‫تعليقات الزوار

24
  • zmouri
    الخميس 4 أبريل 2013 - 23:36

    واش هذه هي المعارضة,وعندنا مشاكل اعقد من هذا,اذا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة.الله ارحمنا.

  • être humain 1
    الخميس 4 أبريل 2013 - 23:38

    " كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ "32 سورة الرّوم

  • yassine
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 00:50

    Enfin un officiel marocain qui rend hommage aux commerçants marocains, victime de la concurrence deloyale

  • مايسترو
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 01:03

    الاحكام القيمة المسبقة دون الاستماع للافكار وسبب ذلك هو التنميط التفكيري حيث يتقهقر الانسان من مستوى الصفوة المخلوقات الى مصاف حيوانات.
    واخرون يستعملون لكل شيء حتى انه يصلح لشيء وضده.

  • FARESSE ALMAGHREBI
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 01:08

    عجيب امر الساسة بالمغرب أصبح بنكيران قدوتهم في الخطاب الشعبوي, الآن كل من يحلم برئاسة الحكومة علية أن يتبع خطى بنكيران

  • karim
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 05:54

    عندما كنتم في الحكومة مدة12سنة ماذا فعلتم للمغاربة وخصوصا الفراشة والحين تتكلم وكنت منك لا اتكلم كتعجبونا لما تكونوا في المعارضة لسانكم طويل

  • Mohamed Kabbach
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 06:08

    سيدي لشكر. بدل أن تمن على الباعة المتجولين بأن سبب تركهم يضعون فراشتهم هو فضل أتي من تسامح التجار.

    كان عليك أن تقول بأن سبب وجود جيش من الباعة المتجولين المهضومي الحقوق هو ناتج عن السياسة اللاشعبوية التي نهجت من طرف جميع الحكومات المحكومة من طرف حكومات الظل مند الإستقلال ليومنا هذا.والتي انتجت لنا طبقية صارخة بين من يملك الملايير ولا يؤدي الضرائب وبين من يتصارع من أجل كسب قوة يومه في ضروف تنعدم فيها شروط الكرامة.

    تم تنعرج وتتكلم لنا عن اقتصاد الريع . وتتوقف لحظة وتتنفس وتحلل لنا لماذا هناك مغاربة يسكنون في القصور وأخرون يعيشون تحت براريك من القصدير. تم تشهد التاريخ على نفسك وتقول الحقيقة على أن إرادة الشعب المغربي هي مصادرة وأن الجو العام الذي يطبع الحكم في المغرب هو الإستبداد.

    وبما أنك لا تتوفر على الجرأة السياسية . وجعبتك خاوية إلا من الديماغوجية فنحن معشر قراء هسبريس نريد أن نقلدك ميدالية ذهبية في التملق وتكريس الفساد والسكوت عن قول الحقيقة التي يراها حتى العميان.

    بالله عليك ما جدوى طروحاتكم الإشتراكية إن لم تكن شريحة الباعة المتجولين في طليعة القضايا التي يجب الدفاع عنها.

  • حسن ( هولندا)
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 06:16

    هل بخطاب شعبوي كهذا، يمكن أن ننظر سياسيا لهذا الوطن، هل هي الموضة أم العدوى؟ ألا يكفي بن كيران في هذه الهواية؟ وقد ابتلينا. فهل سنبتلى مرة أخرى؟؟

  • haj brahim
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 08:10

    انتم تغرقون وتتمسكون بأشياء تافهة ….وهل يصلح العطار ما أفسد الدهر

  • الطيب
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 08:31

    لااله الا الله…الله ارحمك االسي المهدي…اااجي طل علينا االسي بوعبيد..كول شي حاجة االسي اليوسفي……حرام ان ينهار تراث الاتحاد بهده البشاعة…اين الاتحاديين؟؟…اليس فيكم رجل رشيد؟؟؟؟؟؟؟…..اينك يا حسن طارق؟..اظنك تستطيع فعل شئ ما…حاول…كن الصوت العاقل داخل الاتحاد…اتمنى لك التوفيق..

  • youssef
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 08:48

    واش المعارضة ما عارفاش شحال او كم يمثل القطاع الغير منظم او السيد الشكر تيقلب على انهيار البلاد.راه الناس الحمد لله عندها التفراش باش تعيش…و لا عندو هو الحل يوريه لينا…يخدم بعدا هير المعطلين..ولا هير المعارضة من اجل المعارضة. ة الله يرحم ضعفنا

  • معروف ابو سمير
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 09:25

    بعد الباعة المتجولين بقيت لك السي لشكر وقفة اخرى مع المتسولين ليثمر ربيعك السياسي ، و الله ما بقيتي تحشم نحن ندرك ان الباعة المتجولون يملؤون الشوارع و يعرقلون حركة المرور و يخلفون وراءهم الازبال و لا يستفيد الا القليل مهم لا الدولة و لا الجماعات المحلية و معهم يكثر النشل و السرق و الازدحام ، و بتحريضهم تريد تعبئتهم لصالحك فالانتخابات الجماعية على الابواب.عقنا بيك و هذه بلطجية اخرى ، مغاربة اليوم ليسوا كالامس راه انت اللي ما زال غافل كاع المغاربة فاقوا الا انت.

  • d.baba driss
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 10:12

    إن ما تقوم به اسي لشكر والنار التي تحاول إشعالها ستكون انت و من تبعك من الضالين أول من سيحترقون بها ، لكن لا تنس في حملتك لتحريض النقابات وتجييش الشارع ضد حكومة بنكيران أن تلقي كلمة أمام الشواذ والعاهرات وتعدهم بأنك إن وصلت إلى السلطة ستمنحهم الحرية الكاملة لممارسة مهنتهم دون حسيب أو رقيب وأن تشرح لهم بأن كساد تجارتهم سببه وجود الإسلاميين في الحكم.فالكل يعرف أن الذي يهمك هو الوصول إلى السلطة من أقرب الطرق وبكل الوسائل الدنيئة.فنحن لا نأسف لك ولكن لحزب الوردة الذي حولته إلى حزب عجلة التراكتور..لكن بإذن الله وبتظافر جهود الشرفاء الإتحاديين لن تنجح في مسعاك. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

  • أبو طه
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 13:27

    آعباد الله آش هاد المعارضة؟؟ هاد شي لي بقا ليكم ضربوا المغاربة بالمغاربة.. تزكون و تقتاتون من الحقد الإجتماعي لا ثم لا أظن أن أقل تاجر و فراش أشرف منك و من خطابك على الأقل فتلك الفئة عرات على ذراعها و ناظت تخدم ماشي بحالكم خدمتكم هي مص دماء المغاربة أولم تشبعوا بعد حتى مع عفى الله عما سلف والوا تتنفسون الفساد و تقتاتون و تتاجرون في هموم الناس التجار و الفراشة ناس شرفاء يؤمنون بقيمة العمل و عرق الجبين و أظن أن عليكم تلقي الدروس و ليس العكس

  • Charaf
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 17:15

    بحكم تجربتي الطويلة فهذا الميدان أقول ان الفراشة هو الملاذ الأخير للعديد من العاطلين منهم طلبة، حاملين لشهادت عليا، ارباب أسر، أرامل، "شفارة و عاهرات" اختاروا الطريق الصحيح و الإبتعاد عن الرذيلة. هذه الطبقة من المجتمع تعاني الامرين. فهي متروكة بين سندان تخاذل الولة و مطرقة "البوليس" و "المرود" الذين يفلحون في جمع الأتاوى حتى في وقت فراغهم.

    اقول لسياسين فهذا البلد الحبيب. يجب البحث عن الحلول عوض التهرنيط و الحلقة الشعبوية.

  • Elamrani
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 17:25

    لو كان هاذ لشكر يحشم ما كان يقول هذا الكلام في شريحة كبيرة من المغاربة الذين يبتاعون في الشوارع ولماذا ينسي ان أمثاله هم الذين آكلو حقهم امثال لشكر يأكل مثل البقرة الرومية واستغل لسنوات ميزانية الدولة والآن جا ليقلد الرئيس الحكومة في خطابته هيهات هيهات الفرق شاسع الفرق بين السما والارض بن كيران يتكلم بصدق والشعب يصدقه والآخر يتكلم والشيطان يؤيده والعز لحزب العدالة والتنمية والي كل غيور علي وطنه!

  • عبد اللطيف
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 17:44

    بسم الله الرحمن الرحيم اكبر سوسة رايتها في حياتي فبدلا من الحديث عن الفراشة كان الاولى الحديث عن النصابة اصجاب الحقائب الوزارية لان النصابة لهم بضاعة يبيعونها اما النصابة ليس لهم الا الاوهام والكلام وعدم الاحتشام

  • رحم الله المهدي بنبركة
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 21:22

    و الله لعار ان يكون الكاتب الاول لحزب المهدي بن بركة مثل هدا الرجل لا يعرف شيئا على الاطلاق فقط يعرف كيف يقوم بالحلقة لقد عرف حزب الاتحاد الاشتراكي تراجعا في السنوات الاخيرة و سيعرف تراجعا مدويا مع هدا لشكر و ما جبرتي كاع فاش تتكلم غير فلفراشة و باغي دير الفتنة ما بين المغاربة و تكول بلي ان التجار هوما لحافظوا على الامن الاجتماعي و نسيتي دور رجال الامن و رجال السلطة و الدرك لي ولاو كيقتلوا راسهم من كثرة الضغط ديال العمل و الله اصاحبي ما تحشم و يلا كانت هادي هي المعارضة و بلاش حسن .

  • youssef
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 21:22

    نعود بالمغاربة ١٢سنة إلى الوراء حينما كنا نستمع لمرفعات الاشتراكيين تحت قبة البرلمان وبعد تولي المسؤولية فكان النهب والسرقة والمحسوبية وكانت خيبة أمل المغاربة كبيرة في الحزب الاشتراكي وقيادته ولاكن يضهر أن المسؤولين على الحزبمفهموش بان المغاربة عاقو برك من الهدرة الخاوية وتكلمو على صحاب البابوات أو الضيعات والحسبات البنكية في الخارج ولا تجعل المساكين مطيا لكم لحسابات انتخابية

  • mostafa
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 22:00

    برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين

    يمشى في الأرض يهدى ويسب الماكرين

    و يقول الحمد لله إله العالمين

    يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبين

    وازهدوا فإن العيش عيش الزاهدين

    و اطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا

    فأتى الديك رسولا من إمام الناسكين

    عرض الأمر عليه و هو يرجوا أن يلينا

    فأجاب الديك عذرا يا أضل المهتدين

    بلغ الثعلب عني عن جدودي الصالحين

    عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطن اللعين

    أنهم قالوا و خير القول قول العارفين

    مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا

  • محمد أكادير
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:32

    للأسف الشديد تخرج المعارضة في فترة يعرف فيها المغرب تقلبات سياسية واجتماعية واقتصادية خطير لتقي خطابات تافهة.
    أين كنتم أيتها المعارضة حين كنتم في الحكومة وتمسكون بزمام الأمور، ماذا حققتم لهذا البلد ولشعبه، أم أنكم في تلك اللحضة كنتم منشغلين بأنفسكم وأقربائكم، تبا لكم ولأمتالكم، فالضربة التي لا تقتل تقوي ومعارضتكم الغير بناء تجاه الأغلبية الحكومية بكل مكونتها لا تزيدهم إلا قوة واستمرارية، ونحن يومة 1 ماي كلنا من أجل دعم هذه الحكومة.

  • miloudi
    السبت 6 أبريل 2013 - 00:29

    بركا راه المغاربة عقوا بكم من ئالتناوب وصلتنا الخوصصة تم نهب اموال اشعب بالانصاف و المصالحة ثم كملتوا لي بقا بالمغادرة الطوعية واتقوا الله ونساوا تسير امور البلاد العباد اخلوا الاخرين اخدموا

  • maroki
    السبت 6 أبريل 2013 - 01:01

    ا نا كيدهرلي فيك العجب وش انت اشتراكي دموقراطي ولعجب هذا ورك بهذه التصريحات غدي ذخرج على الاتحاد وتكلم اسيادت اليوسفي وره هذا السيد بهدل بلاتحاد الانتخابات لجية غدي اذكون كريثية وصحيح افكارك اسي الوزير القديم بعد معمرتي كرشك وبدات الرويسة كتكلم بلا خبك

  • rachid
    السبت 6 أبريل 2013 - 10:53

    savez vous que tojjar hom l ffracha ; chaque taajer a mis ferache ou deux devant son commerce ; il s agit de son fils ou son cousin ou un proche qui l a ramener de l blade ; alors tojjar ne ont pas donner donner aucun tadjiya au contraire c est eux qui ont avanter l fferrachha

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين