24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. أخنوش يطالب بوانو بتنمية مكناس ويرفضُ "مغالطات" مناظرة الفلاحة (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مفاعلات كوريا الشمالية

مفاعلات كوريا الشمالية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - sami الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 20:47
Hadou houma Rjaal wa ila fala
2 - anwar الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 21:43
كوريا الشمالية دولة مسلمة لذلك يجب مساندتها لا يهم إن كانو شيعة المهم لنهم مسلمون
3 - Youssef الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 23:09
كوريا الشمالية تسعى للدفاع عن أراضيها من العدوان الاجنبي بشتى الوسائل أنا معجب بسياسة هذا البلد الصغير الذي تحسب له أمريكا ألف حساب، كم أتمنى أن أرى في يوم من الايام بلدي المغرب منتج للأسلحة ومطور لمفاعلات نووية ،الحق يأخذ ولا يعطى الصحراء مغربية والدفاع عنها لا يكون بالتوسل وطرح الاقتراحات ،ما لك فهو لك وما ليس لك لن يكون لك والصحراء مغربية يجب فرض قوتنا على اعداءنا كي يحسبوا حسابنا . ولكن الاسف نحن نعيش في بلد شطيح ورديح وگلو العام زين، 
4 - مروكي الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 23:12
هد الناس ممعهومش لعب
مشي بحل الدول العربية
5 - mohamed الأربعاء 03 أبريل 2013 - 00:00
إلى صاحب التعليق 2
ماتبقاش غي كاتهدرغيرهاكاك بدون علم أو لا ما كاتفهمش فشي مجال ٱعطيه بالتيساع.
الإلحاد: 15460000 (64.3٪ من عدد السكان، فإن الغالبية العظمى منها هم من اتباع فلسفة زوتشيه) الكورية الشامانية: 3846000 أتباع (16٪ من السكان) Cheondoism: 3245000 أتباع (13.5٪ من السكان) البوذية: 1082000 أتباع (4.5٪ من السكان) المسيحية: 406000 انصارا (1.7٪ من السكان) وكانت بيونج يانج مركز النشاط المسيحي في كوريا حتى عام 1945. من أواخر الأربعينات وقتل 166 الكهنة والشخصيات الدينية الأخرى أو اختفوا في معسكرات الاعتقال، بما في ذلك هونغ فرنسيس يونغ هو، أسقف من بيونغ يانغ[211] وجميع الرهبان من دير Tokwon.[212] لا كاهن كاثوليكي نجا من الاضطهاد، وجميع الكنائس وقد تم تدمير والحكومة لم تسمح أبدا أي كاهن الأجنبية لإقامة في كوريا الشمالية.[213]
6 - **-K.BRAHIM** الأربعاء 03 أبريل 2013 - 00:01
كوريا وايران تسيران في الطريق الصحيح لردع الامبريالية او لعرقلة الهجوم عليهما ولو بعد حين.
الزعماء العرب خربوا بيوتهم بايديهم.
صدام سقط في الفخ ونسى ان اليهود والنصاى لن تفبل للعرب امتلاك القوة النووية مخافة على امن اسرائيل.صدام غزى الكويت فدمرت العراق نتيجة لتهوره .
القدافي انهار نفسيا بعد غزو العراق, فتنازل عن برامجه النووية وارتمى في حضن الامبريالية عدوته ابان الحرب الباردة. لم يستطيع تكوين جيش عصري فاكتفى بكتائبه لقهر شعبه فقتل اشد قتلة ودفن في الصحراء.اتمنى ان تستمر كوريا وايران في نشاطهما العلمي حتى يمتلكان الرؤوس النووية القادرة على ردع اي عدوان خارجي والا سيكون مصيرهما مصير ليبيا والعراق وقبلهما اليابان في الحرب العالمية الثانية.يجب نزع السلاح النووي من كل دول العالم ابتدءا من اسرائيل ,حينئذ يجوز الكلام عن برامج كوريا وايران النووية.
7 - abdoullah najib الأربعاء 03 أبريل 2013 - 00:18
لماذا اثارة الجدل على مفاعلات و اسلحة كوريا الشمالية دون غيرها

امريكا و فرنسا و بريطانيا و روسيا لها مفاعلات و اسلحة اكثر الف مرة من كوريا الشمالية, فلماذا السكوت عنها,

هل هذه الاخيرة تنتج الشوكلات و الحلويات, او الدقيق و الخبز .....

لماذا يثار الجدل حول كوريا الشمالية و ايران, و لا يثار على الاسلحة التي بحوزة امريكا و فرنسا و الاسرائيليين الذين يحتلون فلسطين....

هذا تكالب غربي, و استحمار لمن يقبل اطروحات اليهود و النصارى
8 - JAMAL الأربعاء 03 أبريل 2013 - 01:20
أقولها وأكررها للمرة الألف ، الحرب العالمية الثالثة قادمة وقريبة جدا من وقتنا الحالي، وهذا ليس كلامي أنا بل كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ، سميت " بهرمجدون" أي حرب آخر الزمان ، وقال رسول الله بأن طرفاها هم أهل الشرق وأهل الغرب حيث سيحدث إختلاف بينهما ، وإذا لاحظنا جيدا في عالمنا اليوم سيتبين لنا بأن أهل الشرق تتزعمهم روسيا والصين بالإضافة إلى كوريا الشمالية وبعض الدول من أمريكا الجنوبية مثل البرازيل وفنزويلا ، أما أهل الغرب فهم أمريكا وحلفاؤها من الإتحاد الأوروبي ، ولكي لايتم فهم الأفكار بالخطأ فهرمجدون هي الحرب العالمية 3 أما الملحمة الكبرى فهي التي ستكون بين المسلمين واليهود لذلك فالملحمة ستستعمل فيها السيوف والخيول لأن ستسبقها معركة هرمجدون التي ستستعمل فيها الأسلحة النووية وبالتالي عندما سيتحارب المسلمين مع اليهود لن تكون قنابل ولا صواريخ بل ستكون مجرد معارك برية .
ولكي تتأكدوا جيدا بأن الحرب ع 3 قادمة ، تذكروا دوما بأن أي أزمة إقتصادية تليها مباشرة حرب عالمية ، ووهكذا يعيد التاريخ نفسه.
9 - karim الأربعاء 03 أبريل 2013 - 03:12
tout le monde a le droit d avoir l arme atomique, c est la seule garantie pour ne pas etre attaque par l autre. voir l exemple de l inde et le pakistan ils ont tout les deux l arme atomique et chacun n ose attaquer l autre.

merci
10 - Itaewon الأربعاء 03 أبريل 2013 - 03:55
ناري على بشر تاواحد ما قالها زوينة, واقولو الله يحفض راه حتى حنايا مسلمين عايشين هنايا, كلشي باغي غير يتفرج تاواحد مافكر في الدراري و البنات الصغار و الشباب لي كيدرس كلشي كيهلل لكوريا الشمالية و هي أكثر الحادا من أي دولة أخرى, المهمة كوريا الجنوبية قادرة على الردع إلى جانب أمريكا و دول الغرب و الصين وروسيا قد نددوا بالشمالية و حذروهم من الهجوم حقاش راه و الله مايقدروا يديرو حاجة,اغلب الناس كتكلم بالعاطفة حيت كيكره امريكا كيضن ان كوريا الشمالية قادرة على الحرب,امريكا اقوى جيش بالعالم وسدينا.
11 - الضفدع سحقوق الأربعاء 03 أبريل 2013 - 04:54
أعيش بغرب كندا بڤنكوفر وعندما رأيت آخر تهديد لكوريا بضرب غرب امريكا شاهدت في الأخبار الامريكية كل الأمريكيين والصحافة الأمريكية يتحدثون بكل رعب للمسؤولين الأمريكيين في الجيش خائفين خوفا لم أره في وجوههم إبان حرب العراق أو أفغانستان ولا في أي حالة مضت ، فالاضطراب والخوف بعد ان هدد ت كوريا ضرب الجزر الساحل الأمريكية مثل هواي وكذلك لوس آنجلس وسان فرانسيسكو وربما أظن لولا تدخل الصين وروسيا لتهدئة الوضع لكانت الكارثة كبرى ، يجب على امريكا مراجعة سياساتها الخارجية وإلا ستجلب مزيدا من الكوارث لنفسها وللعالم أيضاً ، كفانا حماقات ......
12 - Thomas Paine الأربعاء 03 أبريل 2013 - 04:55
A constitution is not a piece of paper, a Governement's Act or else, But the Act of the poeple in the Governement................or something like that !! because i do not understand what it means.
Am writing this because am leaving the America that
grew on me so much i can't walk the streets of any state i have been to without looking at the pavement, the poeple's faces, the buildings then the sky above.
I can't say i love America because i beleive a heart only has room for one, but i'll say i do in the way his Majesty Hassan 2 ( R-Allah ) did France.
And if North Koria wants to see itself flat the next day, they can try .
This country i live in does not see one man but the power of one human .
GOD BLESS.
13 - simo الأربعاء 03 أبريل 2013 - 09:44
America it ready for the war any time with any country in this world ,,,,
14 - Driss New York الأربعاء 03 أبريل 2013 - 10:45
I agree with article number8 by Jamal..the prophet Mohammed said that a big war will be between Christians and some people from Asia with black hair and tight eyes. There will be a massive destruction on earth.moslems will fight Jews with traditional weapons.also he said teach your kids how to ride a horse,how to swim and how to fight with a sore
15 - ***ابراهيم--خ-- الأربعاء 03 أبريل 2013 - 15:10
صواريخ كوريا كلما تطورت ستشكل خطرا على اميركا عدوة الشعوب التي تمتلك الاف الرؤوس النووية.
ايران ستمتلكها وكمسلم سافرح لها بغض النظر عن الاختلاف العميق بين الشيعة والسنة قد نتحاور وعلى كل حال نحن مسلمون ونبينا واحد.
هيلاري كلينتون هددت بازالة الامة الايرانية من الخريطة ان اقتربت هذه الاخيرة من الدولة السرطانية: اسرائيل.
تدمير بيلهاربور يساوي: تدمير هيروشيما ونكزاكي.
تدمير البرجين يساوي:تدمير افغانستان وغزو العراق وتدمير و قتل اكثر من مليون مسلم وترك البلد في صراع دموي لانهاية له.
يا دول العالم: كوريا وايران ومن لف لفهم, حرام عليكم الحصول على السلاح النووي, وحلال علينا نحن الامريكيون والروس والفرنسيون والانجليزيون والاسرائليون.
انه المنطق الامريكي,, منطق الاستعمار والظلم العالمي الجديد وليس النظام العالمي الجديد.كوريا تبدو بلد فقير ولكن اسنانها اسنان نووية فحداري الاقتراب منها.ستتوحد الكورتين عن طريق المفاواضات وعزيمة الشعبين الشقيقين كما هو الشان بالنسبة لالمانيا بعد التقسيم الذي دام عقود من الزمان.
16 - نورالدين الأربعاء 03 أبريل 2013 - 17:49
بسم الله الرحمن الرحيم :
تعلم الولايات المتحدة بان كوريا الشمالية هي عبارة عن فخ نصبه المعسكر الشرقي لها للايقاع بها، ولكن بعد الحرب الكورية 1953 فهمت الولايات المتحدة الدرس وتجنبت الوقوع في هذا الفخ مرة اخرى، لذا يقوم المعسكر الشرقي بحث كوريا الشمالية على رفع سقف الاستفزازات وطلباتها كي تستفز الولايات المتحدة وهذا ما دفع بالولايات المتحدة باستعراض القوى بطائراتها القادرة على حمل رؤوس نووية.وبالتالي يدرك العالم كله بان كوريا الشمالية لن تجرؤ على ضرب اي بقعة خارج حدودها كما يدرك العالم ايضا بان الولايات المتحدة لن تسطيع ضرب دولة حليفة للصين وروسيا وتقع على حدودهما، وما حدث منذ سنتين عندما عمدت بيونغ يانغ بضرب جزيرة ماهولة لكوريا الجنوبية بالصواريخ فقد كان الامر الضغط على سيؤول باعادة مفاوضات فتح متنزه جبلي يدر ذهبا على بيونغ يانغ,.....يتبع
17 - نورالدين الأربعاء 03 أبريل 2013 - 18:19
...تابع,
.هذه اللعبة الذكية من الروس والصين بتحويل الملعب للغرب وامريكا الى كوريا وجعلهم تحريك أساطيلهم التى تكلف المليارات وسط الازمة التى تخنقهم والسؤال هذه المره من هو الذى يدفع ثمن تحرك هذه الاساطيل امريكا واليابان وكوريا ج ام العرب ام امريكا لوحدها وهذا هو المطلوب بقاء كوريا الشمالية كفزاعة تلهي أمريكا إلى حين مصلحة صينية روسية مشتركة إلا أن طموحات الزعيم الشاب في الخروج من العباءة الصينية جعلها تصوت على قرار زيادة الحصار عليه فرد بجرها معه إلى حافة الهاوية حتى يضمن صفقة تخرج بلاده من سياسة الموت البطيء التي يتبعها الغرب وأعوانه في المنطقة .. الموقف دقيق وأيه حسابات خاطئه قد تخرجه عن السيطرة فيشب حريق عظيم يقضى على يابس البشرية وأخضرها. وبالنهاية أمر البشر ليس بأيديهم وأن ظنوا ذلك فما هم سوى ذرات غبار في كون فسيح .. نسأله تعالي اللطف بالبشرية
18 - nabil bendaoued الأربعاء 03 أبريل 2013 - 20:40
قال رسول الله صلى سياتي زمان ستتداعى عليكم الامم كما تتداعى الاكلة الى قصعتها فقال الصحابة امن قلتنا يا رسول الله قال بلى بل انثم كثره ولكن كغثاء السيل اي مثل زبد البحر
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال