‫تعليقات الزوار

69
  • عاشق العام سام
    السبت 16 مارس 2013 - 23:46

    رغم كل هده البلاوي . امريكا تضل ااعظم دولة في العالم !!

  • Moroccan/American
    السبت 16 مارس 2013 - 23:58

    I live here and that's what I know about America, America is not the greatest nation at all. Sadly, we are struggling here to survive and that's the truth .

  • Glory Past
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:00

    I am happy, not only Morrocan people connect rheir glory to thier past…

  • فاسي
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:03

    امريكا تعيش شيخوختها الان
    اكاد اتخيل ما بعدها !!!!!!!

  • abdoo
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:07

    أمريكا ليست دولة عظيمة ولكن لها أناس عظماء !!!

  • mansour
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:11

    العظمة لله وحده
    و من تواضع لله رفعه
    والصفة التي ينبغي أن يكون عليها المسلم هي التواضع ، تواضعٌ في غير ذلة ، ولينٌ في غير ضعف ولا هوان ، وقد وصف الله عباده بأنهم يمشون على الأرض هوناً في سكينة ووقار غير أشرين ولا متكبرين ، وفي صحيح مسلم عن ابن مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله أوحى إلي أن تواضعوا حتى لا يفخر أحد على أحد ولا يبغي أحد على أحد ) .

  • المختار السوسي
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:13

    بهذا الإعتراف وهذا النقد الذاتي ستعود أمريكا أعظم دولة كما كانت ـ إن هي فعلا فقدت تلك المكانة ـ بمراجعة أخطائهم وبهذا النقد الداتي المستمر يحافظون على مكانتهم في مصف الدول المتقدمة، ونبقى نحن دائما في الوراء، لأننا أصحاب مقولة " العام زيــــــــــــــــــــــن "

  • الحسن
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:19

    ما أعجبني في هذا الفيديو هو شجاعة هذا الأمريكي في قول الحق والاعتراف بالخطأ و لهذا حتى لو تراجعوا شيئا ما تداركوا أمرهم و رجعوا إلى القياة.

    كمغربي أتمنى أن نسفيد منهم في شجاعتهم على النقد الذاتي و أن تدارك أمرنا لإصلاح مجتمعنا و دولتنا فلقد أصبحنا دولة متخلفة بعدما كنا دولة عظيمة رأسها في أروبا و قدميها في السينيكال.

  • badr
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:21

    هدا إشهار لتسليم مفاتح ألعالم لأسرائيل وليست بمحاضرة

  • Bachacha
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:27

    وشهد شاهد من أهلها!
    فاعتبروا يا ألي الأمصار(=الدول).

  • M-rrakchi Brother
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:30

    wow awsome i am 100% agree with this guy America was the greatest country in the world when Americans were conservatives the real men who built it like he said but, now it's gone unfortunatly especially what happend in last 10 years the fake wars against Irak , Afganistan…also when this american generations care about parties more than education it's ALLAH's damn i guess

  • الهدهد
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:32

    إذا فشل الفرد في حياته واختياراته فسيسب ويشتم امريكا ويتهمها بالإمبريالية التي تمص دم الأبرياء والفقراء ونظام لصالح أصحاب رؤوس الأموال الذين لا يرحمون ،بينما إذا حقق الفرد طموحه وحلمه و ربما حقق حلم الآخرين معه فسيعتبرها دولة عظيمة تتواجد فيها الفرص حيث كل من يجتهد ويتعب أو يغامر أو تأتيه فكرة ما تتحسن وضعيته فلا ننسى هذا البلد قام على أسس رأسمالية وsystem مميزتين أساسيتين :تكون عبيدا لهذا system أو إذا كنت محضوظا ستواجهه وتسيطر عليه و ربما تستغله بدورك لصالحك . أما رأيي في هل امريكا دولة عظيمة أو لا ، فاعتقد ان امريكا لازالت متفوقة وبكثير في عدة مجالات على الصعيد العالمي رغم تراجعها المستمر ويمكن اعتبارها أقوى دولة في العالم حاليا.

  • هشام
    الأحد 17 مارس 2013 - 00:49

    الولايات المتحدة تملك افضل الجامعات ومراكز البحث العلمي في العالم بلا منازع اضافة الى ترسانة عسكرية لم تشهد لها البشرية مثيلا , وفي السنوات القليلة المقبلة ستتجاوز دول الخليج لتصبح اكبر منتج للبترول والغاز في العالم, ربما قد نتفق او نختلف على اصطلاح "اعظم" دولة في العالم لكن مما لاشك فيه ان امريكا دولة بالغة القوة وامامها مستقبل زاهر ماشي بحال شي وحدين , لاينتظرهم الا الفقر والجهل.

  • canada
    الأحد 17 مارس 2013 - 01:10

    الشعب الامريكي اكثر شعب تنتشر فيه الأمية السياسية والجهل ووهم الحرية وهم ويصدقون كل ما تقوله لهم الحكومة….

  • mounir
    الأحد 17 مارس 2013 - 01:14

    بكل بساطة بدأ التهييء لإسرائيل لتصبح الدولة العظمى في العالم هذا حلمهم ، طبعا بعد بريطانيا التي كانت الدولة العظمى قبل الحربين العالميتين و التي أسست دولة اليهود بعد وعد بلفور المشؤوم ، آنداك كان الجنيه الإسترليني العملة الصعبة رقم 1 . ثم الولايات المتحدة بدولارها….

  • noran
    الأحد 17 مارس 2013 - 01:41

    Ithink he is the last man living in USA who has brain and heart .he is telling them the truth .USA was my dream when I read its history ,but now from what happend in IRAK AFGHANISTAN ,CHATRINA HIRUCAN ,I thanks GOD I' m NOT LIVING IN THIS COUNTRY .as he is AMERICAN ,he is right and they should listen to him ;however ,if it 's come to me Iwill let them living in the past and dream about it.dicline of another civilisation

  • naruto2680
    الأحد 17 مارس 2013 - 01:46

    كلامه صحيح أمريكا لم تعد أعظم دولة لأنه منذ أحذاث 11 سبتمبر و تولي بوش الحكم و حرب العراق و الإقتصاد الأمريكي في تدهور و الدولار في هبوط مستمر . أمريكا لم تعد أعظم دولة و أنا أتفق مع صاحب الرد 6 . إسرائيل ستأخد زعامة العالم معد أن تولتها إنجلترا مدة 1000 سنة و أمريكا مدة 100 سنة و الأن جاء دور إسرائيل لتولي زعامة العالم لتحكم العالم و تمسك قبضتها بالعرب و تهود القدس و تهدم المسجد الأقصى و تبني مكانه ما يدعون أنه معبد سليمان ليعيدو أمجاد ملك سليمان الذي حكم العالم في عهده لكن هذه المرة لن يكون النبي سليمان من سيحكمهم بل سيكون المسيح الدجال الذي سيظهر فيهم و تكون بدلك بداية نهاية العالم و تتمة القصة تعرفونها . هذا يا إخوان ليس حذيثي بل هذا ما يخطط له يهود إسرائيل و دكرته الأحاذيت النبوية الشريفة

  • Passing by
    الأحد 17 مارس 2013 - 01:55

    Im sorry but reading many comments about the video i just think this is a clip from some movie, don't really know wich one but im sure its just an american movie thats all so getting isreal and sionistes to control everything im sorry but i think there is nothing so simple.

  • Questioner
    الأحد 17 مارس 2013 - 01:56

    I just I want to know is this real, or just taking froma movie, and who is that man?

  • المبحر
    الأحد 17 مارس 2013 - 02:07

    لا تزال اعظم دولة في العالم الآن بسبب إنجازات اجدادهم لكنها في طريق الهاوية المتسارعة فقد اصاب امريكا ما اصاب الإمبراطوريات من قبلها وهو البذخ و حب المال و الفساد المالي في اعلى الهرم خصوصا في الجيش وسيطرة إسرائيل على قراراتها فامريكا ليست دولة مستقلة وكل ما نطق به هذا الممثل صحيح فمستوى تلاميذ الشهادة الثانوية في امريكا يوازي
    مستوى تلاميذ الإيتدائي في بلدان اخرى وهناك حزب واحد يحكم امريكا فقط بجناحين السياسيون الامريكيون اكثر السياسيين تخلفا و جهلا في العالم و لولا التكنوقراط الذين يسيرون البلاد لانهارت امريكا منذ سنوات
    الحرية السياسية في امريكا تقريبا منعدمة امريكا هي الدولة حقوق العمال لا وجود لها في امريكا مستحيل ان تستمر امريكا

  • mohamed
    الأحد 17 مارس 2013 - 02:08

    وتلك الاءيام نداولها بين الناس.

  • rabii
    الأحد 17 مارس 2013 - 02:11

    من مسلسل The Newsroom
    ahade annase hadake ri filme oh dorto fiha ntoma 9isa

  • maghribia
    الأحد 17 مارس 2013 - 02:16

    انا اعيش في امريكا والناس هنا يعيشون بصعوبة فالاغنياء والمشاهير من يعيش برفاهية اما الباقي فيعيشون على القروض ومعدل الجرائم جد مرتفعة ولديهم متسولين وليست كما ترونها في افلامهم واعلاناتهم …اما المهاجرين فيعيشون بصعوبة في ظل الازمة ولا ننسى التفسخ الاخلاقي والانحلال واللالحاد تحت ظل الحرية بطبيعة الحال

  • houcine amazihg
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:03

    هادى اشهار للمتنورين الماسون لاعلان قيام اسرائيل الكبرى التي ستحكم العالم وهناك اشارات اخرى لهدم القدس وبناء الهيكل وه يتقنون فن الكلام تم نصدق مايقومون به كما بدئت اشهارات لاعضم دولة في التاريخ البشري اسرائيل كما يزعمون واشهارات لقدوم الاعور الدجال

  • Said AlIbrahimi
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:04

    America's problem/ills/malaise is Wall Street and Lobbies that is where the greed swamp and blind America's moral compass (is their prime goal) even Obama mentioned the 99% of the American People vs . 1% in his book "The Audacity of Hope." There is no real human touch and decency in most case. But America still remains better place to live in.. مشكلة أميركا / العلل هو وول ستريت واللوبيات حيث تجد الطمع الأعمى, البوصلة الأخلاقية للولايات المتحدة (الطمع الأعمى هو هدفهم الرئيسي), حتى أوباما ذكرها99 ٪من الشعب الأمريكي ضد 1٪ في كتابه "جرأة الأمل." أمريكا لا تزال أفضل مكان للعيش فيها.

  • loujdi
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:18

    ههه عندما شاهدت الفيديو عرفت انه مقطع من سلسلة newsroom و هي سلسلة تمتاز بقوة حواراتها من حيث الفكرة و المحتوى. أثارني فضولي لقراءة التعاليق لمعرفة من سيتعرف على السلسلة، لذلك تحية لتعليق 22 rabii.

    سلسلة رائعة للسينما الأمريكية و كما قيل من قبل فالأمريكان يقومون دائما بالنقد الذاتي و يمكن مشاهدة ذلك في مجموعة من الأفلام و المسلسلات و الكتب حيث تم نقد بوش و حرب العراق و تحالفات البترودولار مع دول الخليج و كل ما يتعلق بأمريكا كقوة و حضارة، النقد الذاتي مهم جدا لتجديد الحضارة و هذا نفتقد إليه بكثرة.

  • Medo
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:19

    Most of you,if not all of you don't know that it's not a real discussion,it's a movie clip.however,most of what the guy said is partially true,American civilisation is declining if you're anti-American,and flourishing if you're pro-American.

  • Sam
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:41

    يا سبحان الله ! زعما فعلا حنايا "Bizzare!" …. دااااااائما ندع الفيديو أو ال "Article" جانبا.. و نجلس نتبادل الاراء المضيعة للوقت ثم ننزل للسفاهة و من ثم ننزل لمستوى نقد بعضنا البعض ثم ربما شتم و هكذا… و بالطبع و بغالب التأكيد أننا لا نحلل بموضوعية بل كل منا يسبح في واد.. فهذا يأتي بمنطق إسلامي ثم يدخل في التواضع و غيره مع أن الفيديو لا علاقة له بالإسلام أو التواضع،،،، و هذا يأتي بمرجع أجتماعي و هذا يأتي ليناقض صاحب التعليق الفلاني من منطلق علماني و و و و و هكذا… ثم في الأخير نرجع لمقولة إتفقوا أن لايتفقوا….
    أنا شخصيا لن أبالي لكل تلك المراجع لأننا لن تنتهي حتما، و شخصيا ما أعجبني هو طريقة الإجابة، السرعة في التفكير و الإستدراك، التعليل بالأرقام و الحقاااااائق و الإحصائيات، و بالطبع القدرة على المواجهة، لا يهمني إن كان فيلما أو مسرحية… بل بالله عليك هل رأيت أحدا يتردد و يقول ااااااه أمريكا أحسن دولة لأن اااااه و سوف اااااه و ذلك ب ااااااه… بالله عليك تعال و سأل أحدا عندنا و لاحظ واس ايعطيك شي ستاتيستيك أولا رقم أولا غيره…."السكات حسن"، اللهم علمنا إنك أنت العليم الخبير

  • mohamed from USA
    الأحد 17 مارس 2013 - 03:50

    اولا العظمة لله و لكن لكل القوم الذين يقولون ان الولايات المتحدة ليست اعظم دولة من فظلكم اجيبو على هذه الاسئلة البسيطة:
    الكمبيوتر و السيستام ديالو الذي امامكم من اخترعه ؟
    الانترنيت الذي تستعمله من اسسه؟
    داك الاي فون الي كاتستعمل و اللي كلشي باغيه شكون صنعه؟
    اختار اي مجال علمي غادي تلقى هاد الناس متفوقين
    الحريات الشخصية و خصوصا حرية التعبير ما كاينش بحالها على وجه الارض، فرنسا مانعة النقاب و شوية تمنع الحجاب غير تسناو، سويسرا تمنع الماذن، اما هنا في امريكا كل هاد الشي مباح و المسلمون عندهم حريات لن يجدوها في بلدان اسلامية.
    الاعانات المادية التي توفرها لكثير من الدول و منها المغرب.
    اسال اي واحد فين تفضل تمشي اروبا او امريكا و شوف اش غادي يقول لك. هاد البلاد قوية بناسها و نظامها لانها كتعطيهم فرص النجاح التي لا تعطيها اي دولة اخرى على وجه الارض.

  • Sam
    الأحد 17 مارس 2013 - 04:05

    و طبعا أنا لم أعمم علا الجميع و من تراي أكون لأفعل ذلك..! بل بالعكس هناك أناس قرؤوا المعنى و المغزى و هناك من تعامل بموضوعية اللهم زدهم علما…
    و لكن فقط أن الأغلبية دائما تضع غاية الموضوع جانبا ثم تبدأ في مواضيع أخرى…. و إن أذنتم لي فأنا أدعوكم فقط لمشاهدة أي مسؤول على سبيل المثال و طرح سؤال ثم فليكن لك التعليق/ و بالطبع لا تنسى أن تقارن عامل الوقت أيضا في الإجابة……
    و ربما اخر مثال يمكن أن تأخذه هو مثال وزير التربية و… السيد الوفا المحترم "الله يصاوب لينا و ليه و للجميع" عندما حاورته التلميذة الصغيرة عن سبب الزيارة لمدرستها ! ثم فلتسجل عزيزي و لتقارن الأجوبة و أين هو العلم في الجواب!! "على ودك انتي جينا هاد المدرسة" و لنقل أنها ممازحة/ ايوا؟ علا ود هاد المدرسة قديمة…. و استمع وقارن !!! و لك بالطبع واااسع النظر.
    و شخصيا لا أرى ذلك إلا كمن سإل: لماذ تعطي البقرة الحليب؟ فلم يكن من إجابته إلا أن قال: لأنها كبيرة و لديها قرون و تأكل الحواشي و و و … و بالطبع صاحبنا "يمكن طلع ماعارفش حتا شناهوا الحليب" !!
    ااسف للإطالة و شكــــــــرا هسبريس

  • nador way
    الأحد 17 مارس 2013 - 04:05

    الواقع هو أن الولايات المتحدة هي الطفيليات التي تعيش على الاقتصاد العالمي.، والمشكلة هي أن الولايات المتحدة على وشك أن تتوقف عن اقتصاد السوق.
    و من السهل جدا أن نستنتج أن الولايات المتحدة في حالة من الفوضى و لا يمكن أن تبقى دولة في العالم أقوى. وبطبيعة الحال، فإن انهيار سوق الأسهم واحتمال أن الاقتصاد يعود الى الركود ليست سوى مظاهر كارثة لا يمكن وقفها
    وتراجع سوق الأسهم والتخفيضات في الميزانية سيؤثر على قطاعات مثل الجيش، على سبيل المثال

  • I love America
    الأحد 17 مارس 2013 - 04:38

    وهذه هي عظمة امريكا في وجود مواطنين امركيين اولاد الناس يشعرون بالا خر ويحبون الحق ويكرهون الجبروت والطغيان ..وهم ما يجعلون من امريكا دولة عظيمة فعلا وقد تصادفهم في كل مكان وهم اصحاب نخوة ولا يظلم احد امامهم

  • Kalla
    الأحد 17 مارس 2013 - 04:41

    He's name is Jeff Daniels one of hollewood stars an actor the clip it's from a HBO original series the news room it means (mosalsal not real Thank you hesspres ?????????????????  

  • Salah
    الأحد 17 مارس 2013 - 04:45

    Ceux qui disent que Israel va prendre le relais, j'ai envie de rire qu'on je vois des commentaires pareils, vous oubliez la Chine, les pays de l'amérique latine ceux sont eux qui vont dominer le monde dans le futur, on domine grâce à une économie forte et le déclin américain d'aujourd'hui est causé par le manque d'innovation qui engendre la perte de croissance

  • Sims
    الأحد 17 مارس 2013 - 05:13

    I really like this speech America used to be the greatest
    .country on the the world but for me it's still the best
    Good bless America

  • Newsroom
    الأحد 17 مارس 2013 - 07:52

    This part was taken from the first episode of the a series called newsroom

  • Movie
    الأحد 17 مارس 2013 - 08:01

    It's from the TV series "The Newsroom" and the actor is Jeff Daniels.

  • خوك انا
    الأحد 17 مارس 2013 - 08:15

    مقتطف من مسلسل Newsroom, كتضحك فينا النا س.
    وامصيبتاه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • Maha
    الأحد 17 مارس 2013 - 08:45

    That's jeff daniel from the newsroom, he might be telling the truth, still it's Hollywood! anyways they're way better than us, and they started criticizing their situation

  • ma hada
    الأحد 17 مارس 2013 - 10:03

    واش هدا فيلم او لا جاوني غير كيمثلو

  • مراد
    الأحد 17 مارس 2013 - 10:17

    إنه شعب ناضج فعلا ، في قاعة مليئة بالطلبة والإعلاميين و السياسيين ، يخرج شخص برأي صادم لم يتوقعه أحد من الحضور، ومع دلك لم يقاطعه أحد و لم يشوش عليه أحد و لم يتهمه أحد بالعمالة والخيانة و إنما تابعه الجميع في هدوء حتى شرح فكرته…

  • brawlinx
    الأحد 17 مارس 2013 - 10:29

    على هاذ القبل وحسب اقوال المهاجرين المغاربة بامريكا يبقى المغرب اعظم دولة في العالم..مافهمت والو.

  • OUAZZANI
    الأحد 17 مارس 2013 - 10:48

    Les civilisations progressent en suivant les courbes d'une sinusoide , apres les sommets , il y a les abysses !!!! les egyptiens , les romains , les arabes ……ect….

  • karam
    الأحد 17 مارس 2013 - 11:04

    اانا مع تعلق رقم 9 اضن ان الأفعى ستموت وسيبقى الرأس أي هي المسمى اسراىيل.

  • abdelhak
    الأحد 17 مارس 2013 - 11:36

    cest juste un filme mai cest la verité

  • Passing Through
    الأحد 17 مارس 2013 - 11:41

    الى صاحب التعليــــق 18 هذا الكليب هو افتتاح المسلسل الامريكي The Newsroom. مسلسل على شكل حلقات من الاخبـــار فيها انتقاد للنظام السياسي الامريكي الحاكم والمعارض. مسلسل رائع صراحة.

  • ilyes
    الأحد 17 مارس 2013 - 11:44

    Quand est ce que les marocains arriverons à ce niveau d'auto critique, à ce niveau de dire la vérité et d'eloigner de l'hypocrisie, à ce niveau de critiquer le régime si l'amerique est puissante aujourd'hui c'est parce qu'ils ont cet esprit d'autocritique ce n'est pas comme chez nous toute est parfait même de distribuer la soupe pendant le ramadan par le roi on le considere comme extraordinaire, même quand la pluie tombre apres une sechresse on considere que c'est grace au roi, regarder les americains ou est ce qu'ils sont arrivee economiquement etc. et malgré ça il critique pour avancer

  • mido
    الأحد 17 مارس 2013 - 11:46

    C'est une scène de la serie télévisée US "The newsroom" avec Jeff Daniels.

  • سلوى
    الأحد 17 مارس 2013 - 12:12

    اي حضارة او دولة متحضرة تزول بزوال اخلاقها اما عن الحرية فلا عدة وجوه ففامريكا كل شيء مباح والانسان يمارس اشياء اسوء مما يمارسه الحيوان فالحرية على الطريقة الامريكية ارفضها ولكن حرية فضح الفساد وقول الحق مهما كان الثمن هته هي الحرية المنشودة

  • مبتدئ
    الأحد 17 مارس 2013 - 12:53

    السلام عليكم
    انا متفق مع من قال ان امريكا رغم اعترافاتها بأخطائها ستبقى اعظم دولة في العالم , و لكن السؤال هو الى متى ؟ و نحن نعرف ان كل من يصل الى قمة الجبل يجد السفح.
    ادن علامات السقوط بدأت تظهر و نحن غافلون عنها ولا نلاحظها كما قال الممثل, كارتفاع الوفايات للاطفال و رتفاع معدل الجريمة و الفقر كل هذه معطيات توضح المستوى التي اصبحت امريكا تنزل اليه .

  • moha
    الأحد 17 مارس 2013 - 13:43

    To gentleman is one of the best actor in the US, and yet nobody knows him.That's because his is not in your face all the time.He is from Michigan which was hit hard by the economy's down turn.It people like him that make the US a great country.

  • ayoub dereteur
    الأحد 17 مارس 2013 - 13:48

    أمريكا لم و لن تكون أعظم دولة في العالم،بل هذه أفكار مدسوسة لزعزعة العرب والتاريخ ، و هذا ما يسمى "بالإسرائيليات" ولكن لا و ألف لا نحن العرب من صنع التاريخ و تربع على عرشه، كنا أعظم دولة و سنبقى إلا أن يرت الله الأرض و من عليها.

  • taoufik
    الأحد 17 مارس 2013 - 14:16

    أتعجب من التعليقات التي ينتشي أصحابها بفكرة أن أمريكا تعيش الآن مرحلة الشيخوخة وأنها ستسقط قريبا…
    يا ترى من البديل؟ المغرب مثلا؟؟؟
    من سيحقق فوق هذه الكرة الأرضية التوازن الذي تحققه أمريكا؟ أين سنجد من يتدخل في كل صغيرة وكبيرة وكل مشكلة تحصل في أي بلد من البلدان المتخلفة مثل الأم التي تتدخل لفك النزاع بين أطفالها؟؟
    أمريكا أم العالم أحب من أحب وكره من كره وأتمنى لها الاستمرار إلى الأبد ومزيدا من القوة والتطور حتى تبقى دائما حجر عثر في طريق السفهاء الذين يريدون تدمير هذه الكرة الأرضية

  • أبو عمر
    الأحد 17 مارس 2013 - 14:36

    Like it or not America is the greatest nation in the world: freedom, opportunity and diversity are key to its supremacy. Everything originates in this greatest country on earth: technology (Apple, Microsoft), innovations and (facebook and google), good schools, arts, fashion and cinema. Just look at the statistics for Nobel prize winners: 60 chemistry/90 medicine/11 literature/ 81physics .This is just an excerpt from a film; and although it has some truth in it especially when condemning the US foreign policy, I still think it is meant to motivate americans to do more. When the Soviet Union sent the 1st space craft into orbit, Kennedy gave his motivating speech promissing to send a manned mission to the moon by the end of the decade .They did just that in 1969. During the Reagan years, an educational committee issued the famous report 'A Nation At Risk' that triggered local, state and federal reforms to keep the competitive edge of the system. Americans are clever enough!xx

  • Boazza
    الأحد 17 مارس 2013 - 14:38

    America is handing over the power to Israel
    as anticipated by Dr. Imran Husein

  • youssri
    الأحد 17 مارس 2013 - 14:59

    أمريكا وبعض شركائها في أوروبا فرنسا وإنجلترا هم مصدر الإرهاب والجريمة المنظمة في حق الشعوب الأصيلة هم من يسومون الإنسانية سوء العذاب يدعمون الأنظمة الدكتاتورية ويقتلون الإنسانية (إبادة الشعب الإنديوسي قتل مليون عراقي قثل 2 مليون جزائري قتل آلاف الأمريكيين في برج التجارة العالمي في منهاتن لتبرير قتل الملايين في العراق وأفغانستان خنق الأنفاس و الإعتداء على الشعوب العربية عبر وكلائهم من ملوك ورؤساء عن أي حظارة تتكلمون . وأي عظمة هذه . أتمنى من الشعوب العربية أن تعي حقيقة الغرب بصفة عامة .

  • jawad hatim
    الأحد 17 مارس 2013 - 15:23

    ما أضحكني هو تعليقات المغفلين من دول العالم التالت ، الدين يقولون بأن أمريكا تنهار، و شهد شاهد من أهلها و إسرائيل ستأخد الصدارة ، تبا لهاته العقول العفنة التي تحكم على الاشياء من خلال الحقد و الحسد ما زالت جميع العلوم و التكنولوجيا تأتي من هناك و مازالوا يصنعون و ينجزون و عالم الإنترنيت كله بأيديهم ، أما العالم المتعفن الدي إنتشر فيه الباعة المتجولون و الازبال و الخرافات و الظلم و الجهل فمازال يؤمن بالقوى الخارقة التي ستدمر أمريكا .

  • hassanoum
    الأحد 17 مارس 2013 - 15:32

    لما كل هذه الجلبة!!مجرد مقتطفات من سلسلة تلفزية كندية اسمها The Newsroom!تعبر عن راي صاحبها!!!

  • الجرأة
    الأحد 17 مارس 2013 - 16:30

    ترى هل تكون لنا الجرأة والشجاعة الكافية لننتقد أنفسنا كمغاربة وننتقد أجمل حكمنا الشهيرة "المغرب أجمل بلد في العالم" ،،، حسنا ولو في برنامج تلفزيوني مفبرك ، ولو في داخل أنفسنا ،،كأضعف الإيمان,,,,? سؤال يتبادر إلى ذهني منذ مدة

  • MoNiRiTo
    الأحد 17 مارس 2013 - 17:51

    كل هدا الكلام مجرد هراء و كدب, متى دافعت أمريكا عن الضعفاء ؟ متى كانت أمريكا تحب الخير للفقراء ؟ أمريكا وصلت الى هده المكانة الاقتصادية بفضل استفادتها من الحروب, هي دولة شريرة بكل المقاييس, هي من اخترعت الأسلحة الأكثر فتكا بالبشرية عبر التاريخ, هي من أبادت الهنود الحمر, هي من تقف وراء كل بؤرة توتر في العالم,,,

  • Amal
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:03

    The Newsroom. tv serial

    One of the most profound moments in the history of television. So right & So true.
    I know what's America, cause I live in America

  • ali
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:16

    i normally do not write reviews but this time this guy irritated me so i thought i'd throw in my 2 cents. you bet Yosemite makes America the greatest country in the world. so does Yellowstone and Denali. American is the first country with the biggest number of national parks ever. how many national parks we have in Morocco you who are talking smack on here? none whatsoever. lmakhzan goes and harvests our forest treasures in Atlas and other places without a thought about our national ecology concerns. Not only that but it is the only country where you can live without people dictating to you what you should or shouldn't do. it is a country that gives you a job and a house and a car and an AR-15 to defend yourself whenever needed all in a matter of a few years. there are only 2 countries in the world where this is possible. the first is the united states and the second is the united states. i live here i love this country and i love Americans.

  • ياسين
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:22

    امريكا دولة قوية جدا و لا ينكر هذا الا جاهل. يكفي ان نرى انهم الاوائل في كل شيء تقريبا في العلم و الاقتصاد و المال و الصناعة و الفن و الرياضة. و دولتهم شاسعة جدا و لهم احتاطات هامة من المعادن و البترول رغم انهم لا يحتاجون اليوم لاستغلالها و يكتفون باستغلال ثروات الاخرين.كما ان لهم اسلحة لا تتوفر لكل دول العالم مجتمعة.رأيت مرة جنرالا فرنسيا و هو يرى قاعدة عسكرية امريكية تنتشر فيها الطائرات كالذباب فعلق بقوله فرنسا كلها لا تتوفر على الاسلحة الموجودة في هذه القاعدة.فما بالك و هم لهم العشرات بل المئات من القواعد العسكرية. امريكا تتوفر على كل مقومات امبراطورية و واهم من يتخيل ان الشعب الامريكي شعب غبي و كسول انهم يشتغلون ثم يشتغلون و يخترعون و يخترعون بل ان اغلب الاختراعات الحديثة تمت عندهم. اذا كنا نحلم بسقوط امريكا فعلى العرب ان يتحدوا مثلهم في ولايات ثم نشتغل و نشغل و نخترع ثم نخترع و بعد حين سنصبح مثلهم اما ان نطلق الكلام جزافا و انهم ايلون للسقوط فحتما لن يرى حتى احفاد احفادنا سقوطهم.

  • vitaliter
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:29

    c'est un morçeau d'un film l acteur c est jeff Danniel ce n'est pas la realite juste des monsonges pou faire reussir
    le film.

  • oudaoud
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:31

    أوداود:::حقيقة لم تشرق الشمس عليها بعد عنذنا نحن العرب الأمييين!!!أدرك الغربيون أن العظامة وراء الحق،وأنها بشن الحرب على الفقر ليس الفقراء٠
    حدث ألم!!!إنطبقت السماء على ٱلأرض!!رجت الأرض رجا!!دكت الأرض دكا،فكانت هبأً منبتاً!!!كيف لا وقد كانت لنا عزة،كانت لنا كرامة وكانت لنا مكانة،كانت لنا أرض و كان لنا عِرْضْ،أيام كنا نعتز بالإسلام!!!نعمممممممم فقد سقطت الأمة العربية حين دخل البدخ بيوت الولاة،فأصبحنا في زمن تفر فيه نانسي بالمليار و عائشة تلد فوق الحمار٠٠٠
    متى سنشعر بغبائنا؟؟؟و متى سنبحث في المسالك عن دواء لدائنا؟؟؟بعد أن أصبح من يدَّعي العظمة طريح الفراش!!!من يجيب قبل لقاء الرقيب؟؟؟

  • ملاحظ مغربي واقعي.
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:34

    أن نتفق أولانتفق مع السياسة الخارجية لأمريكا فهدا لايهم الواقع والحقيقة في شيء؟ فالولايات المتحدة الأمريكية تعتبر بالفعل أعظم وأقوى دولة في العالم !!
    أما من يقول العكس أو ينتظر من أمريكا في الأيام المقبلة أن تنهار اقتصاديا وعسكريا فهو بالطبع، إما حقود أوحاسد أوجاهل لايفهم شيئا؟!
    أمريكا عاشت في بداية القرن الماضي وبالضبط في العشرينات منه أزمة مالية خانقة، لكن سرعان ماتدارك علمائها وعباقرتها الإقتصاديين الموقف، وماهي إلا سنين قليلة جدا حتى عادت من جديد أمريكا أقوى مما كانت عليه من قبل؟!!
    أين تلك الأزمة المالية التي عاشتها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا في عهد بوش الإبن عندما توقع لها انداك أعدائها بالإنهيارالتام، لكن أمريكا تخطت تلك الأزمة الإقتصادية بسلام كما هو معلوم ! عكس اروبا التي لاتزال معظم دولها يعيشون الأزمة.

  • zekow igmir
    الأحد 17 مارس 2013 - 20:02

    that gay is an actor but he said the truth

  • العبد الضعيف
    الأحد 17 مارس 2013 - 22:44

    السلام عليكم و رحمة الله ،اتقوا الله يا عباد الله العظمة لله وحده اين فرعون و تمود اين هتلر اين طغاة العرب اللذين يمولون أوربا و الأمريكان و شعوبهم تموت جوعأ و لأسف شديد البترول و المعادن ووووووو كل عند العرب.اروبا و أمريكا يطبقون الديموقراطية في بلدانهم و قانون الغابة في بلداننا بمساعدة حكامنا و في القريب إنشاء الله سينقلب السحر على الساحر بإذن الله لا يغير الله ما بقوم حتى يغير ما بأنفسهم .

  • hicham
    الأحد 17 مارس 2013 - 22:47

    المقياس الحقيقي للتقدم أو التخلف هو الإسلام، بمعنى آخر كلما بعُد فرد أو جماعة أو حتى دولة عن الإسلام كان أكثر تخلفاً والعكس صحيح . لأن المصير الذي يؤول إليه الإنسان في النهاية هو الذي يحكم عليه هل كان فعلا متقدما أو متخلفا ،إما الخسران المبين أو الفوز العظيم في الآخرة.

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 3

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 21

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”