24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  2. حارس مرمى يطلب المساعدة لاسترجاع بصره (5.00)

  3. تاريخ آنفا .. فك الحصار عن المسلمين وسِر تسمية "الدار البيضاء" (5.00)

  4. جدل غرينلاند يدفع ترامب إلى عدم زيارة الدنمارك (5.00)

  5. حملة "فيسبوكية" تحشد للاحتجاج ضد الخدمات الصحية بوادي زم (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تحديات الإمامة في أوربا

تحديات الإمامة في أوربا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - سمير الاثنين 18 مارس 2013 - 18:09
بعد تصدير الحشيش ووو.. جاء وقت تصدير الفقهاء ...ماقدكمش تخدير مغاربة الداخل باغين تخدرو حتا مغاربة الخارج "الدروشة او قولوا العام زين... "تمارسون الوصاية على تلك البقية القليلة التي لازالت ترتاد المساجد???...و الله اني اصبحت افكر ان ادهب لصلاة الجمعة عند الأتراك بدل ان استمع لخطباء منعزلون تماما عن محيطهم ينفدون فقط ما تمليه وزارة الأ وقاف ..
هنا اتحدت عن "فقهاء الزرود والدجل و الهضرة الخاوية والتجسس على عباد الله ... وكله باسم الدين"
اما الناس المعقولين المبدعين و الشرفاء على ندرتهم فلهم مني كل الإحترام
2 - عزالدين الاثنين 18 مارس 2013 - 18:17
حلق اللحية حرام لما ورد في ذلك من الأحاديث الصحيحة والصريحة والأخبار ولعموم النصوص الناهية عن التشبه بالكفار فمن ذلك حديث ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (خالفوا المشركين وفروا اللحى وأحفوا الشوارب ) وفي رواية : ( أحفوا الشوارب وأعفوا اللحى ) وفيه أحاديث أخرى بهذا المعنى ، وإعفاء اللحية تركها على حالها ، وتوفيرها إبقاءها وافرة من دون أن تحلق أو تنتف أو يقص منها شيء ، حكى ابن حزم الإجماع على أن قص الشارب وإعفاء اللحية فرض واستدل بجملة أحاديث منها حديث ابن عمر رضي الله عنه السابق وبحديث زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من لم يأخذ من شاربه فليس منا ) صححه الترمذي قال في الفروع وهذ الصيغة عند أصحابنا - يعني الحنابلة - تقتضي التحريم
3 - youssef الاثنين 18 مارس 2013 - 18:35
جزاكم الله خيرا ايها الائمة الكرام في بلاد الغربة
4 - مجرب الاثنين 18 مارس 2013 - 18:41
المستوى جيد ضعيف لأئمة أوروبا في المعدل !

وهناك مساعي حثيثة من جميع الأطراف للسيطرة على المنابر من جميع الأطراف !:
- هناك الألة التابعة لبلدان شمال أفريقيا وهي تسعى لمحاربة الإسلام الخليجي وبث نفوذ هذه البلدان
- هناك الألات التابعة للبلدان المستضيفة، تسعى لتوجيه الخطاب ليكون خطاب محلي يسوق الإسلام الفرنسي، الألماني ...إلخ يعني إسلام بدون هوية ولا ولاء ولا براء
- هناك الجمعيات التي تبحث عن السيطرة على المنابر من أجل خدمة اجندات إنتخابية محلية وكذلك وضع اليد على الربيعة
- هناك جمعت دعوية، (تبليغ، اخوان، سلف، شيعة، أحباش ....إلخ ) كلها تسعى للتنظير لفكرها ...
.....

هذا هو حال الإمامة في أوروبا، مجال متنافس عليه بشدة لأن وراءه ما وراءه من السيطرة على مستقبل الإسلام في القارة العجوز

الخلاصة : قل المخلصون وكثر المناورن، المتلاعبون بدين المساكين الذين لايفهمون ما وراء الأكمة !!!

هذا التعليق من مجربٍ، صعد المانبر وجرب الجمعيات وعايش العجب العجيب العاجب العجاب ...
ولكن أمر الله نافذ ولكن أكثر الناس لا يعلمون
5 - محمد الصبار الاثنين 18 مارس 2013 - 18:56
السلام عليكم ،لله الحمد والمنة فالمساجد هنا في أوروبا تزايدت بشكل كبير ولا زالت في تزايد،وعدد المسلمين أيضاً في تزايد ولله الحمد،و الأئمة بشكل عام مستواهم بين المتوسط والممتاز من حيث الحمولة الفقهية و المعرفية،والشباب هم أكثر المقبلين على المساجد.لكن ما يثير الاستغراب هو أن الدولة المغربية بدأت تضع يدها على بعض المساجد خاصة منها الكبيرة التي بها مدارس أو معاهد لتعليم الشريعة، وذلك "لغايةٍ في نفس يعقوب" لا يعلمها إلى المخزن.
6 - moulay abdellah besançon الاثنين 18 مارس 2013 - 19:13
بسم الله الرحمان الرحيم
اتقي الله في نفسك اخي عز الدين اصبحنا مدمنين على التحريم فحتى اكبر العلماء لم يصرحو بتحريم حلق اللحية بينما نحن العامة الذين لايفقهون شيئا
نطلق العنان لالسنتنا فنحرم ونحلل حسب اهوائنا جاهلين ابجديات التحليل الفقهي وتصنيف الاحاديت
هناك اشياء اكثر اهمية تحتاج الى نقاش ودعوة الناس اليها مثلا اخلاق
المؤمن وحسن ا لمعاملة وتربية اللسان على اطيب الكلام
7 - ولد الدرب الاثنين 18 مارس 2013 - 19:30
شي جميل لكن ماذا عن أئمة ودعاة الداخل ؟
هل من تأطير وإعداد يعكس حقيقة الاسلام الصحيح بعيدا عن الاسلام المسيس الخادم لأجندة ما....
الشأن الديني يصرخ بحثا عن الإصلاح في المغرب، بالله عليكم كم أغنية تعرض في قنوات إعلامنا الأولي والثانية وكم موعظة تعرض في اليوم الواحد. هل نحن فعلا دولة إسلامية ؟
ودعك من الاسلام المغربي فهي شبهة أريد بها باطل. الاسلام واحد. نعم يختلف الواقع والمحيط لكن النص واحد. قال تعالي " ان الدين عند الله الاسلام " لم يقل الاسلام المغربي أو الاندونيسي...
خطبة الجمعة يتفاداها الكثير لانه كيجيهم النعاس لان الخطيب في واد والواقع في واد آخر ، خاطبوا الناس بما يعقلون ويفهمون، أتحبون ان يكذب الله ورسوله ؟
اين البرامج الدعوية ؟
أولادنا في المدارس ماذا يتعلمون عن دينهم ؟
بناتنا من يعلمهم الحجاب والأخلاق الإسلامية ؟ وكذا اولادنا وقد فرض عليهم الاختلاط في المدارس.
نعيش انفصاما ببلادنا بين النص والواقع لان الهوية ضاعت.
اللهم انصر الاسلام فالمغرب واهدنا صراطك المستقيم
8 - مسلم الاثنين 18 مارس 2013 - 21:53
عن اي امامة تتحدتون ايها الاخوة الكرام هل تتحدتون عن تجار الدين ام اعزكم الله عن الفقهاء الحمير انا اتحدت عن ائمة مشبوهين ومتشابهين همهم الوحيد هو استبغال المسلمين ونهب اموالهم بالباطل فقهاء قبوريون هم في واد و الاسلام في واد لا يهمهم الحلال بقدر ما يهمهم الحرام يقولون ما لا يفعلون وهناك امثلة كتيرة ادكر منها على سبيل المثل لا الحصر اضرب لكم مثلا فقيه مدينة bra الدي طارة بركته كما يقول المثل المغربي و عالم زمانه فقيه مدينة alba اباح لنفسه كل طرق الفساد و الشعودة يطمع حتى في غسل الاموات اما الفتاوي فحدث ولا حرج تاسد على شردمة من الجهلاء فسارو في ركبه اصبح عندهم معارضة فقيههم خروج عن الملة وكفر بواح فما رايكم في فقيه حراك لا نريد متل هاؤلاء الجهلة مشايخ الفتنة وفقهاء السوء نريد من بخاف الله لا من يجامل الخلق ايطاليا محتاجة لعلماء يعرفون فقه الاقليات لا فقه الدواوير و المقابر و .....
9 - مهاجر الاثنين 18 مارس 2013 - 22:23
أخي" مجرب" كلامك على صواب. أصبح بعض المتطفلين على الاسلام في أوربا يتاجرون في هذا الدين. الامام الذي لا يتكلم لغة البلد المضيف وليس لديه دراية بثقافة هذا البلد عليه أن يترك مكانه لمن لديه المام بالثقافتين. و المشرفون على بعض المساجد في أوربا الذين لا يفقهون أي شي في التسيير عليهم كذلك التخلي عن منصبهم لمن هو أجدر. و الله أعلم.
10 - محمد الاثنين 18 مارس 2013 - 23:12
Un imam doit avant tout maîtriser la langue du pays d'accueil et s'intéresser beaucoup plus aux
jeunes et partager leurs problèmes, nous n'avons pas besoin seulement des imams qui récitent le. coran et les hadith
Merci pour vos efforts.
11 - كريم الثلاثاء 19 مارس 2013 - 07:24
مبادرة قيمة وهادفة في منتهى الأ ستفادة،لا تحتاج إلى أي تعليق.أقول للذين يعلقون بكلام نابض وبوقاحة ،يجب عليهم أن يتقوا ،هذا الكلام ليس من بني ادم وشكرا ولله يهدي الجميع.
12 - albarkani الثلاثاء 19 مارس 2013 - 10:49
ا نا متفق تماما مع صاحب التعليق 4 مجرب واناايضا عايشت نفس الامر وهذه الجمعية لاخير من وراءها هي مدعومة من المخابرات المغربية والله احد منهم قال لي ان المخابرات تمشي بحقاءب من الاورويات توزعها على اتباعها المخلصين وهذه الجمعية تسعى للسيطرة على المجال الديني وهم بعيدون عنه وتنشر التفرقة بين الجاليات كما وقع في مدينة بلوا بفرنسا
13 - bihi الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:30
"j'ai lu le livre "Agissons avant qu'il soit trop tard
de DAVID .P.C'est passionnant du fait qu'il met le doigt sur les malaises de la religion islamique en FRANCE.
Ces problèmes- ci sont reliés aux imams incompétens importés des pays arabes .Ils ne savent ni la culture ,ni la langue du pays hote.
L'imam de Drancy, origine de Tunisie,nationalisé français propose la formation des imams français dans des universités et des centres par le financement de l'état français surtout dans la zone ALSACES-MOSELLE qui bénéficie d'une loi imposé par Napoléon anti-laique.
Ainsi l'influence des pays étrangers sur l'islam en France sera bloquée.Par la suite le pays français rajouira d'un ISLAM de la France. Il respectera la diversité,la liberté ,l'épanouissement.et refuse le communataurisme et le terrorisme.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال