24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

3.57

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | نساء طالبان في اسرائيل

نساء طالبان في اسرائيل

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - abdelmajid الأربعاء 03 أبريل 2013 - 14:42
من غريب الصدف هم ينشرون الفسق والانحلال في جميع بقاع العالم وبالخصوص البلدان الاسلامية لانهم يعلمون علم اليقين ان الاسلام دين حق وهم يسعون بكل ما ؤوتوا من قوة للوصول لهذا الغرض ففي تلمودهم يدعون انهم خلقوا من روح الله و ان باقي الناس اي غير اليهود هم حيونات خلقوا على هيئة الانسان لخدمة اليهود فافيقوا ايها المسلمون وتشبتوا بدين الاسلام واتركوا عنكم كل البدع مثل الافلام والتلفاز فانها تدمر اكثر مما تبني بالطبع انهما من صناعة الصهيونية لتدمير الانسانية فهم فطنوا للامر فهذه البدع ممنوعة عندهم
2 - ياسين الأربعاء 03 أبريل 2013 - 14:46
اقرب دين الى تعاليم الاسلام و الدين اليهودي طبق الاصل في الاحكام.
3 - الصابره الأربعاء 03 أبريل 2013 - 14:56
أعجبني كلام اليهودية عن الاحتشام سبحان الله
4 - اسماعيل الأربعاء 03 أبريل 2013 - 15:06
كنت شاهدت برنامج إسباني حول هاد اليهود الارتودكسين، كان يهودي من مليلية قال أنا الرجال لا يعملون يعيشون بمنحة تعطيها لهم إسرائيل ليس لديهم تليفزيون ، وزوجاتهم يضعون الخرقة أو شعر مستعار ، ويلدون من 10 أولاد إلى 25 ولد
5 - ابو علي الأربعاء 03 أبريل 2013 - 15:14
السلام عليكم ورحمة الله
ليس لي تعليق كبير على هؤلاء العفيفات الطاهرات المغلوبين على أمرهن
أتمنى من الله أن أجد زوجة منقبة.

فتلك المتبرجة تقيم حجة على نفسها بنفسها "نسوا الله فأنساهم أنفسهم"
6 - Mowatin ma9hour man L3ilmaniya الأربعاء 03 أبريل 2013 - 15:43
للإشارة إن أكبر تخلف وظلامية وتناقض تتجسد في العلماني أو الملحد على حد سواء. يصدعون رؤوسنا ليل نهار على أن التدين هو التخلف...سؤال إلى إخواني المسلمين ألم يعلن اليهود في فلسطين المحتلة على أن دولتهم دولة يهودية؟ هل يتجرأ أي سياسي إسرائيلي أن يغضب أو ينتقد الحاخامات؟ فهم متدينون ولديهم صناعة متطورة. أليست نسبة كبيرة من الشعب الأمريكي متدينة ويعتقدون بعودة المسيح؟ هل هم إذا متخلفون!! بالعكس هم متقدمون. أليست اليابان متقدمة؟ هل في علمكم أن نسبة كبيرة من اليابانيين إدا ٱشتروا أشياء جديدة ككمبيوتر أو سيارة... يذهبون إلى معابدهم من أجل أن يحصلوا على المباركة. هل الصين متخلفة هي الأخرى؟ أليست لديهم المئات الأساطير إضافة الى الكونفشيوسية التي يؤمنون بها؟ إني مسلم والحمد لله وأؤمن بالله الأحد الواحد وملائكته ورسله وكتبه والقدر خيره وشره. وأؤمن بالعلم كطريق للتقدم، وبالإسلام كمنهاج حياة. أني عبد الله وتبع رسوله صلعم ولست تبع هرم أحمق إسمه كارل ماركس. إن سبب تخلفنا هم الملاحدة والعلمانيون و حكامنا الدين باعوا البشر والحجر.
7 - abo osama الأربعاء 03 أبريل 2013 - 15:52
د ين الله واحد في هذه الارض الا ان هناك من الملوك من حرف الاصل الحقيقي وغيره على ما يريده او غيبه على الشعوب واضلهم عن سبيل ربهم
ما عدا القران الكريم فهو محفوض من عند لله
هنيءا لنا ايها المسلمون, ياامة محمد خير امة اخرجت للناس
مع كل هذا البرهان يضيع الدين من بين ايدينا,
يا لامة لجهلها ضيعت احسن ما عندها, دينها الاسلام, للاسف
8 - khalid الأربعاء 03 أبريل 2013 - 16:03
لماذا تستحيي يا أخي أن تعطي عنوانا للفيديو مثلا "أطفال و نساء منقبات في إسرائيل" ستكون أقرب للموضوعية. عجيب ما يحدث في إسرائيل و ما نراه في بلداننا العربية، فنسائنا يعلن ثورة الثذي و العري من أجل الحرية و التخلف يحيط بهن و يتنفسنه فيكل مجالات الحياة.في المقابل إسرائيليات يعشن في الدولة الوحيدة ديموقراطيا و الأكثر تقدمآ في المنطقة، نساء أخذن الأفغانيات قدوة في الإحتشام و العفة.أنا لا أدافع عن المغالاة،ولكن ألوم التيارات(وهم كثر وعلى إختلاف إيديولوجياتها) التي ترمي إلى تعرية المرأة بدافع التحرر، و كأن الحجاب هو العائق أمام تحقيق التنمية و التقدم والحضارة. كم إستحسنت رد تلك الإسرائلية الولود( و بنو جلدتنا يدعوننا لتحديد النسل لتحقيق النمو) على الصحافية،رد كله ثقة في النفس و الإعتزاز. إعتبرن يا جمعيات العهر المدني. أنشر هيسبريس من فضلكم.
9 - مغربي حر الأربعاء 03 أبريل 2013 - 16:16
انتبهوا الى انهم يقولون ان هذه تشبه التعاليم الطالبانية.... كأن الاسلام لا يوجد او ان الاسلام يسمح بالاباحية و التبرج
فلنحذر من اعلام الغرب و الاغلبية تعرف ماهية قناة الحرة
10 - مسلم مغربي الأربعاء 03 أبريل 2013 - 16:27
قال رسوله صلى الله عليه وسلم : " الأنبياء إخوة لعلات أمهاتهم شتى ودينهم واحد" صحيح البخاري

والمعنى : أن دين الأنبياء واحد وهو توحيد الله في ربوبيته و عبادته و أسمائه و صفاته أما شرائع الأنباء فهي مختلفة ، وهذا معنى " أولاد علات " أولاد لضرات ، كنى بهذا عن الشرائع ، وقال سبحانه و تعالى : لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا.

و الشريعة التي أنزلها الله عز وجل على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم شريعة يسيرة وسمحة قال تعالى : "وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ " وقال أيضا:" يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ".
على عكس الشرائع الماضية فيها العسر و الحرج مثل تحريم السبت و العروق والشحوم وقطع الأعضاء الخاطئة وقتل النفس عند التوبة و قطع الثوب النجس عند اليهود و مثل الرهبانية و ترك الزواج عند النصارى قال تعالى لليهود و النصارى:" وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ".

والحمد لله على نعمة الإسلام. فللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.
11 - عبد الاله الأربعاء 03 أبريل 2013 - 16:34
السلام عليكم لوكان هذا الحي في دول اسلامية لتقاطرت عليه المنظمات حقوق الانسان وحقوق الحيوان وحقوق الطفل وحقوق المراة ووووو.......لاكن بما انهم يهود اي شئ يخص عقيدتهم فهذا يعتبر حرية شخصية والتزام وتطبيق شرائع الله التي ارادها لعباده اما عند المسلمين فهذا تخلف ورجعية ظلامية وووووو...... وهذا الكلام منهم ومن اناس من جلدتنا ولا حول ولا قوة الا بالله
12 - حسون الأربعاء 03 أبريل 2013 - 16:45
ما هو الفسق والانحلال في نظر المسلمين؟
و الى ماذا يؤدي الفسق والانحلال في نظر المسلمين؟
هل الفسق والانحلال هو تعرية المرأة لشعرها، و العمل مع زملائها من ذون محرم و الاّ وجب عليها ارضاعهم.
الفسق والانحلال هو المرأة هي نظر المسلمين بلا شك
الشعوب وصلت الى اعلى المستويات، و المسلمين مازالوا ينظرون الى مؤخرة المرأة.
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
13 - مسعود السيد الأربعاء 03 أبريل 2013 - 17:02
ليس مها بالمرة أن تكون يهوديا مسيحيا مسلما أو بوذيا .لكن الأهم والأسمى أن تكون إنسانا.أن تكون متدينا ملتزما فهذا يعني انك تكره وتستصغر وقد تحتقر وتعادي المؤمن بديانة مغايرة لديانتك وحتى من جنسك .وهذا هو الواقع .لكن حين تكون إنسانا فهده المظاهر الدينية لن تكون في نظرك سوى اختلاف كاختلاف الأوان والأذواق وغيره فل نكن إنسانيين ونعيش في سلام وأمان .
14 - romy الأربعاء 03 أبريل 2013 - 17:10
هدا هو لباسهم في بلجيكا ايضا لم اشاهد قط يهودية هنا تلبس عصري اما بناتنا الله يهديهم
15 - يس الأربعاء 03 أبريل 2013 - 17:32
العالم خسو ايعرف بأن المشكل مشي في الديانات السماوية٫ ولكن في المنظمة الصهيونية ٫ هي السبب في الفتن مابين المسلمين و اليهود.
هل فرضت عليهن عقوبات مالية أو سجن مثل الأخوات في فرنسا؟!!
ولكن السؤال هنا واش العالم الغربي وبعض الدول العربيه مثل الأردن والمغرب غادي اشنو حرب على دولة الصهيونية بسم الحرب على الإرهاب و تشدد الديني؟!!!
16 - PALESTINE الأربعاء 03 أبريل 2013 - 17:38
Ahessen le9eta 05:53 !! the best moment is when he saw the flag of PALESTINE
LONG LIVE PALESTINE FROM THE RIVER TO SEAw w Salm 3alykoum w rahmtouAllah
17 - مغربي مسلم الأربعاء 03 أبريل 2013 - 18:03
صراحة عندما نشاهد مثل هاته الصور داخل هذا المجتمع اليهودي على الاراضي الفلسطينية المحتلة،مجتمع لاتسلط فيه الأضواء عما يدور بداخله،هذا المجتمع الذي يسعى سياسوه وأصحاب رؤوس الاموال الكبيرة المنتمين له في الداخل والخارج وبطاقاتهم الإعلامية الكبيرة أن يشوهوا نهار مساء صورة المراة المسلمة العفيفة والمسلم العفيف في كل بقاع الدنيا وبشتى الإتهامات ولا يتوانون ولو للحظة حتى اشعلوا الفتن والحروب داخل الكثير من المجتمعات العربية والإسلامية،في حين الذي ينعت به المسلم من تطرف ورجعية وظلامية لالشيء سوى لانه تمسك بدين الله الحق الذي زاغت عنه اليهود ورفضته وحرفته، تجد نفس الانماط في دينهم المحرف ولو في الشكل الخارجي يتركونهم يعيشون بسلام ويقولون انها حرية ويعطونهم مساحة كاملة في فعل مايرغبون فيه دون قيد او إحراج،ومع ذلك حتى الكاتب اظهر كيده الدفين في اتهام نساء طالبان والتكنية عليهم لقساوة البغض الذي يحمله اليهود اتجاه الإسلام والمسلمين،فهم إن قبلوا ماعندهم ولو تشابه في مظهره مما عندنا احيانا فهم سيكيدون لنا حثما لمعرفتهم بان الحق معنا ولايريدون اتباعه أو ان نكون خيرا منهم، فهل نستفيق معشر المسلمين ؟
18 - من القرون الوسطى إلى. الأربعاء 03 أبريل 2013 - 18:34
السؤال هو مادى سيقلون الغرب وإسرائل وغيرهم على هده المجموعة التي تحتشم وتخاف الله حسب دينهم،أنا لديا ملاحضة بسيطة في عالمنا البشري حيت كان أهل الجاهلية يطوفون عراة ويرمون ثيابهم ويتركونها ملقاة على الأرض بدون حشمة وهدا في نضرهم جائز وحين يعتدي رجل على إمرأة تبدأ الحروب وتزهق الأرواح ،ولما جاء الإسلام أمر الله تعالى بستر العورة، فقال تعالى: خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ.ولاكن في عهدنا هدا الكل يعرف الحلال والحرام والحشمة ولاكن السياسة الصهيونية أستولت على العالم وعلى عقول الناس وتبقت شرعها، فهدا متقدم ومتحرر وهدا علماني وهدا متفتح ومن غير دلك فهو إرهابي عدو الإنسانية يغتصب الزوجة يرغمها بالنقاب إلى غير دلك،أنا في نضري كل المتدينين فيهم الحشمة سواء كانو من النصارة أواليهود أو المسلمين والدليل لاحضوا لباس نساء الكنائس كم هو محتشم.اللهما تبتنا على دينك يارب العالمين.
19 - ملحد الأربعاء 03 أبريل 2013 - 18:41
الى رقم 6 الذي يقول ان الملحدين هم سبب تخلف المغرب
متى حكم الملحدون المغرب حتى تقول انهم سبب تخلفه ؟
ياك 99 في المئة من المغاربة مسلمون فاي ملحدين تتحدث عنهم
20 - متطفل من فرنسا الأربعاء 03 أبريل 2013 - 19:07
لوكان هذا الحي في بلادمن بلاد المسلمين استغفر الله المستسلمين لقامت القيامة عاى ذلك الحي ولكن يوجد في اسرائل قال لي احد الاصدقاء لو يقبلونني ان اقوم بشعائر ديني بحرية ودون خوف لانتقلت مع عائلتي الى ذلك الحي حيت الحشمة والحياء بعيدا عن التبرج والعرى فاعتبرو ياولي الابصار

انشرهسبريس ولكم الشكر
21 - ahmed الأربعاء 03 أبريل 2013 - 19:59
Pay close attention to what is being conveyed in this video. don't be fooled. They refer to Islam as Talibanisme. They don't even acknowledge that there is a religion called Islam! Jews as agnostics as they can be hate islam so much to the point where they wanna corrupt a whole humanity's belief and associate them with talibans.
22 - مصطفى أزعوم الأربعاء 03 أبريل 2013 - 20:08
من الغرابة أن الأفكار الدينية في عصرنا تدفع المؤمنين إلى
إزدراء النفس وترفع من وتيرة الإستبداد .
على العموم إعتقدت الإنسانية مع أواخر القرن التاسع عشر
أن العقل والعلم كفيلان إلى تحقيق السعادة وبعد تجربة
مريرة تبين أن الأفكار الحديثة رفعت من وتيرة الظلم والعنف
ونشرت الدمار منها الإمبريالية والحرب العالمية الأولى و
الثانية .
باختصار مال بعض الغربيين إلى الروحانية كالمفكر والسياسي
الفرنسي ِAndre Malraux هذا المطلب دفع القائمين على
الحقل الديني إلى الغلو والتطرف ردا على سلبيات الفكر العلمي
والوضعي .
23 - alex الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:16
Remarquer le nombre d'enfant par femme!!!!Les féministes musulmanes font tout pour que la femme musulmane ne procréé pas. La modernité pour eux passe par la femme célibataire, toute nue et sans référentiel. Les marocaines appliquent un proverbe qu'elles ignorent son origine, le choix des rois, un garçon et une fille. Il est temps de revenir aux sources que la femme soit respectueuse a lle meme d'abord et d'avoir suffisament d'enfant.
24 - علي المسكين الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:59
لا والله لن تحلم هذه النساء بلقب نساء طالبان حتى يقولن نشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله مهما وصلن الى اي عفة شتان الفرق كيف تحكمون كان عليكم ان تكتبوا فلسطين المحتلة اللهم انصر الاسلام والمسلمين آمين
25 - اسلام الأربعاء 03 أبريل 2013 - 23:25
والله الفيديو تحفة! فعلا موضوع جديد وغريب وغير متوقع. الكل بعود الى الاصل الى الاسلام كل الاحترام للمذيعة والله مغامرة في هالمكان وهي عربية.. ولو بناتنا يتعلموا الحشمة من هذا الحي استمعوا الى كلام السيدة المتدينة حين قالت هذا احترام لي الا اجلس بجانب الرجل
26 - محمد بن علي الدمناتي الخميس 04 أبريل 2013 - 00:05
المديعة إضطرت إرتداء لباس محتشم للدخول إلى هذا الحي اليهودي في فلسطين .لو أمرت بهذا في قطاع غزة لهاجت حناجرالمذيعين العلمانيين بالويل والثبور ولدعوا الدول الأروبية التدخل للقضاء على الإرهاب الذي سيهدد الإستقراروالأمن العالمي.
27 - Soussi fatima الخميس 04 أبريل 2013 - 00:15
عندما يريد اليهـود القيام باي عمل تحت شعار عقيدتهـم الفاسدة ًً، فهـم ينجحون حسب اعتقادهـم،فمثلا في امريكا هـناك يهـود متدينون لا يذهـبون الى الشواطئ المختلطة بل يسبح الرجال معزولين عن النسوة، وهـم يرتدون مآزر ( سراويل) مع العلم أن المسلمين لا يجرؤون عاى فعل ذالك لَا نهـم سيتهـمون بالإرهاب .لكن المشكل ليس من الإرهابي المسلم ام اليهـودي ولكن المشكل هـو ان اليهـود مخلصون لدينهـم في أي عمل يريدون القيام به. اما نحن ،(
يا ربي تهـدين ) وستكون النصرة للمسلمين إنشاء الله  
28 - ابو محمد الخميس 04 أبريل 2013 - 00:30
والنساء عندنا يتنافسن في التبرج والسفور...بل منهن من تتعرى بدعوى ان جسدها ملك لها...اللهم اهد كل ضال
29 - مسلمة الخميس 04 أبريل 2013 - 01:11
اللهم ارزقنا النقاب والحمد لله على نعمة الاسلام
30 - Mustapha from Luxembourg الخميس 04 أبريل 2013 - 01:39
الناس فين وصلت و هاذ اسرائيل و اليهود مازالين شادين ف النقاب و اللحية و الحجاب الله يلعن لي ما يحشم
31 - rebel48 الخميس 04 أبريل 2013 - 01:52
ا لى رقم 4ورقم 23ان سياسة كثرة الانجاب المتبعة من طرف الاسرائيليين تدخل في اطار الصراع الديمغرافي مع الفلسطينيين على الارض والى رقم 25 فان العودة هنا الىالاصل هي اليهودية وليس الاسلام ثم الا تعلم بان الديانة اليهودية تفرض علىالمراةعدم اظهار شعرها الا لزوجها ومحارمها ومن تم اخذ الاسلام
32 - زعلان الخميس 04 أبريل 2013 - 02:12
الى كل من يمدح هؤلاء اليهود المتدينون و نسائهم المحجبات و يرى فيهم الاخلاق و الاحتشام و العفة .اقول له لا تنخدع يا اخي و ذالك لعدة اسباب منها :اولا: عداوتهم للاسلام و المسلمين شديدة يعلمون اولادهم منذ الصغر على كراهية المسلمين و خصوصا العرب منهم .ثانيا :هم مستوطنون اغتصبوا الارض و العرض .ثالثا: يظنون انهم شعب الله المختار و ان باقي البشر كالحمير .رابعا: دينهم مبني على العنصرية العرقية.خامسا:لا يجب مقارنة الاسلام الذي هو المنهج الدستوري الرباني الاسمى في كل المجالات الحياتية للانسان فوق الارض مع اي دين اخر او دستور و ضعي .سادسا :الاعلام الصهيوني العالمي سيطر على الغرب و صور المسلمون المتدينون بالارهابيين لانهم لم و لن يركعوا لاستبدادهم و ظلمهم و جبروتهم .سابعا :اليهودي الحقيقي المتدين لا يذهب او يعيش في اسرائيل لانها حرمت عليهم في كتبهم .مرة اخرى لا ننخدع .....
33 - فقه الأولويات الخميس 04 أبريل 2013 - 02:37
لم ينتصر اليهودي على المسلم ولم يحتل القدس وفلسطين رغم قلتهم إلا بالسلاح والقوة وبعد المسلم عن دين الله ، أما إدا أصبح اليهودي اكثر تدنيا من المسلم فهنا الكارثة والطامة العظمى والضربة القاضية لما جاء في قول الله تعالى (إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور )
في هده الاية المباركة دكر الله الايمان ولم يدكر الشريعة (مسلم يهودي أو نصراني كان )
في هده الحالة وهي أن أصبح اليهودي أكثر إيمانا من المسلم ، فسيكون النصر حليفا لليهودي بمباركة العلي القدير ولن يهزم أبدا حتى ولو بدون سلاح لأن الإيمان يجعل الجندية لله تعالى
لقد علمت المرأة اليهودية أن بارتداءها الحجاب وضعت يدها على المسلك والمخرج الصحيح والأصح وأنها ستلد مثل خالد بن الولبد ، عمر بن الخطاب ، القعقاع ، عبيدة بن الجراح وغيرهم كثير ومثل هؤلاء لن يهزمهم الله تعالى
حداري يا مسلمون لن يزيد إيمان اليهودية الطين إلا بلة
34 - حكيم1250 الخميس 04 أبريل 2013 - 10:35
باسم الدين اغتصبت فلسطين

باسم الدين تسفك الدماء ويقتل الابرياء

باسم الدين يقتل المسلم اخاه المسلم .

ومازال البعض يطزطز ويردد نظرية المامرة .

الغرب مسالي ليكم ما عندو شغل

من يظن ان العالم يتامر عليه فليذهب ليعالج نفسه قبل فوات الاوان .

اظن اننا تجاوزنا مزبلة التاريخ واقتربنا من مزبلة الجغرافيا .

يقتل المسلم اخاه المسلم
35 - مصطفى أزعوم الخميس 04 أبريل 2013 - 11:36
في بداية التسعينيات من القرن العشرين وجه علماء الإجتماع
الجدد الإسرائليين إنتقادات لاذعة لعالم الإجتماع الإسرائيلي
الذائع الصيت في العالم S.N.Einsenstadt لكونه غيب
مفهوم الصراع العربي الإسرائيلي أثناء تحاليله الإجتماعية .
لكن الأخطر ما تهم به كونه يقتبس النمط الغربي ويرفع شعار
الحداثة .
هناك بالطبع التشارك بين ما يقع في إسرائيل والعالم العربي
في مجال الأصولية التي تمجد الخصوصية دون التفكير
في الحرية وشروطها .
36 - مغربي الخميس 04 أبريل 2013 - 14:39
هذا الفيديو خير دليل عل أن ليس كل اليهود صهاينة وليس كل الصهاينة يهود.

الكثير من اليهود في إسرائيل تم جلبهم باستعمال الخداع والترهيب والإرهاب.
37 - [email protected] الخميس 04 أبريل 2013 - 15:36
آمين الله يسر ليك النقاب والله يسر لي في زوجة منتقبة
38 - القدس الخميس 04 أبريل 2013 - 16:26
هده التقاليد ليسة جديد بالحيث ان المناطق الامازيغية خصوصا مطقة شلوح اوسوس كانت تمارس فيها هده التقاليد بحيث ان المنطقة كانت مند زن قد ان حك اهلها بالتقاليد الهود وكدالك الشرق الاوسط السعودية الامارات اليمن مازال النساء يعتزلن عن الرجال.اما بالنسب للديانة فانها تامن بالله الواحد ويسجدو ويتوطؤن فالاختلاف بين اليهودية هي شرب قليل من محيى وكان المسليمون في بادلية الاسلام يشربون الخمر وهده الديانات من حطارة بابيل وهم ابناء عمومة المسليمين اسحاق يعقوب يوسف...اسماعل ولاية الكريمة تبين الاتار التاريخي والتشارك بين اليهود والمسليم بالسم الله الرحمان الرحيم
ولا تقربو الصلات وانتم سكرى ..) وتغيير القبلة من القد س الى مكة وكدالك
علماء المسلمين الدين يخفون العديد من لحقائق ودالك خشية الاخطلاط وفقد
الجمهور والله اعلم .
39 - العبد الدعيف الخميس 04 أبريل 2013 - 20:07
الله يحفدنا من العداب القبر الله يحفدنا من العداب القبر الله يحفدنا من العداب القبر
40 - bourit said الخميس 04 أبريل 2013 - 23:40
"خير الكلام ما قل ودل":ان الدين عند الله الاسلام.ومن لم يبتغ الاسلام دينا فلن يقبل منه.صدق الله العظيم,والايات كثيرات من اراد ان يعلم ويرى الحق حقا,اما شنشنات اليهود والخزعبلات التي ياتون بها كصنعهم للعجل ليعبدوه من دون الله,فهم دائما يبحثون عن صنم ما اتى الله به من سلطان.والله انصح كل مؤمن ان يقرء القران لان فيه ما ينفع الناس وان يتدبروه ,وان يبتعدو عن كتب البشر وما ينحتونه,والله لو جمعت كل كتب الارض ,وافكار واجتهادات الناس لما اعتبرو شيئا امام كلمة واحدة من كتاب الله,وحتى ان كانت كتب دينية فتبقى دائما راي لبشر يخطؤون اكثر مما يصيبون,اما قول النبي فهو قول الحق من عز وجل,والقرءان كلام الله مبينا وحكيما ومحكما,لاياتيه الباطل.ومن استعمل عقله ورايه في الغيب هلك كما فعل اليهود والنصارى,فلا يمكن ان تستعمل هواك وظنك في الدين,فهو اتباع والطاعة للنبي والسلام.
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال