24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بشار الأسد وقمع الثورة

بشار الأسد وقمع الثورة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - المقاومة الأربعاء 03 أبريل 2013 - 14:11
المراقب لما يجري في سوريا يجد أن أمريكا ودول الاستكبار العالمي دفعت بكل أوراقها وعملائها للزج بهم في حرب بالوكالة كما عملت في أفغانستان عندما اوحت إلى عملائها وأدواتها في المنطقة بان يدعوا للجهاد في أفغانستان ضد الروس الملحدين وسهلت أمريكا سفرهم وتجهيزهم ..
فيما تكفلت بعض الدول العربية دعمهم بالسلاح والمال وفتح باب التجنيد والفتاوى للجهاد في أفغانستان وبعد انسحاب الروس من أفغانستان غيرت أمريكا إستراتيجيتها وعدلت السيناريو وجعلت هذا الجهاد يصب في صالحها بعد أن قامت بعمليات تفجير هنا وهناك وأقنعت العالم بان هناك إرهاب مزمع ..فيما الحقيقة أن من تسميهم أمريكا بتنظيم القاعدة هم ذراع استخباراتي يتبعون لها وينفذون مخططاتها الشيطانية ويشوهون الإسلام في نفس الوقت .. فالأحداث في سوريا كشفت هذه الأوراق لا سيما ورقة ما يسمى بالقاعدة التي ظلت أمريكا تمتطيها طيلة سنوات عديدة استعمرت بها بلدان كثيرة تحت مسمى ملحقة الإرهاب الأمريكي .
2 - عبد الله الأنصاري الأربعاء 03 أبريل 2013 - 15:47
هذا الفيلم الكرتوني يلخص علاقة الشيعة بسوريا، وأن الذي يحكم سوريا الآن ليس هو بشار، ولا حتى نجاد، وإنما هو آية الله خامنئي.
حقيقة أخرى، وهي: بغض الشيعة وحقدهم على أهل السنة يفوق التصور.
هذه الحقيقة لم تعد تخفى على عاقل. فاعتبروا يا أولي الأبصار.
3 - SARHAN الأربعاء 03 أبريل 2013 - 15:48
حاربتم الأسد بالجامعة العربية وبمجلس الأمن وبالأمم المتحدة وبثلثي الكرة الأرضية وبالقمة الإسلامية وبكوفي عنان والاخضر الابراهيمي وبالمراقبين وبأصدقاء سوريا وبالمسلحين وبتسليح المعارضة وبالحصار الاقتصادي وبالحصار الدبلوماسي وبالمنشقين وبالتجييش الإعلامي وباللاجئين وبالممرات الإنسانية وبالحظر الجوي وبالمذاهب الدينية. ولم يبقى من حيلة يعرفها الإنس والجن إلا وجربتموها معه أو حاولتم. كل هذا والأسد باق في عرينه يزأر.... لماذا لا تجربوا معه السلم والحل السياسي.
4 - ghayour الأربعاء 03 أبريل 2013 - 16:08
avant,j'e voyais d'un bon oeil ce qu'on appelle le printemps arabe en libye surtout ou feu gaddafi ne faisait que creer des problemes,mais apres la chute du pouvoir en egypte,tunisie et libye . eh bien c'etait malheureusement un coup d'epee dans l'eau,le resultat est catastrophique...feu gaddafi avait raison lorsqu'il prevoyait la pagaille et l'instabilite.
5 - بوعلي333 الأربعاء 03 أبريل 2013 - 16:43
باسم الله والحمد لله:
لا يشك في الدور الرئيسي لإيران في قمع الشعب السوري إلا مكابر أو جاهل مركّب.
لأن صفقة تبادل السجناء الإيرانيين في سوريا مع المختطفين من شباب سوريا السني حقيقة ومصورة في اليوتيوب
وقد تسرب الآلاف من الحرس الثوري الإيراني لسوريا منذ اندلاع الثورة.

و من ذلك أسر الجيش الحر للمقاتلين والقناصة من وكلاء إيران من مليشيات الموت العراقية الرافضية ومقاتلي حزب اللات اللبناني
واليوتيوب مليء بالاعترتفات فلا مجال للتشكيك

وهذه الرسوم لا يصدقها من يكذب الحقائق التي تراها عيناه المحجوبتان بغشاوة الطائفية !!

لقد صرح ذلك الرافضي المهووس بأن محافظة سوريا أهم عند الكيان الصفيوني من محافظة الأحواز المحتلة فارسيا منذ تسعة عقود (قبل الاحتلال الصهيوني بأكثر من عقدين)

لكن قد قرب فجر سوريا بالبلج ليتبدد الحلم الفارسي التوسعي
وانشروا وشكرا
6 - المقاومة الأربعاء 03 أبريل 2013 - 16:57
لزرافة ماتت و لا دليل على انها على قيد الحياة
الاسد قتل مند ايام و الثوار على ابواب القصر
هناك مقاتلو ايران و حزب اللات مازالو يحاولن تاخير السقوط ريثما تدبروا حلا يحد من خسلئرهم المادية ،اما المعنوية فسقطت مند زمن.
7 - عربي مغربي بعثي الأربعاء 03 أبريل 2013 - 17:01
السيد بشار لا تهمه هذه السخرية وليسخر من يشاء لانه يعلم الحق من الباطل ويعلم انه قوي بشعب سوريا العروبة ليس كبعض الاغبياء الذين يحاولون اسكات الدكتور باسم يوسف لانه يفضحهم ولكن للاسف فضيحتهم اصبحت اكبر بعدما تناول الموضوع نيابة عن الدكتور باسم السيد جون ستيوارت هاهاها، الا تلاحظون ان شعبية السيد الرئيس كبرت لانه يسمح بالسخرية و لا يعيرها اهتماما بينما من يقمع هو الذي وصل للحضيض علما انه هو و جماعته الارهابية انطلقو من الحضيض. عاش السيد القائد بشار و عاش حزبنا البعثي العربي المجيد وليخسا الخاسؤؤون
8 - صالح ولعيد محمد الأربعاء 03 أبريل 2013 - 17:25
القضية السورية قضاء
إنزله الله على بلاد الشام والجزيرة العربية
ولا يرد قضاء الله إلا قضاؤه
فالدول الداعمة للحرب ضد بشار يصدق فيها قوله تعالى:
_ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا في الارض_.
وأهل الشام يصدق فيهم قوله تعالى :
_وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا_.
من جاهد لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله
ومن قاتل لأجل مذهب أو عرق أو عقيدة أو حكم
فليقاتل حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا
الإسلام دين واحد وعقيدة واحدة عقيدة التوحيد
ومن الإشراك بالله أن تحكم لشخص بمئاله في الأخرة بجنة أو بنار، لأن ذالك لا يعلمه إلا الله
إلا أن يرد فيه نص صريح كقول رسول الله(ص) : إذا التقى سيفان مسلمان فالقاتل والمقتول في النار.
وعلل عاقبة المقتول بكونه كان حريصا على قتل صاحبه.
9 - حسن الأطلسي الأربعاء 03 أبريل 2013 - 18:33
الصراع الدموي الدائربسوريا ,ليس وليد اليوم ولكنه امتداد لمخطط كتبت سيناريوهاته عقب غزو العراق وإعلا ن بوش عن خارطة طريق الشرق الأوسط , تعثر تنفيده , سببه المراهنة على الحرب التي قادتها إسرائيل ضد حزب الله وحماس بغية إضعاف قوتهما العسكرية على اعتبار أنهما جناحين يشكلان عمقا استراتيجيا لسوريا وإيران , هذه المحاولة باءت بالفشل العسكري والسياسي حيت أحرجت الكيان الصهيوني وجعلت صورته مشوهة أمام أنظار العالم الشيئ الذي حدا بأ مريكا إلى لعب أوراق أخرى للوصول إلى أهدافها المرسومة معتمدة في ذالك على ما أسموه بالربيع العربي . وحتى لا تتكبد خسائر مادية وبشرية بتدخلها وحلفائها بشكل مباشر لإ جتثات نظام الأسد كما سبق لها وأن فعلت مع نظام صدام ، أوعزت لعملائها بالمنطقة ،القيام بهذه المهمة ، تم توزيع الأ دوار كما يلي : البطولة لقطر ، الإخراج لتركيا ، الممثلون المقتدرون ، السعودية ،البحرين ، الكويت ودويلات خليجية أخرى ، فيما تونس والمغرب وليبيا ومصر هم ضيوف شرف . تركيا تحن إلى العهد العثماني ، وقطر تطمح إلى إتبات ذاتها كقوة يحسب لها الف حساب سيما وأن البعبع الإيراني بات يشكل خطرا عليها وعلى جيرانها .
10 - maammar الأربعاء 03 أبريل 2013 - 18:40
mais de quelle revolution parlez vous
une revolution ramene avec elle le bonheur pas la pagaille
11 - متابع الأربعاء 03 أبريل 2013 - 18:52
لقد انكشفت مخططات اللوبي الصهيوني الحقير الذي يسعى القضاء على الهوية العربية الاسلامية بشمال افريقيا والشرق الاوسط بعد تنحية صدام و القذافي وتمويل الحركة الامازيغية(منروادها الدغرني واحمد عصيد) معادية العروبة و الاسلام بالمغرب اقول الحركة الامازيغية وليس البربروالشلوح والريافة.. . تقسيم السودان وعزل جنوب السودان عن العالم العربي و اغتيال الحريري و زعزعة استقرار لبنان و دعم الثوراث الدموية بدل السلمية وتهويد القدس ووو . الان العين على سوريا رائدة العروبة و الإسلام المجد لسوريا وللشعب السوري العربي الموحد. ولا تنسو ليس هناك نظام مثالي في العالم
فالصين اقوى اقتصاد في العالم بها نظام ديكتاتوري ونادرة هي الدول التي بها نظام ديمقراطي حقيقي + لا تتقو بكل ما ينشره الاعلام ولا تغلب عليكم العاطفة الأساس هو التغيير السلمي و في إطار الاستقرار والوحدة لمذا هذه الحروب و الدمار و إسرائيل والعالم يتفرج في خراب الدول العربية من بني جلدتها
التغيير في إطار الاستقرار والسلم والحوار والانتخابات النزيهة مطلب وواجب وطني
12 - زوال الشيعة من المنطقة الأربعاء 03 أبريل 2013 - 19:50
كعربي سني يكفينا ماتفعل فينا إسرائل فلى نسمح للماجوس الفرس بالسيطرة على المنطقة بتشيعها وخرابها للمنطقة ،والله إنها ماتفعله في إخواننا السنة لم يفعلوه الصهاينة في الفلسطينين والدليل مايعيشوه إخواننا في سوريا والعراق لم يعيشوه الفلسطينيين في فلسطين تحت الإحتلال فكل شيئ موجود تقريبا،أما في العراق وسوريا والله العضيم حالهم يبكي الحجر والجبال على قساوة الشيعة لهؤلاء الشعوب العريقة في تاريخنا الإسلامي،لم يبقى لإخواننا في أوطانهم شيئ أخدو لهم أولادهم ونسائهم لتعديبهم ولقتلهم ورميهم في الشوارع،أعلى مناصب في الحكم كلها للشيعة الرأسة أركان العسكر قوائد الجيش ،هدا هو خبت المجوس لاكن بإدن الله قادمون لتحرير الأراضي العربية السنية من المجوسيين والصهاينة المغتصبين ولن يخفنا إلا الله هو مولان ونعمة المولى.
13 - سوريانا الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:06
ماهذا يا هسبرس الهذه الدرجة استعصى عليكم القائد بشار الاسد فمنذ بداية الازمة حشدتم اكثر من الاف التعاليق ضده من صنعكم والاغرب من ذلك حتى ان اردت التصويت ضد تقومون بالعكس عيب والله عيب من مغربية فجيجية تحب كل انسان مخلص لبلده وكاره للكيان الصهيوني
14 - فرانز فانون الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:45
قريبا سينتهى مسلسل بشار لقد مات مند مدة لكنه لم يغسل بعد لان جثته سترمى فى الماء لياكلها السمك ...الشعب اقوى من المتسلط واعظم من المستبد ...السلطان عبد الحميد لما فر الى حدود سويسرا طلبت منه سلطاتها ان يتخلى عن اسم السلطان عبد الحميد ادا اراد الدخول فتنازل عنها ودخل سويسرا باسم موسيو عبد الحميد فسبحان مغير الاحوال .
15 - ندى الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:52
فعلا قل أن تجد شيعيا في هذه الدنيا لا يسبح بحمد سياسات ايران ويمجد "السيد" بشار الفأر،هذا إن لم يسجد له إن كان نصيريا.بشار الفأر أصبحت لديه شعبية؟منذ متى كان للجبان الذي يمضي أيامه متنقلا من جحر لآخر -بينما شعبه يقتل بأيدي شبيحته- شعبية؟اللهم إلا إذا كانت شعبية بين من يقدسون الجرذان.أنت يا بشار في مزبلة التاريخ بجانب والدك المبجل ونيرون وهولاكو وبقية الطغاة الذين داسوا على شعوبهم وتغذوا من دمائهم بوحشية كمصاصي الدماء.
أرفع القبعة تحية لملك المغرب محمد السادس الذي مرغ كرامتك يا بشار في التراب عندما زار مخيم الزعتري في بادرة طيبة من جلالته لمؤازرة ضحاياك الذين لا تزال دماؤهم ندية وجراحهم مفتوحة.
دعواتي لله تعالى أن يجعل كيدك في نحرك أنت وإيران و مخططاتها الشيعية التوسعية وحزب البعث ذو المرجعية الإلحادية.
وصدق سيدنا علي رضي الله عنه حين قال"حين سكت أهل الحق عن أهل الباطل توهم أهل الباطل أنهم عى حق"،وهذا مصداق ما ذكر في المقطع عن أن الكاذب يكذب حتى يصدق كذبته.
16 - شسي الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:07
رد على سرحان لاتستعجل فان نبينا اخبر"ان الله ليملي للظالم حتى اذا اخذه لم يفلته"
17 - Rebel الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:07
تفاهات ، ما يقع في بلاد الشام هي أزمة مركبة و تذخل سافر من الدول الغربية ، و رهانات لتخريب الجبهة الشرقية و إضعاف المقاومة ، أنا لست مع بشار ام غيره ، لكن السؤال الذي يطرح نفسه إن سقط النظام في سوريا من سيكون البديل ؟
18 - مغربية الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:24
الدول الكبرى تتصارع على البترول و الغاز الدي اكتشف مؤخرا على السواحل السورية اللبنانية و انتم ياعرب تتصارعون على هدا سني هدا شيعي و مادام تخالفون قول الله تعالى واعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا
تأكدوا اننا سنبقى دائما لعبة في أيدي الأمم
لكن مادا ننتظر من شعوب لا تعرف كيف تعبر الطريق و لاتحترم قانون السير و رائدة في انتقاد الأخرين عن جهل
لو الشعب السوري لا يحب رئيسه كان استغل الفرصة و أقاله مادام العالم بأسره يقف معه
19 - الجهني الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:57
حسبي الله عليك يا طااغية الشام

لكن ربي بسبب هذا الابتللاء سيقوي حال الامة وينصرهم باءذن الله على الاعداء الظالمين

يارب انصر المسلمين على اعدااءهم
20 - ندى الأربعاء 03 أبريل 2013 - 23:00
جواب على الأخت المغربية:يبدو أن كثيرا من الحقائق غائبة عنك أختي الكريمة،تطلبين من السنة والشيعة أن يعتصموا بحبل الله جميعا؟هل أنت واهمة؟ألا تعلمين أن الشيعة قد سودوا وجوهنا بادعائهم أن القران محرف؟حتى خرج أحد القساوسة على إحدى القنوات يقول:"لا تعايرني ولا اعايرك الهم طايلني وطايلك"،يشير إلى أن القران محرف كالإنجيل؟ ألم يصل إلى علمك أن الشيعة يسموننا نواصب ويسبون عائشة رضي الله عنها ويتهمونها بارتكاب الفاحشة؟إلى غير ذلك مما لا يعد ولا يحصى؟فعن أي وحدة تتحدثين؟
ثم ما شاء الله نحن شعوب متخلفة لا تعرف كيف تعبر الطريق وتنتقد الآخرين عن جهل،اسألك ماذا تركت للأعداء من مقالة لم تقوليها؟ومن هي الشعوب "المتقدمة" والتي" تعرف كيف تعبر الطريق" و"تنتقد الآخرين عن علم" بالنسبة لك؟
راجعي تعليقك،فهو بعينه أعظم دليل على ما نعت به أمتنا.
21 - متتبعة الأربعاء 03 أبريل 2013 - 23:43
لا اعرف ما علاقة الشيعة وايران بالصراع المفتعل بسوريا الذي خططت له الامبريالبة العالمية المتمثلة بالولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وبريطانيا واذنابها من دول الخليج قطر والسعودية وتركيا ودعمته بالمال والاعلام الخليجيين (الجزيرة والعربية) ، اضافة الى دعم التنظيم العالمي للاخوان للمسلمين المتمثل بمرسي الغنوشي ومشعل و بالشيوخ " القرضاوي العريضي والعرعور", واطرح سؤالا بسيطا من غزى افغانستان ومزن غزى العراق قسمها الى ثلاثة دويلات ،من يساند "اسرائيل"،ومن غزى ليبيا , هل ايران الشيعية ام الامبريالية الغربية الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وبريطانيا وعملاءها العرب خاصة الخليجيين , افيقوا يا عرب سياتي دوركم
22 - بشار الفار غدار الأربعاء 03 أبريل 2013 - 23:52
بشار،كم أنت جبار ياغدار ،على شعبك ،الأحرار الأبرار،قصفت دمرت قتلت ماهدنت ماأردعت ماحققت،كم أنت ماهر في الزور والباطل على كل شيئ أنت قادر،ماأروعك بأمرك بقمعك بحقدك لأطفالك .إنك قائد أنت قائد والله قائد لاكن بدون فوائد،لاعدوك الحقيقي مافكرت ماقصفت وماندمت لمادا مافعلت ،نهاية حكمك على الأبواب والتاريخ شاهد على حكمك البائد الزائد ياسيادت القائد،ستقول عنك بنو صهيون ياملعون الله يرزقنا شي مجنون الي لينا مابيخون ،أما شعبك الي أتهنى منك سيقول عنك كان يحكمنا أسد إبن الأسد ماشفنا متلو أسد،شعبو حكمو بالحديد والنار ،والجار المشرار للعهود طول الزمان غدار عاهدو مايقلقو مايزعلو حتى ولو أستعمر ليه كل ماعندو في الداربالتأكيد مايرد بشار.بخاطر الشيعة .
23 - وائل الخميس 04 أبريل 2013 - 00:58
ندى
و هل تعتقدين اختي ان هده "المغربية" تقتنع بالحجج العقلية و المنطق، ما يبرر لها قتل الالاف هو الهوى و الحقد الطائفي، و لو جائهم الرسول نفسه الدي يدعون الانتماء اليه لكفروا به و قتلوه كما قتلوا حفيده، هل يوجد من يجاريهم في الكدب؟هم يكدبون الان و الصور تنطق،حزب اللات ينفي وجود عناصره في سوريا فكيف تحدثينهم بالعقل؟بشار يقول انه لم يعط الاوامر قط بقتل الشعب
هؤلاء وحوش ادمية منقطعة النظير
24 - ندى الخميس 04 أبريل 2013 - 01:05
هذا جواب على الأخت المتتبعة:إن لم يكن لإيران علاقة بما يجري في سوريا فمن الذي له علاقة؟
إن إيران دولة منافقة أيدت الثورتين التونسية والمصرية ودعتهما"محاكاة واستلهاما للتجربة الإيرانية"،ولكن عندما وصل المد إلى سوريا سمت الثورة"مؤامرة من تدبير القوى الغربية لتقويض دعائم المقاومة"!!ضاربة بعرض الحائط السمعة التي حاولت فرضها ك"أمة ثائرة"و"الداعم الرئيسي للمقاومة في المنطقة"!
إن إيران تدعم النظام الآيل للسقوط في سوريا بكل ما أوتيت من قوة،لأن سقوط النظام السوري يعني فقدان إيران الغطاء العربي الذي استثمرته لدعم تمددها،بالإضافة إلى قطع جسر التواصل مع حلفائها الآخرين،لا سيما حزب الله في لبنان وحركة حماس الفلسطينية.
إن سقوط النظام السوري سيوجه ضربة قاضية لمصالح إيران وطموحاتها الإقليمية كما أنه سيخلف انهيار التحالف الاستراتيجي الذي تأسس بين الطرفين منذ بداية الثمانينيات من القرن الماضي.
25 - الصارم الخميس 04 أبريل 2013 - 02:00
( لا اعرف ما علاقة الشيعة وايران بالصراع المفتعل بسوريا )
يجيبك على هذه الاسئله عناصر الحرس الثوري الايراني وعناصر حزب الله الاسرى لدى الجيش الحر ويجيبك عليها خامنئي الذي افتئ بضروره الجهاد مع بشار ضد المتظاهرين وكذلك يجيبك عليها نوري المالكي الذي فعل الافاعيل وكذلك حسن نصرالله ودعمة وتبريره لبشار.
اما من غزى افغانستان يجيبك عن هذا السؤال محمد خاتمي ومساعده محمد علي أبطحي وهذا عدا اعتراف رامسفيلد الذي قال ان السيستاني قبض 200 مليون مقابل أن يفتي بعدم الجهاد ضد امريكا والذي يؤكد صدق هذا صمت السيستاني وعدم نفيه..اما العرعور فسوري وله ان يتدخل كما يشاء مثله مثل اي مواطن سوري..
والاخت المتتبعه .. لو كان الشعب السوري يحب رئيسه لانخمدت الثوره ولاوجد الجيش الحر وهم المنشقين من الجيش السوري .. لايمكن ان يحب الشعب السوري رئيسا يده ويد شقيقه ومن قبل والده وعمه ملطخه بدماء السوريين.
اما (المقاومه) المزعومه فقد وجه عميل ايران نصرالله (وهو شريك بشار في كل شئ حتى بالقتال على ارض سوريا) خطابا لاسرائيل( اذا لم تقصفوا بلداتنا وقرانا ومدننا فنحن لاشغل لنا ببلداتاكم وقراكم ومدنكم) فأين هى المقاومة؟
26 - محمد المغربي الخميس 04 أبريل 2013 - 03:53
عادة كل منتقد للرئيس السوري من العرب ، ان يتظاهر بالحرية و الكرامة للشعب السوري و هو في بلده لا يقوى ان يفتح فمه الا عند طبيب الاسنان .
غريب ان تطلب الفتنة و الخراب في بلد ما ، و تستنكر ذلك اذا تعلق الامر ببلدك.
اما عن اتباع العرعور من اصحاب بول البعير و رضاع الكبير و آية الرجم المفتراة و الجزر و الى ما هنالك الذين يعانون من مرض اسمه الشيعة و كأن الشيعة هم سبب كل كوارث العالم حتى قبل الديناصورات ... اقول لهم ان الرئيس السوري السيد بشار الاسد باق رغم ارهابكم و ان ارهابكم سيكنسه الجيش العربي السوري ان شاء الله و عندما سيفر اخر ارهابي من سوريا الصامدة كل دول العالم ستلفظكم كما تلفظ الجوارب البالية في سلة المهملات بعد انتهاء مدة صلاحيتها . سيذكركم التاريخ كوحوش غبية باعت دينها لتخريب ليس فقط سوريا بل كل دول الربيع العبري ، و سيذكر التاريخ بشار الاسد كأول زعيم لم يركع للحرب الدولية و لم يركع للإرهاب و دافع عن وطنه رغما عن انوف الصهاينة و اتباعهم من الخليج المهابيل
27 - lilou الخميس 04 أبريل 2013 - 04:54
بشار الاسد راجل عليكم كاملين
واش ما شبعتوش من الكذوب ,المغاربة والمغرب ولاو كايجيوني غريبين على اللي عرفت هادي 7 سنين. اش هاد الحقد اللي ولى في بعض المغاربة, كذابين من يتهم الشيعة كذبا وعدوانا اتحدى ان يكون احد فيكم عاشر شيعي مباشرة حيث انا عاشرتهم ولقيتهم منتهى الاخلاق والرجولة والاحترام يللي ما لقيتهاش في كثير من ولاد المغرب, كذابين كذابين خافو من الله ماشي جي وكوبي كولي ديال الاراء, سوريا يللي زرتها وحبيتها وحبيت اهلها الطيبين البلد الجميل دمروه غير العرب والامريكان., واش نتوما زرتوها باش تهضروا؟ الناس رجال باغين رئيسهم حيث كون كانو غدارين بحالكم كون مشا بحال القذافي ولكن لا هؤلاء رجال الشام وما ادراكم برجال الشام سيرو تعلمو الرجولة منهم والاخلاص, سوريا قبل من هاد الثورة المدمرة اللي قتلت لي ناس عزيزين على قلبي كان الغني عايش والفقير عايش, وحرام عليكم على الاقل لا تؤججوا بتعالقيكم الباطلة الموقف اكثر مما هو مؤجج, حسبي الله ونعم الوكيل فيمن يقول الترهات ويكذب ولا يسأم الكذب ,هضرو على القرضاوي هضرو على التطبيع سيرو جاهدو في سبتة والصحرا.ولكن هاديك بزاف عليكم ماتقدروش
28 - **-K**BRAHIM الخميس 04 أبريل 2013 - 04:59
بشار ليس دمية او رسم كاريكاتوري كما يصفه التقرير انه رجل دولة في المصاف الاول ثم طبيب عيون. هو من صنع سوريا والشعب السوري هو الذي قبله ولم يطلق قنبلة واحدة يوم نصب رئيسا على سوريا.سيئاته كثيرة لكن ارغم على ارتكابها من طرف اعدائه وهو الجيش الحر والمنشقين الضباط والمرتزقة العرب من جميع الجنسيات. الديكتاتور بطبعه لايمكن ان يتنازل عن الحكم طواعية .القدافي قاوم حتى النهاية. صدام صمد عشرات السنين من الحصار حتى الاعدام .وقبلهم بعجالة هيتلير الذي وضع حدا لحياته ولم يستسلم بعد الهزيمة.سمعنا اوباما ووزيرة خارجته وكامرون و ساركوزي يدعون ان بشار باتت ايامه معدودة على الاصابع في بداية الازمة واليوم الحرب استمرت عامين لم تنفع معها الامبريالية ولا المال الخليجي ولاقناة الجزيرة والعربية. حل معضلة سوريا بيد الله ,بشار قال:ساعيش وساموت في سوريا. لن يقبل اذن اي حل سوى الانتصار او الموت.ما الحل اذن ?الحل بيد الله سبحانه وتعالى وهو قريب ان شاء الله .واماالنصارى فلن يرجى منهم الخير لقد ضمروابعضهم البعض في الحرب العامية الثانية وخلفت50مليون ضحية ومنا مع الاسف من يطلب نجدتهم.
29 - Derkaoui الخميس 04 أبريل 2013 - 06:52
اذا كان ما يجري في سوريا مؤامرة ضد الاسد لماذا غابت على باله وهو الذكي الفطن ليتخذ حذره منذ زمن ماقبل الثورة ليحتويها بالحوار والسياسة عوض التورط في سفك الدماء انه فعلا حيوان اسد ،............العالم العربي اليوم كله مع الاسد يدعو له .......
بالهلاك
30 - ahlan الخميس 04 أبريل 2013 - 12:40
اليك ايها .....25 - الصارم.
كفاك نفاقا و تلفيقا باقوالك كلها وقولك ..... اما (المقاومه) المزعومه فقد وجه عميل ايران نصرالله (وهو شريك بشار في كل شئ حتى بالقتال على ارض سوريا) خطابا لاسرائيل( اذا لم تقصفوا بلداتنا وقرانا ومدننا فنحن لاشغل لنا ببلداتاكم وقراكم ومدنكم) فأين هى المقاومة؟
اما المقاومة فهي اشرف منك و امثالك و نصر الله قال في خطابه العكس ادا ضربتم قرانا سنقصف مدنكم و حيفا و ما بعدها. حتى و ان نصر الله كان شيطانا فعل باسرائيل ما فعل او يهئ ليفعل فانحن معه.
31 - متتبعة 2 الخميس 04 أبريل 2013 - 12:57
جوابا على الاخ "الصارم" والاخت " ندى" على اثر تعقيبهما على تعليقي بخصوص علاقة ايران بالصراع المفتعل الدائر بسوريا.
اولا بخصوص "الثورات" التي جرت بكل من تونس وليبيا ومصر ، بالله عليكم عن اي ثورات تتكلمون ، هذه الثورات التي بدات بعفوية من طرف الشعوب التواقة الى الحرية والاستقلال سرعان ما حول وجهتها الغرب عن طريق الناتو والعملاء العرب قطر وتركيا والسعودية واتوا بعملائهم على راس هذه الدول اغلبهم متجنسون بجنسيات غربية .
ثانيا من وقف في وجه اليهود وهزمهم شر هزيمة اليس حزب الله باسلحة ايرانية متطورة ام باسلحة سعودية قطرية و تركية.
ثالثا يخصوص نور المالكي سبحان مبدل الاحوال البارحة كان نور المالكي اب اليموقراطية ولكن اليوم اصبح ضد اليموقراطية .هل تعرف السبب ، السبب بسيط وهو ان المالكي اصبح اليوم لا يغرد بتغاريد التركيين والسعودية والاتراك الذين يريدون القضاء على جميع المقاومين العرب وذلك لحماية امن اسرائيل ومصالح امريكا وبريطانيا وفرنسا ومرة اخرى اقول افيقوا يا عرب قبل فوات الاوان.
32 - VICTOIRE RESISTANCE الخميس 04 أبريل 2013 - 15:21
القضية السورية قضاء
إنزله الله على بلاد الشام والجزيرة العربية
ولا يرد قضاء الله إلا قضاؤه
فالدول الداعمة للحرب ضد بشار يصدق فيها قوله تعالى:
_ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا في الارض_.
وأهل الشام يصدق فيهم قوله تعالى :
_وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا_.
من جاهد لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله
ومن قاتل لأجل مذهب أو عرق أو عقيدة أو حكم
فليقاتل حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا
الإسلام دين واحد وعقيدة واحدة عقيدة التوحيد
ومن الإشراك بالله أن تحكم لشخص بمئاله في الأخرة بجنة أو بنار، لأن ذالك لا يعلمه إلا الله
إلا أن يرد فيه نص صريح كقول رسول الله(ص) : إذا التقى سيفان مسلمان فالقاتل والمقتول في النار.
وعلل عاقبة المقتول بكونه كان حريصا على قتل صاحبه.
33 - ندى الخميس 04 أبريل 2013 - 16:50
إلى الأخت المتتبعة2:الكثير من الناس انخدع بحزب الله حتى اعتقد البعض أنه مخلص المسلمين من براثن الإحتلال.
إن ولاء وإدارة حزب الله إيرانية بحتة وهو ينفذ أجندتها على أراضي العرب.وحزب الله نفسه يقرر في كتبه"أن الولي الفقيه هو الذي يملك قرار الحرب أو السلم"كتاب:حزب الله، لنعيم قاسم-نائب الأمين العام لحزب الله-ص 72.فأفراد حزب الله لا يفعلون فعلا حتى ياذن لهم السيد خامنئي بجوازه!
وفي الصحيفة السجادية الكاملة ص 16،عن أبي عبد الله-عليه السلام قال:"ما خرج ولا يخرج منا أهل البيت إلى قيام قائمنا أحد ليدفع ظلما أو ينعش حقا إلا اصطلته البلية وكان قيامه زيادة في مكروهنا وشيعتنا".
إذن فالمذهب الشيعي لا يشمل اي مشروع جهادي يحمل فكرة المقاومة والدفاع عن الاراضي المحتلة،وقد صرح بذلك الرئيس الإيراني أحمدي نجاد حيث قال:"إيران لا تمثل تهديدا للدول الأجنبية،ولا حتى للنظام الصهيوني"!!/جريدة الشرق الأوسط العدد رقم 10134.
أما علاقة حزب الله بإسرائيل فتلخصها شهادة صبحي الطفيلي الأمين العام السابق لحزب الله بعد انشقاقه:"إن حزب الله هو حرس لحدود إسرائيل"/الشرق الأوسط بتاريخ 29 رجب 1424ه.
34 - يوسف وادي زم الخميس 04 أبريل 2013 - 17:13
بسم الله الرحمان الرحيم
كل ما يحصل للعرب بصفة عامة هو من خطط اليهود لعنهم الله ولقد نجحوا في خططهم الصهيونية الى حد اليوم
قديقول قائل أنتم تبالغون فى قوة وخطر اليهود وأقول لكم ليس هناك من أحد أقوى من الله عزوجل
ولكن لابد عليكم أن تنتبهوا لخطر أصبح وشيك وقريبا سيدق أبواب معظم الدول الأسلامية وان كان بالفعل
دق أبواب العديد من دول المسلمين ولكن الخطر أعظم من هذا ان اليهود وضعوا خطتهم للعالم كله وليس
للمسلمين فقط واقوى سلاح لتصدي لليهود هو لا اله الى الله محمد رسول الله
35 - متتبعة 3 الخميس 04 أبريل 2013 - 19:16
ردا على التعليق الثاني للاخت" ندى"اولا وقبل كل شيء لا يمكن لاي شخص كيفما كانت مكانته او علمه ان يقر انه يمتلك الحقيقة والمعرفة سوى الله سبحناه وتعالى .
ثانيا لماذا سانخدع بحزب الله اوغيره وانما كمتتبع للواقع السياسي في العالم العربي عبر الكتب والمجلات والجرائد والبحوث والحوارات التلفزية خصوصا منها الغربية منذ اواخر السبعينات استنتج كثيرا من الاشياء بعد ربطها بسياقها العام،حيث تولدت لدي قناعة تامة بعد تراكم هذه التجربة المتواضعة وهي ان اكبر عدو للمسلمين والعرب على هذه البسيطة هو الغرب واسرائيل وعملاءهم السرطانيين الحاليين الخليجيين قطر السعودية وتركيا وتنظيم الاخوان المسلمين والشيوخ القرضاوي العرعور والعريضي ،الذين يحاولون استبدال العدوالحقيقي للامة الا وهو "اسرائيل" بعدو وهمي الدولة الاسلامية ايران التي تؤمن بان لا الاه الا الله وان محمدا رسول الله
36 - الصارم الخميس 04 أبريل 2013 - 21:43
ahlan
اي نفاق واي تلفيق .. هذا كلام حسن نصرالله نقلته حرفيا من مقابلته التلفزيونيه مع قناة روسيا اليوم .. والذي لايصدق فليبحث في اليوتيوب.
وقولك سيقصف حيف ومابعد حيفا.. فهل قصف حيفا ومابعد حيفا ومابعد بعد حيفا .. بعد ان دمرت اسرائيل البنيه التحتيه للبنان ..لم يفعل حسن اي شئ لاسرائيل يهز اسرائيل .. كل مافعلة هو اطلاق التهديدات الصبيانيه.. وفعلا حسن شيطان .. يدعي الوطنيه والحقيقه انه يريد لبنان تابعا لايران وخاضعا لولاية الفقيه.. وطبعا هذا فيديو مسرب له .. فأنصحك قبل ان تهاجم ان تبحث فيما كتبت أنا.
وفي الاخير انت مثلك مثل باقي القطيع الذي يسير خلف حسن والمصيبه انك تجهل حتى تصريحاته .. انا لم اتجنى على الرافضي حسن ولا بكلمة ويمكنك البحث وسترى من هو المنافق.
37 - الصارم الخميس 04 أبريل 2013 - 22:37
الاخت الكريمة متتبعه2.
انا لم اتحدث عن الثورات العربيه انا اتحدث عن سوريا تحديدا..اما من هزم اليهود ..أسألك بالله اي هزيمة..فجميعنا نعلم ان اسرائيل لم تكن تريد احتلال لبنان بل كان رد على خطف جنديان اسرائليان..فدمرت اسرائيل البنيه التحتيه.. وحسن يوميا في الشاشه يتوعد.. وأفعاله لاتذكر .. وكذلك مع القضيه الفلسطينيه التي يتشدق بها لتجميل صورته.. ولكن انكشفت اللعبة عندما ظهر على قناة روسيا اليوم..
وماقاله ذكرته في تعليقي السابق..ممايعني أنه يقر بأن لاسرائيل .. قرى وبلدات ومدن.. ولم تدمر اسلحة ايران المتطوره اسرائيل..فالحرب لم تنتهي الا بعد اتفاق من مجلس الامن على عدة امور..اما المالكي .. فامريكا دخلت العراق بمساعدة ايران وبشهاده خاتمي ومساعده.. وكذلك بفتوى السيستاني مقابل المال من امريكا وهذا الامر لم ينفيه..اما المالكي .. فلا تنسين ان امريكا هى من سلمت له الامور.. فهل عندك شك انه ليس عميل لامريكا وحليفتها ايران.. فالمقاومة اكذوبة لاوجود لها وواقع الحال يشهد .. فالذي علية ان يفيق هو من يتوهم المقاومة.
38 - الصارم الخميس 04 أبريل 2013 - 22:54
الاخت المتتبعه
في تعليقك 35 تذمين الغرب وتدافعين عن ايران.. امريكا مااسقطت افغانستان والعراق الا بمساعدة ايران ..باعترافهم..فاسرائيل عدوه ولكن ايران ليست افضل حالا منها.. فأذا كانت اسرائيل محتلة.. فايران محتلة دوله كاملة وهى الاحواز العربيه .. والجزر الاماراتيه.. اذا اسرائيل تقتل المسلمين.. فايران تعلق مشانق اهل السنة في شوارعها .. وانظر لحال الاحوازيين المؤلم.. فحتى مياة للشرب كفاية ليس لديهم.. يقول المفكر الايراني صادق زيبا (يبدو أننا كإيرانيين لم ننس بعد هزيمتنا التاريخية أمام العرب ولم ننس القادسية بعد مرور 1400 عام عليها، فنخفي في أعماقنا ضغينة وحقداً دفينين تجاه العرب وكأنها نار تحت الرماد قد تتحول إلى لهيب كلما سنحت لها الفرصة).. وهو ايراني واعلم بواقع شعبه منك.. الدمار الذي فعلوه الايرانيين حول الحرم وفي الانفاق في مكه ..تلويث مياة الخليج يوميا بمياه الصرف الصحي الايراني ..ومطالبه بضم البحرين إلى إيران بالقوة..شبكات التجسس الايرانيه المزروعه في كل مكان في الخليج ومصر..وتهديد ايران بنقل الفوضى من البحرين الى الرياض.. وغيرها من الامور.. فهل هذا يدل على ان ايران دولة صديقه للعرب.
39 - ندى الخميس 04 أبريل 2013 - 23:44
جواب على الأخ المتتبع 3:تقر أنه لا شخص يمتلك الحقيقة سوى الله تعالى وأنه لا يمكن لأي شخص مهما كانت معرفته ومكانته أن يدعي معرفتها،ثم تناقض نفسك بادعائك أنها تتلخص في أن الغرب وإسرائيل والشيوخ القرضاوي والعرعور الخ هم أعداء الأمة الإسلامية والعربية؟؟
جيد،قلت أنك متتبع للشأن السياسي العربي منذ أواخر السبعينات،وهذا شيئ يسعدني،وسيساعدني في جلب مثال على أن إيران هي فعلا عدونا *الوهمي* وأنها *القلب النابض للأمة الإسلامية*:
في فجر الإثنين 1985/05/20،بلبنان:بدأمخيم صبرا وشاتيلا يتعرض للقصف وانطلقت حرب*أمل*الشيعية المسعورة تحصد الرجال والنساء والأطفال بمساعدة إسرائيلية.
لن يسعني المقام للتطويل ولكن يكفيني القول بأن الفظائع التي ارتكبتها أمل الشيعية في حق الفلسطينيين الآمنين في مخيماتهم يندى لها الجبين.ومن هو مؤسس هذه الحركة؟إنه موسى الصدر تلميذ الخميني!وماذا كان رد فعل الخميني محب المسلمين والعرب على هذه المجازر؟
كان رده باختصار عزل *منتظري*عن نيابة الرئاسة لانه أصدر فتوى تستنكر هذه المذابح!!!/محمد أسعد بيوض،مقال ماذا يجري في لبنان/.
نعم الحب هذا لأمة الإسلام سنة وشيعة يا إيران يا موحدة!
40 - الصارم الجمعة 05 أبريل 2013 - 04:32
الاخت ندى بورك فيك.. ولكن المتتبع حدد متابعته للسياسه منذ اواخر السبعينات.. أي عند قيام ماتسمى الثوره الاسلاميه .. او الصحوة الاسلامية .. والتي تتخلص بدولة تتبع لولاية الفقيه.. المتمثله بالهالك الخميني انذاك.. والذي امر بالهجوم على السفاره السعوديه.. ثم انهاء معارضيه.. اما بالقتل او الاقامة الجبريه .. وتضيق الخناق على اهل السنة .. بحجة انهم نواصب.. واعداد خطة خمسينيه لتصدير الثورة الايرانيه لجميع الدول الاسلامية.. والبعض صدق انها ثورة اسلاميه ..وضد الغرب واسرائيل.. ولكن الذي يريد التطوع في الحرس الثوري .. يجب عليه توقيع عقد .. ومن بنود هذا العقد ..هو تحرير الحرمين من دنس السعوديين..وليس هذا فقط..الخميني صحح في كتابه دعاء صنمي قريش .. الذي يحتوي على لعن الشيخين ابوبكر وعمر وابنتيهما رضوان الله عليهم .. ويحتوي هذا الدعاء على التأكيد بتحريف القران ..وغيرها من الامور.. والاخ يريد اقناعنا عبثا بأنها دولة صديقه.. وعلى ذكر موسى الصدر .. اود ان اذكر اخر ماقاله .. محمد الصدر.. وهو (لقد غدر بي الخميني) بعد قصة طويلة.. وثق فيها الصدر بالخميني.. فعن ماذا نتحدث عن خيانه ايران الدينيه ام السياسيه.
41 - ahlan الجمعة 05 أبريل 2013 - 16:00
متابع الأربعاء 03 أبريل 2013 - 16:52
لقد انكشفت مخططات اللوبي الصهيوني الذي يسعى القضاء على الهوية العربية الاسلامية بشمال افريقيا والشرق الاوسط بعد تنحية صدام و القذافي وتمويل الحركة الامازيغية(منروادها الدغرني واحمد عصيد) معادية العروبة و الاسلام بالمغرب اقول الحركة الامازيغية وليس البربروالشلوح والريافة.. . تقسيم السودان وعزل جنوب السودان عن العالم العربي و اغتيال الحريري و زعزعة استقرار لبنان و دعم الثوراث الدموية بدل السلمية وتهويد القدس ووو . الان العين على سوريا رائدة العروبة و الإسلام المجد لسوريا وللشعب السوري العربي الموحد. ولا تنسو ليس هناك نظام مثالي في العالم
فالصين اقوى اقتصاد في العالم بها نظام ديكتاتوري ونادرة هي الدول التي بها نظام ديمقراطي حقيقي + لا تتقو بكل ما ينشره الاعلام ولا تغلب عليكم العاطفة الأساس هو التغيير السلمي و في إطار الاستقرار والوحدة لمذا هذه الحروب و الدمار و إسرائيل والعالم يتفرج في خراب الدول العربية من بني جلدتها
التغيير في إطار الاستقرار والسلم والحوار والانتخابات النزيهة مطلب وواجب وطني
42 - متتبعة4 الجمعة 05 أبريل 2013 - 16:35
الى الاخ والاخت ندى: اولا انا لم اقل انني امتلك الحقيقة ولكن قلت استنتج من خلال تجربتي المتواضعة الاستنتاجات المذكورة.
ثانيا انا لا ادافع على ايران او حزب الله وانما انا مسلمة عربية مغربية ولي غيرة على الاسلام وادافع عن الحق من وجهة نظري .
ثالثا وماذا فعلت السعودية واغلب الدول العربية بخصوص مجزرة صبرا وشاتلا باستثناء الشعوب الاسلامية والعربية ، اما ايران فكانت منشغلة في حرب قذرةفرضت عليها مع العراق بايعازمن الغرب لاسيما فرنسا التي سلمت طائرات جديدة الصنع الى العراق لايقاف الثورة الاسلامية الايرانية (كما هو واقع اليوم في سوريا).
رابعا وبخصوص المواقف السياسية والمشاكل الموجودة في ايران ،فهي كغيرها من البلدان دولة كجميع دول العالم لها سلبياتها وايجابياتها وتعيش هي الاخرى كثيرا من المشاكل ويمكن لها ان ترتكب كثيرا من الاخطاء .
اما حول حركة امل و حزب الله الشيعين فهما الوحيدين اللذين وجها ضربة موجعة لامريكا في عهد ريغان ادت الى مقتل حوالي 400 مارينز ببيروت في الثمانينات .
خامسا يتجلى انتصار حزب الله على اسرائيل في كون اسرائيل قد ردعت ولا يمكنها الان الهجوم على لبنان.
43 - ندى الجمعة 05 أبريل 2013 - 19:09
عهدي بهسبريس منبر حر للتعبير عن الرأي،فكيف تتحاملون علي وتحذفون تعليقي الخاص بالرد على المدعو محمد المغربي،في حين يحفل تعليقه-رقم 26- بالسب والشتم لمحبي الشيخ العرعور ومعارضي بشار؟!
لم أعهد في هسبريس نهج سياسة الكيل بمكيالين،فما سر هذا التحامل اليوم؟
44 - الصارم الجمعة 05 أبريل 2013 - 19:10
المتتبع.. ولماذا لم تتحدث عن مجزرة صبرا وشاتيلا الثانيه .. بقيادة حركة امل الرافضيه.. حيث اقتحمت ميليشات حركة امل مخيمي صبر وشاتيلا في 20 -5-1985م .. وقامت باعتقال جميع العاملين في مستشفى غزه.. ومنها الى ارض جلول .. ومنعوا دخول الهلال والصليب الاحمر من دخول المخيمات.. الى اخر اعمالهم الاجراميه التي لم يسلم منها حتى المعاقين..هذا عدا الجرائم الاخرى .. فكيف طاوعتك نفسك على مدحهم.. انهم مجرمون من الطراز الاول.. واما الطائره الفرنسيه التي سلمتها فرنسا للعراق.. سبحان الله فأين كان الخميني .. وعلى اي طائره وصل!..وحرب ايران والعراق.. كانت بسبب قصف ايران لبلدات عراقيه على الحدود..مما دفع بصدام لالغاء اتفاقيه 1975م مع ايران..اما مشاكل ايران فليس فقط ايران.. بل اي مكان يكون فيه شيعه تكثر المشاكل .. ولا ارى الا انها دعوة الحسين رضي الله عنه فيهم ..(اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا).. ثم ان جرائم حزب الله وحركة امل لاينكرها احد.. وليكن في علمك ان الدين الشيعي يحرم الجهاد الا بعد خروج صاحب العصر .
45 - ندى الجمعة 05 أبريل 2013 - 20:09
تحية احترام وتقدير للأخ الصارم:لا فض فوك أخي الكريم.
الأخت المتتبعة:تعلمين ماذا يحدث عندما يلتقي البحر الكاريبي بالمحيط الأطلسي مع جزر البهاما؟
هذا باختصار ملخص الحوار العقيم الذي جرى ويجري بيننا.
لقد قلت في تعليقك رقم 35"..حيث تولدت لدي قناعة تامة بعد هذه التجربة بأن كذا وكذا".
إذن فقد اعترفت بأنك لاتملكين الحقيقة،وإنما ما توصلت إليه قناعة،يعني من الممكن جدا أن تكوني على خطأ.ومع أني -والأخ الصارم - قد بذلنا الجهود الحثيثة ولم أدخر جهدا في جلب الأدلة الموثقة بالمرجعيات،إلا أنك بطلة في فن المراوغة،تخرجين من جرابك موضوعا وما أن أفند ما استندت عليه في كلامك حتى تنتقلي إلى موضوع ثان تاركة الموضوع الأول معلقا لترجعي إليه فيما بعد إذا أعيتك الحيل!
إن مراوغتك هذه تذكرني بمناظرة الشيخ العرعور-أطال الله عمره- مع عبد العال سليمة.
إن الحقيقة موجودة ومشعة دائما،اللهم إلا لمن اراد حجب الشمس بالأصبع.وأقسم بالله إني لن أضيع ثانية واحدة أخرى في الكلام معك عن جرائم إيران وحزب الله المولود من رحم حركة أمل ذات "التاريخ المشرف".واضح أنك تدافعين عن جهات محددة لاعتناقك لمذهب محدد.
46 - الصارم الجمعة 05 أبريل 2013 - 20:10
المتتبع.. اما انتصار حزب الله فهذا امر مضحك.. عن اي انتصار تتحدث.. اذا كانت خسائر لبنان تفوق اسرائيل بكثير.. حتى انهاء الحرب كانت من مجلس الامن .. والهجوم فأن المجلس اضاف جنود من اليونيفيل .. مع انتشار اخر وهو للجيش اللبناني في الجنوب.. مع تراجع لحزب الله..الى شمال نهر الليطاني .. واسرائيل الى الخط الازرق .. اما الثوره الايرانيه بقيادة الخميني.. ومثل ماذكرت مغربيه مسلمة غيوره .. مارايك بتصحيح قائد الثوره الايرانيه .. لدعاء صنمي قريش.. الذين يحتوي على لعن الشيخين وابنتيهما امهات المؤمنين.. بالاضافه لتحريف القران.. مارايك بمزار ابولؤلؤه المجوسي.. والذي ليست له اعمال سوى قتل الفاروق غدرا ولهذا مجدوه.. هذا عدا باقي العقائد الرافضيه.. فحتى الكعبة لم تسلم منهم .. هذا عدا الاعمال الاجرامية والتخريبيه الايرانيه في الخليج .. وقد ذكرت بعض منها .. منها الاحتلال .. ومطالبة ضم البحرين لهم بالقوة.. فحتى المحافل الرياضيه لم تسلم من طائفيه المترفضه.. فكيف تحاول اقناعنا انها دولة صديقه للعرب .. وهم الذين لم يخجلوا بالتصريح ان امريكا اسقطت افغانستان والعراق بمساعدتهم.. وكذلك تصريح صادق زيبا واضح.
47 - ندى الجمعة 05 أبريل 2013 - 23:57
أيها الصارم:
تعلم،لقد كانت لدي صديقة تحب أحدهم،ورغم اننا كنا جميعا نعلم أنه لا يصلح لها،إلا أنها كانت مصرة على أن ترتبط به،وتفضل الموت دون ذلك.
الشاهد:أنك عبثا تحاول إقناع السيد المتتبع بما تعلمه حق اليقين لسبب بسيط:أنه يدركه جيدا ويعلمه حق العلم أولا،وثانيا لأنه شيعي وبالطبع لن تنجح أي قوة بشرية على وجه هذه البسيطة أن تزحزحه عن حبه لمذهبه وأسس مذهبه وعن تقديره لإيران وحزب الله وأمل،فالمحب يدافع عما يحب حتى لو خبر عيوبه وعرف أن فيه عطبه.
48 - الصارم الأحد 07 أبريل 2013 - 00:48
الاخت ندى جزاك الكريم خيرا.. والله انني فاهم الاخ متتابع جيدا.. وعرفت انه من انصار ولاية الفقيه..منذ ان كتب (وانما كمتتبع للواقع السياسي في العالم العربي عبر الكتب والمجلات والجرائد والبحوث والحوارات التلفزية خصوصا منها الغربية منذ اواخر السبعينات).. فعرفت انه يقصد تحديدا ثورة الخميني في ايران .. فكما تعلمين ليس كل الشيعه مناصرين لولايه الفقيه.. وردي عليه.. لسببين الاول قد يكون فعلا يجهل بعض الوقائع او انها لبست علية فانخدع بها.. فكما رأيت ahlan متعصب ويقف مع حسن نصرالله حتى ولو كان حسن شيطان ... واتهمني بالتلفيق .. ولم يعلم ان ماكتبته نقلته حرفيا من حديث نصرالله..ثانيا قد يمر قراء على هذا الموضوع فمن الافضل ان نكون قد ردمنا الشبهه واسقطنا الاكاذيب.. واذا لم يقتنع المتتبع .. فنكون قد نصرنا الحق بقدر الاستطاعه.. واجرنا على الله.
49 - انسام الأحد 07 أبريل 2013 - 04:32
الى كل من يقول انه مر سنتان ولم يسقط بشار الاسد الله يقول "وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ"واجرامة واضح للعيان ولكن الطائفيه اغلقت افواهكم ياروافض عن قول الحق.
50 - متتبع 5 الأحد 07 أبريل 2013 - 14:25
اولا وقبل كل شيء انا مسلمة عربية مغربية سنية مالكية واحب كل مسلم يقول لا اله الا الله وان محمدا رسول الله لان يوم القيامة سنسال عن ديننا وليس عن طائفتنا وعرقنا وجنسنا " لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى" كما احب كل انسان كيفما كان رايه وجنسه يحب الخير للغير"المومن يحب لاخيه ما يحب لنفسه"، ولكن اكره كل طائفي عنصري مقيت سواء كان مسلما يهوديا نصرنايا اولا دين له، واصدقكما القول انني لم اكن اريد ان اجيبكما بعد رد الاخت ندى رقم 45" انك اكتشفت انني مراوغة ولا تضيعين معي ثانية اخرى" ثم لما قال الاخ الصارم رقم 48"انني شيعي مناصرللفقيه" وردي سيكون الاتي:
اننا من خلال تعاليقنا وردودنا نحاول ان ندلي بارائنا في موضوع ما ويمكن ان نكون مصيبان اومخطئين، وليس الهدف التفتيش عن افكارنا وانتماءاتنا وجنسنا وعرقنا كما تفعل المخابرات في جميع الدول، واذا كنت انا والاخ "اهلا" لا نوافقكما الراي قهذا ليس دليلا على اننا شيعة اواعداؤكما ، لذا اطلب منكما ان يتسع صدركما لتقبال آراء الغير وان تبتعدا عن التفتيش عن النوايا التي لا يعلمها الا الله كما ارجو ان تبتعدا عن الغمزوالهمز ويكون لكما ""الخاطر واسع"
51 - ندى الاثنين 08 أبريل 2013 - 01:33
المتتبع5:ما دمت مصرة على أنك مسلمة عربية مغربية سنية مالكية،فهذا يسعدني لأن معناه أنك ولله الحمد لا تؤمنين بالتقية ولا تستخدمينها،طيب.
الأخت المتتبعة:أولا محاكم التفتيش عفى عليها الزمن،لم أنصب لك محكمة ولم أنصب نفسي رئيسة لها،بل اراؤك كانت أكبر دليل استقيت منه توجهاتك الفكرية،فمن أين أتيت بأننا نبحث في النوايا؟
وقبل أن ابدأ معك الحوار لم أطلب منك إبراز بطاقة الهوية "كما تفعل المخابرات في جميع الدول".
إعلمي أن كلامي معك كان واضحا،وعندما وصل الحوار إلى الباب المسدود أخبرتك بدقة بالنهج الذي اتبعته معي في الحوار،وأخبرتك إثرها بكل شفافية بما دفعك لسلوكه،فأين هو الهمز واللمز؟!
ثانيا:ها أنت ذي قد عدت للف والدوران من جديد،أتقبل كل الآراء وأناقشها بصدر رحب حتى لو كان من يناقشني ملحدا،ما أضيق به واعجز عن تحمله هو المواربة والمداورة،وأجلب لك مثالا بسيطا جدا:أحدثك عن تأييد الخميني الشيعي للمذابح في حق الفلسطينيين السنة فتحدثينني عن"أخطاء"الدول وكأن الضحايا كانوا"فرارج"!!
وإذا كنت تكرهين كل طائفي عنصري بغيض فالأحرى بك أن تكرهي من تدافعين عنهم وتظنين أنهم على الحق وانظري في تاريخهم تتحققي قولي.
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

التعليقات مغلقة على هذا المقال