24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مهمّشون يشتكون بؤس المعيشة بدار ولد زيدوح (5.00)

  2. دور الأزياء العالمية تجتذب المسلمات بتصميم "الأزياء المحتشمة" (5.00)

  3. العزاوي .. بطل من زاكورة يتسلّق قمّة العالمية في السباقات الجبلية (5.00)

  4. عندما طالب المقيم العام ليوطي بجمع معلومات عن أمازيغ المغرب (5.00)

  5. الحجاجي تعرض "عيونا مبدعة" في مدينة فاس (5.00)

قيم هذا المقال

3.80

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مايسة في قفص الاتهام

مايسة في قفص الاتهام

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (537)

1 - inasse الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 03:17
انتي تمثلني يا أختي ، واصلي ولا تبالي إلى المشوشين العلمانيين .ما دمتي في الطريق الصحيح طريق الاسلام فإن الله عز وجل بجانبك
2 - madmad الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 03:30
This guy is so stupid, I only listened to the first minutes, he got so hung up on her name I honestly lost interest. This guy should not be a radio host.
3 - Citizen الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 03:30
أسئلة غبية و مستفزة و مقدم دون المستوى...إلى السيد الغزيوي: أنا مغربي مسلم..و أسلافي قدموا من اليمن، إذن فهل يجب إسقاط الجنسية المغربية عني؟ what an ugly racist inside and out
4 - sawaa الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 03:46
أولا أحب أن أقدم بين يديك باقة من كلمات التقدير والإحترام على شجاعتك وعلى جراتك في الكلام وعلى لباقتك في الرد على الأسئلة "واخا كنتي معصبة في بعض الفقرات D:" لكن على العموم تبارك الله عليك.
ثانيا أنا قارئ مبتدئ ومتتبع حديث العهد بمقالاتك، أعجبت ببعضها وكانت لي تعليقات على البعض الآخر، لكن في هذا الفيديو أنا متفق معك في مجمل ما قلته وما قدمته، لكن ما لم يعجبني هو طريقة الأسئلة التي إما مستفزة في بعض الأحيان وإما سخيفة في أخرى، كنا نتمنى نقاش أفكار ومواضيع ذات أهمية كبرى، خصوصا تلك التي تتعلق بمواضيعك ومقالاتك، وإذا بنا نفاجئ بأسئلة ذات 0/20 في تقويمها.
على العموم تبارك الله عليك، كنت لبوءة وكشرتي على الأنياب ديالك، وكنت عند حسن الظن، فقط نصيحة أخوية ليك، حاولي تسدي المنافذ لي تخلي الآخر يدخل ليك بيها، ماشي ضعف وخوف منو، ولكن ابتغاء مرضاة الله، ثم باش ماتاخودش منك وقت كثير وجهد كبير في الرد عليها ;).
كانظن أن الفكرة ديالي وصلات، تحياتي لييييييك
5 - badr elkhani الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 03:49
تحية خالصة مني اليكي واصلي ابداعك و قلمك هو سلاحك أعانك الله على أعدائك
6 - ahmed alilhimma الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 03:50
السيدة محجبة وواحد كيڭول ليها نتيا مثيرة، شوية ڭال ليها نفس الشخص نتيا عورة فقط ليستفزها، ولكن تبارك الله الاخت مايسه أنا من أشد المعجبين بما تقومين به وباذن الله سبحانه ستنجحين فيما تقومين به وأتمنى من العلي أن يسدد خطاك أما داك لقرع ولغزيوي را كنعرفوهوم، وكيقول المثل المغربي " اللي عرفنا قيمتو، مايهمناش شقاه"
7 - Musulman , Arabe et Marocain الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 03:52
واا قتلتينا أداك الغزيوي فوكما يهضر يبدا يقول" اثارة" " تثيرين " "اثارة جنسية" هل هذا فقط ما تتقنه في حياتك ؟ مثل هذه العقول من الأفضل ألا نتعب أنفسنا بالجلوس معهم على طاولة النقاش لأنهم مجرد أوباش همهم الوحيد هو نشر شيء اسمه الحرية الشخصية و الاعلام يقدم لهم هذه الخدمة على طبق من ذهب و لكن هيهات أن تفلحوا في ما تريدون يا بني علمان ..

تحية خاصة للأخت مايسة و أتمنى لك التوفيق و النجاح ..
8 - abdul الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 03:52
شكرا يامايسة لمجادلتك هؤلاء باللتي هي احسن و ان استطعت فتجنبيهم في المستقبل,انهم من بني جلدتنا ويتكلمون لغتنا,مارسي قناعتك وكتاباتك ولاتلومك لومة لائم,وبالله التوفيق.
9 - Abderrahim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 03:57
يا اختي ... وفقكي الله لما يحبه ويرضاه
10 - abdelkhalek الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 04:01
ت ابعي طريقك يا مايسة. انت قدوة حسنة
11 - benny الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 04:09
je sais comment avoir des type comme nasty et laghziwi, sont telehournalistes. je me demande, est ce ke ces 2 one un niveau scholaire ou pas. c vraiment dommage d`avoir ces gents(((( on cette poste. Maisa est intelligente de bien maitriser le doscour avec ces bas niveau telejournalistes. allah ihafdak okhti fi allah . j`rspere ke les filles marocaines ont benificier de cette belle femme.
12 - احمد الريفي بروكسل الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 04:27
جزاك الله خيرا ايتها الاخت الفاضلة استمري ولا تلتفيتي الى امثال لغزيوي كنت انتظر منه ان يطرح سئال واحد في محله لكنه ابى الا ان يسخر كعادته لكنك كنت له بالمرصاد عجبتيني فيه اعتقد انكي قلتي ما يقوله اكثر من نصف المغاربة شكرا برافوا
13 - mourad nadori الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 04:41
ما اثار انتباهي ذاك الشخص الغير مسمى الجالس على يسار مقدم البرنامج, هو شخص هزيل المستوى الفكري و ضعيف القدرة التحاورية و هو النقطة السوداء في هذه الحلقة. وتيقنت من ان تلك الافكارالشاذة التي اتا بها سابقا لقنت و حفظت له بمقابل مادي و ليس لقناعة فكرية ذاتية.
14 - Hiba Maria الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 04:42
Merci beaucoup Mayssa salama pour ta présence à cette émission, pour faire taire les imbéciles qui t attaquent. Tu étais à la hauteur que Allah te bénisse et te protège, je suis fière de toi.
Premièrement une telle émission (9afas litihame) devrait discuter une personne intellectuelle en tout ce qui est idées, écritures, et non pas insister sur ton hijjab, le maquillage, ton apparence, tu es excitante... Je ne comprends pas ces gens, surtout celui appelé laghzioui…..espèce de cochon, il me fait vomir. En tout cas tu étais un bon avocat pour toi-même tbarkllah 3liki, tes réponses étaient les meilleurs sur toutes les accusations qu’ils ont adressé à toi pour t intimider et pour laisser les points importantes à part.
Mes salutations et mes prières pour toi. C était une bonne occasion de te voir et t entendre, bonne continuation.
15 - مغربي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 04:49
كانت فيها الكاتبة الشابة تتحدث بكل كيانها وتنطق بكل جوارحها عن أفكارها وإبداعاتها مع كثير من البراءة والصدق، لما قل مثل هذا الحماس فقدنا الاستمتاع بالإبداعات الأدبية والفكرية، الجميل في هذه الحلقة أن مايسة أنطقت بقايا الفطرة في الشباب المغربي الذي يؤمن لكنه لا يعرف بماذا يؤمن يدافع ولا يدري عما يدافع، نصيحتي لك مايسة استمري بشرط حاولي أن تغضي الطرف عن الردود والاستفزازات حتى تبقي صادقة، لان الردود تفقد الصدق وذلك لأن أكثر الانتقادات تتوجه للشخص للفكرة، وحين يدافع صاحب الفكرة عن نفسه يقع في فخ الأنانية والانتصار للنفس والدعوة لحظوظ النفس بدل التعبير عن فكر خاص ووجهة نظرة خاصة، حاولي ألا تردي إلا على من يناقش فكرك، حتى تلتزمي بشرطي الثاني وهو الملخص في المقولة المشهورة "تكــــــــــــايس على حميرك تحج عليه" تكايسي على راسك..لغرض واحد حتى تستمري أطول مدة، وحتى لا تملي عند أقرب صدمة، وحتى لا يلفقوا لك أي تهمة،وفقك الله، واستغراباتهم وتعجباتهم مصطنعة ينصرون فيها فئة قليلة كانت حاكمة في فترة معينة، جندت مثل هؤلاء ليفزعوا مثلك بأن يجعلوك بن لادن ومجرمة 16 ماي.. حتى تخافي فتتركي
16 - mzabi 7or الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 04:50
on est fier de toi Mayssa. continue sur la même voie.
dieu vous garde. dieu vous bénie
ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين
17 - أختكم المغتربة من أمريكا الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 04:53
الله يعطيك الصحة ما شاء الله عليك علي كل الأجوبة ديالك اول مرة تعرفت عليك في هذا الاستنطاق القاسي استمري ابتداء من اليوم غدي نقر المقالات ديالك ما شاء الله عليك والله ينصر الإسلام ويكثر من أمثالك.
18 - KHALID الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 04:58
Franchement cette fille est très intelligente et éloquente et a su faire taire ces deux I hommes I dont l'intérêt n'était centré que sur le physique, aussi leur niveau et leurs informations sont en deçà par rapport à sa culture.
19 - samir_rkb الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:03
ا لسلام
الاخت مايسة اصبري و صابري فالحق يعلو ولا يعلى عليه فانت في ابتلاء اسال الله لك لك التباث فاعلمي اختي انك على حق وفقك الله اختي.
20 - nadia الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:05
Bravo mayssa
خير كلام لمناقشة السفهاء السكؤت
tu aurais du quitter cette emission mayssa, ils sont nuls les deux hommes
21 - معلق مغربي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:07
بارك الله فيك أختي مايسة، الله يعطيك الصحة ويثبتك على الطريق اللي راك فيه...امرأة بألف رجل!! استمري ولا تبالي بأعداء الحق. وا بهدلتيهوم وبينتي المستوى الثقافي والفكري المنحط ديال هادوك جوج اللي قبالتك وكل اللا دينيين والعلمانيين والليبراليين وخصوصا هاداك "النيابة العامة" مسكين! بين شنو في راسو: وا راسو خاوي!! حتى برنامج ديال الأطفال ما يصلاحش يشارك فيه. مصّاب لو كانو ناقشوك في الأفكار كان يمكلينا نقولو "لهم رأيهم وفكرهم"، ساعا ما يقدوش! لأن صاحب الحق اللي راسو عامر وكيعرف شنو تيقول والله لا قدو عليه...بداو لاصقين غير ف الخوا الخاوي ومحاولة الاستفزاز. المهم، ملخص هاد "الجلسة القضائية"... انقلب السحر على الساحر!
22 - abdel hakim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:07
رائع اخت مايسة واصلي نحن في حاجة ما سة لامتالك ,الله اعوانك على بحال هاد الرعاوين
23 - sami الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:12
برافو برافو فتاة متقفة جدا اعجبني كتيرا كلامك انا لا اعرف ماهي الحداثة لكن اضن ان الحداثة هي قبول الشخص الزنا للامه واخته
24 - abdel canada 2 الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:14
و الله العظيم ان هؤلاء المديعين ...ء باسئلة س...اما الاخت مايسة فاللله بالف رجل تحية مني ومن الجالية المغربية بكندا
25 - nour debdoubi de canada الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:14
c'etait tres interessant,et aussi attirant comme sujet,dans un esprit familliale,malgré que les 2 journalistes tres connus de la radio,ils ont voulu t'enerver,et t'abaisser devant les auditeurs,tu as bien tenu le coup, par fois c'etait drole,mais le dialogue etait tres fort pour une jeune ecrivaine devant des lions de journalisme,on les voyait avec les grands hommes du maroc comme benkirane et les autres chefs des partis politiques et qui arrivaient quand meme a deranger
bravo mayssa
26 - rachid الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:15
اللهم وفق مايسة لما تحبه و ترضاه
27 - مسلمة من usa الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:16
انا مسلمة مغربية,لم اقرا لك من قبل و لكن انا اليوم اقف لك تحية و تشجيع افتخر بك كاخت مسلمة و مغربية,للاسف خدرت الكثير من عقول المسلمات المغربيات بالحريات المصنوعة خارج اطار الدين و سنة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام,و المنقولة من الغرب.انا فتاة لا اطالب بالحرية الشخصية انا فتاة لا اطالب بحرية تملكي لجسدي,انا فتاة اعتبر انه مفروض و واجب و طاعة لخالقي ان البس الحجاب الشرعي,و ان جسدي و جمالي كنز مفروض علي المحافظة عليه لمن اختاره ربي ان يكون ستري و حلالي,و الكثير من الفتيات المغربيات الاصيلات يتشاطرن معي الراي,رسالة الى كل رجل غيور على الاسلام,رسالة لكل رجل يرى انه من امة محمد التي اوصى بها,رسالة الى كل رجل ذكر فان الذكر ينفع المؤمنين,ذكر امك,ذكر اختك,ذكر زوجتك بالحجاب الشرعي,انا استغرب لكل زوج يرضى بزوجة كاسية عارية,و هي تجادله بدعوى حرية شخصية,و من خلق الحرية الشخصية بين الازواج?(اسعد لحظاتي عندما يقف زوجي ليتاكد من لباسي و حجابي قبل مغادرت المنزل).كيف لك ان تقبل ان يتقاسم الغير ما هو كنزك وما هو ملكك ولو بنظرة.كلمة لكل وسواس خناس ابتعد من ميداني فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
28 - bekparis الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:19
ا لسيد الغزيوي غيرمؤهل لكي يتحدث عن مفاهيم شرعية فهو معروف بانتمائه و توجهاته العلمانية و الحوار افرغ من محتواه و بدون مغزى
29 - SOUKA الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:19
الغزيوي افسد الحلقة لم يحضر لها مربع ايديه بحال كيتفرج في ماتش للكورة ويتحدث بالعامية " اشريفة" وكلما تقدموا بالحوار يعرقل سير النقاش بالاستهزاء والسخرية وكلامه عن الجنس اهذه ليبيراليتك المتخلفة التي تصدعنا بها التي تخلت عنها المجتمعات المتقدمة ورمتها في مزبلتها التاريخية والتقطتها انت وامثالك لانها تنحصر في الجنس فقط لو كنت بامريكا لحاكمتك الجمعيات النسائية هناك لانك لا ترى في المراة الا الجنس ومناقشة مكياجها وووو بدل مناقشة فكرها او هذا اسلوب الضعفاء فكريا انت لاتصلح لا لدولة ملحدة ولا لائكية ولا مسلمة ولامتقدمة ولا متخلفة يبدو انك وباء حل ببلدنا الحبيب ومكانك مستشفى الامراض النفسية لتعالج هوسك الجنسي وامثالك اكل عليهم الدهر وشرب واغلبهم فرنسيين تستهزئ منهم امريكا وبريطانيا والمانيا الذين نراهم كيف يناقشون الاسلام في برامجهم بطريقتك هذه Islamophobie المفرطة او مغاربة جاؤوا بفكرهم من مستعمرتهم الازلية التي لم تتقدم فكريا منذ سنوات وتصدر لنا اوساخها والتي تعتمد فكر اللائكية بالمقلوب خلافا لجاراتها
30 - mourad الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:21
je lui partage pas ses convictions religieuse et je vois qu'elle a raison, les 2 journalistes laissent l'essentiel et s'attardent sur les futilités , ses yeux, sa bouche... en plus Mr ghzaoui vraiment obsédé il se croit progressiste walakin dmaghou khaoui.....en plus sa façon de poser les questions révèle un niveau très bas de maturité mbarhach .......finalement ZAMTATHOUM (
31 - tarik الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:26
باسم الجمعية الإسلامية بمدينة بوردو الفرنسية،نحيي فيك أختي شجاعتك في فضح التناقض الصارخ الذي تعيشه بلادنا،ما أشرت إليه ليس إلا قطرة ماء في بحر لجي ،تحية خالصة لكل امرأة طاهرة و عفيفة صانت شرفها وحافظت على دينها أينما راحت وارتحلت.و هذا عنواننا على السكايب لو أمكنك الإتصال بنا،lambadoria
32 - كلمة حق الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:38
ما عندي مانسالك عجبتني فيهم
تقة في النفس
أجوبة دقيقة
أعانك الله واصلي أختي الكريمة
33 - عنداك الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:44
ميساء انتي تمتلكين صبرا غير عادي جعلك تتمسكين بمبادئك وقناعاتك وأنتي تواجهين هادين التافهين المدفوعان من طرف بعض النساء المتحررات او المتفسخات بالمعنى الصحيح اللواتي فضلن الأختباء وراء الغزيوي لانه سهل الاقتياد وضعيف الشخصية وإنتصرت مرة أخرى واصلي فما النصر إلى من عند الله .
34 - hayat الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:44
اشكر الا خت ميساء على تشبتها بدينها ٠ هنا بكندا الاغلبية الساحقة للنساء هن مثلك يعشن صحوة اسلاميةوالحمد لله رغم المغريات.لا تبالي بالجحش الغزيوي فمستواه معروف عند المغاربة الاحرار.اتمنى لك التوفيق
35 - أطلسي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:49
صراحة تبارك الله عليك اختي الكريمة مايسة سلامة
و الله انك ابلغت فافحمت و مع الاسف المحاورين ضعفاء و ما يهمهم إلا الاستفزاز لانهم يملكون عقول علمانية لبرالية مع الاسف
36 - مفقوسة الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:51
هاذ ا لغزيوي مستفز بشكل لايطاق¸¸<احنا اشنو احنا البانيين.....منطق الكرة......راحنا مغاربة ماشي اعراب الشريفة.......
تدخلات مرتجلة...سوقية...
هاذه ليست طريقة للتحاور
كلاموا ثقيل على القلب وغا بطريقتوا اجعلني اتعاطف مع الضيفة رغم انني لم اكن اعرفها من قبل
بالاضافة انني لما سمعت الحوار اعجبت بها اكثر

الله يعاونها
37 - SIMOHAMED DU CANADA الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:54
BRAVO MAYSA JE SS TRÉS CONTENT DE VOUS.
38 - DRISS الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:56
BRAVO Maysa continueeeeeeeeeeeeeeee
39 - عبد الكريم الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:57
تبارك الله عليك
والله إحفظك
و إيزيدك إيمان وتقوى




بلا مانعلق على ممثل النيابة
40 - mohamed الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 05:59
salem mo3alikom .
je voudrais remercie la sœur pour ces propos et je tien a lui dire que franchement sa m'as fais vraiment plaisir d'entendre une jeune fille comme elle qui défend des valeurs ou des principe qu'on est entrain de perdre dans notre société et et je tien a lui dire aussi que depuis q je j'écouté ce programme je me sens rassuré qu''il ya des personne qui ont fait attention de traité ce sujet dont lequel on a vraiment besoin d'en parlé parce que c'est vraiment catastrophique .je demande a tous les jeune de la soutenir pour qu'elle puisse passer sont message et réussir de traité ce sujet et pour faire fasse a certains personnes qui détiens les moyens de média dans notre pays comme ces personnes qu'elle a en face dans ce programme surtout cela qu''il s'appelle al gha zaoui ces gents qui veulent détruire les valeurs de la société qui veulent voire des fille qui traînent nue dans les rue des villes marocain .un grand merci encore a cette sœur que je connais pas auparavant
41 - أغروض الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 06:00
مايسة كاتبة ذكية شعبوية ضحية مجتمع رجولي تنقصها التجربة التطبيقية و بذلك تم الحكم عليه بالبراءة..!
42 - أم صفية الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 06:05
جزاك الله أختي مايسة كل خير لحبك و غيرتك على دينك و على أبناء وطنك . متهمة شجاعة لا تخاف قول الحق .
43 - عبد الرحمن ابن عبد الله الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 06:06
- أمنا عائشة كانت تحدث الصحابة على الملأ وكان اليهود يهودا ولا غير تحت حماية المؤمنين فقط وكانت أرقى كانسان من كل القرون حتى القرن العشرين فاين رقي المرأة والرجل من امنا عائشة التي أخد العلماء منها هي وصحابيات مثلها- أما الحكام ومن القرن الثاني حتى اليوم أتحداكم أن تأتوني - من الحاكم فلان وعلان حتى أمريكا وأروبا اليوم - التي تفقع اقتصاديا وانسانيا وهم في الحضيض أتحداكم بمثل واحد وليس رسولا ولا نبي بل تابعي هو ملك صالح وفي سنتين عمل ما يعجز أمريكا وأوروبا مجتمعتين اليوم -اليوم!!!- انه عمر ابن عبد العزيز فمن منكم يجرأ على مقارنته هو وحال أمته بأي من الأمم بعده-في كل مجال- هاتوا ما وصلت اليه البشرية من رقي ولنقارن !
فعن اي رقي تتحدثون !!! ان على مستوى / البشرية/ ان سلفنا أرقى منا انسانيا اخلاقيا واقتصاديا و قوة كان عليك يا أختنا مايسة أن تهاجمي أكثر كل من يستبدل وحي الله بفكر بشري حضيض- حقيقة لم أنتظر منك يا أخت موقف المدافع بل المهاجم بقوة النصوص والدين--وبعدها - أما قول الأخ بأن المغرب دولة اسلامية شخصيا أجيب صراحة - ليس بلدا اسلاميا لأن الدولة الاسلامية ليس فيها مصائب القوم
44 - niimata Allah. USA الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 06:15
First of all, i would like to thank Miss. MAYSSA for this interesting interview. I liked you and what u said you are absolutely right in everything u said. Your father should be proud of you and your mother as well "rahmato Allahi Alayha" . I hope that all people have the same beliefs as you do. I wish good luck sister and continue in your writing. May Allah bless you and your family
45 - مسلم مغربي عاقل الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 06:20
يريدونكِـ أن تنزلي لمستوى نقاشهم (المنحط)!!
لا تفعلي…
وارتقِي في حديثكي
فكل إناءٍ بما فيه ينضحُ
46 - مايسة المرأة الحديدية! الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 06:22
مايسة المرأة الحديدية!
تربت يدا من رباك وعلمك ورحم الله والدتك وأباك!
أنت قدوة ومثل وخيرة بنات القرن الواحد والعشرين!
لقد كفيتي وشفيتي غليلي في مسيلمة الكذاب القرن الواحد والعشرين!
فأبشري! من حيث لايدري قاضي تحقيقك وغزيويه!
سوف يكون لك شأن هامة إن شاء الرحمان في القرن الواحد والعشرين!
إما كاتبة أو مفكرة أو مجددة أو دعيني أتفرس فيك المرأة الحديدية التي تنجز ما عجز صناع القرار عن تحقيقه!
واصلي المسير...! وتيقني أن لك جمهورا غفيرا من خيرة شباب وشابات المغرب الحبيب!
لقد أعطيتي الصورة المثلى للمرأة والفتاة المغربية والعربية! وكممت أفواه مُرْبَادًّا كَالْكُوزِ مُجَخِّيًا وَالْآخَرُ أَسْوَدُ من الحقد الدفين ياليت شعري ...! واصلي المسير...! وارفعي صوتك واجهري به مادمت على الحق واعلمي أنك لست بعورة...! بل الأعور هو من خرج وشاذ شذوذا عن أصله ودينه وملته واتبع هواه...!
واصلي المسير...! واصدحي بالحق فلا فض فوكي أو فاكي!
47 - louby الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 06:24
ا نا معك في اغلب ما قلتيه واصلي ولا تابهي بما يقوله الغزيوي و امثاله فنحن نعرف من اي طينة هو
48 - Abou mayssaa from USA الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 06:26
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين أما بعد أشكرك أخت ميساء على كل ما قلت. وتصحيحك لمغالطات أولاءىك الرجعيين الذين لا يغرون لا على أمهاتهم و لا اخواتهم ولا بناتهم ولا زوجاتهم.thank you so mush. أحبك في الله
49 - abdelali الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 07:24
الاخت الفاضلة مايسة اشكرك واحييك لغيرتك على الدين ولكن من باب اهتامنا بك وامثالك اتمنى في المستقبل الا تقبلي مثل هذه الجلسات مع مثل هؤلاء .... ما هم من هؤلاء ولا من هؤلاء كما وصف الله المنافقين بهدا الوصف الدقيق ,
50 - ولد الدرب الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 07:26
عزائي الحار الي كل إعلامي وصحافي يمتهن الإعلام والصحافة كون هذان يحسبان من أسرة الإعلام أو الصحافة، أسلوب هزيل ولغة خشبية ولامهنية تجعل السامع والمشاهد يشمئز قراب ساعة كاملة.
تحياتي الي الأخت مايسة من أمريكا، لم اقرأ الا مقالا واحدا لكني أعدك أني سأقرأ وأعلق علي مقالاتك من اليوم فصاعدا ان شا الله
وأصلي مسيرتك وكتاباتك ولا عليك بالمستهزئين فلو ان كل مستهزئ القمتيه حجرا لصار الصخر مثقالا بدينار...
اغلب الأسئلة كانت تافهة ومشخصنة وبعيدة عن الحيادية والمهنية الاعلامية
أعجبني قولك أننا كشباب نعيش تناقضا كبيرا في حياتنا وأظن ان ذلك ناتج عن غياب فكر شاب يغدي العقل الشاب المغربي بل ونحتاج الي دعاة شباب يري فيهم الشاب المغربي نفسه وكتاب شباب أيضاً واعلاميين يفهمون هويتهم ويسهلون علي إخوانهم وإخواتهم من الشباب العيش دون الهروب من هويتهم وركوب أمواج التحدي المتتالية لهذه الحياة المذيبة دون فقدان توازنهم وهويتهم كمسلمين مغاربة
بالتوفيق أخت مايسة
51 - Zine New York الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 07:32
مشاء الله يا أختي مايسة استمري نحن متضامنين معك فكل ما فيه خير للبلاد و العباد
52 - Miid Hamouda الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 07:32
السلام عليكم اختي مايسة ، عاد ساليت المشاهدة ديال الفيديو ديال حلقة قفص الاتهام ..
المحتار الغزيوي ظل حائرا في عمق افكار مايسة و لم يجد سبيلا سوى اسئلة بليدة تعكس تشنجه، وكما يقول الشاعر :" مايسة فييييييييييين و نتا فيين يبان ليك الفرق يا مسكين" !! و مذيع و أسئلة سفيهة صدق من قال المفكرين يناقشون الأفكار. العامة يناقشون الأحداث. الجهلاء يناقشون الأشخاص !!
واصلي اختي ، نحبك في الله و ندعمك بكل ما اوتينا لايصال كلمة الحق
53 - AFSI Ryan الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 07:36
أختي تبارك الله عليك . اسأل الله العظيم أن يتبتك علي دينه. اتمني لك الاستمرار في الكتابة الهادفة
54 - ناسك الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 07:49
السيدة مايسة،
اقدر فيك المرأة المسلمة المغربية التي تدافع عن دينها و هويتها ولله الحمد، ولكن أتأسف كل الأسف عن الطريقة التي حاورك بها هذان الشخصان و التي تخلو من العلم بالموضوع ، وما أحسست به صراحة هو محاولة استفزازك .
55 - Adel الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 07:57
مذيعين هواة دون المستوى
أسئلة غبية و تعليقات ركيكة
أما السيدة مايسة فقد دافعت عن نفسها بكل حرفية
تحياتي
56 - محمد محمد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 08:39
تبارك الله عليك أختي مايسة
تبارك الله عليك أختي مايسة
تبارك الله عليك أختي مايسة
تبارك الله عليك أختي مايسة
57 - ali الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 08:49
عطيتهم درس أختي وخى ظغطو عليك تحياتي لكي أختي على تفسيراتك وطريقة تفكيرك أبهرتني الله يتبتك على دينو
58 - Omar الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 09:11
بان العيب في الحذاثيين و الليبرالين والكره الدفين للاسلام تباركلاه عليك اختي والغزيوي مزال كتفرش راسك مزال كتبين في الجهل و الغباء ديالك الله يهديك
59 - fran الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 09:24
تبارك الله عليك ا لا لا ماسة ما عندي ما نقول مراة مسلمة بكل معنئ
60 - المستغبي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 09:25
اليك اخي الغزوي بكل الأسف ينقصك كثيرمن الأدب . الكثير الكثير منه للأسف
61 - amine الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 09:28
شكرا الأخت مايسة أتفق تماما في كل كلمة قالتها فعلا عبرتي على رأيي ورأي أغلبية المغاربة وليخسئ المستهزؤون
62 - hassan الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 09:29
que dieu vous garde maissa salma naji et vous donne la victoir et je souhaite que ma fille soit comme vous annaser anasser in chahllah
63 - [email protected] الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 09:37
هادوك زوج رجال ماهو مستواهم الدراسي مساكن؟ وكيف حصلا على تلك الوظائف ؟ جعبهم فارغة من خلال كلامهم
64 - يوسف الضعيف الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 09:41
سيري يا أختي مايسة الله يرحم من رباك، و الله يرحم ليك الميمة.
المحاوران وخاصة الغزيوي باسليييييييين
65 - يوسف الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 09:49
غريب أمر السي الرمضاني، صراحة لا ندري أهو منشط محاور أم هو ممثل مراوغ، والأذهى والأمر استضافته لشخص تبث بالملموس أنه ضعيف في حواراته مع النساء، وقد فعلت فيه لينا زين الدين ما فعلت آنفا ولديه ضعف واضح اتجاه النساء وهذا ما يفسر سير اتجاه الحوار في الحلقة كله غزل ومعاكسة للضيفة، هاته الأخيرة التي نفعتها انفعاليتها وعنفوانها وتحضيرها المسبق للحلقة في مراحل كثيرة من الحلقة، غير أنها لخبطت قليلا بعض الجزئيات الفقهية التي لم تكن لتقترب منها عند عدم ضبطها.
66 - نبيل كولورادو الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 09:59
أولا أود أن أحي هذه المرأة المغربية الحرة، والكاتبة المجدة ،على أسلوبها الراقي في الحديث عكس بعض المحسوبين على الكتاب أو الصحافيين الغزوانيين اللذين غزو الساحة الإعلامية بخرجاتهم الإروتيكية التافهة، واللذين لا يحسنون سوى الكلام عن الجنس والحريات الجنسية ونسو أننا نعيش في بلد مسلم المفروض أن أهله لا يقبلون مثل هذه الأوساخ والعقول(التي لا تفكر إلا في الجنس)
شكرا أخت وشكرا لكل النساء الغيورات على دينهم وشرفهم
67 - aziz الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:01
الله يعطيك الصحة الأخت مايسة تبارك الله على قوتك في حسن الجدال حتى أنك أضهرت الشايط (لا المختار) قزم لكن لاغرابة فالحق يعلو ولا يعلى عليه مرة أخرى الله يرحم والديك الدين علموك فمزيدا من التألق
68 - weld hay el farah casa الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:05
ياالله.ياله من زمان غريب! امراة تدافع عن الاسلام بكل قوة مقابل رجلين علمانين يردون تغيير هوية المغرب. مايسة ابانت على مستوى علمي كبير جدا, بينما الاخرين كانوا مهرجين. خطابهم خطاب زنقوي.
69 - Ismail van Rotterdam الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:14
برنامج تافه و يريد فقط استفزاز هده الضيفة.
70 - Zakaria الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:18
اللهم احفظ شباب و نساء المسلمىن واشكر الاخت ميساء واسال الله ان يثبتك ويرزقك العفو والعافية والمعافاة في الدين والدنيا والاخرة
71 - إبراهيم عيشو الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:25
جزاك الله القدير الخير كله يا ابنتي، واصلي سلوكاتك الإيمانية الصادقة الملتزمة.
والله المعين
72 - Maghribi الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:26
اولا اشكر الساهرين على هذا البرنامج, ثانيا اشيد بمجهود الاخت مايسة سلامة , ثالثا اتساءل عن المستوى والطريقة اللذين كان السيد الغزوي يتعامل بهما ، داءما يجر النقاش بعيدا عن فحواه ، ولم يقم بتاتا بدوره المرتقب. بل اكثر فقط من الهزل وافقد البرنامج بذلك مبتغاه. قذ يكون وراء ذلك اهداف كثيرة لا اريد ان اثارتها هنا ولكن اقول بصراحة: "هناك نقص كبيرفي المستوى الثقافي....."
انشري يا هسبريس
73 - Bachacha الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:28
لااااااااااااااااااااااااااااااااااا فض فوك !
النيابة العامة كااااااااااااااااااااااااااو !
74 - Derkaoui الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:37
رائعة ، ومن النادر جدا ان ترى فتاة مغربية متميزة بهذا الشكل
75 - مغربي من سويسرا الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:47
حوار مهم شكرًا لَكِ ولا أنسى شكر الصحفيين لِردائة تعاملهما مع النقاش و تفاهت أسئلتهما لِيبينا عن تمثيلهما لِحزب شيطاني هدفه تدمير عقيدة المغاربة ، تحية خاصة لِلوالِدين الكريمين للأخت مايسة ورحم الله الوالدة ، أعانكِ الله للخير و غلَّبك على أعداء الدين و بالتالي الوطن.
76 - الحسين الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:53
بسم الله الرحمن الرحيم
** الحق أنطقها ، ورسالتها حفزتها [شجعوها ]...زادها الله قوة وعزة وكثر أمثالها من المومنات التي يحق فيهن قول رسول الله صلى اله عليه وسلم { ما أكرمهن إلا كريم ...} ونعم المعبرة عن رأي الكثيرات اللواتي لا يستطعن الإفصاح عن مكنون صدورهن ــ فهل آن أوان الأرحام المنتجة لأحفاذ طارق وصلاح الدين ؟؟؟
77 - ناقد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:58
بغض النظر عن الطرح الذي تقدمه هذه الشابة سواءا اتفقنا مع بعضه او اختلفنا معه الا ان الانسان الموضوعي يدرك اشد الادراك انها انسانة متوازنة تنافح بقوة وطاقة عجيبة قل نظيرها في هذا الزمن عن تمثلاتها وافكارها بسلاسة واريحية متزنة وافضل وصف لهذه الشابة انها # امراة حديدية # تحتاج الى صقل موهبتها المعرفية بالقراءة المخضرمة مما قد يجعلها اكثر اقناعا وحجة ومنطقية لكل اطياف المجتمع.
78 - amazigh الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:58
مايسا اسم امازيغي
يعني الانسة
يقول الامازيغي للسيد ماس
ماس نسن يعني سيدهم ودا اسم لملك امازيغي ماسينيسا
شكرا
79 - MOHAMED JALAL الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 10:59
جزاك الله خيرا أخت ميساء, و الله كنت موفقة. لكن حموضة لغزيوي و صديقه و أسئلتهم المتدنية كما عادتهم نزلت بمستوى النقاش كما عادتهم إلى التكلم على سفاسف الأ مور.
80 - Norvégien الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:01
لماذا كل هذا التهكم؟؟؟ اين هي الحيادية؟راديو أبان عن توجهه العدواني ضد فتاة محجبة
81 - el arrous الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:06
bravo j'aime tes ideée mais les animateur pas au niveau
82 - Ahmed الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:08
اتفق مع الاخت مايسة في اغلب ماقالت ، اتمنى ان يتسع صدر المخالفين الى مجابهة الفكرة بالفكرة و الرأى بالرأى و عدم شخصنة الحوار
83 - احمد محمدمصطفى الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:15
كل ينضح بما فيه.شكرا كل الشكر للفتاة التي تمثل الشباب المسلم وتعبر عن الفتاة الملتزمة بالقيم في عصر سادت فيه النذالة والرذالة في الاخلاق والسلوك والتي يعبر عنها نذل من الانذال الحاضرين في المحاكمة ويتقطرون حقدا عن الاسلام والمسلمين....وعلى هذا ينطبق المثل (كل ينضح بما فيه)
84 - dr najm najib الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:26
Tarik El Masroury مايسة سلامة الناجي لا أعرف اذا كنتي تقرئين التعليقات شخصيا أم ان هناك قائمين على هذه الصفحة المهم أتمنى من الله سبحانه و تعالى أن يزيدك نورا على نورك و أن يرفع قدرك و يرحم أمك و يقر عين والدك بك كنتي فالمستوى دافعتي على رأيك و دينك و حسبك كتاب الله و سنة نبيه
الخزيوي الذي يقبل أن تمارس الجنس أخته و ابنته خارج اطار الشرع لا حديث معه نعلم حقده على كل ما يبتدأ بقال الله و رسوله و ما فتئ يخلط الحابل بالنابل لأن الأواني الفارغة تحدث من الضجيج.
فاصبري و الله المستعان . الله يرحم من رباك
85 - ميمون الوجدي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:31
ا سنعرف بك الاخت ميسة واحترم شخصيتك واصلي في عملك الله يعاونك
86 - ام مغربية الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:32
ايييييييييييييوا اسمعني البنات المغربيات ديال بصح
سيري ابنيتي الله يحفظك
سييييييييييير ا الغزيوي الله يهديك
87 - marocaine-allemande الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:33
BRAVO BRAVO BRAVO !!!!DE LA PART DE TOUS LES MUSULMANES ALLEMANDES AUSSI LES CONVERTIES.Une remarque,concernant in shaa falyouemine wa in shaa falyakfour,il faut CONTINUER il ne faut pas faire comme oualoune lilmoussaloune.Oui vous avez la liberté mais....Certes la ikraha fi addine mais.....De toute façon les pêchés des uns ne touchent pas les autres mais comme Mayssa les musulmans sont généreux et miséricordieux et espèrent ce qu´ils estime bon pour tous.Est-ce un crime d´espérer le bon pour tous.
88 - ياسين العمراني الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:36
أسأل الله العلي القدير أن يوفقك أختنا مايسة وأن يعينك على قول كلمة الحق، أنت تمثلينني ! فسيري على بركة الله ونحن معك...
89 - بنت غير محجبة الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:37
السلام و عليكم، الانسة مايسة انا كنهنأك على الاسلوب ديالك في الكلام، و الى الامام.
90 - لحسن الآكاديري الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:37
اول مرة كانتعرف على هاذ الآنسة ....ولكن بكل صراحة الله يعمرها دار والله يرحم من رباها.....تحفة ناذرة هاذ البنت .....
91 - ayoub الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:39
أنا أرى في هاذا البرنامج إلآ الأستبزاز لشص يقول لآ الله إلله
أنتم تريدون منها كلم واحد لتسفزها أكثر
المسلم هو العمل ليس في القلب
لكم دينكم ولي دين
كل من قال لآ إلله إلأ الله محمد رسول الله فهو مسلم
وأين العمل
92 - مرام الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:40
ا لله يكون ف عوانك ااستاذة مايسة مع هادو اللي كيصطادو ف الماء العكر عينيك مكحلين وانتوما شغلكوم هاديك حرية شخصية بحال مانتوما كتقولو ولا بغيتوها تخرج فخنشة بنادم بحالاش واللقاء كامل وهوما شكون انت خسرو الحوارغيربمن انت المهم امايسة تبارك الله عليك كنت رائعة شكلا ومضمونا وافكارك انيقة بحالك نصيحة بقاي بهاذ الوسطية والاعتدال ديالك والله يكثر من امثالك واحد الطلب امايسة عفاك كثري من الكتابة على الظواهر الاجتماعية في المجتمع وكتبيلينا مقالات تتعلق بعلم اخر الزمان وربطيها بهذيك الظواهر الاجتماعيةوشكرا
93 - حسن الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:41
شكرا لك يا مايسة ولولاك ما أتممت الإستماع للبرنامج
الأسئلة كانت ضحلة، والنقاش جاف لكن أجوبة مايسة كانت في الصميم
أسئلة الشخص الممثل للنيابة العامة في قفص الإتهام والذي لا أحب ذكر اسمه لم تكن في المستوى، بل تحمل معنى الإستفزاز فقط... لولا أجوبة مايسة ما أكملت الإستماع للنقاش
94 - abdou mousslim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:43
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد حوار كانت فيه لستفزازات بزاف
95 - مروان الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:47
تبارك الله عليك ألالة مايسة،الله يعطيك الصحة.
ماشي طريقة ديال الإستجواب لهدوك الجوج،و لكن كنت في المستوى.
96 - NOURA الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:49
تبارك الله عليك يا مايسة نتمنى البنات كاملين اكونوا بحالك الله يهديهم و يهدينا ولكن اسمحولي كان اسلوب مستفز جدا من طرف الاعلاميين
97 - adil bruxelles الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:50
الاستفزاز، هذا ما فعله المسمى الغزيوي طوال الحلقة بارك الله فيك أختي.

اثارتني او بالحرى استفزتني كلمة المختار ( وكل كلامه فيه استفزاز )
عندما استشهدت الاخت مايسة بنص قراني : يقول الله تعالى : " قالت الاعراب سمعنا و اطعنا "

يرد المدعو المختار ( لا نحن لسنا عرب ) و هو يقصد : لا نحن لسنا عرب و القران ليس موجه لنا و لا يجب ان نتبعه لننا مغاربة و لسنا عرب .
98 - ربيع من سطات الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:53
ما شاء الله عليك مايسة. كنت جد متألقة و أفكارك جد واضحة لأنها مستمدة من كتاب الله و من كلام رسول الله.
99 - majda الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:54
une fille superbe je suis totalement d'accord avec toi
100 - Omar الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:56
Le journaliste est vraiment pathétique !Par manque d’arguments, il ne fait que faire des attaques personnelles. Je ne parle même pas du ton de sa voix ou il essaie de jouer au Sherlock holmes de pacotille! Vraiment cette vidéo prouve qu’il y a deux Maroc,le Maroc des gens éduqués ds le Coran, qui st soumis à Dieu et le Maroc des pseudos bien pensants modernistes libéraux, ki ne font que répéter la doxa occidentale relayée par certains pseudos intellectuels locaux .De tte façon, il n’y a pas de fumée ss feu, s’il y autant de gens chez ns qui dénigrent les fondements de l’Islam qu’ils appellent par ignorance crasse « extrémisme, talibanisme », c que bcp n’ont pas joué leur rôle dans l’éducation islamique des masses. Ds tte nation, les masses st guidées par les élites et le moins que l’on puisse dire c qu’une grande partie de celle-ci est aux antipodes du Coran et de la Sunna, autant ds leur mode de vie que ds leurs discours. Du coup il ne faut pas s’étonner de cet échange impitoyable!
101 - samir الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 11:57
الحق أبلج والباطل لجلج هكدا كانت مايسة الله يرحملك الوالدين،أعجبتني ضرباتك القاضية لهما،إستمري هده هي الفتاة المغربية.
102 - سمية الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:02
بارك الله فيك أختي مايسة.. فرحتينا كيف العادة بردودك الراقية والمبنية على أسس مثينة ماشي غير هضرة خاوية ونقد من أجل النقد كيما دار الغزيوي..
استمري ولا تبالي لمثل هؤلاء.
103 - ibrahim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:04
تبارك الله عليك , تبارك الله عليك , تبارك الله عليك
104 - lawamine الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:05
مايسة .. رغم اختلافي معك في بعض الجزيئات ... ولكن تبارك الله عليك .. الله يكثر من أمثالك ... كاتبة جريئة .. وأنا أساندك والشعب معك إن شاء الله ..
105 - ahmed الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:06
تحياتي للأخت مايسة أعتقد أنكي دافعتي عن الإسلام يعني الحق وأنامع الحق أما من كان يحاوركي يعرفون الحق وينكرونه شكرا
106 - hasna81 الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:10
تبارك الله عليك مايسة ..أنت تمتلين الكثير من النساء ...فإلى الأمام و لا تبالي .
107 - borkik الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:11
bravoo ms maissa tres excelent
108 - USA الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:13
واصلي يا مايسة لقد كنت أكثر من رائعة في إجابتك ، وتفاديت الاستفزازات التي وجهت لك .
109 - sisima الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:13
Je m'adresse tout d'abord à ces deux journalistes pour leur dire que : lors de votre interview avec la fameuse danseuse (ou danseur on ne sait plus), vous êtiez trés respectueux et compréhensifs, alors que là vous avez une jeune fille digne d'être une citoyenne marocaine musulmane qui a ses défauts et ses qualités et vous osez vous moquer d'elle, quelle honte.Quant à vous Mademoiselle je vous dois touts mes respects.
110 - المباركى الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:15
بسم الله الرحمان الرحيم اختى الكريمة تحية اليك لاتلتفيتى الى مثل هده النمادج فانت مغربية حقا ومسلمة وشابة نمو دجية للشباب مثلك اما الغزيوى فهو معروف ومعروف افكاره انسان متحلل ومنحل وطريقة اسئلته مستفزة وخبيتة فى نفس الوقت فسيرى على نهجك وناضلى وواصلى الوقوف فى وجه العلمانيين الدين يحاولون ان يخمدوا كل صوت شريف مثلك وعبثا يحاولون لان الله مثم نوره ولو كره الكافرون واستحضرى قول الله تعالى (بسم الله الرحمان الرحيم.آلم احسب احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا ءامنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا اللذين من قبلهم فليعلمن الله اللذين صدقو وليعلمن الكادبين.) واعلمى ان اغلبية المغاربية يتفقون معك فى طرحك فواصلى وفقك الله ورزقك الاخلاص فى القول والعمل اما المدعوا الغزيوى فنقول ستدهب الى مزبلة التاريخ انت وامثالك من اشباه الرجال اللدين يشجعون الرذيلة ووالفسوق ووصلت بهم الدنية انهم يرضون بالفاحشة فى اهليم بداعى الحرية الجسدية للانسان فانتم لاتمثلون الا انفسكم والشعب يرفضكم وبيننا زبنكم
111 - محمد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:20
بسم الله... جزاك الله كل خير على هذا الكلام الطيب والموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي أحسن، كما أمر الله تعالى فقال: ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (النحل:125)
112 - Farid الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:20
Salut Maisssa

Moi c est le Rifi de la hollande machaalah 3alik ,vous ete super contuniee oulah c,est la premiere foie que je repond sur internet vous ete tres intelegente
alah i7afdek
113 - مسلم صحفي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:23
هنيئا عزيزتي مايسة ،نمودج يقتدى به لصالح كل الشباب المغربي التائه للأسف،نحتاج لمليون مايسة بهدا الوطن...فلتستمري فطريقك صواب
114 - Benmechdoud الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:24
Excellent Maîssa.
Bravo.
Solidarité totale avec vous.
115 - samidof الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:24
إنسانة شريفة حرة كأغلب المغربيات
كان الله في عونك أختي
116 - طالبه مغربية الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:33
تعصبت بزاااف الكاتبه عندها بزاف مايتقال تبارك الله والمذيعين شادين في الاثارة و العوره ,, مستوى نااازل ماستحملش حتا نكمل الفيديو كان من الممكن يكون حوار مفيد وغني للاسف شدو غي في السطحياات
117 - maghribia الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:33
موقف مقرف من طرف شخصان بعيدين كل البعد عن مستوى النقاش، و استفزازات كلها أضافت لي احتراما لهذه الفتاة و احتقارا لذلك الديوث.
ثابري يا أخت ميساء و أعرضي عن السفهاء.
118 - nourddin rouchdi الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:34
السلام عليكم سبحان الله رايت في هذه الجلسة صراع بين الحق و الباطل و الكفر بعينه ضد الاسلام و اقول للاخت ميساء انت على حق اكملي طريقك في الدعوة الى الحق انكي على صواب و لو كره الكافرون و الصحافيين اتقوا الله و كفى من الاستهزاء انكم في ضلال الله يهديكم
119 - جمعة سحيم الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:35
الله اكبر .. رحم الله الرحم التي انجبتك ورحم الله الاب الذي قام على تربيتك أحسن تربية، وكثر الله من أمثالك، والحمد لله أننا كمغاربة نفتخر بنساء مغربيات كفاطمة الافريقي وبشرى ايجورك والاستاذة الجميلة ميساء وغيرهن كثير مما يشرف المغرب رغم التعثيم الممنهج .
120 - سعيد تنغير الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:35
ا لسلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته الحق يعلى ولايعلى عليه ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه فلله الحمد والشكر انه لا زال هناك في هذا البلد الحبيب شابات كمايسة غيورات على دينهن واخلاقهن ونساءل الله الهداية للغزيوي وكل من على شاكلته امين
121 - yassin الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:35
ياريت لو كانت معظم النساء المغربيات مثلك .
كل التوفيق انشاء الله
I wish if most Moroccan women like you.
All the best, God willing
122 - صاحب رائ الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:36
اشكرك اختي مايسة علي مواقفكي الجريئة والشجاعة ومن الجميل ومن الشجاعة ماكانت ان يكون لدي شخص في هدا البلد موقف وهدف يحارب من اجله ويعرف انه بحربه هده سيساهم في تغير الوضع القاتم والتخلف الدي نحن فيه واكبر دليل علي التخلف وعدم احترام الاخر وموقفه هو هدا الميدع مهما كان اسمه وهدا الضيف الدي كان معكم فقبل ان ياتي ليسالك عن منطلقك وعن الاجتهاد وعن هل انتي داعية ام لا فليدهبو اولا لياخدو دروسا في اساليب الحوار واحترام الاخر اما فيما يخص هل انتي داعية اما لا فانتي لا تفتين في هل هدا حرام ام حلال الان لدلك جهات خاصة بها بل انتي تحاربين الضواهر الشادة في هدا المجتمع من منطلق اسلامي وهدا شئ اخر اختي مايسة هناك الكتير من الاشياء جر في هدا الحوار كان لايجب ان يكون لكن شكرا لكي كتيرا ولا تصغي للترتارين والسفهاء وواصلي علي نهجك واكي مني احلي تحية وسلام
123 - med lamrani الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:37
مزيدا من الصمود مايسة مازال تلقاي اكثر من هاد الناس . همهم هو النقد من اجل النقد . و البحث عن التعجيز فقط .
124 - Issam الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:40
ماحملتش دوك الجوج
جاو اضحكو عليعا ماشي اديرو حوار
125 - abdo الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:40
برافو لالا ميساء القانون والشرع يضمن لك حق الرد وبرافو على طريقة ردك والله كنت رائعة واسلوبك كان اروع
126 - Ahmed الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:42
حسبي الله و نعمة الوكيل اللهم أرنا الحق حق و الباطل باطل .أنا كنشوف بأنها عكس ما ينسب إليها و تبارك ال عليها حلة الله العقدة من لسانها و أفقها قولاها
127 - abu hatim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:44
السلام عليكم يا اخت الخطأ الذي ارتكبت انك وافقت للحضور عند اناس يحاربون الدين ويستهزؤون بالدين الاسلامي والغزيوي يسمح لامه واخته بالزنا فمادا تنتظيري منهم وعليك بطلب العلم الشرعي لان في اسئلة كان عليك الاجابة لكن المشكل انك لست ملمة بالعلم الشرعي فعليك بقراءة كتب كل من المشايخ ابن باز ابن عثيمين والالباني والفوزان وعليك بالعمل الى ماتدعي اليه وهداك الى الطريق المستقيم
128 - Nour الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:47
you are great All the best


Thanks
129 - Abdelfettah الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:49
Qu'Allah ta3ala agrée tes éfforts , amine
130 - lwafi الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:50
كنت في المستوى المطلوب واجبت بعقلانية وفرضت رايك واجوبتك رغم تفاهة المستجوبين وقلة معلوماتهم وكدا تفاهة الاسئلة ورغة الالغام الواضحة في ثناياها
131 - عبد المجيد فرنسا الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:50
والله أحسست بالفخر والارتياح عندما سمعتها وهي تريد أن توصل رسالة حق الى هذا المجتمع الذي قال فيه الغزيوي يريد الخمر والعري والحرية المطلقة الا تستحي من الله كل أسئلتكم ضحك تطرح السؤال وتضحك وهذا من قلة الأدب بالدريجة(الضحك يفسخ البيع)كل كلامها كان صريحا وتتكلم بثقة وصرامة سبحان الله أخدتها الغيرة على دينها وعلى أمة حبيبها(ص)هكذا نريد بناتنا ونساءنا في مجتمعاتنا أما المديعين وأمثالهم فحار قولي فيهم حسب كلامهم وما أظن الا أنهم الرويبضة أقول لأختنا بيساةأكملي مشوارك والله معك والله يعصمك من الناس وأنك أخدت طريق الأنبياء طريق الدعوة الى الله فكوني واثقة من الله ان الله لا يخيبك كما لا أنسى أمك بالرحمة والمغفرة التي ربتك تربية حسنة كما قلت كما لا أنسى أباك جزاه الله خيرا وجعل هذا في ميزان حسناتهم ان شاء الله.
132 - مغربي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:51
سبحان الله شحال صبرتي يا مايسة تبارك الله عليك.لانه هدوك جوج اقل ما يقال عنهم تافهين ومخلونا نوصلو لوالو حاضينك غير انتي لا مثيرة لا ما نعرف حاطة كحل مكياج ما نعرف شنو لو جيتي مغطية وجهك يقولو تطرف ملي انتي معتدلة تيقولو مثيرة تافهين بلا قياس
133 - zakaria الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:56
حجتك قوية تبارك الله عليك . الله يسترك دنيا و اخرة
134 - زكرياء الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 12:58
تبارك الله عليك أختي مايسة... دوك الجوج بينو على مستوى منحط فالحوار... و لكن عجبتييييني فيهم...الله يعطيك الصحة..
135 - بداوي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:02
السلام اخت مايسة . اولا ما كان عليك تلبي الدعوة لمثل هؤلاء ارادو استفزازك وانقاص من شان ما تؤمن به عجبا لهؤلاء . لكن اقول قول الله عز وجل(لا تسمع لقولهم)
136 - guessous الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:07
ابقي على نفس النهج فأنتي على حق وهم على خطء وهم المتطرفون ليس أنت
137 - زكرياء من السويد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:08
أضحكني المختار اكثر من مرة، ظل تائها أمام أفكارها ، حاول اكثر من مرة استفزازها بكلام وأفكار صبيانية او مراهقاتية، لم يستطع حتى مجاراتها ولو في فكرة ، أما عن مايسة ابهرتني في طريقة إقناعها وتشبثها لمبادئها، كاتبة تستحق المتابعة ، بالتوفيق
138 - ghizlane88 الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:08
salamo 3alaykom , j'ai beaucoup apprécié l interview de maysa et comment elle a pu répondre à des questions qui n'avaient pour but que la provoquer.Mais il ont trouvé devant eux une personnalité forte.Je tefélicite pour ce que tu fais.je n'ai jamais lu tes articles mais à partir de ce que j'ai vu j'ai envie de lire ce qui a créer cette forte discussion.
139 - الواشمي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:08
جزاك الله أختي العزيزة كل خير .ارجو من الله تعالى ان يرزقني بنتا مثلك لا تخشى في الله لومة لائم .وفقك الله راضي فالله معك. فرنسا
140 - yassine الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:10
بارك الله فيك بنت مثقفة مسلمة و مفخرة لجميع المغاربة رغم ان الشخص اللذي يسمى الغزيوي لم يكن في المستوى باسئلته الهمجية و لم يعجبني لما نداها الشريفة كلام الشوارع في اداعة محترمة العز للاسلام و المسلمون
141 - abdou الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:12
ما اروعك ايتها الاخت بارك الله فيك و جعله الله في ميزان حسناتك الى الامام بالتوفيق .ارادوا استفزازك لكن وقفت لهم بالمرصاد
142 - عمر الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:18
الاخت مايسة تريد نقاشا فعالا وهم يجرونها الى تراهات يريدون بها التبخيس من بعض الامور المتعلقة بالاسلام ، هي اسمها مايسة وهو يقول لها ""مايصة"" هي تتحدث عن الازدحام في وسائل النقل كمظهر من مظاهر التخلف وهو يرد : ""الاثارة الجنسية "" احييك مايسة البراءة بادية على وجهك
143 - adil الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:20
مايسة سلامة الناجي : مثال المرأة المغربية الحقيقية.
144 - rachid الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:21
best
thank you that you prouve yourself that you are in low level conserned knwoledge of islam.
i want to thank also two brothers that give us a bad point about you.
its better that you go to school and educate yoursef than come back to talk about islam ecause i sow this interview you tryed to go out about personel question.
145 - abu Yunuss الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:25
برنامج ممتاز .شكرا اخت سامية .ركز الصحافيان مع الاسف على المظهر الخارجي للمراة بدل مناقشة الفكر التي تحمله.وصل الامر احيانا الى حد الاستهزاء .على العموم البرناج يستحق المشاهدة. شكرا هسبرس.
146 - NOURIA الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:28
في الحقيقة كلامها منطقي الا ان الصحافي المعزوزي الدي يسمح الااخته بالنكاح من غير زوجها حرية .ومن خلال كلامه يبين شدوده .ويريد ان يتكلم بسم الناس .ولاسال قاله جيد ولا مفيد بل كلام شوارع .
147 - simo الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:29
للأسف جل الاسئلة التي طرحت هدفها الإستفزاز و الإستهزاء ، لغة السفهاء لم تتغير عبر العصور !!!
148 - marocaine الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:29
franchement j'ai toujours aimé cette émission ( excepté le Mr nommé ghazaoui qui ne fais rien du tout et que je n'ai aucun respect envers lui avec tout mon respect au lecteur )
la plupart de ce quelle a dit est juste sauf qu'elle était un petit peu nerveuse mais c normal puisqu'on la provoqué sans oublié les gens de derrière qui ne rataient aucune occasion pour se moquer d elle et ça fais chaud au cœur de découvrir que la plus part des commentaires sur YouTube supporte Maysa bravo a
elle
et comme elle a dit j'aurai aimé qu'ils parlent de ces articles que de parler des futilités et des remarques débiles qui ne mènent a rien sauf minimiser la valeur
voila ... des animateurs
149 - red الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:32
الغزيوي ضعيف المستوى
و وجوده يسيء للبرنامج لأنه لا يجيد طرح أسئلة
150 - من الحسيمة الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:32
يا للعار !!!!كل من ينوي الخير لهذه البلاد ومن يحارب المنكرات في بلاد ينص دستوره على اسلامية الدولة يجر الى القضاء ؟ اي زمان هذا ؟ ,
151 - يونس الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:34
مايسة نموذج للمرأة المغربية الغيورة على الدين الإسلامي تحركها حرقة بريئة، للأسف كانت ضبفة على صحافة لا تمت لها البراءة بصلة هدفها الوحيد النيل من كرامتها كامرأة مسلمة تارة، وتضليل الرأي العام بمحاولة لسق مجموعة من التهم بها من قبيل التطرف أو تكفير المجتمع المغربي....، لكن عزائها الوحيد هو وعي المغاربة بكل تم تداوله لأن الانسان المغربي لم يعد ذلك الكائن المدجن بل أصبح يميز الخبيث من الطيب ويختار بفطرته - مهما كانت أفعاله- الايجابي من الأشياء بشكل لا يخالف الدين الاسلامي اقتناعا بأنه الصواب وبأنه الطريق التي مهما انحرف لابد وأن يعود إليها.
152 - khaldi mohamed الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:36
لك مني خالص التقدير أختي في الله .... ليس حضور الغزيوي بمستوى كاتبة شابة مثلك إذا ما تمت المقارنة بين ما يفوح به قلمك من أريج عطر يخدم القضايا الوطنية وما يأتي به قلمه الذي يسكب كل ماهو نتن على بياض صفحات لاذنب لها في زرع الفتنة والتحرر الحداثي الذي فشل حتى في أوروبا ....
153 - جعفر الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:37
لا أعتقد ان هده الأخت كانت في قفص الاتهام ولكن أعتقد ان محاوريها حشرا نفسيهما في الزاوية
على الاقل احد اامحاورين الدي يبدو انه تعود على دلك. فهده الاخت لديها وجهة نظر و ربما مطلب كانثى
تنتمي لهدا الوطن الدي هو على وشك فقدان هويته .
للعلم فقط فهناك دول جد جد متقدمة لديها وسائل نقل خاصة بالنساء فقط
154 - Homme الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:39
c'est n'importe quoi , ces gens là veulent que piéger la soeur vraiment c'est débile , courage Mayssa
155 - Jad الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:40
Je trouve que cette demoiselle est juste géniale! Sur la forme, je trouve qu'elle a une certaine grâce, une force tranquille qui fait que son discours s'en trouve d'autant plus légitime ! Néanmoins, elle ne perdrait rien à être un tout petit peu plus souriante ("addi7katou fi wajihi akhika sada9a" ). Sur le fond, je trouve que son discours est clair , net, et extrêmement logique; elle ne dit rien qui soit ahurissant ou choquant, loin s'en faudrait!! En outre, je trouve que cette dame mérite tout mon respect dans la mesure où elle a un sens critique qui fait qu'elle reconnaît les manques ou plutôt les points à améliorer au niveau de sa religion, chose que très peu de gens seraient capables de faire !
156 - adnane الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:40
bravo mayssa coninue c est bien votre style dieux te merci
157 - sousou الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:41
Bonne continuation, Bravooooooooooooooooo maysa
158 - karim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:45
مستوى الصحفي ولغزيوي منحصر فقط في الجنس اما مايسة فقد قامت بقمعهما سويا بكلمة الحق نتمنى التوفيق للكاتبة الشابة ويسقط كل علماني ينادي بالحذاثة ضدا على قيمنا ومرجعياتنا الإديولوجية.
159 - abdelkrim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:45
سير أختي مايسة الله يرحم والديك, الله يعطيك ما تمنيتي, الله ينفع بك الأمة, الله يقويك وينصرك,,, آميــــــــــــــن يا رب العالمين
160 - mohamed a doha الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:47
نشكرك كتيرا الاخت مايسة على اسلوبك المقنع والخفيف على القلب واسأل الله ان يرزقنى بشى بنت الناس فى متل شخصيتك و حسن كلامكى , امين
161 - Hicham الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:53
شابة متمكنة ومثال للمغربيات والمغاربة...اعانك الله استمري نحن نساندك
162 - عبد الالاه الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:54
Il y a une difference entre une interview serieuse et l'interogation.
163 - الطالبي محمد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:54
تحية تقدير واحترام اختي مايسة ....نمودج ومثال للفتاة المغربية التي نتمناها ..فتاة متقفة بلباس يراعي المجتمع الاسلامي ..وغيرة على الدين والوطن.... اتمنى ان تواصلي مشروعك النبيل رغم المعيقات والعراقيل والاشاعات...نحن معك بالدعاء والتشجيع.
164 - amine الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 13:59
اشكرك اختي مايسة
واصلي عملك جزاك الله عنا احسن خير
كنت رائعة رغم استهزائات الغزوي الذي ندعو الله ان تكون كلماتك قد وصلت الى قلبه
165 - maghribi muslim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:01
جزاك الله خير كل ماتقولينه صحيح والله اني احبكي في الله يا اخي الغالية كتر الله من امثالك.والله من العيب علينا ان نسكت ونحن في بلد مسلم وحزب مسلم وملك امير للؤمنين ونتكر الفرصة اللعلمانين واليبرالين والمتبرجات يمثلوننا في الاعلام وغيره.من هنا اطالب وزير الاتصال الس الخلفي علئ اختيار فتيات متحجبات لتقديم الاخبار او برامج اخرئ ودالك اضعف الامان.واناشد وزارات الاوقاف ان تتيح الفرصة للدعات المغاربة من اجل الدعوة والارشاد .شكرا هيسبريس لك كل الاجر.
166 - honneteté et intégrité الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:03
vraiment votre discours chère demoiselle est totalement contradictoire, vous dites que votre premiers jobs que vous avez exercez ne répondent pas à vos attentes concernant le coté financier et quand vous avez parti à Dubai vous l'avez trouvé une ville qui pour les gens qui cherchent l'argent donc pourquoi vous avez parti dès la première fois
167 - Smart Girl الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:06
Maissa good 4 u

i am conviced that is hard to be smart inside an ocean of ignorance!!!!
168 - nadine الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:08
مايسة.. وفقتي في البرنامج.. ماشاء الله مستواكي رائع... وكنتي اكثر ثقافة ووعيا واحتراما من مستجوبيكي.. وعلى العكس تماما من الغزيوي الذي بدا مشوشا لا اكثر بدون وعي ديني ولا فكر راقي ولا احترام في محاورتكي. استمري اغلب المغاربة معكي ويشجعونك.
169 - Diyae الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:08
Franchement bravo Mayssa pour ta patience, ces deux journalistes sont incroyablement insupportables, drôlement provocateurs et je trouve ça pathétique, leur attitude est tout sauf intelligente, "Tnayziya" à 2 balles!
170 - sanae de canada الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:09
wallah okhti, je te connais depuis tres peu , mais ohibbbokkkkki fi allah, et en t'ecoutant je vois exactement ma personne evec toutes ses valeurs, ses principes et toute son éxistance, si seulement toutes les marocaines etaient comme toi,tu es un tres bon exemple de la vraie femme musulmane du21 siecle comme ont dit douk 2 dial safihin li croit moi ce qui les dérange et les fait parler est surtout le fait qu'ils savent au fond d'eux que ce que tu dis est vrai mais comme chaytan homa rarkin et ils veulent que toute la nation se noient comme eux mais non alah sobhanaho wa ta3ala yahdi man yachae, stp maysa mon email accompagnera le msg ca serait un grand honneur pour moi d'avoir une amie comme toi surtout que c'est ton genre que je cherche au canada depuis des années alors contacte moi si c'est possible
171 - FATIMA ZAHRA الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:09
اسئلة المختار الغزيوي والرمضاني اسئلة سوقية تافهة,لاتعالج لب الموضوع من كتاباتك اختي مايسة ومناقشتها مناقشة موضوعية بقدر مااقتصرت على القشور ,على اسئلة تافهة لاترقى الى مستوى الصحافي المثقف,حشومة بحال هادوك يتقال عليهم صحافيين
172 - latif الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:11
Maysa was strong enough to shut Ghazzioui up. he is such a silly stupid teenager.
173 - B.B الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:13
صراحة أخت مايسة، أحييك تحية وأرفع القبعة لك احتراما وإجلالا.
رغم أن المحاورين أظهرا غباوة وهبل تربح وأسئلتهم أسئلة غبية ومتجاوزة
برافو
174 - مسلم لله مغربي عقلاني الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:13
يبدو أن الكاتبة مايسة تتكلم بالعاطفة فقط ولا تُحَكِّم عقلها في الدين ، فالدين لا يُفرَض يا مايسة بل يُقتَنَع به (بما في ذلك الحجاب !) فالقناعة أقوى من الفرض ،لأنه لا يوجد فرض في القرآن غير مبني على قناعة عقلانية .
أما الصحفي المختار الغزيوي فيبدو لي أنه لا يتكلم بأدب الحوار . وكان شغله الشاغل في هذا الحوار هو الإستفزاز فقط و النيل من الكاتبة مايسة العفيفة المؤدبة .
175 - بن سعيد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:15
كملاحظ ومتتبع لماتكتبه الصحافة المغربية والتي مع الأسف مازالت لا ترقى إلى المستوى المطلوب مقارنة مع صحف أجنبية دولية أو عربية، والتي من خلالها أعرف السيد الغزيوي بمقالاته المثيرة للجدل ،وجدت في مايسة من خلال هذا الفيديو الإنسانة التي أشفت غليلي وأبانت عن مستوى راق من الروح الرياضية ومعرفي لابأس به لكي تعطي درسا لهذا الصحفي المغرور الذي يدعي معرفة كل شيء ما يستحقه، فشكرا لك مايسة وفقك الله لما هو فيه خير فالنهي عن المنكر والأمر بالمعروف ضرورة على كل مسلم فما بالك بمؤمن...أنا لست متحزبا ولا تابع لأي تيار كيفما كان نوعه بل مواطن عادي لكن أعرف ما يجري في بلادنا الحبيبة ، أكثر الله أمثال مايسة سواء ذكورا أو إناثا.............
176 - jeune muslim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:18
Bravo maissae , tu étais intelligente dans tes réponses à ses questions provocatrices surtt de ce mec qui prétend à la pensée libérale (n importe quoi :p) bref t as fai un bon travail :) Continue
177 - mowatine الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:19
يا لغباوة المعلقق و يالنبالة مايسة.(انت عورة!!!!!!ما هده العبقرية سيدي الحكم)
178 - M D F 51 الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:23
Femme nerveuse , j'ai suivi toute ses écritures depuis qu'elle a commencée a publier dans la presse et j'ai remarqué une femme perdu qui n'a pas profiter de son intelligence et ces diplômes,une femme qui blesse et use les génération avenir et la société en générale
179 - عبد الله الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:28
تبارك الله عليك رغم رغبتهم في استفزازك الا انك صامد. هؤلاء العلمانيين الليبراليين لا قيم لهم هدفهم افساد الاخلاق والمبادىء حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
180 - ahmed الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:29
تحية عالية لك سيدتي اعلمي ان لكل نعمة حسود من ينتقدك يحسدك او انه جاهل جهلا مقصودا ولكنك في الطريق الصحيح وفقك الله الى الأمام
181 - nancy الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:30
تبارك الله عليك لالة مايسة عجبتيني فيهم ، كانت اسئلة ديالهم معضمها اسئلة بايخة جدا ، و الاجوبة ديالك اجوبة مركزة، ربحتي الان قارئة لكل ما ستكتبينه ...... تبارك الله عليك.
182 - مغربية الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:31
شكرا لك أختي الكريمة على هذه الإجابة رغم محاولة الشابين تضليلك عن الواقع واستفزازك ومحاولة تجريدك من شخصيتك وتقويلك ما لم تقولينه،استمري وفقك الله لكل عمل يرضي الله .
183 - عبدالعالي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:33
صراحة أخت مايسة، أحييك تحية وأرفع القبعة لك احتراما وإجلالا.
184 - hamid el kebbouri الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:36
اولا احيي الاخت مايسة هذه الدكتورة القوية والمؤمنة والتي استطاعت ان تخرس افواه هؤلاء العلمانيين الكفرة واشكرك اختي ولاتبالي بكلامهم فمن خلال كلامهم يريدون الهجوم ومحاربة الاسلام ونحن معك في السراء والضراء ورحم الله امك...
185 - أسامة أستراليا الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:37
السلام عليكم إخواني المغاربة،
أولا أشكر الأخت الكريمة على الحماسة و الإستماتة و بارك الله في أخلاقكي و إئيمانكي و دفاعكي عن المغاربة الشرفاء. و أتمنى الهداية و التوبة لأبناء جلدتي ألى و هم الموصوفين بالعصاة، فأما الذين يريدون الإنحلال في أرض آبائي و أجدادي بإسم الحداثة و الإنفتاح و الحرية الشخصية فردي عليكم هو أن الحق سيظهر بإذن الرحمان الرحيم و سنمحوكم من وجه الخريطة حتي و لو كنتم تشبهون لي و لإخواني. إنه الموت القادم من الغرب. إن مسلمين الغرب من سأيتون بالعزة إن شاء الله و الحمد لله علي الغربة التي قوت الإيمان
186 - مسلم لله مغربي عقلاني (تتمة) الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:47
شيء آخر لا يغرَّنك كثرة التعاليق فيجب أن يُقال لكِ "المزيد من البحث" و ليس "المزيد من الكتابة "
187 - يونس الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:56
تبارك الله عليك يا أخت مايسة، الله يكمل عليك و تصلي ان شاء الله للصورة المثالية التي في قلبك للمؤمنة الملتزمة بكل أوامر و نواهي الله عز و جل ما استطعت.
تحياتي و اعجابي الشديد بفكرك.
188 - أبو إسلام الصفريوي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:57
السلام عليكم و رحمة الله
أحسنتي أخيتي بارك الله فيك ، قمت برد جيد و أنا جد فخور بك،
رسالتي "للأخريين " كما وصفت الاخت، وأقصد غير المؤمننين - دين الله فوق الجميع ونحن المسلمين مؤمورون بالسمع و الطاعة فكفاكم جدلا ، فلن ينفعكم كل هذا، وأما ما تقوله الاخت فهو عين الصواب و خصوصا حول مسألت الإختلاط - و العجيب هو تعجبكم من ذلك أتريدون للمرأة أن تختلط بكم و تمارس معها جميع أنواع التحرش " اللفظي، و النظري ......" فكيف برجل يعرف ما معنى الرجول أن يقبل على نفسه و على اهله هذا....؟ عنتر بن شداد وما ادراك من هو عنترة قمت القوة و الرجولة كان إذا مر بالنساء خفظ بصره ... فكيف بنا نحن المسلمون الموحدون و ديننا قد نهانا عن الاختلاط رأفة بنا و رحمة بنا "ألايعلم من خلق و هو اللطيف الخبير"
لا اريد أن أطيل فقد أقول أحسنت أخيتي رغم تكالب المتكالبيين
189 - غيور على وطنه المانيا الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 14:59
ما شاء الله عليك الاخت مايسة نسال الله ان يحفظك وان يثبتك على دينه واوصيك بحفظ كتاب الله الذى لا ياتيه الباطل من بين يدي ولا من خلفه واتمنى ان ياتى يوم اراك فيه تستدلين بالقرءان بدون النظر فى المصحف
190 - مقزدر الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:06
لا حولة ولا قوة الا الله النيابة العامة المختار لغزيوي
قالو ليه شكون اللي شكرك اولدي قال لهم ابا وامي
فالواقع هواللي خصو اكون في قفص الاتهام وللى في المغرب فيه العكس يعني صاحب الحق متهم واللي ينشرالفتنة اكون في النيابة العامة
سبحان الله على زمان حتى فالسؤال ديالهم باين علهم بغيين خزيت
واش انتما همكم هو بطونكم وفروجكم والله العظيم وليتو بحال الحيونات تابعين غير الشهوة
191 - Abdelouahed الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:07
اشكر الاخت الكريمة على سعة صدرها رغم الاستفزاز الدي تعرضت له من طرف رجلين يعرفهم المغاربة جيدا . مواقفهم اكل الدهر عنها وشرب وسياتي اليوم الدي سيجدون انفسهم خارج التغطية . ارى انه يجب تغيير طريقة تعاملكم مع ضيوفكم . .
192 - rachiiid الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:08
و اصلي اختاه و لا تبالي بغثاء السيل الله يوفق ويزيدك علما انصحك بالقراءة للاستاذ عدنان ابراهيم لتستمدي منه الثقافة الشاملة لامور الدين و ايضا الاصرار على تبليغ الرسالة الدينية رغم كيد الكاءدين
193 - taha الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:09
للاسف الاشخاص لي درتي معاهم الحوار لا علاقة بالدين و ابلاد الله يهدي ما خلق
194 - Khalid de Bruxelles الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:14
Un Proverbe français dit : Quand les brebis enragent, elles sont pires que les loups ! Vous étiez une brebis sincère, innocente, réelle devant deux loups féroces, méchants, hypocrite.
Face à ces 2 journalistes de grande expérience, des poids lourds de la radio et du journal écrit, la guerre était dure et horrible mais votre rage d’arriver à transmettre ta sincérité et ton amour à Allah vous a donné une force pour mettre à terre ces 2 hommes.. baraka Allah fik, continue
195 - wahid الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:17
كثر الله امثالك اختي بك نفتخر واصلي..... صراحة كان حوار شخصي اكثر منه فكري... لا هم لهم الا الجنس...
196 - عمر الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:21
أشكرك الأخت مايسة على ما قدمتيه وأخص بالشكر الأبوين الحنونين اللذين قدم لنا نمودج فتاة يجب أن يقتدى به ,كما أطلب منك ألا تنسيهما بالدعاء ما دمت حية وبالخصوص الأم الحنونة,وفقك الله في عملك و الدفاع عن قناعاتك
197 - mourad الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:22
السلام عليكم و رحمة الله و براكته اولا اريد ان اشكر اخت مايسة على ايمانها و صبرها على قولها الحق و رؤيتها الواضحة للامور رغم تشويش المراوغان اقول و ليس المحاوران جزاك الله كل خير انت تنطقين بقناعاتنا و ما يدور في اخلادنا استمري اخت مايسة شكرا لك
198 - chadid italy الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:23
Bravo bravo ma soeur mayssa qu'llah te benisse qu'llah te facile la vie qu'llah te garde que dieu te garde de tout malheur t'es notre valeur t'es notre fierté continue
199 - فردوس الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:26
لغزيوي مسكين انها اللقاء بضحكة في محاولة يائسة لتغطية هزيمته النكراء تبارك الله عليك اختي مايسة الله اهدينا الى ما يحبه ويرضاه
200 - رشيد فاضيلي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:28
اللهم ارحم أم مايسة وجازي أباها خير الجزاء.
الأخت مايسة كنت رائعة وشجاعة وشرفت الفتاة المغربية خاصة والمسلمة عامة.
وفقك الله فيما يحبه ويرضاه.
أما الصحفيين فكل ما يمكن أن أقول هو : حسبي الله ونعم الوكيل.
مستوى لا يرقى إلى ما يمكن التكلم عنه.
إنه الوجه الحقيقي للصحفي والصحافة المغربية عموما.
وصدق الله تعالى حين قال : يا أيها اللذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ ....
201 - ايمان الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:37
ما شاء الله عليك يا بنت بلادي! الله يثبتك على الحق ويقويك و يلهمك الصواب!
كنت ممتازة ممتازة ممتازة!
202 - زهير الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:38
قاتليك المغاربة كايمشيو يدمرو باش يجيو يديرو الدار .قالتها بشكل غير عادي بحال الى داك الشي حرام .انا ما فهمتش هاد النقطة واللي فهم يفسر لي الله يرحم الوالدين
203 - MAROCAINE الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:39
Je vous encourage maysa et je vous supporte vous n' avez dit que la réalité mais malheureusement ces deux hommes sont nuls surtout avec leurs sujets méprisants et qui vous manquent de respect
204 - محمد لغروس الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:42
تابعت بتمعن برنامج في قفص الاتهام الذي استضاف مايسة سلامة الناجي، هي شابة مغربية مثقفة تدافع عن أفكارها بكل ترفع ومستوى عالٍ بمقابل الرمضاني والغزيوي الذين أبانوا عن مستوى منحط لا يليق بصحفيين...يا حسرة...
أسئلة دون المستوى لا تكاد تغادر مكياج ولباس وجسد المستجوبة، لدرجة طالبت مايسة منهما اختيار ألفاظهما لأن والدها يسمعها على الأثير...
محاولات حثيثة من المدعو الغزيوي لتشتيت انتباه وتركيز مايسة واستفزازها....وأتساءل عن موقعه من الإعراب في تلك الحلقة؟

تحية ليك مايسة
205 - عبد النور الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:43
صراحة رغم إعجابي بالخط الفكري للغزيوي وتحمسي لهذا اللقاء إلا أني صدمت من تدني مستوى الحوار بسبب الإصرار على أسئلة هامشية كما أن مايصة نجحت في اخراجك عن هدوئك المعهود....أستاذنا الغزيوي أرجو في المرة القادمة الارتقاء في مستوى النقاش حتى لا يفرح الظلاميون بانتصارات وهمية
206 - abdou الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:46
بارك الله الاخت مايسة واصلي
207 - abdelmounim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:46
أخت مايسة، أحييك تحية وأرفع القبعة لك احتراما وإجلالا. amama شخصان بعيدين كل البعد عن مستوى النقاش،
208 - lamya الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:48
لانها ليست ك باطما و امتالها و كالفاسقات اللاتي يتحدتن باسم الحرية من طبيعة الحال ستشير اليها اصابع الاتهام .لكن الله معها و مع امثالها من الشباب الصالح
209 - essalmi الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:53
مستوى كبير من ميساء
وسقط اعلامي ل مختار و الرمضاني
واصلي ولا تبالي إلى المشوشين العلمانيين .ما دمتي في الطريق الصحيح طريق الاسلام فإن الله عز وجل بجانبك
210 - غريب الديار الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 15:56
بكل بساطة الحرب على الإسلام حتى يرث الله الأرض ومن عليها ، الديوث القُنْذُعُ يعطى الحق ويسمى متحضر والمسلم المؤمن يسمى متطرف ، حسبنا الله ونعم الوكيل ...
211 - Sophia الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:00
Le type à droite est un meuble qui ne sert absolument à rien. Il parle pour ne rien dire
212 - Ayoub Hakam الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:01
أخت مايسة لكي كامل الاحترام و التقدير مني؛حقيقة كنت في المستوى خصوصا في جوابك على لبرالي العلماني المختار والذي لا يستحق هذا الإسم؛سيري على هذا المنوال و الله الموفق؛فمني لكِ كلمات شكرٍ من ماء الذهب ؛وأخيت لكِ مين أشعة الشمس كلمات عرفان؛نصرك الله ،و ليهدي الله عبده الغزوي.
213 - مصطفى الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:02
قالك القرن 21، هل يقاس التقدم الفكري والحضاري للإنسان بتقدمه في الزمن، هذه مغالطة كبيرة، والله إن فراعنة ما قبل الميلاد، وإغريق ورومان أوروبا، ومايا القارة الامريكية لأكثر تقدما من هاذين المتخلفين. أستغرب ماذا كان دور المختار الغزيوي في هذا الحوار؟ كلما وجد فرصة لإقحام لمز جنسي او غمز غزلي انقض على الميكروفون. قالك "أنت عورة" قولي له: « ‎العقول الكبيرة تناقش الأفكار، والعقول المتوسطة تناقش الأحداث، والعقول الصغيرة تناقش أمور الناس.‎ » برافو عليك مايسة أحب فكرك وشراسة دفاعك عنه أيضا لأنه فكرنا جميعا لكنك تحسنين الدفاع عنه أكثر.
214 - salma الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:04
االإخوان واش فنظركم هادا اسلوب دالحوار فنظري المضيف جاي غير باش يهاجم الكاتبة باسلوب بعيد كل البعد ان اسلوب المحاورة
215 - daoua الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:05
الاخت مايسة اصبري و صابري فالحق يعلو ولا يعلى عليه فانت في ابتلاء اسال الله لك لك التباث فاعلمي اختي انك على حق وفقك الله اختي.
216 - abde allah f ard allah الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:09
سلام حارمن مغربي مسلم غيور على دينه ووطنه إلى الأخت مايسة الغيورة العفيفة المجتهدة أتمنى لك التوفيق و النجاح
217 - لا حول ولا قوة إلا بالله الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحياتي لك يا أختي الكريمة
أسأل الله أن يثبتك ويعينك وينصرك آمين.
لقد تمتعت باجوبتك ولو أن الأسئلة كانت مستهزء للغاية.......
أشكر souka-29 على التعليق الرائع
قال الشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله :

أي : (أَفَحَسِبْتُمْ) أيها الخلق ، (أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا) أي : سدى ، وباطلا ، تأكلون ، وتشربون ، وتمرحون ، وتتمتعون بلذات الدنيا ، ونترككم لا نأمركم ، ولا ننهاكم ، ولا نثيبكم ، ولا نعاقبكم ؟ ولهذا قال : ( وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ ) لا يخطر هذا ببالكم ، (فَتَعَالَى اللَّهُ) أي : تعاظم وارتفع عن هذا الظن الباطل ، الذي يرجع إلى القدح في حكمته (الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ
218 - Brahim-muslim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:12
صراحة أخت مايسة، أحييك تحية وأرفع القبعة لك احتراما وإجلالا.
219 - Imadragon الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:16
Bravo Maissa une illustration réelle de la femme marocaine et une représentante d'une large tranche du peuple marocain qui s'attache à son identité islamique. des personnes qui malgré leurs postes et leurs salaires des fois supérieur à la moyenne des fois au desous du SMIG refusent d'aller vers les banques, ceux qui malgré qu'ils habitent des villas refusent obligent leurs filles a s'habiller correctement
'Hijab'

Encore une fois Bravo et Jazaki laho khayran

Imad
220 - jalal الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:17
بسم الله الرحمن الرحيم,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
لو أردت أن أعلق يلزمني والله العظيم أكتر من يوم,سوف أقول لا حول ولاقوة إلى بالله ,
والله المستعان,اللهم أهدينا,
أختي ميساء الله يبارك فيك ,الله سعينك إن شاء الله
221 - زورو الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:18
لطالما ا‌خدت علیک انطباعات خاطێ، اتمنێ لک التوفیق یا اخت مایسة.
222 - Adham الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:22
احاول ان اتخيل العار والخيبة على وجه عائلة الغزيوي مقابل الفخر والراحة على وجه عائلة الشابة المهذبة مايسة.
223 - rrif maghrib الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:24
سلام عليكم والله يا إخواني الكرام والله إن هذا البلد المغربي هو بلد أكتر من علماني وهم من جاؤا بالإسلام و هذا الزنديق المبهدل لغزوي و هذا الكلب لو كان للمغرب أمير المؤمنين لقطع رأسه ولكن للأسف النفاق و سوء الأخلاق
224 - nawal الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:26
تحية طيبة اخت مايسة
موفقة انشاء الله العظيم
225 - mowatina الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:27
franchement la plupart des question posée
était ridicules est nulle de la part de ghziwi je m'attendais pas a ce niveau
un vrai journaliste c celui qui essaye de provoquer avec des question solide est basé mais pas de n'importe quoi vraiiment déçu!!!!!!
226 - عبدو الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:29
بارك الله فيك الأخت مايسة
مقدم البرنامج دوووون المستوى
227 - m watin الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:33
بسم الله الله الرحمان الرحيم

الاخوة يدافعون عن حرية مضمونها اثارة جنس وينظرون الى المراة كشكل فقط لا غير و هذا ان دل انما يدل عن كبث فكري محدود عنوانه الليبيراليه
شكرا اخت مايسة عن تلقاءيتك صراحتك وفهمك النادرين فانت راقية الفكر
228 - ikramvet الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:35
un niveau honteux des deux journalistes, hélas...
meme la manière de la contempler, la voix des deux .
coordinateurs, leur regard, un vrai désastre...
chapeau pour toi Lalla Mayssa salama, je t'applaudie et je tape fort sur ton épaule, tu métrises les sujets de que tu
discussion, et j'ai de la fierté pour que tu puisses me présenter
pour vos deux messieurs, vous nous decevez, et vous manquez de respect pour vous meme avant de l'etre pour l'autre
et vous etes trop superficiels, et possessifs
229 - ranya الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:37
السلام عليكم أختي مايسة تابعت جل الحوار . بغيرتك و حرصك على دينك جعلت السحر ينقلب على الساحرين. اللهم بارك في علمك و اجعله في ميزان حسناتك.
230 - Reda Marocain en UAE الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:41
Salut a tt le monde.et Bravo Maysa,c'est la premiere fois je te fais connaissance mais resultat une jeune fille marociane ,bien eduquée et confiante en ses principes.vraiment bravo.en effet moi je travaille en UAE et juste pour partager l'idée de separer les femmes et hommes en bus , je cite l'exemple de l UAE :les premeirs rangées en bus sont reservées aux femmes ,y a des taxis roses conduits par les femmes et deides aussi aux femmes et meme dans les trains y a des wagons pour femmes .tout ca mais rien ne s'oppose pour une femme de s'assoir avec les hommes .si on applique ces solutions au Maroc c'est juste par respect aux citoyens en depit de son sexe ou religion , mais ca veut dire pas a Mr LAGHZIOUI ,le petit journaliste dial le carton ,qu'on des terroristes .
Je t'encourage MAYSA , continuer dans le meme chemin et aie la certitude la majorite est derriere toi et les articles au desous du video sont la preuve .Bravo
231 - jamal الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:43
شكرا لك يا أختاه فعلا هذا زمن الرويبضة و زمن صهيل خيل مسيلمة . صحفي لايجيد اللغة العربية ياللمهزلة
232 - sanaa الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:46
جزاك الله خيرا ايتها الاخت الفاضلة.
233 - هشام الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:50
أعانك الله يا أختي و سدد خطاك.
234 - يا سلام! الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:54
يا سلام! كل يتكلم حسب الشخصية القريبة منه! فهو سألها بلغة القذافي " من أنتم؟" فأجابته بلغة الرصاصاة التي ارسلت القذافي إلى مثواه الأخير و كم كان التعريف بنفسها راقيا: أنامسلمة و هذا هو أساسي... "و سأجعل من إسلامي وظيفة إذا إقتضى الأمر ذلك" الإسلام هو ديني، و هو الذي يعرفني بالوطن وواجباتي تجاه الوطن و أنني إمرأة و يعرفني بحقوقي كامرأة...و الإسلام هو طريقي و هدفي...يعني أنا كائن مسلم.... الله حتى عطاتهم

تبارك الله عليك يا أخت مايسة. و شوفوا أبنات المغرب
235 - ragragui الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:55
بارك الله فيك الاخت مايسة على المستوى الدي ابنت عليه في مواجهة 2 رجال لبراليين استدعوك *ليفرشوك* لكن ما وقع هو العكس الله ارحم ليك الولدين هكدا نريد نساء المغرب
236 - Morocco For Ever الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 16:58
مايسة كانت طيلة البرنامج بدون عنوان
حتى عندما سألوها عن الإختلاط ترددت كثيراً في الأول.. و أسئلة المقدميين كانت مشروعة
و انا صراحة اعارض الأخت مايسة طولاً و عرضاً ... هنا المغرب ليس افغانستان او السعودية
على مر التاريخ إحترمنا المرأة... إلى ان سلطت علينا الوهابية من السعودية.. ولكن المجتمع المغربي مازال يقاوم
تحياتي
237 - abdelaziz bacha الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:00
أولا. برافو ميساء
ثانيا. أنصحك بأن يكون الحق هو مبتغاك والله سينصرك.(ولينصرن الله من ينصره) (وكان حقا علينا نصر المؤمنين) والإسلام حتما سيأتي يوما وينتصر فيه ولو كره الغزيوي وأمثاله من العلمانيين.
وعند مخاطبتك لأمثال هؤلاء السفهاء والجهال قولي لهم سلاما(وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما).
238 - كباش كريم الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:01
ما هذه الاسئلة وهذه قلة الادب ايها المحاوران ابنتم عن جهلكم وقلة علمكم كيف اصبحتم صحفيين
239 - Anas الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:03
تحية للأخت مايسة وااااااااااااااااااصلي
240 - mimi الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:07
برنامج تافه منشطين دون المستوى
لماذا لا تناقشون المحتويات?
241 - مسافر الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:07
في الحقيقة نجد انفسنا نعيش غربة في عالمنا وواقعنا, فعندما لا نعرف من نحن وما يميزنا عن غيرنا, فهذا اغتراب في الوا قع.
ما اثار انتباهي من كلام مقدم البرنامج أو المستجوب بلغة البرنامج قوله "كيف لككي ان تتحدثي عن عدم الاختلاط بين الرجال في النساء في القرن الواحد والعشرون" وباستغراب منه.
هل هذا صعب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اكيد لا.
242 - khalil الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:08
j'aimerais bien laisser un commentaire sur cela , parce que a mon sens ce que vous dites Madame est fausse et tres depassée comme idéologie.c'est une pensée islamiste trés extremiste qui cherche à nous rendre tres affaiblies devant la tradition et devant l'atteinte à la liberté des femmes .en outre il faut bien savoir lalla que vous n'avez pas le droit de parler au nom des marocains parce que tt simplement tu les representes pas et ils ne une communauté soudée
constituent pas un socle commun pour on en faire communauté soudéeen plus de cela si t'es toi arabe la majorité des marocains ne le sont pas et c pas a toi de definir l'identité de chacun .
243 - meriam oud الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:09
هذه هي قمة الوقاحة والاستفزاز والاستهداف متمرسان ولا يتحليان بخصال الصحفي لكن كنت في المستوى ميساء ا ن رأيت الجميع ضدك و الألوان غيـر لونك و الكل يمشي عكسـك لا تتـردد أمشي وراء قلبك و تمسك بمبادئك و لا تأبه لهــم حتى و إن أصبحت وحيداً لا تتردد فالوحده افضل من ان تعيش عكس نفسك لإرضاء غيرك.
244 - سقراط الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:09
لدي ملاحظتين :
ـ الملاحظة المنهجية : العلاقة التي أقيمت بين "الصحافيين" والسيدة مايسة لم تكن سليمة ، لانها في الكثير من الاحيان تحولت عن السؤال والاستفهام والطلب والتوضيح الى الاتهام والاستهزاء والتدليس والمس باختيارات الضيفة الكريمة .
ـ الملاحظة الفكرية : في الوقت الذي اتسم حديث مايسة بالانضباط النظري والانسجام العملي بين التصور والعمل والشجاعة في القول والوضوح في الرؤية ، والممارسة الحجاجية الاصيلة .... اتسمت الاسئلة "الصحافية" بالغموض والتلفيق والسطحية والسوقية والادعاء والتهديد (احترمي راسك والا سأنتفظ في وجهك) والاستفزاز الخاوي.
245 - chaymae الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:09
الصراحة نفس المواصفت و التفكير ديالي و لكن للاسف كلامي بالنسبة لهم مجرد تطرف ديني بلاضافة كوني عاد صغيرة 13 العام ابهرتني حقا
246 - Redouane الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:09
Des questions stupides d'un invité qui n'a rien au ventre, c'est la 1ère et la dernière fois que je vais entendre ce radio.
Félicitations Ostada Maysaa, pour ton courage, ton intelligence et ta réaction vis à vis ces questions qui n'ont rien à voir avec le titre de cette émission.
M. le présentateur, t'as encore du chemin à prendre pour mener ce radio au succès, jusqu'à mnt ça se voit pas, ni dans ta présentation, ni dans les sujets que vous traitez.
247 - العربي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:15
في الحقيقة ما أراد المحاوران إبداءه والوصول إليه بخصوص الأخت لكن ما حصل بالنسبة لهم نكسة لاتطاق ما جعل الأسئلة عدوانية و تهكمية محضة
248 - youssef الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:18
تحية وتقدير لأستاذة الكريمة على شجاعتها وصراحتها ومواقفها المشرفة
واااااااااا؟اسفاه على الإنحدار الفظيع في طريقة التواصل وتسيير البرنامج .الذي لم يكن لائقا مناسبا لهذه الشابة التي جمعت محاسن الأوصاف في ديننا الحنيف وفي الفلسفة اليونانية الشجاعة والمروءة والإنصاف والصراحة والكفاح والنجاح والتحدي في حياتها و التي تحتاج إلى التحفيز والرعاية بدل الإستفزاز والتهكم وتتبع الأخطاء.ولله ذر قول الشاعر
ولاخير في خلق يذم لجهله ويحمد منه قبل خبرته الشخص
فعين الرضا عن كل عيب كليلة ولكن عين السخط تبدي المساويا
249 - expres الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:20
يكفي ان استشهد بالحديث الشريف الدي يحدث عن الطرفين< المسلم من سلم الناس من يده ولسانه > هل الصحفيين والكتاب سلم الناس من ايديهم وهل المديعين سلم الناس من السنتهم وهل الايدي التي توقع اتفاقية ومستندات ونصب واحتيال من طرف بن كيران .
ارجو من الاخت ان تعطيلي جواب عن هدا السؤال
هل يجوزكتا بة القران في الجرائد? الا تعلمين كم منجرائد ترمى في الشوارع وزبالة وتوطع حتى في المراحيط ? من المسؤول ا لكاتب ال.ق
رئان له مكانه الخاص
250 - zineb oukliche الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:24
صراحة احييك لأنك استطعت قضاء ساعة مع شخصين تافهين شغلهم الشغال هو الاستفزاز لا يمتون للمسلمين بصلة لا من قريب او من بعيد. أسئلة "عبيطة" و تافهة جعلتني احس برغبة في البكاء على حالهم اشفق على نفسي لأني اعيش في عالم فيه امثالهم وامثال من أعطاهم الفرصة ليكونوا في هذا المكان
251 - fatima الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:24
لقد استمعت إلى البرنامج كاملا. مع اختلافي معك أختي في بعض النقاط، إلا أنك أثرت إعجابنا جميعا بكلامك الثابت وحضورك القوي ورزانتك، خاصة أن من كان يسألك لم يكونوا سوى شرذمة من المكبوتين الذين يتحينون الفرص للحديث عن الإثارة والجنس و..و...و....مرضى حقا.
أقول هذا وأكرر لك أختي احترامي لك، ولا تجعلي مثل هؤلاء من الديوثين يمسوا شعرة من ثقتك بنفسك. أنت تمثلين مجموعة كبيرة من المؤمنين كما قلتِ. وأنت تمثلينني أنا شخصيا.
واصلي، واصلي، واصلي...الله معك
252 - abderrazak from boston الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:28
i just want to say that most ridiculous conversatation ive ever seen. two people with no experience with dumb questions .they should not work in such honest job wich always look for the truth and not anything else . this young lady was smarter than them and give them good answers . its shame that like those people work still on this station . Baraka llaho fik a MAYSA
253 - imane الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:29
اذا كانت من تعمل المكياج و تنمص حاجبيها حرية شخصية فحتى اللتي لا ترتدي الحجاب حرية شخصية .كيف لانسان كان بالامس بلباس و مضهر يفوح بالجنس اليوم يتحد ث بلغة الخشب مع من هم يشبهونه بالامس .الدين في واد و نحن في واد نريد افكارا في الواقع و ليس على الورق فقط عندما يحدثك طبيب عن اضرار التدخين و انت تنضر الى اسنانه السوداء و المهشمة من كثرة التدخين ما ستقول ياترى.اتمنى ان تنشروا تعليقي
254 - nahid الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:31
شابة متمكنة ومثال للمغربيات والمغاربة...اعانك الله استمري نحن نساندك
255 - Hmad الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:33
Un niveau tres bas des journalistes, des memes questions mais posées autrement, mais de l'autre coté des réponses mesurées et avec pleine conviction
resumé bravo mayssae
256 - علي من بروكسيل الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركانه والصلاة والسلام على من لا نبي بعده الحقوق قبل الحدود والحدود بعد الحقوق لا حقوق انسان بغير شريعة الله ام العالم شريعة الاسلام لانها تعطي كل دي حق حقه ولو كان مجوسيا ولن يكون اصلاح الدنيا وقيمها الى بشريعة الاسلام من اقوال الشيخ العلامة الحاج احمد السوسي حفظه الله فقيه المدرسة العتيقة سيدي بوسحاب باقيلم شتوكة ايت باها
257 - CHERRADI الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:37
waw le preétendu hgziwi me parrait nul archi nul ,une si respectueuse fille merite des journaliste du calibre d
aljazzerai
les deux gamins n ont qu arretere de prendre les gens pour ce qu ils ne sont pa par contre ils ont fait preuve d un niveau intelctuel tres bas
ils se croient ai café ou entre colegues
desolé pa de profesionnalisme
changer le metier le plutot possible
plombier par exemple
258 - driss الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:38
بارك االله فيك ياميسة واطال عمرك وشرف قدرك واكثر امثالك ببلدنا المغرب العزيز . فشكرا لك علئ فصاحت لسانك وايمانك القويز .....
259 - Aboumazin الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:38
لا أريد أن أعلق على كلام المستجوبين لأنهم أتفه من أن يعلق على كلامهم. ولكني سأناقش بعض أفكار الكاتبة مايسة و بالله التوفيق.
الله قسم المسلمين إلى ثلاثة أصناف: ظالم لنفسه و مقتصد و سابق بالخيرات.
و تقسيم المسلمين إلى مؤمن و مسلم لا يجوز إلا لله و رسوله و لا أحد منا يستطيع أن يدعي أنه مؤمن و يحكم على الآخر بانه مسلم فالحكم هنا خاص بالخالق.
الأمر الثاني يتعلق بقولها أنها لا تعتمد إلا على الآيات المحكمات! و هل تظنين أنه من السهل معرفة المحكم و المتشابه من القرىن غذا لم تكوني درست وأتقنت علوم القرىن و أصول الفقه و أحكامه المستنبطة من القرآن و السنة؟
لقد زعمت أكثر من مرة أنك تجتهدين و ارجعي إلى مقالاتك قبل سنتين على هسبريس والآن تقولين بأنك لست مجتهدة لأنك لا تملكين القدرة على ذلك.
اللغة في القرآن لا يقصد بها دائما ظاهر القول. و قد كان الصحابة أنفسهم يخطئون في فهم بعض التعابير القرآنية فيفسرها لهم رسول الله. فعليك ان تحتاطي في هذا الجانب لأنك ترتكبين أحيانا كثيرة مثل هذه الأخطاء.
من لا يحفظ القرآن و لا يلم إلماما شاملا بالفقه لايستطيع الكلام عن الدستور الإسلامي لأن دونه الكثير من العقبات.
260 - ayman الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:39
بارك الله فيك أختي صراحة أفتخر بك و أتمنى أن تكون لي زوجة مثلك كما أتمنى لبنا ت بلدي الهداية و أن يصبحن مثلك حتى لا يجرح كرامتنا الأعداء
261 - خديجة الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:43
و الله العظيم الا عجبتيني فيهم بجوج هاذ الصحفيين د والو. مخليين الموضوع و كيهضرو على الخاويات. رغم انها كتجاوبهم ما كيخليوهاش حتى تكمل ليهم الاجوبة ديالها.يعني راه الهدف من الاستضافة غير الاستفزاز و التهكم منها. ولكن ربي يعاونها و ديما راسك الفوق و داك الغزيوي راه دون المستوى في اسئلتو و في كامل هضرتو. تبارك الله عليك مايسة.
262 - Samira الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:44
Waw I wish my daughter will be like you,

Thansk to teach this Journalist the leson goe to be open mind woman
263 - جمعة سحيم الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:47
من الأولى بالمحاكمة ؟ الغزيوي وصاحبه أم هذه الشابة المبدعة ؟؟ صراحة رأيت ذكاء متدفقا من عيني الآنسة مايسة ممزوجا بالثقة والطمأنينة والجرأة الإيجابية... اللهم ارحم ام ميساء واحفظ والد ميساء.

ورغم أن المشار اليهما أعلاه حاولا ابتزازها ابتزازا رخيصا وسخيفا وطرح أسئلة أكثر سخافة وانحطاطا... ما هذا المستوى يا غزيوي ؟؟ في أي مدرسة تخرجت وضمن أي أسرة تربيت ؟؟ أنصحك ان تعفي نفسك من هذا البرنامج حتى لا تجعل من شخصك أضحوكة بين المشاهدين ... ويكفي ان تطلع على تعليقات القراء المحترمين لترى نفسك في المرآة حقيقة لا زورا.

وقديما قالت العرب : رحم الله من عرف قدره
264 - عمر الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:47
تبارك الله عليك أختي، سأقرأ لك ابتداءاً من اليوم
265 - omar الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:48
خير الكلام ما قل ودل : أنت قدوة
266 - MGHABBAR ADNANE الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:50
SALAM
BISMILLAH MACHAE ALLAH ALAIK YA MAISSA
LES JEUNES MAROCAINS DOIVENT ETRE FIERS DE TOI ET NOTAMMENT LES JEUNES FILLES VOUS MERITEZ D'ETRE LEUR IDOLE J'AI 57 ANS ET JE VOUS AVOUE QUE JE N'AI JAMAIS VU UNE JEUNE FILLE AYANT UN NIVEAU INTELLECTUEL ELEVE ET UN COURAGE EXEMPLAIRE COMME LE VOTRE JE PRIE DIEU POUR QU'IL VOUS BENISSE ET VOUS GARDE ET JE SERAI FIER ET HONORE QUE VOUS ACCEPTIEZ MA PATERNITE HONORIFIQUE BRAVO MA FILLE ALLAH YAHFDAK MGHABBAR ADNANE
267 - fati الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:52
c'est vraiment très dommage d'avoir des gens sur cette émission sans niveau scolaire comme ghazaoui et son copain , ils sont complétements nuls, par contre je félicite la soeur mayssa, bravo pour vous et je vous souhaite bonne continuation et bon courage sincèrement vous êtes la meilleure.
268 - محمد بولوز الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:56
بارك الله في هذه الشابة الجريئة والشجاعة وثبتها على طريق الخير والصواب. وأقول:جزاك الله كل خير، استمري في البذل والعطاء،وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ، ولا تلتفتي كثيرا إلى التشويش والنباح، واستحضري قول ربك"فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ" فأنت منصورة بإذن الله ما دمت تنصرين دينه كما قال تعالى:"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ (7) وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَّهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ (8) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ (9) سورة محمد.
269 - mdknbxl الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
تحية احترام وتقدير اليك الأخت المحترمة مايسة متمنيا لك النجاح والفلاح والسداد وأن يوفقك لما الله لما يحبه ويرضاه وينصرك على من عداك,وأن يجعل منك خير خلف لخير سلف,كما ندعوا لوالدتك بالرحمة والغفران وأن يسكنها فسيح جناته, إنه على كل شيء قدير.
270 - mehdi الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 17:58
laghzioui disparet stp, t'es loin d'etre quelqu'un avec qui on peut discuté, a chaque fois que tu interviens c'est soit pour rigoler, ou pour poser une question debile tu laisse l'essentiel et tu parle sur des futilités,c'est toi qui dois etre le prochain invité de "kafasse al itiham" et la question sera " honnetement Mr laghzioui c quoi ton niveau scolaire" ??
271 - رشيد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:04
هي فتاة لديها غيرة على الدين ولكن للاسف لاتعرف يمينها من شمالها في دين الله تعالى مايسة راه العلم قبل القول والعمل
272 - مصطفى الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:04
إلى صاحب التعليق رقم 174، الدين يا سيدي ليس بالعقل وإنما بالإيمان والإيمان ما وقر في القلب. ثم إن الفرض أقوى من القناعة وأما قولك القناعة أقوى فإنك أعطيت به حجة للواتي لم يقتنعن بالحجاب فتبرجن رغم أنه مفروض عليهن. الفرض أقوى يا أخي حتى وإن لم تقتنع لأنك تلتزم بالفرض حتى ولو كان معاكسا لما تهوى نفسك. هذا وأختم بالدعاء لي ولك بالهداية والغفران.
273 - مسلم الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:08
جزاك الله أختي مايسة كل خير لحبك و غيرتك على دينك و على أبناء وطنك .وشجاعتك وعلى جرأتك في الكلام ولباقتك في الرد رغم الأسئلة المستفزة من طرف العلماني لغزيوي الذي همه الوحيد هو نشر الفساد والرديلة في البلاد.
274 - naima الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:10
bravo bravo bravo Maysa continue et que Dieu te protege
275 - omar lausanne الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:12
Mademoiselle Mayssa force le respect. Elle a de bons arguments, elle est cohèrente et sincère. On ne peut pas dire autant pour les deux incultes qu'elle avait en face. Messieurs, vous êtes des petits , des sexistes et vraiment pathétiques. Bonne continuation Mademoiselle Mayssa.
276 - maghribi moslim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:16
صراحة حشومة
الشخص الذي يلقي الأسئلة يحاول بكل إستفزاز وبشتى الطرق بل حتى وصل به الأمر للجوء إلى وسائل لاأخلاقية لكي يغضب لالة مايسة دون نسيان ... المحترم لماخلاش من حقه .ألف تحية لك يا لالة مايسة و إن شاء الله إسلامية إسلامية رغم أنف الحاقدين.
277 - kaoutar الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:17
تبارك الله عليك اختي مايسة والله يرحم من رباك اما اللإعلامين دون المستوى اعانك الله على مثل هؤلاء
278 - حنان اليوسفي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:20
فتاةٌ إتخدت الكتابة كهواية ثمَّ أصبحَ مهنة تقتاتُ منها ، لا أعرفُ لماذا يتوقف البعضُ طويلاً، وبطريقةٍ متعصبة مبالغ فيها جداً، عند أي زلة لسان أو سلبية، بحيث تحجبهُ عن رؤية الخير الذي هو أكثر من ذلك الشَّر أضعافاً مضاعفة، فالشمس في وعي هؤلاء قد غُطّيت بغربالٍ فعلاً .. لا أحبذُ أن أسخر من أحد؛ خصوصاُ مثل هذه المسكينة والضحية طبعاً ؛ لكن هناكَ مواضعُ كتيرة في حوارها هذا يدل على أنها مسكينة وجاهلةُ فعلاً ولا تعرفُ من مفردات الدين ومفاهيمه إلا -النهي عن المنكر والأمر بالمعروف- ، صحيح أن أقوالها تحتملُ بعض الصواب والخطأ ، كان بإمكانها أن تتلمّس العذر لمنتقديها ، إذ أكثرهم يحبونها ويحترمون أرائها فكان لزاماً عليها أن تأتي بأدلة كما تفعلُ في كتاباتها للمقالات؛ لكنها لغبائها وحمقها ؛ وربما لخوفها وغياب الحجة أيضاً ؛ ذهبت تصفهم بأن المغاربة أجمع "مسلمون عاصٍون"، وأنها لن تعبأ بما يقولون وأنها ستكتبُ للمؤمنين الذين يأمرون بالمعرفون وينهون عن المنكر! والحقُ أن أمرهم شورى بينهم ولو كان ماقالت حقاً لكانت أول ضحايا النهي عن المنكر والأمر بالمعروف !
279 - الدال على الخير كفاعله الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:23
تحية خالصة مني اليكي واصلي ابداعك و قلمك هو سلاحك أعانك الله على أعدائك, نفتخر بك أختي بأنك مغربية ولنا الفخر الكبير أن تمثيلي نساءنا وأخواتنا( نتمنى لك أن تكون برلمانية إن شاء الله - لك صوتي -) كلامك صحيح في الصميم وكانت حلقتك أحسن حلقة في قفص الاتهام الله يعطيك الصحة ما شاء الله عليك علي اول مرة تعرفت عليك في هذا الاستنطاق واصلي ابتداء من اليوم غدي نقر المقالات ديالك ما شاء الله عليك والله ينصر الإسلام ويكثر من أمثالك.
280 - Ikram Chemlai الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:28
Bravo! Bravo et Bravo. Chapeau bas Mayssa. Très très très bonne continuation..
281 - حججمي سفيان الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:29
بالنسبة من يدعي نفسه ممثل النيابة العامة فهي اشرف واعظم واكبر منه بكثير كون ان النيابة العامة تدافع عن الحق باسم المجتمع فمن الذي منحك ذلك الحق في ثمتيلي
282 - سيمون الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:29
أحييك من كل أعماق قلبي أيتها المغربية المسلمة المؤمنة الحرة، ما أثار اشمئزازي هو ذلك الشخص البليد الذي يطرح أسئلة دون المستوى، أنا ليبيرالي لكن ذلك اللبرالي على رأي المصريين ، ما بيجمعش،
283 - مايسة في قفص الاتهام الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:32
bravo lala maisa, ils ne savent meme pas faire une discusion. ton niveau est tres haut,ta personalite aussi,j'aimerai bien que tu sois ma fille,bravo bravo continuer, moi je suis de la holland je vais laisser les gens ici voir les filles et la femme marocaine bravo beaucoup de respect
284 - انسانة حرة الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:33
اتمنى على هذه المرءة ان تبدا باصلاح نفسها اولا ......قبل الدفاع عن الاسلام اما كان عليك ان تطبقي الشريعة الاسلامية ......وان تجلسي في بيتك هذا اول شيئ ......هذا علاوة عن حجابك المموض ومساحيق الوجه .......الخ
انت لا تطبقين تعاليم دينك.......... الذي تدافعين عنه حجابك ليس حجاب شرعي
وخروجك للعمل ايضا يتعارض مع تعاليم الاسلام .
285 - مغربي مهاجر الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:44
هذا هو الفرق بيننا و بين الأجانب :هم يدعمون الفاشل حتى ينجح ونحن نلاحق الناجح حتى يفشل ....
286 - مغربية الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:48
وفقك الله في مسارك ولا تبالين لن يفهم مكانك إلا من علمل الله في قلبه خيرا
مزيدا من التألق ولا يهمك ما يقال ولا تنسي ما قال الغزيوي عن اخته وامه وتحليل ما حرم الله لهما
اعانك الله واعجبتني قولتك " التقليد الأعمى " هذا هو الأمر الذي خرب ديننا
لننظر إلى الأجنبيات عندما يعتنقن الاسلام ويتحجبن هل سأل الغزيوي نفسه ما دفعهن للتحجب وهو يتهكم عل الحجاب .
سيري على خطاك والله المعين
287 - ouazzani ghayour الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:52
كم انا سعيد بك يا اختي ما يسة و الله انت نعم المراة المسلمة الله يكثر من امثالك بدون مجاملة كنت رائعة في قفص الاتهام احييك على شجاعتك ما خليتي الليبيراليين ما يقولو صابري و رابطي الله معاك
288 - ilyas الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 18:59
تبارك الله عليك يا مايسة نتمنى البنات كاملين اكونوا بحالك الله يهديهم و يهدينا ولكن اسمحولي كان اسلوب مستفز جدا من طرف الاعلاميين
289 - wahid الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:20
بك نفتخر ميساة ... استمري فالله معك..
290 - karim الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:21
اشكرك على افكارك القيمة بدون مجاملة افضلك على بعض فقهاء الدين اللدين عرفوا الحق فصمتوا
291 - طالبة ثائرة الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .أما بعد ،لقد استمعت إلى الحلقة من البداية إلى النهاية وأقول للأخت مايسة واصلي في مشوارك كل كاتب معرض للنقد ولتستحضري الاخلاص في العمل وحاولي ان تتعمقي في العلوم الشرعية وعلوم القرآن قبل الحديث بها لأن ذلك أمر لا يجوز لمن هب ودب أن يخوض فيه إلا عن علم لو سكت من لا يعلم لقل الخلاف أتمنى من الله أن يهديك إلى سواء السبيل ويفتح عليك فتوح العارفين لتكون لك كلمة ذات ثقل فكري إسلامي علمي واقعي وبناء وصحيح يرقى إلى مستوى جيد أما فيما يخص تواجدك في قفص الاتهام بين قوسين فقد وفقت إلى حد ما رغم أنك كنت في ضيافة مهرجين بلداء لا لب لهم لا معقول لهم لا أدري من سمح لهم بالجلوس في الاذاعة وباي استحقاق ؟؟؟؟ لا يرقى مستواهم إلى المكان الذي يجلسون فيه إنه من العيب والعار تواجدهم هناك........
292 - younes الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:26
تحية خاصة للأخت مايسة و أتمنى لك التوفيق و النجاح ..
293 - khalid الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:31
قال خالد مشعل مادحا بنكيران بعض الرجال يتطلعون للمواقع ليكبروا....وبعض المواقع تتطلع للرجال لتكبر وأنال أقول في هذا البرنامج كان يتتظرك ليكبر تحية إجلال وإكبار لكاتبتنا المغربية الحرة ونسأل الله أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتك يوم لاينفع لا مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب مؤمن
294 - ELQSIMI62 الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:33
Félicitation pour mayssa et chapeau...
ELQSIMI
295 - ilhame الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:34
انتي تمثلني يا أختي ، واصلي ولا تبالي إلى المشوشين العلمانيين .ما دمتي في الطريق الصحيح طريق الاسلام فإن الله عز وجل بجانبك
296 - حاتم الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:35
شكرا الاخت مايسة واصلي فانت على الحق
297 - MORAD الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:37
زادك الله سبحانه وتعالى علما ,, ووفقكي الله لما يحبه ويرضاح ..... كم انتم بلهاء ايها العلمانيون,,,,و لو كنت مكانكي لقلت ...خير جواب على السفيه هو الصمت , وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما,,,,,, لقد قررت اختي ان اقراء لكي منذ اليوم
298 - مسلمة مغربية وأفتخر الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:40
تحية خالصة للأخت مايسة، صراحة تمنيت لو كنت مكانك لكن لابأس فقد كفيت ووفيت واتشرف بك أختا في الله أعانك الله على ماتفعلين ولا تبالي بما أمامك من معيقات بل اجعليها سلما لك نحو الأعلى واستمري الى الأمام. الحمد لله المغرب ما يزال بخير وسيبقى كذالك مادام فيه شباب مثلك غيور على دينه ويدافع عنه بضراوة أما الأخوين فنسأل الله لهما الهداية فهما حقا لا يعلمان مايفوتهما من حلاوة الايمان وبالتوفيق.
299 - عبد الغفور الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:47
عبد الغفور من المانيا.

ما اثار انتباهي في هذه (المحاكمة) هوعدد المداخلات وذالك الكم الهائل من الاسئلة التي طرحها السيد (النائب العام) و المتمثل بالمختار الغزيوي ورغم انني اتابع كل حلقات قفص لاتهام الا انه لم يسبق لي ان شاهدته يطرح هاذا الكم من الاسئلة, فهاذا ان دل على شيئ سيدي (القاضي) لفقيه بوصنطيحة فئنما يدل على!!! لخبار فراسك, ولهاذا يجب اعادة النظر في قضية النيابة العامة. لاننا بصراحة لا نريد فقدان الثقة في (القضاء).
احييك الاخت مايسة على ما تقومين به من مجهود واصلي على بركة الله ولا تبالين لما يقوله الفساق.
300 - belachkar med الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:49
هنا أختي مايسة أحييك تحية طيبة و اسلامية أما بعد فأنا هنا أريد على السيد لغزيوي و من خلاله على العديد مما يشاركونه نفس الفكرة
الفكرة التي طرحها عندما قال واش حنا ماشي مسلمين هنا أستأذنك أختي أن أجيبه سيد لغزوي لا أحد يمكنه أن يسقط الاسلام عن شخص اخر فهنا اشبه المسلمين بالتلاميذ و القسم هو الدنيا .كل الاولاد في القيم تلاميذ لكن ليسوا بنفس المستوى هناك من يستمع و يطبق و اخر هو تلميذ لكن يسمعون و لا يطبقون هم سواء مشوشون أو مشاغبون أو .... و في الاخير الكل يسمى تلميذ لكن الجزاء يختلف حسب سماعك و درجة تطبيقك
و السلام
301 - مغربي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:50
( تابع) بل كل اهتمامهما وأسئلتهما المتدنية كانت مسلطة على المظاهر وليس الجوهر الذي تتبناه الأخت مايسة : كهل أنت سافرة أو متبرجة ، أنت عورة ... حيث اعتبرا حضورها معهما في الأستوديو خلوةً وهذا من قلة أدبهما وجهلهما للدين الإسلامي . إلا أنها خيبت ظنهما عندما أجابتهما بالقول: أنها في مكان عام يتمثل في الأستوديو الذي يضم المصورين والتقنيين وبعض الحضور ومن تم تنتفي صفة الخلوة/ وبذلك فإن الأخت مايسة كانت لهما بالمرصاد ووضعتهما في المكان الذي يستحقانه حيث أصبحا في نظري مهزلة أمام المغاربة الأقحاح وعلى رأسهم أختي العزيزة مايسة حفظها الله وسدد خطاها والسلام ، انشري يا هسبريس
302 - الصنبا مصطفى الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:51
بارك الله فيك وأكثر من أمثالك، أنت نعم الأخت المسلمة التي يفخر بها المغاربة
303 - مشجعة الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:57
ا لسلام عليكم
اولا اريد ان اشكر الاخت مايسة على غيرتك على دينك ولا تبالي ببعض الموشوشين بالتوفق ان شاء الله واصلي ولا تكترتي بهم
304 - محمد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 19:58
بارك الله فيك.
305 - Jaouad الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:04
I just want to thank u misaa for the great effort you showed against the nasty el ghazwani . But I think he already got paid to say such a stupid things to you , so don't worry and keep up . God pless you
306 - majid الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:11
تبارك الله عليك الأخت مايسة هدرتي مزيان حنا ديما مسلمين ورغم أننا مقصرين إلا أننا نحب الدين ديالنا ونسال الله أن يهدينا ويجعل خير اعمالنا خواتمها ويصلح مجتمعنا وبلدنا أمين
307 - Alaoui الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:12
Qu'on soit en accord ou en desaccord avec cette jeune écrivaine, on ne peut pas nier la fermeté de la manière avec laquelle elle déffend sa cause et, en contrepartie, la passivité et la superficialité avec lesquelles ces deux , soient disanthommes, ont essayé de l'nterviewer. Au dela de ce qui est juridique il existe ce qui est juste.
308 - soukaina الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:14
j'aiiiiiiiiime cette fille , je suis aveec toii
309 - مسلم مؤمن الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:18
أكثر مادار عليه الحوار هو موضوع الإثارة وكأن هناك الأخت مايسة عورة. هذا الصحفي المسمى المتختار لغزيوي أسئلته تافهة وهمه إسقاط الأخت مايسة في فخه وأقول له : المثل الذي يقول : " عقول العظماء تناقش الأفكار وعقول الأغبياء تناقش الأشخاص ) وإني أرى أن لغزيوي لايهتم إلا بالشكل .
الأخت مايسة مسلمة مؤمنة بامتياز كثر الله من أمثالها .كل ما تقوله صحيح افكار مستنيرة وعقل راجح يعبر بكل تلقائية وموضوعية عما يختلج المسلمين المؤمنين .
استمري وفقك الله وكثر من أمثالك .
310 - adil الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:19
الله يعطيك الصحة مايسة تدخلات ديالك في الصميم، وهداك خينا ديال لغزوي لا محل له من الأعراب في هده الجلسة تدخلات ديالو خاوية و تيقلب غير على منين يشد فيك. الله يهدي ما خلق و صافي.
311 - Adil الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:25
هاهاها كيرونو... عبرات عليهم مني كاتقول شي اية كايصفارو كيقلبوها ضحك....ملحدين تابعين غير الشهوات ويقولك الايمان فالقلب....ولاو كايبانو صغار قدامها.
312 - بيضاوي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:25
واصلي اختي مايسة وفقك الله ولى تكترثي بالقلة التي تحاول تمييع المجتمع فقط لتحقيق رغباتها الحيوانية
313 - محمد الورزازي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:29
بسم الله ماشاء الله عليك أتمنى أن يحدو حدوك كل فتياة المغرب الحبيب. لكن أواخد عليك أنك حين علمت أن محاكمتك سيحضرها ذلك الذيوتي كنت ترفضين تلك الدعوة لان ذلك الشخص لا يستحق الجلوس أمامك ولا يشرفه الحظور معك انه منبوذ من كل المغاربة والأفضل له السكوت وعدم ضهور وجهه القبيح على اي منبر اعلامي والذين استدعوه فهو معهم في كفة واحدة.والسلام على من اتبع الهدى.
314 - محمد اسعيد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:32
merci mysae vous etes au niveau de repondre a ceux qui cherche de vous qlq choses qui ne va pas donc fier de vous et merci encore
315 - أم وسام الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:38
تحية من الجالية المغربية المقيمة بأمريكا إلى الماسة و جوهرة المغرب مسيرة موفقة ان شاء الله
316 - AMINE الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:42
عفاكم الاخوان ديرو شي مساهمة نجمعو شي فليسسات لداك الامي امشي قرا بيهم راه عندو نقص حاد في التقافة عامة و الاسلام خاصة اسئلة دون المستوي كتدل على فقر في المستوى المعرفي و فقر في فنون التواصل و الا لحظتو كان كايطرح السؤال ويضحك يعني الهدف ديالوا غير استفز الاخت
317 - Sindibad de lállemagne الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:43
Bravo Maissa, tu más fait pleuré. mais je dis aux autres, quíl ne sont pas au niveau.pas du tout.
318 - آسفي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:45
نعم للدعوة والنهي عن المنكر لكن لا يجب الخلط حينما يتعلق الأمر في استغلال المنابر الإعلامية. لما لا والمغرب يتوفر علا صخب من علماء الإسلام ومؤسسة المجلس العلميً يوكل إليها الشأن الديني للمغاربة. أرى أن الأخت الكاتبة تبالغ ماذا وان كان لها مليون معجب على صفحاتها وأعمدتها أو سوف تدعي أنها رسول ؟ ثم مذا لو تعاطى بعض المبدعين والكتاب والفنانين في منابرنا الإعلامية للدعوة للمسيحية أو البودية أو الماسونية ...يجب أن نكون محايدين وان لا نخلط الأشياء وليس من هب ودب يخول لنفسه الحق أن يحكم على الناس وان يشكك في إسلامهم وكما يبدو أن الكاتبة لا تفقه في الدين إلا نبذة ولى تعلم أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان والأكثر من هذا أن المغرب مثال للدولة الإسلامية المدنية المتحضرة موطن المغاربة مسلمين مسيحيين أو يهود المهم شعارنا الله الوطن الملك.
السيد المسؤول عن وزارة الاتصال ليس كل من أجاد قصيدة أو كتب عمودا فاستحسنه القراء وجد لنفسه راتبا وشهرة في هذا البلد يجب إعطاء فرصة لجميع المغاربة إذا. ليست المور هكذا يجب مواكبة الإصلاحات بنهضة فكرية تبرز إلى أي حد وضع المغرب قطاره على سكة الدول الراءدة وشكرا .
319 - adamsport الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:47
je te félicite Mme Mayssa j'aimerais bien que tu continue allah ybarak
320 - farah الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:54
bravo mayssa que dieu te benisse
321 - abdelfatah الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:56
je te felicite de votre franchise et de la façon à laquellevous avez répondu aux questions
je vous respecte beaucoup et bon courage
a pros de ghzioui qui était nul et il n'a aucun niveau.
322 - azeddine casablanca aaa الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 20:57
تحية من اسرة مغربي في فرانسة اكتر الله من امتلك فانتي قدوال مراء المغربي وتحي خاص من زوجتي التي ترتدي هي ايضن الحجاب مع انها تعيش في فرنسة اعزلله المسامين
323 - laila lylux الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:02
تباركلله عليها انا بعدا بردات ليا قلبي في هآذوك الزوج الحثالة للي من الاول عندهم غرض غير اضغطواعليها حيث هيا متمكنة وواعية و كتهضر في الواقع اللي كولشي يتجاهلو او ف نضري بحال هدوك اللي فراسهم الخنونة هوم الي مخليين لشعب الور الور حتى الطريقة ديال النقاش ديالهوم فيها تحرش لمايسة حيث بصح امرأة جميلة ولكن بالخص حيث امرأة واعية و كتهضر في اموراللي هوم مضبطينش آصلا آوهنا تايبان الجبن ديال الجهلة
324 - إيمان الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:04
بارك الله فيك أختي ميسة و جعل كل المسلمات يفكرن بمثل أسلوبكي في التفكير حقا تستحقين كل التشجسع و الدعاء بالتوفيق و الثبات جزاك الله خيرا حبيبتي في الله
325 - hicham almania الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:05
المغربيات نساء شريفات وطيبات ، هن مستهدفات من حفنة من الشياطين يريدون أن ينشرو الفاحشة بينهن.ويريدون أن تصبح المرأة المغربية مثل المرأةالغربية : يخرجونها عن عفتها وحيائها ثم يفعلون بها ما يريدون. لذلك أخواتي المغربيات أنصحكن بالحذر من هؤلاء ،والتمسك بدينكن ،والإبتعاد عن العلقات خارج إطار الزواج، والتمسك بحجابكن الشرعي الحقيقي ، والإبتعاد التام عن التبرج فإنه يدفع الشباب إلى الزنا أكثر مما يدفعهم إلى الزواج ٬ فبالزنا تضيع الدنيا والدين ...ولتعلمن أن الله لايضيع أجر من أحسن عملا .
326 - oussama الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:06
تحية إجلال و تقدير للفاضلة و العفيفة. لقد أزلت القناع عن الصحافيان الدكرين البعيدين عن أساليب النقاش الهادف. لقد أبانوا عن مستواهم الحقيقي. {عريتيهوم فبلاصت ماهوما اليعيروك} ما يؤسف له هو عدم تمكين أمثال مايسة من التواجد في المنابر الاعلامية الرسمية. ما أحوجنا لمثل هده القدوة. كفانا من التركيز علي المرأة السلعة {كما يسوقها دراع العولمة الأخطبوطي}.
أمثالك أختي موجودين، و لكن يتم تهميشهم لأن العولمة تسوق صورة المرأة كسلعة. أنت بالنسبة للعولمة خطر يهدد مصالحها.
327 - amatollah الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:09
Questions stupides qui visent à vous faire taire, mais tu étais à la hauteur. Bravooooooooooooooooooooooooooooooooooooo
328 - مغربي حر الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:15
او اشجع اختي ما سية على تمثيل المراة المغربية بهذا الوجه اقول لك واصلي ولا تياسي بمواقف السخفاء بمثل الذين يطرحون كهاته الاسالة الهزيلة.
احترامي لكل امراة مغربية عامتا
329 - leila الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:16
les animateurs sont nuls ce qui met en valeur Mayssa.
330 - Mehdi الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:22
صراحة تبارك الله عليك اختي الكريمة مايسة سلامة
و الله انك ابلغت فافحمت و مع الاسف المحاورين ضعفاء و ما يهمهم إلا الاستفزاز لانهم يملكون عقول علمانية لبرالية مع الاسف
331 - kaoutar الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:28
العز اختي مايسة سلامة كلك على بعضك مسلمة نحن معك مزيدا من العطاء لن نخدلك الله ينصرك
332 - شيدة من كندا الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:28
pour la premiere fois je regarde je me permets de faire un commentaire sur votre site, j'avoue que c'est une dame intelligente polie qui perd son temps avec deux idios de service qui n'ont pas lieu de passer dans une emission et encore moins de parler au public, qule dommage pour ce pays !!a
333 - masfiwi الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:35
أسئلة غبية و مستفزة واجابات في المستوى بارك الله فيك
اخت مايسة جزاك الله كل خير، ورفع قدرك، ونفع بك ......
334 - mourad الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:35
نعيب زماننا والعيب فينا

وما لزماننا عيب سوانا

ونهجوا ذا الزمان بغير ذنب

ولو نطق الزمان لنا هجانا

وليس الذئب يأكل لحم بعض

ويأكل بعضنا بعضا عيانا
335 - فلالي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:38
لك مني كل التقدير كنت حيادية بامتياز وحافظت على هويتك
336 - mohamed الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:39
شكرا للاخت مايسة عن اهتمامك بموضوع المرءة والاختلاط لكن لايجب عليك مناقشته مع هؤلاء الناس وبالاخص مع المختار لغزيوي لانه ليس غيو ر عن عاءلته ,هل تتدكرين نقاشه مع الصحفية في القناة العربية حيث اشهد بالحرية لابنته و زوجته وكذلك لامه حتى وصفه الاستاذ عبدالله نهاري بالذيوث ووقف معه امام المحكمة عن هذا الوصف و مازالت دعوتهم جارية حتى الان ولك مسيرة موفقة
337 - magribi50mil الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:40
سراحة استاذة وتلميذان .لقد لقنتيهم درسا شكرا لك.
338 - Houda الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:41
صراحة أنا لم أقرأ من قبل لهذا الأخت المسلمة الرائعة و لكن إن شاء الله سأتابع مقالاتها التي أنامتأكدة أنها ستكون رائعة مثلها و الحمد لله أه لا يزال شابات مسلمات متثبتات بديننا الحنيف و صراحة طريقة حوارها في غاية الرقي أما الإخوان المشاركان قمة اللاحترافية و أسئلة بليدة و الأخت الفاضلة تريد مناقشة مواضيع تهم الأمة و المجتمع و هما يفكران فقط في التفاهات ولإسف هذه حالة المغاربة المتحررين الضالين التابعين للجهة السلبية للغرب)الحرية(.
أختي مايسة أعانك الله ووفقك لما يحب و يرضى
339 - مسلم مغربي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:45
كل الاحترام وكل التقدير وكل التشجيع للمجاهدة مايسة سلامة الناجي
وكل الخزي وكل العار لمن يسميان نفسيهما صحافيين فقد ابانا عن ضعف مستواهما المهني وعن ضحالة 'فكرهما' كما ابانا عن خبثهما وغرورهما ونزوعهما الى الاىستهتار وتمييع الحوار والنقاشا لذا كان حري بضيفة البرنامج ان تنسحب احتجاجا على ضعف كفاءتهما وقلة حيائهما
340 - Jamal الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:47
ا رجوا من الا خت الكريمة الا تنصاع الى مثل هذه اللقائات,فهم كانو يبحثون لك عن فخ
الاحسن تحديد المحاوير قبل اللقاء واجبار مقدم البرنامج الالتزام بها.
نصيحة من اخ لك بالمانيا, صحفي وباحث اكاديمي فى العلوم السياسية
341 - عبد الله الجزناءي الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:47
عدد التعاليق = 285. ( حتى كتابة هذا التعليق)
عدد المعجبين باداء مايسة وافكارها = 272 ( 96 %)
عدد المنتقدين لافكارها = 13 (4%)
تعليقي الشخصي : نجاح ساحق و دعواتي لك بمزيد من العطاء والنجاح ، حفظك الله من شرور العفاريت والتماسيح .
كثير من سيزدادون تعلقا بصفحتك بالفيسبوك وكثير من المعجبين الجدد سيلتحقون بها. الشكر ايضا موصول للرمضاني رغم اختلافي معه لاكنه يبقى معدا ناجحا لاحد البرامج الاكثر شعبية وكل الحسرة على من استرخص شرف وعرض اهله وعشيرته . وفي الختام اللهم اهدينا جميعا الى سواء السبيل، واحسن خاتمتنا واجعل خير ايامنا يوم لقاءك يا رب.
342 - aziz الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 21:51
Die beiden Männer sind unfähig, insbesonders legziwi.schade dass maissa nicht die richtigen Journalisten gefunden hat. Maissa spricht hoch arabisch. die anderen sprechen eine niedrige umgangsprache
343 - حسن ازاكي مهاجربامرياكا الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:01
لما العتاب واللوم على القاضي والمغرق,اليس هما اللذان باسئلتم جعلاها تتكلم بصدق وجعلاها تخرج ما بخواطرها.بل بالعكس برنامج يحاول ان يخرج ما تعود عليه المشاهد او المستتمع الكريم. وللجواب على اللذين يذممون ولا يصلون , فهما على الاقل وصلوا بوصلة خبز الى الفرن لتنضج وتتفرق على العقول المختلفة لتقتات منها وتعطي اراء محترمة للوصف.فمزيدا من التحرر البناء وشكرا.
344 - محمد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:02
hلسلام عليكم و رحمة الله عليك يا أختي
أتمنى لك التوفيق في نصرتك لدين الحق
و أقترح أن تلجئي إلى دار قرءان و تعلمي أكثر عن هدا الدين و أن تفغي وقتك لطلب العلم و الدعوة إليه خصوصا أن لديك أسلوبا دكيا في تبليغ الرسالة
ستنفعين كثيرا كمعلمة للنساء دينهم
أتمنى لك دلك
و أدعو الله أن تنتصر الفطرة
آميين يا رب
345 - benaissa الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:05
les deux journalist niveaux abime اتاقو الله في انفوسيكوم بنعيس مين تيليمسان ابشر ي هسبريس و شوكر
346 - عبد اللطيف الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:10
كان بالاحرى ان تستنطق الاخت من اشخاص ذوي مستوى ثقافي
اسءلة يسودها التكرار والبلادة.
اساند الاخت واشاطرها افكارها
347 - الحسين أبوخالد الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:13
بسم الله الرحمن الرحيم
ــ تعاطفت التعاليق مع مايسة التي أبانت على مستوى فكري عال ، وجلبت لوالدتها دعوات الرحمة والمغفرة (إذا مات ابن ءادم انقطع عمله إلا من ...ولد صالح يدعو له ) وجلبت لأبيها حسن الثناء ...ولقد أنستنا مايسة الكثير من البلايا وصور البؤس منها :1)الأمهات العازبات 2)اللقطاء والتخلى عنهم وءاخرهم <رضيع بالقمامة في الرباط>3) المطالبات بالحق في التعري الجسدي5)بنات الشيشة ودور الذعارة 6)كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت 7)المطالبات بالمساوات في المعاصي <إفطار رمضان،إلغاء حظ الإرث...> 8) العناية بإبراز المؤخرات <دردك>...والمطلوب من مايسة أن تعمل على سرد : ـ أسباب تحولها وطريق هدايتها ليقتدي بها بنات جيلها ، ثم تكتب سيرتها الذاتية في كتيبات صغيرة الحجم وسهلة التعبير وكثيرة العدد علها تكون سببا لهداية الكثيرات ممن يتشوفن إلى الإلتزام بدينهن ![ولئن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك مما طلعت عليه الشمس ] بدل أن يكون المرء سببا لضلال الناس أو ردتهم ـ نعوذ بالله ـ والدال على الخير كفاعله والمشجع على الردة كالمرتد { أفمن كان مومنا كمن كان فاسقا ؟ ـ لا يستوون ! }
348 - HichamUSA الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:15
Salam Alikome! This is an interrogation and has absolutely nothing to do with this interview. Maysa has done a fantastic job in defending her position and defending it well despite the fact that these "Substitute teachers" have asked some of the dumbest questions I have heard thus far. In order to have a constructive conversation, one must respect the other's point of view and give them an optimal time and opportunity to respond to those accusations. Maysa is a model for all of our daughters, sisters, and wives. I am very impressed with Maysa's intellect and I urge her to continue on writing on topics she is passionate about. Job well done wa Allah ya wafkek.
349 - elazrak الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:28
c'est catastrophique deux animateur s n'ont pas vraiment mur ils sont vraiment mbarhchine les question stupides
350 - beltam الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:34
أودي داروك في قفص الاتهام سع انقلب الوضع وأصبحو هم المتهمين أتسائل كيف سيكون سي الغزيوي ومقدم البرنامج بعد قراءتهم لأزيد من 300 تعليق كلها جلها تصب لصالحك الحصول داكشي اللي خلتي فيهم كملوه القراء برافو مايسة
351 - مولاي عبدالقادر الرفيع الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:35
تحية طيبة و زكية لكل العاملين باذاعة ميد راديو ـ برنامج "في قفص الاتهام" من احسن البرامج التي تجدب المستمع و على العموم فاغلب برامج هذه الاذاعة رائعة .
تحية لمايسة كلامكي راق ابنتي على مستوى رفيع بكل المقاييس دافعتي على مبادئكي وقيامكي بكل صدق و بكفاءة عالية فمزيدا من التألق و سدد الله خطاكي
352 - Ait yahia الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:38
This programme shows how stupid the interviewers ; are.No intellectual question is asked
353 - كريم و نوال الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:44
أختي مايسة تحية طيبة من اسرة مغربية في اسبانيا نحن نشجعك و معك و مذعين عندهم مستوى منحط سوى يريدون استفزازك الله يعينك على مسيرتك
354 - nidal الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:46
J'ai trouvé les journalistes minables et destabilisés par la jeune écrivaine. Maissa n'était là que pour se défendre et elle nous a rien appris. Ses arguments sont pauvres, et je ne comprends pas ses commentaires qui d'ailleurs viennent majoritairement des hommes voient bien leurs aspirations patriarcales reflétés dans la pensée de l'écrivaine Maissa, et qui applaudissent pour un exploit que je ne constate pas. Elle devrait lire, se cultiver, lire ses adversaires pour les comprendre et avoir des idées plus fortes à la place de jugements idéologiques superficiels. Je rappelle que tous les gens qui demandent la liberté personnelle... e ne sont pas TOUS des libéraux, mais autre chose que cela. Les femmes qui critiquent aujourd'hui ce genre de pensées chez Maissa, ce sont elles, qui se sont battues pour qu'au Maroc les choses avancent pour les droits des femmes, et pour qu'elle soit aussi là entrain de s'exprimer en toute liberté.
Merci
355 - ouidad الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:52
أنا أعرفك أخت مايسة و أتشرف بتمثيلك لنا كنساء مغربيات مسلمات و أهنئك على مستواك الثقافي العالي فكما كنت دائما من المجتهدات الأوليات على الصف انت و أخواتك مها السيد و مديحة كامل و ميرفت إمام حقا كنتن بإفران عائلة النابغات فهنيئا لما وصلت إليه و مسيرة موفقة و إلى الأمام و تعازي الحارة في وفاة أمكن . وفقك الله
356 - عبد الرحمن ابن عبد الله الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 22:57
معذرة هيسبريس المرجو نشر تعليقي الثاني والاخير على صفحة الأخت مايسة
اختي معذرة لم يكن تعليقي الأول مستخفا "" بالحوار الراقي" الذي برهنت عليه لكن وأنت تأكدين للضيفين أن لا يجعلا شخصيتك محور الحوار بما أنك تجاوزت موضوع ماهية المرأة والرجل وهم "لا يزالون لم يجدوا انفسهم اي تائهون ! و الأطفال أنضج منهم وأطهر " انك مؤمنة صادقة مع نفسها ومع ضيفين وضيوف فأسأل الله أن يحشرك ويحشر كل مؤمن مع الصدديقين ... -تأثرت كأخ مسلم لأن لو مني ** لقبلت الاستضافة ثم أعتذر للملأ لكون المسلم ليس مجرما لكي يوضع في قفص اتهام - هده أولى ويبقى الأمر خاصا بي لكنني أتفهم الحيثيات. فلماذا لم يستطع الضيفان محاورة ""مضامين مواضيع كتاباتك"" لأنها مواضيع تعذب ضمائرهم فلا يغرك !!!مظهر اصطناعهم الاطمئنان!!!
357 - nordine الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:01
الله يعطيك الصحة ما شاء الله عليك علي كل الأجوبة ديالك اول مرة تعرفت عليك في هذا الاستنطاق القاسي استمري ابتداء من اليوم غدي نقر المقالات ديالك ما شاء الله عليك والله ينصر الإسلام ويكثر من أمثالك bravo bravo bravo brava....................................................
358 - bop35 الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:06
Pour moi ce ا لغزيوي et ce قاضي leurs comportement et leurs questions n'étaient pas des tout digne d'un journaliste mais, plutôt des avocats des laiques,des moderinstes, et et des anti-islam...
Mais, la soeur Maisat elle est était à la hauteur grace à sa stabilité et son intélégence
BRAVO à toi soeur et mille BRAVO et continuer ainsiيقول الله تعالى: وكان حقا علينا نصر المومنين.
اما الغزيوي ستظهر فيه ءاية الله عاجلا ام اجلا الا اذا تاب وعمل صالحا...
359 - Najlaa الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:18
ما شاء الله عليك و انا فخورة بك جدا لانك متلتي المراة المغربية احسن تمتيل و الاهم هو الفكر السليم, النقي الخال من الشوائب من الناحية الدينية, حوارك اسعدني ودفاعك الصادق عن الدين رغم تفاهة الاسئلة والتعليقات المستفزة احسنت و احييك لالة مايسة مسيرة موفقة و الله المعين.

Merci beaucoup pour ce magnifique interview,bonne continuation et bon courage
360 - :زهير الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:20
تحية خالصة الى الصحافية الغيورة على دينها هده هي عقيدتنا رغم كيد الخائبين
لم افهم لما يحاربون الاسلام و هم يدعون انهم مسلمين فالاسلام وااضح فالحرام بين و الحلال بين فعند مشاهدتي للفيديو تبين لي ان الصحافيان الآخرين يحاربون دينهم بشتى الطرق و كأنهم من ديانة اخرى و حتى ان كان شخص غير مسلم لن يتكلم مسيحي او يهودي متل دلك التهكم و السخرية التي كان يتكلمون بها عن دينهم لما لا يحبون الدفاع عن دينهم ان كان لا يكترتون اليه فليتركوه و شأنه
361 - عمروش الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:33
بعد قرائتي ل 349 تعليق والتي كان اكثر من 90 بالمئة منها يشيد بالكاتبة الشابة والتي كانت فعلا في المستوى وكانت ستكون احسن من ذلك لو اتيخت لها الفرصة وتعاملت مع اشخاص في المستوى ، لذلك اطالب من الصحفيان وعلى الهواء مباشرة تقديم اعتذار رسمي للكاتبة و لمتتبعي الحلقة عن هاذ قلة الأداب التي صدرت منهم. وشكرا لك الأخت الكريمة الطيبة و ادعوا الله بالرحمة والمغفرة لوالدتك والصحة و العافية لوالدك.
362 - Leila الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:33
Vous avez raison en tout ce que vous avez dit et je suis choquée par le niveau mediocre des ces deux journalistes, je ne suis pas voilée et je vous suis et vous respecte enormement, bravo a vous mademoiselle!!
363 - abdou الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:41
Maysa i am very impressed and very happy to see and hear such intellectuel and beautiful words from you. and our prophet advised us to marry a woman because of het faith. that is why i want to ask you do you want to marry with me?
364 - amine nederland الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:42
كل الاحترام و التقدير وكل التشجيع لمايسة سلامة الناجي اعجبني كتيرا كلامك ما أحوجنا لمثل هده القدوة أعانك الله واصلي أختي الكريمة مايسة.
365 - ilyes الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:45
Concernant la question sur FEMEN, je dis que dans chaque pays il y a des valeurs du pays qu'il faut respecter, en France par exemple tout le monde respecte la laicité et toute la société demande à tout ceux qui vivent en France de respecter la laicité tout simplement parce que la constituion francaise est basé" sur la laicité, donc au maroc la constitution est basé sur l'islam, on a des valeurs qu'il faut respecter, donc FEMEN il faut qu'il respecte les valeurs des marocains et les principe des marocains basé sur l'islam d'apres la constitution!! tout le monde respecte les loi du pays dans lequel en vit est ce que le maroc n'a pas de loi???? Quand on vit dans un pays soit on respecte la loi du pays soit on le quite voilà tout simplement, et si vous avez le courage critiquer le commendeurs des croyants et militer pour enlever ce statut
366 - jabmoh الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:46
أهنيك على ما قمت به ,هناك دائما صراع بين الحق والباطل أطلب من الله أن يعينك على الحق لقد إنتصرت عليهم في هذا الحوار
367 - ajdik الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:48
salam mlle maysa.
vraiment je ss fier de toi.beaucoup d'aisance ,de présence et de savoir fair.perseverez dans ce sens.tu es sur la bonne voie.llah irhm mn rbbak.
368 - Akil الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:51
أكره الجهل.
أحب المعرفة.
أكره الظلام.
أنت نور.
369 - khadija الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 23:54
ماشاء الله اختي مايسة واصلي٠ فاما مقد ما البرنامج فقد برهنا من خلا ل طرح الاسئلة عن مستواهما الهابط.
370 - lahjouji الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:02
شكرا مايسة على شجاعتك وتحية خالصة اليك . وشكرا على الرد السريع والجريء
-كنت قد فشلت لكن استرجعت قواك - لالالالا للعصبية في الحوار هي سبب الهزيمة
371 - hamadi الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:06
proud of you sister,dont worry about the rest ,keep ur work up
372 - ابو تالى الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:08
مستوى ثقافي باهت جدا. الانسة مايسة دافعت على راسها بشكل جيد ولكن لو انها كانت امام علماني مثقف وليس علماني سطحي بحال الغزوي كانت ستتلقى درسا مهما في حياتها. حتما هذا البرنامج سيرفع اسهم مايسة ولكن الايديولوجية الدينية التي تنطلق منها لا مستقبل لها.
373 - عبد الحفيظ الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:12
بسم الله وماشاء الله.الله يحفظك
374 - بنت الريف الحرة الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:13
تحية عالية للشابة النيّرة مايسة " تاج المرأة المغربية "/ (احاديث قدسيه) عن رب العزة .انه تعالى أوحى الى داود ( وعزتى وجلالى مامن عبد يعتصم بى دون خلقي " أعرف ذلك من نيته " فتكيده السموات والأرض بمن فيها الا جعلت له من بين ذلك مخرجا . ومامن عبد يعتصم بمخلوق دونى " أعرف ذلك من نيته " الا قطعت أسباب السماء بين يديه ، وأرسخت الهوى من تحت قدميه "/ ومامن عبد يطيعنى الا وأنا معطيه قبل أن يسألنى ومستجيب له قبل أن يدعونى ، وغافر له قبل أن يستغفرنى ) ( عن رب العزة .. قال : ( من عادى لى وليا فقد آذنته بالحرب .. وماتقرب الى عبدى بشئ أحب مم افترضته عليه .. ولايزال عبدى يتقرب الى بالنوافل حتى أحبه .. فاذا أحببته : كنت سمعه الذى يسمع به ،وبصره الذى يبصر به ، ويده التى يبطش بها ، ورجله التى يمشى بها ، وان سألنى لأعطينه ، وان استعاذ بى لأعيذنه .. وماترددت فى شئ أنا فاعله ترددى عن قبض نفس المؤمن يكره الموت وأنا أكره ./ فالله يرحم والديك الذين ساهموا في حسن تربيك يا مايسة الحرة .** نعم الرجل الصالح يرحم الله به أهل بيته ، وجيرانه، ويشفع فى سبعين من أهله وجيرانه. * انما يرحم الله من عباده الرحماء .
375 - khadija الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:13
الكلمه نور ..........وبعض الكلمات قبور ......وبعض الكلمات قلاع....شامخه يعتصم بها النبل البشري........الكلمة فرقان بين نبى وبغي.....بالكلمة تنكشف الغمة....الكلمة نور
ودليل تتبعه الأمة
اللهم زين بنات المسلمين بزينه الحجاب والتقي والعفة والعفاف
376 - فاطمة الزهراء الزيتوني الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:14
السلام عليكم بصراحة أختي كنتي رااائعة بمعني الكلمة , أنا أعترف أنني أول مرة أرى فيها فتاة جزيئة مثلك و ادافع على شريحتنا , فأنا من هادوك لي كاتمتلي , فهادوك العلمانيين لم يتركو لك الفرصة حتى تناقشي على الجدل الدي يدور ي مواضيعك , بغاو غير يجبدوك من بعض النقط الحساسة و لكن بصراحة ماشاء الله عليك كنت عند حسن ظن شريحتك التي تمثلينها , و إن شاء الله يسر الله باش تكملي حجابك
أحبك كثيييييييييرا
377 - omar bruxl الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:15
salam أولا أنا من متتبعي هذه الجريدة الإلكترونية بالتوفيق،لكن لم أكتب فيها أي تعليق بتاتا،لكن بعد مشاهدة هذه المهزلة من هؤلاء لسفهاء العلمانين خاصتا ٍِهذلك الكسول ديال لغزويٍٍمستوى منحط ١٠٠٪ ،مايسة تبارك الله عليك أ الله إرحم ممك أ جميع المسلمين أ المسلمات أحياء و أموات أمين
378 - omaben الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:17
Vraiment les mots s'evolent, Mlle Maysa est un type exemplaire d'une génération que nous voulons bien qu'elle soit le guide réel de notre socièté dans spn côté éducatif. Bravo
379 - Hassan الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:24
Merci infiniment Chère sœur. Tes propos m'ont réchauffé le cœur Tant qu'il y a encore des femmes comme toi l'espoir est encore permis pour notre nation.
En vérité, je viens de te découvrir, mais désormais je lirai avec plaisir vos réflexions.Continuez ainsi . C'est formidable. Quels talents..
380 - ازيدان سيدي محمد الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:24
اعانك الله بنتي مايسة والله اني احبك حب الاب لابنته كثر الله امثالك ووفقك
381 - سبتة الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:26
تحية خالصة الى الأخت مايسة التي أبانت عن مستوى عال من النقاش والحوار وطرح للأفكار فمزيد أختي من العطاء والجد والمثابر وبارك الله فيك وسدد خطاكي وزادك الله قوة وثباتا اماعن الاسئلة فكانت استفزازية 200في 100والمقدمان للبرنامج يجهلان حقيقة الأفكار التي تطرحينها
382 - mim الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:32
Bravo mayssa je te fillicite continu
383 - London الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:33
تحية خالصة مني اليكي واصلي ابداعك و قلمك هو سلاحك أعانك الله على أعدائك
384 - جحا الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:39
سلام عليكم .هذه أول مرة أشق على نفسي وأكتب تعليقا فبعد أن شاهدة هذا الفيديو كان لا بد من علي أن أشجعك على الإستمرار في هذا الطريق ؛والله لقد شاهدة الفيديو لأكثر من مرة دون كلل أو ملل وفقك الله لما يحبه ويرضاه
385 - Hatim Moad الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:41
sister may allah bless u .u are the light of this web site may allah bless all muslim men with relegious sisters and we hope that allah SWt forgive us our sins and save us from temptations and gives us more and more knowledge in this age of spiritually blindness .wa salamualaykom wa rahmato allahi wa barakatoho
386 - karima الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:43
صراحة قبل مشاهدة الفيديو كاملا كنت متخوفة قليلا على مايسة من هذين الزنديقين من ان يورطاها لكن ما شاء الله تبارك الله عليها افحمتهما و ابانت عن مستواها المعهود

واصلي اختي مزيدا من التالق
387 - fatima الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:47
الجميع يريد تغيير العالم لكن لا أ حد يفكر في تغيير نفسه فالحرام بين و الحلال بين،
لم افهم لما يحاربون الاسلام و هم يدعون انهم مسلمون فالاسلام وااضح ،
كيف لأحد أن يقول أنه مسلم لكن لبرالي أو علماني هذا تناقد واضح للجالس على اليسار،
وجدت أن طريقة الأسئلة المطروحة مستفزة في بعض الأحيان و سخيفة في أحيان أخرى و بدون مرجع ثابت ،تابعي أختي بالتوفيق٠
388 - حامد الإدريسي الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:48
أنا أستغرب من مايسة كيف استطاعت أن تؤسس هذه الثققافة الإسلامية العميقة والفهم اللقوي لأصول الدين، التي ضيعها كثير من المنتسبين للإسلام، بل حتى المنتمين للحركات الإسلامية، فهنيئا لها ولنا بها
389 - مهاجر في ايطاليا الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:49
تحية طيبة أختي مايسة ،لقد كنت طوال مدة البرنامج رائعة و لم يستطع أولئك الليبرالين إصطيادك في فخ التناقض من خلال إعادة الاسئلة أكثر من مرة .واصلي وفقك الله .
390 - Karim الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:50
تحية خالصة مني اليكي واصلي ابداعك و قلمك هو سلاحك أعانك الله على أعدائك
391 - elay الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:57
تبارك الله عليك اختي مايسة والله يرحم من رباك اما اللإعلامين دون المستوى اعانك الله على مثل هؤلاء
392 - halima الأربعاء 10 أبريل 2013 - 00:58
c¯est touchant, en regardant, je te jure maysa j¯ai pleuré, merci ma soeur pour tes réponses,dés aujourd'hui je vais lire tes artils.,tues une bonne exemple,merci hespress et félicitation car vous avez une journaliste comme maysa.
393 - مغربية حرة الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:01
سبحان الله ساعة لم يقل فيها جملة مفيدة *الغزيوي* فقط كلمات تافهة من حين لاخر وميوعة وانحلال اخلاقي والمصيبة او الطامة مقبلها انت عورة مكاين لعور غيرو ربي معور ليه البصر والبصير بغيتلها العمى الكحل والقرد الممسوخ القرع داير فها واعر هوغي مكلخ برك الله فيك اختي ورفع من قدرك ونصرك على اعداء الدين من العلمانيين واللبرالين والجهل مثل الغزيوي وكلمة اخير سير يا الغزيوي الله يلقيها لك كحله زحله فين ما حطيتي رجل يا الخايب .
394 - زبيدة الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:03
احبك في الله
انت نورت الجلسة
احسست بضيق شديد من الاسئلة لكن كنت في المستوى المطلوب
اه كيف يهين الرجل المغربي المراة
كيف يحاور امراة متقفة
اه كيف يركز فقط على مقاتنها و لا يريد الاعتراف بها
واصلي و انقدي فتيات المستقبل
عشنا تقافة الضلال و لما استفقنا عرفنا لكن لا بد ان
قاد الاخريات
قال تعالى =و من لم يجعل الله له نو را فما له من نور =
صد ق الله العظيم و هده اية ابلغها تقبلها الله مني و الحمد لله على نوره = زيدة فؤد
395 - houda الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:12
هذه الفتاة ستصاب بالغرور من كثرة التعاليق المادحة, والاغلبية غير كينافقو! اما انا فلا اتفق مع كل هؤلاء المطبلون والمهللون, وساعبر عن وجهة نظري بالدارجة: بعدا هد البنت معصبة بزاااااف كتهدر بتعصب بالنسبة ليها كل من خالفها الراي فاسد , وكالسة كتصنف فالمغاربة هادو مؤمنين هادو عاصيين! شكون الي عطاك الحق? ياله دارت الدرة مازال ماحيدات حتى المكياج تبدات كتفتي فينا! وزيدون متناقظة بشكل غريب! كتعيب على المرة خروجها للعمل وتطالب برجوعها الى البيت لتربية الابناء,بينما هي تعمل وتتحاور مع رجال !!فانا هنا كتسائل ياترى علاش ما طبقاتش هادشي على راسها??? وكتشجع حتى تزويج القاصرات! فعلاش هي والديها ما زوجوهاش صغيرة?? خلاوها تقرا وتخدم ?? كون طبقو معاها هي هاد شي كاع ما كانت غاتكتب! ولا حلال علينا وحرام عليكم? اما الملاحظة الي عندي على البرنامج هو منين كاليها المكرفون والتلفون الي كتهضري فيه والتران الي جيتي فيه صنعوه الكفار ضحكني
396 - حاتم الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:13
مايسة چالسة ماشي مع النيابة بل مع أَخْطَر مُجْرِمَين , وااااااااااااااااصليو بالتوفيق
397 - najib الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:20
je dis a tous le monde que le maroc est un pays musulman et le restera incha llah b idni llah musulman pour toujours incha llah, donc pour ceux qui se croient libre de faire des choses hors nos valeur et les valeur d islam, qu ils partent vivre ailleur ou bien qu'ils se taisent, et l'islam ne change pas parce qu on est en 21 siecle on rajoute juste qlq 'ijtihadat' mais pas changer ce qui precedent, alors basta les laique vous n'etes pas nombreux, mais si vous avez des doutes je vous defit de faire un sandage national.
398 - السيد أيقونة الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:22
السلام عليكم أختي مايسة أحيي فيك و من قلبي الخالص حبك لدين الله و أحني هامتي احتراما لك و ما يجب لك الأن هو أن تُكملي حجابك الشرعي و تخفي زينتك و تتعلمي امور دينك حتي تستطيعين مواجهة امثال هؤلاء و أبشرك أختي أن المغرب فيه تسعمائة ألف فتاة حاملة لكتاب الله عز و جل و لا تسمعي للغزيوي و صاحبه و لا تهتمي لهما فالإسلام قادم رغما عنهما فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبرٍ إلا أدخله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، عزاً يعز به الله الإسلام وذلاً يذل به الكفار) ... فيا ربي اهدي الغزاوي إلى دين الحق و اكفنا شره
399 - amazdag الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:31
لم ارى في هذا اللقاء اسئلة هامة الا كلام اظن يغزلنا بها السيداه وارى في هذا الكلام تحرش جنسي .ولكن وظعت لهم حدا .وصلي اختي الكريمة.
400 - maghribia الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:33
لي الشرف أن تمثليني أختي مايسة ولو اني اول مرة نعرفك بحكم أني عايشة فالغربة لكن من الأن وصاعدا أنا قارئة لمقالاتك فاستمري وواصلي.تبارك الله عليك.
اما المقدم فدون المستوى بأسئلته التافهة أما الشخص الذي عن يساره فلا أعرف ما محله من الاعراب.كيدخل و يخرج فالهدرة ما عرفتو مسكين أشمن ريزو قابط
401 - مروكي حسب الزمن و المكان الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:34
مشاء الله عليك أختي اجوبتك تعبر عن اناقة في التفكير و الرأي..
و في حقيقة الأمر اخرست افواه المديع و مع من معه و بينت مستوى تفكيرهم و تقافتهم الهوجاء :)
واصلي يا اختاه و لا تهتمي بالسفهاء لانه جواب السفيه السكوت و في زمننا هدا اصبح المسلم المؤمن غريب الأطوار و العلماني الحدثي هو العاقل عجبا يا زمان !
402 - المصطفى الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:37
قضت المحكمة حضوريا بنزع صفتي القاضي والمدعي العام من هياة المحكمة لعدم اهليتهما والحكم بالشرف على المتهمة .
403 - Nadine Amar الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:40
ما شاء الله عليك مايسة
هناك من ترتقي بالحوار معهم..وهناك من ترتقي بالصمت عنهم''' مسيرة موفقة و الله المعين'
404 - jawad الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:41
Un grand bravo pour Mlle Mayssa, j'aimerais bien te feliciter de ce merveilleux et excelent interview face à ces deux ignorants qui ont montré une inferieurité intellectuelle et religieuse
405 - Ayoub Erragh الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:44
نشر الأخت مايسة على مجهودها.
لكن و بكل احترام.. السيدة مايسة تسبح في فلك غطرسة كبيرة..
كيف ادعت أنها تمثل الفئة المؤمنة؟ هل هي ظل الله في الأرض؟
و من أعطاها الشرعية و المشروعية لذلك؟
ثم كيف تصدر الأحكام على أن كل من صوت على العدالة و التنمية فهو ذو توجه إسلامي و هو مؤمن..؟
فمشروع هذا الحزب ليس إسلامي على الإطلاق و إنما فقط عباءة لبسها للوصول إلى سدة الحكم. لأن الإسلام ليس هو تحريم الخمر.. الإسلام هو عدل و إحسان ــ ليس الجماعة ــ هو إعطاء كل ذي حق حقه.. هو التعايش.. هو إعلاء كلمة الله.. إعلاء القانون فوق الجميع.
ثم نرى أن تستعمل '' أنا '' بشكل مفرط.. و هذا يعكس التضخم الأنوي التي تتخبط فيه، و هي لا تمثل النساء المغربيات، هي تمثل الفئة القارئة لها في جانب فقط، لأن لا يمكن لقارئ أن يتفق مع الكاتب في كل شيء.
مشكور.. ليس الغرض هو الهجوم أو التجهم.
406 - عزيز أبو ياسر الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:50
بارك الله فيك ورحم الله والدتك ما أعجبني فيك هو اعتزازك بالدين فاستمري واثبتي فطريق الحق صعب
إذا كلب عوى ألقمته حجرا لأصبح الصخر مثقال بدينار
أما المحاوران فمستواهما هزيل جدا ومن يمول لهما هذه الإذاعة
الله يهديكم
407 - coucou الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:54
شكرا مايسة على اجوبتك، واصلي، بالنسبة للغزيوي الاسلام صالح لكل عصر وزمان يعني لايتغير. الغزيوي يريد ان يغير ما لم يأتي على هواه
408 - AZIZ الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:54
Brava Maysa tu était exellente comme toujours je te souhaite une très bonne continuation, mais le juge et surtout le nommé Laghzioui ne sont pas au niveau Laghzioui était trés faible et même nul devant une fille qui maitrise parfaitement ses dossiers, tu as bien honoré les femmes marocaines Maysa , que Dieu le tout puissant te guide vers le droit chemin
409 - YADINE CHAOUKI الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:56
Maysae était à la hauteur mieux que les journalistes.
410 - عبد الله بوقشا الأربعاء 10 أبريل 2013 - 01:59
في الحقيقة انت قوية في مواجهتك للقاضي وذلك الشخص الاخر الغني عن التعريف بفضل فضيحته والكل يعرفها,لكن في الحقيقة لو عرضو علي الحضور لم أكن سأحضر والسبب هو تواجد الشخص الذي يحب لامه وأخته و ... تلك الاشياء القبيحة لا داعي لذكرها,لأن مثل هؤلاء الاشخاص لا حوار ولا نقاش معهم وهذا ما لاحظته في الحوار فكل تذخلاته تكون فقط عن العورة,الاثارة,.. الخ.وكخلاصة تبارك الله عليك ..
411 - nino الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:17
الله ايكمل علك ياربي اااامين
412 - Petra Ans الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:19
je ne trouve pas les mots pour t'exprimer mon admiration et ma joie de voir une jeune fille qui défend ses principes et qui me représente en tant que jeunne femme qui croit à tout ce que vous pensez. j'appartiens à la catégorie des musulmanes qui sont perdues entre deux registres mais qui réve de devenir comme toi. inchallah Allah yhdina ajma3in. o7iboki fi Allah ya maysa et je profite pour dire Monsieut ghazouni est nul et il n'a rien dans le crâne apart son style provocateur . il n' a aucun niveau. le programme aurait pu étre super si en face de toi Maysa il y avait des intelectueles de ton haut niveau qui pouvaient discuter avec toi au lieu d'essayer en vain de te provoquer. j'aime ton sang froid et ta sagesse et je t'aime Maysa. ta soeur Layla de Amsterdam
413 - kimo الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:20
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً* لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا * مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلًا * سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا * (الأحزاب : 59 -62)قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة,



وقال محمد بن سيرين سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل: { يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ } فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.



وقال عكرمة تغطي ثغرة نحرها بجلبابها تدنيه عليها.
414 - مغربي الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:21
عذراً هيسبريس ، لقد نشرتم مشكورين الجزء الثاني من تعليقي رقم 301 على صفحة الأخت مايسة مبتوراً من جزئه الأول الذي تجدونه بعده : بسم الله والحمد لله، كثر الله من أمثالك أختي مايسة في هذا البلد ، لقد أبلغت لو ناديت حياً " ولكن لا حياة لمن تنادي/ أيعقل أن نطلق إسم صحافي على مثل محاوريك . فالرمضاني والغزيوي باسم الحرية المبتدلة والحداثة لم يكن في جعبتهما من الحوار غير سفاسيف الكلام المبتذل الرخيص السوقي وأسئلة تافهة لا ترقى إلى مستوى الصحافي المثقف,حشومة بحال هادوك يقال عليهم صحافيين اقل ما يقال عنهما تافهين . كل أسئلتهما كانت على الجنس أو استفزازية مقرونة بضحك لا تمت للمواضيع الفكرية المجتمعية التي تدعو إليها الأخت مايسة في كتاباتها الفكرية، وحواراتها ( يتبع) انشري يا هسبريس
415 - Tiznit city الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:26
First of all, I'm very glad to hear this terrific speech from this young lady. she mentioned many great aspects about our society,however the two guys seemed to be stupid and ignorant,plus they tried to mock or tease her,they should be a shamed from her level of knowledge. keep your work up and let the haters bark.
416 - عبد الحق الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:27
فكر، طاقة وقوة في الدفاع عن القناعات، بدون ضعف أو حرج. استمري، في طريقك، أنا أفتخر بك أختا في الدين والوطن، أسأل الله أن يوفقك، واحذري من المفاتنين. بارك الله فيك.
417 - Canada abou et oummou Ayoub الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:41
apres avoir vu et revu cet interview , nous nous permettons d avancer en toute objectivite deux constats.
D une part, on etait devant un journaliste ¨qadi^, qui doit imperativement revoir les questions posees a ces invites quoique l idee de lemission n est pas mal, par contre il a interet a monter le niveau de ses questions, sinon il finira par tuer son emission.
on etait devant un autre journaliste qui ne merite meme pas d etre cite, je ne vais point parler de lui car vu son niveau bas ...ca ne merite pas sinon on lui va
donner
plus d importance, et c est ce qu il cherche.
et finalement, nous avons ete tres emerveilles pas la Demoiselle salama, qui a demontre un grand niveau d instruction, et des idees tres nobles emanant de notre identite arabo musulmane.
Bravo Mayssa, mais a mon humble avis evites ce genre de Mokhhh taaar,
418 - said h الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:43
Bravo maysaa , je peux ne pas etre un des tes adeptes ni croire en tes convictions, mais je peux dire que tu as pris le dessus de la conversation, juste à mot à dire pour nos deux animateurs, ils n'ont qu'à regarder l'emission clone, "on n'est pas couché" de france 2 ils ont beaucoups à apprendre de
Laurent Ruquier
Natacha Polony
Aymeric Caron
Certes ils n'ont pas bien préparé leur truc sinon ils 'tauront bien eu comme je souhaite qu'il soit.
419 - boston souad الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:52
bon courage mayesa t es vraiment brave femme et a celui qui a dis le foi est dans le coeur je lui repond t es vraiment nul avec tes questions c est quoi ca?etre momine ca veut dire croire a tous ce qui est au courant et point final. on dis souvent ce sont les vides saux qui font de bruit wa kafa koneti mo9eni3a lah yahedi makhela9 osafi
420 - abderrahim quamine الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:54
i'm proud of you sister,but the only thing is you made a big mistake when you attended that stupid tv show because both of those guys have nothing in there mind except trying to make you look bad .again don't gave up and keep going till you reach your goal.
421 - nadia souiri الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:55
bravoooooooooooooooooooo mayssa et je vous encourage,bonne continuation
422 - Fatima Zahra-Canada الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:55
Bravo Mayssaa, et bonne continuation, pour laghziwi il est vraiment sous-estimé, niveau tres bas et stupide.
423 - ابوبكر الأربعاء 10 أبريل 2013 - 02:55
تحية تقدير اختي الكريمة
والله شرفتي المراة المغربية و منهن امي و اخواتي واصلي في تصديك لمثل هؤلاء الجبناء.
424 - ملك الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:03
وفقك الله واصلي فالطريق مليء بالأشواك ولكن في سبيل الله يهون كل شيء. مقدما البرنامج طرحا أسئلة تافهة ( كي وجهوم سبحان الله) ودون المستوى يناقشون المظهر (اللباس والوجه) دون الجوهر ( أي الفكر) وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ضحالة فكرهم وتدني مستواهم وجهلهم المكعب بأمور الدين.
ونظرا لانني معجب بافكارك وغيرتك على دين الاسلام سأسمي مولودتي التي انتظرها ان شاء الله باسمك تيمنا وعلها تكون خادمة لدين الاسلام. وأطلب من الله أن يرحم امك وجميع أموات المسلمين.
425 - fatiborouje usa الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:09
بسم الله الرحمن الرحيم ماشأة الله هكذا تكون البنت المغربية الحرة باركةالله فيكي وألف رحمة لوالدتك. شكرا لك
426 - koçay الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:12
سلام الله عليك يا أختاه أشكرك على شجاعتك فقد اعجبني كثيرا كلامك،
لديك أسلوب ذكي في تبليغ الرسالة لدى أنصحك بان تقرإ و تستمعي لدكتور فريد الانصاري رحمه الله فذلك سيساعدك في كتاباتك و الرد على مثل هذين الصحافيين.
أنا لم أقرأ لك من قبل لكن إن شاء الله سأتابعك وأشجعك.
وفقك الله وأثبتك على الحق.
427 - hassan الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:15
واصلي طريقكي فأنتي تمتليننا و حبدا لو تتركي المكياج و لو القليل نحبك في الله
428 - mustapha الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:28
, c est la premiere fois que j ecris ds hesspress , walah al 3adim tu es le bon exemple de la femme moslima pure ,je suis tres tres tres fiere de vous ma soeur maysa
429 - anouar الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:33
je vous félicite ma sœur pour ce dialogue qui reflète votre forte personnalité et sincèrement je suis très fier de voir les jeunes filles très intellectuelles comme vous et qui sont très fières de l'islam.voila bravooooo ma sœur continuez s'il vous plait
430 - YAZID CANADA الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:33
même si j'habite au canada mais avec tes idées tu me présente.Tu étais génial soeur mayssa
431 - omar الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:34
J'ai vu la majorite des commentaires et je les ai trouvé tous encourageant et cela peuve que les marocain(es)aiment ce que tu ecrit et au contraire de ce que veulent dire ces 02 journalistes qui veulent te provoquer,merci pour tes articles et c'est vrai c'est un Jihad par le mot et l'esprit comme tu as dis
432 - SAKAD الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:37
ملء السنابل تنحني بتواضع والفارغات رؤوسهن شوامخ
433 - محمد المرسي الأربعاء 10 أبريل 2013 - 03:44
وفقكي الله يا أختي مايسة كلماتكِ هي سلاحكِ واصلى وكن مع الله ولا تبالي للسفهاء
وأنا من معجبيكِ وأول مرة اسمعكِ يا أختي
واصـــــــــلي ....
434 - soufiane الأربعاء 10 أبريل 2013 - 04:05
انا عندي سؤال واحد !
جابو وحدة كدير واجب ديالها كمسلمة و هو الدعوة الى الله وداروها فالقفص الاتهام و جايبين الديوث لي هو خاصو يكون فقفص و دايرينو نيابة عامة !
و الي فهم يفهمني ...
435 - moslima الأربعاء 10 أبريل 2013 - 04:11
لا استطيع ان اقول الا ما شاء الله ووفقني و اياكم لما يحبه و يرضاه
436 - سمير هاني الأربعاء 10 أبريل 2013 - 04:22
احيي الاخت مايسة على صمودها رغم استفزازات هدين الزنديقين المعروفين لدى المغاربة بسوابقهما السوداء
437 - asmae الأربعاء 10 أبريل 2013 - 04:31
salam sister i am very proud of you of what you said and what you do as a Muslim lady stand up for our religion all the way to the end and we are supporting you from America and all over the world Thank y
438 - Zineb الأربعاء 10 أبريل 2013 - 04:33
,Assalam ou Alikum
I did like all her comments and I'm wondering if these 2 guys are Muslims. They were attacking her teasing her, but I"m glad that she really made them look stupid.
439 - khalil الأربعاء 10 أبريل 2013 - 04:40
bravo mayssa, je te felecite, t es vraiment bonne et assez competente, par contre c est honteux de voir des journalistes nuls comme ces deux personnes, leur place c est la ferme des animaux et pas le studio pour faire un interview avec une ecrivaine.
440 - حاقد على هيئة محكمتكم الأربعاء 10 أبريل 2013 - 04:54
بارك الله فيك واصلي جهادك
أتمنى من الله أن يزيدك الصبر فأن لم لو كنت مكانك لقتلت أحدهم من شدة تفاهتهم أخص بالخصوص ذلك الديوتي الغزيوي لا أسلوب ولا أفكار مركبة ولا دين لوك كان بجانبي لأبدته
يدعون المواضيع ويناقشون التراهات
بارك الله فيك واصلي
بتفكيرك السليم ستصلين ٌبإذن الله إلا ماتريدين
441 - abdelkader الأربعاء 10 أبريل 2013 - 05:31
تحية تقدير اختي الكريمة
والله شرفتي المراة المغربية و منهن امي و اخواتي واصلي في تصديك لمثل هؤلاء ...
442 - hamid الأربعاء 10 أبريل 2013 - 05:58
ces deux hommes se moquent des principes de l'islam . j'ai le sentiment que ces deux hommes ont fait des études ultra poussées et leur conclusion c'est les occédentaux qui ont crée ce monde et les musulmans sont attardés croient encore à l'islam, monsieur Razioui se croit inventé la poudre j'ai deux doctorat sciences phisique et les mathématiques de France et je suis très simple et je repecte les autres je vous conseille monsieur Kharzioui à respecter ta mère et ta fille et les autres مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا
443 - ahmed الأربعاء 10 أبريل 2013 - 06:25
first of all im sorry to write in english cause i dont have an app in arabic, mayssa i want to tell thanks a million for you enlightened thoughts, i feel so proud a moroccan to be moroccan cause we do have smart ladieslike you , you indeed carry a big head on your shoulders,you are very precise in your answers, very eloquent and very knowledgeable,your vision ,your thoughts and the way you put your ideas together trenscends someone who got a doctorat in islamic studies.you clearly exposed the low level of your interrogaters you made them appear mere low level baltagia who stopped shirt of grabbing a stick and hit you on your head. their thought and ideas reminded me of the oreally factor on fox news who will take any chance to demise islam by linking the holy quran to terrorism and this happen unfortunately in morocco and believe me if this was happened even here in the states thousands of letters and emails will flow on the show , and from these lines i appeal to ANONYMOS HACKERS
444 - maghribi الأربعاء 10 أبريل 2013 - 06:42
merci mayssa pr tn dialogue avec ces mesieurs , tu etais ala la hauteur continuez et tu nous represente vraiment.
445 - ahmed الأربعاء 10 أبريل 2013 - 06:47
to finish what i said earlier i call anonymos hackers to wreck havon on this medi 1 radio . and i call all the brothers and sisters who are truly moroccans and who have jealousy about our principals as muslims and moroccans to boycott this radio and to do everything to pressure these two morons into resignation because they did a lot of harm not only to our religion and our quran , they equated quran and islam with terrorism by saying that the quran didnt deffend ben laden and by associating the quran with argana, why should we stay silent when this happens in our country low key . embassies got burnt millions of people protested the the portrayal of the prophet in western media . these two idiots should be held accountable for what they said , they, using a radio,attacked not only mayssa in her person and the thoughts she carries ,but its also an attack on you and me and every moroccan . next time when i travel to morocco i will call myself going to the land of mayssa . t
446 - مغربية مغتربة الأربعاء 10 أبريل 2013 - 07:30
اول مرة نكتب تعليق فهسبريس لانك عجبتيني بزااااف ماشاء الله عليك واصلي اختي حنا معاك.
بالنسبة للغزيوي نقولو انه عندو طريقة بااسلة فالاستفزاز وكايهضر غير على الجنس والاتارة ووو الحوايج اللي لا علاقة لهم بالنقاش الجاد انا كرهتو من نهار وقف ضد الشيخ النهاري
447 - mohamed b driss الأربعاء 10 أبريل 2013 - 08:42
voila un vrai model des futures intelectuels du maroc.un niveau de savoir et d'analyse tres mediocres surtout des intrwieurs quant à l'intrwiée elle se battait comme un noyé.
un constat amer : je suis à la lecture des 427 commentaires cet interet des visiteurs m'intrigue .pourqoui des sujet plus utiles et important n ont pas cette notorieté dans ce site meme.un cas social à mediter
aussi les 427 post sont presque tous posetifs pour la dame
pour les journalistes aucune bonne note leurs chefs doivent en tirer une conclusion
448 - إبراهيم عيشو الأربعاء 10 أبريل 2013 - 08:50
أسئلة استفزازية تهكمية وغبية لا ترقى إلى مستوى برنامج حواري مفيد ويسمعه الناس على المباشر.
أنا أهمس في أذني كل علماني: ستتذكر الله ورسوله يوم تصاب بمرض قاتل لاشفاء منه لا قدر الله أو عندما تقع لك مصيبة ماحقة مدمرة.
اتقِ الله!
449 - مغربي بالغربة الأربعاء 10 أبريل 2013 - 10:17
نشكرك أختي على اجتهادك وحبذا لو تغيرون من هؤلاء الوجوه التي تخاطب المتهم مثل هذا الأمي الذي يعارض من أجل المعارضة ولم يجهز للبرنامج ولم يجهز للضيف ويضحك ويستهزئ من كلام الله وحتى يستفيد المشاهد والمستمع من النقاش يجب على المحاور أن يكون ذو ثقافة وإلمام بالموضوع المطروح وما شاء الله عليك يا أختي وإنشاء الله كل المغربيات حتى يصلح النشأ وشكرا
450 - إلياس المغربي الأربعاء 10 أبريل 2013 - 11:05
تحية لمقدم البرنامج وللسيد مقدم البرنامج لأنهم واقعيين وليس بمنافقين.. آتني بشيئ واحد اخترعه المسلمين،لا يوجد حتى شيئ واحد اخترعه المسلمين.جائزة نوبل بمختلف أنواعها كلها فازبها اليهود 150؛ وفقط سبعة 8 للمسلمين
451 - amir الأربعاء 10 أبريل 2013 - 11:42
hi! i am from Finland, i like you maissa but i hite that two stupid mans. i love you realy, your brother from Finland, Helsinki
452 - rawi الأربعاء 10 أبريل 2013 - 11:51
السلام عليك تحياتي لكي اختي مايسة .من صح فكره أتاه الإلهام، ومن دام اجتهاده أتاه التوفيق.
. وفقكي الله لما يحب ويرضى وسدد خطاكي
453 - kar الأربعاء 10 أبريل 2013 - 11:57
أنا كرهههههههههههت هداك المديع ماعندو منطق
454 - fatimazahra الأربعاء 10 أبريل 2013 - 12:10
شكرا كثيرا أختيييييي مايسة سلامة، إنك شفيت لي غليلي أشكرك أشكرك كثيرا، وأتمنى اللقاء بك ومساعدتك والإستعانة بك في القريب العاجل، وإنشاء الله النهوض لما فيه خير لبلادنا العزيزة علينا، شكرا
455 - خديجة من المانيا الأربعاء 10 أبريل 2013 - 12:22
مساء الخير
بالله عليكم هل هاذا نقاش ؟
الرجلان دون المستوى خاصة المسمى الغزيوي٠

فالرجلان يطرحان الأسئلة فقط من اجل التسلية هناك شغب لاجبار الفتاة على الرد باية طريقة٠
هناك غمامة سوداء لفت عقل الغزيوي فخلطت العقل و قلبت المفاهيم لديه٠
قال احد الحكماء :

يخاطبني السفيه بكل قبح .....
فأكره أن أكون لهم جيبًا
يزيد سفاهة فأزيد حلمـًا .....
كعودٍ زاده الإحراق طيبًا
456 - MOHAMED JALAL الأربعاء 10 أبريل 2013 - 12:52
والله أكرهك في الله يا لغزيوي
457 - خديجة من المانيا الأربعاء 10 أبريل 2013 - 12:52
* كرم الرجل دينه .. ومرؤته عقله .. وحسبه خلقه

*رحم الله عبدا ..قال خيرا فغنم أو سكت فسلم

* قيل للمسيح : من أدبك ؟
قال : ما أدبني احد .. ولكن رأيت جهل الجاهل فجانبته

* لا تتكلموا بالحكمة عند الجهال .. فتظلموها
ولا تمنعوها أهلها .. فتظلموهم

*أفضل ما في الإنسان من خير .. هو العقل .. وأجدر الأشياء ألا يندم عليه صاحبه.. هو العمل الصالح .. وأفضل ما يحتاج إليه المرء في تدبير أموره.. هو الاجتهاد .. واظلم الظلمات الجهل

* راحة الحكماء في وجود الحق .. وراحة السفهاء في وجود الباطل

* قلوب المغرقين في المعرفة .. منابر الملائكة
وبطون المتلذذين بالشهوات .. قبور الحيوانات الهالكة
458 - khalid-paris الأربعاء 10 أبريل 2013 - 13:02
bravo, bn courage okhti mayssa
459 - maghribia الأربعاء 10 أبريل 2013 - 13:11
notre gazelle a bien pu battre les deux singes qui etaient devant elle. très bien MAISSA allah ikatter men mtalek
460 - salim الأربعاء 10 أبريل 2013 - 13:14
صحفييون في غاية الغرابة اسلوبا ومضمونا واخلاقيا،ولكن الاخت كانت اذكى وارقى من المتوقع،بارك الله فيك ايتها الاخت الفاضلة
461 - nacer meknassi الأربعاء 10 أبريل 2013 - 13:26
صراحة ما شاء الله عليك وكنت احسن م مثلثي بنات جلدتك المسلمات في الرد على اولائك التافهين احيي شجاعتك وواصلي مسيرتك واجتهادك وانا معجب بأفكارك النيرة التي نحتاجها في زمن الغفلة التي نعيشها لكي مني احلى التحيات لأنكي رفعت هامتنا وهامات المغربيات الغيورات عن دينهم واصلى الله يبارك فيكي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
462 - amin herchal الأربعاء 10 أبريل 2013 - 13:29
gud luck maissaa
bad level for dak 2
463 - زكرياء الأربعاء 10 أبريل 2013 - 14:07
الحمد لله الذي هداكي لهذا، و نسأله تعالى أن يستخدمنا في أرضه في ما يحبه ويرضاه، واصلي أختاه و لا تبالي بالمستهزئين عسى أن يشرح الله صدرهم للحق إنه هو ولي ذلك والقادر عليه، فقد قال تعالى {إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ ۚ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}. نسأل الله لكي الثبات على الحق و أن يهديكي سبحانه لأقرب من هذا رشدا.
464 - keltoum الأربعاء 10 أبريل 2013 - 14:55
انا متفقة جدا معك و انت تعبرين عن اغلبية الفتيات المغربيات المسلمات واصلي و لا تبالي بالنباح اختي مايسة ما يستفز في اللقاء المسمى مختار الغزوي و تدخلاته التافهة لكنها فعلا تعبر عن مستواه المتدني
الله يحميك اختي مايسة
465 - abdallah الأربعاء 10 أبريل 2013 - 15:17
حكمة : لاتناقش السفهاء فيستدرجونك الى مستواهم ثم يغلبونك بخبرتهم في النقاش السفيه ... فن التعامل مع الاخرين لخصها " المولى " في جمل ثلاث : خد العفو .. وامر بالمعروف ... واعرض عن الجاهلين ... قال الشيخ الالباني رحمه الله : طالب الحق يكفيه دليل وصاحب الهــــــــــوى لا يكفيه ألف دليل الجاهل " يُعلّم " وصاحب الهـــــــــــوى ليس لنا عليه سبيل ... اللهم لا تجعلنا من الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُـــــــــــــــــــــــونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا . قال ابن عباس رضي الله تعالى عنه : لا تجالس أهل الأهـــــــــــواء فإن مجالستهم ممرضة للقلب . قال لقمان الحكيم موصيا ً ولده : يا بني : زاحم العلمــــــــــــــــاء بركبتيك وأنصت لهم بأذنيك فإن القلب يحيا بنور العلماء .
466 - mouslim 3assi الأربعاء 10 أبريل 2013 - 15:31
بداية أود أن أقدم تحية و تهنئة خالصة على تألقك في هذا البرنامج ثم أريد إثارة إنتباه المتدخلين إلى أن هدف الصحفيين كان هو إحراج مايسة عبر شخصنة الحوار عوض أن يكون حوارا فكريا تقارع فيه الحجة بالحجة ولكن إنقلب السحر على الساحر.سبحان الله فرغم إنغماسي في الشهوات إلا أن هذه الكاتبة حركت في حنيني إلى الدين.
الحق قوي لأنه إسم من أسماء الله رب العالمين
و يمكرون و يمكر الله
اللهم ردنا إليك مردا جميلا
واصلي
467 - sofia الأربعاء 10 أبريل 2013 - 15:42
c'est quoi ce journaliste qui est entrain de la questionner!!!!!! c'est un ignorant , il dis n'impore quoi !!!! en dirais un hivre soul qui est entrain de parler !!! taydkhl wykhrj flhdra! il ne la comprends même pas! je crois qu'il n'éssaye même pas de l'écouter en pofondeur!
468 - raja الأربعاء 10 أبريل 2013 - 15:49
chapeau , bonne continuation , j'ai adoré l'interview , tu avais de bonnes réponses à toutes les quetions et de bonnes réactions à toutes les critiques .
469 - Abdellatif الأربعاء 10 أبريل 2013 - 16:14
في الحقيقة أعجبني رد الأخت مايسة، وان استفزت كثيراً خصوصا من الغزيوي ذا المستوى الهابط لفظا وفكرا ( قاموس زنقاوي تحرشي) ، بعيدا عن أي مهنية أو تجرد فكري، خليق بأي صحفي يعرف ويحترم أبجديات المهنة، وقواعد الحوار البناء٠ ولهذا أجوبة الأخت كانت عاطفية ومضطربة أحيانا . لكن مقنعة عموما، رغم أن مستوى الأجوبة يعكس مستوى الأسئلة ! لقد عانت مايسة كثيرا في الرفع من مستوى النقاش بسبب رداءة تلك الأسئلة . ما أستنتجه أن غلمان الليبرالية يعانون كبتا جنسيا وجهلا مريعا ! وأختم بقولة فيصل القاسم : أن "الليبراليين العرب لا يبتغون من الحرية سوى الزنا وشرب الخمور" !! بؤساء حقاً، وبئس المسعى.
470 - رجاء الأربعاء 10 أبريل 2013 - 16:32
تبارك الله عليك أخت مايسة، عبرت على ما يجول في خاطرنا نحن المغربيات المسلمات، ذكية وسريعة البديهة، انتصرت عليهم الله يثبتك
أما أولئك المنحطين فكانوا في قمة السفاهة والسطحية
471 - halelouya الأربعاء 10 أبريل 2013 - 16:35
seriouuuuuuuuuuuuuuusly so stupid questions.... Oh mon Dieu so deceived ? juqu''à quand ??
472 - adil الأربعاء 10 أبريل 2013 - 16:36
سيدتي
بعد الإحترام والتقدير ، أريد أن أبدي بعد الملاحظات عن بعض ماقرأت لكي . لاحظت أنك في أغلب كتابتك تركزين فقط على ماهو جنسي ؟ هل مشاكل هذا الوطن إختزلتيها في ماإرتبط بالمؤخرات والشذوذ ؟ هناك مشاكل أكبر في المغرب العميق كالبطالة ، وتهميش، والهوية ، المواصلات ، نذرة الماء ......
473 - Abdelkrim الأربعاء 10 أبريل 2013 - 16:40
Merci mais à
بعد قرائتي ل 349 تعليق والتي كان اكثر من 90 بالمئة منها يشيد بالكاتبة الشابة والتي كانت فعلا في المستوى وكانت ستكون احسن من ذلك لو اتيخت لها الفرصة وتعاملت مع اشخاص في المستوى ، لذلك اطالب من الصحفيان وعلى الهواء مباشرة تقديم اعتذار رسمي للكاتبة و لمتتبعي الحلقة عن هاذ قلة الأداب التي صدرت منهم. وشكرا لك الأخت الكريمة الطيبة و ادعوا الله بالرحمة والمغفرة لوالدتك والصحة و العافية لوالدك.
474 - hassannnnnn الأربعاء 10 أبريل 2013 - 17:06
bravoooooooooooooooooo maysaaaaaaaaaaaaaaaa boN courageeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee a
475 - Taibi الأربعاء 10 أبريل 2013 - 17:22
الثلاثاء 09 أبريل 2013 - 02:53
الله يعطيك الصحة ما شاء الله عليك علي كل الأجوبة ديالك اول مرة تعرفت عليك في هذا الاستنطاق القاسي استمري ابتداء من اليوم غدي نقر المقالات ديالك ما شاء الله عليك والله ينصر الإسلام ويكثر من أمثالك.
476 - ام ايه Ohio الأربعاء 10 أبريل 2013 - 17:41
السلام عليكم و رحمة الله تحية من الجالية المقيمة بأمريكا اول مرة اسمع عن مايسة بحكم الغربة لكنك كاتبة تستحقين المتابعة و التشجيع أعانك الله حلقة للاستفزاز فقط لكن مايسة كانت الماسة فعلا بحضورها و أسلوبها بالرغم أن الأسئلة كانت فقط مركزة عن العورة ٠٠٠الخ كفى للنظر إلى المرأة كسلعة مستوى ( المديعين ) ضعيف جداً عقول العظماء تناقش الأفكار و عقول الأغبياء تناقش الأشخاص أتمنى لك التوفيق all the best
477 - ام سالم الأربعاء 10 أبريل 2013 - 17:48
يا للعجب الغزيوي كان يتكلم عن الاثارة والعورة امام امام الرجال لكني لم اكن ارى اي رجل في الاستوديو استمري وفقك الله اتمنى ان تجتهدي اكثر في العلوم الشرعية ستساعدك كثيرا
478 - Zaina الأربعاء 10 أبريل 2013 - 17:56
MachaALLAH 3aliki okhti Mayssa. Continue Que Dieu te bénisse
479 - Mohammed Hatim الأربعاء 10 أبريل 2013 - 18:06
السلام عليكم اختي مايسة اشكرك لاتوبلي بنباح النباحين الله معكي ايمشي على بركتي الله
480 - العلوي الأربعاء 10 أبريل 2013 - 18:09
بسم الله الرحمان الرحيم
حكمت المحكمة غيابيا على كل من المدعو:
1- مايسة سلامة الناجي بـوسام الشجاعة في المناظرة، ووسام الذهب في سرعة البديهة، ووسام الماس في عدم السماح للآخرين باستفزازها، ووسام الكفاءة في الرد على المستهزئين... وبمعدل 10/10 عن االبرنامج الإذاعي المصور
2 - القاضي الرمضاني بالقلادة النحاسية في الهدوء أثناء الحوار - وبمعدل 05/10 في طرح الأسئلة على المتهم
3 - الغزيوي بمعدل 02/10 في محاورة المتهم وبالقلادة الحديدية في التهكم على الرأي المخالف ومحاولة استفزات متكررة لامرأة بكلمات مبتذلة من الشارع. وبقلادة أخرى في عدم احترام الإيديولوجيات الأخرى، وبقلادة النحاس في الجهل بالمعلوم من الدين بالضرورة، وبقلادة حديدية من أجل فشله الذريع في طرح سؤال واحد فيه نزر من الموضوعية، وبمعدل 0/0 في التزام أدبيات الحوار. ودمت دائما غزيوي كما أنت إلا أن تراجع حساباتك ومواقفك.
481 - الله يحميك اختي مايسة الأربعاء 10 أبريل 2013 - 18:09
+2 أسأل الله العلي القدير أن يوفقك أختنا مايسة وأن يعينك على قول كلمة الحق، أنت تمثلينني ! فسيري على بركة الله ونحن معك...
482 - Rouge.D.Portgas الأربعاء 10 أبريل 2013 - 18:14
L'hôte ne mérite même pas d'en être un, il réalise une interview avec la fille, pourquoi parle-t-il de son apparence ou de ce qu'elle fait? Elle est venue parlé de son écriture et de ce qu'elle publie, et pas d'elle en tant que personne, "wa rah nti mayssa", et alors? Elle sait ce qu'elle est, pas besoin de lui rappeler. Le mec est super énervant, bravo à elle, elle a pu continuer son interview sans qu'elle lui fracasse la table sur la tête!
483 - mariam الأربعاء 10 أبريل 2013 - 18:56
bien dit bien dribblé.....surtt dak mokhtar lgheziwi ...ila kan kayehder meniyto hhhh rak 3titih 3lamen ydor :p....wanti mazala katfehmih ni9Ach alfikr w ni9Ach al2achkhass...w howa galess 3lik nti 3awra hhhhh baaaaz w dik ghad l bassar ma3ndoch f l9Amoss
allah y7Efdek
484 - soufam الأربعاء 10 أبريل 2013 - 19:01
مستوى منحط للاسئلة بعيد كل البعد عن الاحترافية في الصحافة، يهتم بالاستفزاز ومهاجمة الشخص في شكله بتهكم واستهزاء، مراوغا بذلك مناقشة لب الموضوع الا وهو التوجه الذي تكتب فيه الكاتبة
485 - aziz Germany الأربعاء 10 أبريل 2013 - 19:28
شكراً لكي على شجاعتك، ابهرتني بطريقة أجوبتك أتماً لكي الاستمرار ...
486 - MOHAMED الأربعاء 10 أبريل 2013 - 19:29
salam, je veux te dire mlle maissa bravo tu es tres fort
je te felicite okhti allah m3ak je suis tres fiere de toi mashallah
487 - طنجاوي الأربعاء 10 أبريل 2013 - 19:34
يا اختي تبارك الله فيك تتقنين الكلام تقولين انك كاتبة. .....!?
أولا اي نوع من الكتابة.
اذا كنت تودين نشر الدعوةالاسلامية فلها اصحابها
اذا كنت تريدين تغير النضام. فله. الشعب
اذا كنت تردين تغيير المنكر.و نهي عنه عليك. بستر عورتك. المكياج و لعب بعينك و احساسك بأنك تفتنين من يراك
يا. اخت. انت لن تقدري على اي شيء سوى. الشهرة

فقدرتك محدودة. بين تغيير ملابسك و لعب في فيسبوووك
اتحاداك ان. فلحت. لأنك مغرورة في الكتابة. و كل زوار موقعك لأجل بنت جميلة و تلعب بعينها. و تتكلم. في الايمان و ليس الاسلام
488 - amir الأربعاء 10 أبريل 2013 - 19:36
تحية تقدير للاخت ميساء
من كل قلبي اشاطركي الراي و اتمنى لكي مزيدا من التوفيق للمهاجمة
اعداء ديننا الحنيف
489 - محمد الأربعاء 10 أبريل 2013 - 19:42
السلام عليكم و رحمة الله.
تحياتي للأستادة الفاضلة مايسة على طريقة الحوار الراقية التي أظهرت محاوريها بأنهما دون المستوى وفاقدان لأدبية الحوار، مما جعلهما ينحرفان عن مناقشة أفكار الأستادة مايسة و كتابتها لضعف مستواهما الثقافي و الفكري. و بصراحة حتى المسؤولين الذين وظفوا الإثنين في هذا البرنامج فاقدوا لمبدأ الواقع. أما الأستادة المحترمة فهي نمودج حي للثقافة و الفكر المغربي المعاصر الذي يستمد قوته من المرجعية الدينية الاسلامية. إستمري أختاه ولا تبالي بأقوال السفهاء. لك الله . و اللي معاه الله مايخافش. الرحمة و المغفرة للوالدة. و الصحة و العافية للوالد الله إمتعك برضاه و ينفعه بغلتك. أمين يا رب. الله المعين.
490 - عبد الوهاب الأربعاء 10 أبريل 2013 - 19:44
بارك الله فيك و وفقنا الله واياك لما يحبه و يرض. كثر الله من امثالك.امين
491 - مواطن مغربي الأربعاء 10 أبريل 2013 - 19:57
تحية وتقدير للأخت مايسة على جرأتها وبسالتها في الدفاع عن الدين ضد اللبراليين والعلمانيين أجوبة طيبة أقفلت ألسن الكاذبين والمتربسين بالدين, فسيري على هذا الضرب ولا تبالي بما يقال ونصيحتي يا أختي لكي بحفظ كتاب الله وفهم سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والإطلاع على جميع العلوم للتسلح بها ضد أعداء الدين وشكرا.
492 - moslem الأربعاء 10 أبريل 2013 - 20:30
les parents de Maissa ont donné naissance à une fireté à tous les marocains
493 - khadraoui الأربعاء 10 أبريل 2013 - 20:49
تبارك الله عليك ا ختي الله يعطيك الصحة دائما تعطي اجوبة شافية كافية اما لغزيوي كما عدتو ديما كيخسر لهضرة لا حول و لا قوة الا بالله
494 - toufitri الأربعاء 10 أبريل 2013 - 20:54
je viens de voir cette bout de femme, elle est vraiment trop forte, malheureuseument, les deux personnes devant elle sont médiocres, ils ne font que la mettre mal à l'aise, déjà la facon bach jaybinha et ichoufou fiha, c comme un clown, mais elle est vraiment forte, chapeau bas Mayssa :)
diffuse hespress stp
495 - عزيز من أمريكا الأربعاء 10 أبريل 2013 - 21:01
انصح مايسة ان تعكف على القراءة و ان تجتهد فلو تلقت أسئلة في المستوى لافحمت كما أنصحها ان تقرا عن تاريخ المغرب وان المغرب فيه أيضاً أمازيغ ولا تختزل كل شيء في قالب واحد. انه العقل الذي لايستطيع ان يخرج من السياج الدوغماتي نحن في القرن الواحد والعشرين ولازلنا في ندور في فلك النقاش العقيم عوض ان نتقدم إلى الامام بحيث نجعل الإنسان مركز كل شيء وليس شيشا آخر.
496 - سهام مسلمة غيورة على دينها الأربعاء 10 أبريل 2013 - 21:25
حياك الله أختي مايسة..
صدقت فيما قلته ، وفقك الله الى خدمة الدين و الدفاع عنه..
لا تبالي لأسئلة و نقاش السفهاء كــ من كان معك خلال النقاش ،
استمري و فقك الله الى كل خير ، و زادك الله و إيانا ايمانا و ثباتا..
497 - malika الأربعاء 10 أبريل 2013 - 21:55
اولا اقدم لك باقة من التقدير والاحترام لكي اختي في الله ميسة واشكرك على مدى تقديرك وجهادك من اجل المرأة المسلمة وعلى الخصوص الاسلام عامة وادعو لكي بمزيد من التقدم والازدهار في مجال المعرفة والثقافة الاسلامية ونشكر اله عز وجل ان يجعل كل المسلمين يؤمنون بما جاء به الاسلام من قول وفعل.
واعود واقول لك اختي في الله شكرا شكرا على كل مجهوداتك الجبارة في دعوة الا وهي الاسلام
498 - مناصرة لمايسة الأربعاء 10 أبريل 2013 - 22:06
يحفظك الله يا اخت مايسة وبارك فيك واصلي ولا تلفتي للاوباش فالله معك........ اما الغزيوي دو الفكر المنحل لا يرقى الى مستوى صحفي اسئلة تافهة و مستفزة في غالبيتها ...الله يهدي ماخلق............
499 - هشام دباب الأربعاء 10 أبريل 2013 - 22:45
السلام عليكم
انت مثال للكاتبة المجاهدة المءمنة الكل معك ولا تلتفتي للكلاب النابحة و ان ابدت علئ انيابها الله يحشرنا مع حماة الاسلاااااااااااااااام و المسلمين,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,اميييييييييين يارب
500 - Med wazoun الأربعاء 10 أبريل 2013 - 23:03
Go Miss Maysa ,God bless u ,u are in the Right path.
1 2 next المجموع: 537 | عرض: 1 - 500

التعليقات مغلقة على هذا المقال