‫تعليقات الزوار

11
  • Moroccan citizen
    السبت 25 ماي 2013 - 04:13

    I went to high school with his guy ( youness sekkouri) he was amid the brilliant student in his field ( math). I don't understand how he jumped to politics and now he is making no sense and his intervention is infusing and way from the Moroccan reality. Morocco has the best political regime among Arab ou ties and a huge progress is being made despite some shortfalls which are being addressed by the government. Mister sekkouri belongs to political party which has governed the country and screwed up big time, no progress was made. Let me tell ou that the current government is going forward to adjust what previous governments have destroyed over last 60 years. Advice to mister sekkouri…stay away from politics and top ruining the country's image to the world audience.

  • المزميزي
    السبت 25 ماي 2013 - 10:37

    لماذا لم تتحذث عن لاحزاب الادراية التى صنعت في دهاليز الدولة العميقة وفجأة أصبحت في القمة دون نمو طبيعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Badr
    السبت 25 ماي 2013 - 13:38

    هذا ما يسمى بلغة الخشب , استغرب كيف يتمكن مثل هؤلاء من الكذب لمدة طويلة دون خجل

  • Marocain
    السبت 25 ماي 2013 - 14:44

    لي سمعك تتحدث هكذا عن المغرب سوف يقول ماشاء الله, و يهديك الله, الناس مازالت تموت جوعا, قرى معزولة عن العالم نهائيا,اما مدننا فلا تتوفر على بنية تحتية, قطاع التعليم كارثي, قطاع الصحة مصيبة كحلة, الجمعيات كلها شفارة, محتلين المراتب الاخيرة في التنمية البشرية, او شنو نزيدك و لا صاف, لا غد نزيدك : الاطفال الرضع المغاربة يباعون في اسبانيا, حقوق المواطن المغربي مهضومة…والله لعظيم اسي سكوري صحابتك كتكلم على فرنسا اللتي تدافع على مواطنيها و تعطيهم حقوقهم كاملة,فمنذ ولادة الرضيع الفرنسي تتكلف به دولته سواء كان ابواه فقراءا او اغنياء من عناية مركزة ومتابعة صحية و وقائية و تعليم و تكوين عالمي و تساعد دولته ابواه بمنحة لا تقل عن 4000 درهم, اين نحن المغاربة من هذا اسي سكوري , هل بدستورك هذا ستوفر للمغاربة حقوقهم من الفوسفاط,ومن الثروات البحرية 3500km, ومن مناجم الذهب والفضة ناهيك عن الفلاحة و تربية المواشي و قطاع الضرائب ….الشعب المغربي عاق او فاق مزيان من كلام النواب و الاحزاب, و انصحك بكل اخوة ان تتخلى عن توجهك السياسي و انتمائك الحزبي, حتى لا تلطخ صورتك و شبابك, تابع دراستك فانت ذكي

  • Ahmed
    السبت 25 ماي 2013 - 15:14

    Un grand merci pour la chaine alarabiya qui fait des émissions productive qui vise le développement et l'unité des pays arabes, contrairement a aljazeera qui joue sur les corde de la discorde et alimentent les foyers de tension ou qu'ils soient.

  • Hamza
    السبت 25 ماي 2013 - 16:51

    Nous remercions M. Sekkouri pour l'intervention, ça fait vraiment plaisir de voir nos jeunes politiciens participer dans les grandes conférences… Mais ce qui est reprochable, c'est que vous avez dépasser le seuil de neutralité en faisant allusion au PJD et ça été vraiment clair.

  • محمد
    السبت 25 ماي 2013 - 17:30

    ولا الإخوان؟!!

    وكأنها تترقب لتقول هذه الكلمة على أحر من الجمر، الإخوان نعرفهم من قديم الزمن، وهم جزء من الشعب، ولا يمكن حصر الثور في جزء واحد من أطياف الشعب.

  • الربيع العربي 2
    السبت 25 ماي 2013 - 18:29

    هذا هو الربيع العربي 2… الحرب العالمية الاولى والاحداث التى قادت الى هذه الحرب واول ربيع عربي حدث كجزء من هذه الحرب.. عندما نجح الغرب فى اقناع المسلمين من العرب وغيرهم للقتال معهم ضد الامبراطورية العثمانية وذلك حتى ينجحوا فى هدفهم.. مثلا لاحداث تغيير فى الانضمة فى اجزاء كثيرة من العالم العربي ..العرب فعلا ثم خداعهم حيث عرض الاستقلال من الحكم العثمانى وقيل لهم ان الخلافة العربية يمكن ان يتم ارجاعها
    وهكذا التاريخ يعيد فسه فى الربيع العربي ا2 حيث يقاتلون بالنيابة عن الغرب وهم مقتنعين فى قلوبهم انهم على طريق الصواب وخير مثال سوريا الان..
    الذى يعتقدون بصدق انهم يقاتلون فى جهاد حقيقى ..والشرح هوانكم على ضلال.. هناك شيخ امام المسجد الاقصى يتكلم ببلاغة وقوة عن موضوع الربيع العربي يواجه فيه يوسف القرضاوى ..وخير ذليل المليون دولار وهذا ما يعرضونه لتذهب وتقاتل فى سوريا

  • amazigh
    السبت 25 ماي 2013 - 22:18

    الربيع العربي,المغرب العربي, الجامعة العربية,الوطن العربي,البطل العربي,البقرة العربية.لماذا أصبحت كلمت عَربِي كالتَّوابِل تُصاحِبنا في كل وجْبَةٍ وفي كل حين؟ متى كان المغرب بلدا عربيا؟هل خرج أهل الكهف من كَهْفِهم عارضين رسالة فَوقَ بشرية لخدمة الوهم الايديولوجي العروبي؟ أليس هذا تعبير واضح عن خَوف خُدّام العرب ببلاد الأمازيغ على فشل عروبتهم؟ هذا التعريب الإجباري يهدف فقط إلى تعريب الأمازيغ لأن لاَ أحداً يَفهَمُ ماَ مَعنى تعريب العَرب!!! أتظنون أنكم بتكرار لقب عَرَبِي، سيصبح بمثابة حقيقة ثابتة ومُسلَّمةٌ بديهية تشكّل الإطار المرجعي الذي صنعه وقام بحراسته القومجيون العرب حفدة أبو جهل.إن البريق الذي تحيطون به صُورَتكم لم يكن إلا محاولات فاشلة لإصلاح ما أفسدتموه بعصبيتكم.تعريب المجتمع والدولة والمؤسسات والفضاء العام وخنق الامازيغية يعتبر في قمة العنصرية.تبدؤون بتعريب اللسان لِتنْتهُو بتعريب الهوية والأرض.إنْتَبِهوا يا أمازيغ لهذه الحملة المَحمومَة من أعداء الأمازيغ تَزامُنا مع ذالك الترسيم الشكلي للغة البلاد الأصلية الأمازيغية.

  • BADIH
    السبت 25 ماي 2013 - 23:25

    Mr SKKOURI Younes était vrai, intelligent dans ses réponses, claire et directe. Spantnément Marocain jusqu'au bout de ses os, il a expliqué que le Maroc a su dépasser la crise des pays arabes en avancant sur plusieurs points: la nouvelle constitution qui doit être déployée par le nouveau gouvernement, la résolution de plusieurs problèmes sociaux et l'exerciceau quotidien des principes de la démocratie.

  • mohamd
    الأحد 26 ماي 2013 - 00:54

    في قولك :الربيع العربي ظلم وهضم لغير العرب وعنصرية سافرة وشوفينية معروف بها عرب المغرب أين ذهب في نظرك أيها الذكي بقية سكان المغرب غير العرب أوكان ذلك خارجا مخرج الغالب كما يعتقد أويدعى أن كل مسلم عربي بالضرورة ألم يعد للخطاب الإعلامي أخلا ق أوهو مفطور على الكذب والبهتان فلماذا لانحتدي الصواب في مقالاتنا بدل بث السموم وإثارات العنصرية التي ستتوقذ يوما ما فالربيع للشعوب التواقة لتحرروالانعتاق فالربيع العربي للشعوب العربية الذين هم عرب في الجزيرة العربية وحدهم إن أرادوا أن يخرجوا أنفسهم من بين شعوب العالم أما شعوب شمال شمال إ فريقيا فلا يجوز سلخهم من هويتهم الأصلية لصالح شعب ليس في حاجة الينا أن نهيمنه على السكان الأصليين لهذاالقطر أوعللى الأقل ان نسمي الربيع باسمه الواقعي الذي لايثيرأي إحساس باعنصرية والحمية الجاهلية فنسميه الربيع الديمقراطي أو ؤبيع الشعوب فماأكثر الأشياء المنسوبة للعرب ظلما أوجهلا ولايد لهم فيها فالأنسب أن ينسب الفضل إلى أهله فذلك هوالعدل وماعداه كذب وبهتان سيزول يوما ما

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة