24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

2.92

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الدغرني ودعم الفبرايريّين

الدغرني ودعم الفبرايريّين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - Midelt الجمعة 31 ماي 2013 - 00:46
Azul dgharni vive parti démocra Amazigh Vive dgharni Tanmert
2 - Bop35 الجمعة 31 ماي 2013 - 00:52
خليونا عليكم طرانكيل حنا مبغينا هاذا المجموعة الفوضوية د
3 - Samir Ait Shaq الجمعة 31 ماي 2013 - 01:05
Un grand AZUL à monsieur dda Hmad . Un des opposants Amazigh qui n'a jamais trahi la voix des hommes libres.

Amazigh debout ! lève toi le combat t'appelle pour combattre le wahabisme et le salafisme des extrémistes financés par les Arabes du Golf.
AZUL
4 - زكي عنب الجمعة 31 ماي 2013 - 02:18
" لكل أجل كتاب " صدق الله العظيم ..
حركة 20 فبراير ماتت ودفنت وصارت كالرميم .. وانتهى ..
المغاربة لن يقبلوا بها أبداً وانتهى ..
5 - c.ronaldo tornado الجمعة 31 ماي 2013 - 03:02
يجب على كل مغربي أن يعلم بأن هاته الحركة المسماة ب20 فبرايرتزرع الفتنة في المغرب ، أنا شخصيا لست ضد هاته الحركة لكن يجب عليهم أن يراعوا أولا مصلحة الوطن لأن الإستقرار الأمني هو أهم شيء ، أنظروا ماذا حدث في الخميس الأسود في الدار البيضاء ، في ساعة من الزمن تم تخريب حي بكامله ، إسألوا أنفسكم ، من فينا يريد أن يسود الخراب في بلادنا العزيزة ?، لاأحد فينا يريد أن يحدث هذا ، لكن أعداء الإسلام يريدون أن يزعوا الفتنة في هذا البلد ، بالله عليكم أنظروا ماذا يحدث في مصر ، مصر أصبحت كجنون البقر , العلمانيون يتصارعون مع الإسلاميين ، أنظروا ماذا يحدث في ليبيا التي أصبحت مستعمرة من طرف حلف الناتو ، أنظروا ماذا يحدث في سوريا ، السوريون يتقاتلون فيما بينهم مثل الثيران المسعورة ، والله العظيم شاهدت شريط فيديو مرعب على اليوتوب يظهر فيه جنود من الجيش السوري يطعنون مواطنين من الثوار بالسكاكين حتى الموت ، كل شخص تلقى تقريبا 30 طعنة حتى ماتوا ، والله لم أذق طعم النوم عندما شاهدت ذلك الفيديو.
تذكروا ياأيها المغاربة بأن إستقرار هذا البلد أهم شيء ، إحذروا، فنحن في زمن الفتن !!!!!!
6 - ينايري ***** الجمعة 31 ماي 2013 - 03:24
ربعة ريال خميرة تطالب بحرق الخبزة وتزويد الحطب وصب الزيت على النار

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم آخر الزمان يخرج فيه.............

فبدل المطالبة بالتعقل والتبصر يودون ان يصبح الشارع سلاليم يصعدون عليها ولايهم ما سيحدث بعد ذلك فم الذي حققه كل من خرج في مصر وغيرها من البلدان ..

الا يعلم هؤلاء بأن لكل ثورة ثورة مضاضة فإلى أين يا متنوري اخر الزمان
7 - ismail الجمعة 31 ماي 2013 - 05:35
و الله هذا الرجل طيب و يريد الخير لبلده لكن للاسف النضام المغربي سلط كل وسائل الاعلام لتشويه صورة هذا الرجل الاسد الشجاع
ادام الله في عمرك يا احمد الدغرني
تستحق كل التقدير و الاحترام
8 - Worms 67547 Deutschland الجمعة 31 ماي 2013 - 06:54
يجب ان تعيد تاسيس افكارك يا رجل.
المشاكل لا تحل بالفوضى وانما بافكار بديلة, لا بديل لكم الا بالركوب على المحرومين لتكون انت ومن ولاك من المحظوظين.
لقد سئمناكم وسئمنا افعالكم ولا مستقبل للكذابين والدجالين وللفوضويين في بلد اسمه المغرب.
عاش الملك وعاش هذا الشعب المسالم والهلاك لصناع الفتن,.
9 - bostonian الجمعة 31 ماي 2013 - 07:37
هناك مرضى عندنا في المغرب من بينهم هدا السيد الدي يتكلم ، عندما دهب إلى إسرائيل ، سالوه الصحفيين هنا في المغرب ( لمادا دهبت إلى إسرائيل ، لا نريد ألتطبيع معهم ؟) فاجابهم أنا لا تهمني فلسطين ، هاؤلاء عرب ونحن أمازيغ ، وهدا مشكل ديالهم هما .

بالله عليكم مادا تنتضرٌون من هدا الرجل ؟ فالامازيغ الأحرار يتبراون منك .
10 - دكالي الجمعة 31 ماي 2013 - 09:21
عاقوا بكم يادعاة الفتنة تشتكون من المظلومية وانتم الظالمون والان والان . تريدون اكل الثوم بافواه شباب 20 فبراير, ؟؟؟؟؟؟؟؟ المعارض الحقيقي هو الدي يطالب بمحاربة الفساد والتماسيح مثلكم والعمل للمعطلين الشباب وغلاء المعيشة والماء والكهرباء, والطرق والمستشفيات في المناطق الجبلية وووووو , ولاكن انتم هدفكم الوحيد هو محاربة الاسلام وسب رسول الله ,ص ع س. ورفع راية تشبه راية المتاليين مع الرمز الثلاثي # المسيح ,الرب ,وروح القدس# انكم من المبشرين تمويلكم من بنو صهيون لزرع الفتنة كل شي عاق
11 - حسين الجمعة 31 ماي 2013 - 10:10
حركة عشرين فبراير اصبحت كحصان طروادة الكل يريد احيائها من اجل مصالحه . اين انت يا استاذ الدغرني لماذا لا تؤسس حركة جديدة تدعوا الى تفرقة الشعب المغربي . الست من يقول فليذهب العرب بكتابهم المقدس الى الجزيرة العربية من حيث جاؤوا الست من يقول ان الشعب الامازيغي شعب استعمر من طرف العرب كما استعمرت اسرائيل قبل 14 قرن . هل اسثفتيتنا نحن الامازيغ عن الاسلام. الا تعلم ان الاسلام يوجد في ماليزيا وامريكا والعالم باسره . الا تعلم ان الاسلام ليس حكرا على العرب . انشري ياهسبريس وجمعة مباركة لكل زوار هذا المنبر
12 - moha-alnif الجمعة 31 ماي 2013 - 10:12
لست مسؤولا فقط عما تقول، بل كذلك عما لا تقول. - مارتن لوثر كنج
13 - مواطن الجمعة 31 ماي 2013 - 11:47
و لأن الحركة تم دعمها من طرف الدين كانت لهم علاقة مع الصهاينة فمن الطبيعي ان تعرف هده النهاية.
14 - فاروق الجمعة 31 ماي 2013 - 12:30
أنا واحد من شباب 20فبراير الذين دعموها من أول خطوة ساروها في الشارع .
وبكل اختصار ، أمثالك هم من قضوا على حركة 20فبراير ، لأنهم لم يكونوا صادقين في تحركاتهم المشبوهة ليفقد فيهم الشعب المصداقية والثقة ...
حركة 20 فبراير ماتت وأصبحت الآن رميم .
هي ذكرى جميلة في انبعاثها ، لكنها اليوم أعتبرها من المفتقدين.
أنظر حولك ؟ من بجانبك ؟ هم ليسوا مغاربة ..فكيف تتحدت عن 20 فبراير والشعب المغربي المقهور .
الشعب المغربي عايق وفايق وعارف آش باغ ؟ وحتى واحد ميقدر يتحكم فيه وغاد يج اليوم اللي غاد ياخد الطريق للي بغ هو ماشي اللي بغيت انت ومجموعة بحالك مفرقة في الأحزاب السياسية والجمعيات الحقوقية .
المغربة راهم وحدة ميمكنش يوم تفرقهم شلة ديال الحاقدين والخونة ، احنا اليوم مع حكومة بن كيران ومع الملك صف واحد باش نقدروا نمشيوا بالبلاد فين بغ الشعب ديال بصح . الشعب للي كيمتد وتمتد عروقو من طنجة حتى أعماق الصحراء. الشباب الحقيقي ديال 20فبراير راه الآن كيحاول يأطر المواطن وتيوريه الحقيقة فين كاينة ، ومكيكذبش عليه..كيكَول ليه: قري ولادك رغم الظروف الخايبة في التعليم ، ربي ولادك على حب الوطن ..وريه ثقافتو...
15 - مغربي حر الجمعة 31 ماي 2013 - 15:29
هنالك بعض الاشخاص في هذا الموقع ينتقدون من أجل الانتقاد فقط، الدغرني تدخل و أبدى رأيه في مجلس دعم حركة 20 فبراير، أين المشكل؟ فهو مارس حقه في التعبير لم يدعي أنه سيقود المجلس أو يتبناه أو ... هنالك بعض الاشخاص يرسخون بوعي أو دون وعي سياسة تكميم الافواه بالانتقاد من أجل الانتقاد فقط، وهنالك من يسعى إلى تلطيخ سمعة الاشخاص عن قصد كترديد انتهامات الولاء لاسرائيل رغم أن الدغرني زار إسرائيل مرة واحدة فقط في إيطار مؤتمر حوار الاديان، في حين نجد بعض الشخصيات تزور إسرائيل عدة مرات في الشهر و لا أحد يتحدث عنها ناهيك عن فنانين أحيوا سهرات هنالك و لا أحد يتحدث عنهم، ناهيك عن بعض العملاء من الطراز الآخر الدين لا يخفون ولائهم للمشرق على حساب المغاربة، من قومجيون و إسلاماويين، بل و يمتصون دماء المغاربة بجمع التبرعات لصالح المشارقة في المقابل أطفال المغرب يموتون برداً وجوعاً في الجبال، خلاصة القول أنني أحترم شخصية الدغرني لأنه لم يكذب على المغاربة و لم يخدع المغاربة، و لم ينهب المغاربة، فلا مجال للمقارنة ما بينه و بين ناهبي المال و الفساد الاداري و السياسي ويستعملون الدين للتغطية على جرائمهم.
16 - Watanion الجمعة 31 ماي 2013 - 17:59
تعليقات البلطجية "من أجل سياسة تكميم الافواه وتمويه الشعب المغربي الحر"أصبحت معروفة لقراء هسبريس المحترمين!
فأي بلطجي وأي مغربي يوجد في أعلى الهرم من البرجوازيين وأقرباء القصروالسلطة يخاف من الإصلاح فهويشارك في الفساد ويدعم الظلم.ان عدم معاقبة المفسدين الكبارعلى أعلى الهرم وعدم تسميتهم بأسمائهم عوض أسلوب التماسيح السخيف يعد عاملا رئيسا لتفشي الفساد في مفاصل الدولة٠حان الوقت اليوم لمحاربة الفساد والمفسدين، ومختلسي المال العام، فأفكارومبادئ حركة 20 فبراير لازالت راسخة لإنقاذ الوطن من الفساد والزبونية والرشوة وإقتصاد الريع ونهب الثروة الوطنية وسوف تستكمل مسيرتها . فلا هي ولا أفكارها لم ولن تموت ! والنصر للأحرار ٠
٢٠ فبراي = ٩٩ % من الشعب = الكرامة العدالة المساوات
نخبة البلطجيته في الشارع والتعليقات = ١ % = الذل الظلم الطبقية
إنشروا ياشباب هسبريس الحقيقة وشكرا
17 - vrai الجمعة 31 ماي 2013 - 18:09
Cet homme est le marocain le plus noble et l amazigh que je respect le plus il mache pas ses mots en parlant de la realite amazigh dans notre pays. Tanamirt des montagnes du rif.
18 - abdelkarimelkhattabi السبت 01 يونيو 2013 - 00:49
يعجبني قراءة التعاليق لان بين سطورها تكمن الشياطين والعفاريت،الثورة لايصنعها الشعب ولا يئدهاعلم الثورات بل هي منعرجات في مسارالتاريخ لها اسباب ونتائج !
19 - al3afwo السبت 01 يونيو 2013 - 01:51
إخواني أخواتي ،إحذروا من مدمري الوطن، وزارعي الفتن،وكونوا يقظين لما يدور حولكم ،كما عهدناكم. إننا نحن المغاربة ولله الحمد أذكياء،فلم ولن ننساق وراء الغباء العربي. هذا الذي أسموه الربيع
العربي. آه ثم آه من هذا الخراب العربي،حيث فقد المواطن العربي فيه الأمن والقوة العسكرية والإقتصاد والسلطة والثروة المعدنية.فقد أصبح يتحرك رهن إشارة الدول العظمى. نحن يجب أن نتحلى بالرزانة والحكمة ،ونتحاور، ونعلم أبناءنا حب الوطن والبحث العلمي، وكل من أراد الإصلاح عليه أن ينطلق من نفسه ،ويخلص في عمله من أجل وطنه وأبناء بلده. حذاري ثم حذاري من التهور.فمئة سنة تسلط ولايوم واحد فتنة. فهل حياة الغباء العربي أفضل أم حياتك أنت الآن ياأخي المغربي؟
20 - حسن السبت 01 يونيو 2013 - 09:38
اذيال النظام يدافعون على فريستهم المغرب. فمراجع الإحصائية الدولية تاكد على الحصيلة المؤساوية لهذا النظام على جميع المستويات . فلغة الارقام تشير الى التخلف الرهيب الذي يعيش فيه المغرب حتى بالمقارنة مع الدول العربية.
فدليل التنمية البشرية الذي نتكلم عنه كثيرا هو دليل شامل ويرصد انجازات دولة معينة على مختلف المستويات.

دليل التنمية البشرية وعناصره
1-دليل التنمية البشرية معدلا بعامل عدم المساواة
2-دليل الفوارق بين الجنسين
3-دليل الفقر المتعدد الأبعاد
4-التحكم بالموارد
5-الصحة
6-التعليم
7-التكامل الاجتماعي
8-حركة التجارة الدولية بالسلع والخدمات
9-حركة رأس المال والهجرة الدولية
10-الابتكار والتكنولوجيا
11-البيئة
12-اتجاهات السكان

فتقرير التنمية البشرية ل2013 ونتائجه
1-النرويج
12-كوريا
23- اسبانيا
36-قطر
41-الامارات
48-البحرين
57-السعودية
64-ليبيا
72-لبنان
93-الجزائر
94-تونس
110-فلسطين
130-المغرب
155-موريطانيا
واخر دولة 186- النيجر.

ففشل 20 فبراير ناجم عن سياسة التفقير والتجهيل الممارسة من طرف هذا النظام لان نجاح الثورة متعلق بوجود طبقة متوسطة قوية ولكن هذه قصة اخرى.
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال