24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1513:2315:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ظاهرة التغيرات المناخية تكبد المغرب خسائر مادية بملايين الدولارات (5.00)

  2. إسرائيل تهدد بتفويت أملاك مسيحية بالقدس للمستوطنين الصهاينة (5.00)

  3. وزارة التربية تبرّر "النتائج المخيبة" لتلاميذ مغاربة في اختبار دولي (5.00)

  4. الهجرة السرية تقتل العشرات قبالة شواطئ موريتانيا (5.00)

  5. مجموعة عبيدات الرمى تخطف الأنظار في نيودلهي (5.00)

قيم هذا المقال

4.69

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الشيخ مطيع: بنكيران وإيرَان

الشيخ مطيع: بنكيران وإيرَان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - المرجو التوضيح يا شيخ الثلاثاء 14 ماي 2013 - 01:08
سبق وأن قلت أيها الشيخ المحترم بأن بنكيران لم يكن لا قياديا ولا منتميا ولا حتى متعاطفا مع الشبيبة...
فبأي صفة زارك في روما؟
وبأي صفة استقبلته؟
وبأي صفة أراد أن يعرف برنامجك في حالة رجوعك إلى المغرب؟
وبأي صفة أرسلته نيابة عنك إلى السفارة الإيرانية؟
وهل كل شخص عادي كان سيزورك كنتَ سترسله إلى السفارة الإيرانية؟
ولماذا يحشر بنكيران -بصفته إنسان عادي- أنفه في كل هذه المشاكل إن لم تكن له علاقة بالشبيبة؟

المرجو التوضيح يا شيخ
2 - NIDAL الثلاثاء 14 ماي 2013 - 08:38
ماذايقول هذا الرجل من فهم شيئا فليفهمنا به وجزاكم الله خيرا
3 - حمزة العاحي الثلاثاء 14 ماي 2013 - 09:37
هذا الشيخ ليس محترما لانه يتحدث عن رئيس حكومة بلده بهذه الطريقة كما تحدت قبل و اظن ان المخزن كان صائبا حين " جرى" عليك من المغرب لان ملامح المكر و الخداع بادي في وجهك فلو كان فيك خير لانخرطت في تقويم البلاد و العباد اما الفرار فكلنا نحسنه لذلك اتق مولاك و اقتت على فتات الامم المتحدة ...يقول صلى الله عليه و سلم من بلغ الاربعين و لم يغلب خيره شره فليستعد للنار ... صفي قلبك اوراه بنكيران خرنا او خوك او رئيسنا بعد منو ...تحية للحسن الثاني
4 - Bendahbi الثلاثاء 14 ماي 2013 - 10:00
هذا الرجل لم يترك أحدا لم يطعن فيه من الشرق والغرب كما تبين ذلك المذكرات التي نشرتموها والعالم كله يتآمر عليه
5 - ismail المانيا الثلاثاء 14 ماي 2013 - 10:03
علماء الحديث يردون حديث المختلط،ويعتبرونه كلامه مجروح والراوي مجرح،
قبل ه\ا قلت إنك لم تلتق ببنكيران إلا مرة واحدة في السعودية،واخ\ منك 300 دولار،ومن\ \اك الحين لم تره،وتنفي بملء فيك عضويته او تعاطفه مع الشبيبة
ولآن تخرج وتقول بلفظ يطابق أن بنكيران كان مخبرا.
المرجو منك السيد مطيع التثبت وعدم البهتان،اما الغيبة فقد وقعت فيها،غفرالله لي ولك. أنشري ياهيسبريس ارجوكم
6 - ز.بوبكر الثلاثاء 14 ماي 2013 - 10:23
يا رجل كفى هراءا وكدبا فلقد بلغت من الكبر عتيا
7 - عبد الكريم البيضاوي الثلاثاء 14 ماي 2013 - 11:13
للذين عاشوا المرحلة يرجع الفضل إلى الشيخ الحاج مطيع في عدم نشرالأفكار الثورية لإيران رغم محاولة ايران في تسخير جميع المتساقطين من التنظيم لإحتوائهم لكن الشيخ ظل شامخا لايريداعطاء البيعة لقيادة الخمينة والإرتماء في أحضان التشيع . إلى جميع الذين يدافعون عن بنكيران السابقون واللاحقون هل يمكن نكران علاقته بالخلطي بقسم الإستعلامات بالرباط والذي كان من وراء خروج بنكيران ببيان الإنفصال في الصحف دون استشارة من وردت أسمائهم في البيان ودعوة المخابرات للعمل تحت مظلة القانون ونجحت الخطة وإن كان الثمن غاليا حيث ثم اعتقال جميع الإخوة الذين سخروا أنفسهم للدعوة بالبيضاء وحوكموا بعشر سنواة وكشفت أوراق التنظيم في معظم المدن المغربية اذ داك سنحت الفرصة لبن كيران ومن معه للإعلان عن تنظيم الجماعة الإسلامية وتولى المسؤولية الذين كانوا متحفظين من شعارات الشبيبة لا للطاغوت والدعوة إلى الحكم بما أنزل الله ومحاربة الفساد والمفسدين
8 - Bop35 الثلاثاء 14 ماي 2013 - 11:44
هذا الشيخ مطيع ا حاط على ها ذ بنكيران معرفش علاش?
واش من لي ماساعدوش باش يدخل للمغرب منين ولى رئيس الحوكومة واللى كاين شي حاجة اخرى????...
9 - ahmed الثلاثاء 14 ماي 2013 - 12:00
الجواب على رقم 1:

كان عميلا للمخابرات لأن الشيخ ذكر أنه لم يعرفه وكان يتفاوض معه نيابة عن رجل المخابرات المسمى "الخلطي"..
يبقى السؤال هنا:
هل أتى بن كيران طواعية أي بتنسيق مع المخابرات أم كان تحت تأثير الضغط!!!!
معروف لدى الجميع الآن بأن بن كيران أصبح يُمجد اويدافع عن النظام أحسن من ممثليه. وهو شخص معروف باختياراته الإنبطاحية وقبوله لعب دور المُطفئ أثناء الربيع العربي يُؤكد أنه شخص دو ميول لحماية الظالمين والتستر عليهم ولك نماذج من الواقع!!!

1: عند ظهور الربيع العربي و خروج 20 فبراير ظن الجميع أن العدالة والتنمية ستنزل إلى الشارع بسبب الضغوط التي كانت تمارَس عليهم من طرف الأصالة والمعاصرة لكن تَفاجَأ المغاربة كلهم بموقف بن كيران الذي كان يتباكى طول السنة من ظلم عالي الهمة , تفاجأوا بأنه لن يَنزِل معهم إلى الشارع بما فيهم العدل والإحسان واليسار و حتى أعضاء داخل العدالة والتنمية من بينهم الرميد وآخرين!!!

2- قام بتمجيد الدستورالممنوح في إذاعات الخارج رغم أن النظام كان يمنعه من إذاعاته 2m والأولى أنذاك وهو الذي أسس الأصالة والمعاصرة لمحو الإسلاميين من الخريطة السياسية وبدأ..

يتبع
10 - adamfun الثلاثاء 14 ماي 2013 - 12:14
je suis marocain et fier de l'etre toi tu l'es aussi quoi que j en doute un peu il ya lg temps tu as voulu foutre le bordel mais makammalch 3lik allah tu as fui en laissant tes pauvre apotres a la merci de la justice.tu as trouvé refuge ches ton copian kaddafi et tu as été meme un objet de chantage contre notre securité. ton pote est parti et tu te trouvais orphelin de protection alors histoire de soulever la pitié notre pitié et tu declare le repentir directement ou indirectement .tu vas pas nier que tu as bien envie d'entrer au maroc. tout est bien mais le hic vient de ce que tu declare actuellement sache monsieur que personne ne te donne le droit de parler de notre 1er ministre de cette facon .que tu as jadis connu benkirane ne te donne pas le droit de venir nous declarer qu'il te doit 3000 real ou autre qu'il n'etait rien et toi tout.parle a qui tu veux de benkirane dans le privé mais laisse 1 er ministre tranquille en public
11 - ahmed الثلاثاء 14 ماي 2013 - 12:21
2- قام بتمجيد الدستورالممنوح في إذاعات الخارج رغم أن النظام كان يمنعه من إذاعاته الأولى و2m أنذاك وهو الذي أسس الأصالة والمعاصرة لمحو الإسلاميين من الخريطة السياسية وبدأ يتعامل معه كأنه لم يكن هناك حرب بينهم لذر الرماد في عيون المغاربة !!

3- بعد الإستفتاء عل الدستور:أصبح هَمُّ بن كيران هو أن يصبح وزير أول أو" رئيس الوزراء" (مسألة رمزية=لأن الملك يبقى هو الحاكم الحقيقي للبلاد حتى مع الدستور الممنوح) ولم يعد يهمه حلم الشعب في تغيير حقيقي وجذري للنظام الذي كان سببا في تعاسته.

4- بعد الإنتخابات ذهب للتحالف مع أحزاب تَمْقُته ولا تحبه والتي كانت سببا فيما وصل إليه المغرب من تردي في الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية وجل هذه الأحزاب يُحركها المخزن ب"التلكومونت" وهذا أيضا ذر للرماد في العيون لأن هذه الأحزاب ومن بينها حزب الإستقلال كان يرأس الحكومة التي كان الشعب يطالب برحيلها!!! (والدليل هو عودة هذا الحزب في شخص أمينه العام الآن"شباط" إلى إسقاط هذه الحكومة بعد أفول نجمها لِتعود حليمة إلى عادتها القديمة!!)

نعم يا أخي سبب كل هذا هو ذاك الشخص المسمى بن كيران!!
هذا يعرفه القاصي والداني في المغرب.
12 - فاتح الثلاثاء 14 ماي 2013 - 12:23
يدركرني هدا الكلام في مؤلف رجوع الشيخ الى صباه
13 - عادل التهامي الثلاثاء 14 ماي 2013 - 12:54
وليدات شبيبة بنكيران رجعوا مقابلين غير الكمونتير ف المواقع الإلكترونية,
حزب الإستقلال و إن كان فاسدا فله من المؤهلات ليسير بالمغرب وليخرجه من أزماته, ماشي فحال الناس د العدالة التنمية كيشوفوا تحت رجلوم مطفروهاش حتى ف الحياة الشخصية ديالهم فما بالك بوطن.
14 - مسلم غيور على دينه الثلاثاء 14 ماي 2013 - 16:18
لاحظت ان التعاليق على الحوار المصور للشيخ عبدالكريم مطيع اكثر تهجما و سبا و قدفا من التعاليق على نسخة الحوار المكتوبة. الان الاخوة المعلقين لا يعرفون القراءة و الكتابة؟ لماذا لا تنصتون الى شهادة الشيخ و الذي ظل صامتا لمدة اكثر من 35 سنة لتكتمل الصورة في ذهنكم ثم احكموا...الانكم خائفون على عميل الخلطي ام لان صدمتكم و فاجعتكم في قيادتكم قوية ام لانكم خائفون من ردة فعل الشباب الذي لم يعش في تلك الفترة. شكرا هيسبرس
15 - lمحمد الشرقاوي الثلاثاء 14 ماي 2013 - 17:42
أقول للشيخ مطيع ان يتقي الله فيما يقول وليقل كلاما يجده ذخرا له يوم القيامة.التحقت بالشبيبة 77 وأناابن16سنةوكنا نغامربتوزيع المنشورات ولانعلم مضمونها الا بعد توزيعها في الثانويات تنفيذا للتعليمات.ومنذ أن ألتحقت بالتنظيم وأنا أعرف أن الأخ بنكيران قيادي في التنظيم.فمن نظم مسيرة المسجد المحمدي شتنبر80 وبأمر منك يا شيخ وكنت أنا انذاك مسئولا عن مجموعة يعقوب المنصور الرباط.
عبد الاه لما أتى عندنا ليخبرنا بقرار الانفصال عن الشبيبة طردناه من مجلسنا واتهمناه بالعمالة ولكن الأيام أثبتت صدق هذاالرجل وصدق رفيقه على الدرب سي بها.
فكل المحطات النضالية-بكل ماتعني كلمة النضال حينذاك- شارك فيها الأستاذ بنكيران كقيادي لايخاف في الله لومة لائم.فاني عاشرت الرجل عن قرب قبل مغادرتي للرباط.فخبرت صدقه واخلاصه ولا نزكي على الله أحدا.
أقول هذا الكلام للتاريخ وللأجيال التي لم تعاصر المرحلة ولبعض أدعياء الاسلام
الذين في قلوبهم مرض وأقول لهم اتقوا الله وتذكرواقوله ( وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا)
شهادةأريدمنهاوجه الله.
16 - يحيى الثلاثاء 14 ماي 2013 - 18:44
الجواب على 9 - ahmed

تقول بأن ابن كيران كان عميلا للمخابرات
ثم تقول بأن النظام كان يمنعه من إذاعاته الأولى و2m

ما هذا التناقض؟
كيف يمنع النظام عميلا مخبرا؟

وتقول أسس الأصالة والمعاصرة لمحابرته؟
لماذا يحارب نظام عميلا له؟
17 - akachar الثلاثاء 14 ماي 2013 - 19:36
dans la vie,il y a le chemin vers le paradi et l'autre.et chacun est libre d'empreinter le chemin qu'il desire.à chacun son histoire.devant dieu on a rien à cacher.ce benkiranen et autre ne peuvent se devier de la divinite,alors à chacun sa part de recompense.
18 - المهاجر المغربي الصامتت الأربعاء 15 ماي 2013 - 01:25
هدا الشيخ ظل صامتا صابرا محتسبا لله رجل دين يحب الخير ويحب نشر الخير مرحبا في بلدك العزيز ان الوطن غفور رحيم
19 - محمد القرية احصين الأربعاء 15 ماي 2013 - 13:02
أنت تقول أن بنكيران لا ينتمي للشبيبة ولا تعرفه وقصدت أنه بلا تاريخ نضالي ... وفجأة وفي هذا الفيديو تذكر بأنه توسط لك ليكون خير من يوصل رسالتك لمن حملوا فكرك النضالي والقتالي بالتراجع والعودة إلى المنهج السلمي .... ليس عيبا أن تتراجع إذا أخطأت في حق أي كان..... فهذه من شيم الحق والهدى والمروءة...
20 - النذير الأربعاء 15 ماي 2013 - 13:54
لا تحتقر عقل الستمع.ولا تنس يوم تبلى السرائر يا شيخ
21 - هيثم الخميس 16 ماي 2013 - 17:34
تقفوا الله في الشيخ. فقد شهد بما يعرف واني لأراه صادقا. فأما الذي تدافعوا عنه فقد كذب في أكثر من مناسبة : حين تقنع بالدين ليخدع الناس و يحقق أهدافه السياسية و حين وعد بالنمو و الرخاء ليقر بعد دالك زيادة مهولة في المحروقات الشيء الذي زاد العبأ على كاهل الضعفاء، وحين ...... وحين وعد بالانسحاب في حال لم يستطع الوفاء بوعوده الجوفاء ليتشبت في الأخير بمنصبه ( كمن سبقوه ) بأيديه و أسنانه. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال