‫تعليقات الزوار

35
  • fatima
    الأحد 28 أبريل 2013 - 04:44

    In the name of ALLAH the most Merciful
    None knows when this sun gonna sign to the world that Allah is one God and that the Islam is riligion of all Prophets! None knows when it will sign to all humanity that its time to stop wars and its time that God made one War against those of Opression and Evil in Earth. Subhanallah La ilaha Ila ALLAH.

  • سبحان الله العظيم
    الأحد 28 أبريل 2013 - 05:02

    لا إلــــــــــــه إلا اللــــــــــه محـــــــــــمــــــــد رســــــــــــــــول الـــــلــــــه

    سبحان الله العظيم

  • drisS
    الأحد 28 أبريل 2013 - 05:49

    قوله تعالى: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [يس: 38].
    إن حركة الشمس كانت لغزاً محيراً لآلاف السنين، فطالما نظر الناس إلى الأرض على أنها ثابتة وأن الشمس تدور حولها، ولكن تبين فيما بعد أن هذا الاعتقاد خاطئ، والسبب في ذلك هو ببساطة أن كتلة الشمس أكبر من كتلة الأرض بأكثر من مليون مرة، وبالتالي لا يمكن للأرض أن تجذب الشمس إليها بل العكس هو الصحيح.

    فالشمس وبسبب كتلتها الكبيرة تجذب جميع الكواكب إليها تماماً كما تجذب الأرض القمر الذي هو أصغر من الأرض بكثير، ولذلك أيقن العلماء أن الشمس ثابتة والأرض تدور حولها! ولكن هل هذه هي الحقيقة كاملة؟

    لقد اكتشفوا بعد ذلك أن هذه الشمس تنجذب باتجاه مركز مجرتنا (درب التبانة)، بل وتدور حوله بشكل دقيق ومحسوب تتراوح سرعة الشمس في دورانها حول مركز المجرة. فقالوا إن الشمس تدور حول مركز المجرة، وأخيراً وجدوا أن للشمس حركة أخرى صعوداً وهبوطاً، لقد أصبح الأمر أكثر تعقيداً.

    لقد قام العلماء بدراسة. وقد وجدوا أن الشمس لا تدور دوراناً بل تجري جرياناً حقيقياً!! وأن جريانها يشبه جريان الخيل في حلبة السباقمركز المجرة

  • hait
    الأحد 28 أبريل 2013 - 08:17

    خلينا حنا حاضين غير بعضياتنا!!

  • 3a9lani
    الأحد 28 أبريل 2013 - 10:30

    عَنْ أَبِي ذَرّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَبِي ذَرّ حِين غَرَبَتْ الشَّمْس " أَتَدْرِي أَيْنَ تَذْهَب ؟ " قُلْت اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم قَالَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " فَإِنَّهَا تَذْهَب حَتَّى تَسْجُد تَحْت الْعَرْش فَتَسْتَأْذِن فَيُؤْذَن لَهَا وَيُوشِك أَنْ تَسْجُد فَلَا يُقْبَل مِنْهَا وَتَسْتَأْذِن فَلَا يُؤْذَن لَهَا وَيُقَال لَهَا اِرْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْت فَتَطْلُع مِنْ مَغْرِبهَا فَذَلِكَ قَوْله تَعَالَى : " وَالشَّمْس تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِير الْعَزِيز الْعَلِيم " صحيح البخاري

    والعلم يثبت أن غروب الشمس في دولة ما بسبب دوران الأرض حول محورها وتعاقب الليل والنهار بسبب دوران الأرض حول محورها وليس بسبب حركة الشمس إطلاقا، وليس بسبب أنها تغرب بسبب أنها تذهب لتسجد تحت العرش، كما أنها تغرب عندنا وتشرق في دول أخرى، وفي رواية البخاري المذكورة أعلاه توضح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأبي ذر في وقت الغروب (أتدري أين تغرب الشمس)!!

  • عزيز
    الأحد 28 أبريل 2013 - 10:51

    سبحان الله العظيم تتجلى عظمة الخالق في مخلوقاته ويتحكم سبحانه وتعالى في مخلوقاته كما يشاء ’ لو اقتربت الشمس قليلا من الارض لاحترقت والعكس صحيح اللهم ارحمنا يا الله ولا تؤاخدنا ان نسينا او اخطانا يا الله امين .

  • youssef khmissat
    الأحد 28 أبريل 2013 - 10:51

    اقتربت الساعة وهم في غفلت يهمعون

  • ibrahim
    الأحد 28 أبريل 2013 - 11:05

    لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

  • abdellah
    الأحد 28 أبريل 2013 - 13:07

    سبحان الله سبحان الله سبحان الله

  • عبد الحكيم
    الأحد 28 أبريل 2013 - 13:21

    سبحان الذي خلقنا وخلق الكون وأبدع فيه سبحان من صورنا وأحسن صورنا تبارك الله أحسن الخالقين

  • مغربي عادي
    الأحد 28 أبريل 2013 - 13:35

    اشكر الناس القائمين على اخراج هكذا فيديو الى الواقع اما نحن و انا منهم فلن اقدر على شيء امامهم عدا ان اتشدق بقول " سبحان الله " ماذا عن باقي التعاليق اكيد انها ستكون اغلبها دينية

  • لحاج
    الأحد 28 أبريل 2013 - 13:39

    قال تعالى :"و الشمس تجري لمستقر لها" . هذه الاية العظيمة تثبت حركة الشمس "تجري" و أنها ستنطفئ في الأخير "مستقر لها". فسبحان الخالق و تعالى الله عما يشركون.

  • عابر سبيل
    الأحد 28 أبريل 2013 - 13:57

    سبحان الذي احسن كل شئ خلقه وبدأ خلق الانسان من طين!

  • malek
    الأحد 28 أبريل 2013 - 14:31

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  • السمسام هشام
    الأحد 28 أبريل 2013 - 14:53

    هذا هو الكون خلق الله لا خالق الا هو …… الشمس عظيمة تبدو لنا و نجدها احقر مما هو اعظم منها و الاعظم منها احقر من الذي فوقه و هكذا الى حيث يعلم الله الخالق الذي سخرها و جعلها لعباده و دوابه لا يكادون ينفكون عن منافعها فسبحان من خلق و سبحان من اعطى

  • alex
    الأحد 28 أبريل 2013 - 14:59

    أين أنتم يا مهندسون ملعب أكادير توريهم كيفية بناء ملعب فاشل في ظرف 11 سنة

  • سبحان الله العظيم
    الأحد 28 أبريل 2013 - 15:11

    سبحان الله العظيم……………………….

  • akram
    الأحد 28 أبريل 2013 - 15:22

    لله في خلقه شؤون . سبحان الله العظيم

  • azeddine
    الأحد 28 أبريل 2013 - 15:28

    سبحان الله انك على كل شيئ قدير.

  • انبعاثات الطاقة الشمسية
    الأحد 28 أبريل 2013 - 15:38

    حذرت وكالة ناسا لأبحاث الفضاء من "شيء غير متوقع" يحدث للشمس خلال عام 2013، خاصة أن هذا العام هو "الحد الأقصى" الذي تبلغ فيه انبعاثات الطاقة الشمسية ذروتها.
    وقالت ناسا، بحسب ما نقلته صحيفة "الديلي ميل": إن النشاط الشمسي في تلك الأيام منخفض نسبياً على غير المعتاد،وهو ما يشبه "الهدوء الذي قد يسبق العاصفة"، خاصة أن هذا العام هو ذروة الانبعاثات الشمسية الضخمة التي بدأت منذ 11 عاماً.
    وتابعت: "أرقام البقع الشمسية والانبعاثات أقل بكثير من قيمها في 2011، والتوهجات الشمسية القوية باتت أمراً نادراً؛ وهو ما يجعلنا نقلق كثيراً من أن هناك مفاجآت قريبة".
    في 28 فبراير 2013، الذي لوحظ فيه الهدوء الكبير، كما أن عدداً قليلاً من البقع الشمسية ظهرت أيضاً، وبدا سطحه نظيفاً بصورة كبيرة على غير المعتاد.
    وقال الخبير في الطاقة الشمسية في وكالة ناسا دين بيسنيل: "هناك سيناريوهان، أحدهما مطمئن، وهو أن الشمس بلغت ذروتها بالفعل مطلع 2013، وها هي الآن في مرحلة الخمول النسبي الذي قد يستمر لـ 2014".
    وتابع: "لكن هناك سيناريو أسوأ، هو أننا ندخل في مرحلة ذروة قصوى قد تستمر من 2013 حتى 2015؛

  • chouaib
    الأحد 28 أبريل 2013 - 19:31

    والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز الحكيم

  • عاشق
    الأحد 28 أبريل 2013 - 20:22

    و يقولون الكون أتى بالصدفة، سبحان الله

  • oussama
    الأحد 28 أبريل 2013 - 20:51

    سبحان الله الذي يخلق ما يشاء ……. الله أكبر

  • Abderrahman
    الأحد 28 أبريل 2013 - 21:39

    سبحان الله العضيم ،عجايب وغرايب حول العالم . 

  • ابو سعد
    الأحد 28 أبريل 2013 - 21:57

    يعجز اللسان عن النطق :'(
    فيقول القلب سبحااان من أبدع … سبحان من خلق … سبحان الواحد الاحد :'')

  • واحد
    الإثنين 29 أبريل 2013 - 00:04

    الشمس تتجه نحو لتشرق من مغربها
    اقتربت الساعة

  • addi155
    الإثنين 29 أبريل 2013 - 00:28

    هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ.

    أَلَمْ تَرَ إِلَى رَبِّكَ كَيْفَ مَدَّ الظِّلَّ وَلَوْ شَاءَ لَجَعَلَهُ سَاكِنًا ثُمَّ جَعَلْنَا الشَّمْسَ عَلَيْهِ دَلِيلا.

    أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ .

    بَلْ يُرِيدُ الإِنْسَانُ لِيَفْجُرَ أَمَامَهُ (5) يَسْأَلُ أَيَّانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ (6) فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ (7) وَخَسَفَ الْقَمَرُ (8) وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ (9) يَقُولُ الإِنْسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ (10) كَلا لا وَزَرَ (11) إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمُسْتَقَرُّ (12)

  • afdal
    الإثنين 29 أبريل 2013 - 00:32

    القول في تأويل قوله تعالى : ( حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة ووجد عندها قوما قلنا يا ذا القرنين إما أن تعذب وإما أن تتخذ فيهم حسنا ( 86 ) )
    يقول تعالى ذكره : ( حتى إذا بلغ ) ذو القرنين ( مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة ) ، فاختلفت القراء في قراءة ذلك ، فقرأه بعض قراء المدينة والبصرة ( في عين حمئة ) بمعنى : أنها تغرب في عين ماء ذات حمأة ، وقرأته جماعة من قراء المدينة ، وعامة قراء الكوفة " في عين حامية " يعني أنها [ ص: 96 ] تغرب في عين ماء حارة .
    ذكر من قال ( تغرب في عين حمئة ) : حدثنا محمد بن المثنى ، قال : ثنا ابن أبى عدي ، عن داود ، عن عكرمة ، عن ابن عباس ( وجدها تغرب في عين حمئة ) قال : ذات حمأة .
    حدثنا الحسين بن الجنيد ، قال : ثنا سعيد بن سلمة ، قال : ثنا إسماعيل بن علية ، عن عثمان بن حاضر ، قال : سمعت عبد الله بن عباس يقول : قرأ معاوية هذه الآية ، فقال : "عين حامية " فقال ابن عباس : إنها عين حمئة ، قال : فجعلا كعبا بينهما ، قال : فأرسلا إلى كعب الأحبار ، فسألاه ، فقال كعب : أما الشمس فإنها تغيب في ثأط ، فكانت على ما قال ابن عباس ، والثأط : الطين .

  • tamazight
    الإثنين 29 أبريل 2013 - 04:56

    As you see they are monitoring the sun, with special telescopes, and the worry is if the sun burst storm which can knockdown the satellites and gps and shutdown the power and no access to electric and water and all the utilities that the man needs in his day life which means we gonna go back to an old age far from tecknology , , that's the fear of sunstorm

  • hamza
    الإثنين 29 أبريل 2013 - 09:29

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  • جمعة سحيم
    الإثنين 29 أبريل 2013 - 13:15

    بعضنا يتخيل نفسه واهما أنه "مركز الكون" فيتكبر على خلق الله ويتطاول عليهم، في حين أنه بمثابة ذرة تافهة – ليس إلا – في هذا الكون العظيم والمبهر.

    ورحم الله من عرف حجمه !

  • youssef
    الإثنين 29 أبريل 2013 - 15:07

    إذا الشمس لُفَّت وذهب ضَوْءُها، وإذا النجوم تناثرت، فذهب نورها، وإذا الجبال سيِّرت عن وجه الأرض فصارت هباءً منبثًا، وإذا النوق الحوامل تُركت وأهملت، وإذا الحيوانات الوحشية جُمعت واختلطت؛ ليقتصَّ الله من بعضها لبعض، وإذا البحار أوقدت، فصارت على عِظَمها نارًا تتوقد، وإذا النفوس قُرنت بأمثالها ونظائرها، وإذا الطفلة المدفونة حية سُئلت يوم القيامة سؤالَ تطييب لها وتبكيت لوائدها: بأيِّ ذنب كان دفنها؟ وإذا صحف الأعمال عُرضت، وإذا السماء قُلعت وأزيلت من مكانها، وإذا النار أوقدت فأضرِمت، وإذا الجنة دار النعيم قُرِّبت من أهلها المتقين، إذا وقع ذلك، تيقنتْ ووجدتْ كلُّ نفس ما قدَّمت من خير أو شر.

  • بنحمو
    الإثنين 29 أبريل 2013 - 17:59

    الموضوع علمي إلى أقصى الحدود, وحركة الشمس و جورانها و قيمة حرارتها لم تنتهي إلى علمها إلا بعد آلاف السنين, و قرون من المراقبة و التقديس, إلى عصر العلوم البحثة بإمتياز, فصنع المقارب لكن كانت تطولها الشوائب و العوائق سواءً جو الأرض المليء بالأتربة والغبار أم المؤثرات البصرية الخادعة لجو الأرض والتي تؤثر في دقة النتائج، ثم في 1977 كان مقراب هابل (تلسكوب هابل الفضائي) الذي أمد الفلكيين بأوضح وأفضل رؤية للكون على الإطلاق بعد طول معاناتهم.
    الإقرار بوحدانية الله و عظمته أو إنكارها لن يفيد الإنسانية في شيء من دون علم ووسائل العلم من معدات و آلات , و بحوث تستمر لعشرات السنين, و في بعضها فرون من الزمن.
    فيما يخص الرجوع إلى 14 قرن إلى الوراء لتفسير ما يكتشفه العلماء اليوم هو نوع من العبث و إحتقار علماء يفنون عمرهم من أجل إكتشاف ما.
    و لو وقفت الإنسانية عند ما جاء به الرسل و الأنبياء لكان عدد سكان الأرض لا يفوق بضع ملايين من السكان, و لا كان متوسط العمر لا يتعدى 40 سنة, و لا كان بيننا مرضي الجدري و الطاعون و التيفوس…و لكنا لا زلنا نمشي حفاة على الأقدام لحج بيت الله الحرم. بالعلم النافع نتقدم…

  • الكنسوسي
    الإثنين 29 أبريل 2013 - 19:35

    ماالذي يثبت صدق هذا الفيديو؟ امريكا اكذب دولة فكلنا يتذكر كذبة الصعود الى القمر..

  • abdel
    الثلاثاء 30 أبريل 2013 - 00:27

    اضن ان هدا الفيديو هو تفسير الاية
    يقول الله سبحانه وتعالى: إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ [التكوير:1]
    اي ان الشمس ستتحول مع مرور الزمان من كتلة الانفجارات الملتهبة الى الشكل الكروي

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة