24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0113:4616:5219:2220:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. دفاع "معتقلي الريف" يلزم الصمت ويتخوف من تأثيرات على القضاء (5.00)

  2. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  3. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  4. الأمازيغية في كتاب: "من أجل ثورة ثقافية بالمغرب" (5.00)

  5. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

قيم هذا المقال

3.30

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الزمزمي وحسن نصر الله

الزمزمي وحسن نصر الله

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (78)

1 - مــول الطاكسي والخيزو الأحد 02 يونيو 2013 - 01:31
كما قال سيد المقاومة أن أولئك ظنوا أن حرباً يساندهم فيها الغرب الناتوي بكل قواه الإستعمارية وامكانات أجهزة استخباراته يضاف إيها جنون العثمانية الأردوغانية و مشيخات النفط والغاز ومن خلف أولئك إسرائيل المتوثبة لتحقيق حلمها في دمار الأرض السورية وتقسيمها وتفكيك جيشها .. ظن شيوخ المعارضة أن نصرهم بات قريب وأن الأمر يتعلق بأسابيع قليلة سوف يتحقق خلالها السقوط المرتجى .. من هذا المنطلق اختاروا المضي في غيهم وكفرهم وعمالتهم ونذالتهم وإستزلامهم حتى النهاية ومها كان الثمن .... .
كان أمراً بالغ الأهمية إيضاح قائد المقاومة لوجهة نظره ورؤيته ومقاربته لواقع الحال على الأرض السورية وللواقع الذي يراد له أن يكون فيما لو تمكنت تلك العصابات التكفيرية المدعومة من كل قوى الشر والعدوان في العالم من السيطرة على الأرض السورية ، تلك السيطرة التي اعتبرها السيد نصر الله خطراً على كل لبنان وليس على حزب الله أو الشيعة وحسب ، لأن التيار الأقوى والأبرز والأكبر والغالب على القوى التي " تجاهد " على الأرض السورية هو للجماعات التكفيرية التي استقدمت من كل أصقاع الكون لتنشر مذهب التكفير على الأرض في سوريا
2 - يوسف الأحد 02 يونيو 2013 - 01:39
الله يجزيك يا شيخ الكريم الله ينصرك
3 - malodima الأحد 02 يونيو 2013 - 01:49
لقد نسي الشيخ الزمزمى ان امريكا كانت تصنف حزب اللات من الاحزاب الارهابية السوال اين هى الان لمادا لم تتدخل كالعراق و افغنيستان اليس هناك ان واخواتها الحرب على الإرهاب وتسمى أيضاً الحرب العالمية على الإرهاب ويطلق عليه البعض تسمية الحرب الطويلة هي عبارة عن حملة عسكرية واقتصادية وإعلامية تقودها الولايات المتحدة وبمشاركة بعض الدول المتحالفة معها وتهدف هذه الحملة حسب تصريحات رئيس الولايات المتحدة السابق جورج دبليو بوش إلى القضاء على الإرهاب والدول التي تدعم الإرهاب. بدأت هذه الحملة عقب هجمات 11 سبتمبر 2001 التي كان لتنظيم القاعدة دور فيها وأصبحت محوراً مركزياً في سياسة الرئيس الأمريكي السابق جورج و. بوش على الصعيدين الداخلي والعالمي وشكلت هذه الحرب انعطافة وصفها العديد بالخطيرة وغير المسبوقة في التاريخ لكونها حرباً غير واضحة المعالم وتختلف عن الحروب التقليدية بكونها متعددة الأبعاد والأهداف.في مايو 2010 قررت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما التخلي عنعن مصطلح "الحرب على الإرهاب" والتركيز على ما يوصف الإرهاب الداخلي،
4 - amazigh الأحد 02 يونيو 2013 - 01:55
كلام في البيوت المكيفة.لماذا لا تتوجه الى سوريا لتقاتل الى جانب المعارضة؟كمغربي معتدل لا ارى في خطابات السيد حسن نصر الله سوى كلمة حق.انه ينبذ الحرب بين السنة والشيعة.وعالمنا الفقيه يحرض امريكا ووراءها اسرائيل بالتدخل في بلاد المسلمين للقضاء على الشيعة.اتق الله يا شيخ.ستحاسب امام الله على كلامك.اليس الشيعة افضل من الوهابيين؟انترك سوريا لليهود؟يا شيخ اليس في السنيين غلاة؟حتي الشيعة فيهم غلاة لكن ان تجعل الشيعة في نفس السلة فلا والف لا.انظر الى اعلام الشيعة واعلام السنيين.اتق الله يا فقيه
5 - Yassine الأحد 02 يونيو 2013 - 01:56
بارك الله فيك علئ هذا التوضيح
آرجوا ان ينصت لك المغاربة هذه المرة
6 - ssi mohamed al hassani الأحد 02 يونيو 2013 - 01:58
je suis chiite et je sais de quoi je parle, les sunnites ne sont en aucun impurs,
celui qui est impur est le nassebite averé, celui qui se declare ennemi de la saint prophete sws
et en ce qui concerne wilayat al faqih au liban, pour pouvoir pretendre à ce "poste" il faudrait etre moujtahid
ce qui n est pas ton cas et un concept dont tu ne pourrais jamais saisir la nuance, en revanche les valeureux combattants du hezbollah qui viennent en aide
au peuple syrien de meme que le qatar donne un salaire à chaque terroriste, et le khabit c est bien toi ya zamzami; et ton courant de pensée wahabosionniste, wahabo tu le sais
en revanche etre sionniste tu l es sans le savoir, et demande à al jazeera de couvrir les quelques manifestations au qatar et si tu es sunnite comme tu dis regarde ton frere kharejite
algerien et ce qu il fait avec nous, malheur à toi pauvre imbecile, publiez ya hesperess
7 - شيوخ ساكس بـيكـو 2 الأحد 02 يونيو 2013 - 02:04
العالم سيشهد أحداثا كونية ستبعثر حسابات الأقوياء ، والمنطقة العربية مقبلة على حروب إقليمية أهلية طائفية ستحرق الأخضر واليابس. السلفيون والوهابيون يعرفون هذا جيدا وهم حاليا يحضرون لهذه الحرب ، بل لديهم خطة إرهابية كاملة سيطبقونها أولا في سوريا والدول المحيطة بها بما فيها فلسطين وسينطلقون منها إلى العراق. هدفهم الأول في هذه الخطة هو إبادة الشيعة والعلويين وهدم العتبات المقدسة وأضرحة آل البيت. أمريكا وإسرائيل على علم تام بهذه الخطة بل هم من هندسها ورسم خطوطها العريضة. لقد اختاروا أن يتعاملوا مع خليفة إسلامي واحد بدلا من حكام وملوك عرب ومسلمين شتى فلم يجدوا سوى الإسلام الأموي ليخدم مصالح أمريكا ويحقق أهداف إسرائيل. لكن اطمئن فهذه الدولة الأموية الأخيرة شاء الله لها ان لا تستمر في طغيانها واجرامها وإرهابها أكثر من بضعة اشهر ، بعدها سنسمع الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج ، فانتظروا إنا معكم من المنتظرين. وبعدها سيتحقق حلم إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات بدماء العربان لأن دمهم أصبح أرخص من دماء الهنود الحمـر .
8 - riyayna الأحد 02 يونيو 2013 - 02:05
je ne suis pas d'accord avec ce discour car il nous donnera des problémes entre des misulmans comméme.
9 - driss الأحد 02 يونيو 2013 - 02:26
vous etes out M Zemzami LA SYRIE regorge de combattants provenant de divers pays et je vous conseille de vous intéresser à la théologie par ce que la stratégie et la politiques se sont des disciplines qui vous éc
happent
10 - محمد الأحد 02 يونيو 2013 - 02:28
واذا ما صدقنا ما تقولون وفرضا ازلنا سلاح هذا الحزب واندمج مقاتلوه في صفوف الجيش اللبناني، من سيقاتل اليهود ؟ هل هم الشيخ الزمزمي والشيخ القرضاوي وكل من يدور في فلكهما؟ ما هذا العبث؟ اتضعون ايديكم في ايدي الامريكيين والصهاينة وتنعتون من يقاوم في سبيل الله بحزب الشيطان؟ هل اختلت الموازين لديكم؟ هل من ذهب للقتال في سوريا هو مسلم؟ لماذا لم يذهب هؤلاء للقتال في فلسطين او ميانمار؟ الم تسمعوا ماذا يقع فيها من تقتيل للمسلمين؟ اي علماء انتم؟
11 - mourad الأحد 02 يونيو 2013 - 02:30
et que dire des sunistes du golf qui soutiennent les américains et les sionistes dans leurs invasion de l'Irak et l'Afghanistan
12 - haman الأحد 02 يونيو 2013 - 02:40
ومادا يعرف الزمزمي عن الاوضاع في سوريا.هده الثورة مصنوعة لاضعاف الجميع .ما يقع هو تركيب شرق اوسط جديد كما جاء سلفا على تعبير كوندوليزا رايس . لو دخلت سوريا في حرب مع الكيان الصهيوني لاسترجعت على الاقل الجولان دون ان يموت هدا العدد من الناس ودون ان يدمر ما دمر.لن تنجح ابدا الثورة في سوريا ولن يستقيم الحال للنظام حتى وان انتصر .سوريا انتهت لانها اصبحت مأوى للارهابيين والعرب يصرفون ازماتهم فيها.ان شيوخ البترول الدين يساعدون الثوار ابعد ما يكون عن الديموقراطية فهم احرص ما يكون على السلطو ولا هم لهم في شعوبهم
13 - tanjawi الأحد 02 يونيو 2013 - 02:46
اولا انا من اشد المعارضين لتدخل حزب الله في سوريا الا انه لا يمكن انكار انجازات المقااومة و قائدها الدي يتكلم عنه الزمزمي و يتهمه بالخبث قد قدم ولده شهيدا في سبيل الله ضد العدو الصهيوني و تحرير جنوب لبنان ولم يفتي بجواز ممارسة العادة السرية بالجزر او ممارسة الجنس للرجل مع زوجته ارجع و اقول انني معارض لقرار المقاومة بالتدخل في الصراع بسوريا الا انه لا يجب خلط الحابل بالنابل و استغلال الفرصة من قبل عملاء امريكا و اسرائيل لسحب كل الجعم الشعبي للمقاومة وتركها و حيدة في اي صراع مستقبلا ضد العدو الصهيوني
14 - Mehdi الأحد 02 يونيو 2013 - 02:52
لن ينتصر حزب الشيطان بإذن الله تعالى ..... اللهم انصر جبهة النصرة والجيش الحر
15 - مسلم غيور الأحد 02 يونيو 2013 - 02:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نشكركم كثيرا على هده الكلمة ضد المسمى حسن نصر الله حاشا لله ان يكون من حزب الله فاهل حزب الله هم المؤمنون بالله وبرسوله صلى الله عليه وسلم. نتمنى من وزارة الاوقاف ان تقوم بدورات تكوينية توعوية في المدارس والمساجد قصد تحدير المغاربة من افة المد الشيعي . الدي يحاول شراء ضمائر الناس وتضليلهم .قصد ابعادهم عن ديننا الحنيف . نسال الله عز وجل ان يكفينا شرهم ويتولى امرهم انه على كل شيء قدير وان يحفظ الشعب المغربي والامة الاسلامية السنية من كل مكروه. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
16 - Agnostic الأحد 02 يونيو 2013 - 02:58
في اللاذقيــة فتنـــة مــــا بين أحمـد والمسيح
قــس يعالـج دلبــة والشيخ مـن حنق يصيح
كـل يمجّــد دينـــه يا ليت شعري ما الصحيح
17 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأحد 02 يونيو 2013 - 03:17
المجوس الرافضة ليسوا أعداء السنة ( وحدهم ) وإنما أعداء المسلمين قاطبة !

الرافضة أعداء الله ويعبدون اثني عشر إلهاً مع الله
وعداوة الرافضة توازي عداوة اليهود - ولا فرق -!

قال الله : لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود ( والذين أشركوا ) والرافضة من الذين أشركوا ...

الرافضة ، والدروز ، والنصيرية ، والبهائية ، والقاديانية ، والسيخ ، والهندوس ، والبوذيون ، وكفار قريش ، فكل هؤلاء من الذين أشركوا ...

أديان الشرك كثيرة ( ولا يحصيها إلا الله ) وقد نزل القرآن بلسان عربي مبين ، وبلاغة القرآن تقتضي أن يحصر الله تلك الأديان في ( عبارة جامعة ) فحصرها الله بقوله : والذين أشركوا

لقد عطف الله عداوة ( الذين أشركوا ) على عداوة ( اليهود ) عطفاً يقتضي المقارنة واتحاد الجنس حيث عطف بحرف ( الواو ) ولم يعطف بحرف ( ثم ) وهذا يعني المشاركة واتحاد الجنس بين عداوة اليهود ، وعداوة الذين أشركوا !

قال الله ( والذين ) ولم يقل ( ثم الذين ) وشتان مابينهما !
18 - الحبيب بن يحيا الأحد 02 يونيو 2013 - 03:18
اول ملاحظة اقولها هي ان الزمزمي و من خلال هذه المقاطع التي يبثها عن طريق اليوتوب وغيره هو يريد الشهرة على حساب الاخرين, مثله في ذلك مثل الباعوض الذي يقتات من دماء البشر لان فيها كل ما يحتاجه من مواد غذائية تضمن له الحياة, والباعوض كما يعلم الاخوة الافاضل لا يملك جهاز هضمي لكي يهضم به!!.
قما يقوله بخصوص الشيعة لا يستحق الرد في الحقيقة. وانا لست مجبرا على الرد على كل شيء, ولاكن من باب الواجب الاخلاقي, اولا ولأنني اعرف مسبقا ان الكثير من الناس سوف يذهبون ضحية اقاويله, كما ذهبوا ضحية العرعور و القرضاوي و الدمشقية وكل هؤلاء المتعصبين, الذين اعمت الطائفية اعينهم و طمس الحقد على قلوبهم, اقول لهم ان هؤلاء لو كانوا صادقين في ما يقولنه لكم لسقط بشار الاسد منذ زمن بعيد, فالثورة السورية قد اكملت العامين و نصف تقريبا و بشار ما زال في مكانه, و يبدوا انه مرتاح تماما و يبتسم بكل اريحية وواثق من نفسه, ليس كالعرعور و القرضاوي و غيرهم من شيوخ الفتنة والعصبية, الذين فقدو صوابهم واصبحوا يوزعون فتاوى التكفير و الضلال على غيرهم من الشرفاء و المخلصين لشعوبهم وقضاياهم العادلة.
الكذب حبلوا قصير يا ومزمي.
19 - سوريا الحبيبة الأحد 02 يونيو 2013 - 03:41
أحسن حاجة قالها هاد الزمزمي هي حزب الله قالوا كيما قالوا اليهود هما شعب الله المختار ,, وبالصح نيت هادوك راهم حزب الشيطان ،، لعنة الله عليهم وعلى أسيادهم المجوس الروافض شيعة إيران

اللهم عجل بنصر المسلمين الموحدين في سوريا
20 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأحد 02 يونيو 2013 - 04:30
إلى 7 شيوخ سايس بيكو

الوهابية أكذوبة بصقتها بريطانيا في أفواه الرافضة والأحباش وغلاة الصوفية وعبيد القبور وأتباع ماركس ولينين وغيرهم من أعداء الله في الشرق الأوسط !

والمضحك أنكم تهزون أعجازكم على إيقاع السلفية مع أني أخبرتكم - مراراً - أن ثوار سوريا مجرد ( أناس عاديين ) وليسوا سلفيين ولا يعرفون ماهي السلفية - أصلاً -!

ويبدو أن البعبع السلفي يلاحقكم ليلاً ونهاراً ويقض مضاجعكم ، وسبحان ربي ما أجبنكم !


وأما العتبات المجوسية التي تسميها مقدسة فنسأل الله أن يطهر الأرض من تلك الأوثان حتى يعبد الله وحده لا شريك له .

وأما آل البيت فإنهم براء منك ومن دينك براءة محمد صلى الله عليه وسلم من أبي جهل ، وبراءة موسى صلى الله عليه وسلم من اليهود ، وبراءة عيسى صلى الله عليه وسلم من النصارى .

وأما الرقص على أنغام بني أمية فهذا لن يستر عوراتكم ، وسبحان الذي قهر الروافض ببني أمية الأماجد !
21 - محب الإمام مالك بن أنس الأحد 02 يونيو 2013 - 04:48
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .

الرفض هو اسم مختصر لدين الرافضة ( وهذا للتوضيح فقط ) وبارك الله فيكم
___________________________

عمائم أهل الرفض شر العمائم ، وأنتن مايلتف حول الجماجم

جماجم أهل الرفض قفر بلاقع ، فلا عقل ولا نقل كمثل السوائم

عمائم كفر مابها غير عصبة ، شياطين إنس تحت تلك الغمائم

منابر زوراً بالحسين تدثرت ، وماهي إلا منبر للمــــــــــــــــــــــآثم

عليها من الفرس المجوس معمم ، غبي زنيم الأصل صفر المكارم

فيجعل آل البيت رباً وخالقاً ، وينزل بالأصحاب سيل الشتائـــــم

ولا يحفظ الإخلاص من فرط جهله ، ولكن يجيد اللطم مثل النواعم

هو الفارس المغوار في الخمس والخنا ، إذا خُمست يوماً صغار الدراهم

و أجبن خلق الله قلباً وقالباً ، إذا امتشق الابطال سُمر الصوارم

على منبر للشرك حط رحاله ، ليخطب أقواماً كمثل البهائم

فلا هو يدري ما يقول ولا هم ، دروه فهم مابين ساج وساجم

يُغني كما العيس الولود بطلقها ، ويحسبه الرفضان سجع الحمائم

ولن تسمع القرآن يقرأ عنده ، ولكن مواويل وصرخة لاطــــــــــــم

فمن رام أرض الكفر والفجر والخنا ، فتلك ديار الرفض دور الجرائم
22 - دره الأحد 02 يونيو 2013 - 04:50
7 - شيوخ ؟؟؟
نشكرك على هذه المشاركة الطريفه.
23 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأحد 02 يونيو 2013 - 05:15
العجيب أن هؤلاء الذين ارتدوا عن الإسلام ، واعتنقوا الدين الرافضي يسمون أنفسهم : مستبصرين !

وما أشبه ( المستبصرين ) بأسلافهم الكفرة المشركين الذين كانوا يعاندون الله في الأزمنة الغابرة !

لقد وصف الله عاداً وثمود بأنهم كانوا [ مستبصرين ] فقال الله :

وعاداً وثمود وقد تبين لكم من مساكنهم وزين لهم الشيطان أعمالهم فصدهم عن السبيل [ وكانوا مستبصرين ] .!
24 - hafid الأحد 02 يونيو 2013 - 05:43
كانقولو امارة الدار قدام باب الدار انظروا الفرق فقط في طريقة الاعلام وسترى الخبث اقرا التاريخ على الظهير البربري ونهج سياسة فرق تسد يا اخي الراسمالية المتوحشة لاتعترف بسني ولاشيعي نحن نحصد ما انجزه اشباه المثقفين في العالم العربي
25 - الوسيط الأحد 02 يونيو 2013 - 06:31
بشار الأسد مجرم حرب كونه بحكم الدستور السوري قائد الجيشِ الذي ارتكب مجازر في حق شعبه منذ بداية الثورة حيث وجب التذكير أنها كانت وقتها سلمية. بالتأكيد كونه لا يزال في الحكم لا يرجع فقط لوقوف روسيا و الصين بجانبه، فهناك جزء من الشعب السوري يسانده ممن لهم مصلحة في استمرار الحكم الديكتاتوري . الكارثة الواقعة بسوريا الآن هي أكبر بكثير من تلخيصها في الصراع السني الشيعي كما يصفها السيد الزمزمي. هناك مصالح لأطراف عديدة تتقاطع و الخاسر الأكبر هو الشعب السوري بسنته و شيعته و مختلف أطيافه.
كنت أتمنى من رجل فقه في الدين كالسيد الزمزمي أن يترفع بنفسه عن تأجيج نار الفتنة بين المسلمين سنة كانوا أم شيعة فعدونا المشترك معا هم المتطرفون من هذا الجانب أو ذاك الذين يتغذون بالحقد و الكراهية. فلا نقع في فخ التعميم كي لا نفقد مصداقيتنا حين ندافع عن حق الشعب السوري في الحرية و العيش الكريم.
26 - الصارم الأحد 02 يونيو 2013 - 06:52
طالما يؤمن الرافضه بالعقائد التي هم عليها ألان .. فالحروب بين السنه والشيعه مستمره وستستمر .. إن التطاول على الله وعلى القران وعلى النبي وأمهات المؤمنين والصحابه والغلو الفاحش في ال البيت ..
والروايات الشيعيه القبيحه كهذه "إن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا".. هى من مصادر النزاع .. ولن تنحل هذه المشكله لأن هذا دين لدى الرافضه .. فليس من المعقول أن ينسى المسلم السني كل هذا الطعن بدينه .. لأجل خطاب رافضي متقي ..!
سبحان الله مطلوب من السني أن يتنازل عن كل شئ .. بينما الرافضي متمسك بكل شئ.. فهل هذا من الانصاف ياعالم!!..
إن الفرقه بيننا وبين الرافضه مصدرها عقائدهم.. وتتفاقم الازمة إذا عرفنا أن كثير من هذه الخزعبلات الرافضيه غير موثقه وغير قائمة على الدليل .. بل وأنكرها بعض علمائهم..
أما الوهابيه .. فلا وجود لهم .. بل لقب أطلقه أعداء الشيخ أبن عبدالوهاب .. الذي أنكر على الناس التعلق بالقبور وتصديق الكهان وعبادة الأشجار والأحجار .. وكتب محمد أبن عبدالوهاب موجوده .. والحكم عليها يرجع للكتاب والسنة .. وليس لأقوال الناس .. مع العلم أن الشيخ يخطئ ويصيب وغير معصوم..
27 - mehdi الأحد 02 يونيو 2013 - 07:25
استغفر ربك وتوقف عن زرع الفتنة الطائفية ؛كلامك فيه خبث كبير و حقد لأشرف الناس.حماس سنة و حزب الله شيعة لم يمنع التنسيق العسكري بينهم ودعم حزب الله و ايران بالسلاح لتصمد حماس.لأن حماس مقاومه شريفة عدوها هو عدو حزب الله و ايران و كل رجل حر شريف مهما كانت عقيدته.ماذا تريد من حزب الله ،؟ان يترك سوريا لقطر و السعودية فيصبح الدين مهزلة نكفر بعضنا بعض وتصبح اسرائيل اعز حبيب.(ان اشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود و النصارى)لكن انت تقول لي الشيعة؛اصدقك انت ام القرآن؟؟
السيد حسن نصر الله سيد المقاومة شريف صادق امين على هذه الامة ؛اللهم احفظه لنا وجميع الشرفاء من هذه الامة
28 - بوعلي333 الأحد 02 يونيو 2013 - 08:45
بـسم الله والحمد لله:

وإن كنا نخالف الشيخ الزمزمي في كثير من الأمور فنحن نقدّر له وقوفه الإيجابي متصدّيّا للرافضة الذين استشرى شرهم وبرزت أنياب غدرهم

أمّا ذلك الألثغ نصير إيران فقد صدق فيه القائل :

قـرأَ الألثَـغُ منشـوراً ممتلئاً نقـدا
أبـدى للحاكِـمِ ما أبـدى :

( الحاكِـمُ علّمنـا درسـاً ..
أنَّ الحُريـةَ لا تُهـدى

بلْ .. تُستجـدى !
فانعَـمْ يا شَعـبُ بما أجـدى .

أنتَ بفضـلِ الحاكِـمِ حُـرٌّ
أن تختارَ الشيءَ
وأنْ تختـارَ الشيءَ الضِـد ّا ..

أن تُصبِـحَ عبـداً للحاكِـمِ
أو تُصبِـحَ للحاكِـمِ عَبـدا)!

جُـنَّ الألثـغُ ..
كانَ الألثـغُ مشغوفاً بالحاكِـمِ جِـدَا

بصَـقَ الألثـغُ في المنشـورِ، وأرعَـدَ رَعْـدا :

( يا أولادَ الكلـبِ كفاكُـمْ حِقْـدا .
حاكِمُنـا وَغْـدٌ وسيبقى وَغْـدا ).
يَعني وَرْدا !

وشكرا هسبريس
29 - Mouneim الأحد 02 يونيو 2013 - 08:45
ياك السي? اداك السلاح لعند المقومة هادي عامين منين جا? صنعوه?
الفرق هو ان الدعم كان من قبل سريا و الان اصبح عيني عينك لا غير.
وايظا, لم تحاول تحريظنا علي اخواننا المسلمين الدين لقبو بشيعة سيدنا علي, فحتى لو وصل الاختلاف بيننا الا اي حد فهم يبقون شءنا ام ابينا مسلمين ماداموا يوحدون الله و يقرون بمحمد ص رسول لله. وحينئذ كانو يحبوننا الو يكرهوننا وجب علينا قول رسول الله: كل المسلم على المسلم حرام, دمه و ماله و عرضه.
اما حزب الله فما تعرفه عنهم عبر الجرائد لا يمكنك من الحكم عليهم. ويكفي انهم الجيش الوحيد الذي لم يتطبع مع اسراءيل وانه داءما لهم بالمرصاد و هدا يكفيني ان افتخر بجرئتهم سواء كانت نيتهم سليمة او غير ذلك.
فاتقي الله و دعك من اشعال الفتنة و المصيبة انها بدون علم. لقد جنيت ما يكفيك من الشهرة بفتوى الجزر فلا تتعدى مستواك و خليك في الخضر.
وان لم تستحيي فاصنع ما شئت!!
ولا حول و لا قوة الا بالله, الامام ابن مالك سؤلوه 100 سؤال رد على 60 منهم ب: "لا ادري" خوفا من الخطئ و نحن ياتي فينا كل من قرا كتابا يفتي و يتدخل في السياسة الخارجية فقط!! الا كنتي راجل كحزب الله على الاقل على موازين
30 - karim الأحد 02 يونيو 2013 - 09:57
why we muslims are fighting everyone all over the world we are even fighting among our selfs like in Egypt and tunis we killing Christians in Egypt in indinesia all because of fatwas that's comes out of this so called shouyoukh this is not dine al islam koraan says lakom dinokom waliya dini sadaka llah we have so many problems in our countrys that we need to sort out first disabled childrens in our streets why there is no fatwas for theme our dine has become a business why cant we teach our children real islam
31 - وجعلناهم آئمةً يهدون إلى النار الأحد 02 يونيو 2013 - 11:31
يمسك الاسلاميون العرب والثورجيون الآن أنفاسهم وشهقاتهم .. وتنطلق الآن الدعوات والصلوات والابتهالات الى السماء لانقاذ أمير المؤمنين رجب طيب أردوغان .. ويكتب المؤمنون التعاويذ والرقى ويتمتمون بعصبية ويبسملون وسيصلون النهار وسيقومون الليل علّ السماء ترسل ملائكتها التي انسحبت من بابا عمرو تكتيكيا وكانت تستعد للنزول الى القصير فتغير مسارها من القصير الى استانبول فتنزل لتحمي أردوغان "نبي الأنصار والمهاجرين الاسلاميين" كما كان يحب أن يسميهم .. ولاشك أن المؤمنين قد تركوا الصلاة من أجل القصير وتركوها لمصيرها لأن عمر أمير المؤمنين في تركيا قد يقصر .. وقد ينشغل القرضاوي عن نفخه لطواحين الطوائف وتكفيرياته النافثة للدم وينهمك في الافتاء بصلاة مثل صلاة الاستسقاء اسمها صلاة الاستنقاذ ..
ان كان هناك من يعيش الصدمة والذهول واللاتصديق وقد فغر فاه وشخصت عيناه فليس هو أردوغان ولااوغلو ولا حزب العدالة والتنمية بل الاسلاميون العرب واخوانهم المسلمون وخاصة الحمساويون الذين كانوا يتيهون في الطرقات اختيالا مباهين بتجربة حزب العدالة والتنمية وكانوا يشيرون الى أرقام الانجازات والبطولات التي صنعها البطل أردوغان.
32 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأحد 02 يونيو 2013 - 12:23
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .

لا عجب أن يحقد نصراللات على الشام ويسفك دماء الشاميين ، وهذا الحقد ينبع من عقيدة نصراللات ، لأن بلاد الشام ومعها ( مصر والحجاز ) هي أبغض البقاع إلى قلوب الرافضة !

يروي الكليني - كذباً وزوراً - عن جعفر الصادق أنه قال :

أهل الشام شر من أهل الروم !

وأهل المدينة شر من أهل مكة !

وأهل مكة يكفرون بالله جهرة !

________________

المصدر : الأصول من الكافي للكليني المتوفى سنة 329 هجرية / الجزء الثاني / باب في صنوف أهل الخلاف وذكر القدرية والخوارج والمرجئة وأهل البلدان / الحديث الثالث
33 - لمذا ضل االشيوخ الطريق؟=$$$$ الأحد 02 يونيو 2013 - 12:38
يقولون بان حزب الله ممثلا بزعيمه ألسيد حسن نصر الله قد أشعل حربا طائفية في سوريا بتدخله المعلن الى جانب الرئيس السوري بشار ألأسد. ونحن هنا نسأل حكام دول الخليج، هل حقا حزب الله هو الذي أشعل ألحرب ألطائفية في سوريا أم أنتم يا أبناء ألخنازير؟ فمن ألذي كفّر الرئيس ألسوري بذريعة أنه علوي ويجب القضاء عليه ألستم أنتم وعلماؤكم
من ألذي أرسل ألإخوان المسلمين وجماعة النصرة والوهابيين وما يسمى الجاهديين لمحاربة النظام السوري لأنه علوي كافر ألستم أنتم؟ ومن ألذي دعم ومول وجهز وسلح ودرب وأرسل عبر حدود الدول التي استقبلتهم بالترحاب داخل سوريا لنيل الشهادة هناك بحجة محاربة كفار آل قريش ألعلويين ومن ألذي أرسل نساء العرب للمقاتلين في سوريا لنكاحهم حسب الطريقة الإسلامية تحت دعوى جهاد ألنكاح ألستم أنتم؟ والغريب أن ألفتاوي تصدر من شيوخكم وعلماؤكم ومع ذلك ألمنفذون من ألدول ألعربية ألأخرى ألمخدوعة وألفقيرة. فلم نسمع عن سعودية واحدة أو قطرية أرسلت الى المقاتلين السوريين للزواج بهن حسب فتوى جهاد النكاح. كان ألأولى لحكام هذه الدول أن يبادروا بارسال بناتهم وأخواتهم أو حتى نسائهم ليكونوا قدوة لغيرهم من ألمسلمين
34 - معلق الأحد 02 يونيو 2013 - 12:45
يبدو ان الشيخ الكريم, بدات تختلط عليه الامور. بعد فشله في فتوى نقظ الوضوء والجنس الغبية و الحمقاء, بدا يتجه الى السياسة. انك تجهل ابسط ابجديات التحليل والمنطق. انك حبيس لفكر نمطي و بسيط. مع الاسف امتالك يشوهون الدين و يجعلونه اظحوكة. العالم من حولنا يخطط بالاعتماد على حسابات معقدة يتداخل فيها علوم الرياظيات والنفس والدراسات المستقبلية و الا ستراتجية. وامتالكم اهل الفكر البسيط يحلل باسلوب المراهق الذي يعتمد على بث الفرقة والكراهية بين المسلمين. انا محتار في تصنيفك هل انت عالم او 1/2 عالم ا و 1/100 عالم ?? امتالكم هو السبب في الحاد الكثيرمن الشباب و في تبديل دينهم الى المسيحية و غيرها. انت وامتالك تهدمون فكر الامة. لقد ظهرظ ظعفكم الفكري. الصعاب تبين الحق من الباطل و المهرطق من الصائب. قال صلى عليه وسلم "دعوا التعصب فانه نتن". لقد سئم الشباب من هذا الفكر المنحط. انصحك ان تعتدر للامة و الصمت خير لك. صحح معلومتك. نعيش اليوم في عصر تتغير فيه المعلومات والمفاهيم. والله ان اكبر تحدي يواجه الامة هو التحدي الفكري. الامور اكتر تعقيدا مما يصوره الاعلام و انصاف انصاف او ارباع ارباع العلماء.
35 - amazigh الأحد 02 يونيو 2013 - 13:00
في الشرق الأوسط هناك فقط ذئب واحد وهو إسرائيل والبقية نعاج تقود نفسها لحتفها.أنت تقول أن الثوار ذهبوا لإسقاط الإستبداد ألا يوجد إستبداد في دولهم الأصلية. كل مابني على باطل فهو باطل نظام الأسد باطل لأن الشعب السوري لم يختره ككل الأنضمة العربية. حزب الله كذلك إتبع السبل وابتعد عن الصراط المستقيم. علماء السنة أفتو بالجهاد وقتل مسلمين بينما يسكتون عن المنكر في بلدانهم بذلك فهم أيضا على ضلال. المستقبل للشعوب . والنهاية للمتاجرين بالدين والقضايا المصيرية.
36 - ابن عائشة الأحد 02 يونيو 2013 - 13:16
سبحان الله بلاغة القرآن حصرت الغلبة والنصر في حزب الله :قال تعالى (الا ان حزب الله هم الغالبون )حسب العلامة المجتهد بن عائشة الذي برع في مسخ البلاغة عبر نسب افتراءاته ببلاغة القرآن !!!!قال تعالى (اذا جاء نصر الله والفتح ....). انصحك بعدم تسفيه بلاغة القرآن الكريم بفكرك المريض المتعفن ، بالنسبة للزمزمي لا يحق للقاعد ان يتحدث عن المجاهد السيد حسن نصر الله .
37 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأحد 02 يونيو 2013 - 13:22
الله يقول { وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو } ويقول سبحانه { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله } والرافضي يعاند الله فيقول : إن محمداً - عليه الصلاة والسلام - وفاطمة وعلياً والحسن والحسين وتسعة من ولد الحسين يعلمون الغيب !

الله يقول : { قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين } والرافضي يعاند الله فيقول : حياتنا حسين ، مماتنا حسين ، حسين ياحسين ياحسين !

الله يقول { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } والرافضي يعاند الله فيقول : إن القرآن محرف !

الله يقول { لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل } والرافضي يعاند الله فيقول : إن الأئمة الاثني عشر حجج الله بعد الرسل !

الله يقول { وأزواجه أمهاتهم } والرافضي يعاند الله فيقول : إن عائشة ليست أم المؤمنين !

الله يقول { والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه } والرافضي يعاند الله فيقول : إن المهاجرين والأنصار كفار !

الله يعد الطلقاء بالحسنى فيقول : (( وكلاً وعد الله الحسنى )) والرافضي يعاند الله فيقول إن الطلقاء كفار !

والقائمة طويلة ...... وجد طويلة !
38 - amrani الأحد 02 يونيو 2013 - 14:01
اى عالم هذا واي فقيه تحليل سادج وسطحي يترفع عنه تلامذة المستوى الاعداي فما بالك بالعلماء ورجال الفتوى الزمزي مصادره قنوات الاعلام و المراسلون غير انه يتعامل معها بانتهازيةتظهر غباءه و جهله فهو يصدقها عندما تتحدث عن الدمار الذي تقوم به الدولة السورية في حق مؤسساتها ثم يتجاهلها عن جهل عندما تبث مقاطع قطع الرؤوس واكل الاكباد والقلوب .الطامة العظمى ان الزمزمي رجل سياسة ونائب عن الامةسابقا .يااسفي على امتي وعلى بلدي من مثل هؤلاء الجهلة.وياعقلاء الامة هبواقبل فوات الاوان فيعم السواد.
39 - AYOUB الأحد 02 يونيو 2013 - 14:08
صدقت يا شيخ
و نسأل الله ان يهدينا الى صراط المستقيم
هناك بعض المجرمين يسعون دائما لتشتيت الصفوف و قال تعالى و لا تفرقوا فتفشلوا
نسأل الله ان يوحد صفوفنا ضد أعداء الاسلام قال تعالى "وقاتلوهم كافة كما يقاتلونكم كافة"
سوريا الحبيبة ستنتصر و مابعد الانتصار انتصارات و لاننسى ما قام به المجوس
40 - العروسي tng الأحد 02 يونيو 2013 - 14:09
اي انسان منصف يحترم عقله يرى البون الشاسع والفرق الواسع بين الطرحين..الاول الذي لايتجاوز مستواه الافتاء مابين الصرة والركبة ...والثاني الرافض للظلم ومقارعة الظالمين بالعلم والطموح لغزو الفضاء وامتلاك ناصية المعرفة الاسلامية الحقة ..فانصفوا ايها الاخوة ان الله يحب المنصفين.....
41 - Libre الأحد 02 يونيو 2013 - 14:16
الزمزمي شوهة المغرب و الفقه و العلم, أنت كذاب أشر, الكتاب الذي تستدل به صناعة وهابية لا أساس له من الصحة.
أما الكلام عن سوريا و حزب الله حزب الله حزب الله و سماحة السيد حسن نصر الله , فممثل حزب الخيار و الجزر و نكاح الموتى و جهاد النكاح و جهاد اللواط ووو... فلا يحق له أن يتكلم عنهم. إذا ننطق السفيه فلا تُجبه -- فخير إجابته السكوت.
42 - مسلم الأحد 02 يونيو 2013 - 14:24
لا حول ولا قوة إلا بالله العليً العظيم. ألهذا الدّرك وصل "علماء" المسلمين ؟ ألهذا الدّرك أوصلهم علمهم و فكرهم ؟ ماذاعساني أقول انا الانسان العاميّ؟ أهكذا أوصانا ربّنا و رسوله أن نتعامل فيما بيننا نحن أصحاب لا إله إلا الله؟
43 - المقاومة الأحد 02 يونيو 2013 - 14:26
وماذا يعني الهجوم على سماحة السيد حسن نصرالله الذي باع الدنيا واشترى المقاومة؟! السيد المستهدف من قبل الكيان الصهيوني على مدار الساعة منذ سنواتٍ طوال؟! الذي لم يبخل بالشهيد هادي، والذي تشترك وسائل الإعلام البترودولارية والعالمية وقوى المارينز الإعلامي وعلماء الناتو والموساد امثال الزمزمي والقرضاوي محمد حسان في السعي لتشويهه لأنه تجرأ على المجاهرة بموقفٍ واضحٍ في سورية حيث جبُن غيره. ان الطائفية آفة، وأساس الفتنة التي ذهبت بالدول العربية-الإسلامية عبر التاريخ من بغداد للأندلس، كما أنها النقيض المباشر لدولة المواطنة ولكل التطور الحضاري للإنسان في حقل المجتمعات السياسية، لكنها اليوم ورقة دموية يتم تحريكها عن وعي وإدراك لإضعاف معسكر المقاومة وتدمير المجتمع العربي، ليس فقط عبر إثارة صراع سني-شيعي، بل عبر إذكاء صراعات دينية وعرقية ومناطقية وعشائرية.
44 - ابو ضياء الأحد 02 يونيو 2013 - 15:00
كدت اتجاهل هذا المقطع ,وبعد تردد انصت اليه فوجدته صائبا . فانا اكره الشيعة ولا اتق بهم . انهم يظهرون عكس ما يضمرون . انهم منافقون يعملون ضدا على مصلحة المسلمين مع الصهاينة و الامبرياليين الغربيين . انهم يحبون المال والشهوات مسطفين فيي حزب الشيطان . حشى ان يكون حزب الله . انه حزب الشيطان . يراسه عدو الله في لبنان . لكن كثيرا من المغاربة يجهلون حقيقة هذا العدو الرافضي .......فلتحيى الثورة السورية ضد الديكتاتور المفسد اللهم عجل بنهايته امين يا رب العالمين ;;;
45 - ifnawi الأحد 02 يونيو 2013 - 15:06
اتأسف كثيرا لانني انسقت وراء خطابات حسن نصر الله ونا صرته لمدة طويلة وقد اثر علي بفصاحته وخبثه وتقيته.
ولما سمعت بعض الناس يتحدثون عنه بالسوء الزمت نفسي ان ابحث عن حقيقة هذا الرجل. وقد صدمت عندما علمت حقيقته وعقيدته وموالاته فهو يولي شيعة ايران ولاء مخلصا وعقيدته فاسدة لانه يسب الصحابة وامهات المومنين.اما مقاتلته لليهود فليست -والله اعلم-الا درا للرماد في العيون اما هدفه الاكبر من ذلك فهو كسب عطف المسلمين لتكوين امبراطورية شيعية.ولكم واسع النظر في البحث عن الحقيقة
46 - agadir hicham الأحد 02 يونيو 2013 - 15:16
restez dans votre domaine ou vous faite un grand travail
la fatoua des carotte , fruits et légumes ,de la pédophilie la nécrophilie laissez la géopolitique au professionnel
47 - NINI الأحد 02 يونيو 2013 - 15:38
سي الزمزمي انت تحلل حسب ما تنقله الشاشات وما يتداوله بعض الصحفيين المحسوبين على هدا الاتجاه او داك انا اقول لك ابتعد عن السياسة لانهالاتقبل التهريج...
48 - abybakk الأحد 02 يونيو 2013 - 15:52
شتان بينك وبين حسن نصر الله فعندما كان حزب الله يقاوم وىقدم الشهداء كنت انت تبحث عن لغريما المخصصة للمحتاجين
لا تعتقد بان حزب الله شردمة من المتهورين انهم اناس يجمعون بين السياسة و الدين تحليلهم عميق وبعيد النظر
اما عندما اسمع تحاليلك اصاب بالغثيان فهو من السداجة بمكان.
اما تدخل حزب الله في سوريا فهو عين المنطق على الاقل لسببان
السبب الاول هو رد الجميل فعندما ادار الكل ظهره لحزب الله في حربه مع اسرائيل حتى ان بعض فقهاء الوهابية دعو عليه بالهزيمة فلم يستجب لهم الله كانت سوريا و ايران البلدان الوحيدان اللذان وقفا بجانبه فنصرهم الله فرد الجميل يحسب له ولا يحسب عليه
اما السبب الثاني وهو الاهم فهو دخل في الحرب ليقاوم مشروعا مدمرا تشارك فيه قطر وفرنسا والسعودية وامريكا واسراءيل لان ما يجري في سوريا ليس بثورة ومن يعتقد ذلك فهو ساذج فهي قضية حياة او موت
فتوكل على الله يا سيد حسن فمن نصرك بالامس سينصرك اليوم
49 - الانصاري الأحد 02 يونيو 2013 - 15:54
ان المجوس يريدون بناء امبراطوريتهم علي اكتاف الشيعه العرب ويريدون الانتقام من عمر بن الخطاب رضي الله عنه اللذي هدم امبراطوريتهم بقتل اهل السنه والجماعه كمافعل ابوهم ابو لؤلؤه المجوسي حينما قتل الفاروق رضي الله عنه واسمه عندهم ( بابا شجاع ) وواضعين له مزار يزورونه ويقدسونه فتبا لهم من مجوس .. واما نصر اللات فهو عميل لهم ويدفعون له ويامرونه بقتل المسلمين في سوريا والا لماذا لم يردوا علي اسرائيل حينما ارسلت طائراتها وضربت دمشق لاانهم متفقون معهم علي قتل المسلمين فتبا لهم من مجوس .. وانا لله وانا اليه راجعون
50 - salah الأحد 02 يونيو 2013 - 15:55
ما انجزه حسن نصر الله وحزب الله يكدب كل اقوالك يا زمزمي . حزب الله دحر الاسرائليين في لبنان وفروا هاربين تاركين وراءهم الخونة اللبنانيين لايعرفون الى اين يتوجهوا .حسن نصر الله هزم اسرائيل مرات عديدة بينما الدول العربية الاخرى السنية تدعم العدو الاسرائيلي .
المجاهدين بين قوسين الدين يتوجهون للجهاد في سوريا لقتل اخوانهم المسلمين لمادا لا يتوجهون الى فلسطين والى افغانستان وباكستان والدول التي تحتضن اكبر القواعد العسكرية الامريكية والبريطانية والفرنسية .
51 - حميدوش الأحد 02 يونيو 2013 - 16:04
قال الشاعر (لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها) . الزمزمي اما رجل احمق، اما رجل مدفوع الأجر ليخدم بربكاندا الصهاينة والغرب ، ام جاهل بما يقع على رقعة الارض. اكتفي بان اقول له ابتعد عن السياسة فهي اكبر منك كما ان الإفتاء اكبر منك ، ثم والله انك غارق في الخبت أيها المختص في فتاوى قلة الحياء . حزب الله رفع رؤوسنا جميعا لما هزم اسرائيل . وقضى على أسطورة ( الجيش الاسرائيلي الذي لا يقهر). يا اخواني انما يجري في سوريا هو خطة أمريكية صهيونية غربية بمساعدة قطر والسعودية الوهابيتين. لقد التقت أهدافهم حيث يرتعد جميعهم من ان تصبح ايران دولة نووية وبالتالي قوة ردع لإسرائيل . يريدون كسر الحلف الوحيد (ايران، سوريا وحزب الله) الذي لازال ممتنعا عن غطرسة امريكا وإسرائيل . حاشى ان يكون حزب الله عدو للسنة وهو الذي أعطى الاف الشهداء لنصرة الاسلام ،ولتكوين تهديد دائم للعدو الصهيوني. أيها الخبيث الزمزمي ، وصاحبك الأخبث القرضاوي. كفى تضليلا للمسلمين. ثم الا تعلم ان عدو عدوك هو بمثابة صديقك والعكس صحيح. عدونا الاكبر هما اسرائيل وامريكا التي لم تنفك تساندها ضد المسلمين كيفما كان الثمن. 
52 - مراكشي حر الأحد 02 يونيو 2013 - 16:25
أسي الزمزمي باراكا عليك فتاوي الجزر والخيار ويد المهراز، أما السياسة فبعيدة عليك بعد السماء عن الارض، وحذاء السيد حسن نصر الله اشرف من دماغك الممتلئة كذبا وتدليسا على القوم
53 - arb ahmed الأحد 02 يونيو 2013 - 17:04
ﻳﺨﺮﺑﻮﻥ ﺑﻴﻮﺗﻬﻢ ﺑﺄﻳﺪﻳﻬﻢ .ﻓﻬﻨﻴﺌﺎ ﻟﻜﻢ ﺳﺎﻳﺴﺒﻴﻜﻮ ﺟﺪﻱ
ﻗﺎﻝ ﺑﻮﺵ ﺑﻌﻴﺪ ﺃﺣﺪﺙ 11ﺳﺒﺘﻮﻣﺒﺮ : ﺳﻨﺠﻌﻠﻬﻢ ﻳﻘﺘﻞ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﺍﻟﺒﻌﺾ.
ﺍﻋﺘﻘﺪ ﺃﻧﻨﺎ ﻧﺴﻴﺮ ﺩﻭﻥ ﻭﻋﻲ ﻣﻨﺎ ﺍﻟﻰ ﺣﺮﺏ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﺟﺪﺍ ﻻ ﺗﺒﻘﻲ ﻭﻻ ﺗﺬﺭ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ، ﻓﺎﻟﺸﺤﻦ ﺍﻟﻄﺎﺋﻔﻲ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﺍﻻﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻻ ﻧﺘﺮﻧﻴﺖ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﻌﻠﺖ ﺍﻟﻜﺮﺍﻫﻴﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ، ﺳﺘﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺮﺍﻉ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻭ ﺳﻴﺘﺴﻊ ﻟﻴﺸﻤﻞ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺧﺎﺻﺔ ﻭﺍﻻﺳﻼﻣﻴﺔ ﻋﺎﻣﺔ ﻭﻟﻦ ﺗﻀﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻭﺯﺍﺭﻫﺎ ﺣﺘﻰ ﺗﻬﻠﻚ ﺍﻟﺤﺮﺙ ﻭﺍﻟﻨﺴﻞ ﻭ ﺳﻴﺆﺗﻰ ﺑﺴﺎﻳﺴﺒﻜﻮ ﺟﺪﻳﺪ ﻻﻋﺎﺩﺓ ﺗﻘﺴﻴﻢ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻰ ﻛﻴﺎﻧﺎﺕ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﺿﻌﻴﻔﺔ ﻓﺎﺷﻠﺔ ﻻ ﺗﻘﻮﻯ ﺣﺘﻰ ﻋﻠﻰﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﻧﻔﺴﻬﺎ ، ﻭﺳﻴﻜﻮﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻜﻞ ﺧﺎﺳﺮ ، ﻭﺍﻟﺮﺍﺑﺢ ﺍﻻﻛﺒﺮ ﻭ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻭﺳﻴﺴﻬﻞ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻣﺎﻣﻬﺎ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺍﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻔﺮﺍﺕ ﺑﻞ ﺍﻟﻬﻴﻤﻤﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻛﻠﻬﺎ....ﻳﺘﺒﻊ
54 - mohamed الأحد 02 يونيو 2013 - 17:05
الحمد لله على نعمة الاسلام بعيدا عن نفاق السنيين والشعيين الا القليل يارب ان تجعلنا صفا واحدا في وجه الصهاينة وعبدتهم اللهم اكثر من علماء المسلمين امثال كمال الحيدري واحمد الوائلي وغيهم
اللهم صلي على سيد الخلق محمد وعلى اله الطاهرين
55 - Karim الأحد 02 يونيو 2013 - 17:06
This guy is trying to cause fitna between Muslims its haram we are all Muslims if you kill your brother Muslim is haram thank you
56 - mastafa الأحد 02 يونيو 2013 - 17:20
اقسم باالله اننا نستحي ان بيننا مثل هولاء لايفقهون شيء في الدين
57 - مواطن2 الأحد 02 يونيو 2013 - 17:24
المعروف ان اي زعيم في اي بلد كان يراه الجميع . واما نصر الله فهو شبح فقط ويمضي اوقاته في اماكن لا يعلمها الا اقلية قليلة من انصاره. فعن اي زعيم يتكلمون ؟ ما قاله السيد الزمزامي كلام في محله. فانا مغربي ولم اعتبر في يوم من الايام ان حسن نصر الله زعيما... ويكفي ان يشاهد القارئ القنوات اللبنانية ليعرف ما يعانيه الشعب اللبناني من هدا الارهابي الدي مارس الارهاب على اللبنانيين واسكتهم بقوة السلاح. ان انصاره يحملون السلاح بدون اي مبرر . فاسرائيل وعلى مدى عدة سنوات سحقت لبنان بسببه . فهو يخلق الازمات للبنان مع اسرائيل ويدعي بان مقاومته هي التي تحمي اللبنانيين لضمان تمسكه بسلاحه الدي في الحقيقة هو موجه للبنانيين . وهدا شيء يدركه اللبنانيون اكثر من غيرهم. فهو المعرقل لكل تقدم في لبنان.
58 - سوري الأحد 02 يونيو 2013 - 17:30
أقول للزمزمي نحن مع الثورة لاكن ضد الوهابية خدام المصالح الصهيونية كما فعلوا في العراق فادخلوا امريكا وايران وقتلوا المسلمين السنة هكذا يريدون في سوريا .
59 - mariam الأحد 02 يونيو 2013 - 17:56
مفارقة غريبة حسن نصر الله وصف الثوار في ليبيا بانهم ابطال...وفي سوريا بالتكفريين مع ان الثوار في ليبيا وسوريا لديهم نفس المعتقد...قاتل الله السياسة...
60 - السنة الأحد 02 يونيو 2013 - 18:36
بسم الله الرحمان الرحيم وبعد والله اني لتاسف عندما اقرء بعض التعليقات اجدبعض المعلقين يهرفون بما لايعرفون ويسئون الى الاسلام والى الذين جعلهم الله منارايبنون للناس الحق ولا يعلمون ان الله حرم القول علىالله بغير علم الا ان البغض والحقد والحسد والكره والتعالم وعدم اعتراف بالحق ملاء قلوبهم وجعلهم ينظرون الى الحق بنظرة سلبية ودنيئة يقول الله عزوجل = وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (115) =اي يتركه الله سبحانه وتعالى على حاله حتى يتوفاه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ثم اقول كما قال اخونا ابو عائشة حفظه الله هذه المقولة التي يرددونها يعني الوهابية نسبة الى الشيخ محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله انه جعله الله سبحانه وتعالى مجددا لهذا الدين في القرن الثاني عشر وجعل دعوته مباركة بعدما تفشت البدع وطغت الخرفات في بلدان الاسلامية فعلينا بالرجوع الى الدين الصحيح لكي يعزنا ويرفعنا فناسال الله سحانه وتعالى ان يردنا ا
61 - المنجى المصطفى الأحد 02 يونيو 2013 - 18:52
يا للهول تجعلون من الحبة قبة فمن هو يا ترى هدا الزمزمىو فى اى تخصص يعمل و هل اكتشف مصلا لفيروس كرونا
اه عرفت الان هو من اصحاب قال ابى هريرة لا تهتموا بالامر
62 - الصارم الأحد 02 يونيو 2013 - 20:45
( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون)
ولن يكون الدين الاسلامي في يوما ما مهزلة .. ولكن المهزلة تكون فيما يقرأ قوله تعالى (إن الذين تدعون من دون الله عباد أمثالكم فادعوهم فليستجيبوا لكم إن كنتم صادقين) .. وأذا نصحه أحدهم .. قال ( ما نعبدهم إلاّ ليقربونا إلى الله زلفى).. أما التكفير فالله قال في كتابه (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم) .. ثم يأتي الرافضه ويقولون (عن الفضيل بن يسار عن أبي جعفر قال: صار الناس كلهم أهل جاهلية إلا أربعة: علي، والمقداد، وسلمان، وأبو ذر. فقلت: فعمار؟ فقال: إن كنت تريد الذين لم يدخلهم شيء فهؤلاء الثلاثة).. العياشي وتفسير الصافي.. ويقول شيخهم المفيد .. "اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فروض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار) .. وغيرها من أدلة التكفير من كتب الشيعه.
63 - abdou الأحد 02 يونيو 2013 - 21:01
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

((يأتي في آخر الزمان قوم: حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان، كث اللحية(غزيرو اللحية)، مقصرين الثياب، محلقين الرؤوس، يحسنون القيل ويسيئون الفعل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء.)).
64 - أبو عمر المغربي الأحد 02 يونيو 2013 - 21:14
هذه المرة يا شيخ أنت محق كل الحق
أرجو من الله أن يسدد لسانك وتدافع عن أهل السنة من هؤلاء الشيعة الشر المستطير الذي لا ينتبه له أهل السنة
بل من من يعتبره المقاومة الحقيقية للمسلمين
مرة أخر سدد الله لسانك وألهمك الصواب في القول والعمل
نحبكم في الله
65 - bourayda الأحد 02 يونيو 2013 - 21:47
كفى من التدليس ومن التأجيج الطائفي
66 - الصارم الأحد 02 يونيو 2013 - 22:09
و قال المجلسي" اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده وفضّل عليهم غيرهم يدل على أنهم مخلدون في النار"

عن داود بن فرقد، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب؟ قال: حلال الدم، لكني أتقي عليك. فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً، أو تغرقه في ماء، لكي لا يشهد به عليك، فافعل. قلت: فما ترى في ماله؟. قال: خذه ما قدرت"
الصدوق في العلل ..

"عن أبي علي الخراساني عن مولى لعلي بن الحسين عليهما السّلام قال: كنت مع علي بن الحسين عليه السّلام في بعض خلواته؛ فقلت إنّ لي عليك حقّا، ألا تخبرني عن الرجلين، عن أبي بكر وعمر؟
فقال: كافران، كافر من أحبّهما"..

وقال الجزائري: ( إنا لا نجتمع معهم على إله، ولا على نبي ..ولا على إمام.. وذلك أنهم يقولون.. إن ربَّهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر. ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول.. إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا )
67 - حممودة الأحد 02 يونيو 2013 - 22:34
1/ ادا حسم بشار الاسد المعركة الرابح الاول روسيا الثاني ايران الثالت حزب الله 2/ ادا خسر بشار الاسد المعركة الخاسر 1 ايران 2 حزب الله 3 بشار الاسد
///1 ادا فاز الاول ستصبح ايران من اقوي الدول الشرق الاوسط وكدالك حزب الله وسوريا ... وهدا ليس في مصلحة اسراءيل و امريكا ولن يسكتوا او يرتاحوا والله يستر ويحقض المسلين سنة و شيعة لان اليهود وامريكا سبب البلاء
الله يستر ويحفض من حرب في المنطقة اكبر مما نتصور لا ن هده العركه ما خودة بالنيابة عن دولة كثيرة وراء الستار الله يحفض المسلمين عامة ...............
68 - دره الأحد 02 يونيو 2013 - 22:39
الى النكره رقم 33 من هم العلماء الذين أفتوا بجهاد النكاح؟ اذا تقصد العريفي فالعريفي نفى عشرات المرات ولم يذهب احد لا من تونس ولامن غيرها بل فريه اطلقها احد المجوس بTwitter مكذوب عن العريفي والذي يعرف Twitter محمد العريفي الحقيقي يعرف انها لم تصدر فيه
فروجت قناة العالم المجوسيه الكذبه مع عرض فيديو لنساء في الشيشان وهن زوجات بعض المجاهدين وعرض ب2003 وقامت العالم المجوسيه بنسبتها الى تونسياتفالفتوى نسبت للعريفي وقد كذبها صوت وصورة وفي Twitter ولم يقل بها احد من العلماء كذبتم الكذبه وصدقتموها.
ولايهمني العريفي في شئ فهناك علماء أجلاء واكثر علما منه خاصة في السعوديةولكن حقدكم عليه لانه فضحكم ومسح بكرامة شيطانكم الاخرس السيستاني الارض.
69 - لكل قبلته الأحد 02 يونيو 2013 - 22:52
جاء احد المسلمين الى احد العلماء والتقات في اخر حياته وقد بلغ من العمر مثل شيخنا الزمزم عفوا الزنزني..وليس كالزنزني...( ...( الدي عوض ان يرفع فكره الى عالم الملكوت نحى به الى التفاهات او فقه النوازل فعلا انها لنوازل عنما توجه فكر مستمعيك الى فروجهم ومؤخراتهم ..) هذا المسلم جاء تائبا من غيه حيت انه كان يسترزق بسرقة اكفان الاموات دلك مباشرة بعد ان ينفض الناس... كان هذا التعيس يجرد الميت من كفنه وسبب عودته الى رشده انه انتبه الـى ان اغلبية الاموات كانت رؤوسها غير موجه الى القبلة كما يامر بذلك الشرع ففهم من ذلك ما فهم وجاء مستغفرا تائبا نتمنى لصاحب فقه النوازل توبة مثلها..
70 - AGADIR NET الأحد 02 يونيو 2013 - 23:29
دعيناك للله غليتيش علينا خزو واللفت والبنان ولكن مشي مشكل الدلح رخاص وت عود تسد دك لفم عندك .خلي اهل العلميتكلو
71 - fouad الأحد 02 يونيو 2013 - 23:45
لمادا هؤلاء الشيوخ لا يتكلمون و يننتقدون حكام الخليج
72 - moroccan from london الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:27
نرجو من الاخوان سنة وشيعة ان يسمعوا الى مؤسس حزب الله الاول عام 1982 السيد الشيخ صبحي الطفيلي لتعلموا من هو حزب الله ومن يحكم في قراراته . اكتبوا صبحي الطفيلي على يوتوب وسترون كثيرا من مقابلاته التلفزيونية اللبنانية واحكموا بانفسكم.
73 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:19
إلى المدعو ابن عائشة 36

عن أي قرآن تتحدث ؟

أتعني قرآن أهل السنة المحفوظ في مصحفنا السني ( العثماني ) والذي جمعه الإمام عثمان بن عفان رضي الله عنه !

وأما حزب اللات فقد سمى نفسه ( حزب الله ) كإخوانه اليهود الذين سموا أنفسهم : شعب الله المختار !
وكأخوانه النصارى في ( السودان ) حيث سموا أنفسهم : جيش الرب !

وليست الحجة بتزييف الأسماء وإنما الحجة بحقيقة الأشياء !
___________________

وإلى 48 abybakk

وهل استجاب الله دعاء مئات الملايين من الرافضة ( وربما ألوف الملايين على مر العصور ) والذين يرددون كل يوم قائلين : عجل الله فرجه !

لقد بدأتم الدعاء في سنة 260 هجرية
وهاقد أصبحتم في سنة 1434 هجرية
والمهزلة مستمرة منذ 1174 سنة
فهل استجاب الله ؟ وهل عجل فرج هذا المخلوق الأسطوري ؟

وأما نصراللات فلايتوكل على الله وإنما يتوكل على آلهته الاثني عشر
____________________

وإل 33 لمذا ضل االشيوخ الطريق

العلويون في سوريا هو لقب ( ديني ) وليس ( عرقياً ) وهو ليس لقب أسرة ولا قبيلة .
العلويون في سوريا ليسوا عرباً ( أصلاً ) وينحدرون من أصل رومي أعجمي وملامحهم ( الأوروبية ) خير شاهد على عجمتهم !
74 - الصارم الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:51
هذا الحديث الصحيح..
قال رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ( يأتي في آخرِ الزمانِ قومٌ ، حدثاءُ الأسنانِ ، سفهاءُ الأحلامِ ، يقولونَ من خيرِ قولِ البريةِ ، يمرقونَ من الإسلامِ كما يَمْرُقُ السهمُ من الرَّمِيَّةِ ، لا يُجاوزُ إيمانهم حناجرهم ، فأينما لَقِيتُوهم فاقتلوهم ، فإنَّ في قتلهم أجرًا لمن قتلهم يومَ القيامةِ )

البخاري .. مسلم .. الالباني..سنن ابو داود "باب فى قتال الخوارج""..
.مسند احمد .. ابن كثير..
75 - ahlan الاثنين 03 يونيو 2013 - 13:12
واذا ما صدقنا ما تقولون وفرضا ازلنا سلاح هذا الحزب واندمج مقاتلوه في صفوف الجيش اللبناني، من سيقاتل اليهود ؟ هل هم الشيخ الزمزمي والشيخ القرضاوي وكل من يدور في فلكهما؟ ما هذا العبث؟ اتضعون ايديكم في ايدي الامريكيين والصهاينة وتنعتون من يقاوم في سبيل الله بحزب الشيطان؟ هل اختلت الموازين لديكم؟ هل من ذهب للقتال في سوريا هو مسلم؟ لماذا لم يذهب هؤلاء للقتال في فلسطين او ميانمار؟ الم تسمعوا ماذا يقع فيها من تقتيل للمسلمين؟ اي علماء انتم .وبزوال سوريا سيدخل النيطوو امريكا و الصهاينة على الخط ويصطادون العربان بالبريداطووور و ستنفتح شهيتهم على مصر و ما جاورهها.الشيخ يقول ان سوريا و حزب الله لا يساندون المقاومة ما تقول في صواريخ فجر السورية التي دكت اسرائيل وارجعت ماء الوجه للامة.واستنبط واقول قاتلتموهم ركعا و سجودا ومفاوضات الالة (الصهيونية )تنخر جسد الامة الاسلامية وكم راح من شهيد بارض فلسطين.اقول لك ياشيخ ابحث في عورتك وقرب دارك(موازين) اما الشرق له رجاله
76 - عبد الرحمان الاثنين 03 يونيو 2013 - 13:19
عيب عليك أيها الرجل أن تنعث حزب الله بحزب الشيطان و سيد المقاومة بالخبيث . فنصر الله رجل في زمان قل فيه الرجال. فهو سيد المقاومة تحسب له إسرائيل ألف حساب . فمن أنت حتى تتطاول على رجل كلامه واضح كالشمس ، فهو حفظه الله يجهر بعدائه لإيسرائيل و يعتبرها العدو الأول و الأخير . هو يدعو للوحدة داخل لبنان و خارجه. أما وسائل الإعلام التي تتحجج بها فإنها بيد الصهاينة تروج بها ما تشاء و تقوم بغسل الأدمغة . أما ما يحسب على المقاومة في سورية فهم عناصر من تنظيم القاعدة ( جماعة النصرة) و مرتزقة سقطوا قي أحضان أصحاب البيترو دولار. منذ متي رضي عنك اليهود و النصاري، و هم الآن يتسارعون لدعم العصابات التي تسمي نفسها الجيش الحر. لن يقبل مواطن يحب بلده أن يساهم في تدميرها و نهب متاحفها و قتل المواطنين الأبرياء لكي يتولى الحكم. و منذ متي كان القانون الدولي يسمح بتسليح المعارضة داخل بلد ما، أفلا تعقلون. تقوم القيامة عندما تسلح سورية مقاومة حزب الله و تدخل على الخط الدول الكبرى و مجلس الأمن و الحليف الكبير لإيسرائيل أمريكا و تقوم بالإدانة و التهديد و يبحتون آنذاك عن نصوص القانون الدولي و تطبيقه حرفيا .
77 - بن عائشة الاثنين 03 يونيو 2013 - 13:36
كانت مزحة فقط .اعتقدت انني سألوث بلاغة القرآن الكريم بنرهات كترهاتك الحمد لله ان فكري ليس متعفنا كفكرك ،كما اذكرك ان نعتل لم يكن اماما !!!!!!انصحك بقراءة روايات جرجي زيدان افضل من رواية.......
78 - Maghribi الثلاثاء 04 يونيو 2013 - 13:50
ça tourne dans le vide, on arrive pas à comprendre..
المجموع: 78 | عرض: 1 - 78

التعليقات مغلقة على هذا المقال