‫تعليقات الزوار

19
  • hbil
    الأحد 14 أبريل 2013 - 01:49

    الى سناء العاجي:
    الهجوم العلماني يشخص مشكلة العلمانية- والليبراليون فصيلهم- تجاه الإسلام، فهي مشكلتهم وليست مشكلة المسلمين العاملين من أجل العودة الكاملة إلى الإسلام، وما دامت هي مشكلتهم المتأصلة في أفكارهم المستوردة، أو من جهلهم وجاهليتهم، فحري بنا أن نواجههم بتشخيص علتهم لعلهم يفهمون، ثم لعلهم يهتدون، فإن لم يفهموا ولم يهتدوا فقد أعذرنا إلى الله، إن كانوا يعرفون الله كما يحب الله أن يُعرف ﴿أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ﴾ (الأعراف: من الآية 54)، ﴿أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ﴾ (الملك، من الآية 14).

  • ساعة
    الأحد 14 أبريل 2013 - 01:56

    أن تكون بطلا، وضحية اليوم، إشتري لك آلة تصوير وأسس صفحة على النت. ظهرت حقيقة أن من يكتب أمر و من يتحدث امر آخر…طرق التحليل بعيدة عما يكتبه هؤلاء وطرق تواصلهم تدلل على الفرق الشاسع بين شيء إسمه فقر وضعف في المستوى… من خلال مشاهدة هؤلاء المدونين يتضح جليا أن النظام الملكي شوكة تبقى صامدة أمام هؤلاء…إمارة المؤمنين ضامنة للأمن الروحي للبلاد لا أحد يعبث بهذا المجال. هل ما تكتبونه كل يوم لا يعتبر حرية تعبير…والله إنها حيرة…

  • Mohajeer
    الأحد 14 أبريل 2013 - 05:06

    إلى سناء العاجي التي تقول أن الناس عندهم الحق أن يفطروا في رمضان أقول لكي من قال العكس؟ نعم هم أحرار في ذلك ماداموا لا يتعدون على حرية الآخر. كلوا واشربوا في بيوتكم ولن يمنعكم أحد. إن كنت من العقلانيين والمدافعين عن حرية الأشخاص فيجب عليك أن تحركي عقلكي وتستخدميه وتفكري في أن حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الآخر، إن كنت تدافعين عن الحرية فعليك أن تدافعي على حرية من يختارون الإيمان والذين يختارون المحافظة على دينهم وتقاليدهم. قد تضربين أمثلة بمدى تقدم الغرب في مجال الحريات، حرية المعتقد والإيمان إلخ، أقول لكي أنك لن تتجرئي في أمريكا أن تجتمعي مع مجموعة من المسلمين وتقرروا أن تخرجوا إلى الشارع العام لتقولوا للناس أن الكريسماس أو الإيستر عادة متخلفة أو تجاوزها التاريخ أو أي شيء من هذا القبيل، لن تستطيعي أن تعلني ذلك بهذه الطريقة المنظمة، لا أحد سيعاتبك على عدم احتفالك بأعيادهم ولكن أن تعلن عن ذلك بطريقة مستفزة سيكون مصيرك تكرفيصة ديال الكلاب أو أكثر. القانون في المغرب يمنع ذلك حتى لا تقع الفتنة (على الأقل هذه من القوانين الإيجابية القليلة جدا في المملكة السعيدة). ماذا عن الحق في الشغل/الخبز

  • houda
    الأحد 14 أبريل 2013 - 05:14

    الى سناء العاجي:
    Chrifa, de quoi tu parle, il ne faut pas obliger les gens a faire le ramadan/karème? la religion a lalla est une éducation.Si on donne la bonne image de la bonne personne musulmane, mon fils sera aussi un bon musulman point bar. Si mon fils me voit mettre une courte jupe ou que je fasse pas ma prière mais pour aller à son école il passe devant une mosquée¦¦¦de quoi parlez-vous, de quel choix quand vous dites qu'un enfant peut choisir?Si la personne est musulmane, elle pratique le spilliers de l islam, soit, salat aumone, haj, chahadatan, et faire le ramadan.Si tu as une autre définition, je t.écoute…pour me dire on n'oblige pas une personne à faire le ramadan malgré lui, c'est???Que dire alors quand notre proph`te (slaw) dit :« Ordonnez à vos enfants de faire la prière à partir de sept ans et frappez-les à partir de dix ans s'ils la négligent. » [Ahmad, Abou Dawoud (Al-Albani : Sahih)].Qu'en dites vous?Alalla le maroc est un pays musulman.

  • atmane Montrealais
    الأحد 14 أبريل 2013 - 07:01

    الليبرالية التى تعنى الحرية المطلقة مرفوضة تماماً فى مجتمعنا , لا يجتمع في قلب عبد دين الإسلام والفكر العلماني، ولا يجوز للمسلم الانتساب إلى فكر يناقض الإسلام ..

  • متتبع
    الأحد 14 أبريل 2013 - 09:35

    هناك أقلام مجهولة ، تكتب على الهامش تخشى الظهور بصفة رسمية في غياب اية ضمانات أمنية حسب تعبير أحدهم في احدى تعاليقه ، اقرأوا تعاليق : كاره الضلام ، sifao ، لونيس ، الوجدي ، la marocaine ، ….الخ يقتحمون الممنوع التفكير فيه بشكل جدي ، مستوى عال في التحليل والنقاش ، لكنهم جبناء .

  • samir
    الأحد 14 أبريل 2013 - 10:37

    تصورو معي البارحة الشواذ الجنسيون و اليوم المفطرون في رمضان و غدا سيكون العجب العجاب هذا بلد العجائب فلا تتعجب، إذا سمحنا لكل من تسول له نفسه تطبيق قناعات وسلوكات شاذة سلوكات فلنرمي القوانين الوضعية – القانون الجنائي – والقانون الالهي عرض الحائط ونسير مع الحمير ربما تكون احسن مما نتوقع.

  • khalid
    الأحد 14 أبريل 2013 - 11:02

    سم الله الرحمان الرحيم .يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون

  • hicham
    الأحد 14 أبريل 2013 - 12:45

    نفخر بكم يا شباب.. برافو عليكم جميعا.. نضج ومسؤولية الله يعطيكم الصحة.. وتحية خاصة لوردة الصحافة المغربية سناء العاجي

  • Jawad ABADA
    الأحد 14 أبريل 2013 - 12:50

    الى الحداثية المتنورة ستاء العاجي، أعتقد يا سيدتي بأن كلامك نرجسي بعض الشيء، مامعنى أن تتحدين المغاربة الذين يخالفونك الرأي بأن يكشفوا عن هوياتهم، وهل ما تتفضلين به يرقى الى درجة جعل الناس مرتبكين الى حد الاختباء، والله أجده كلاما غرضه الظهور، لما يختبئون اذا كنت أن تتحدثين بما يناقض السلطة وعقيدتها، هل يختبئون لأنهم يدافعون عن عقيدة السلطة!
    المشكلة يا سيدتي الفاضلة هو أنكم تتحدثون في العموميات، الحرية (حرية التعبير، حرية التصرف في الجسد، حرية المعتقد…)، الديموقراطية… لا أحد للأسف امتلك ما يكفي من الحصانة العلمية لتأليف كتاب يقدم فيه مشروعه بشكل مفصل ويوضح فيه رؤيته لل"حل"، لشكل نظام الحكم كما يتصوره، ولما يرتبط بذلك من تفريعات ضرورية ليكون كلامنا ذا معنى، ويخرج عن دائرة الكلام السطحي المختزل الذي يسود في الشارع ويكتسح الضمير الجمعي… والذي عندما يبناه أشخاص "صغار" ويروجون له في الوسائل الاتصالية، يصبحون كالأقزام أو كالكاريكاتورات المضحكة… رجل مثل علي عزت بيجوفيتش مؤهل لكي ينتقض المجتمع ويدعو الى هدمه واعادة بنائه، المغربي طه عبد الرحمان، نعوم تشومسكي كذلك، المهدي المنجرة…

  • احشومة
    الأحد 14 أبريل 2013 - 13:30

    ماشاء الله مستوى يعتز به
    شباب يفكر و يطمح الى التغيير بدم جديد
    الا تلك الأخت أفكارها مدمرة لانها ليست على أسس صحيحة
    ومشكلتنا انه من هب و دب يطعن في الدستور بل يدل و يتجرأ على الدستور الرباني واعني السلام
    فمثلا ان تفطر رمضان هذا شانك و لايضر الاسلام و المغاربة في اي شيء ولكن ان تطالب ان يكون حقاً دستوريا فهدا مرض خطير
    فلنتصور ٤٠ مليون مغربي كل واحد منهم ……. كمل من راسك
    و لا تنسى الدي يطالب بالقرقوبي او زيد او زيد ان يكون حقاً ……
    خلاصة القول ان علينا
    ١-احترام دستورنا والعمل به كمغاربة
    ٢-النضال على تطبيقه
    ٣-محاسبة عدم الاخد به
    وأخيرا مرحلة التعديل
    والتعديل له شرطان
    ١- ان يكون على طريقة الاستفتاء مادام يهم جميع المغاربة
    ٢- ان لا يخالف الشريعة الاسلامية
    وشكرا

  • صالح المجدي
    الأحد 14 أبريل 2013 - 13:49

    إلى سناء العاجي : كل شيئ يبدأ من الصفر ويستمر إلى ما لانهاية له إن صح التعبير وديداننا هنا المغرب فهو يسير في طريقه الوعرة وبالطبع مر بمراحل لها ما لها وعليها ما عليها ؛ واليوم وقد اختار الشعب المغربي بين قوسين طريق الاستقرار .وهذا ما يجب على الكتاب والمدونين أن يفهموه ومنهم سناء العاجي .لأنه لانهاية للكمال والكل يعرف بأن المغرب عاش تراكمات تتجلى في الفساد بجميع أنواعه وفي جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية …الخ .وكما نعرف أن الذي يهدم يسبق الذي يبني فهلا كنت ياسناء العاجي من البانين؟
    من جهة أخرى ؛ إن كلامك عن الحرية ليس في محله لأن ماتقولينه يمكن أن يصح في بلد غير مسلم أي في البلدان الغربية أو غيرها .أما أن يأكل رمضان أمام الملأ في واضحة النهار فهذا ليس من الأخلاق في شيء . قال صلى الله عليه وسلم: ( من ابتلي بشيء من هذه القاذورات فليستتر بستر الله )،
    والمهم أن يعترف المخطئ بخطئه والتائب من الذنب كمن لاذنب له .

  • Abdou
    الأحد 14 أبريل 2013 - 18:23

    Mieux pour les marocains de que par supporter et suivre le mouvement 20 fev par ce que avant j été contre un moment donnée j bien admiré et chui devenue pour M20Fev mais quand j'ai fréquenter les meeting et les membres du mouvement c'est une bandes de drogueurs et buveurs égoïstes et ils se battent pour des chose paradoxales

  • رضا المغربي
    الأحد 14 أبريل 2013 - 20:34

    قناة الجزيرة قناة صهيونية تتير الفتنة داخل بلاد المسلممين. تهيج الشباب سياسيا, لا شغل لها الا هدا. احدروها.
    قال تعالى:{وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ}
    قال النبي -صلى الله عليه وسلم- : «من رأى من أميره شيئًا يكرهه فليصبر، فإنه ليس أحد يفارق الجماعة شبرًا فيموت؛ إلا مات ميتة جاه.
    قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: « من أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصاني فقد عصى الله، ومن أطاع أميري فقد أطاعني، ومن عصى أميري فقد عصاني ».

    ويدخل في قوله « أميري » كل من ولي أمر المسلمين، من برٍّ وفاجر، كما هو معلوم من كلام أهل العلم من السَّلفِ، ومن تبعهم من أهل السنة والجماعة فيما كتبوه من عقائدهم.
    و قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : « إنها ستكون بعدي أَثَرَةٌ وأمور تُنكرونها »، قالوا: يا رسول الله كيف تأمر من أدرك منَّا ذلك؟ قال: « تُؤَدُّون الحق الذي عليكم، وتسألون الله الذي لكم ».
    الصبر يا أهل السنة و اياكم و الفوضى و المظاهرات فليست من الاسلام في شيء. حفظ الله بلادنا و جميع بلاد المسلميين من الفتن.

  • bop35
    الأحد 14 أبريل 2013 - 23:17

    Les M20F veulent nous conduire à la cata

  • محمد
    الإثنين 15 أبريل 2013 - 01:40

    هاد مانوريدوه انيكون شاباب المغريب موتاتحرير

  • mohammed casa
    الإثنين 15 أبريل 2013 - 13:35

    ارد على العاجي و اقول لها ان ثقافتك هزيلة ارجوك ان تتركي الدين جانبا و تكلمي في الماكياج احسن و لا تظني ان المغاربة اغبياء فسواد الاعظم لا تعرفينهم فهم متحضرون و واعون بدينهم منذ الازل .

  • abdel USA
    الإثنين 15 أبريل 2013 - 20:30

    إلى سناء العاجي اذا كان الغرب مثلك الاعلى فتعلمي منهم احترام الاخر و ان كنت تريديين الحرية التامة فلا وجود لها لان الحرية نسبية تتماشا مع دين و عرف المنطقة والا فستصبح فوظى فمثلا في USA معقل الحرية كما يروى و يحكى فممنوع شرب الخمر في الشارع علنا دون تغطيته مراعاتا لمشاعر الاطفال اهذا مس بالحرية في نظرك؟ فان كنت تريدين الافطار فكلي في منزلك ! اذا بتوليتم فستثرو !

  • mouslim moderé
    الإثنين 15 أبريل 2013 - 23:11

    salut tout le monde
    je tiens à saluer toutes les ideologies sages et posées et à la fois pragmatiques qui ne s interposent pas à la nature universelle et l instinct humaine qui certes n est qu un reflet eminent et fatal de la volonté divine sur ces creatures , ce qui m etonne vraiment est verité de la confession et la foi de mlle sanae ajji, je ss loin de faire un jugement de valeur et encore moins de diffamer la journaliste, mais franchement je me trouve en difficulté de concevoir et distinguer entre une ignorance en religion islamique (une hypothese que j exclus) et un allignement à une doctrine ou confession autre que notre habib islam ou encore un atheisme absolu, car lorsque notre chere sanae invite à la liberté d'action et de ne pas pratiquer le jeune alors que allah l' impose et le recommande pas par injustice envers ces ibads mais au contraire par prèconnaissance de son utilité( selon des etudes scientifiques parvenant de l'amerique et l'europe que tu veneres

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال