينضر الى اللاخطاء التكتيكية الفادحة التي ارتكبها وعجزه عن تكوين مجموعة منسجمة, اما هذا المساعد البسيط المسمى بنمحمود فلا اخذه بجدية فهو يقول فقط ما يردده له الطاوسي.
17 - fils de omar الاثنين 04 فبراير 2013 - 19:07
je demande à mes frères de voter massivement ce message:
1- on reclame la fermeture pour 2ans de la fédération
2- le lancement de la compétition du championat national pour les entraineurs et pour les joueurs
3- durant les deux années le gouvernement propose un cahier de charge pour les hommes d'affaires qui veulent gerer la fédération avec leur propre fond en déposant une caution à l'Etat en cas d'échec
4- le getionnaire de la fédération prendra l'entraineur qui a eu la premiere place dans le tournoi national forcement et acceptera sans discusion les joeurs choisi par ce dernier.
18 - nabilamsterdam الاثنين 04 فبراير 2013 - 21:14
الطاوسي يقول ان المستوى التقني للمنتخب احسن من المستوى الذي ظهر به بالغابون وهذا كذب وبهتان فالمنتخب كانت له شخصية وكان يسيطر لكن الحض لم يكن بجانبنا. اما في هذه الدورة فقد بدا المنتخب متواضعا يشبه متخبات ككينيا, رواندا....
تكلم الطاوسي عن الحظ الذي لم يكن رحيما بنا لكن انا اقول اننا كنا نستحق الهزيمة في المقابلة 1 و 2 لكن الحظ كان بجانبنا.
الطاوسي يتهم بعض اللاعبين بانهم خذلوه وهذه ليست من شيم المدربين لكن الحقيقة هي ان خطة المدرب هي التي اثرت على بعض اللاعبين. فمثلا كيف يحكم على الحمداوي انه لم يلعب جيدا في ا لمبارة 1 و2 والكرة كانت طيلة 90 دقيقة في معتركنا فالمهاجم يحتاج للفرص لكي نحكم على مستواه.
اما السعيدي الذي كان مريضا والذي اجل العملية الجراحية ما بعد الكان والذي لايلعب في فريقه فقد طلب منه المدرب ان يدافع ويهاجم في ان واحد, مع العلم انه كان على المدرب ان يستغله حسب امكانياته البدنية لكن محدودية لمدرب بت واضحة في جميع النواحي.
19 - marocain الاثنين 04 فبراير 2013 - 21:39
on veut dire aMr tawssi est son staff qui ilDEGAGE de l'équipe national, il représent cette fédération corrumpu et incompétent merci vive le peuple marocains du nord au sud
20 - Omar الاثنين 04 فبراير 2013 - 21:47
N'importe entrneur dans le monde iltrravallle avec la psicolje de rien tu peut allé loing me taoissi il a dit mon objectif dépasse le premier toure ! Oioi.ca veut dir en est dans un poule de guère .breff oilah t pas fait pour équipe national tu peut pas assure et tu peut pas assumer il reste quoi la coupe du monde. Oilah marocomme mahloîinne fink y'a H2
21 - المنصف الاثنين 04 فبراير 2013 - 21:52
نتحدث كثيرا عن منتخب الزاكي في تونس, وننسى ان تونس مثل المغرب في طقسها القريب من طقس اوروبا, خصوصا في هذاالفصل. ولو كانت هذه البطولة في تونس, لكنا بهذاالفريق نفسه على الاقل في نصف الهاية,ان لم نفز بالكاس ..لقدراينا نفس الفريق في مراكش مع الجزائر 4-0 ورايناه مع موزمبيق مع الطاوسي في مراكش 4-0. ولكن جنوب افريقيا ليست هي المغرب .وتعلمون ان الشتاء في شمال افريقيا هو الصيف في جنوبها وهو الرطوبة زائد الحرارة وقد راينا طاقة التونسيين والجزائريين كيف انهارت وكذلك الماليين انفسهم والاثيوبيين بل ساحل العاج .لقد سقطت المنتخبات التي تلعب الكرة وبقيت المنتخبات التي تعتمد القوة الجسمانية والنفس الطويل واللعب في السماء والعمالقة الطوال .واقول انها اضعف كاس افريقية فنيا .قد تقولون ولماذا المحترفون الافارقة اكثرهم لع في هذاالجو واجيبكم انهم مولودون بافريقيا وقضوا بها عقدين من الزمن يلعبون وبعدها احترفوا باوروبا وليس كمحترفينا الذين هم اولاد مهاجرين ولدوا باوروبا وعاشوا حيا تهم كلها فيها ولم يعرفواالمغرب ابدا لكن المغرب رغبهم في اللعب معه وهم من الصنف الثاني ولوكان محلهم مضمونا في اوروبا لرفضوا.
22 - عدنان بوعرفة الاثنين 04 فبراير 2013 - 22:27
الله جزيكم بخير المشكل ليس في المدرب أو لعبين المشكل في الجامعة ليس لها رؤيا بعيدة في تكوين منتخب في المستوى بين قوسينا (كيبغيو غي الموجود) الجامعة يجيب عليها أن تغادر. والضحية هو شعب وأن أقول لكم كموطن كفا من العبث ب أموال شعب وأعصابهم
23 - مصطفي الاثنين 04 فبراير 2013 - 23:20
ا بهذه العقلية المتخلفة كرويا يمكن أن نحقق نتائج ترضي الشعب المغربي المتعطش للنتائج الإيجابية ؟ كلا ثم كلا وألف لا.
هوءلاء المتطفلون على كرة القدم يأتون أمام الملأ ويفتخرون بفضائحهم ولا احد يستطيع أن يطردهم .
اسيروا بحالكم هالعار الله ارحم الوالدين.
كرة القدم الوطنية تستغيث وتستنجد فهل من منقذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
24 - hasan الاثنين 04 فبراير 2013 - 23:21
ا لطاوسي خوى السطل كلو على اللعابة : قالك ا سيدي هما اللي ما لعبوش . وخ ا سي الطاوسي ا في المبارة الاولى مع انغولا شكون اللي غلط اخرج فرحان بالتعادل ماشي انت ??
ا في المبارة الثانية غير قل لي ا سي الطاوسي واش كاين شي فريق كيلعب بخمسة مهاجمين ? اي بدون وسط ميدان .
كان الاولى الا تحمل عدم الانتصار للاعبين وحدهم , وان كان ذلك فيجب قوله لهم في المستودع وليس امام الكاميرات .
25 - ابعدوا النيبت الثلاثاء 05 فبراير 2013 - 00:59
السلام عليكم :النيبت لاعب غير متمدرس وانسان غير مثقف ولا يعي الا اسلوب االشارع في الاستيعاب وانسان غير جدير بالتسيير لفقدانه ابجيات ذلك مما يجعله ضد كل شخص ناجح .فكيف يجدر بنا اعتباره من الاطر التي تشكل الجامعة ففاقد الشيء لا يعطيه لقد كان لاعبا محترما داخل الملعب اما الان فهو انسان دون المستوى المطلوب لتسيير جامعة وطنية لكرة القدم ,وامام فقدانه لكرامة المثقف فانه لا يستحيي من المغادرة والابتعاد الى جانب امثاله .
26 - ABDOU الأحد 10 فبراير 2013 - 22:31
تعلي 18و23و25 ربما لخصوا ارادة ومطاب
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

التعليقات مغلقة على هذا المقال