24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | احتجاج أمام القنصلية المغربية بدوسلدورف الألمانية

احتجاج أمام القنصلية المغربية بدوسلدورف الألمانية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (47)

1 - hassan from hollad الاثنين 11 غشت 2008 - 03:01
don't forget Holland, we have also the same problem!jou have te gave RESHOUA to get be helped.
2 - عبد الله الاثنين 11 غشت 2008 - 03:03
إننا في فرانكفورت والنواحي نعاني نفس الشيء وننضم إلى إخواننا في دوسلدورف وبرلين لنعلن سخطنا وتظلماتنا.لقد فوجئت حينما أردت وزوجتي أن نكتب عقدا إسلاميا في قنصلية فرانكفورت فكان الرد هو أن العدول والمكلفين بهذا الأمر غير موجودين ويقضون عطلتهم في المغرب، إلا أن المسألة طالت واتصلت مرات عديدة فكانوا لا يجيبون أو يقولون نفس الذي سمعته في الأشهر الماضية واستمر هذا الحال إلى أجل غير مسمى )أكثر من 9 أشهر) فعاودت الإتصال فطلبوا مني أن أذهب إلى دوسلدورف التي منعني منها البعد.وماذا كان سيفيدني هذا السفر الطويل وهي ليست إلا نسخة لأختها في فرانكفورت؟.وكان نتيجة هذا الإستبداد الإداري واللامسؤولية هو وفاة وانقضاء أجل الوثائق رحمها الله ، بحيث لا تصلح إلا لثلاثة أشهر فاضطررت إلى طلبها مرات عديدة حتى كرهت هذا الأمر وفوضت أمري لله .ولولا المسافة التي تفصلني عن فرانكفورت لكنت ذهبت إليهم ولأذقتهم سوء العذاب.وأردت أن أسجل إبني الذي رزقت به كي يصبح مواطنا مغربيا لكنهم استمروا في طغيانهم وغياباتهم التي لا مبرر لها إلا أنهم قد اشتاقوا إلى جاهلية ورثوها عن آبائهم في بلدهم الأم مغرب الحداثة والعدالة.ولقد عجبت حينما سافرت إلى مغربنا فسألتني موظفة في الجمارك عن جنسية إبني فقالت بل أصرت أن إبني مغربي وأنا لا أختلف معها في هذا أبدا، لكنني استغربت لهذا الحرص ولهذا الإهتمام الذي لا بأس فيه لو كانوا يفعلون ما يقولون.فقلت لها هو في ألمانيا ألماني وفي المغرب مغربي لأنه إبني ولا أريد له إلا أن يكون كذلك، في حين قنصلية فرانكفورت لا تفتح لنا أبوابها ولا تكترث لحاجاتنا. ومازالت حليمة على عادتها القديمة. فهل من مخبر يبلغ أمرنا أصحابه؟ وأريد أن أضيف شيئا آخر على هذه الشكوى هو عدم كفاءة هؤلاء الموظفين بحيث لا يتقنون بل لا يعرفون اللغة الألمانية. والألمان لهم نصيب في هذا الظلم وحسرتهم أكبر لأنهم لا يفهمون هذا الأمر كما نفهمه نحن بسبب تجربتنا الكبيرة ومعايشتنا لهذا الواقع المرير الغريب الذي لايمكن إلا أن يكون من المغرب وفي المغرب فمادمت فيه فلا تستغرب. إنما أشكو بثي وحزني لله رب العالمين. فهل من مجيب بعد رب العالمين؟
3 - Der bin Ich الاثنين 11 غشت 2008 - 03:05
وأنا بدوري كمواطن مغربي يقطن بالمانيا, عانى مرارا وتكرارا من مشاكل بسبب تقصير موظفي القنصليات بالمانيا في الواجبات المنوطة بهم ناهيك عن تعنتهم وفظاظة بعضهم دون مبرر أضم صوتي إلى صوت الاخ انذذ واستنكر بشدة هذه الاعمال اللاأخلاقية
4 - Mohammed الاثنين 11 غشت 2008 - 03:07
Tout l monde soufre de ses gens qui pensent qu,a leur profit le maximum d,arrgent .et une belle Mercedes pour frimer a leur rentrer au maroc .j,espere que les autorites surtout la ministere des affaires etrangeres ai le courage de changer ce corp diplomatique en allamgne et leur offrir d,autres postes peut etre en Afrique ou des postes de fonctionnaires dans les provinces du sud du Maroc.
5 - مغربي حتى الموت الاثنين 11 غشت 2008 - 03:09
ماعمرني ماشفت جالية خوافة فحال الجالية المغربية بألمانيا.حتى حقوقهم التي أعطتهم إياها الحكومة الالمانية يخافون ان يستعملوها.جالية رضيت بالذل والهوان.حسبي الله ونعم الوكيل في هاد الخوافة.
6 - Der bin Ich الاثنين 11 غشت 2008 - 03:11
معذرة يا أختي لم افهم تعليقك عن اي حقوق تتحدثين?
تحياتي........
7 - المارشال قيبو الاثنين 11 غشت 2008 - 03:13
أنا بعداك ديك القنصلية دفرانكفورت مشيتلها واحد المرة وتوبت منها. المنظر ديالها بئيس في واحد الزنقة صغيرة, اللي خدامين فيها كاملين عروبان موسخين كايغيلفو, فوق داكشي مكايهضروش الالمانية, وحتا واحد منهم ما ريفي, في حين أن 99% من المغاربة ديال هاذ المنطقة شماليين.
8 - med_bonn الاثنين 11 غشت 2008 - 03:15
انا مواطن مغربي ايضا قاطن بديار الآلمانية و أنا بدوري أحتج على طريقة العمل و تعامل من طرف الأميين بالقنصلية أو بالآحرى مقاطعة أربعاء الغيس الموجودة بألمانيا.المرجوا من المسؤولين مراجعة حسباتهم.
9 - karim ouchen الاثنين 11 غشت 2008 - 03:17
the same problems here in marokko too
10 - مهاجر الاثنين 11 غشت 2008 - 03:19
من لا يعرف سوى الشتم فهو ابن الزنى ولم يتعلم الاخلاق فالحديث المجاني والسب والشتم خاصية عمالنا في المهجر فقد نسوا اصولهم وتمردوا على ثقافتهم واصبحوا لا هم باناس في بلدان اقامتهم ولا هم مواطنين تفكروا من اين انتم اتين وما مستواكم الدراسي جئتم حارقين وهربانين من القهر وبغيتوا توصلوا بالزربة، انا مهاجر واعتز بوطنيتي ولا اسب ابناء بلدي اما هؤلاء الدين ينبحون لمجرد نباح كلب فهم لا يرغبون سوى في العياقة الخاوية سحال من مرة كتمشي القنصلية؟وشحال ديال الفلوس لعطيتي ؟شحال من معوق ساعدتي ؟جمعوا رسكم وشوف الوسخ الي في بيوتكم
11 - echter marokkaner الاثنين 11 غشت 2008 - 03:21
لاشك اننا اعتدنا على ان نرفع ايدينا حامدين شاكرين مهما ضاعت مصالحنا وطالنا النسيان غير ان كترة الظغط تولد الانفجار..اخيرا تحرك المواطنون ليعبرو عن اشمئزازهم عما يجري في القنصلية( المزبلة)حشاكم..فلعلها تكون بادرة خير...
12 - مغربي اروبي الاثنين 11 غشت 2008 - 03:23
هنالك بعض من يشتغلون في القنصليات المغربية الدين يعلقون لخوفهم ان تقرا تعليقات المهاجرين
فيبداون بالقول ان المغاربة لايستحقون الحرية وهم غير وطنين وووو.......
متل من يكتب ويقول انه
مهاجر
CHAHID HAK)
وربما
hadi
واقول لهم مامشكلتكم في ان يعلق البعض ويقولون مايريدون ان كنتم فقط مهاجرين
لمادا الخوف من ان يصل هدا الى اسماع المسؤلين ان لم يكن هنالك ما يخشى منه
تم كيف عندكم كل تلك المعلومات عن المحتجين
ومهاجر يخون نفسه بمعرفة ان المحتج رفض ويعلم حتى السبب اي عدم الكفائة هههههه
تم هل يعقل ان يسب مهاجر مهاجر اخر هدا ان كنت مهاجر
13 - حسام الاثنين 11 غشت 2008 - 03:25
يجب الكتابة لوزارة الخارجية وعدم السكوت على هؤلاء الموظفين ورفع ميزانية القنصلية والتحقيق في الأمر وخصوصا تغيير الموظفين فبما أن أغلب المهاجرين المغاربة من الشمال الريفي لماذا لايكون الموظفون ريفيون يتقنون الريفية والألمانية ليكون التواصل افضل .
14 - parodia الاثنين 11 غشت 2008 - 03:27
اللهم حراكين وهاربين من ديك البلاد ولا قواد بحالك وسخار القنصليات المغربية والسفارات كلهم عندهم القوادة السخارة تتهضر علي المستوي وتشتم المهاجرين كون عندك المستوي والوطنية كون بقيتي في صف المهاجرين
15 - antichretian الاثنين 11 غشت 2008 - 03:29
هل توجد تأشيرة للدخول للمغرب????????أنا اللي فراسي أنت الماني خاصك غير باسبور وتدخل للمغرب مافهمت والو.
16 - الطنجاوي الاثنين 11 غشت 2008 - 03:31
كترة العطل لدى المغاربة تشكل الرمزالاكبر وخاصة المصالح الادارية التي هي على مدار السنة دائما في عطلة
وحينما يكون المسؤول في مكتبه فانه في عطلة وحتى هاتف المكتب يقفله ويوصي الشاوش بان لا يدخل احد ليستقبله لانه في عطلة ضمير واخلاق وانسانية ومروئة
17 - karim الاثنين 11 غشت 2008 - 03:33
حن المهجرين في امريكا نشجب تلك التسرفات لقنسلياتنا في الخارج و نعتبرها عنسرية ضض الهاجرين المغاربة
18 - مواطن مغربي من كولونيا الاثنين 11 غشت 2008 - 03:35
يجب إغلاق هذا المكان فورا لأنه لا يتوفر على أدنى مستلزمات بيت بأربع جدران إنه مكان معفن بكل ما تحمل الكلمة من تعفن و مابالك
بتسميتها بإسم القنصلية
أما موظفيها من ما يسمى بالقنصل العام الذي جاء من بلجيكا و لا موظفيها الذين لا يعرفون أي شيء عن العمل القنصلي إلا التحنيزة و التبركيك
هل السفير المغربي لا يعلم ذلك أو وزير الخارجية الفاسي
كلهم زفت في زفت و يضحكون على الجالية في ألمانيا
19 - harag الاثنين 11 غشت 2008 - 03:37
1 موضفو الشفارة المغربية لا يتكلمون الالمانية
2 بناية سفارة اتيوبيا احسن من الشفارة المغربية
3 لم اسجل ابنتى المزدادة في اللمانيا لانهم طلبو مني خنشة ديال الوراقي. كل مرة يقولون تالمرة الجاية
4- ارجو من الجالية الاهتمام بعاءلاتها عوض البلد الاصلي. بدلوالجنسية الى كان ممكن.
5-ارجو النشر طاقم هسبريس
20 - mohajir-siri الاثنين 11 غشت 2008 - 03:39
مهاجر سري...جواب..آلا تعلمون لماذا.....إي عند دخولكم إلى أي قنصلية مغربية في العالم...وجب تذكيركم أنكم مغاربة وفي المغرب
21 - ABDELILAH الاثنين 11 غشت 2008 - 03:41
أتفق معك وسبحان الله يتشابهون في مبدأ الوسخ والعفن وعدم الإحترام والبسالة ....ولديهم نفس مبدأ الكسل والله العظيم يا ناس رأيت أكواب قهوة لا أعرف من متى بنوافذ داخلية بوسخها الوساخ وتكلمت مع مواطن وتكلم الكثير في ما بيننا عن عادة المخزن المودح المعفن....ولو رأيتم مرافق بلجيكية لرأيت وجهك يبتسم له في كل الحيوط وأقول لي فيه شي طبيعة مايبيعة ونزيدكم بني كلب يستغلوننا بالفطوكوبي هي هي سياسة قذرة وحيل بائتة.....بدوري المسؤول الأول هو الملك لا يروا فينا إلا الأورو ومرحبا بالأورو وإذا أهينا هنا لن ينفعنا إنتماؤنا بل المغرب كنظام هو من يهيننا....
22 - salime الاثنين 11 غشت 2008 - 03:43
مقيم بكندا ، هنا جميع المصالح تقضيه بالتلفون لكي توفر الوقت ،هنا يقولون The time is many .
المصلحة الوحيدة التي لا تجيب في التلفون هي قنسولية المغرب
دائما تجد العلبة الصوتية ( العون مشغول المرجو معاودة الاتصال لاحقاً)
مرة إتصلت ليلا ونفس المساج,
العون مشغول ليل و نهار
الإخوان في كندا يكنهم الإتصال بالرقم
5142884859
23 - عبدالله المهاجر الاثنين 11 غشت 2008 - 03:45
بسم الله الرحمن الرحيم
أود أن أشد بيد الأخ المغربي في دوسلدولف وأود أن أضيف على ما قيل من تعليقات أننا نعاني نفس المشكل في القنصلية المغربية في لندن في شهر ثمانية تكاد تتوقف الحياة في القنصلية وعليك انتظار شهر شتنبر لكي تقوم بإنجاز أوراقك الأدارية وإلا عانيت كما يعاني آلاف المغاربة.
وأخيرا ما ضاع حق ورائه طالب لا تخافوا ولا زمان الخوف والرهبة حياة عزيزة او موت شريف
24 - مواطن الاثنين 11 غشت 2008 - 03:47
واش ماعمر ماشاف فيكم شي واحد شي موظف في القنصلية خلا الناس كايتسناو النوبة ديالهم شي ساعة وهو تايصيد فواحد المرة قدامهم جات دير وراقيها(انا هنا لااعمم فقط شخص واحد)
حدت هدا امام عيني في قنصلية المغربية في بلجيكا
ولكن الحق اللي يتكال هنالك العديد من ولاد الناس لي خدامين تايهدروا بطريقة جيدة
المشكلة خلافا على لاكومين ديال بلجيكا ولي فيها كلشي المستندات فلورديناتور غير كيبرك وتخرج الورقة ويسنيوها في القنصلية وحتى في المغرب مساكن الموظفين يلزمهم يكتبوا بستيلوا بزاف ومسالةا خرى خاصك ديما المقدم وللا قنصل باش يسني ليك في حين في اروبا موظف بسيط يفي بالغرض
وهدا مايحدت ساعات طويلة للانتضار ومع ان الناس ماشاء الله فيهم العصبي وفيهم الطيب تاتحدت مشاكل فيبعض الاحيان مبررة ومرات غير مبررة
مسالة اخرى هو طول ساعات الانتظار
دكشي راجع ايضا لصغر القنصليات غياب التقنيات الحديتة وكدى نظرا لنظام اشتغالها الدي بالقليل من التفكير يمكن ان يجعل الحركة وقضاء المصالح سريعة
انا شخصيا معمري ما تنتعدا شي واحد قدامي وكانشد الصف و كنصبر مع الناس المشكلة هي اللي عندو شي معرفة كايدوز قدامنا
الله يهدي ما خلق وصافي
دابا الدراري الصغار كاليك ما يمشيوش لقنصلية كيفايا عليهم باسبور بلجيكي
25 - غيور على وطنه الاثنين 11 غشت 2008 - 03:49
اللهم إن هذا منكر القنصلية مزبلة بعينها الأوساخ حدث ولا حرج المعاملاة انساها المعلومات والتلفون موتوها نطالب من جلالة الملك أن يبعث المراقبين ليعرف الحقيقة الرشاوي موجودة أما الجماريك والبوليس مصيبة كبيرة كل ما يرى في التلفاز مجرد الركلام هل نحن مواطنون حقا أم العملة السهلة ...
26 - Tornado الاثنين 11 غشت 2008 - 03:51
تحليكم الفم جنس واعر جالية موسخة عطاها الله ما تستحق
27 - Unbekannt الاثنين 11 غشت 2008 - 03:53
أما واحد الشاوش في فرانكفورت وا حد الاسمر مخاصم مع وجهو ماكايعرف نهائيا إدوي بالصواب جاهل تسولو إبدا يغوت ماعرفت منين جابوه, لكن نائبة القنصل اللع إعمرها دار. الاخرين كلشي كايقلب فين إعض
28 - hadi الاثنين 11 غشت 2008 - 03:55
لا يتناطح كبشان غلى أن القنصلية بدوسلدورف غير لائقة كادارة لكن ات نصب غضبنا على الموظفين وننغثهم بابقبح الصفات ونثهمهم بما ليس لنا دليل عليه هدا عار عوض ان نتضامن مع هؤلاء الموطفين الدين لا ذنب لهم ونسعى جميعا على تحسين ظروف عملهمنطلق العنان لألسنتنا التي ضلت لسنين طويلة مقموعة وحين انعم عليها محمد السادس بشيء من الحرية تطاولت على الاخرين،من خول لهدا الفاقد للأخلاق أن يتحدث باسم الجالية المغربية؟ حقيقة اننا عير راضين على البناية لكن العاملين بالقنصلية لم نر منهم الا حسن المعاملة الاحترام ،أما ادا كنت لا تستحقه وترفض حتى المنطق فعليكم جميعا ان تحسوا بالذنب تجاه بلدكم والناس الساهرين على شؤونكم ،فانا أسأل هؤلاء الدين يتهمون الموظفين بالبيروقراطية والرشوة ماهي حجتكم عاى ذلك ؟أو اننا نجيد كلام الحمامات ؟علينا ان نعرف واجباتنا قبل حقوقنا.فما ذنب الموطف أدا نسي المواطن تمديد جوازسفره او بطاقته؟أو لا نطلع على اوراقنا الا وقت العطل ؟فمن حق الموطفين العطلة كباقي الناس.وعلينا أن نتفهم ظروفهم .لا ان نتهمهم بعدم الكفاءة ،هل تعرف مؤهلاتهم العلمية أم أنك بارع في الصاق التهم؟ لقد ولى عهد المخزن واصبحت الادارة المغربية تعرف تحسنا والا لما طال لسانك ولسان امثالك الدين لم يفرقوا بعد بين المصلحة الوطنية وتشويه صورة الاخرين،فعلينا ان نفكر في حلول لقضايانا لا السب والقدف بدون سبب ،انا مواطن مقيم بالمانيا واتردد دائما على قنصلية دوسلدورف واتقزز بدوري من شكل البناية لكن والحق يقال ان معاملة الموظفين للجالية فلم ار سوى الاحترام الا ان الكثيرين لا يستحقون دلك وافتقدوا لغة العصا لأنهم لا يعرفون قيمة التعامل مع أمثالهم،كلنا لدينا غيرة على بلدنا ولكن لا نريد تخربه ولا تشويه صورته فمجمل التعاليق تفتقد للحس الوطني ولا تعرف ان القانون له كامة اخرى فالقدف والشتم جريمة وانتم تتهمون موظفين بدون حجة،فقد شوهتم صورة المغاربة الحضارية والدين يحلون مشاكلهم بالعقل،الاحتجاج له ضوابطه والنقد له قواننه اما ان نرفض المنطق في منطق الرفض فهوجهل.عليك ان تتراجع وتعتذر ادا كانت لك الجرأة فهناك شرفاء قد أسأت لهم.ونتمنى ان يتحلى المغاربة بالروح العالية في معالجة قضاياهم وكلام الازقة لا يحل قضية.
29 - Moroccan الاثنين 11 غشت 2008 - 03:57
السلام عليكم ورحمة الله، هذه ستكون أول مشاركة لي في الموقع. أنا مهاجر منذ 10 سنوات في الولايات المتحدة. الحق يقال أن القنصلة العامة في نيويورك كهيئة موظفين لا تتوفر على الوسائل المعقولة لتقديم خدمات في المستوى (ضعف الراتب، انعدام التدريب للموظفين بما فيها التحدث باللغة الانكليزية كما يبنغي وكذا مسائل إدارية أخرى لعا علاقة بهرم السلطة في المؤسسة ككل). هناك نحو 100 ألف مواطن مغربي في أمريكا وتكاد لا تراهم وكأنهم كغثاء السيل للأسف. لكن إذا صادفت أحدهم ستفاجأ لما تجرّعه من مرارة التعامل مع الإدارة المغربية التي تعتبر وجها حقيقيا للثقافة المغربية. كلنا عانى بشكل أو بآخر مع إدارتنا. ولكن ما فائدة الشكوى إن كانت مجرد تعبير شفوي. البلدان المتقدمة تقدمت لأنها حولت الأفكار إلى واقع ملموس وتحركت من أجل التغيير. وهذه حقيقة المركز الذي وصلت إليه أمريكا مثلا. وعليه أنصح الإخوت والأخوات من جميع المهاجرين، إن هم أرادوا فعلا تحسين مستوى خدمات السفارات والقنصليات، وهذا لا ينحصر في بطاقة تعريفية أو جوز سفر وإنما إلى المطالبة ببرامج تلبي احتياجات المغترب من كل جوانبها، إن هم أرادوا ذلك أقترح التوحد للتعبير عن هذا الاستياء لدى الجهات المعنية. مثلا التواصل عبر مؤسسات الجالية لكتابة ملتمس جماعي يعكس كل الهموم وإرساله إلى الصحف المغربية والمحلية في بلدان إقامتهم وإلى القنصيات المعنية لأن إسماع الصوت الجماهيري مؤثر فعلا. يمكمن أيضا الاستعانة بمحطات إذاعية وحتى تلفزيونية للحديث عن هذا فبعضها يوفر خدمات مجانية كهذه. هناك هيئة مكاتب المحاماة التطوعية التي قد تساعد في الاتصال المؤثر بالجهات. ويجب الإيمان بأن هذه الوسائل تؤثر وستأتي أكلها. بقي تنسيق الجهود الجماعية للتعبير بشكل رزين عن احتياجات الجالية. الطريق طويل لكن يجب توفر العزم والصبر لأنه هذا مصير ابنائنا وبناتها. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
30 - بن بركة الاثنين 11 غشت 2008 - 03:59
والله يا اخي اضحكتني, لقد تذكرت صديق لي ذهب لتلك القنصلية و انتابه الرعب لسماع صراخ ذاك الرجل الاسمر, وطريقة تعامله مع الناس, فكان يقول له صديقي " الشاف ا الشاف" و يرتعد امامه, فقال له الرجل الاسمر: " مالك كتقفقف علية راك كاع ما في كوميسارية ماتخافش" مثال صغير على 40 سنة من الرعب والخوف.
31 - ocean indien 974 الاثنين 11 غشت 2008 - 04:01
انا في واحد لبلاد والله ماكينة شي قنصلية ولا سفارة مغربية
alors je suis tranquille
ile de la dodo 974
32 - menkom wa elaykom الاثنين 11 غشت 2008 - 04:03
كما كنتم كما يولى عليكم قول راجه من رجل نعته ربه با نه على خلق عظيم.انكم تخافون الاسياد وتسبون من هم من طينتك.و الى الاخ حسام العنصري انت امرئ فيك جاهلية فلا فرق بيننا ريفيا او عربيا او غير ذالك و الى الاخ مغربي اوربي مخيلة واسعة لك تبارك االه كلومبو عقتي بيهم هه هه
33 - parodia الاثنين 11 غشت 2008 - 04:05
الغيور علي وطنه يقوللكم
والله تم والله لورأي جلالة الملك العمارة القنصلية الموسخة بدسلدورف ليطردهم كلهم من الوظيفة او السجن
parodia
اخي ضحكت لكن بالم من كلامك الملك ياعزيزي المهاجر كل المدن التي توجد فيها قصوره يوجد فيها احياء من البراريك لا ماء لا مراحيض لاكهرباء وبجانبها المزابل والقاذورات والواد الحار كل قصور امير المؤمنين في الجهة الاخري لاتبعد كثيرا توجد دواوير طومة اخي المهاجر كن مرتاحا ملك المغرب لاتهز له شعرة في رأسه بسبب القاذورات والاوساخ في بنايات القنصليات القديمة والكريهة الرائحة
34 - ميس نتمورت - ابن البلـد الاثنين 11 غشت 2008 - 04:07
لا أستغرب من واقع الإدارات المغربية بالخارج فهي لا تعبر ألا عن حالة البلد بصدق ولكن ما أستغرب له هو التعاليق الموجودة. إذ كيف يعتقد المهاجرون انهم سيتعاملون مع ادارات مثل كل الإدارات في بلاد الدنيا؟!!
صحيح أن السفارات والقنصليات المغربية موسخة من الخارج لكن الموظفين بالداخل أوسخ من حيطان هذه الإدارات. ألا يعلم المهاجرون بأن التوظيف في السفارات والقنصليات المغربية يتم بدفع اموال ضخمة للحصول على عمل بالخارج. أول شئ يعمل الموظفون على أسترداده هي المبالغ التي استثمروها عبر تأسيس شركة مساهمة داخل القنصلية لتقاسم الغنائم بمعرفة القنصل. والغنائم لا تأتي إلا عبر حلب البقرة الحلوب التي خير من يمثلها هم مغاربة الخارج. تصوروا ان نسخ وثيقة في قنصلية بروكسل مثلا تساوي خمسين سنتا وهي تعادل أزيد من خمسة دراهم بينما خارج القنصلية تدفع خمسة سنتات وفي الإدارات البلجيكية بالمجان لان هذه الإدارات لهي لخدمة المواطنين بينما الإدارات المغربية هي لشفطهم..
الغرابة هي أن المغاربة يستغربون من سير عمل القنصليات رغم انهم المسؤولون بشكل كبير عن هذه الوضعية فهما اللي رباو عليهم الكبدة.. وتراهم يتسابقون لتسجيل أبنائهم بهذه الحظائر أو لا ستخراج وثائق هم أصلا في غنى عنها.. لذلك فكما تكونوا يولى عليكم!!
35 - عبد الغني حسن الاثنين 11 غشت 2008 - 04:09
السفاره او القنصليه تمثل واجه الوطن يجب المسؤلين عليها بان يتفقدو الموظفين ويتفقدو النظافه ايضا واعطاء الافضليه للمواطن لان المواطن حامي الحماه وشكرا
36 - ادريوش الاثنين 11 غشت 2008 - 04:11
اتمنى من صاحب الجلالة الملك الشاب محمد السادس ان يتدخل بسرعة لحل المشاكل التى يتخبط بها المهاجرين المغاربة بسفارتهم بالمانيا وخاصة بدوسلدورف صراحة كارثة انسانية نجد الموضفون لايتعاملون مع جاليتنا باحترام الخدمات يجب علينا انتضار مدة خمسة سعات ومافوق اماكن انتضار والله مثلمانحن في افغنستان كراسي مكسرين اوساخ في الارض والجدران يوجد مكان فيه 2 متر مربع للنساء مع اولادهم والله العضيم استحي عندما يدخلون اللجانب هناك اما القنصل العام لم ياتي الا من الساعة العاشرة صباحا الى الثانية عشر معناه ساعتين فلهذا اكرر وانادي لصاحب الجلالة ان يتدخل بسرعة لحل هاته المشاكل الا واصبحت هاته القنصلية كارثة انسانية لجاليتنا يتفشى فيها امراض نفسية وامراض صحية للاطفال الصغار بسبب انتضار الطويل وشكرا
37 - ahmed الاثنين 11 غشت 2008 - 04:13
ونحن بأتريخت نعاني من نفس
المرض من بين هذه الأمراض
المتفشية في قنصلياتنا أذكر
على سبل المثال الرشوة وانت اديالنا
وازلال وعدم إحترام النساء والمرضى
وعدم إحترام الوقت ناهيك عن الوسخ
والفوضى واتسمسرة بمفهومها الواسع
ارجوا من أولاءك الذين يدعون بحماية
مغاربة الخارج التدخل العاجل لوضع
الحد النهاءي لهذه المعضلة المفشية
في بيوت قنصلياتنا.
يجب على الدولة وضع حد للرشوة.
َنعل الله الراشي المرتشيَ صدق
رسول الله صلعم..
38 - jama usa الاثنين 11 غشت 2008 - 04:15
walah it s the same here in usa ,nobody answer the phone and.......
39 - مغربي حتى النخاع الاثنين 11 غشت 2008 - 04:17
نزيد على هذا التعليق بأن المسؤول عن المصلحة الإجتماعية غير موجود تماما هو و زوجته التي تشتغل بنفس المصلحة و لا حسيب و لار قيب بحكم علاقته التي وطدها مع القنصل العام حيث الغياب التام زد على ذلك عدم الكفاءة و التركيز فقط على الضغائن و الشتيمة و إلحاق الأذى بأفراد الجالية المغربية، كيف يعقل هذا في وقت نريد فيه دعم مكتسباتنا الوطنية في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. و السلام. مواطن مغربي حتى النخاع
40 - sabar الاثنين 11 غشت 2008 - 04:19
وما شي غير في عندكم في كل قنصلياة المخربية ، وزا يدينها برشوة ، وبروقراطية ،
41 - مرابط الاثنين 11 غشت 2008 - 04:21
أضم صوتي الى المواطن في الفلم وإلى جميع المواطنين في تعليقهم.مع العلم أن هذه حالة من آلاف الحالات. السؤال الواجب طرحه من المسؤول؟ الموظف, القنصل, السفير أم الملك؟
هذا هو حال الإ دارة المغربية وستبقى على هكذا مادام تعيين السفراء, القناصل و الموظفون الكبار يعينون بنفس الطريقة و المصطرة إلى يومنا هذا. الطريقة المعتمدة في الإختيار الولاء للمخزن. أما خدمة الشعب, الكفاءة, الوطنية,الجد في أداء المهام غير مهم.
42 - تإبط شرا الاثنين 11 غشت 2008 - 04:23
إجمع مزبلة, و عناكب و حيطانا وسخة, و زربية بلون الزريبة, و الة نسخ و حفنة إميين من مقاطعة من جبل منسي و هاتفا مقطوعا, و صورا سياحية صفراء من عام الإنقلاب, و قنصلا برتبة قايد باشوية, و راية باهتة , و ها انت لك قنصلية مغربية! (مع الإعتذار لاحمد مطر)
43 - محب المرابطين الاثنين 11 غشت 2008 - 04:25
يجب أن ينظم المغاربة أنفسهم خارج الاتحادات لأن تلك الاتحادات امتدت اليها يد المخزن و أفسدتها كما يمكنهم الحديث إلى منظمات حقوقية في بلاد المهجر و الكتابة في صحفها و لو بأسماء مستعارة و المشاركة من أجل تغيير ما يمكن تغييره و إلا فإن مصائب المغرب ستتبعكم الى هناك
44 - الغيور على وطنه الاثنين 11 غشت 2008 - 04:27
والله ثم والله ثم والله لو رأى جلالة الملك العمارة القنسلية الموسخة بدسلدورف ليطرهم كلهم من الوظيفة أو إلى السجن
هذه إهانة لدولتنا عيب والله عيب
عندما تدخلها تتقيافيها كأنك في دارفور أو الصومال أكثر من 15 عام لم يصلح فيها شىء ارخص شيء في المانيا اجيير والسباغة لو طلبو من كل مواطن 1أويرا لترميم العمارة لبانت الضوِء فيها عيب عيب عيب
45 - masha الاثنين 11 غشت 2008 - 04:29
Au ministre des affaires etrangeres
votre immediate intervention est urgente afin de stopper le virus de se propager dans d'autres pays.We dont need aspirine ou des calmants we need antibiotique.MERCI D'AVANCE
46 - man from this earth الاثنين 11 غشت 2008 - 04:31
وأنا بدوري أوجه احتجاجا باش ناخذ الفيزا ديال المانيا باش نبدل الجنسية هههههه اللهم تمارة تما اولا تمارة هنا جي أحنيني هنا اوحتج كيفما بغات خاترك راه ما بان فيك الضو حتى مشيتي لتما....إوا عندي ليك واحد السؤال : مال صحابك خايفين اولا ما ستافدوا والو من هذوك الناس.....شفت مازال الخوف شادهم...اولا جالبين.........ههههه
47 - جلول الاثنين 11 غشت 2008 - 04:33
واش حنا كنخمو وراق ديالنا غي وقة ديال صيف
المجموع: 47 | عرض: 1 - 47

التعليقات مغلقة على هذا المقال