‫تعليقات الزوار

10
  • BABA
    الأربعاء 24 أبريل 2013 - 03:38

    الحـــــــــــــــــــــــــــاصول ، هنــــــــــــــــــــــــــــــــــاك من يعمـــــــــل ، و هنـــــــــــــــــــــــــــــــــاك صحابْ كُــــــوتُـــــو حتّـــــى نمُــــــوتُـــو…..

  • sahraoui
    الأربعاء 24 أبريل 2013 - 10:50

    هذا كله والمتضرر الاول في التوزيع الاقتصادي هو الفلاح المغربي…يعني اننا لما نصل الى النتيجة , لذلك يجب تغيير المسؤوليين على هذا القطاع…الخير من عند الله, والعمل من الانسان …والتسيير من السياسيين….وهذا الاخير ليس بالجيد في المغرب…هاته الوزارة حقا لا تقوم بواجبها المطلوب..رغم جهود الملك وفيها كثير من الوجهيات…بحيث الفقير لا يستفيد … وبدون الفلاح فلا نتيجة ….ولنسال الفلاح الفقير والمتوسط في المغرب ونجدهم اكثر المتضررين …من النهب الحاصل داخل هاته الوزارة…ونحن الشعب نتتع ذلك و نتمنى السلم … شباب المغرب يطمح في بناء وطنه و منه 80 % من الفلاحة … فلا تقتلوا هذا الشباب … لانه لا يستفيد من تسيير هاته الادارة … رغم انني اتق في الحكومة … فارى في هاته الوزارة ومن تبعها يفرقون الاموال بينهم بدون توزيع عادل…

  • amine
    الأربعاء 24 أبريل 2013 - 11:23

    un grand merci à notre roi Med 6 pour l'intervention au sujet de sahra

  • مراد
    الأربعاء 24 أبريل 2013 - 13:16

    إلى السيد أخنوش؛ إستمر و الله وفقك. إعمل لتحسين الفلاحة المغربية و جزائك عند الله و في أن تترك إسمك في التارخ الوطني بإنجازاتك. فالمغرب بلد فلاحي بامتياز لكننا لا نصل إلى المستوى المطلوب لأسباب يعرفها الجميع. جولة خفيفة في قرية إسبانية أو أيطالية تظهر مدى تخلفنا في المجال الفلاحي.
    كما أريد أن أنوه بالرئيس الحاج بونغو الذي يزيد إعجابي به يوماً بعد يوم منذ تنظيم بلاده لكأس إفريقيا، ثم الإستقبال الكبير الذي خص به ملكنا محمد السادس. الآن يبدي نيته في التعاون أكثر مع المغرب من خلال تقديم فرص الإستثمار و الشغل للمغاربة في الميدان الفلاحي ببلده. هذا مانتمناه في المسقبل، التعاون الجدي مع الأفارقة. و الله وفق الجميع.

  • ايوب
    الأربعاء 24 أبريل 2013 - 17:24

    يا سيدي الوزير اذا كان ما تقوله صحيحا ما احتجنا الى الاستيراد ولاكتفينا بناتجنا الداخلي ولكن على ما يبدو هاته الارقام مضخمة وعارية من الواقع
    والدليل هو نفاذ الخزينة من العملة الصعبة التي تصرف كلها في قطاع ندعي اننا نحتل الصدارة فيه . اذن فكيف تفسر اعتمادكم على القمح الامريكي والروسي واخيرا الكندي.؟ ارجوكم قولوا الحق ولو كان مرا . وشكرا

  • كريم
    الأربعاء 24 أبريل 2013 - 18:23

    السيد الوزير باعتراف الجميع وزير متميز ونشيط وله بعد نظر قوي … فهنيئا لنا نحن المغاربة بهذه الشخصية…..فقط سيدي الوزير اقترب اكثر فاكثر من الفلاح الصغير….

  • chi wahad
    الأربعاء 24 أبريل 2013 - 22:15

    التخريف بعينه. العرض في الشاشة مكتوب بالفرنسية و الكلمة بالعربية. ما يفهم لا الغابوني اللي جاي من بلادو لا شي عربي قح. و فوق هادشي رسمي و فدام الملك اللي خاص يكون عرض مثيلي. و الله حتى كيضحكو علينا الفرسيين من تخلفنا اللغوي و الحواري اللي وصلنا ليه واخا عندنا لغة تقدر توصلنا لأبعد نطاق حيث مشتركة مع اناسو دول كثيرة. اش ناقصها العربية. يرحم والديكم لما قولو ليا اش ناقصها.

  • maroc
    الخميس 25 أبريل 2013 - 02:33

    نعم الميزانية الدولة على ابواب الافلاس لكن لا ننسى ان جميع القطاعات تاخذ الاجرة في اول الشهر التعليم الصحة الوظائف العمومية الجيش الامن… الخ ضعووو في حسبانكم هذا قبل التحدث عن الميزانية
    هذه وجهة نظر…. في نظرى المغرب ذاهب في طريق الصحيح بفضل الله اولا و الملك و الحكومة رغم عدم خبرتها فهي شريفة في تعاملها ارتحنا بعض الشيء من الوزراء السابقين المعروف عنهم الفساد..
    اقسم بالله اني غير محزب لكن وطني واحب وطنى واحب من يحب وطني

  • chahidi said aguerd
    الخميس 25 أبريل 2013 - 13:27

    pour moi mr aziz akhannouch premier ministre au maroc qui travaille professionnelle

  • اسم كاتب التعليق
    الخميس 25 أبريل 2013 - 16:35

    يتوفر المغرب على مقومات نهضة فلاحية كبرى تكون نمودجا عالميا يحتدى به لكن برنامج المغرب الأخضر على أهميته لم يأخذ حيزه الكاف من الدراسة و خرج للواقع بعد عقود من التهميش المتعمد للفلاحة و الفلاح المغربي حيث كان لزاما محاسبة المتورطين في عملية التهميش هاته بابعادهم الكلي و التام عن التدخل في رسم سياسة القطاع الأساسي لأبناء الشعب المغربي العظيم و هو ما لم يكن فقد أصبح من كان بالأمس يقول بملإ فمه ان الفلاحة ليست أولوية في المغرب هو نفسه من ينظر و يتبوأ المناصب العليا في إطار مخطط المغرب الأخضر الطموح بالإضافة إلى ضعف هياكل الوزارة بشكل لا يتماشى و حجم المخطط و الشيخوخة المفرطة لأطر الوزارة التي تجاوزها الزمن بأميال بالإضافة إلى تجاهل المخطط وضعية كبار المزارعين الذين يستفيدون بشكل كبير و مهول من مساعدة الدولة تصل بالمعدل إلى 60 في المئة من قيمة المشروع دون تقديم أي التزامات لا مالية "الضريبة" و لا حتى اجتماعية من حيث الوفاء بالتزاماتها اتجاه المستخدمين حسب ما ورد في مدونة الشغل مما يجعل المخطط مرتعا خصبا لأصحاب المصالح و التلاعبات دون ادنى محاسبة.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية