24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3906:2413:3817:1820:4322:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. بنكيران: نعيشُ في "غفلة جماعية" .. لا ينفع فيها مال أو سلطان (5.00)

  2. "طنجة المتوسط 2" .. مشروع ملكي يعزز التعاون المغربي الأوروبي (5.00)

  3. ترامب يكثف تغريدات الكراهية قبل انتخابات 2020 (5.00)

  4. مطالبة بمساءلة "تجزئة سرّية" في جماعة بلفاع‬ (5.00)

  5. القانون الإطار للتعليم .. الأغلبية تمرّر تدريس العلوم باللغة الفرنسية (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مقتل جزائري ومغربية في أمريكا

مقتل جزائري ومغربية في أمريكا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - usa السبت 18 ماي 2013 - 01:57
الله يرحمهم ويوسع عليهم.
هاذشي ولا كيخلغ
2 - sara السبت 18 ماي 2013 - 02:24
ا لله يرحمهم و يجعل مثواهم لجنة والله يحفظنا فهاد الارض حنا وجميع لمسلمين
3 - hos mos السبت 18 ماي 2013 - 02:58
this is horrible and atrocious face of this wonderful country. a country that was built on the blood and culture of firearms.
blood-sucking demons have taken up residence on the land of usa.
what could we do to the memory of two deceased? our condolences to their families.
I hope that one day the blood of an immigrant, whatever his race, religion, color will be treated as a human being.
Perhaps a beautiful bright day will surely come. the blond man will know that his god has no blue eyes or blond hair
4 - محمد السبت 18 ماي 2013 - 03:04
انا لله وأنا اليه راجعون هذه هي ضريبة الغربة والله علا الأقل في بلدانا ماكاينش الأسلحة النارية اللهم احمي واحفض جميع المغاربة والمسلمين في كل بقاع العالم واللهم ارحم موتانا أمين
5 - amal السبت 18 ماي 2013 - 03:05
Allah yarhamhoum.
I noticed something please correct me if I am wrong.Why Moroccan people once given a chance to talk they start struggling and find themselves lost .They don't know what to say ( the women in the video) what s the problem. May be we need more practice or not enough confident.
6 - الحراكي محمد السبت 18 ماي 2013 - 03:29
أولا أقول لعائلتهما الله ارزقكم الصبر
ان العيش في أمريكا أو غيرها من الدول هو نفسه العيش في المغرب أو الجزائر لا يخلو من إخطار من التعرض للقتل أو لسرقة أو للانتقام
أني أعيش في أمريكا مند ما يزيد عن ١٣ سنة والله عشت لحظات كنت قريبا من الموت خصوصا سنة ٢٠٠٣ عندما كنت اشتغل موزعا للبيتزا حيت تعرضت لسرقة بالسلاح الناري من طرف ٥ شبان لكن إرادة الله أبت إلا ان تتدخل لإكمل حياتي و الله لأول مرة أحسست بالغربة والوحدة ولم اجد احد بجانبي
و في سنة ٢٠٠٥ حصل نفس الاعتداء لكن هده المرة من طرف شاب واحد لكن استطعت ان أفر منه و قبض عليه في نفس اليوم
أقول يا أخوة ان العيش في أمريكا سلاح دو حدين لا تغرنك العمارات وناطحات السحاب والأماكن الراقية فإلى جانبها أحياء فقيرة يسكنها السود والعرقيات الإسبانية تكثر فيها معدلات الجريمة و خير مثال على دلك مدينة فيلادلفيا حيت تعرف كل يوم جرائم وسرقات و اعرف شخصيا مغاربة و سورين و مصريين وفلسطنيين قتلوا أتناء مزاولة أعمالهم أو في محلاتهم واعرف فلسطينيا أوقف سيارته وترجل منها وادا بأحد السود يقتله برصاص في راسه وقصة أخرى لازالت اتدكرها لاحد المغاربة وكانت مؤثر جداً
7 - الحراكي محمد تتمة السبت 18 ماي 2013 - 03:49
حيت كان يهم بدخول المسجد لأداء صلاة الفجر يوم من أيام أبريل ٢٠٠٨ (الأقصى في شمال فيلادلفيا ) وبمجرد ان وطئت رجلاه بوابة المسجد حتى أطلق عليه احد السود رصاصات عجلت بوفاته القصة معروفة ومعظم العرب الدين يسكنون قريبا من المسجد كانوا شاهدين على هده الجريمة
قد يطالعنا احد المعلقين بان اشتغال المغاربة في المهن الهامشية هو السبب في تعرضهم لسرقة أو القتل أقول وارد بان قدر الله في الموت لا يعرف هدا يشتغل في محل أو تاكسي أو بيتزا أو بنك أو مسجد أو داخل البيت الموت واحد وان اختلفت الأسباب
وفي الأخير أتمنى ان يرحم الله الأخت المغربية والأخ الجزائري ويلهم آسريهما الصبر امين
8 - mohammed السبت 18 ماي 2013 - 04:10
Instead of asking mercy and forgiveness for the couple that we lost ,you were rude criticizing the girl who was trying to express her feelings toward them...First go head and correct your mistakes than deal with others mistakes مغاربة كدايرييييين سلامة يا ربي
9 - يا صاحب الفيديو اتقي الله ! السبت 18 ماي 2013 - 04:30
يا صاحب الفيديو اتقي الله، هل القرآن يقرأ مع الموسيقى، هل نحن في حاجة إلى موسيقى حتى نترحم على موتانا المسلمين ؟

اللهم ارحمهم و ادخلهم مدخل صدق و احفظنا و سائر المسلمين !

Krimo
10 - noha-usa السبت 18 ماي 2013 - 04:53
شكرا على هذا الفيديو .نحن في غربتنا نحتاج الى صوت يعبر عنا ـنتمنى من الغربة شو أن يرقى ـلماترغب فيه الجالية ألأمريكبة ،نعلم أنه عمل تطوعي ومن الصعب إيجاد الوقت ،المهم سمعنا اليوم في صلا ة الجمعة أنه يجب جمع المال للأخت المغربية،شيء جميل ولكن أين هو دور القنصليةالمغربية؟
11 - Taxi driver السبت 18 ماي 2013 - 04:57
I don't understand how you drive a cab in high crime area without a surveillance camera inside .very strange.last year in Orlando we had 2 taxi drivers shot death but their killers were arrested in a short time with the help of the cameras.,considered a good deterrent against would robbers.
12 - هشام المرابطي السبت 18 ماي 2013 - 05:08
الله يرحمهم و يغفر ليهم و يرزق اهلهم الصبر و السلوان. كنت التقيت الاخت كريمة منذ ما يقارب 5 سنوات و ليس لي معرفة شخصية بالاخ الجزائري. ما أود أن أقوله أن معظم الجالية المغربية هنا في أمريكا إما لها دخل محدود أو تعمل على اقتناء أراضي و منازل في المغرب ما يدفعها لشيءٍ من التقشف في الحياة هنا في الو.م.أ. فتبحث عن اسكن الرخيص الذي لا يتوفر الا في مدن ك"تشلسي" ،"ريڤير"، "إيڤريت" و غيرها من المدن التي يكثر فيها معدل الإجرام و الانحراف و حتى المدارس المتوفرة فيها يكون مستواها رديء. و كيف كيقول المثل المغربي: عند رخصو تخلي نصو"
13 - immigrant2013 السبت 18 ماي 2013 - 05:15
May ALLAH BLESS THEIR SOULS And make them among people of heaven YARAB!ina lilahi waina ilayhi raji'oun
14 - free man السبت 18 ماي 2013 - 06:03
allah yarhamhoum..ou yaghfar lihoum......I agree what you comment number 5 ... about speechs of course normal for non professional media...more training or keep it as simple description.. this incident is ordinary in us could happen to any invidual . and rate of crime is hight especialy in some ereas at any state or town or city onto us ..always stay away from trouble...I know a Moroccan guy who gunned in 2001 in ohio . over night . killed by two blacks it's not the first time there are several cases . but investigation still in process to determine the reason of killing why? who ? and earlier morning ...as a driver explained doing job but what s relation between him and the lady ...basically will know details by investigators or us media
15 - moh السبت 18 ماي 2013 - 07:46
, ce meurtre me parrait bizare,est ce qu ils etaient maries,ya t il une vengeance sentimentale,il faut eviter de sortir la nuit en europe et en amerique car les gens sont trop alcoolisee ,ou droguees,en tous cas allah yerhamhom,,personne ne va rester sur cette terre,eux les premiers et nous les suivants
16 - Marouane Chra3 السبت 18 ماي 2013 - 07:48
Because you asked for advice if you are wrong, I'm not gonna say you are wrong, but i want just clarify something about you criticism , I think the lady in the video was very clear, and she was able to convey her messages as well as her involvement. Firstable, she expressed her sadness and her strong empathy. in the other hand she was very objective and she made good point in creating a strong community able to protect rather than waiting for a tragedy like that to react. Concisely, that is her main idea
17 - kamal السبت 18 ماي 2013 - 07:58
انا لله و انا اليه راجعون تعازينا لأسرة الفقيدين
18 - الرأي الآخر السبت 18 ماي 2013 - 10:00
الله يرحم الجميع، و لكن آش كدير مغربية مع جزايري فى نصاصة ديال الليل؟؟؟ يا المغاربة، أنصحكم بالإبتعاد عن الجزائريين،،و الله يا إخوتي ما يجي معاهم إلا المشاكل و البلاء الكحل، و أنا أتكلم بتجربة، ماشي عنصرية، و لكن راهم فينما كانوا تيكون الصداع و المشاكل لحقاش تيحسبوا راسهم فى زريبة ديالهم و ما يحترموا حتى واحد.ما إعرفوا لا هذه حشومة لا هذه حرام، نصيحة ، تعاملوا معهم بإنسانية و ما تعاشروهم، و سال مجرب......،بعدوا من البلا لكحل
19 - mostafa marocain de bruxelles السبت 18 ماي 2013 - 10:29
الرحمة اليهم اولا
كنظن هناك بيع وشراء بين الجاني والجاني عليه
لاتوجد عنصرية
بل المخدرات ....
20 - Nadia السبت 18 ماي 2013 - 10:54
ا للهم ارحمهم, واحنا المهاجرين الله يفكنا منهم بسلام لان ولا هادشي كيخلع. وليتي كتشعل التلفزيون الامريكي تتسمع غير الاخبار ديال '' القتل''. الله يحفضنا ويحفض جميع المسلمين.....وتعازي لاهاليهم!!!!
21 - aziz السبت 18 ماي 2013 - 11:01
animals for sure, building up a life with theme is a big mistake
22 - anas السبت 18 ماي 2013 - 11:43
لااحد يتجراء على القول مالعلاقة التي كانت تجمعهم اود خل اجمل راكد انشوا من فضلكم
23 - al-khatabi السبت 18 ماي 2013 - 13:26
سؤال هو لم موقع من حجم هسبريس ينشر فيديو لمثل هذا الاخ الفاشل المسمى مول الخيزو بالله عليكم ما الجدوى والفائدة من فيديو كهذا وذلك لوجهين
الاول اي قارئ لعنوان الفيديو يظن مباشرة ان المسالة تاخد ابعاد عنصرية وان الجالية المغاربية مهددة قي بوسطن في حين ان العكس تماما هو الحاصل ان الجالية هنا بهذه المنطقة لم تمس حتى في قمة احداث 11 سبتمبر لسنة 2001
الوجه الثاني ان نشر هذا الفيديو لشخص مثل مول الخيزو يساعده ويعطيه تشجيع في الاسترسال في نشر جهله شخصيا لست ضده لكن لسان الحال يقول هذا الشخص خاوي من الداخل معندو مقول شفنا لو الفيديو الاول والثاني والثالث واخد فرصته كفاية لكت متعلم والو ويظهر جليا انو معندو مقول غير كخربق .سلامي للجميع وشكرا
24 - yoyo new jerse السبت 18 ماي 2013 - 13:54
ا لله يرحم الاخت كريمة والاخ لجزاىري كنعاتب الغربة شو على اعطاء الكلمة العاهرة سهام انا مغربي مقيم بامريكا مشرفنيش تكلم باسم الجالية المغربية في امريكا
25 - Bouzebal السبت 18 ماي 2013 - 14:01
the lady in the video is Siham Byah , a member of 20 februry and as you know all of them are illiterates , maybe that's why she struggles and can't say a useful sentence.
26 - amatolah السبت 18 ماي 2013 - 14:10
ا نا لله وانا اليه راجعون
كمغاربة و مسلمين بالغرب يجب اتخاد الحيطة والحذر ,ولن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
may alah SWT forgives them and all of us ameene
27 - TIMO السبت 18 ماي 2013 - 14:33
This Message is to Amal about her comments : we called public speaking and not everyone is confortable so you observartion just sucks.
for the video : ina lilah wa ina ilay raji3oun
28 - james bond السبت 18 ماي 2013 - 14:50
عن أبي عبدِ الرحمنِ عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه قال : صلَّى رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم عَلى جَنَازَةٍ ، فَحَفِظْتُ مِنْ دُعائِهِ وَهُو يَقُولُ : « اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ ، وارْحمْهُ ، وعافِهِ ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَهُ ، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ واغْسِلْهُ بِالماءِ والثَّلْجِ والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس ، وَأَبْدِلْهُ دارا خيراً مِنْ دَارِه ، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِ، وزَوْجاً خَيْراً منْ زَوْجِهِ ، وأدْخِلْه الجنَّةَ ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ ، وَمِنْ عَذَابِ النَّار » حَتَّى تَمَنَّيْتُ أَنْ أَكُونَ أنَا ذلكَ المَيِّتَ . رواه مسلم
29 - الغريب السبت 18 ماي 2013 - 14:59
وتصورو معاي يااخوان كن مات امريكي ولا امريكية بهده الطريقة في المغرب اولا في الجزائر اشنو غدي يوقع غدي تكون الصحافة ديال العالم كتهدر على هدشي الله يرحمهم
30 - Abdo السبت 18 ماي 2013 - 14:59
To Amal, you need to learn a little more English. cause what you wrote doesn't make since.
About the crime: there is something that the media is not talking about.
31 - Said boukharraz السبت 18 ماي 2013 - 15:01
Bonjour tout le monde je m appel said boukharraz ,je veux juste dire aux lecteurs que j ai perdu mon frer à l Etas usins d Amerique depuis 2003 mon frer etait un manager d un restauarnt chez la compagne GOLDE CORRAL au charloutte , à nother calorrina , sa femme est une marocain qui s appelle karima zoubir elle est d origine casablaca , franchement deouis cette date on a rein reçus d information pour la mort de mon frer depuis cette date , on a meme pas une rponse de l ambassade du Maroc au u s a , franchement on pose toujours la question est ce que mon frer existe encrore ou non ,
32 - said السبت 18 ماي 2013 - 15:11
ترى ماعلاقة المغربية بالاجانب ففي كل مرة او في كل جريمة الا ويتهم فيها المغربيات ابتداء من علاقة القدافي وروبي الى فضيحة مقتل الحريري
33 - مغربي السبت 18 ماي 2013 - 15:43
الله يرحم جميع المسلمين و المسلمات، اللهم احفظ كل مسلم ومسلمة خارج أرض وطنهم
-------"آمين"------
34 - LADY VOW السبت 18 ماي 2013 - 15:46
الله يرحمهم ولكن واش السيده الي كان كتتكلم هي سهام الي كل يوم كنا نشوفوها طالهه لنا فيديو تنتقد فين النضام المغربي و كتطبل و تهلل ل20 فيفي؟ وهداك لي كان كيقدم تعازيه هو الي شوه المغاربه بتقديم فيديو كيتهكم فيه على الزمزامي؟وكيضن انه بصح كيضحك و هو ضحك فينا الناس؟ والغريب ياك الي ماتو عرب و مسلمين علاش السيد الي قرء الفاتحه على روحهم ولا كيدعي بالانجليزيه ونصب راسو بحال شي بابا وكان باقي يدير ليهم شي قداس وعجيب هد المغاربه غير يفوتو طنجه كيوليو نصارى صراحه ما عمر جنازات المغاربه فيها شمع و ورد وباقي لكم غير بعد الدفن تعملو جلسه فيها خمرو تعزفو بالة القتاره سبحان الله والله يخلينا فصباغتنا
35 - صالح الصالح السبت 18 ماي 2013 - 16:50
ءان ما حدت للجالية المغربية والجزائرية هو يعد انضار لكل العرب والمغاربة والجزائرين القاطنين بالولايات المتحدة الأمريكية ويتطلب للجاليات العربية الوعي وفتح عيونهم والتفاء ونضر من ورائهم ودالك بسبب ماحصل وتعد هده الجريمة من نوعها انه قتل الضحيتين بطريقة إعدام رميا بالرصاص ،ولا اعرف ماهي علاقة المغربية مع الأخ الجزائري هل هناك قضية علاقة بين الضحية المغربية والجزائري وإنسان آخر قد سبق له علاقة مع المغربية وهناك قد تكون جريمة غيرة علي النساء،أو تكون ءانتقام مجرمين ضد الجاليات المغربية والجزائرية وعنصرية ورد فعل بما سبق ان حدت ببوسطن ؟ وكل تعازينا لأسرة الضحية المغربية وأسرة الضحية الجزائري رحمت الله عليهم جميعا.
36 - مغربية و أفتخر السبت 18 ماي 2013 - 16:54
الله يرحمهم لكن أتساءل عما هي العلاقة التي كانت بينهما فلا أحد ذكر أنهما زوجان أو صديقان
37 - mohamed السبت 18 ماي 2013 - 17:12
First of all may ALLAH yarhamhom both of them.
I agree with you Amal. In front of the cam, some people are unable to articulate. a single word.Sometimes they change the language to cover their seakness. I believe it s not easy but still it s almost for all Moroccan.
38 - moon14 السبت 18 ماي 2013 - 17:16
انا اتفق مع الاخ محمد الحراكي ان الموت قدر من عند الله والواحد ما تيهربش من قدره غير هو الواحد يحاول يكون حذر ومايعطيش الامان لاي كان ما عرفتش علاش المغاربة والعرب عموما مداكسين فينيويورك بوسطن فيلادلفيا انا تنعيش في ويشيتا كانساس الحمد لله الامان مقارنة ببعض الولايات زائد المعيشة ارخص والسكن متوفر ورخيص لانها ولاية كبيرة في المساحة وعدد سكانها قليل دوريات الشرطة في كل شارع بعض المرات ننساو الباب محلول ويبات الليل كامل حتى للصباح عاد نلقاه والحمد لله عمر شي حاجة ماجاتنا ولا قرب لبابنا شي واحد
39 - aziz.vancouver السبت 18 ماي 2013 - 19:29
so much for a free and democratic country when you cant even walk down the road without being shot in the head. Long live the great country of America.
that's bloody country ! morocco you the best !!!i love you

ا نا لله وانا اليه راجعون
40 - RIFI93 السبت 18 ماي 2013 - 19:55
هل لاحضتو لو كان يهودئ قتل برصاص لما انقلبت امريكا ولايناما اي احد FBI والشرطة ووالاجيش حتى يلقا القبض على الجنات ونرا ابما في التفزيون يبكي ووزرائه ينتقلون الى عين المكان لمتابعة الاحدات انما الامر يتعلق بعرب ومسلمين لم نرا احدا لا من الحكومة الامريكة ولا السلطات المحلية ا دا مات عرب لهلا اردو
41 - رشيد السبت 18 ماي 2013 - 20:34
إنا لله و إنا إليه راجعون
أشكر الأخ بلمعلم الذي يدعو مع المرحومين
42 - tamazight السبت 18 ماي 2013 - 21:08
It is hard to make it in USA, as immigrant from third county and come here and compete with the expenses and the high demand of the market you have to have good income to live in nice neibohood stay away from big cities an one of the things i knows about here since i live here, stay away from sadern cities also (the cities from the south) full of ignorance and red necks, how to make it in usa just bla bla bla it's not easy leave thepoor people alone they are gonne, we can't help them , we can't do anything, they were in the wrong place at the wrong time.put it this way allah irhoumhoum wi
wass3 3lihoum wi saber hbabhoum.
43 - نسيم النفوس السبت 18 ماي 2013 - 22:29
ردا على المختلين عقليا كاتب التعليق رقم 18 - الرأي الآخر و كاتبة التعليق 37 - مغربية و أفتخر:
1-ما الغرض من معرفتكما هل كانا صديقين ام زبونة اخذت الطاكسي معه?
اقول لكم ان بعض الظن اثم .والمطلوب منكم ان تسامحوا نفسكم والاتجاه نحو الطريق الهدي والابتعاد عن النميمة والغيبة فاحيانا كلنا خطائون و خير الخطائين التوابون .واذخلوا سوق راسكم اف اف يقول المثل :,<<قاليك الشهر لما نشد كراه اش ذخلني في حسابو>>.اللهم ارحم الفقيدين وافسحهما بجناتك النعيم فان لم ترحمنا و تغفرلنا لنكونن من الخاسرين. واعفاكم شوية ذيال الاحترام لموتانا المسلمين.
-نصيحة:اذاكان تعليق سليما ومفيدا فمرحبا بك الى حيز الاحترام والعكس الى جهنم والعياد بالله.
-تذكير: <<لسانك يذخلك جهنم>> فالحدر ثم الحدر والسلام عليكم ورحمة الله.
44 - benaissa السبت 18 ماي 2013 - 23:10
إنا لله و إنا إليه راجعون, الله يرحمهم ,و الله تحياتي الاحار لي الاجاليا المغربية والجزائرية سَدِيدًا في الاموشكيل الادي يماسهوم, و الله ءكبر ,عاش المغربية والجزائرية ءيناما كنو
45 - الاتحاد قوة السبت 18 ماي 2013 - 23:54
شكرا على هذا الفديو. على الجالية المغاربية , العربية والمسلمة ان تتحدة . لكي تكون لها كلمتها ووزنها داخل المجتمعات الاروبية والامريكية. نرجو ان تنشرو على هسبريس وقائع ااتحقيق في هذه القضية وارجو من الله ان يتم القبض على مرتكبيها في اقرب وقت.
46 - LAHCEN ASHELHI الأحد 19 ماي 2013 - 00:33
Cher Said Boukharraz, je m'appele lahcen, et je suis un ancien ami de votre frere feu Mohammad,que Dieu yarhmou, et franchement je n'ai jamais su qu ila un frere, on a etudier ensemble a l'ecole hoteliere d'agadir, il etait Allah yarhamou un type super, toujours souriant et serviable, et je veux vous informer que l'assasain qui l'a tuer a ete arrested a Tampa, en Floride pour avoir comettre un autre crime et durant l'anquette policiere il a avouer d'avoir tuer votre frere Allah yarhamou, et c'est avec une douleur frofonde , que je vous confirme que votre Frere est decede, parce que je l ait enterer moi meme en personne au cimetiere a charlotte, North Carolina en presence de sa femme karima ( Allah i3ammarha dar, bent nass)et son fils qui devait avoir maintemant 12ans, et son frere jamal qui sont d'origine de Mohammadia, sil vous plait said veuillez me laisser votre cordonner pour que je puisse vous contacter prochainement ou vous viziter une fois que je rentre inchallah au Maroc.t
47 - SOS miami florida الأحد 19 ماي 2013 - 03:40
غير مريكان لي فيها هادشي المغرب زعما هانية راه قتلو صاحبي فكازا على تيليفون راه الدنيا كلها مخرمزة
48 - اللهم ارحمنابرحمتك الأحد 19 ماي 2013 - 13:40
free man ما قلت صحيحا اشتغلنا في اخطر الاماكن وفي الليل وما ادراك ما الليل ؟؟ ترى العجب في خلقه ..لكن والحمد لله اعتى المجرمين من الزبائن اصحابنا نحترمهم ويحترموننا الى يومنا هذا .ويحموننا ويدافعون عنا والله العظيم ..لكن لا نخالطهم في سكناهم اوفي اجرامهم ولا نثف فيهم ابدا ,وحالات القتل في بعضهم البعض يكون سببها الاجرام , ومن غيرهم سببها سرقة او مشاركة في الاجرام وليس بدون سبب ,وكم مرة ياتي الف بي اي ومعه صورهم ويسالنا هل نعرفهم ؟نقول لهم : ابدا ولا شفناهم في حياتنا..حتى لا نورط انفسنا في المشاكل معهم ,ومايعجبك في هذا البلد ان كل يد تغسل وجهها اي لا تزر وازرة وزر اخرى ..وليس مثلنا البوليس لا يقوم بواجبه فقط التعسف على المواطنين كالقاء القبض على صديق المجرم حتى يقول اين صديقه ؟ لا يوجد هذا الاسلوب الاجرامي في دولة الحق للي دار الذنب يستاهل العقوبة ..اللهم الطف بنا جميعا فاننا ضعاف في بلدنا وفي المهجر ولا من معين سوى الله ..ولا داعي لتك الحقيبة الوزارية :وزير الهجرة ؟؟يا عمي حرام ضياع المال العام بدون فائدة وفروا ذلك المنصب لتشغيل العاطلين
49 - عاشت اوروبا الأحد 19 ماي 2013 - 16:45
لعل مغاربة امريكا ياخدون العبرة ووالتوقف عن الشكر المبالغ لهده الدولة الخبيثة و نحمد الله على اوروبا من اقصى الجنوب الى الشمال.
50 - gharib الأحد 19 ماي 2013 - 17:01
you stop talking about people yaw because you don't know what god is hiding for you....they dead now, and no has the right to judge them but allah... how do you know that she was his girlfriend???and even if she knows him ,they maybe were planning to get married you never know.....so please show some respict to those dead people....thanks
51 - rawi الأحد 19 ماي 2013 - 17:20
إنا لله و إنا إليه راجعون الله الفقيدين
الموسيقى والشمع لاحول ولا قوة الا بالله اين الهوية الاسلامية اين قيم الدين حسبنا الله ونعم الوكيل
52 - hddou الأحد 19 ماي 2013 - 18:07
إنا لله و إنا إليه راجعون. ولعنة الله على المجرمين .
53 - morad الأحد 19 ماي 2013 - 20:22
بحسب اقوال بعض المغاربة المقيمين في بوسطن ان هذه الجريمة هي تصفية حسابات (المخذرات) ومنهم من يقول ان المغربية كانت مذمنة على المخذرات والله اعلم . هناك انباء عن اعتقال احد المجرمين وهو كولومبي الجنسية . والسؤال الذي يطرح نفسه ماسبب تواجد المغربية مع الجزائري في الرابعة صباحا .
54 - مغاربة امريكا الأحد 19 ماي 2013 - 23:54
مغاربة امريكا ينافقون و يمدحون امريكا ليل نهار , رغم العنصرية و الفقر وطوال ساعات العمل فيMc donald. وما يضحكني بعض تعاليقهم بالانجليزية و تصريحاتم بعربية متلعثمة و كانهم ازدادوا هناك.
المغرب بلد فرنكوفوني ومن الافضل ان تكتبوا بالعربية او الفرنسية.
55 - حب الاوطان ايمان الاثنين 20 ماي 2013 - 06:47
نحن مغاربة العالم نحب وطننا حبا لا يوصف ,وحب الاوطان ايمان رغم كل شيء لانه اختيار رب العالمين ليكون مسقط الراس وليس اختيارنا ,وهل تعلم ان من المغاربة من لا يستطعون تغيير البطاقة الوطنية باخرى او التجنس بجنسيات الغير احتراما للوطن ؟ كما اننا سنعود يوما حتما ولا بد لذا نتمنى ان ينعم وطننا بما ينعم به الاخرون من حقوق الانسان ومن احترام المواطن واقامة دولة الحق والقانون ينطبق على الجميع ..فكم ارسلت هذه المواطنة من اموال الى بلدها اليس من واجب الدولة وحق المواطنة ان تكرمها وتتكفل بارسال جثمانها الى المغرب ؟ ماذا سيكلف هذا ؟ تتنتظر في الثلاجة حتى يجمع لها الصدقات من اجل دفنها ؟ والله حرام نهان ونحن احياء ونهان ونحن اموات ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..ونضل نحب وطننا رغم هذا الاهمال ممن وكلناهم امورنا وهم لا يرون فينا الا العملة الصعبة ؟؟؟ ما اخبثهم من قوم !!!
56 - مغربية و أفتخر الثلاثاء 21 ماي 2013 - 00:16
الى المعلق نسيم النفوس المرجو ألا تتدخل في ما لا يعنيك" ألا تعرف كذلك أنه حرام في الاسلام يا سيد داعية و علامة" ابتعدعن قذف الناس و كأي تعليق فالناس يحبون الوضوح في كل ما يكتب و هاته ليست نميمة يا عالم
57 - مغاربة امريكا الثلاثاء 21 ماي 2013 - 16:23
ا لتعليق55 بركا من العياقة خرج ليها كود كول مانقدرش نمشي لمريكان ,اما المغاربة لي هنا راه واكلين الخبز بماك دونالد ؤلا غيرو كيتك نت
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

التعليقات مغلقة على هذا المقال