‫تعليقات الزوار

30
  • Nadia Alami
    السبت 2 مارس 2013 - 15:46

    Ils sont où les droits de l'enfant au Maroc?, il est où le gouvernement pour qui on paie les impôts?. La C'est révoltant pédophilie est un crime qui mérite la peine de mort.

  • omar
    السبت 2 مارس 2013 - 16:02

    ر اه يكدب الكداب لي يقول المغرب بلد اسلامي
    بلد اسلامي غير بسمية و الاصح انه اقرب لبلد جاهلي و همجي. اغتصاب الاطفال و الدعارة و السرقة و الاجرام بشتى انواعه و الحكرة و الجهل و الامية و الا مساوات و السحر و الشعودة و انتشار الخمر علنيا و المراتب الاولى عالميا في انتاج المخدرات و استهلاكها ثم الانحطاط الاخلاقي الصارخ و انعدام التحضر و زييييد و زيييد.
    الحمد لله اني هاجرت للغرب "الكافر" كما يسميه البعض, حيث بينهم و بيننا فرق شااااسع جدا لدرجة انني اصبحت اشعر بالغيرة لما وصلوا اليه و بالاسف لما نحن عليه
    انشري يا هسبريس

  • اعدام
    السبت 2 مارس 2013 - 16:27

    يجب اعدام الجاني , اكيد ان هذا الطفل المسكين لن ينسى ما حصل له و احتمال كبير ان يعيد الكرة هو نفسه عندما يكبر مع اطفال اخرين , اذا لم يكن القضاء حازما في مثل هذه القضايا فلن نتخلص منها ابدا , و سوف يزداد عدد الضحايا في مجتمعنا و عدد المرضى النفسيين و بالتالي عدد الجرائم الممثالة , نطالب باعدام المغتصبين و اي حكم اقل من ذلك فهو ظلم للضحية .

  • نور
    السبت 2 مارس 2013 - 16:33

    يا ربي السلامة اش ولينا كنسمعو حسبنا الله ونعم الوكيل

  • JamalBruxelles
    السبت 2 مارس 2013 - 16:47

    Fime indien ça n'arrive qu'au pays des merveilles , je pense qu'on a une réelle déficience mentale et morale. Allez madame skali et ses compagnons Arrêter vos folklores..vive la peine de mort …

  • مغربي
    السبت 2 مارس 2013 - 17:02

    في ناس ليسو مرضى ولكن لما يريدون عمل جرائم يسجلون في مستشفى الامراض العقلية وهم يعرفون ماذا يفعلون اغتصب الطفل ويطلب الصدقة به لان السعايا في المغرب يربحون على الاقل 300درهم في اليوم هذا المجرم ليس مريض ولكن الطفل الصغير التي اعتدى عليه هو المريض وليس هناك من يعالجه امه بحاجة لدعم نفسي واخوانه لن يتقبلو الصدمة يعني اعتدى على اسرة بكاملها لازم يعاقب الله اعلم كم من جرائم قام بها من قبل حتى الجيران في المغرب يزيد عليهم والاطفال يضحكون على الطفل لان المجتمع تنقصه التوعية والمجرم كما قلت تلزمه عقوبة مثل هؤلائي المجرمين لن يفيدون البلد باي حاجة فقط التخريب لماذا ليس الاعدام وترتاح البلد من شرهم

  • oum ali de bruxelles
    السبت 2 مارس 2013 - 17:04

    لا حول ولا قوة الا بالله ،شيء لا يصدق كثرة الحوادث التي نراها يوميا،قتل،إغتصاب،رشوة…يدل على إنحطاط المغرب ،فتقدم الدول يقاس بأخلاق ووعي شعوبها،فالمغاربة للأسف إنزلقوا وراء الماديات ونسوا الأهم التربية علاوة على القنوات الفاسدة .الإسلام أحسن الحل.

  • ام محمد طه
    السبت 2 مارس 2013 - 17:07

    مافهمتش علاش بانت فدوزيم وخفات وجهها فميدي 1؟؟؟؟

  • رسالة إلى السيد الوفا
    السبت 2 مارس 2013 - 17:09

    لو أن وزارة التربية تعي بمفهوم " وعي " ،أقول تعي بأهمية التعليم الأولي وبضرورة تأهيل مربي ومدرسي التعليم الأولي ، وبإلزامية التعليم الأولي وبوضع برامج خاصة كما هو الشأن في كل الدول النامية ، لما وجدنا المدارس العمومية المغربية بدون أقسام التعليم الأولي . حتى التي كانت بها فصول خاصة بهذا المستوى تم إغلاقها بدعوى توفير حجرات الدراسة للتعليم الابتدائي ، فقط من أجل التمكن من تطبيق استعمال الزمن الذي أنهك الجميع وحذف المطاعم والمكتبات وقاعات الإعلاميات …اللي فهم شي حاجة يشرح لي .

  • moonir
    السبت 2 مارس 2013 - 17:11

    نتمنا لام ديال داك طفل صبر و الله ياخد لحق ف هداك لواحش .
    بغيت غير نقول حناية المغربة كان نقلدو الغرب فشي حوايج تقريبان 70% سيلبية علاش ما نقلدوهم ف حوايج يجابة.
    بحال دار الأطفال هنايا ف يطاليا خداما فيهوم غي المرءة . ولو رجل خدام ف دار الأطفال.
    نتمنا تكون ريسالتي وسلاط.

  • أم يحيى
    السبت 2 مارس 2013 - 17:13

    يلزم هؤلاء الوحوش عقوبة الخصي حتى تحمى منهم فلذات أكبادنا

  • الاعدام
    السبت 2 مارس 2013 - 17:40

    رسالة الى كل من يقول لا للاعدام
    لو كان هذا ابنك ماذا تفعل؟
    هل تصمت؟
    ام تأخذ حقك بيدك؟
    ام تقول الله اسمح؟
    ام تقول اعدموووووووه؟
    ولا تنتظر جمعيات حقوق الانسان تعوضك عن الاضرار التي لحقت بابنك وباسرتك كلها؟
    { إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ه إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور رحيم } [ المائدة : 33 ، 34 ]

  • حسن الامازيغي
    السبت 2 مارس 2013 - 18:05

    الحكم الشرعي أن يرمى من مكان شاهق وهدا حد اللواط أما الجيران عوض أن يواسوهم ويتضامنون معهم نراهم يشمتون بهم ولا حول ولا قوة ءالا بالله شعب فقد الحد الادنى من الاخلاق.

  • محمد العمراني
    السبت 2 مارس 2013 - 18:10

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله يخد فيه الحق
    يجب تشديد العقوبة ورفعها إلى الإعدام

  • محمد فاضل
    السبت 2 مارس 2013 - 18:36

    إلى متى ونحن نسمع عن اغتصاب أب لأبنه وأخ لأخته وشاب لغجوز وغير ذلك…ألسنا مسلمين في بلد مسلم وهل كانت هذه الممارسات شائعة في بلدنا أو في أي بلد مسلم أو غير مسلم.لماذا لا يوضع حد لهذه التصرفات اللا إنسانية والتي أصبحت من اختصاص المغاربة .فما هو السبب؟هل السلطات المختصة غير قادرة على ردع هؤلاء الأندال؟ هل الحكم عليهم إذا ما ضبطوا بسنين قليلة بالسجن؟ هل من المعقول أن يحكم على مغتصب فتاة بالعقد عليها والتزوج بها دون أن ينال عقابه؟فبما أنك في المغرب فلا تستغرب.لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم…

  • زهير zouheir
    السبت 2 مارس 2013 - 18:55

    المغرب بلد اسلامي شيء وممارسات بعض افراد وفئات الشعب المغربي البعيدة عن الاسلام والعرف والتقاليد شيء آخر فلا تخلط الأمور اخي والا فنهايتها تكون اسوء

  • فاطمة
    السبت 2 مارس 2013 - 19:26

    لاحوله ولا قوه الا بالله يبدو ان الاغتصاب اضحى افة العصر . يجب علينا جميعا التصدي له

  • مواطنة
    السبت 2 مارس 2013 - 19:34

    ا ذا كنا في دولة اسلامية فالمفروض اعدام هذا الحيوان في ساحة عامة وامام انظار الشعب حتى لا تتكرر الفعلة وهذا رايناه في اليمن حيث اعدم شاب في ساحة علنا ليكون عبرة فاين حكومتنا الملتحية من منكر كهذا ?

  • السميدع
    السبت 2 مارس 2013 - 19:41

    ايها الجزائريون روحوا لشروقكم واقرؤوا هناك مصائبكم وانصح الاخوان المغاربة ان لا يتسرعوا في احكامهم ويقولون الله اعلم لان ميدي1قناة ماسونية والدوزيم ايضا دائما يفتشون كالذباب على الاوساخ ولايجب التعميم على ان مجتمعنا شيطاني كله بسبب حوادث محسوبة على راس الاصابع في وطن يعيش فيه 36مليون مواطن واتركوا العدالة تحقق في في الامر اولا لانه سبق لامراة في قناة 2M اظهرت امرا مثقفة يا حسرتاه تتهم زوجها بانه يغتصب ابنتيهما وبعد التحري والتحاليل المخبرية اتضح انها تكذب عليه كان سوى سوء تفاهم بينهما تطور الى تشنيع المراه بزوجها فقط بتلك الوقاحة وزيادة على التحاليل تراجعت البنتين عن اقوالهما واقرتا بان امهما من حرضتهما ضد ابيهما /العلمانيون يريدون بالاشاعات وبالاستثناءات والشاذات كي يشغلوا الراي العام كاننا اصبحنا جزيرة ابليس وهذه امنيتهم والمغرب ولله الحمد يبقى مجتمعا تقيا محافظا على شيمه الاسلامية والاسثناء يبقى استثناء.

  • النيكاراغوي
    السبت 2 مارس 2013 - 19:52

    ست ولايات أمريكية تسمح بتطبيق عقوبة الإعدام بحق مغتصبي الأطفال أما الولايات المتبقية فالعقوبة تصل مابين 25 إلى 30 سنة سجنا نافدة حسب الدستور الامريكي مع العلم ان امريكا دولة ( كافرة) والمغرب إمارة مسلمة قال تعالى:ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون . صدق الله العظيم.

  • noran
    السبت 2 مارس 2013 - 19:58

    one day I meet a bus driver ,and she asked me are you a muslim ? I said yes ;I asked her if she is interested to the Islam ;she said I'm not a muslim yet ,but I like it .I advised her to read only the coran and what the prophete said ;and she doesn't need anything else
    When I went home I said to myself why she wants to be a muslim when she is already a MUSLIM?

  • asmae
    السبت 2 مارس 2013 - 20:02

    i didn't understand how people accuse her for a such thing instead of supporting her,what is her mistake if the school hired poeple same this monster.he's 60 years old how he's working in a Creche offf where is the Islam?where are our principles as muslims hasbiya Allah wani3ma lwakil o Allah ysabraha maskina.

  • hicham
    السبت 2 مارس 2013 - 21:41

    كيف تريد محاربة الاختصاب في المغرب بينما اصحاب السلطة والقرار يعشقونه فلا تقارن الغرب بالمغرب لان الا سلام والمعاملة هناك وراء البحر
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • Citoyenne du monde
    السبت 2 مارس 2013 - 21:45

    Si les enfants qui rentrent chez eux le soir pour raconter à leurs parents ce qui leur arrive sont victimes d'abus, imaginez ce qui se passe dans nos orphelinats et ce que subissent ces petits qui sont à la merci d'educateurs souvent sans formation et sans scrupules. Il faut des peines dissuasives si on veut protéger nos enfants.

  • زائر
    السبت 2 مارس 2013 - 22:02

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    مسؤولية من في هذه الجريمة الباشعة , اظن انها مسوؤلية الادارة اد كيف يعقل تشغيل شخص مريض مع اطفال صغار بمؤسسة تعليمية , المريض يجب ان يكون بمستشفى الامراض العقلية او هذه مجرد كذبة لفرار من العقاب .
    نتمنى من المحكمة ان تكون عادلة وتحكم على هذا المجرم باقصى عقوبة ليكون عبرة لأخرين, كما يجب على الدولة ان تكون فعالة في هذا الموضوع وتحد من هذه المخاطر التي تؤدي المجتمع بكامله .
    حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة الا بالله.

    (مثل هذه الاشخاص يجب بتر اعضائهم التناسلية بسكين غير حد لعنة الله عليهم الى يوم الدين )

  • salah
    السبت 2 مارس 2013 - 22:44

    الإعدام بحق مغتصبي الأطفال!!!!!! فالآية المسؤول عنها هي قول الله عز وجل في سورة المائدة: وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ [المائدة:45]

  • younes elhosni
    السبت 2 مارس 2013 - 22:51

    Je suis un marocain qui vis en France, et je suis victime de racisme et de harcèlement par un supérieur dans mon travail et j'aimerais que vous parlais de ce sujet qui ai très difficile a vivre. Si vous avez besoin des renseignements complémentaire vous pouvez me contacter par mail.

  • anas tetouan
    الأحد 3 مارس 2013 - 03:18

    السلام
    الصراح هاده لي رجاع في المغرب حطير جدا الاغتصاب للاطفال الصغار في كل شهر طفل او طفلين والمغتصب المعلم كاد المعلم أن يكون رسول .
    المشكل الكبير كاين شي ناس في المغرب يطلب الإعدام كاين شي ناس كيرفظ الإعدام .

  • مغربي غيور
    الأحد 3 مارس 2013 - 14:10

    الحل بسيط جدا لمثل هذه القاضية يجب بطر العضو الذاكري لهذا الفاعل و(تهناو منو ومن امثالو)

    علاش كتغطو وجوههم مثل هذا المجرم. خلو وجهم حتيعرفهم العادي و البادي المثال المغربي الدرجي يقول (اللي (كيشطح ما كيغطي وجه

  • هدهد سليمان
    الأحد 3 مارس 2013 - 16:54

    للقانون ـ إذا كان كان قانونا يحمي الجميع ـ له كلمته الفصل بعد دراسة المتخصصين في "علم نفس الأطفال" لهذا الطفل. و بهذا ليس من مجال البثة لتدخل للجمعيات التي أغلبها لا يتوفر على تخصص في شيء. و نفس الأمر ينطبق على الإعلاميين؛ لأن كلا الجانبين ـ الصحافة و الجمعيات ـ لا يهمهم إلا الظهور و ملأ و تزجية الوقت و الربح المادي وراء تضخيم مثل هذه القضايا.
    فتقريبا كل الأسر المغربية تجهل نفسانية الأطفال لتتعامل معهم تعاملا يليق بهم، بدليل أن أغلب الأسر تصف بعض أطفالها بالكذب، بل إن لكل أسرة مواقف محرجة مع أطفالها، و بمواقف زجرية تعسفية و ظالمة في معاقبة الطفل "الكذاب".
    إن "علم نفس الطفل" لا يعترف بوجود الطفل الكذاب، إطلاقا لا يعترف بذلك السلوك و لا يصفه بالكذب. بل يؤكد بان للأطفال خيالهم الخاص بهم كأطفال؛ و الخيال هو حقيقة عند الطفل و ليس حقيقة عند البالغين.
    و كم يصدق قول الماركسيين عندما ينبهون إلى أن المربي بذاته يحتاج إلى تربية. فأين هي هذه التربية و أين هي مناهج التنمية التي يتغنى بها المخزن بالمغرب ليل نهار، وهو الذي يسعى بكل الوسائل لتجهيل و تفقير و تهميش و إقصاء جماهير الشعب المغربي؟؟؟

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 1

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 1

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”