24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أسر تسابق الزمن لإنقاذ مشروع "أوزود" السكني في "سيدي بوزيد" (5.00)

  2. "كورونا" تصل إلى 750 حالة في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة (5.00)

  3. مشروع مكتبة الزّقاق يُشجع على القراءة بتزنيت (5.00)

  4. "أزمة كورونا" تقلص مداخيل المقاولين الذاتيين (5.00)

  5. خرموش يدحض افتراءات سفير الجزائر ببلغراد حول الصحراء المغربية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | الرميد على دوزيم

الرميد على دوزيم

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - l'observateur السبت 02 مارس 2013 - 02:00
mustapha errabib

est ce que tout le monde a entendu ce que j'ai entendu moi aussi
c'est vraiment très honteux pour le journalisme et le domaine de l'audio visuel au Maroc
2 - ABDELAALI ENNAJI السبت 02 مارس 2013 - 02:32
مستوى ضعيف في اللغة العربية الفصحى ,في الثانية 45 قال تمثل سوق وكانك اتيت للتو من سوق الرحامنة لبيع الخرفان,لما ذا تتبجح علينا بتطبيقك للقانون في حين نرى نائب وكيل ملك يرغم مواطنا حرا على تقبيل جزمته ولا زال هذا الاخير يصول ويجول ولم يتم توقيفه مؤقتا من عمله حتى تحقق السلطات معه في النازلة. اما بخصوص ترشيحكم في العضوية فانني اجزم انكم لن تفوزوا بها لسواد ملفكم المجمع عليه من لدن كل المنضمات الحقوقية في العالم اجمع.
فكفاك من در الرماد في اعيننا يارميد.

المرجو من الاخوة النشر.
3 - مغربي حر السبت 02 مارس 2013 - 03:14
عن أي حقوق الانسان تتحدث يا أخي و أحد موظفيك في العدل ( نائب وكيل الملك بميدلت ) يهين مواطن عادي عن طريق تركيعه و تقبيل حذائه؟ و ليس هذا فحسب بل وصف نساء المدينة بالعاهرات في لقاء له بإحدى الاسبوعيات، و لا أحد قادر عن ايقافه عن حده، و بنفس المدينة أيضاً زرتم السيد الوزير هذه المدينة و اطلعتم على ملف أحد المظلومين في المدينة و الذي اعتصم أمام المحكمة الابتدائية لشهور، فوعدتموه السيد الوزير بحل مشكله و بتبني ملفه شخصياُ، إلا أنه لا شيء تحقق لهذا المظلوم فقد عاد بحفي حنين، و عاد ليعتصم من جديد أمام برودة الطقس و الرياح العنيفة، إذا كانت هاته الملفات البسيطة عاجزون عن حلها، ما بالك بالملفات الكبرى في الفساد و التي يزخر بها المجلس الاعلى للحسابات و عن العفاريت و التماسيح كما قال بن كيران؟ عن أي حقوق تتحدثون؟
4 - باعمراني السبت 02 مارس 2013 - 04:05
المغرب مشاركته هدفها تسويق صورة كاذبة عن أوضاع حقوق الرعية ولن أقول الانسان بكون المغاربة ليس لهم بعد صفة مواطن إذ هم عبارة عن رعية ليس إلا.
والنتاقض يبدو واضحا في كلام الوزير إذ اعترف أن هناك تعذيب فقط هذا التعذيب غير صادر عن أوامر من الحكومة الغريب أن السيد الوزير يجب علية أن يعلم أنه إذا علمت الحكومة بمثل هكذا حالات ولم تحاسب من المسؤول عنها فذاك أكثر سوءا وبمثابة المشاركة فيه والتشجيع عليه؟؟؟
5 - hicham السبت 02 مارس 2013 - 04:47
juste de la theorie et la pratique lah yjib....
6 - _ABDOUH_ السبت 02 مارس 2013 - 05:07
الحقيقة الساطعة في عالمنا هي عقــــــــــوق الإنسان لا حقوقه .
7 - abdeljawad السبت 02 مارس 2013 - 07:57
Le plus important ce n'est pas le poste , mais c'est l'amour des marocains , dont tachez de gagner le respect des marocains, la solution c'est d'eviter de les ridiculiser avec vos batons.pourquoi on vous a jamais vu sortir dans les medias condamner le comportement des policiers envers le citoyen qui proteste ,ça laisse des doutes envers vous .
8 - Sahraoui de lagouira Maroc السبت 02 مارس 2013 - 08:53
Contre Alger : il suffirait de rappeler quelles generaux d' Alger ont assassiner 200 000 civils algériens

Et c est1 certain boutefliqa qui le dit Et le Reclame haut et fort
Alors les droit de l homme en algerie ?????????????
9 - younes السبت 02 مارس 2013 - 09:49
سيدي الوزير من خلال أجوبتك المحترمة تحول شكي إلى يقين بأنك إما تعيش في مغرب آخر أو أنك تهذي فالمغرب كما قلت له حظوظ كبيرة لنيل العضوية الدائمة للأسباب الآتية:
1 ـتفريق المتظاهرين بالقوة المفرطة حيت تهشم العظام بدون رحمة
2ـإعتقالات وتصفيات حسابات بأحكام جائرة وجاهزة لتكميم الأفواه
3ـتقبيل الأرجل والذل والمهانة ولم تحركوا ساكنا
وأمور كثيرة سعادة الوزير أنت تعلمها جيدا.
المطلوب سيدي الوزير ليس تلميع صورة المغرب في الخارج و التطبيل والتضليل هذه بلدنا وكلنا نحبها وتسعنا جميعا المطلوب سيدي الوزير أن نعيش بكرامة أن نكون سواسية أمام القانون أن تحترم حرماتنا ولا تنتهك أعراضنا أن تكون قطيعة مع الماضي إن كان هناك حقا دستور جديد فالمغاربة صوتوا لكم لتصونوا كرامتنا وتحترموا عقولنا .
10 - Krimou El Ouajdi السبت 02 مارس 2013 - 11:13
Bravo M. Ramid, enfin le Maroc est représenté par des personnalités dignes de ce nom. Malgré les pressions de tout bord, l'image du pays finira par rayonner. Le peuple est derrière vous jusqu'à ce que les crocodiles finissent par se plier et crever dans l'eau troublé. Ils ne trouveront même pas un petit poisson à avaler. Que le tout puissant vous récompense de ces efforts. Merci pour la diffusion.
11 - min españa السبت 02 مارس 2013 - 12:12
سيد الوزير كفاك نفاقا لان في المغرب تعذيب ممنهج وانت تعلم هذا جيدا فنحن ناءزركم وندعمكم فلا تخذلون .نحن ننذركم من التلاعب معنا لان كل ما زرعته الحكومات السابقة ستحصدونه,اظن انكم تعلمون جيدا هذا المثل .اعملوا على اجتثاث المفسدون في وطننا العزيز ومن ثم ترشحوا على المقاعد في الخارج, يعني بالدرجة ديالنا لعبوا غير فدشار حنا بعاد على العالمية.شنو خصاك العريان كالك لخواتم امولاي احنا فيها ...
12 - DASSARI Mohamed السبت 02 مارس 2013 - 12:34
Dans la continuité de sa diffusion du feuilleton sur les "droits de l'Homme" au Maroc, la Télévision d'Etat 2 M. avait accordé un entretien en-direct/Duplex le vendredi O1/O3/2O13 à partir de Genève (Suisse); à Monsieur Mustapha RAMID Ministre Marocain de la Justice, où il se trouve pour qu'à son tour il défendra la position de l'Etat Marocain auprès du Conseil des droits de l'Homme de l'ONU et après un chassé-croisé avec son collègue le Ministre des affaires étrangères-1.
Mais le but principal du Maroc, c'est de tenter de convaincre les Délégations étrangères présentes en Suisse pour appuyer sa position à conquérir la Présidence de cette Instance Internationale, plutôt qu'à se soucier des droits habitants des hautes montagnes du pays, vivant dans les mêmes conditions de vie lamentablement désastreuses et guère de signe d'amélioration depuis 5O ans?
Je ne doute pas des sentiments d'un Homme de Loi tel quel que Monsieur RAMID, mais il est en mauvaise posture pour dire la vraie vérité?
13 - حقوقي السبت 02 مارس 2013 - 12:43
يعجبك قول هذا الوزير لكن لا يجمع بينه و بين حقوق الانسان إلا الخير الذي يتوقعه في هذا الاتصال. ارحلوا أيها الانتهازيون عن بلدي المغرب يا عادمي الضمير لأنكم أبانتم على حقيقتكم رغم المكياج الذي تلبسونه لحقوق الإنسان في المغرب لأن هناك تقارير من منظمات مستقلة تأكد أن هناك خروقات عديدة
14 - observator x السبت 02 مارس 2013 - 12:59
انسياب في اللغة وطلاقة حنى في الاساسير والبعد عن لغة الخشب التي الفناها هي العهود السابقة التي كانت تخفي وراها الشيء الكثيردليل على ان المغرب يريد القطع مع ما ضيه البئيس للحقوق الانسان .بقي على الشعب ان يعي هذا ويعرف ما له وما عليه.
15 - jom 2013 السبت 02 مارس 2013 - 13:35
bon voyage profite toi car tu peux rien faire pour le maroc ta grande faute c d etre un ministre t as gache ta vie mr rmid plutot ramad des yeux t es un gignol dans les mains des vrais personnages qui ont le pouvoir du maroc tu as rien fait pour la justice retourne toi au bureau d avocat c est ca ton teritoir MR rmid
16 - karim abattouy السبت 02 مارس 2013 - 13:35
كم أصبحت أحتقر هذا الرجل و كل وزراء العدالة و التنمية
17 - ahmed السبت 02 مارس 2013 - 14:13
سؤال يؤرقني ويقلقني ويشغل بالي? خرق للقانون بالجملة ،هدر المال العام بصور بشعة ولا حسيب ولا رقيب ,هل نحن بالعالم القروي لسنا معنيين بالمجلس الأعلى للحسابات ،اللجنة الجهوية للحسابات ،السلطة الوصية في دار غفلون او سبات عميق او تخضع لتنويم مغناطيسي الله وأعلم .توقيع عضو المجلس القروي قصر ابجير إقليم العرائش
18 - المنبطحون السبت 02 مارس 2013 - 14:27
ماذا عن الاغتيالات و التهم الملفقة لعناصر 20 فبراير بتواطؤ البيجيدي وغيره من الاحزاب الفاسدة ! لن يغفر التاريخ لبنكيران وحزبه تحالفه مع الفساد لمساعدته على ربح الوقت والالتفاف على الاصلاح الحقيقي.وهاد الوزير اللي داير فيها حقوقي و شغله الشاغل اليوم في وزارته هو تغطية جرائم السلطة ضد المطالبين بالتغيير الحقيقي , واضفاء المصداقية على ما يسمى باصلاح القضاء وماهو الا اصلاح مزيف كباقي اصلاحات المخزن, قاليك استقلالية القضاء! القاضي اللذي يتلقى احكامه عبر الهاتف من وزارة الداخلية حشوما تسميه قاضي, انبطحتم للفساد ولاصحاب السلطة الحقيقية يا ذوي اللحي الخفيفة خفة مبادئكم وشعاراتكم.
19 - ahmed السبت 02 مارس 2013 - 15:17
وزير في المستوى المطلوب سنحكم على الافعال مع مرور الوقت وفقكم الله
20 - moha السبت 02 مارس 2013 - 17:39
"تمثل بمثابة سوق".عن اي سوق تتحدث ,سوق الماشية ام سوق الخردة.هنا
تكمن مشكلة المغرب العويصة :عدم توفره على رجال السياسة ذو الوزن الثقيل
(اقصد هنا من ناحية الحنكة السياسية والتمكن من الفكر و الخطاب وليس وزن
الشحمة)
ياامة ضحكت............
21 - swissri السبت 02 مارس 2013 - 18:26
J'ai recontré ce minstte aujourd'hui à l'aéroport de Genève..
22 - الحسن السبت 02 مارس 2013 - 21:30
يا السي الرميد لمذا لم تفتحوا ملفات الإجرام المالي الذي تورط فيه كثير من رؤساء الجماعات، كما وقفت على ذلك لجان مجالس الحسابات. ونخص بالذكر فضائح رئيس الجماعة القروية عين بيضاء بعمالة فاس. والذي ضبط متلبسا برشوة 4 ملايين سنتيم وهو يقدمها لعضوين كي يضمن أغلبية تمكنه من تمرير الحساب الإداري المفبرك من طرف لجنة المالية المكونة من أذنابه. ولمذا أعطيتم أوامركم 'العدلية' لأطلاق سراحه بكفالة 12000.00 درهم عوض الإبقاء على اعتقاله كما يحصل بالنسبة لكل المواطنين. هذا دليل على أن زمن التعليمات هو منطق الدولة التي تجسدون سياستها. وأن 'العدالة والتنمية' الا فكرة جاءت لتمرير سياسة المخزن، وضرب عصفورين بحجرة واحدة -الزيادة في الأجور وتضبيع الشعب واسكات مطالب حركة 20 فبراير.
23 - bensalem souad الأحد 03 مارس 2013 - 10:37
Bonjour,
Je suis une citoyenne marocaine résidant à l'étranger, je vivais avec mon frère ainé agé de 52 ans, il est allé au maroc pour voir la famille en 2009, malheureusement il n'a pas pu retourner en belgique étant donné qu'il a été assasiné au maroc, on a pas eu de nouvelles du tueur depuis lors, soit disant qu'il est connu auprès des autorités et à ma connaissance son dossier a été clôturé, je vous implore de me donner des conseils afin que ma demande auprès des autorités marocaines soit aboutie à un résultat peu rassurante ou juste m'orienter à suivre quelle démarche et auprès de quelle personne franchement je n'arrive pas à dormir depuis 4 ans je vous demande de l'aide pour que je puisse dormir en paix je vos serais très reconnaissante.
24 - hazin الأحد 03 مارس 2013 - 11:36
يـا قـومُ لا تتكلمـوا إن الكـلامَ محَـرّمُ !

ناموا ولا تستيقظـوا مـا فـاز إلا النـوّم !

وتأخروا عن كل ما يقضي بـأن تتقدمـوا

ودعوا التفهم جانبًا فالخيـرُ أن لا تفهمـوا

وتثّبتوا فـي جهلكـم فالشـر أن تتعلمـوا

أما السياسة فاتركـوا أبـدًا وإلا تندمـوا

ان السياسة سرها لـو تعلمـون مُطَلسـم

واذا أفضتم في المباح من الحديث فجَمْجموا

والعدلَ لا تتوسمـوا والظلـمَ لا تتجهمـوا

من شاء منكم أن يعيش اليوم وهو مكـرّم

فليُمْسِ لا سمعٌ ولا بصـرٌ لديـه ولا فـم

لا يستحـق كرامـةً إلا الأصـمُّ الأبـكـم

ودعوا السعادة إنما هي في الحيـاة توهّـم

فالعيش وهو منعّمٌ كالعيـش وهـو مذمّـم

فارضَوا بحكم الدهر مهما كان فيـه تحكّـم

واذا ظُلمتم فاضحكوا طربًـا ولا تتظلمـوا

وإذا أُهنتم فاشكروا وإذا لُطمتـم فابسمـوا

إن قيل هذا شهدُكـم مـرٌّ فقولـوا علقـم

أو قيـل إن نهاركـم ليـلٌ فقولـوا مظلـم

أو قيل إن ثِمادَكـم سيـلٌ فقولـوا مُفعَـم

أو قيل إن بلادكم يا قـوم سـوف تُقسَّـم

فتحمّـدوا وتشكّـروا وترنّحـوا وترنّمـوا !!
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال