24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:4017:0219:4220:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عشرات الآلاف يحتجون للزيادة في الرواتب بفرنسا (5.00)

  2. محكمة القنيطرة تصدم "مي عيشة" وتقضي بنزع قطعتها الأرضية (5.00)

  3. كازاخستان تطوي صفحة آخر "زعماء السوفييت" (5.00)

  4. إيسيسكو تنادي بيوم عالمي لمحاربة الإسلاموفوبيا‬ (5.00)

  5. "مذبحة نيوزيلندا" تسائل خطاب الحركات اليمينية المتطرفة في العالم‬ (5.00)

قيم هذا المقال

3.33

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تشييع جنازة فاطمة الزهراء

تشييع جنازة فاطمة الزهراء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - maghribi الأربعاء 27 فبراير 2013 - 03:32
حلمي نشوف ليقتلها كيتعدم بالرصاص على الهواء مباشرة باش مكينش ليفكر يدير بحالوووو
2 - الفارس13 الأربعاء 27 فبراير 2013 - 03:35
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

عليها رحمة الله واسكنها فسيح جناته وجعل قبرها روضة من رياض الجنه..انالله وانا اليه لراجعون.


تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته وأسكنها فسيح جنانه و ألهم والديها و أقاربها وزميلاتها الصبر والسلوان

رحم الله من يقرأ لها ولموتى المؤمنين والمؤمنات سورة الفاتحة
3 - Lâazzaoui الأربعاء 27 فبراير 2013 - 03:36
C'est un crime ignoble. Nous sommes vraiment choqués à fond de la cruauté de cet acte criminel impardonnable qui s'en pris à un enfant innocent. Il faut chercher ce criminel et le frapper de la peine capitale pour qu'il serve d'exemple à tout ceux qui osent s'en prendre aux enfants. Nous dénonçons vigoureusement cet acte barbare et présentons nos condoléances à la famille de la victime. Que Dieu l'ait en sa sainte miséricode.
4 - كريم الأربعاء 27 فبراير 2013 - 03:57
نصيحتي لإخواني المغاربة ،عوض تضييع وقتكم أمام الحواسيب في نشر تعليقات لا تسمن ولا تغني من جوع، من قبيل أن جمعيات حقوق الإنسان التي تدافع عن حقوق المجرمين هي السبب في ظهور هذه الأنواع من الجرائم أو تعليقات أخرى تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في حق هؤلاء المجرمين، وهذا كله كلام معقول، ولكنه مع الأسف لن يغير من الواقع شيئا مادام هذا الكلام يبقى حبرا على صفحة إلكترونية، لهذا أدعوا المغاربة أن يخرجوا في مسيرات مليونية في كل مدن المملكة مطالبين الدولة بتطبيق الشريعة الإسلامية وخاصة حد الحرابة في حق كل من سولت له نفسه مس أرواح وأمن المواطنين حتى يكون عبرة ومثلا
5 - منير الأربعاء 27 فبراير 2013 - 04:05
كل هذا ناتج عن الإبتعاد عن دين الله فالإنسان من دون عقيدة سليمة أشد فتكا من الحيوانات المفترسة
6 - rabi3man الأربعاء 27 فبراير 2013 - 04:40
اولا وقبل كل شيء تعازينا الحارة وتضامننا مع هده العائلة المكلومة في احدى اعز فلذاث كبدها.
من الصعب وصف والتكلم عن هده الجريمة التي ذهبت ضحيتها هذه الصبية ذات الربيع السادس وهي زهرة تتفتق وتنمو لا تحمل في طياتها شرا ولاغلا لاحد بل البراءة تمشي على رجليها. هل من الحق والعدل ان تعدم البراءة هل من الحق والعدل ان تقتل طفلة صغيرة لا تبيت شرا لاحد بل استعملت بكل جبن ونذالة وبشاعة ككبش فداء للضغط والانتقام من اجل مطامع مادية ودنيوية ماتلبت ان تزول.
اي نذل هذا يفعل جرما تترفع حتى اشرش الحيوانات عن فعله في اكتر من مرة وتدع الصغيرة اشفاقا عليه. كيف يهدر دم بريئ بغير حق وتقطف زهرة في نعومتها وتحرم حق الحياة والبقاء والوجود.
يجب على الكل في منطقة تيفلت بذل جهذهم والسلطات المعنية حتى يقبض على المجرم وتتم محاكمته واستنطاقه ويعلم الجميع ويتم الاقتصاص منه ويحرم حق الحياة كما حرم تلك الطفلة البريئة وذلك اقل ما يستحق. فكيف بجاهل ضيع الدنيا والاخررة.
7 - colombo الأربعاء 27 فبراير 2013 - 05:11
ا ين حداقة الشرطة العلمية?.لم يوضح الربورطاج سبب الوفاة.دفنها مسكينة والسر معها الله يجعلها حورية من حوريات الجنة.
هده نتيجة البرامج التحقيقات الاجرامية التلفزية.
اظن ان الجاني قريب من العاىلة ويقدر اكون من الجيران وليس بضرورة اكون راجل.
تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته وأسكنها فسيح جنانه و ألهم والديها و أقاربها الصبر والسلوان
8 - إسماعيل الأربعاء 27 فبراير 2013 - 05:23
أنا لله وإنا اليه راجعون فرطنا في ديننا، واتبعنا أهواء الغرب فجنينا أمراضه من اغتصاب طفولة بريئة ، وقدر الله ما شاء فعل ولمثل هذه الجرائم وجدت عقوبة الإعدام كما أني استغرب لعمل قوات الأمن فالطفلة مختفية مدة 12يوما ولم يحرك احد ساكنا إلى أن توجد مرمية جثة هامدة تصوروا معي لو كان الأمر يتعلق بشيء آخر لتحركت طوابير من البوليس ولقامت الدنيا ولم تقعد، لقد قتلتم فاطمة الزهراء لأنكم لم تعملوا العمل اللازم لإيجادها وهي حية الإنسان المغربي اصبح عندكم بلا وطن بلا قيمة ودونما عنوان ....
9 - amine_visa الأربعاء 27 فبراير 2013 - 05:45
من ميدلت الى تيفلت الاحتجاج العفوي يوقظ الضمائر خرجت ميدلت عن بكرة ابيها للتضامن مع الشاب هشام الذي تعرض للاهانة من قبل ممثل اسرة القضاء وتجمهر ساكنة المدينة الامازيغية امام باب المحكمة ،اسفر عن الاسراع بفتح تحقيق في النازلة تنتظر الساكنة نتائجه على احر من الجمر.
و اليوم خرجت تيفلت المدينة الهادئة بكل تلاوين سكانها العرب و الامازيغ في مسيرة ابهرت كل من تتبعها للتنديد بمقتل الفتاة القاصر زهرة على يد مجرمين عاتوا جرما في جسد ابنة عسكري لاسباب تظل مجهولة.بعد اختطافها لمدة اسبوعين،دون ان تتمكن الجهات الامنية من اعتقال الجناة رغم الشكاية المرفوعة اليها من قبل اسرة الضحية.
جابت المسيرة كل شوارع المدينة ،ورفع المحتجون شعارات عديدة ،كان لعامل الاقليم و باشا المدينة النصيب الاوفر ،من سخط السكان، في حين طالب ذات المحتجون برحيل رئيس المجلس البلدي عبد الصمد عرشان.
قصة زهرة و هشام رغم اختلاف اسبابها و موضوعها الا انها استطاعت توحيد الساكنة ،للخروج الى الشارع ،بصوت واحد يقول لا للظلم في بلد يتوق اهله الى محاربة الفساد بكل اشكاله،
10 - ثريا انقاب الأربعاء 27 فبراير 2013 - 06:32
يعلم الله كيف هي حال والديها الله يصبرهم ويعوضهم خير
يا اهل المغرب لم تعد الثقة التي عهدناها زمان لهذا راقبوا ابنائكم لا تدعوهم يذهبون الى المدارس لوحدهم ولا الى التبضع رافقوهم اينما ساروا لان زمن الامن و الثقه قد ولى
11 - maghribi الأربعاء 27 فبراير 2013 - 07:59
قالت نزهة الصقلي البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية المشارك في الائتلاف الحكومي الحالي إنها ستحاول "برفقة الائتلاف المغربي تعبئة البرلمانيين المغاربة لإلغاء قالت نزهة الصقلي البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية المشارك في الائتلاف الحكومي الحالي إنها ستحاول "برفقة الائتلاف المغربي تعبئة البرلمانيين المغاربة لإلغاء العقوبة"، متمنية أن يكون "المغرب أول بلد في المنطقة يصادق على إنهاء العقوبة".
12 - indigné الأربعاء 27 فبراير 2013 - 08:27
toutes mes condoléances à la famille de la petite,on est à dieu et nous lui retournons,une remarque au monsieur de l' association qui parle dans la vide:on dit il faut chercher ce criminel où cette criminelle,car on en sait rien .bien sûr que des actes aussi ignobles et criminels comme tels doivent être sévèrement punis,et publiés pour qu'on verra plus des atrocités pareilles dans notre société.
13 - مهاجر مغربي الأربعاء 27 فبراير 2013 - 08:47
الله يرحمها وان لله وان اليه راجعون
ان ادعو من هذا المنبر الى اطلاق اسم فاطمة الزهراء خرماز على احد شوارع مدينة تيفلت ,حتى لا تنسى ساكنة المدينة انه هناك مجرمين وحوش لا ترحم تعيش بينهم, لياخدوا الحذر من كل غريب .فزمن النية انتهى وان المجرمين اصبحوا اكثر خطورة في ظل تساهل القضاء معهم وعبارة تخفيف الحكم لظروفه الاجتماعية.
14 - AAYOUB الأربعاء 27 فبراير 2013 - 09:57
message aux associations contre la peine de mort
mettez vous a la place de ces parents loin de char3 Allah loin de l'islam que vous tappez
15 - fouzia الأربعاء 27 فبراير 2013 - 10:43
j'ai une petite fille de sont age et rien de penser qu'elle pourer avoire le meme destins ça me rendre faulle...je sens la soufrance de ces proches et celle de ça mamman surtout mais .....hasbouna llah wa ni3ma lwakil 3la li samhine bssiba li wa93a fbaldna...nous sommes adieu et alui nous retournons
16 - karima الأربعاء 27 فبراير 2013 - 11:18
ودي أن أعرف رأي الجمعيات المناهضة لعقوبة الإعدام لو وقع أحد أفراد عائلتها ضحية إغتصاب أو قتل
17 - العادلة الأربعاء 27 فبراير 2013 - 11:24
القاتل سوف يحكم علية بالسجن مع الأكل والشراب وراحة والنوم هده هي عدالة المغرب نطالب بي الأعدام
18 - فاتحة الأربعاء 27 فبراير 2013 - 11:52
بنكيررررررررران الله ارحم ليك والديك دير لينا شي حل راه المجرمين قتلونا وتعداو علينا كل نهار جرائم هادشي راه بزاف قلوبنا كتقطع على هاد الضحايا كيف اولادكم كيف اولاد الناس . راكم غادي تحاسبوا عليهم يا المسؤولين غذا يوم القيامة .
19 - neroben الأربعاء 27 فبراير 2013 - 12:25
le criminel qui a commis ce crime mérite la peine de mort ou la lapidation publique jusu'à la mort. notre société est devenue déboussolée. Il n'ya plus de valeurs, plus de morale, plus respect de l'innocence des enfants. Nous sommes entrain de nous entyretuer pend
20 - فلان من كندا الأربعاء 27 فبراير 2013 - 12:42
( عن عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعودٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم (لَيْسَ مِنّا مَنْ ضَرَبَ الْخُدُودَ، وَشَقَّ الْجُيُوبَ، وَدَعا بِدَعْوى الْجاهِلِيَّةِ) ، لا حول و لاقوة إلا بالله ، نعم المصيبة كبيرة و نسأل الله أن يفرغ ليهم صبرا بقدر مصيبتهم ، و لكن رغم ذلك ، على الإنسان أن يتجنب النواح و النحيب ، و الصراخ و الندب و الضرب علع الخدود ، الذي قد يوقع في العبد في نيل غضب الله و العياذ بالله ، قال معلمنا و حبيبنا (ص ):إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا ، إبراهيم لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا،
اللهم أأججرهم في مصيبتهم و اخلفهم خيرا منها وإنا لله وإنا إليه راجعون .
21 - oussama saoudi الأربعاء 27 فبراير 2013 - 14:18
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
كل هذا ناتج عن الإبتعاد عن دين الله فالإنسان من دون عقيدة سليمة أشد فتكا من الحيوانات المفترسة

عليك يافاطمة الزهراء رحمة الله واسكنك فسيح جناته وجعل قبرك روضة من رياض الجنه..انالله وانا اليه لراجعون.

تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته وأسكنها فسيح جنانه و ألهم والديها و أقاربها وزميلاتها الصبر والسلوان

رحم الله من يقرأ لها ولموتى المؤمنين والمؤمنات سورة الفاتحة
22 - الحسن د الأربعاء 27 فبراير 2013 - 16:52
لا حولة و لا قوة إلا بالله ، إنا لله و إنا إليه راجعون.
يجب تغيير القوانين وذلك بتطبيق الإعدام في الساحات العمومية في حق مثل هؤلاء المجرمون ، الأردال ، الجبناء ، السفاحين . حتى لا تتكرر مثل هذه الجرئم و التي مع الأسف بدأت تكثر في بلادنا بشكل مخيف .
23 - sahraoui marocain الأربعاء 27 فبراير 2013 - 17:11
Salam.Merci pour le commentaire numéro 4 de Karim.Il a tout à fait raison , il faut appliquer la chariaa, toute personne qui tue un être humain c'est comme si a tué toute l humanité, il faut la condamner a mort.on veut une vie tranquille , une vie de paix pour tout le monde, une vie pour les génération qui vont venir aprés nous.Merci Karim 4
24 - sahraoui الأربعاء 27 فبراير 2013 - 18:37
المجرمين اولاو كتروا لان الحقوقيون والنواب ديال الاصالة والاشتراكيين تيدفعوا على حقوق السجناء وتحسين وضعيتهم الم ترون المنكر ماذا تقولون لو ابناءكم يقتلون ويغتصبون ويشوهون وتسرقون اتءسسون جمعية ماتقيش بنتي او جدي اوداري باز على قلو بكم فيهم logiciels ديال لبكة العنف نفاق محنة اجرام تضامن شريها ليه كذب عليه وووووووووووووووووووومالانهاية
25 - zemouria de la suéde الأربعاء 27 فبراير 2013 - 19:24
تعازينا الحارة لاسرة الضحية,رحمها الله وجعل مثواها الجنة انشاء الله. اضم صوتي الى الاخ صاحب تعليق رقم 9. لقد ان الاوان ان تتحرك و تتحد ساكنة مدينتنا الصغيرة و تصرخ باعلى صوتها في وجه الفساد و الظلم الذي ينخر المدينة لسنوات. واناشد من هذا المنبر كل الجمعيات المحلية وكل من له غيرة على هذه المدينة في مواصلة الاحتجاج السلمي من اجل الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة وتقديمه للعدالة. فاطمة الزهراء خرماز ستظل في ذاكرتنا و فقدانها يعني لنا عدم الاستسلام في الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاقتراب من فلذات كبدنا. وحسبنا الله ونعم الوكيل في مفوضية الشرطة بتيفلت..شكرا hespress
26 - le marocain الأربعاء 27 فبراير 2013 - 21:11
J'adresse un message aux ONG qui déclare vouloir l'abolition de la peine de mort de répondre aux parents de cette petite innoncent qui a été tuéesauvagement.
-Qu'a t'elle fait cette petite fille d'être massacrée sans aucun mobile,-Que diront ceux qui défendent les criminles,(les ONG,les avocats des mis en cause,
-Pourquoi le Maroc n'applique pas la peine de morte par arme contre ces sauvages?
-Pourquoi le Ministre de la Justice et des Libertés n'a pas oser faire un commentaire sur ce meutre,
-Donc pourquoi ne pas condamné celui ou ceux qui commettent des crimes sur des enfants?
-Les ONG qui défendent les criminels auront froid au coeur devant ce crime
(A publier SVP)
27 - chaymaa الأربعاء 27 فبراير 2013 - 22:17
cette crime ignobliable il faut tuer cette femme qui a fait ca ca c'est dangereux cette femme n'apas d'un coeur
28 - houssam الأربعاء 27 فبراير 2013 - 22:20
الله يرحمها وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
ان ادعو من هذا المنبر الى اطلاق اسم فاطمة الزهراء على جميع الشوارع الجديدة في المغرب باكمله...لنتذكر جميعا هاته الطفلة البريئة...ويجب قتل القاتل...
29 - الغاء عقوبة الاعدام الأربعاء 27 فبراير 2013 - 23:48
هذا انذار الى كل من ينادون بالغاء عقوبة الاعدام وستتفشى ظاهرة القتل اكثر و اكثر كلما يعلم مسبقا ان عقوبته هي فقط بضع سنين مع الاعفاءات الملكيه يفرج عنه قبل المده المحكوم عليه بها لدي فقط سؤال الى هؤلاء الناس الحقوقيون الدين يصرخون ليل نهار ماذا نقول لاسر الضحايا وهل بذالك نكون حقنا الدماء بالغاء عقوبة الاعدام ام اججناها اكثر من الاول اظن ان الحكمة في الاسراع في تنفيدها وليس في الغاءها لان البعض يتكلم عن تاجيل التنفيد الذي تكون له اضرار بليغه على المحكوم عليه واسرته وهذا صحيح لكن الحل هو التعجيل بتنفيد بعد النطق بالحكم النهائي
30 - مغربي حتى الموت الخميس 28 فبراير 2013 - 00:58
ما دام اللصوص و المجرمون يتمتعون بزيارة ذويهم واصدقائهم لهم في سجونهم وتمتيعهم كذالك بالعفو فلن تقوم قائمة للامن و الامان .مثل هؤلاء يلزمهم سجون خاصة في الصحاري على شكل تازمامارت .تمنع عنهم زيارة ذويهم واحبابهم حتى يستكملوا مدة العقوبة الحبسية .فزيارة الاهل للمجرم هو دليل على مساندته في القيام بالاجرام .يعني ان العائلة والمحيط كله مجرم فاسد وجب اصلاحه ...في الدنمارك وما ادراكما الدنمارك سجن عائم في البحر وهو عبارة عن سفينة ليس هناك امل في الهروب اوالزياة وما شابه ذالك حتى استكمال العقوبة.حيث يعود المجرم شخص اخر انسان صالح لغيره قبل نفسه.لا يفكر في ارتكاب جريمة اخرى حتى لا يعود لتلك السفينة..فعلى الحكومة المغربية ان تقوم باعادة بناء تازمامارت لمثل هؤلاء المجردين من الرحمة حيت قلوبهم حجر.وان كانت تخشى المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية فما عليها الا القيام باستفتاء الشعب ليكون هو صاحب القرار ...
31 - nourdine الخميس 28 فبراير 2013 - 00:59
ما هذه المصيبة يا معشر المغابة التي ضربتنا, لقد اصبح القتل عندنا كشرب الماء, و اخباره المقرفة لا تكاد تنقطع.
الا فلنتقي الله و نتوب اليه جميعا من هذا الجرم العظيم قبل ان يعمنا الله ببلاء يجعل الحليم حيران, فلزوال الدنيا اهون عند الله من قتل امرئ مسلم.
32 - ahmed f الخميس 28 فبراير 2013 - 15:36
il faut donner l exemple envers ces criminels c est des laches qui ont commis ce crime il faut prendre des mesures draconienes la peine de mort d urgence pour ces criminels hors paire ils sont entrain de detruire notre vision de la ve humaines comment sa famille a suporter cette douleur je me sents triste que dieu ai son ame elle est deja au paradis etrain de jouer
33 - rachid الخميس 28 فبراير 2013 - 16:14
يجب أن يعلم المغاربة أن المجرمين وهم داخل السجون يعيشون حياة الرفاهية و يتمتعون بكل ما يمكن أن يخطر ببال أحدكم ميزانية طائلة تصرف على المجرم من مأكل و تطبيب مجاني حقوق لا تطاق حتى أن الموضف أصبح يخاف من أن يشتكي منه أحدهم فيكون جزاؤه الفصل عن العمل ما يحدت الان أمر طبيعي جدا و انتضروا المزيد.
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

التعليقات مغلقة على هذا المقال