24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مسيرة فبرايريّين بالرّباط

مسيرة فبرايريّين بالرّباط

كَاميرا مصطفى بهلُول

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - samir الاثنين 25 مارس 2013 - 01:01
هؤلاء هم من اليسار القاعدي هم محسبون على المعارضة هم يريدون فقط تقليد ما يجري في مصر لعرقلة الحكومة التي صوت عليها الشعب الغريب ان بعض الامازيغ مدسوسون بها ولم يتجرؤو على رفع العلم الامازغي حتي لا يقال انها امازغية 100% والعكس صحيح حيث أن اخر المتحدثين هو امازغي هم يلعبون فن الخذاع يعني الامازيغ يخططون للحكم وان وصلو الى الحكم لامحال سينقلبو على كل شيئ ويعلنون امزغا الجديدة عوض المغرب المهندسون الامازيغ ما وراء الستاء لا يشاركون يل يقومون بالتوجيهات والتأطير واعطاء الخطط
2 - hichamfoggia الاثنين 25 مارس 2013 - 01:04
اجي تشوف لفقر ديال بصح في ايطاليا,او تشوف لقمع ديال بصح.الله يرحم الحسن الثاني هو لي كان يعرف ليكم.
3 - مغربي الاثنين 25 مارس 2013 - 01:33
ممفاكينش ؟ لهلا تفاكو و حنا مالنا ؟ العجب في العرب ان قارنا بين مسيرات الغرب و مسيرات العرب غادي نلقااو الفرق كبير و كبير بزاااف 20 فبراير مع كل الاسف و كيما كنقولو حنا المغاربة كلاك الحوت من زماان شكرا على الفيديو هسبريس
4 - Sss الاثنين 25 مارس 2013 - 02:00
Oh les pauvres ils ont rien à faire, ils font pitié.
5 - otman الاثنين 25 مارس 2013 - 02:02
bravo le movement de 20 fevrier je souhaite q le maroc changera. je pense q benkiran ne peut fait rien seulement bla bla alors nous avons la responsabilite de change cette lacre pour le bien de tous. animoux revolution
6 - سلام الاثنين 25 مارس 2013 - 02:07
العزة والمجد ل 20 فبراير

النصر للشرفاء. ولتكن بداية النضال الطاهر والرشيد لاقتلاع جذور الفساد الذي انهك الشعب المغربي.
الخزي والعار للذين باعوا الوطن وامتطوا الحركة للوصول لكرسي الذل.
الحركة لم تمت وسترون المئات...بل الالاف و الملايين في الشوارع لاقتلاع البطانة العفنة.
وان غدا لناظره قريب...

عاشت الجماهير المغربية الشريفة الطاهرة
7 - الدمراوي الاثنين 25 مارس 2013 - 02:16
عاشت 20 فبراير / عاشت 20 فبراير...... لان البلاد تعيش الفوضى الفساد زاد المستبدين بسطوا نفوذهم الطغيان بشتى الانواع[ والحالة ماهي حالة ]وكيل جلالة الملك يهضم حق المواطن ويطلب ان يقبل قدميه. الشرطى يقتل اصدقائه من اجل الرشوة والدوامة التى يحصل فيها على [الفلوس] والدركى وزوجته يحرقان فتاة في مقتبل العمر [والحالة ما هي حالة] لاعدل لا امن غير الفوضى وزيد القدام اين ولاة امورنا المسؤولين على البلاد وعلى الحفاض على الاستقرار.
8 - مجدوب الاثنين 25 مارس 2013 - 02:25
قال ليكم : عفا الله علي الفساد و الإستبداد

حقيقة من تنشوف 20 فبراير تيرجع ليا الأمل
أن المغرب مازال عندو حركة تعبر عن ضمير الشعب

الحكومة تتقفقف طالعة بأصوات الشعب و تقول لينا حنا نتسني الأوامر الملك
حكومة رجعية إنتكاسة للوراء
9 - marocanada الاثنين 25 مارس 2013 - 02:28
يا شباب البلد الحبيب إعلموا أن في الإتحاد قوة، ونحن كجالية أمريكا الشمالية معكم ضد الفساد وقالبون وجوههم عن الحق،وأعلموا أن الساكت عن الحق شيطان أخرس، فلا تبالو ياشباب فجهاد الكرامة واجب في ديننا الحق.
فلا إستسلام بعد اليوم إما الإصلاح الصادق أم الثورة كباقي الرجال.
لا إلاه إلا الله محمد رسول الله
10 - rosa الاثنين 25 مارس 2013 - 02:47
la monarchie marocaine ne veux pas ceder ces pouvoirs au profit du peuple alors en avant pour la resistance et extirpier l`ijustice et la corruption.chers peuple n`attender rien de PJD et ses allies sont tous les memes
11 - عبد الرحمان الاثنين 25 مارس 2013 - 02:49
وفقكم الله يا شباب وشبان 20 فبراير. إني لا ارى في خطاباتكم و تعليقاتكم إلا خيرا لهذه البلد و لا تطالبون الا برفع الاستبداد و الظلم و الحكرة على المغاربة المغلوبين عن امرهم.وما يقولون عنكم الغافلون و اصحاب المخزن و العبودية الا كذب وبهتانا و خوفا من فقدان مناصبهم ويشحنوا الناس على انكم اصحاب السوابق و ميولكم للشدود الجنسي وانكم تريدون لهذا البلد الخراب.
لكن ارى فيكم الغيرة و المحبة لهذا الوطن الحبيب وما استنتجته من هذا الفديو ان ما جاء فيه كله على صواب و حق لا زم كل مغربي حر وغيور على هذا البلد ان يطالب بحقوقه والوقوق في وجه الطغات الظلمين المستبدين.ووفقكم الله لمقاومة هذا الاستعمار الجديد. 
12 - abdul الاثنين 25 مارس 2013 - 03:18
نفس الوجوه و نفس ا لاعلام والشعارات,الله يهديكم.
13 - علي الاثنين 25 مارس 2013 - 03:35
# لماذا ألوان علم الاتحاد السوفياتي- ربما ليس الأمر كذالك!
#لماذا صور تشيگيڤارا والأبطال الأجانب ؟ أليس لدينا مناضلين يعتز بهم المغرب كعبد الكريم الخطابي ابن بركة يوسف ابن تاشفين
#لماذا فلسطين ولما لا الشيشان أو أفغانستان
#اين النجار والفلاح والفقيه ...
اين الإسلام من كل هذا؟
نعم حقوقهم مشروعة وشعاراتهم تصب في اتجاه تكريس الديمقراطية.
كنت سانضم إليكم ولكن أخطأتم عندما جعلتم من حركة 20 فبراير حركة معادات الإسلام وتشجع الحرية الفرضية.
الحل الوحيد بالنسبة لي هو حل هذه الحركة وتحويل الجهود صوب العمل التطوعي للقضاء على الأمية والجهل
حان الوقت للرجوع إلى الأصل. ان كنت امازيغيا فلا تتوانى في التحدث بها كلما سنحت لك الفرصة. وان كنت تتكلم العربية فقم بذالك ولا نقلد النصارى فهم غيورين على لغتهم وهويتهم
الذي يفهم في القانون عليه ان يشرحه للعامة .
لنقاطع ويائل الإعلام وبدل ذالك نقرأ القرأن والحديث النبوي ونستعمل الإنترنيت في المفيد وباركا من الجزيرة .
بدل منغوتوا فالزنقة انقروا عائلاتنا ونؤطرهم أولا . كلكم راع وكل راع مسؤل عن رعيته. اين رعيتك؟
لابد من النقد والاختلاف باش تزيدوا لقدام
14 - amazigh الاثنين 25 مارس 2013 - 03:42
طرد النيبت الاستعمار الجديد.عاشت الجماهير المغربية الشريفة الطاهرة
15 - Abeslam Rabii الاثنين 25 مارس 2013 - 05:26
Tant que le pouvoir fait semblant de proceder aux reformes politiques indispensables pour preserver la paix sociale ,alors qu 'il reste fige et a tourner en rond,le mouvement du 20 fevrier aura un avenir radieux devant lui a ne pas en douter ,car le peuple marocain en colere contre le pjd qui l'aurait trompe et qui a abuse de sa confiance ne manquerait pas de se tourner vers le 20 fevr qui constitue pour l'heure son seul recours ,etant donne que la confiance en les "partis politiques" du pays est partie en fumee depuis longtemps.
le seul et unique espoir donc pour le peuple marocain serait le mouv, du 20 ferv.
16 - basri الاثنين 25 مارس 2013 - 07:15
tbark lah 3la la jeunesse de mon pays, a la place de travailler pour construire le Maroc, vous travailler pour le détruire, taharakou tourzakou les amis
17 - amar الاثنين 25 مارس 2013 - 09:02
salam wa rahamto allah arabs anad amazigh , i m sorry to write in english ,then what i wat to tell is this: number 1 samir don t mix things this is first then dont speak about amazighs .amazigh r in their earth and welocmed ur shit dinasty what do u want more.i swear for allah i m so far from the policy of morcco and from our beloved earth, but some people like u who puhs us to hate arabs.respcting honest arabs wa salam. please publsh hespres want 2 see my coment here thnak y very much
18 - ام مغربية قلبها محروق الاثنين 25 مارس 2013 - 09:03
الله يكون معكم من حقنا كاملين نثوروا على الفساد والقمع والتهميش اولادنا في خطر كبير كيدرسوا ويجتهادوا ثم يمشيو يكلوا العصا امام البرلمان طلبة الاقسام التحضيرية شعبة الاقتصاد ملي نجحوا في السنة الثانية ما عندهم فين يمشيوا لان المقاعد في المدارس العليا والمعاهد قليلة ومخصصة غير لولادهم كلشي غلا علينا كلشي صعاب علينا التطبيب ما كاين والناس محرومة من ابسط حقوقها كلشي بالرشوة والنحسوبية اللة يكون مع هاد البلاد ولا السورين خرجوا حا ملين السلاح حنا علم الله اش غيكون المصير ديالنا وفق الله رجال المغرب وكان معهم
19 - خالد الاثنين 25 مارس 2013 - 09:24
أظن أن مآل الحكومة الحالية هوالهاوية لأنها تمادت في قمع الطبقات المقهورة
20 - واحد من الشعب الاثنين 25 مارس 2013 - 09:46
راكوم نتوما هما الشوهة..وسختو هاد البلاد و خص السلطات تلقنكوم شي درس ..كفى من العويل و الصراخ والتجمهر في الشوارع..انشري هسبريس
21 - معطلة من الناضور الاثنين 25 مارس 2013 - 09:48
ذلك الشخص الذي يتحدث ويدعى عزيز كطوف رئيس جمعية المعطلين بالناضور يعد اكبر انتهازيا ولا ثقة فيه هو منا باع جمعية المعطلين مقابل دراهم معدودة الى جانب صديقه عابد العنكوري و انور التانوتي انا معطلة ناضلت في جمعية الناظور ازيد من سنة لكن في الاخير اكتشفت ان هذا الثلاثي الخطير كان يسترزق بنضالاتنا ونضال الابرياء من المعطلين والمعطلات فهم من رفضوا الكشف عن اتفاق جرى بينهم وعامل الناضور بخصوص منح الجمعية رخص سيارات الاجرة والاكشاك ورخصة لمقالع الرمال هم من كانوا يسترزقون بنضالاتنا لدى حكومة مليلية و الاحزاب السياسية بمليلية المحتلة اسبانيا

فكيف الان تتحدث يا كطوف عن الشعب وحقوق الشعب وكرامة الشعب تظل تدور في المقاهي وتتجول من مدينة لاخرى و انت لا تعمل فمن اين تحصل على كل هذه النقود انت و صديقك التانوتي وعابد العنكوري جميعكم يا ايها الانتهازيون كذبتم علينا وعلى الابرياء حطمتم حركة عشرين فبراير ركبتم على جميع الاحداث الشعبية لاستغلالها في مساومة السلطات
لاثقة فيكم من اليوم لقد انفضح امركم ولا مجال للكذب علينا لاننا بالدراجة المغربية فقنا معاكووووووووووووووم

انشري هسبريس
22 - VERITE الاثنين 25 مارس 2013 - 09:58
VOUS FAITE PITIE ILS DISENT MOUVEMENT DE 20 FEVRIER YAS DES CHOMEURS DE HAUT NIVEAU MAIS VOUS VERREZ CA ILS N ONT AUCUN NIVEAU D ETUDE SUPERIEURE A LES VOIR A RABT MANIFESTER VOUS LES ENTENDEZ DIRE DES VULGARITE DES MOTS TRES VVULGAIRE VOUS CROYEZ QUE CES JEUNE ON DOIT LES EMBAUCHE??? ILS SONT SALE A LES VOIR TU VAS AVOIR PEURR RIEN QUE DE PARLER AVEC EUX EN TOUT LES CAS YAS EU DES CAS RECEMEN?T ue le gouvernement a fais s est d embauche des jeune de ces 20 FEVRIER ET VOUS SAVEZ KOI ILS TOUCHENT 8000DH ET SONT DANS DES BURO OU ILS FONT RIEN CA LES ARRANGE DES FILLES QUI TRICOT DAUTRE QUI JOUENT AU PORTABLE ET DIOTRE BLABLA A LORS QUE DEMANDER DE PLUS ? DES POSTE ILS VEULENT DES POSTENT ILS ONT EU CE QUILS VEULENT ET ENVOIE DAIUTRE PERSONNE A LEUR PLACE MANIFESTER QUI EST LE PERDANT LE PEUPLE ...DES IGNORANT DES SALETE DES JEUNE DE RUE QUI PRENNENT DES PLACE ET UN SALAIRE BIEN ELEVE JE VOUS CRACHE DESUUS LES 20 FEVRIER MAUDIT QUE VOUS ETES LAISSEZ LE TRAVAILLE A CEUX QUI L
23 - samaa italy الاثنين 25 مارس 2013 - 09:59
ا لى صاحب تعليق2 hichamfoggia مالها اطاليا لفرق بينا ابينهم مابين السماء والارض لفقر غير عد لفاشلين بحالك لمعندهمش رقبة ديال لخدمة باينة عليك من دوك لفانيين لمالفين انعسوا تل لوحدة ديال نهار عاد افيقوا قلتي اجيو تشوا لقمع ديال بصح اش من قمع كتكلم عليه اطاليا حتى حنا فيهة مشنى والوا كن تحشم ابراكا من لكدوب اولا توحشتي لبطالة او لحقرة لجلوس في راس درب سير ماتبقاش تكدب على راسك
24 - خالد الاثنين 25 مارس 2013 - 10:13
بغيت نعرف واش نتوما علمانيين ولا مسلمين ولا فيكم المس والحسد غير غلدين اللي كالوه ليكم تاديروه او سماوكم 20 علاش ماتي 1 او 2 ????.فكرو بزاف......
25 - rachid الاثنين 25 مارس 2013 - 10:24
هؤلاء هم الرجال الاحرار هم من يقف في وجه فساد دار المخزن ونتمنى ان يستيقظ الاخرون لينضمولهم وكفانا نوما لقد وصل الفساد في هده البلاد الى جد خطيرة
26 - BALID الاثنين 25 مارس 2013 - 10:43
هؤلاء هم من اليسار القاعدي هم محسبون على المعارضة هم يريدون فقط تقليد ما يجري في مصر لعرقلة الحكومة التي صوت عليها الشعب الغريب ان بعض الامازيغ مدسوسون بها ولم يتجرؤو على رفع العلم الامازغي حتي لا يقال انها امازغية 100% والعكس صحيح حيث أن اخر المتحدثين هو امازغي هم يلعبون فن الخذاع يعني الامازيغ يخططون للحكم وان وصلو الى الحكم لامحال سينقلبو على كل شيئ ويعلنون امزغا الجديدة عوض المغرب المهندسون الامازيغ ما وراء الستاء لا يشاركون يل يقومون بالتوجيهات والتأطير واعطاء الخطط
27 - ABDO الاثنين 25 مارس 2013 - 10:43
BRAVOOOOOOOOOOOOOOOO IL YA D´ESPOIRE
28 - WATANION الاثنين 25 مارس 2013 - 10:50
أي مغربي يوجد في أعلى الهرم من البرجوازيين وأقرباء القصروالسلطة يخاف من الإصلاح فهويشارك في الفساد ويدعم الظلم.ان عدم معاقبة المفسدين الكبارعلى أعلى الهرم وعدم تسميتهم بأسمائهم عوض أسلوب التماسيح السخيف يعد عاملا رئيسا لتفشي الفساد في مفاصل الدولة٠حان الوقت اليوم لمحاربة الفساد والمفسدين، ومختلسي المال العام، فمسيرات حركة 20 فبراير التي عمت كل المدن المغربية بالملايين لإنقاذ الوطن من الفساد والزبونية والرشوة وإقتصاد الريع ونهب الثروة الوطنية ،هاهي تستكمل مسيرتها . فلا هي ولا أفكارها لم ولن تموت ! والنصر للأحرار ٠
٢٠ فبراي = ٩٩ % من الشعب = الكرامة العدالة المساوات
نخبة القصر والمخزن وبلطجيته في الشارع والتعليقات = ١ % = الذل الظلم
إنشروا ياشباب هسبريس الحقيقة وشكرا
29 - السوكور الاثنين 25 مارس 2013 - 10:54
ومولا نوبة اللي ركب عليكم كيقوليكم عفا الله عما سلف
30 - citoyen الاثنين 25 مارس 2013 - 11:16
أخوكم مغترب منذ 17سنة،أقسم أن حبي لوطني يقترب لإحساسي بحب والدتي أطال الله في أعمار أمهاتنا المسلمات،لكنني منذ 5 أشهر عانيت كثيرا من تصرف شرطي طائش،تبعها وابل من الكوارث أعيشها إلى غاية كتابة هذا التعليق.
31 - cadre الاثنين 25 مارس 2013 - 11:28
vive 20 fevrier allez y on a marre de cette gouvernement hypocrite
32 - مجهول الاثنين 25 مارس 2013 - 11:50
عاش الشعب
عاشت حركة 20 فبراير
33 - قلم الشهيد الواجب الاثنين 25 مارس 2013 - 12:32
الثلاثاء 20 شتنبر 2011 - 16:12
بسم الله الرحمان الرحيم
كلنا لا ندري لن استثنى رجال الامن من هذه الزيادة الاهم لانها تدخل في مظام الاجر الاساسي حيث ستبقى في التقاعد ام الزيادات التي بلبلت الكل 5000..6000 ..ما هي الا 1700 وشي دراهم ليصبح الاجر 4500 درهم لرجال يعملون اكثر من غيرهم في هذا البلد واتحدى من يقول العكس علما ان هذه الزيادة "غدا طير" قي التقاعد هل الاستاذ يعمل 20او 16 ساعة في اليوم اي موظف يعمل هذه الساعات وفي الاعياد من قال ان رجال الامن اقلو تحصيلا في العلم والله فيهم الوجز وصاحب الدكتراه بحال الى تقول المعلم
34 - ناري الاثنين 25 مارس 2013 - 13:03
هاد شي عندهم زوين شطيح ورديح والغناء
morocco x factor..
عن اي ديمقراطية تتكلمون عنها!!!!!
35 - SALAH الاثنين 25 مارس 2013 - 13:03
من انتم حتى تتكلمون باسم الشعب المغربي كم عددكم هل عشرات الاشجاص يريدون ان يتكلموا باسم ما يفوق اكتر من 34 مليون نسمة هل العالم الشيوعي وصور TCHE سيبدلون شيا من عقائدنا وان هادين العلمين اصبحوا في مزبلت التاريخ مل شعاراتكم التي لاقيمت ليس لها اي تاتير وان المغاربة لهم عقل يفكروا ولا يحتاجوا الى امتالكم لكي يفكروا في مكانهم عاش المغرب عاش المغاربة
36 - louk الاثنين 25 مارس 2013 - 13:47
نذكر الجميع، أن "حزب المحكورين والحاقدين" ينمو ويتكاثر يوما عن يوم بسبب استدام الفساد وتزايد فقدان الثقة في نفوس المغاربة فلا يغرنكم أيها الفاسدون السكون الذي يعيشه المغرب اليوم فدائما الأعاصير تكون مسبوقة بسكون مريب وغريب...
ولا تنسوا أن عناوين الإهانة والخراب ملقاة على الطريق يلحظها المواطن في المحطات الطرقية والمستشفيات وفي الإدارات العمومية وعلى أبواب الوزارات وفي مخافر الشرطة وفي "دار الماء والكهرباء" و"دار الضريبة" وأمام زارة العدل حيث تستقبلك رائحة البول المغربي والمشردون والسكارى يسكرون ويلعبون القمار... وأينما وليتم وجوهكم فثمة مغربي تراق كرامته ويهان على الأبواب والنوافذ ويتبع سيارات المسؤولين لنيل حق أو إيصال تظلم... قالك دولة المؤسسات... عجيب.
وحين ستنتهي "الإهانة المستدامة" ستبدأ فعلا "التنمية المستدامة"، ونكون فعلا في ركب الدول المتقدمة نحو الحداثة والديمقراطية والتغيير.
وحذاري. فقد يطول عمر الإهانات كثيرا لكن قد يأتي يوم مثل يوم إهانة الشرطية التونسية للبوعزيزي، الصفعة التي أسقطت خمس أنظمة لحد الآن...
37 - ياسر الاثنين 25 مارس 2013 - 14:29
ايها الشعبي المغربي كفانا من البلادة والاستهتار بمصالح الشعب .ان هاؤلاء الدين يتقدمون هده المسيرات هم تجار في البشر يتلاعبون بمصالح الشعب لفائدة لوبيات خفية تزودهم بالمال والامكانيات الضرورية لجر الشباب الى الهوية .
حيت كما يقول المثل الطماع كيقدي عليه الكداب
استفيقو ياشباب وشمرو على سواعدكم وابحتو عن مستقبلك بانفسكم راه هدو لي كيطمعوكم .راه غير كيكدبو عليكم .الحقيقة هم المستفيدين على ظهركم ماتكونوش بحال البهائم لي جا يسوقكم
38 - كلنا فبراير20ضض الزبونية الاثنين 25 مارس 2013 - 15:06
هؤلائي المتضاهرون الشرفاء أدكياء ومناضلين وغيورين ،بحيت لا أحد منا يضحي بنفسه من أجل أي حزب أو معارضة أو غير دلك، إن هؤلاء الشباب واعين يرسلون الرسالة على أحسن مايرام بالسلم بالشعار بالصور لتوضيح للمسؤلين على أننا نعرفوا جيدا مايجري في بلادنا من نهب وإستغلال النفود والقمع والعبودية والإستعلاء والتصغير بالضعفاء والفقراء وأكل رزقهم وتهميشهم ،لاكن الدولة مصممة على القمع والتعديب والتركيع لأن الدولة تقسمت بين رجال يسيرون كل شيئ وباعو كل شيئ،أما حكومة الحاية التي كنا نضنوا أنها قادرة على فعل شيئ ماهي إلا مسرحية من الفوق ليضن الشعب الدي كان يتعاطف معها على أنه إختيار شعبي ولاكن في الحقيقة ولائها للأخرين وإنقاضها للأخرين فهي الماء الدي أطفية به النار التي كانت ستحل مشاكلنا بإرحال هده العصابة من بلادنا الحرة الأبية.
39 - عبدو الله الاثنين 25 مارس 2013 - 15:17
ما يمكن التحدث عنه من خلال الوقفات الاحتجاجية يجب أن يكون أولا مبي على ما هو حق، وماذا هؤلاء الشباب، يقولون في شعاراتهم بعض من هذا القبيل، يجب على أصحاب التعليقات المجانية أن يتريثوا قليلا وأن يتفحصوا فيها، قبل الاندفاع ورائ العاطفة وقول في حقهم كلام جارح، مع محاولة ربط القبلية بمطالبة حق الشعب المغربي، لأن المغاربة لا يؤمنون بالقبلية، وخير دليل على ذلك، الاختلاط الأسري بن أفراد المجتمع المغربي منذ زمن بعيد، اذن الشباب اللذين يقوموم بوقفات احتجاجية في الأصل مغاربة، وما لومهم للحكومات التي تعاقبت على تسيير الشأن العام في بلادنا لم ولن يأتي من فراغ؟ أليس كذلك يا أولي الألباب ؟..
40 - mustafa brescia الاثنين 25 مارس 2013 - 15:58
ا لى صاحب تعليق2 hichamfoggia من الواضح انك لاتعيش فى ايطاليا كيف يمكن ان تقارن دولة من العالم الثالت بدولة تفوق المغرب بسنوات ضوئية لامجال للمقارنة وانصحك باعادة النظر وتصحيح معلوماتك
41 - maroc fdam الاثنين 25 مارس 2013 - 16:07
لماذا تتكلموو بسم جميع المغاربة? تكلموو باسم 20 فبراير جزاكم الله..من يريد ان يتكلم فليتكلم على نفسه وجماعته لا باسم جميع المغاربة..انا بعدا عرفتكوم علاش كتقلبوو..!! التظاهر حق مكفول لكن بدون ادخال البلاد في دومات انتم تعرفون مصريها وتريدونها...انتم يعجبكم الدم!!!..يوجد فيكم من يشرب الدم???????????
42 - AMINE الاثنين 25 مارس 2013 - 17:01
QUI VOUS A DONNE LE DROIT DE PARLER AU NOM DU MARROCAINS
43 - Mouha الاثنين 25 مارس 2013 - 17:11
الأسباب التي خرج هؤولاء الشباب من أجلها مازالت قائمة والحزب الذي أفرزته مرحلة الحراك جاء بفضلهم فأي عاقل وأي سياسي ماكآن أن يتوقع نجاح حزب بن كيران قبل أحداث تونس فحزب بن كيران إستغل الفرصة للوصول إلى السلطة و القصر إستغل الحزب لتجاوز الحراك . وسبب فشل تجربة 20فبراير في المرحلة الأولى راجع أن الشعب المغربي لا يؤمن بالإختلاف في الرأي رغم وحدة الهذف وهذا راجع إلى المخزن الذي زرع هذه الفتة بين الشعب الواحد ( لا يمكن الجمع بين الأمازيغي والعربي والعلماني والإسلامي والتقدمي والعدلي و الشيوعى) رغم وحدت هدفهم وهو القضاء على الفساد و تحقيق العدل والمساوات أمام القانون
44 - Hamza الاثنين 25 مارس 2013 - 18:12
تحية لكم ايها المواطنون الغيورين على بلدكم و تريدون التغيير و التطور لهدا البلد الدي لم يبق من عزه سوى تاريخ اجدادنا الموحدين و المرابطين الدي ندافع به عن انفسنا كلما تمكن منا اليأس, حقا فهدا البلد يمر من اسوء فتراته مند تاسيسه, فاصبحنا اضحوكة يضرب بها المثل في التخلف و الفساد و الديوتية, اما آن وقت التغيير ؟ اما حان وقت مراجعة النفس و محاسبة المفسدين؟ فمعا لرفع صوت الحق و مواجهة التضليل الاعلامي التخدير الدي تقوم به قنواتنا في حق هدا الشعب... و نعم للتغيير و محاربة الظلم و الاستبداد
45 - abderrahmane ibn abdellah الاثنين 25 مارس 2013 - 18:15
mieux faire preuve de concretude et sagesse et qui raménerons mieux vos droits C'est bien un théme de dignité _il vaut mieux s'asseoir à table avec roi mohamed 6 Sachant qu'il accepte à divers tranches ou tendances et il les écoute mais etre produdent car les bandits essayerons à n'importe quel prix de vous en empécher " à la suite de ses visites aprés qq's protocoles "un missionnaire de votre part pour que lui il s'occupera et donnera ses ordes à ce que vous discuttiez avec lui sans présence de N'importe quels autres tendances là peut étre une meilleure idée _de ma part dites lui : le salut qu'il pratique envers la majorité est positif néanmoins "s'il le fait AUSSI" avec benkirane là symboliquement l'une des réponses que vous chercher lorsque vous parler de monarchie parlementaire et encore si ses bandits qui ont proposé à benkirane en menacant de quitter le pays _ excellente idée s'ils veulent quitter et qu'ils raménent tout leurs cumuls _LE PAYS le pays DOUBLERA DE SES RICHESSE
46 - Zakaria de Khouribga الاثنين 25 مارس 2013 - 18:39
والله الكارثة الحقيقية آ الإخوان هي نتووما، صدقوني القول.. أنا معطل ولكن واعي وعارف الحقيقة ذْ الأُمور ولكن نتوما مازالين مراهقين وصغار شكلاً و مضموناً و المؤسف حقيقة فهادشي كامل هو تواجد ناس كبار معكم مخلينكم ضُنننو أنكم على حق.
47 - مهاجر الاثنين 25 مارس 2013 - 20:19
بعد 20سنة في المغرب اكلت وشربت وشبعت حكرة المخزن, تركت المغرب وهاجرت الى بلد ديموقراطي فيه الحريات والتمدرس والتطبيب والمستقبل في طرف10سنة حققت 80%من احلامي عكس ما في المغرب 10%المخزن تتصلط على 90% الشعب. انني جد فخور بالجنسية (...) تركت المغرب بسرور وبهجة, اقطي عطلتي في تركيا او اوروبا. فهمتوني او لا لا!!
48 - مواطن حر امازيغي قح الاثنين 25 مارس 2013 - 20:20
كلام كبير وشعارات يصعب هضمها لكن مجموعة انتهازية ووصولية في الجامعات وفي الوظيفة والشركات طينة خاصة حقودة حسودة تبحث عن تخريب البلاد وتقلد المصريين وهدا ليس بجديد لان الاوائل من هم جاؤوا بالبعث والناصرية والتقدمية والقومية وادخلوا البلاد في عدة متاهات حرب 1963 واحداث 1973 ومنهم من اشعل مشاكل الوحدة الترابية للوطن الكل يبحث عن الحكم والغناء على حساب المغاربة كفى من طرهات ونفاق العالم في ازمة اما شعارات الاشتراكيين واليساريين والقاعديين والتهجيين والطالعيين مجموعة من الانتهازيين والوصوليين والتجربة في النقابات والجمعيات والاحزاب والبيع والشراء في المجالس الاقليمية والجهوية والجماعية باسم الموحد والاشتراكية والاسلامية الكل يبحث عن تطياب الخبزة على حساب الجماهير شعاري الله الوطن الملك عاش الملك
اطلب من المغاربة الغيورين عن الوطن ووحدة الوطن كفى من الخزعبلات ولا تنجرون خلف المفسدين واللدين ينشرون البلبلة العالم في ازمة وليس المغرب لوحده في ازمة مجموعة من الانتهازيين يبحثون عن الماء العكر ليسبحون فيه كفى من الفوضى الخلاقة باسم حقوق الانسان وانتم مجرمون من فئة رقم 20 فبراير لن اسمح
49 - طاطاوى الاثنين 25 مارس 2013 - 20:30
الى الامام يا عشاق الحريه و الديمقراطية الحقيقية...فكفى من الدساتير الممنوحة وحكومات الواجهة والى التنمية والديمقراطية الحقيقين فكفى من الشعرات الفارغة ومن الاعلام الموجه ومن الخصوصية المغربية ومن المقاربة الامنية .فالتغيير الحق يقتضى النضال والنضال يقتضى التضحية .فالتغيير الحق ات لا محال والويل لمن خان قضايا هدا الوطن والانسانية
50 - الدارويني الاثنين 25 مارس 2013 - 21:06
اتمنا من شباب المغرب ان يطور عقليته. نفس الكلام نفس الشعارات. الشيوعيون الحقيقيين رموا هذه الشعارت في المزابل وطلبة النهج دخلوا القمامة لاخراج هذه الشعارت. حماس زائد والكلمات الكبيرة اكبر من مستواهم الدراسي. شاب يضيع وقته في الخزعبلات في مساره الجامعي وعندما يتخرج يجد نفسه خاوي الوفاظ. والله التقيت يوما مع طالب من اهل الصياح والحلقيات يبحث عن احد يكتب له بيان سيرة . فدهلت لهذا لكن عرفت السبب لان عندما كانت الناس تحصل كان صاحبنا يحصل دروس المجد والخلود, والرفيق. اما عن بعض التعليقات والتي اعتدناها في منتدايتنا لجراننا وعصابة الرابوني فهي لن تغير شيئ لانكم متشبتون بقشة كمن يحكمونكم ومن يساتجركم لشتمنا وسبنا
51 - زيدان الاثنين 25 مارس 2013 - 21:16
يتمنى كل المغاربة من صميم قلوبهم أن تكون لهم حركة ثورية ناجعة وفعالة ، لكنهم يتقززون من أمثال هؤلاء المُهرطِقين السطحيين المُسطَّحين الذين لا يخجلون من حركاتهم الفجة ، الثورة كالبركان لا يمكن افتعالها بفجاجة ، الثورة نقيض للتصنع والمماحكة إنها طوفان هادر لا يعلمُ توقيتَهُ أيُُّ مخلوق لأنها فعل حتمي ، الثورة ليست شطحات وفق الطلب .... أكبر دليل على أن حركة 20 فبراير لا علاقة لها بالعمق الشعبي في المغرب هي أنها حركات فرجوبة تثير الشفقة وأحيانا تثير الحنق لدى الثوار الحقيقيين لأنها تبتسر فعلا ثوريا قد تكون إرهاصات انفجاره بادية في الأفق لكن تنطع أمثال هؤلاء الثورجيين تؤجل الانفجار وقد تقتله في المهد أو تُمَيّعُهُ وهم بذلك يطيلون معاناة الشعب المغربي
52 - ilyes الاثنين 25 مارس 2013 - 21:28
Personnellement j'etais contre le 20 fevrier et j'ai soutenu le PJD mais finalement j'ai decouvert que le PJD m'a trahi mais grave, les concours des diplomés sont comme avant, c'est la premiere fois qu'on a des chomeurs docteur!! avant tout les docteurs ont été embouché directe!! n'importe quoi moi a partir de maintenant j'ai plus confiance au régime ni à Benkirane, ce Benkirane le peuple l'a voté pour defendre le peuple et finalement lui il defend mson maitre le roi il est devenu porte parole du palais, le chomage est au sommet, vous vous etes masacré les PJDiste dans ce gouvernement de laiche cu
53 - زهير الاثنين 25 مارس 2013 - 21:37
اتفق معهم في بعض المطالب ولكن اعارضهم في الكثير من الأشياء
54 - SaadFedayn الاثنين 25 مارس 2013 - 22:07
RESPEEEECT
En avant pour la revolution
55 - التغيير يأتى ولا يأتي الاثنين 25 مارس 2013 - 22:16
هادو مجرد أطفال مشاكسين خليو الثورات ل سيادكم التونسيين والمصريين والليبيين واليمنيين والسوريين وسيرو تسترو عرضكم والسلام عليكم.
56 - رجل مرافق علم بلاده الثلاثاء 26 مارس 2013 - 01:46
مشي الهضرة ومش شعرات لغبتوا تخدمموا البلاد تنعسوا وتفيقوا علي خواضركم
بعدوافكرتكم عن التبرهيش كنوا رجالات المغرب بلازواق ولانفاق .مش مسيرة هذي المسيرة هي لفاز بها الابطال المغاربة الاحرارالمسيرة الخضراء
57 - mostafa الثلاثاء 26 مارس 2013 - 07:27
المغرب بلد رائع الرأي والرأي الاخر. نعم لا للفساد ولا للاستغلال ولا ولا ... لكن هل يعافى الجسد المنهك من الامراض العدة بقتله اوباستئصال جميع اعضائه. لااعتقد ذلك بل بتعافيه عضوا عضوا. الديموقراطية في اوروبا هي ثمار تجارب ازيد من اربعة قرون وشعوبا مستعدة بان تطبق عليها هذه الديموقراطية على احسن وجه. لكن نحن نريد ان نصل الى الامثل في اربع سنوات هذا درب من المستحيل.
58 - قديم بزاف الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:26
ما بيهش ... الرقص الإستعراضي خارج مدرجات وساحة الكليات ...ساعة ساعة يفيد للتنفيس... السؤال هو : أنتم القاعديون ، حطب كل الإنتفاضات الطلابية ،ما تحليلكم لمجريات ما سمي بثورات الربيع العربي ، أليس السياق العام الجهوي والدولي هو ما أنتج ما نراه اليوم في ليبيا -تونس-مصر وبشكل آخر أكثر وضوحا في سوريا ؟؟أعلنوها ثورة الآن ، لكن أخبرونا عما بعد الثورة ... أي نظام -خارج السياق المذكور- بإمكان أي فصيل أو تيار أو تكتل حزبي أن ينصبه ؟؟؟ لن يكون إلا إسلاميا أمريكيا ، أو لبيراليا أمريكيا أو كوكتيل كما لدينا ،وأيضا أمريكيا ... بمعنى نظام لن يخرج عن السياسة العامة لمصالح الولايات المتحدة في المنطقة وعن بعض التنافس بينها وبين الإستعمار القديم : فرنسا ... إذا كان من أجل هذا تعملون ، أخبرونا بالواضح ،كي يكون لنا الخيار بين الأمريكي الجاثم اليوم على صدر استقلاليتنا وسيادتنا الوطنية ،وبين الأمريكي الذي سيأتي مع بشائر النظام الموعود على أيديكم ... كلمتي هذه للرفاق ، ليستفيق منهم من يشاء ، ويطرح السؤال : لمصلحة من بالضبط تحركات 20 فبراير الحالية ؟؟؟ولماذا انسحبت العدل والإحسان ؟؟
59 - bop35 الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:09
ا لشعب المغربي بريء منكم ومكيخلد بوذكرى ديال حركة الشماكرية لي هدفهم
اشعال الفتن والشغب وخلق الفو ضى في المجتمع
Un appel à toutes et à tous,attention de ne pas suivre ces gens là dans leur délire avant qu'il soit trop tard et là, vous aurez que les yeux pour pleurer
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

التعليقات مغلقة على هذا المقال