‫تعليقات الزوار

146
  • باعمراني
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 03:27

    لايختلف الأمر بما هو الحال عندنا في المغرب فملكنا متواضع لايحتاج إلى حراس أمن لأن الشعب كله يحبه "My beoble loves me. they love me all"..

  • رضوان
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 03:33

    لو كان في المغرب لقالت عنه الاحزاب الكارتونية المغربية انه فقط يمارس الشعبوية…

  • mohamed
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 03:34

    اقسم انه تعوزني الكلمات لم اجد ما اقوله سوى انه نحن مسلمون بالقول وهم مسلمول بالفعل

  • خالد
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 03:39

    هذه هولاندا من اغنى بلاد اوروبا وهذا رئيس حكومتها قمة التواضع والتقشف اين انت يا بن كيران من هذا اين انت من الاسلام اسلام عمر وابوبكر رضي الله عنهم وليس اسلام اشباه المنافقين .

  • Casawi_36
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 03:58

    See the difference between a democratically elected prime minister and our imposed monarch? see the difference between a king walking on carpets and wasting money on trivial things and a prime minister who's riding his bicycle to get to work? If you wanna achieve something, you don't have to have 1000 bodyguards and 10000 cars following you around. Mab9ayna kanfahmou walou, wash houma li mouslimin oula 7na houma l kouffar dyal bessa7!!!

  • mmknasi
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 04:30

    بسم الله
    بسم الله
    عبرة لمن لا يعتبر اينكم يأصحاب سيارات الفاخرة
    لو ركب هذا الرئيس سيارة فاخرة لما رأيناه
    ولكن توادعه لشعب اوسل هذا الفيديو الينا

  • krimo
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 05:12

    ا لسلام عليكم. مذا ستقولون < شعبوي>????كل من اراد التواضع لله فهو ..شعبوي…….???

  • Amine
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 05:17

    العين تدمع لرؤية هذا، أين نحن من كل هذا….

  • tazi mohammed
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 05:20

    يا سلام عيب وعار علينا القيم لجاب لينا الإسلام وجسدوها الصحابة من تواضع و بساطة خداوها ناس خرين و احنا بينا و بين لفوقنا سنوات ضوئية ؛كنجربو فالحكومات بحال كنجربو فالسبابط و مع عنا ٣٣ حزب و كل حزب كنجربوه ف 5 سنين يعني الضحك فينا فينا سير عالله إلى كان هاد رئيس الوزراء إنسان بسيط فالشعب المغربي أبسط خلق الله

  • barik abdelghani
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 05:20

    bravo le gouvernement des pays bas

  • معلق
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 05:34

    وا مالهم متخلفين؟ مساكين!! أجيو لعندنا في بلداننا العربية والاسلامية تشوفو التقدم والتطور…المواكب المهيبة والسيارات الفخمة والكراسي المذهبة والزرابي…والزرابي ماشي غير في القصور.. وا حتى في الشوارع اللي كتمر عليها المواكب..أييييه عانداكو تكونو غالطين!! إيوا لا حول ولا قوة إلا بالله…وا فكرني هاد رئيس الحكومة ديال هولندا بزمان اللي كانو فيه المسلمين حاكمين العالم وكان الخليفة ديالهم الفاروق عمر رضي الله عنه تيرفض يركب فوق الفرس وتيركب فوق الحمار!

  • khalid
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 05:48

    السلام عليكم ..ماذا عساي أقول سوى لاحول و لا قوة إلا لله فشتان بين الإنسان وبني الإنسان

  • حسن من ألمانيا
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 06:18

    موكب رئيس الحكومة ، هذا يعني أنه يركب دراجة هوائية دليل على تواضعه،
    هذا ليس تمثيل من معظم القادة الغربيين الذين علموا أن التواضع هو صفة خلقية ترفع صاحبها لا تضعه في أعين الناس
    ولنا في رسول الله ص نموذج في التواضع الذي كان يركب الحمار ويردف وراءءه أصحابه وكان قائدا للعالم والإنسانية من الضلال إلى الهدى
    وحول رعاة الإبلوالبقر إلى قادة الأمم والشعوب
    تواضع تكن كالنجم لاح لناظر على صفحات الماء وهو رفيع
    ولا تكن كالدخان يعلو بنفسه إلى طبقات الحو وهو وضيع

  • Simo
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 06:36

    ما شاء الله. قمة التواضع. خصوصا حينما سقط أحد الصحافيين على الأرض، لم يذهب رئيس الحكومة، حتى تيقن من أن الصحافي بخير.

  • muss
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 07:28

    هده هي اوروبا هادا لوزير لا شيء بنسب لسويد او النروج هؤلاء الوزراء لا ياءكولن 20 مليون سنتم شكلاط في الشهر لو فعل لااقام الحد عليه ولا يركبون سيارات ب80مليون رغم ان ميزانيات هده الدول *100مره ميزانيت المغرب اسبنكران

  • PureMinded
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 07:29

    لو ركب بنكيران فوق الدراجة لسمع صوت انفجار العجلة في نواديبو.

    آودي شتان بين المغرب و هولندا.

  • عبد الله
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 07:38

    سبحان الله . يوم قرر بعض اعضاء الحكومة المغربية الحالية انهم سيكتفون باستعمال سياراتهم الشخصية التي دابوا على استعمالها قبل الاستوزار اقام الاعلام الدنيا و لم يقعدها بينما يمجد الاعلام فعل الغربيين و غيرهم كدليل على تواضعهم و تقشفهم و بساطتهم … و لكن كما يقال ( مغني الحي لا يطرب ) لذلك فسر كل سلوك طبيعي متواضع لوزرائنا بالشعبوي و الحملة الانتخابية السابقة لاوانها ….
    و من ثم فاعلامنا يكيل بمكاييل و ليس بمكيالين فالتخلف صارخ لانه يعكس عقلية هجينة مصلحية عدائية و غير وطنية .

  • عاشق الديمقراطية
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 07:55

    ما العيب في ذلك انا اقيم بريطانيا و اذهب الى عملي ممتطيا دراجتي الهوائية,و العديد من الناس يفعلون نفس الشئ, هذه الناس تعطي لشعوبها و ان توقف عطاؤها تتنحى جانبا او تستقيل, في حين ان حكامنا تاخذ من شعوبها و تمعن في اذلاله ان هو طالب بحقوقه.

  • taha
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 08:59

    فعل مثلها و اكثر بنكيران و وزراء العدالة و التنمية، فقلتم تلك شعبوية… يا أمة اعتادت الإحتقار لتحترم…

  • marocain de taza
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 09:08

    ا رجوا ان يروا مسؤولونا هذا لفيديو, هو ابلغ من التعليق. ناهيك عن انني
    ارى كل صباح المدير المالي لشركة Mercedes benz ممتطيا دراجته

    ناس لا يابهون للمظاهر عندما اذهب الى المغرب لعندو جوج فرنك داير فيها
    مكاين ليشدو بتفرعين.

  • Meknesss
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 09:15

    ياسلام… أين نحن من هذا ….

  • A.A
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 09:19

    كولو ليه يجي دير لينا حملة تحسيسية الله يرحم ليه الوالدين.ونعم الوزراء والنواب.

  • anas
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 09:39

    اقشعر بدني . و ظننت انها كدبة ابريل . الا ان الكدبة هي التي نعيشها هنا مع حكومتنا . تمنيت ان اكون هولنديا . ولن ان اكون في غير ديننا الحنيف هو ما منعني . اللهم ارزقنا خيرا في دار البقاء .

  • Samir
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 09:49

    عادي جدا في هولندا المانيا الدول الإسكندنافية ان تجد مثل هده المضاهر …لأن السياسين عبر عقود من الزمن استطاعوا ان يحققوا لشعوبهم مبتغاهم من العيش الكريم و الرفاهية …وبدالك صنعوا للأنفسهم صورة نسبيا محترمة …على عكس السياسين العرب الدين برهنوا على مر التاريخ عن قدرات هائلة لتواطأ و الخيانة ضد شعوبهم و بالتالي تجدهم يتحرزون بالأصوار العالية وجنسيات الأجنبية وحسابات في الخارج وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم ….

  • واحد بنادم
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 10:05

    تذكرت بعد مشاهدتي لهذا المقطع تواضع امير الموءمنين عمر بن الخطاب لحظة دخوله بيت المقدس لتسلم مفاتيحه. وقد صدق والله حين قال: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام، فان ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله.

  • مغربي في هولندا
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 10:07

    الهولنديين متواضعون وبغاغمتيون …
    مدير الشركة التي اشتغل فيها يتقاضى أكثر من 10 ملايين شهريا وغرم دلك ياتي كل صباح على الدراجة غرم إن بيته يبعد بأكثر من 10 km. وفي الغداء يأكل دائما الخبز والجبن و الحليب. النتيجة : غرم أنه يزيد عن ال 55 فهو في صحة جيد جيدة !
    يوما ما كانت الشتاء تمطل بغزارة فسألته لمادا لم ياتي في السيارة، فأجابني أنه غير مصنوع من السكر (لن يدوب بسبب الشتاء).
    وفي الحقيقة أغلب الهولنديين المولوعين بالدراجة لو خيرتهم بين إستعمال فيراري أو الدراجة للدهاب إلى الشغل …سيختارون الدراجة !
    في مدينة أمستردام و باقي هولندا أكثر من 50 % من التنقلات اليومية تتم بالدراجة ! وبالنسبة لي هدا هو التقدم الحقيقي : نقص في التلوت وفي إستهلاك المحروقات و شعب يتمتع بصحة جيدة !

  • albarkani
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 10:13

    والله العظيم تذكرت عمر ابن الخطاب حينما كان يقيل تحت الشجرة.هؤلاء القوم عدلوا فامنوا ليس مثل حكامنا 300حارس والمروحيات والسيارات وووو….مكحلنها مع الشعب. فينك يا بنكيران الكرسي لذيذ وبنته صعبة المقاومة الوزراء المغاربة مازال عايشين المراهقة السياسية مازال ماشبعوش البدخ والترف .بنكيران من اليوم الذي لبس فيه الكرافطة وهو راجع للوراء

  • rachid Nederland
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 10:17

    هذا التواضع تلمسه بشكل تتابعي ، أي من القمة إلى الأسفل ، المدير مثلا تجده يمازح عامل النظافة داخل نفس المؤسسة. الجميع يقوم بوظيفته بمنتهى الإحترام المتبادل و الفرح . شيء عادي أن يأتي مسؤول بالدراجة الهوائية ، فبقدر ما هو تواضع ، هو تحسيس بالحفاط على البيئة وكذلك الرياضة ، بدل القبوع داخل أفخم السيارات لتكريس الدونية و الإذلال و الإستصغار .
    هذا ما حصل عندنا ، نفترض أننا يوما شاهدنا مثل هذا ، سنعتبره شعبوية لأن نفسيتنا أصبحت مريضة ، اصبحنا نقبل عكس ما يجب قبوله ، نقبل الأيادي ، نستلطف أحدا لمنحنا وثيقة هي من حقنا . مثلها في بلاد الدراجة الهوائية لا تتطلب منك إلا دقيقتين.

  • farouss
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 10:22

    Je suis sur le point d avoir une attaque cardiaque…simple simple simple. SVP ne comparez pas avec ce qui se passe chez nous just par respect a ce president.

  • WATANION
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 10:35

    والله لو كان رؤساء الحكومات وملوك ورؤساء الدول العربية متواضعين دون غطرسة وتبدير المال العام مثل تواضع رئيس حكومة هولاندا وهوعلى دراجته لزادهم ربنا تواضع ومحبة شعوبهم !

  • nonosa
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 10:51

    دولة متقدمة وصناعية وديمقراطية ورئيسها متواضع ,ليس كالمغرب لعكر على لخنونة تخلف وامية ووووووووو والتباهي ولايفرق بين الابيض والاسود

  • عبدو
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 10:58

    بدون تعليق لان الصورة ابلغ من كل كلمة ومن كل حرف لقد ازددت نقما وكرها للتقاليد المخزنية البالية التي تاكل ميزانيات ضخمة كافية لانقاذ الاف المغاربة الساقطين في مواقف محزنة وكارثية اللهم عجل بذهاب المخزن الى المكان الذي يستحقه

  • عبدالله فرنسا
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:04

    رؤساء الغرب يخافون قانون بلادهم ويتواضعون لشعوبهم لحب المال والشعب أما رؤساء العرب والحكام في اليوم الحالي كلهم أهل الكبر والرياء والفخامة والتعلي مخالفا تماماً مع الزمن الأول كانوا متواضعين قال عمر(ض)اسكنوا والبسوا وكولواوعيشوا كما يعيش المسكين عندما يوصي عملاءه ووزراءه في البلدان التي فتحوها بعدل الاسلام أما اليوم فهم الذين احتلوا بلادنا بظلم الحكام وعند الله يكون الخصام.

  • عبد الكبير
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:11

    شوف الناس الي بغا تخدم راكب على بيكلا والصحافة تابعينو اهو نمسا ليش عقل غير في الخدمة الحاصول الله يعطينا غير شئ 5%من هاد النوع

  • kamal nederland
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:12

    Un message de kamal de lahay á mr ben kirane et ces ministres…. pr votre information c tjr comme sa ….les ministres utilisent leur vélo pérsonnel pr venir travailler et non pas des voitures de luxe qui coutent des millions comme les nos responsables krouche lahrame . mnt vs devez comprendre prkoi le pays bas et le 3 riche pays de l'europ et il est considéré comme le 5 éme au monde (sécurité social, service…) , car tt simplementtt le monde ici parle de l’intert public et non pas personnel et en plus il ya ni l3afarite ni tamasih ni fonctionnaires fontomme et celui ki touche un centime de l’argent public la prison l’attendera non pas comme chez ns , tu vole 1 millard et tu sort bkafal 500 dh

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:18

    فهمتي ولا لا اسي رئيس الحكومة المغربي .

  • rrrbati
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:20

    soubhana allah ca me r´appele le maroc les années 1812, c comme si c´etait hier.

  • gastro
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:22

    Y A PEU DE COM. DEDANS? MAIS IL SONT COMME MEME TRES SIMPLE DANS LEURS VIE QUE NOUS? SELON LE SLOGAN: simply clever

  • محب للدراجة العادية
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:23

    كل قوم و خصوصياته. في الدارالبيضاء مثلا يصعب على التلميذ الذهاب إلى المدرسة بالدراجة العادية: خطورة الطريق، أخطار السائقين، فين يربط دراجته بأمان في المدرسة… كل قوم و خصوصياته. هل في الدارالبيضاء مثلا تستطيع المرأة الذهاب إلى العمل أو السوق بالدراجة العادية ؟ كل قوم و خصوصياته. حتى واحد ما كره الوسائل السهلة. الحق يقال.

  • mostapha
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:24

    Rien à dire sinon que la modéstie est une grande vertue et que nous avons beaucoup à apprendre dans ce sens

  • مول البوكاديوس
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:26

    موكب لا يكلف الدولة حتى سنتيم ديال الاورو اقتصادي و ايكولوجي
    مكاين لا 20 طوموبيل و لا 30 حارس و لا 15 موطور مكاين لا زرابي و لا هم يحزنون
    هكذا هي حياة المتواضعين و الخادمين لاوطانهم و شعوبهم بصدق عندما يحققون العدالة و المساواة

    (عَدَلت فأمِنْت فنِمْت ياعمر)
    أرسل ملك الفرس رسولا إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فلما دخل المدينة سأل أهلها :
    أين ملككم؟
    فأجابوه:ليس لدينا ملك بل لنا أمير.
    وقد ذهب إلى ظاهرالمدينة.
    فذهب الرسول في طلب عمر رضي الله عنه فرآه نائما في الشمس على الأرض فوق الرمل
    وقد وضع عصاه كالوسادة والعرق يتصبب من جبينه .
    فلما رآه على هذه الحالة وقع الخشوع في قلبه وقال :
    رجل تهابه جميع الملوك وتكون هذه حاله!!
    ولكنك عَدَلت فأمِنْت فنِمْت ياعمر ..
    وقد أسلم رسول ملك الفرس بعد ذلك…

  • رشيد
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:32

    اتمنى ان يشاهد زعماؤنا العرب هذا المشهد حتى يكفوا عن التباهي في اقتناء السيارات الفارهة .

  • hicham
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:38

    هدو هما الناس لي بغوا إخدمو ويتهلوا في بلادهم ، سيد ركب على بيكلة افرحان مشي هدوا عندنا خصهوم 7 ديال مرسيدسات اولا bmw عاد بش اتحرك .امزال شي فيدا ما كينة ، لا حراس لا ولوا حيت عارف رسوا خدام مزيان

  • yassine sebti
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:39

    ayyay ; ca me fait personnellement de la peine de voir tout ca . j aurai bien aimé si c etait un ministre ( je dirai arabe ) un jour , avec sa bicyclette a la main , qui propose de l'aide a ses citoyens .. je me suis habitué a etre un peu pessimiste dans notre fameux pays , donc je presume qu on arrivera jamais a cela , JAMAIS !!

  • zakaria
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:39

    شكرا هسبريس .الصورة غنية عن كل تعليق وفرصة لمسؤولين لإعادة النظر في الإسراف المنقطع النظير في كل تحركاتهم. لكن هذا لا يعني أن نتخد رؤساء الحكومات الغربية قدوة فالتاريخ يشهد أن بعض دعاة الديموقراطية في الدول العظمى هم المسؤولون عن تيتيم 4 ملايين طفل في العراق و ترميل مليون عراقية لأسباب كاذبة .ولكم واسع النظر

  • observator x
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:48

    عندما يتعلق الأمرببعض بوزراء تصرفات العدالة والتنمية ننعتهم ب "الشعبوية "
    هذا موكب رئيس حكومة هولاندا .فماذا عن موكب ملكتهم؟لابد أنها تركب الأطوبيس!

  • jamal de france
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:49

    أنا بعدة والله إلى حشمت مقارنة مع حكامنا العرب لكن يبقى المثل الذي يقول ((((ماديرش ما تخافش)))

  • رجاوي غيواني
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 11:56

    ريسبييييكت … سبورتيف وقمة التواضع ناهيك على المحافظة على البيئة شيء كبييييييير يا عمري

  • محمد
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:06

    في أوروبا الأمر لا يقتصر على رؤساء الحكومات فقط بل يشمل أيضا بعض ملوك الدول الأوروبية ولعل أبرزهم ملك السويد حيث يشاهده الناس يوميا وهو يتنقل بدراجته الهوائية في الشارع العام، وهل تعلمون أن الرئيس الفرنسي هولاند الذي إنفقت من أجله مبالغ هائلة قد تتجاوز الملايين من الدولارات إذا لم أقل عشرات الملايين من أجل تحضير زيارته إلى المغرب، هل تعلمون أنه يتنقل في القطار مع بعض مرافقيه الذين قد لا يتجاوز عددهم خمسة أشخاص وأنه لا توجد طائرة خاصة بالرئيس وطاقمه وإذا أراد التنقل فليحجز مقعدا من مقاعد الطائرة مثل بقية الناس، لا زلت أتذكر نشرة أخبار البارحة في القاة الثانية الفرنسية كيف أن بعض وزراء الحكومة أخذوا زمام المبادرة وأعلنوا أمام الصحفيين بالصوت والصورة عن قائمة ممتلكاتهم ومدخراتهم في البنك وقيمة سيارتهم المالية هل تعلمون أن أحد الوزراء الرفيعي المستوى في الحكومة أعلن أنه يملك سيارة إشتراها بألفي وحمسمائة أورو, ،لقد صدق من قال إن الله لينصر الأمة الكافرة إذا كانت عادلة ويهلك الأمة المسلمة إذا كانت ظالمة

  • netmùan
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:11

    هدا يحدث قي هولندا و أوروبا مندو زمن بعيد حيث السياسة والسياسيين يحترمون أنفسهم ولا تكون السلطة و المال من أجل تحقيق نزوتهم نماذج للمساواة بين المجتمع ونحن مازال المقدم إلى أعلى مسؤل يتباهون بسياراتهم المنهوبة بأموال الشعب ويعتبرون أن العفاريت والتماسيح هي اسباب تأخرنا و لهم و للأبنائهم

  • ميصاو
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:14

    بسم الله الرحمان الرحيم
    لو كان الامر في المغرب الحالي لقربلوا الدنيا ولم يقعدوها …الفاهم يفهم…

  • محمد التكري
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:30

    لو أسلم هؤلاء لسبقونا الى الجنة

  • عادل
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:34

    عد لت فنمت يا عمر….عدلتم يا اهل الديمقراطية فتجولتم ،وتوضعتم امام شعوبكم…اما نحن العرب الرسمي ،تجبرنا و ظلمنا وشددنا الحراسة على انفسنا ،لنعزل انفسنا عن شعوبنا التي فقرناها وجهلناها حتى تبقى مسيرة لا مخيرة… اينك يا عمر لترى .امة كافرة عادلة دائمة، امة مسلمة اكتساها النفاق وجائرة زائلة… اينكم يا اصحاب العريضة ضد جريدة كنال بلوس…ومن يحرككم ،وجب ان تفتح لكم الدول الاروبية ملفات التهرب الضريبي…بدون برتوكولات ولا زرابي…

  • 404
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:35

    كون دارها شي مغربي كن سميته شعباوي

  • SAID
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:36

    فى المغرب غير عامل المدينة تلقه راكب مرسيديس اخير موديل

  • لطيفة
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:39

    آآآآي سبحان الله بحال ديالنا راكب مرسيديس امولاي شوفو شحال ديال طموبيلات كحلين ولماتر تابعينوا ويني موكب مهييييييب كيجب الإجلال والإكبااار. صباح الخييييير أكوكب هولاندا ماشي هولاند ييين راكم و فييين حنا وخا كندوروا كاملين فالمجموعة الشمسية. هذا امشي للمغرب افرشوا ليه دنيا كلها زرابي حيت حنا تقدمنا ولينا كندسسوا الشواريع بالزرابي ماشي بالسيما.

  • zaoui
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:40

    رئيسنا العزيز يركب السيارة لأنه لا يجيد قيادة الدراجة الهوائية……..الله يبارك

  • marocain
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:48

    رئيس وزراء مملكة هولندا فوق دراجته الهوائية في طريقه لأذاء عمله وكأنه عمر بن الخطاب ولا أحد يعترض طريقه أو يسبه أو من يحرسه إذا أعطيت لكل ذي حق حقه فسر في أمان الله. على المغرب مطالبة مملكة هولندا والنرويج و السويد بالكف عن الإساءة للأنظمة الملكية .
    على المغرب إرسال إعانات عاجلة إلى المملكات الأوربية عبارة عن سيارات فارهة وزرابي و بساط أحمر و باقات الورود ،الكل يعلم أن هذه الدول من أغنى الدول في العالم من يدري ربما وصلت ليهم الأزمة للأذنين و حشموا إقولوها وحنا مالين الدار لكبيرة و معروفين بالخير و الكرم

  • آدم
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:50

    في هولندا توجد عدالة، و هذه احدى مكتسباتها.

    أنا مسلم عربي لاجيء عندهم، و القانون يسير علي بالتساوي كما يسير على ملكتهم.

    العدالة نفعها على المجتمع اكثر بكثير من نفع وزارة بأكملها مثل وزارة الداخلية.

    انا احلم أن تعود العدالة عندنا من جديد مثل ايام سيدنا عمر الفاروق رض.

    لنا الله نحن شعوب العالم الثالث.

  • zerhoun
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:54

    n'oubliez pas que maintenant on enseigne le marketing politique, tel qu'un produit sur le marché, l'image de l'homme politique doit être commercialsée pour augumenter le nombre de consommateur politique. alos svp éviter les commentaires du genre regardez les gens développés bien que "riches économiquement" sont humbles….et vous hespress c clair que vous vous nourissez sur la création de la polémique.
    si vous êtes démocrates publiez

  • فؤاد بن عبدالله
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 12:54

    لا غرابة في ان تجد في هدا زمن اشباه الصالحين ممن حكمو بعدل فنامو …فحينما توزع الحقوق بالتساوي أكيد الكل سينام مضطجعا على وسادة الامان …والمشي على الاقدام في جوف الليل دونى ادنى خوف… وهدا ما يحصل عند هؤلاء الغربيين يعيشون بأمان لأن من يقودهم فيهم الثقة والامان

  • ااطاهر
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 13:02

    فاليعتبر رئيس حكومتنا.
    منافع الدراجة الهوائية عديدة-صحية-بيئية-وتواضعية.واقتصادية
    ونتمنى من المسؤولين اذا لم يرغبوو في ركوب الدراجة فهم احرار
    لكن من الواجب ان يفكروا في خلق طرقات خاصة للدراجات الهواءية.

  • Marroqui
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 13:03

    واش الناس هوما الناس، تعلمو العرب و كونو متال لغيركم باراكا من بروتوكولات الخاوية

  • هشام
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 13:05

    من تواضع لله رفعه سبحان الله لا تنقصهم إلا الشهادة

  • المهموم
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 13:08

    من كترة الحكرة والطغيان في لبلاد
    حتى رجعنا نشوفوا هاد المشاهد
    بحال الى تنتفرجوا في شي سكيتش ولا كوميديا..
    ااااه كثروا همومي.

  • shadowless
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 13:24

    oui, mais ils sont où les tapis rouge ?r

  • younes
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 13:46

    هذا هو التواضع 😉 good work !

  • العبربي
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 13:49

    انها الدول المتقدمة دول الحق والقنون والدمقرا طية وحقوق الانسان ليس كامثال الدول العربية لاناهي ولامنتهي .

  • saleh
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 14:02

    il n'as pas peur de rien car il est correcte honnét et juste , contre ceux qu'ils ont la pate dans le ventre tu trouve plein des gardes coprs qu'ils les entourent tt simplement ils ont peur car ils savent bien leurs injustice , malhonnêteté,et leurs inconscience vous allez dire quoi devant dieu armada "des soit disant musulmans
    ?????

  • Moul Bikala
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 14:34

    Analyser et Discusser
    nous sommes loin d'eux de 100 mille d'annee lumiere.

  • masdoum
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 14:36

    عندما شاهدت هذا المقطع فكرت في القفز من النافذة رثائا لحال مسؤولي هذا البلد المغبون ( إلى كان غير القايد دايز كايقطعو الطريق نهار كامل )

  • youssef
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 14:42

    Une grande difference entre le cortege de ce ministre et le cortege royal marocain. Est-ce que les voleurs marocains peuvent prendre des lecons de ce ministre? Des tapis rouges partout payées avec l'argent des payeurs de taxes et des pauvres contribuables marocains. shame on you!!!

  • Rita
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 14:56

    إنه رئيس وزراء في مملكة من أعرق الملكيات في العالم و أكثرها رسوخا في الديمقراطية، السيد روثر يشتغل بهدوء و يعيش ببساطة دون تزلف و لا نفاق, هولندا مملكة الممكن , حب شعبها للعمل و الإبداع جعل منها رائدة في الكثير من المجالات "صناعة السفن المدنية و الحربية, بورصة الورود العالمية, قطب عالمي لتكنيولوجية الزراعية و تقنيات الصناعة الغذائية, قطب عالمي للإبداع الثقافي و الفني بمتاحفها و أدبائها و رساميها…بإختصار سر نجاح دول العالم الأول هو عبادتهم للعمل و الإتقان, عزة النفس و آداؤهم لواجباتهم قبل مطالبتهم بحقوقهم, لذلك فالمسافة بيننا و بينهم هي آلاف السنوات الضوئية.

  • outmane
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 15:24

    بدون تعليق الصورة تعبر عن نفسها

  • mohammed amine
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 15:25

    عدلت أمنت فصرت بأمان لو كان في أحد الدول العربيه لطلب بتغيير السيارة إلى أفخر منها مع العلم ان هولندا قديما و حديثا هي في الريادة إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

  • Nabil
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 15:32

    كفى مزايدات سياسية، ما الفرق بين ما عندنا و هذا المنظر، الكل يمتطي و الصحافة تجري و تصور…

  • احميدة لفهامات
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 15:37

    لو ان رئيس حكومتنا فعل هذا لقامت الدنيا ضده متهمين اياه بالشعبوية و حملة انتخابية قبل الاوان ووووووو غيرها من قاموس المعارضة الهجين…

  • hcm
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:04

    هذا التواضع يذكرنا بأخلاق الخلفاء الراشدين
    لكن للأسف أخلاق و تواضع حكام المسلمين هاجرت إلى الدول الغربية
    تلزمنا سنوات ضوئية للوصول إلى هذا المستوى

  • houcine045
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:05

    لا يستطيع اي وزير مغربي فعل نفس الشيئ ليس المشكل في الوزير بل فينا سنحيطه من كل جانب ونتحدت في نفس الوقت ولن يعيدها مرة اخرى هدا ان خرج سليما

  • kamal
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:13

    لا حرس و لا حراس و لا تقبيل الأيادي و لا هم يحزنون

  • malo
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:16

    هد هو تواضع ربما البعض منا سيقول لمادا لم يجب انه قول العمل الشاق وهم لايتكلمون الا قليل ولكن العمل فهوى كبير فهو لايوجه تمسح ولكن يريد ان يحضرى الى عمله وفي اسرع وقت اما نحن لانخرج الى في لسيارات فخمة

  • louba
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:20

    vive Mr ben kirane -_- la honte vraiment

  • observator x
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:21

    لقد سبقه الى ذلك بعض اعضاء حكومتنا فتنالوا وجباتهم الشعبية مع العامة ولم يتخلوا عن عاداتهم القديمة ولم يبارحوامساكنم التي ألفوها وسط عموم الشعب وو رغم ذلك لم يسلموا من الاتقادات اللاذعة .أقلها الشعبوية". ولم تتلقفهم الكامرات مثل ما حصل مع صاحب الفيديو الذي وضعت له الكامرات سلفا و أصبح في نظرهم بطلا.

  • prince091 sidi ifni
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:25

    فعلا هذه البساطة جميلة لكن ليست معيارا للحكم على عمل رئيس الحكومة فالأعمال و النتائج في تحقيق التنمية هي الأساس سوء ركب الدراجة أو ركب سيارة الدفع الرباعي

  • hassan
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:32

    أو الله اجيب ليفهم …الفيديو غني عن التعليق

  • مغربي حر
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:39

    هادا كاينتهج سياسة الشعبوية وكايطيح هيبة الدولة هدشي للي غادي يكولو التماسيح دياولنا

  • زيزفون حسن
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:46

    متوسط الدخل الفردي السنوي في هولندا يناهز 39000 دولار في حين أنه في المغرب لا يتعدى 5000 دولار وعندما نشاهد البساطة التي تتعدى التقشف و التي يلتزم بها كبار موظفي المملكة الهولندية نتساءل لماذا كل هذا البذخ و الاستعلاء و النفقات الباهظة التي يصرفها كبارنا على أنفسهم هذا مع العلم أن مردوديتهم ضعيفة جدا و لا هم لهم سوى المحافظة على كراسييهم

  • Aguezenay
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:48

    Bravo Hespress

    Heyyyyyy Marocains du monde et esclave de l'interieur… voici une belle lecon delaquelle il faut apprendre beaucoup de chose

    BRAVO HESPRESS
    BRAVO HESPRESS
    BRAVO HESPRESS

  • Ary
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 16:50

    درس بالمجان في التواضع و التقشف لمسؤولين يقضون اغراضهم الشخصية باستعمال سيارات الدولة ولا يتواضعون الا اثناء الانتخابات لتلتقط لهم صور في غاية التواضع و المواطنة.

  • Ziryab
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 17:03

    شوفو أصحاب العريضة كيفاش المسؤولين كيتصرفوا. من تواضع لله رفعه

  • مهاجر من المهجر
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 17:12

    انهم يقولون لنا نحن دموقراطيين ولا فرق بين المواطن العادي ورئيس الحكومة -هده هي السخرية الحقيقية بانفسهم – لو كانوا دموقراطيين كما يدعون -يمنحون كامل الحقوق للاخواننا المهاجرين ولا يمنعون ارتداء الحجاب على المتحجبات ويمنحون الصلاحية لكل من له الجنسية ويتمتع بالحقوق كما يتمتع بها الهولندي الاصل ——————————

  • علال القلدة
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 17:15

    الحكام العرب لا يستحقون حتى تلك الدراجة الهوائية للتنقل،الجمال والبغال هي التي يجب استعمالها،العرب لم يصنعوا شيأ لكي يستعملوه،أولا يجب استرجاع كرامتنا بين الأمم بعدها لنا من السيارات الفارهة ما شئنا

  • hom-libre
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 17:27

    حنا فين او هادوا فين يلزمنا الكثير للوصول لتواضعهم حنا كنوحلوا معا موظف مستوى باك لاانسى بمقاطعة تمارة كنت انتظر سحب سجلي العدلي ليخرج علينا موظف وهو يسبنا بكلام نابي وكنا رجالا ونساء ومن مختلف الاعمار بدون حياء اظنه قضى ليلة خمرية اومافيه ميخدم ويظن انه يمكنه فعل ما يريد لانه موظف اما الوزير فلا نراه الا بالتلفزة اخلاق الاسلام تؤكد على التواضع الاقتصاد اتقان العمل احترام الانسان فاين نحن من هذا وحتى مغاربة هولندة لا يشتغلون ويعيشون بمساعدات ورئيس حكومة هولندة ليقتصد المال العام يركب دراجة هوائية

  • جلالNL
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 17:33

    هذه مظاهر عادية هنا في هولاندا, معظم الوزراء يستعملون الدراجة رغم حقهم في سيارة خاصة هذا الوزير الاول يعيش في شقة باحد احياء لاهاي العادية واجره لا يتعدى 12000يورو للشهر منه سيسدد الضرائب وباقي التامينات والواجبات لصناديق مختلفة ليبقى له في الاخير مقدارا صافيا لا يتعدى 8000يورو, قمة في العدالة والتواضع.

  • هجرة إلى الخارج
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 17:45

    سبحان الله
    حارتلي بغي نعرف شكون لي كيطبق دين الإسلام واش حنا ول هما

  • Moha
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 17:45

    على حكومة بن كران الإقتداء برئيس الحكومة الهولندية ,التواضع والحرص على مال الشعب فعل وليس قول ونفاق ,,,كما نقرأ في قول الله تعالى
    قال الله تعالى : ] يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِندَاللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ [ [سورة الصف : 2-3]
    إن الإيمان ليس مجرد كلمات يديرها الإنسان على لسانه ، ويتحلى بها أمام الناس ويتشدق بها في المناسبات دون أن يكون لها أثرها في سلوكه وواقعه ، ودون أن تترجم إلى واقع حي يراه الناس ، فيكون هذا الواقع العملي الظاهر والالتزام مؤشراً على الإيمان الصحيح وعمقه في نفس صاحبه .

  • amine
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 17:54

    on a vu pas mal des video des minister qui se comporte naturel dans leur pays…une minstre au pays scandinave ,pays tres riche, qui a un burea et cellulaire normal…un minstre au Canada abev une vouture at un salaire qui depasse pas $7000 canadien avec beucoup de responsabilité…malhersemnt notre roi veut faire la meme chose, il conduit sa voiture et touché la main des citoyens mais c est jsute une politique pour gagner la sympathie de people poarceque en effet le budget du palis qui s eleve a 250 miilon de dollar plus que l entourage du palis se beneficie de plusaiurs avantages et abuse du pouvoirs et prennet les decision pour le gouvernemnt…s ils ont une dignité, ils doievnt demissionner..notre minister de la justice et meme benkirane ont declare qu ils vont demissioné s qlq leur empeché de faire leur travail alors que a chque jour, il y a de fraude et d abus de piuvoir de plus en plus…benabdellah a declare qu il va demsiioné si une autre maison a été detruit sur la tete des

  • Alex
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:05

    Like this in Morocco
    maybe long time we have the same
    Allah yehdihom

  • medo
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:07

    اكون كان هنا غدي اقول ليك رئيس حكومة هولندا شعبوي ومنافق وبغا يبان

  • mmknasi
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:08

    بسم الله
    عبرة لمن لا يعتبر اينكم بأصحاب سيارات الفاخرة
    لو ركب هذا الرئيس سيارة فاخرة لما رأيناه
    ولكن من توادع رفعه الله

  • karim
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:15

    انظروا الى حكام الدول كيف تتواضع

  • adil
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:16

    sans commentaire, c'est les gents qui sont vraiment au service du peuple.

  • chihab17
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:18

    نتمنتا هاد الفيديو اشوفو الحكام و الوزراء العرب و يخدوا العبرة من التواضع و البساطة من نضرائهم الغربيين ماشي بقاة فالنفاخة و البرتوكول الخاوي

  • MED
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:30

    سياسة التقشف و التواضع و الدمقراطية و الحداثة في أبهى تجلياتها????????????????

  • مغربي
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:31

    هذه هي الديمقراطية لماذا يركب الدراجة العادية ولا يرافقه احد من الحرس لان في دولتهم اقيم العدل والمساواة وكل حقوق الانسان احترمت كيف لا وموال الشعب مصانة من السرقة والاحتيال والقانون هو سيد الموقف نعم البلد
    وكما قيل عن عمر ابن الخطاب حين وجده ملك الروم نائما على الارض بدون بروتوكول او حرس – عدلت فنمت يا عمر –
    حينما تشاهد هذه الصور تحس بمرارة القهر والحرمان التي نقيشها نحن المغاربة .وزراء بسكن فاخر وسيارة فاخرة اضافة الى التعويضات عن التنقل كل ذلك من اموال الشعب الفقير اذا كان رئيس وزراء هولندا يركب دراجة فوزير المغربي يجب ان يمشي عل قدميه.

  • said
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:41

    Il ressemble beaucoup à ce qu'on a au Maroc, Juste au Maroc on bloque tout, les rues , les autoroutes, l aéroport, sans oublier de mettre les tapis rouges

  • شعبوي يهدم هيبة الدولة
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:51

    لو رآه المسمى "وهبي" لقال عنه "إنه أفراط في الشعبوية من أجل أهداف سياسوية ضيقة" و لقال عنه بنعبد الله "هذ السيد داير فيها طارزان زعما باغي يبان علينا راه من حقنا نركبوا فورست كلاس باش نحافظوا على هيبة الدولة"

  • طالب
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:57

    سبحان الله يشبه رئيس الحكومة بالمغرب نفس التواضع إلا أن هناك فرق في حجم الجسم وسعة البطن والقليل من سيفهم…

  • مقارن
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 18:59

    شاهدو يا عرب وقارنو حكامنا بالحكام الاوروبين, هم يشتغلون عند شعوبهم وعندنا العكس, الفساد متفشي من طنجة حتى الكويرة. من تواضع للله رفعه.

  • mohanad
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 19:06

    عيق ا لبريق الرسالة الئ كل المسؤولين والحر بالغمزة و

  • الحسين صدييق
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 19:15

    هكدا كان عمر بن الخطاب يتصرف كواحد من عامة الناس. والسبب في دلك انه كان عادلا بين الناس

  • مهاجر من المهجر
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 19:20

    اغلبية المعلقين اللدين يعلقون على هد الفديوا الا من اجل التعليق نكاية على الزرابي المفروشة- – ويبالغون في الكلام – وهد الفيديوا مصور متعمدا – الديموقراطية هي ان يمنحوا لا خواننا المقيمين في هولندا كامل الحقوق اللتي يتمتع بها الهولنديون الاصليون ويسمحوا بارتداء الحجاب للمتحجبات في المدارس ولا تضييق عليهم هد هي الدمقراطية – مشي ركوب الرئيس على الدراجة يمشي حتى على رجليه هو حر –

  • اللهم
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 20:00

    اللهم بارك في حكومتنا و برلماننا بغرفتيه و باقي مؤسسات بلدنا الحبيب, من يريد أن يركب الدراجة أو يأكل في الاسواق أو يمشي وسط الناس فليفعل. نريد رهبة و خوفا من منتخبينا و رجالات السلطة لأنها أصبحت تجري في دمنا أما ادا تواضعوا لنا سوف نصاب بالفطام و حين دلك لن ينفع علاج…

  • Ohamo
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 20:12

    انه بالطبع وزير بمعنا الكلمة،

  • medlani Salah
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 20:29

    مارك روته الوزير الأول الهولاندي انسان متواضع ودائما بشوش. قابلته شخصيا أكثر من مرة في الشارع في لاهاي ايام كان كاتبا للدولة في التعليم وبعدما أصبح زعيما للحزب الليبرالي. هو كذلك زميل لي ـ غير مباشرـ في التدريس. فمارك روته يعمل متطوعا كأستاذ صباح كل يوم خميس في ثانوية يوهان دو فيت كوليج في لاهاي والتي يكثر فيها التلاميذ من أصول أجنبية. مارك درس التاريخ في جامعة ليدن ومعروف عنه أنه أعزب وليس مرتبط .

  • anti- iziker
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 20:45

    ما قاريش
    ؤاش بغيتوالمسؤولين هنا يتعاملو معكم بنفس الطريقة اللي جات فهاد الفيديو?
    خصكم حتى نتوما تكونوا فالمستوى;
    وتكون مواطن صالح ومتعطيش الرشوة
    , ماتاخدش الرشوة باش تصوت
    ,الا كنت شاد شي صف ماتحاولش تسبق الناس اللي قبل منك
    ,ومتباقاش تشوف غير مصلحتك
    واتق الله
    واحترم نفسك
    وكون على يفين ان هداك المسؤول بز منو غادي يحترمك وغادي يكون حسن من هداك اللي فالفديو .وشكرا

  • zaineb
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 22:00

    on se demande toujours pourquoi les pays européennes sont développées et pas nous ..et donc voilà le pourquoi !!!

  • maghribi
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 22:26

    وهل للعرب اعين يرون بها او اعين يسمعون بها او افئدة يفقهون بها ان هم كالانعام او اضل

  • ilyes
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 22:37

    Et chez nous il y a quelques jours notre roi aussi il fait la même chose quand il a reçu Hollande, il marche que sur les tapis même sa voiture marche sur les tapis c''est scandaleyx et quand Canal + a juste montré ça il y a quelques cons qui voulais faire une pétition!! voyez vous ce que s'est un pays démocratique?? vivez dans votre esclavage et dans votre indignité et pourtant les pays bas parmi les pays les plus riche de la planete mais le chef de gouvernement chez eux il a bien compris que si il esxite c'est grace au peuple et il est là pour servire le peuple et non pas pour dire des belles phrases sur leurs raine/roi, le premier ministre existe parce que le peuple veux qu'il soit lui et non pas autre et donc le premier ministre il defend le peuple et devient jamais porte parole du palais

  • has
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 22:49

    الى المعلق 76 83
    ان الصحافة في هدا الفيد يو لم يصورو رئيس الوزاء لانه ركب دراجة وانما هم يسئلونه عن الاجتماع الحكومي وهو يتهرب من الا دلاء باي تصريح لان كل صحفي يريد ان يكون السباق لتسريب الخبر لهادا يهرعون وراءه
    اما ركوب الدراجة فانه امر عادي كل الوزراء وولي العهد الدي سيصبح ملك البلاد في 30 ابريل هده السنة يستعملون الدراجات يوميا

  • simo
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 22:55

    il faut une guere au maroc. c sa la seul solution pour se developper plus vite, si nn en vas rester comme sa rien ne va changer

  • kamal nederland
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 23:09

    vous devez venir au pays bas pr comprendre prkoi ont utilise ici le velo. le maroc est plus grand presque 30 foi ke le pays bas. cette dernier a la plus grande route au monde spécial pr les vélo…ici les routes sont séparé les voiture roule librement et les vélo circul d'un autre coté de la route. en plus le clima et la verdure et le respect des autres utilisateur de la route te donne l'appétie d'etulisé un vélo et non pas une voiture…il faut plus de 1000 au maroc pr arriver a ce stade , et a ce moment lá les holandais aurait du démenager ds une autre planéte et aussi tt les autres pays vont vivre ds léspace et toute la térre sera vide sauf les marocains vont réster seul sur térre et a ce moment ont seraient maitre du monde

  • ياسين أبو أنس
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 23:10

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. والله العظيم شيء يحزن ويدمي القلب.. هذه أخلاق الاسلام وصل إليها الاخرون بعقولهم فطرة الله التي فطر الناس عليها وأحزنني كثيرا كثيرا أن نرى الزرابي عندنا مفروشة في الشوارع والساحات تمر عليها السيارات فضلا عن الأقدام وبأعداد هائلة إننا نحب ملكنا حبا في الله وندعوا له بالتوفيق ولكن تلك المظاهر لم ترق لنا صراحة ونسأل الله أن يوفق أمير المؤمنين لما فيه رضا الله عز وجل… العدل أساس قيام الدول والله لا يحابي أحدا فمن عدل يوفيه الله أجره ولو كان كافرا

  • مول R4
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 23:52

    هذا تجاوز الرباح ووزراء العدالة و التنمية…

  • Ismail
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:03

    را حتى الوزراء دياولنا مكرهوش امشيو بالبيكالة غير هما مساكن مكعرفوش اسوقوها

  • ناصري
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:07

    السي بن كيران لا يعرف سياقة الدراجة الهوائية لهذا السبب يستعمل السيارة

  • ادريس هاوزان هولندا
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:00

    الفديو شيئا ما قديم , في هذا الوقت كان قد كلف بتكوين الحكومة اي قبل تعيينه رسميا وزير اول هولندا,هذا توضيح بشان الفيديو فقط

  • mustapha
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:19

    كالى صاحب التعليق 112
    يبدو انك تجتهد للد فاع عن اللطغاة في بلادنا العزيزة ولا تجتهد في التفريق مابين القانون الهولندي والفرنسي
    لعلمك اخي ان الحجاب في هولندا موجود في كل الادارات الهولندية وقدلا ابالغ ان قلت اكثر من اداراتتنا الفاسدة
    اماعن المدارس فالحجاب مسموح في كل المدارس وحتى المسيحية منها اضافة للسماح للطائفة المسلمة بمدارس اسلامية

  • خالد دبلومات
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:23

    قمة التواضع وأتحدى أي مسؤول عندنا خاصة أو عربي عامة يعمل نفس الشي

  • tariq_bne_ziyad
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:26

    …….امر عاديا ….

    ا نامغربي في هولندا عند جنسية هولندية وهد التواضع ديال لهولنديين هو الدي يجعلني افضل العيش هنا ولا افكر بتاتا في الرجوع للمغرب
    انا هنا التقي دائما بعمدة المدينة بدراجته ويلقي التحية بكل تواضع ومرة كنت مسافرا في القطار وكان نفس القاطرة احد من ابناء الملكة ي قرء جريدة وكان امر عاديا
    فبالله عليكم يا اخواني المغاربة ارجع للمغرب ام ابقا في هولندا مع العلم ان في المغرب نجد مشكل حتى معى اصغر موضف “المقدم“ادا لم تقله “السي فلان“لن يعطيك شهادة السكنى اما كبار الموضفين فحدت ولاحرج

  • مجد المغربى
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:53

    المغرب ليس هو هولندا فالمغرب له اعمدة هى السرقة والتهريب والمخدرات والقمع هى التى تجعل عصابة السراق يستمرون فى منهجيتهم التى سطرها لها الفاسد ولان هولندا ليس هى المغرب الا ان المغرب يستطيع ان يتفوق على هولندا اذا توحد فى صف واحد لكى يحاسب الفاسد والمفسدون الذين يسرقون احقية المواطن ادعوا الله لكى اعيش وارى المغرب يعيش ويطبق شرع وحكم الله فى الحياة الدنيا فهذا افضل مما عند هولندا وغيرها

  • عابر طريق
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:12

    أريد أن أرد على بعض المعلقين الذين يدافعون عن وزرائنا فيلتمسون لهم عذرا وراء ركوبهم السيارات الفارهة عوض امتطاء دراجة هوائية , فهم حسب زعمهم يجهلون قيادة الدراجة الهوائية فيتهمونهم من حيث يريدون الدفاع عنهم اذ أن شخصا لا يعرف كيف يقود دراجة هوائية يعني الأمر أنه قد ألف الركوب في سيارة فارهة, يسوقها سائق محترف , مذ كانت أظفاره ناعمة والدراجة الهوائية هي أول وسيلة نقل يتعلم المغربي البسيط سياقتها.

  • طارق
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:22

    راه اللي ما عايش في هاد لبلاد والله ما يفهم شي حاجة ، بهولندا رآه ما كاين لا كلاكصونات لا 103 لا مول الكارو و الأ مان أ عيباد الله واش فهمتو ؟ بنت زوينة خارجة معا الكلب ديالها والل بوحدها مع 3:00 ديال الصباح ؤو ماقيصها ولا إتعدا عليها شئ واحد ، وا عباد الله راه لمان ؤو الكاميرات ؤو الديمقراطية ؤو الموساوات لا مجال للمقارنة فهاد لبلاد اللي أنا ولليت واحد منها ، المغرب بلدي السياحي للشمس و الغابة .

  • سعد من الرباط
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:32

    كون دارها سي بنكيران لقلتم انها شعبوية

  • mohamed
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:51

    si c'est vrai ce q'en a vu et c'est le cas d’après ce que j'ai lu, mais pourquoi les journalistes courent derrière lui pour le présenter aux lecteurs ou aux citoyens.donc je constate que c'est un scénario sous la demande pour donner l'impression que le premier ministre est modeste. cesser de croire que l'occident est le paradis sur terre. j'ai vu le racisme , la pauvreté , la corruption ; le non respect des autres cultures , la maltraitance des minorités ethniques, la ségrégation raciale , alors ils ne faut pas prendre les exceptions comme une réalité, et puis il ne faut commenter les décideurs européens seulement, il faut aussi présenter le comportement des simples citoyens qui travaillent et respectent les lois en vigueurs et qui poussent leurs gouvernements pour créer les solutions et contribuent aussi dans ce sens, ils aiment leurs patries et luttent pour leurs bien-être sans blocages gratuits ,,, c'est ça le vrai citoyen qui conteste mais il contribue

  • أمل
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:19

    هم يفعلون ذلك لاقتناعهم بأن مناصبهم هي لخدمة الشعب وليس خدمة لمصالحهم ومصالح ذويهم ومن يليهم كما أن المسؤولية مرتبطة بالمحاسبة والمال العام لا يحق لأحد أن يعبث به مهما كان مركزه، أما وزارؤنا الذين يقول عنهم البعض أنهم فعلوا كذلك واتهموا بمحاولة ممارسة الشعبوية أسألهم هل هذا حصل في منامهم، فليطلعوا على الميزانية المخصصة لبنزين سياراتهم ولأثاتهم المنزلي ولهندامهم وتعويضات تنقلهم خارج وداخل المغرب و………….اللائحة طويلة وليخبرونا عن تواضع وزرائنا وعن أشكال تنازلهم عن رفاهيتهم وبذخهم المتواضع جدا.

  • علي حسن
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 09:49

    الدولة توفر السيارة والسائق والسكن للمسؤولين من أجل خدمة الشعب وهذا رئيس الحكومة الهولاندية اختار هذا الاسلوب المعروف عند الاوربيين بالنفاق السياسي .سؤال . ماذا سيستفيد الشعب من ركوب رئيس الحكومة الدراجة الهوائية .تريدون أن تروا بنكيران بسروال مرقع أسباط متقوب وسنقول الحمد لله المغرب بخير.والله قمة الغباء.

  • abou alia
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 12:28

    ah oui c 'est tout a fait normal ici,c 'est l education et la mentalité europeeene qui s aproche de notre religion coté transactions,égalité et égalité des chances,vrai democratie,et aussi comment devoir se comporter quand on est installer plus haut vit a vit de ceux qui nous regardent les yeux suspendu,je vous jure que j avais la chance ici dans mon pays d acueil de saluer papoter et meme riguoler avec mme le minisstre de l interieur et en pleine rue non motorisé marchait tranquilement sans protocole ni escorts wlah sur le champ ma memoire est parti loin loin et je me suis dit oui c est vrais j ai quité mon blad et son amour coulait dans mes veines mais comme meme j ai trouvé une reconpences ici dans mon blad d aceuil

  • Amazigh Muslim
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 13:28

    c'est juste pour dire que le président respecte l'environemment. walahu a3lam.

  • hanae
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 13:35

    التواضع من صفات الانبياء من تواضع لله رفعه ونحن هنا لا ننظر الا الى ولد فلان و اشنو لابس فيا ريت نغيرو هاد العقلية ونلغيو التعامل بالطبقية ولا تمشي في الارض مرحا فانك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا فللاسف اصبحو غير المسلمين هم القدوة

  • أريد الإجابة
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 14:20

    أنا فقط أريد إجابة من الذين يقولو على م6 أمير المؤمنين..هل عمر إبن الخطاب رضي لله عنه كان لديه القصور والمليارات..أين هم الحكام العرب من رئيس أوروغواي أريد الإجابة……أنشري هسبريس

  • انغماس نون ⴰⵏⵖⵎⴰⵙ ⵏⵏⵓⵏ
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 15:00

    العرب لن يففعلوا مثل هذا لانهم سيحسون بالدونية لانهم ضعفاء ومنبع قوتهم المال والسلطة لا يهمهم الا ملئ بطونهم الجائعة دائما تحية لهذا الانسان رايت صورة عن رئيس وزراء انكلترا راكب في الترام وهو ماسك الجورنال في يده لم يلقى مكان يجلس فاستعان بالوقوف ياله من عالم متحضر عاش الامازيغ الذين يشبهون الاوربيين

  • insan
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 17:32

    Pourquoi,lorsqu'on voit quelque chose à pareil on commence a dire k nous les musulmans… Les valeurs y'en a pas seulement dis la religions islamique,même dans toutes les autres religions

  • amtollah
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 17:48

    Nos responsables evitent d'utiliser des vélos par craintes d'être écrasés par des autobus,camions, autos ou tramway etc… Ils sont conscients de la gravité de la guerre des routes chez nous. soyez compréhensibles comme même

  • aziz
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 18:31

    Il ne faut pas se laisser avoir par les apparences, je vis au Québec et ici on a découvert que la classe politique vole des centaines de millions de dollars chaque année.

  • romy
    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 20:34

    ابي جاء عندي اجازة هنا في بلجيكا وشاهد شعب الدراجة الهوائية وقال لي اعطيني هذه الدراجة سوف استعملها في المغرب ،اخدها ولم يستعملها وقال لي انا ربي سهل علي بالسيارة ونركب عل البكالة ايييوا سافييي
    من عاشر قوما اربعينة يوما اصبح منهم

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس