‫تعليقات الزوار

7
  • علي
    الجمعة 10 ماي 2013 - 01:12

    اي تاهيل بالنسبة للسلطة يعني ترويضها وهذا بدا يتضح من خلال موقعكم الذي بدا يتجه للمخزنة شئ فشئ اتحداكم تنشرو

  • zakaria
    الجمعة 10 ماي 2013 - 01:57

    الشخص الذي تحدث عن سيادة الدولة على مستوى السيرفر ما هذه التفاهة هل العبيد لايرضون الحرية ام ماذا ان اعتقد و انه في مجال الصحافة في الدول المتقدمة الغت شيئ اسمه وزارة الاعلام و سلطة تفرض سلطتها على مهنة تعتبر سلطة .

  • مغربي
    الجمعة 10 ماي 2013 - 02:05

    أنا بغيت نقول بأن الصحافة الالكترونية و خصوصا هسبريس هي من تساعد المواطن المغربي المغلوب على أمره و هناك عدة أمثلة أطرحها عليكم
    من اكتشف مول الطيارة و خا مطارتش
    شكون فرش نائب وكيل الملك لي قاليه بوس ليا صباطي
    شكون فرش شحال من دري صغير و بنت صغيرة غتاصبوها
    شكون تبع الحياد فعدة قضايا و من بينها قضية الشيخ النهاري
    شكون مشا للمدارس و الجبال البعيدة و شاف الناس فين عايشين
    شكون كيجيب الخبر باقي سخون بلا متسنا غدا او أخبار الظهيرة الى هما حطوه
    و عدة أشياء لم نكن سنعرفها ان لم تكن هسبريس
    و الغريب في الأمر أن القنوات العمومية في المغرب ولات هاد الايام كتمشي تصور المشكل مباشرة مني كتحطو هسبريس و خير دليل و ئــــــــأم
    زيد على دالك أن اليوم ممكن أي مواطن يصور المشكل ديالو بالهاتف و يرسلو لهسبريس بلا ميحلم تجي عدو القناة التانية و كن متأكد الى حطائتو هسبريس غادي تجي القناة التانية حيت عاقو بأن المغاربة كيشوفو كلشي في هسبريس

    المهم كنشكر هسربيس بزاف حيت الشعب باغي صحافة للشعب و من الشعب

  • SAID
    الجمعة 10 ماي 2013 - 17:18

    المغزى من القانون ليس التقنين بل وضع خطوط حمراء لكن ما الاحظه هو انه يوجد جهل في مجال التكنولوجيا
    حيث انهم تناسو سرعة التطور فما يوجد اليوم لن يوجد غدا.
    اليوم نناقش التواصل الاجتماعي المواقع ….. لكن غدا من يعلم؟؟

  • إسماعيل
    الجمعة 10 ماي 2013 - 17:19

    أظن أن الصحافة الالكترونية يجب أن تصبح (من الناحية القانونية) كأختها الصحافة الورقية؛ والسبب في رأي يرجع إلى الاسم في حد ذاته، بمعنى أدق: كل من يطلق على نفسه "صحافي إلكتروني" أو على الأقل من يرغب أن يطلق عليه هذا الاسم يجب أن يخضع لقانون منظم واضح وصريح، لأنه في نظري الشخصي الصحافة بصفة عامة هي مهنة (بغض النظر عن نوعها) كسائر المهن يجب ان تنظم وتأطر وفق قوانين مضبوطة ومتوافقة مع القوانين الدولية.
    أما ما دون ذالك (كالمدونين، أو الهوات، ..) فلا يمكنهم أن يدخلوا في هذا الاطار، على سبيل المثال: المواقع الالكترونية التابعة للمؤسسات فما هي الا وجه المؤسسة في عالمها الافتراضي، وعليه فباقي المواقع الاخبارية التي لا تريد تقنين نفسها فما هي الا وجه افتراضي لأشخاص ما.
    الصحافة الالكترونية بشكل مختصر هي مهنة يجب ان تقنن وأن تخضع لما لها وما عليها.
    شكرا لهسبريس

  • DASSARI Mohamed
    الجمعة 10 ماي 2013 - 21:33

    La Télévision Marocaine 2M. a programmé le mercredi soir 08/05/2013 son émission "Moubacharatan Mâkoum" (en-direct avec vous), consacrée à l'innovation de Presse éléctronique qui est venue illuminer le paysage journalistique et dont particulièrement le Site: HESPRESSE qui a pris naissance en 2007.
    Cette émission chère à son animateur Monsieur Jamâ BOULAHCEN qui voulu invités certains acteurs de la proféssion, pour t^ter face "au-public", le pouls de cette nouvelle proféssion concurrente à des organismes d'un "Audiovisuel national" monopolisé par ses dirigeantes depuis des décénnies (RTM, 2M. et Midi-1 TV) et également une Presse écrite dépassée, qui est très loin d'être même de nos jours, auprès de toutes les couches qui la sollicitent très urgemment.
    Et aujourd'hui quoi qu'en disent certaines figures de marque présentes sur le plateau; la Presse éléctronique est aujourd'hui une réalité et gérée par une bonne équipe de journalistes de grande qualité s'orientation mieux vers le peuple

  • هرموش
    الجمعة 10 ماي 2013 - 22:45

    عند الحديث عن الصحافة الالكترونية لابد من ذكر هسبرس و قدرتها على الانتشار الواسع و خطها التحريري و مدى استجابتها لتطلعات المغاربة لكنني بدأت ألمس بعض السلوكات التي تثير لنا عدة تساؤلات نرجو من الإخوة الإجابها عنها بالفعل لا القول ولا أخفيكم القول أنني شممت رائحة إلياس العمري تفوح من هذه الجريدة الغراء خاصة عند دخول المسمى البلغيتي رشيد ذاك الثوري الذي سطع نجمه خلال مضاهرات 20 فبراير و معارضته الشديدة لمهرجان موازين و الذي تحول بقدرة قادر إلى بوق لحزب الأصالة والمعاصرة الذي كان ينادي بحله بالأمس لهذا السؤال الذي يطرح نفسه بشدة وجود هذا الشخص بينكم و استضافته لإلياس العمري و عدم نشر التعليقات المنددة والمنكرة له و الناقدة له ألا يمكن القول أن هذه الجريدة قد تم شراؤها من طرف جهات محسوبة على المخزن ؟ و ما يؤكد ذلك عدم استضافة أي فاعل محسوب على التيار الإسلامي و الإقتصار على الجهات المعارضة لها.
    ولهذا نقول لرواد هذه الجريدة التي نحترمها أن نجاح هذه التجربة رهين بخطها التحريري إن زاغت عن الحياد زاغ عنها روادها

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة