24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  2. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  3. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  4. العالم المغربي بوتجنكوت: هذا جديد اكتشافي لقاحين لعلاج الزهايمر (5.00)

  5. "عودة ميتة إلى الحياة" تسائل تعشُّش الخوارق في عقول المغاربة (4.00)

قيم هذا المقال

2.71

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | خطاب هولاند على الجزيرة

خطاب هولاند على الجزيرة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - mo9awim magribi الجمعة 05 أبريل 2013 - 02:30
زمن مفاوضات «إكس ليبان» التي قادها زعماء حزب الاستقلال مع ممثلي الاستعمار الفرنسي بقيادة «غي مولي»، سنكتشف أن أغلب أعضاء الوفد المغربي المفاوض خرجوا من «إكس ليبان» بعد التوقيع على الاستقلال المشروط بهدايا ثمينة.
الذين خرجوا من المفاوضات برخص حصرية للنقل في جيوبهم سلمتها إليهم السلطات الفرنسية، سيعرف كيف يستغلها لكي يصبح بعد الاستقلال هؤلاء أكبر المليارديرات بفضل هذه الرخص الاستثنائية
2 - adam 2 الجمعة 05 أبريل 2013 - 03:16
des députés qui sont présent jusqu'a que certains sont même assis sur les escaliers et les couloir du parlement !!!
3 - sami الجمعة 05 أبريل 2013 - 03:18
اسمنا المغاربة و ليس المغربيون ايها المترجم .. حتى نسبتنا للمغرب لا يعرفون ما هي، و يعتبروننا إخوة في العروبة !!!
عاشت الامة المغربية و بس
4 - محمد فاروق الجمعة 05 أبريل 2013 - 03:45
حققت زيارة الرئيس الفرنس للمغرب نتائج سياسية إيجابية في صالح الحق المغربي. فحكام الجزائر الطغاة كانوا ينتظرون تحولا في الموقف الفرنسي الداعم للمغرب ، لكنهم أصيبوا بصدمة قوية.
وها هم مرة أخرى يخطئون في الدبلوماسية عندما تحفظوا عن إلحاق كرسي سوريا للثوار في قمة قطر، ويستقبلون في بلدهم قتلة الشعب السوري.
ظهرت حقيقة حكام الجزائر الذين يأتمرون بأوامر من إيران.
قريبا سيعلن حكام الجزائر ندمهم من سياساتهم في دعم الظلم والباطل، مثلما حصل لهم بعد مقتل الطاغية القدافي.
فموتوا بغيظكم يا حكام الجزائر. والصحراء ستبقى مغربية مهما ناورتم.
الحق يعلو ولا يعلى عليه.
5 - sam الجمعة 05 أبريل 2013 - 04:19
bonjour tous les marocains,moi je pense que c'est bien pour notre pays d'avancer et d'evoluer de cette façon .mais j'aimerai dire à tous les marocains faites bien attention car ne croyez pas que la france comme d'autres pays occidentales font tout ça gratuitement,car c'est des vrais malins,et s''ils vous montrent 1euro de marge , ils gagnent 3 ou meme 4 euros .Et si vous permettez j'aimerai addresser une petite remarque à nos chers délégués parlementaire(est ce que vous n'avez pas honte,quand il s'agit des problemes des citoyens vous ne venez meme pas au parlement et quand le president français arrive vous venez ecouter attentivement .vous etes vraiment sans aucun sens de responsabilité vis à vis des citoyens marocain )
6 - marocain الجمعة 05 أبريل 2013 - 05:16
la France c'est de l'ancien elle même est en crise alors ça va rien nous rapporter elle cherche seulement à prendre Mr hollande sa popularité est de 27% selon les derniers sondage ne le croyez pas alors chercher d'autres pays avec qui vous pouvez s'en sortir
7 - طابت أحلامكم! الجمعة 05 أبريل 2013 - 05:24
الكلام و السياسة و المسرح و الكلام و السياسة و المسرح.
فرنسا حكمت على مستعمراتها السابقة بالتخلف و التبعية و الفوضى السياسية و الاقتصادية و العسكرية. هذه خلاصة الواقع. و طابت أحلامكم!
8 - Ahmed الجمعة 05 أبريل 2013 - 09:38
إن تواجد الرجال المناسبين في الأماكن المناسبة يجعل الرجال إعادة النظر في مواقفهم و الإعتراف بهم. شكراً للحكومة و شكراً لملك البلاد.
9 - ilyes الجمعة 05 أبريل 2013 - 10:24
Aljazeera traduit le discours de Hollande et nos chaines nationales ont diffuser le discours en directe sans traduction ce qui confirme que le maroc est lié en France on dirait que tout les marocains comprenne le français ce qui est faux
10 - driss الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:20
يا إخواني إن فرنسا حقا غيرت من موقفها تجاه الصحراء المغربية فالرئيس الفرنسي قالها بصريح العبارة الصحراء الغربية نعم الغربية -الدقيقة 13.42- قالها امام برلماننا لكنه عبر عن إعجابه بالحكم الذاتي الذي رآه حلا منطقياً. من الملاحظ أن الرئيس الفرنسي وهي سابقة تاريخية من الرؤساء الفرنسيين أنه لا يعترف بمغربية الصحراء لاكنه معجب بمقترح المغرب إلا انه يرى الحل في ما ستسفر عنه المفاوضات و تقرير مجلس الأمن, إن تخميني المتواضع يوشوش لي أن السيد هولند مع تقرير مصير الشعب الصحراوي بين قوسين. أنا أقولها بصريح العبارة إن الصحراء مغربية و ليست غربية يا فخامة الرئيس أم أنت تريد لعب دور المحايد اي ارضاء الطرفين لرعاية مصالح فرنسا فقد رأيناك تخرق أعراف الرؤساء السابقين بزيارتك للجزائر اولا ونعت الصحراء بالغربية, إن كنت تريد الإنضمام لصفوف الإنفصاليين فمع ألف سلامة عندنا مغاربة رجال لن يتنازلوا على شبر واحد. وبنكيران يصفق له لمذا؟ ألم يفهم العبارة؟ لا اظن أنه أراد أن لا يسمعها و التوهم بأن الضيف الكبير إعترف كسابقيه بمغربية الصحراء.
11 - محمد الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:38
هل سيعتدر هولاند عن جرائم فرنسا .؟ هل سيتحدث عن حقوق الانسان بالمغرب ؟أم أنها مصالح فرنسا وفقط ...دعم اقتصاد بلده وليذهب الاخر إلى ..يقتل المسلمين في مالي ..والعراق ..وليبيا ..وبورما...وسوربا...المهم الانسان الفرنسي والباقي هم من درجة ثانية ....استيقظوا أيها المسلمون...
12 - med الجمعة 05 أبريل 2013 - 17:11
نعم للازدهار و التطور لـــــــــــــــــــــــــكن لا للــتـــبـــعـــيــــــــــــــة
13 - المنصف الجمعة 05 أبريل 2013 - 17:29
عندما ساند هولاند الحكم الذاتي كان بنكيران اول من صفق ووقف, فتلاه اعضاء البرلمان.وهذا دليل على تتبع الخطيب ,وليس كمن يغلبه النوم ,او يمل من طول الخطبة.
14 - عبدالله محايلي الجمعة 05 أبريل 2013 - 17:32
بداية لن اعلق هنا على خطاب هولاند.فكيفما كان يبقى من البروتوكولات السياسية التي داب عليها الرؤساء الفرنسيون لحفظ مصالحهم سواء بالمغرب اوبغيره وهي تؤلف بحسب الظروف التاريخية والسياسية السائدة.ما اثار حفيظة هي تحامل المترجم على الوحدة الترابية للمغرب وبالطبع استجابة للخط التحريري لقناة الفتنة" الجزيرة".ففي لحظة من خطاب الرئيس الفرنسي جدد دعمه للمقترح المغربي للحكم الذاتي وقال بالحرف "le sahara marocain"فاذا بالمترجم بقدرة قادر يترجم هذه العبارةب"الصحراء الغربية".فهل يعتقد بفعلته هذه انه يستغبي المغاربة.نحن اذكى مما يظن "اكباش" قطر.فمن مبادئ الترجمة الفورية ان يبقى المترجم وفيا لخطاب المتحدث دون تحويره.
15 - Moroki الجمعة 05 أبريل 2013 - 18:09
عجباً لنا.

ننتظر من رئيس اجنبي ان يقول لنا ان الصحراء مغربية ثم نصفق ونطير فرحا عندما يقول ان مقترحنا معقول.
لا حول ولا قوة الا بالله. احياناً اتساءل هل نحن ابناء ؤلائك العمالقة? هل نحن حقاً احفاد طارق بن زياد? ويوسف بن تاشفين? وعلال الفاسي? وعبد الكريم الخطابي?

قالها خالد بن الوليد: لا نامت أعين الجبناء.

على العموم, نحن اهل الكرم, مرحباً بالضيف ما دام يكلمنا من منبر التعاون والاحترام المتبادل.
16 - فاتحة من وجدة الجمعة 05 أبريل 2013 - 18:36
أنا صراحة لا اتق قي العلاقة بين الأروبيين والعرب على أنها صداقة أخوية فهي فقط علاقات دبلوماسية و رئيس فرنسا ما جاء الى المغرب حتى رائ مصلحته في بلاد المغرب .ما أفتخر به كمغربية هو هذا الجمال الذي يتمتع به المغرب وهذا يرجع الفضل فيه الى ملكنا محمد السادس الذي بفضله وبوعيه وحكمته في التذبيير السياسي استطاع المغرب أن يحافظ على أمنه واستقراره .عندما شاهدت الاستقبال الذي قام به العاهل المغربي للرئيس الفرنسي من نظام في الجيش وجمال الخيول التي برزت تمشي في تبختر وشياكة من منظرها الفاتن. رأيت الحضارة والتقدم والمتعة والجمال الذي يتمتع به بلاد المغرب أفتخر بأنني أنتمي للمغرب وأفتحخر بأن لنا ملكا كمحمد السادس تحيا تحيا بلاد المغرب.
17 - hamid الجمعة 05 أبريل 2013 - 18:53
اه اه اه والبرلمان عامر وكلشي فايق وقيلا هاد المرة شاربين القهوة باش ما يديهمش النعاس
18 - umo الجمعة 05 أبريل 2013 - 20:37
الحمد لله البرلمانيين بقاو فايقين اليوم
19 - تاشفيين الجمعة 05 أبريل 2013 - 22:55
لا افهم لماذا الجزائر تطلب من فرنسا الاعتدار عن جرائم الاستعمار ؟؟
كلنا و كل العالم يعلم ان فرنسا حينما حلت بالجزائر في بداية القرن 18 وجدت
الاتراك و لم تجد دولة اسمها الجزائر و من له الحق في مطالبة فرنسا
بالاعتدار هم الاتراك الذين كانوا في الجزائر طيلة 500 سنة .
و على فرنسا ارجاع الجزائر الى الاتراك لانهم هم من لهم الحق الشرعي في
الجزائر لانهم كانوا يحكمنها طيلة كل هذه القرون و فرنسا نزعت منهم بلاد الجزائر بالقوة.
تاريخ الجزائر الحقيقي يوجد عند الاتراك فهناك الاف المؤلفة من المستندات
و المتاحف في تركيا مازالت تحي و تمجد فترة الجزائر التركية .
20 - mouhiydine السبت 06 أبريل 2013 - 03:22
أرى أ نّ سياسة ملكنا محمد السادس نصره الله سياسة ذكيّة، بحيث تعتمد على الدّعم الفرنسي لملف قضيتنا القومية ومعالجته بطريقة سلميّة عوض الدّخول في حرب مع الجارة الجزائر٠
21 - Abdo Galgary السبت 06 أبريل 2013 - 04:43
Tant qu'il y a toujours les grands voleurs de gouvernement, on verra aucun progrès ou developement dans le Maroc, quelques soient les investissements et l argent qui rentreront au Maroc. ils sont juste en face de lui, et il est entrain de leurs dire que j aurais des investissements pour vous .tant qu il n y a pas la peur du dieu, il n y a rien! allah yehdi a khla9
22 - med السبت 06 أبريل 2013 - 15:17
الجزيرة القطرية ترجمت الخطاب مباشرة ,,,والأولى المغربية التي تعتبر قناة الدولة لم تترجمه
23 - عبداللطيف المغربي السبت 06 أبريل 2013 - 22:32
الى ادريس رقم 10 كلمة ( الغربية ) التي جاءت على فم الرئيس الفرنسي هولند ما هي الا تكتيك فرنسي فالرجل يعلم ان كلمة ( الغربية ) تروق للجيران فلا باس من استعمال هذا التكتيك...فلبلده مصالح مع الجار الشرقي للمغرب...ولكن في الكواليس هناك (الصحراء المغربية والدعم الفرنسي في مجلس الامن ووو ) فلا تقلق وان اطال الله عمرك ستقرا هذا في مذكرات هولند ...كما ذاب على ذلك قادة الدول الكبرى ...فيا سيادة الرئيس نحن المغاربة نتفهم تكتيكك...فشكرا للمواقف المعلنة والغير المعلنة..
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال