24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.53

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مسيرة فبرايريّي الرباط

مسيرة فبرايريّي الرباط

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - espace coiffeur الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:21
moi je suis sympathisant de ce mouvement , mais je ne comprend pas le but exact des revendications ; tantôt noir , tantôt blanc ? malheureusement
2 - tinghir الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:23
راكم شابعين الخبز اجيو شوفو اقليم ورزازات وتنغير والراشيدية ككي عيش بنادم قربو امتو بالجوع لخدمة لاوالو زايدنها بالزيار فكلشي
3 - sud est الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:24
أشتم رائحة 2011 على المغرب تغيير سياسته قبل فوات الاوان
4 - منتصر الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:31
ما يلاحظ على المشاركين في هذه المسيرة ان اغلبهم ذو توجه علماني ويساري قد ميعو النضال الحقيفي عن اهدافه
5 - oujda الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:35
20 fv لا تمثل الشعب لانها اختارت طريق الاتحاد الاشتراكي و العلماني الافسادي . لا لحكومات السابقة العلمانية الماضوية الظلامية المتخلفة التي اسست المهرجانات و هذا الفسوق لتلهية الشعب و ابعاده من الثقافة المتحضرة و معرفة ما يجري في البلاد لاستغلال الفرصة لسرقة المال و السلب و النهب . لكن الان نجتهد نحن شباب الامة في استرجاع ثقافتنا المشرقة النيرة و توعية شبابنا على معرفة تاريخ الحكومات السابقة الماضوية و ندعم حكومة العدالة و التنمية حتى تحصل على الاغلبية الساحقة حتى نقلب المواوزييييييييييييييييييييييين على رؤوس الظلاميين بطريقة فنية ذكية و نجاح مشروعنا في توعية هذا الشعب . نقول لكم ارحلوا انكم مفسدون سواء في الحكومة او المعارضة او في الشارع الشعب عرف الحقيقة جميعا من داخل المغرب او خارجه مع العدالة و التنمية التي تفوت لكم فرصة الاستمرار في الافساد و الاستكبار في البلاد و ستسحقكم ايها المفسدون الانحلاليون .
6 - غربي لا يحتاج لبوق الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:38
اخويا افهم انك تمثل نفسك لا تمثلني انا يا وجه المصلحة و المنفعة المغاربة لا يحتجاون لمن يحجر عنهم و يمثلهم ..اين صديقك الخلفي الدي كان يعمل بوقا لجهات معينة الم يتم تدجينه و من هناك ارضاءه و بالتالي انقلاب السحر على الساحر..(.سر اخويا غوت فداركم) وادا كنت تبحث عن شيء معين فلا تدخلني معك لانني مغربي ولن و لا اجيز لك ان تتكلم باسمي و لا باسم اسرتي و عائلتي و اقاربي ..لاننا لم نفوض لك الامر و لا نريد ايقاد الفتنة ببلدنا الامن هدا
7 - jaaouad الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:41
بسم الله الرحمان الرحيم
احب ان اقول ان هؤلاء الناس لا يمثلون الا انفسهم ولا يمثلون الشعب المغربي لانه بكل بساطة المغربي الاصيل ليس هو بوشعكوكة اوتلك المراة العارية كما يبدو على اغلب المتظاهرين
8 - من العيون الصحراء المغربية الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:43
لقد صلي عليكم الشعب المغربي صلاة الجنازة
9 - خطا فادح الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:43
هنا يتبين خطا فادح ارتكبته الحركة من خلال لافتة تحملعنوان ضد اردوغان وخطا نضالي كبير ضد الاستبداد فكيف تنتقدون شخصا حول دولة كانت راتعة في الفساد الى دولة رائدة على المستوى الاقتصادي و السياسي في فترة وجيزة
ادا كان للحركة مشكل مع حزب العدالة و التنمية المغربي فما علاقة الامر مع اردوغان
وهده تعتبرسقطة من سقطات الحركة التي جعلت كتيرا من المناضلين الحقيقيين ينفصلون عنها
10 - عبد الله الناصح الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:45
الكدابة الثرثارون الغوغائيون.شبعتوا خبز.قال ليك الثورة. ليس لكم مشروع إلآ الخراب والشطيح.والله كن كان النيظام المغرب ديكتاتوري كما تقولون ايها الغوغائيون لسحقكم سحقا ولما حليتوا فوامكم.تتكلموا بإسم المغاربة بالكدب.كم عددكم أمام 40 مليون مغربي. شعاراتكم كلها كدب.لاأحد زاد في السكر ولا الزيت.الخضر في السوق بأثمان مناسبة.الخبز والطعام متناثرفي الشوارع.أغلب الشباب بطونهم وأحناكهم منتفخة من كثرة الأكل. دائما يرقصون وهدا دليل على إمتلاء البطن الذي يأمر روسهم بالرقص والغناء. كفا مغالطات أنتم مدفعون من جهات معينة. تريدون إحداث البلبلة بالبلد. أما أردوغان فهو قادم من أجل المساهمة في الإقتصاد الوطني.أما أنتم فمستواكم المعرفي لآيسمح لكم التدخل في هذه الزيارة.لئنكم لاتتقنون غير الشفوي والكلام الفارغ والرقص.ولو وضعت البلاد بين أيديكم أيها الفوضويون لخربت ولرجعت1000 سنة إلى الوراء.تريدون الوظيفة المباشر ولو كنتم كسالى. وتريدون من الدولة أن تغدق عليكم من المال رغم أنكم لاتحسنون شيئا غير الثرثرة وإنتاج الذبال في المراحيض التي تكلف الدولة مزانية ضخمة لتطهيرها.أردوغان على الأقل قدم دولته إقتصاديا.
11 - عادل من المهجر الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:45
بن كيران يبيع الاوهام والسراب للشعب المغربي

مرت اكثر سنة ونصف مشفنا والو تنسمعو غير الكلام

الزيادة في المحروقات ليشمل الزيادة في جميع المواد الاستهلاكية وغيرها ثم يصعد ليقول انها في صالح الفقير بالدرجة الاولى

بعدها يصرح بحكمة عفا الله عما سلف وكأن المال المنهوب هو مال حكومة بنكيران الراكدة ويتناسى بانه مال الشعب الذي انتخبكم (والآن صارت الحكومة ضد الشعب)

حكومة نفاق وتعنيف وترهيب ابناء الشعب

لا تنازلت على رواتب وزرائك
ولا قلصت عدد وزرائك
ولا حاربت الريع والفساد
ولا حاربت الموظفين الاشباح 90 الف شبح بشهادة وزيركم بوليف

ولا توقفتم عن الضرب الهمجي ضد الاطر العليا
حتى الحوامل لم يسلمن من العنف والهمجية

ولا منعت مهرجان موازين
وانتم تمثلون الشعب فالحكومة الحالية

يسقط وزير العدل المقنع (حزب العدالة والتنمية)
ووزير الداخلية الهمجي (حزب الحركة الشعبية )

تسقط حكومة بنكيران الفاشلة المغتصبة لحقوق ابناء الشعب المغربي الفقير

حسبنا الله ونعم الوكيل

بنكيران مادار والو يمشي بحالو
12 - عبد الله الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:46
ملاحظة:
كل الذين خرجوا، لبسوا احسن الثياب، و و اشك في ذلك الرجل صاحب اللحية البيضاء ذو الجلباب الأصفر، انه تقمص هذه الشخصية لأنه يلبس نظارات سوداء، يريد أن يقولوا ان التظاهرة تعبر عن جميع الاصناف.
اتقوا الله في هذا الوطن، واحمدوا الله على نعمة الامن، وما خصكوم اوماعندكوم...
13 - ARDOGAN الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:47
متى عرفت تركيا تنمية حقيقية وعادت الى الريادة الا في عهد العدالة والتنمية في ظل اردوغان وما علاقة دلك بالشعارات التي ترفعونها انتم. اليس الاحرى ان ترفعوا شعارات ضد المفسدين الدين خربوا البلاد والعباد مند الاستقلال؟ اما وانكم ترفعون شعاراتكم هده فهدا دليل جهل وموت الحركة فكريا وسياسيا ولا امل في انبعاتها من جديد الا بوجوه غير هده الوجوه.
انشري هسبريس ولو لمرة وشكرا
14 - jawad_sefrou الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:50
لمادا هدا التحرك المفاجئ في ظل الازمة الساسية القائمة التي تعرفها الساحة السياسية ,,,بغيت نعرف واش بصح زادو في الزيت والسكر,,,على ما اظن راكم انتم لي زادتو فيه
15 - عبد العزيز الاثنين 03 يونيو 2013 - 00:51
هل هؤلاء يحبون المغرب ولا واحد يرفع راية الوطن
16 - صلاح الدين المغربي الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:01
كوكتيل من المطالب ولا مطلب جاد يستحق النقاش
ولهدا بقيت دعوتهم الى التظاهر بئيسة و اقتصرت على وجوه الفت التظاهر
بل ادمنت الاحتجاج حتى صار طقسها اليومي تحتج على كل شيء
على بنكيران و الملكية
على الدباب و الشباكية
تحتج على السماء و الهواء
و على الطهارة و النقاء.
17 - lucky luck الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:03
و احد رافع لافتة لا لزيارة المجرم اردوكان . هذه مجموعة من المغفلين وكفى
18 - Samia الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:03
loosers, honestly if this people get the power they will destroy Morocco, and the solution for us is to fight against corruption otherwise it will be a disaster
19 - sadam الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:03
الشعب عاق بكم وبمن يحرككم و عرف مادا تريدون. نفس الوجوه ونفس الاشخاص ....... لقد قال الشعب كلمته و انتهى الامر ...

فاتكم القطار
20 - مهاجر/لندن الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:11
المجرمون هم انتم
اما اردوغان فقد انقذ تركيا من الازمة ورفعها من دولة تئن تحت سقف الفقر الى دولة سجلت فائضا لاول مرة في تاريخها بعد حكم علماني منذ 1924.
اردوغان اختاره الشعب التركي اما انتم فما زلتم ترددون ما لقنه لنا الاتحاد السوفياتي المنقرض.
الشيوعية والاشتراكية تخلت عنها حتى احزابكم العتيدة بعد فشلها وافتضاح امر الشيوعين والاشتراكيين حيث ما ان وسلطوا الى السلطة حتى استولوا على المال العام ووووووو
اما بنكيران واردوغان فلم يثبت انهم اختلسوا او سرقوا او زوروا او او كذبوا.
فاهلا وسهلا ومرحبا باردوغان زمن معه
21 - tetouanie hamid الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:25
اغلب الجاليات ترجع الى المغرب, بعد الاتضداهات التي تمارسها ا وروبا على الجالية... التي تعيش ازمة خانقة...اكثر السعاة للدولة في اوروبا هم المغاربة..والغرب بدا سياسة التخلص من المغاربة ...وما يبدوا تزيد الازمة في المغرب برجوع الجاليات المبهدلة...وخاصة النساء اللاتي قصدن اوروبا من اجل الاوراق...يلدن ولدا للحصول على تاشرة ...تلد الامة ربتها ...علامة الساعة...فتلزمها الان اوروبا باي عمل رديئ...لانها عاشت سنوات تحت السعاية للدولة, والان الدولة تحاول تفريق الامهات على الاباء, باي دعوات كاذبة...حتى تتمكن من الاطفال...والمغاربة في الغرب الصراحة بسطاء العقل..

لذا على المغرب ان يستعد الى افواج من المغربياااات...والمغاربة...
ولا اعرف ماذا يفعلن المغربيات اذا رجعن الى المغرب...1000 المغربيات باطفالهن ولا مرة عملت فقط في البيع في Ebay ام النظافة والفن العيش فابور بدون ازواج في غالب الاحيان...كارثة بشرية قادم عليها المغرب...الرجال يعملون, ولكنهم قهروا من النساء بالخلاصات, كان متزوج او مطلق...والمغربيات التي يعملن, يتركن ابناءهم للغرب, فيضيع منها خاصة اذا وصل الشاب او الشابة الى 21 سنة, فينتهي به
22 - ابراهيم لا منتمي الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:44
اين الصور المفسدين الذين طلبتو منهم ان يرحلو?!!
اصبحتم مجموعة نقابية وشباط يعجبه هذا النوع انظمو اليه. الحكومة صوتنا عليها وعندها 5 سنوات ويمكن ان تفوز في الانتخبات مرة اخرى.. وانا من المتبعين الاحداث منذ بدايتها اقول لكم فى الانتخابات القادمة العادلة والتنمية ستفوز. اتمنى ان تدخلو الى الميدان من بابه لاصلاح هذا البلد قبل ان ياتى اعصار ياكل الاخضر واليابس...الصندوق الحكم بيننا.
23 - زكي عنب الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:56
حركة 20 فبراير حركة منبوذة .. ماتت وانتهى أمرها إلى غير رجعة .. حتى وجوه أصحابها لا يرتاح لها خاطر أو بال ..
هذا .. والبطالة في كل العالم .. وفي الدول المتقدمة أيضاً .. المثقف المغربي من هؤلاء يعطي الإنطباع أنه لم تنفعه دراسته .. ونتصوره أكثر غباء مما كنا نتصور .. لأن خرجاته لا منطق لها .. وإننا نشك إن لم نكن شبه متأكدين أنهم يعملون لحساب أجندة أخرى .. وما هذه الحركة إلا كراكيز يحركها أصحاب المنفعة كلما رأوا ذلك ضروريا بعدما ضاقوا درعاً بشتى الوسائل في إقناع المغاربة بأن الحكومة الحالية فاشلة .. على أن المغاربة يفهمون جيدا أن حكومة بنكيران في مستوى عالي من الهمة والوطنية ..
وتحية إلى المخزن المغربي الذي يحافظ على مقومات وأمن المغرب .. وهو أكثر وطنية من المواطن نفسه .. وأكيد لن تكون هذه الحركة المنبوذة أكثر وطنية من المخزن نفسه .. لا .. لا .. لن نصدق ذلك أبدا .. فكفى من السفسطة والغوغاء .. ومن مات لا يعود إلى الحياة .. أبداً لن يعود .
24 - yassine الاثنين 03 يونيو 2013 - 03:37
اردوغان مجرم!!!!!!!!!!! شنوا هده الكدبة اردوغان لن يصلة له اي رئيس عربي اقرا سيرته وستعرفون ما اقول
25 - DRISS الاثنين 03 يونيو 2013 - 03:39
والله لو حركة عشرين فبراير نجحت في خرجاتها الأولى إبان حراك الربيع العربي. لجاء جميع المنافقين اللدين ينتقدون الآن حركة عشرين فبراير خانعين منبطحين تحت أقدامها بالملايين.ولكن جل المغاربة المنافقين يميلون دائما للجهة الغالبة كما هو الحال في بعض هده التعاليق.
26 - Chakib Bouazzaoui الاثنين 03 يونيو 2013 - 04:13
الاحتجاج السلمي في جوهره ظاهرة ايجابية ضد مجموعة من الظواهر السلبية بمجتمع ما . بعبارة أخرى ( الاحتجاج واقع حتمي ينفي واقع قائم ) المجتمع الذي لا ينتقد بشكل موضوعي و مشروع هو مجمع يأبى التطور . فلماذا نسمع مثلاً أرقى النظم التعليمية على سبيل المثال تعمل على اصلاح منظومتها ، هذا هو المعنى الحقيقي للتطور . و هو أن تجاري هذا العصر في حركته الدؤوبة . فلنستدرك نواقصنا و ننتقد بلطف و موضوعية و أن ننظر بالنظارات البيضاء لأجل البناء و التواصل .
27 - حفير الاثنين 03 يونيو 2013 - 05:50
تشكيلات سياسية تمثل اليسار البائد وتمجد المعسكر الشيوعي الملحد
من شعاراتهم
لا لرجعية: ويقصدون بها لا للرجوع للاسلام
يساريون ملحدون يكرهون الدين الاسلامي وهذا ما يخرجهم وهذا هو مطلبهم هو ابعاد الدين من الحكم في المغرب
وشعاراتهم ضد الملكية هي خير دليل
انهم يريدون تغيير كلمة الله بكلمة حرية
28 - Chtioui الاثنين 03 يونيو 2013 - 08:41
Je pense que l'actuel gouvernement est voue a l'echec .Et nous remercions dieu d'avoir a ses cotes un roi qui sait tres bien ce qu'il fait.Et si le PJD se sent plus fort que jamais il n'a qu'a refaire les election et s'eloigner des communistes,et des autres composantes du gouvernement!!!!! bien sure apres l'accord du roi.
29 - غراد الجيلالي الاثنين 03 يونيو 2013 - 08:56
الا شبعت الكرش تتكل لراس غني شفوا الصومال شوفوا سوريا وووووووووو حمدوا الله الخبز في لسواق شايط و الحمد لله انتم لاتعرفون شئ في الدنيا خلونا هانين اهد دراري وهداك بولحي خاف الله في بلادك الوطن امان بين ايدين اما اردوغان فمرحبا به المغرب بلد الكرام وبن كيران رجل الساعة اخيرا انا لاانتمي لاي حزب
30 - عبد الرحمان الاثنين 03 يونيو 2013 - 09:38
ما انتم الا دعاة للفتنة و قلوبكم مليئة بالحقد فلا تتكلموا باسم الشعب فهو بريء منكم
31 - ابو كوثر الاثنين 03 يونيو 2013 - 09:46
هل هي بداية النهاية لحزب العدالة والتنمية كما هو الشان في تركيا اننا نلاحض نفس الشعارات التي رفعت قبل تولي بن كيران لرئاسة الحكومة وحينها كان يقول انه مع حركة 20 فبراير بالقلب ولكنه لا يمكن ان يخرج الى الشارع بينما كان يدفع بجناح تابع له بالمشاركة حيث عرف من اين يؤكل لحم الكتف لكن اليوم اعتقد ان ابتخمة اصابته واعضاء حزبه ونسي بان الوقت يمر كالسيف وان لم تقطعه قطعك حيث اتضح بان السيف بدأ يقطع من سي بن كيران شيئا فشيئا لأنه لم يستطع يحقق ولو جزئ بسيط مما وعد به من خلال برنامجه الانتخابي والشعب المغربي مل من النكت خصوصا لما قال البرلماني بوانوعن مهرجان موازين بصراحة ان لا ازمة داخل المغرب ودليله في ذلك كما قال -الكرش الى شبعات كتقول للراس غني- وهو بدا يغني لأنه شبع وبنكيران قال للشعب المغربي خلال لقائه الشهري مع البرلمانيين الليمادرنهاش هذا العام انديروها العام الجاي والا مادرنهاش العام الجاي انديروها العام اللي من بعدو والناس اللي صوتوا علينا وهادوك اللي غادين اصوتوا واللي تاقوا في التصويت علينا واللي بغلو اصوتوا الرجل مسكين بذأ يدخل ويخرج في الهضرة حيت عرف آش جاي-النتيجة والو-
32 - yassine beraiche الاثنين 03 يونيو 2013 - 10:06
نحن العرب و الأمازيغ من القدم دائما نولي الإحترام و الطاعة لي رب البيت او حامي الحمى و الدين بتقبيل اليد أو الرأس أو الكتف الايمن فهذا راجع لتقاليدنا و اعرافا نحن مسلمين كمغاربة ... 20 فبراير أظهرت على أنها تعيش الفراغ الفكري من خلا ل هذا الخروج الذي لا يحمل مطلبا واحدا, يحمل صدق طموحاتهم لهذا الوطن و الشعب بل هناك مطالب فارغة .... يا شباب التغيير من داخل مؤسسة لا من خارجها و الملك ضامن للوحدة و العيش الكريم لجميع المغاربة
و سلام ....
33 - محمد من إيطاليا الاثنين 03 يونيو 2013 - 10:12
هذا دليل بأن حركة 20 فبراير تريد زعزعة أمن البلاد لماذا لا تقف بجنب الحكومة الي حضات بتقة المغاربة ويتعاونو معاها باش  نفوتو هاد اﻷزمة ولا حادكين غي فالمظاهرات
34 - fatimazahra الاثنين 03 يونيو 2013 - 10:26
أنا جاوني ما فاهمين والو في السياسة غي ما لقاو فاش يتلهاو وخرجو ينقزو مساكن شوية حيث مازالين صغار
35 - أبو الصواب الاثنين 03 يونيو 2013 - 10:30
مجموعة من اليساريين من بين الأحزاب اليسارية يتجمعون لإحداث الفوضى والبلبلة يريدون إسقاط الحكومة بالتشويش ليست هناك مطالب معقولة تجمعوا عليها .من بينهم معطلون لايريدون اجتياز المبارة اقتداء بإخوانهم في بقية الوطن وبعص الشباب المغرر بهم أعجبهم ترديد الشتائم .خليط من مجموعة من الحزاب الواقعة موقع المعارضة .
ولكن كما يقول المثل : إلى شبعة الكرش تتقول للراس دير الصداع .
المغرب إن شاء الله سيتقدم على يد هذه الحكومة بإطلاق المشاريع وتوظيف البطالة وليس المعطلين الذين يريدون الوظيف المباشر .
والقافلة تسير و ..... وفاتكم القطار .
36 - هشام العبدي الاثنين 03 يونيو 2013 - 10:43
ادعو مليشيات العدالة و التنمية الاعلامية التي تتقاضى اجرها مقابل التعليق على صفحات كل المواقع الكترونية التوقف عن ايهام الشعب المغربي بمواقفهم التافهة و ليتذكروا فقط ان 20 فبراير هي من حملهم الى الحكومة توقفواااااااااا يا دعاة العبث و الضلام و ياصحاب الفكر المتزمت فالكل بات يعرفكم
37 - محمد القصر الكبير الاثنين 03 يونيو 2013 - 10:51
كان سيكون الأمر عاديا لولا إقحام دولة مثل تركيا في هذه المضاهرة !!!!!
لذا أقول :
أهلا و سهلا و مرحبا يا سيادة الرئيس رجب أردوكان , زارتنا البركة , أجي علم هاد الشردمة من المعتوهين المعدودين على رؤوس الأصابع كيف أخرجت تركيا من دولة فقيرة متخلفة إلى دولة مزدهرة اقتصاديا , متفوقة علميا , دولة تستحق التقدير و الإحترام . أشفق على ذلك الرجل المسكين الحامل للافتة كتب عليها : لا لزيارة المجرم أردوغان !!!!!!
باسمي و باسم جميع الشرفاء في هذا الوطن نقول لكم سيادة الرئيس أردوغان:
مرحبا تم مرحبا بك , حللت ضيفا كريما معززا مكرما .
38 - مراد الاثنين 03 يونيو 2013 - 10:57
اليسار أفلس بعدما وظفه المخزن وبعدما استفاد رفاقهم وأرجعوا المغرب إلى الفقر..
سنبقى نتصدى للمرتزقة باسم 20 فبراير الذين يساومون المخزن وإرادة المغاربة في التغيير
مزيدا من التوفيق لبنكيران ولحكومته
39 - اردوغان الاثنين 03 يونيو 2013 - 10:58
حركة 20 فبراير حركة تدفعها جهات معاديه للمغرب لتمرير مخططاتهم الصهيونيه و خلق البلبله تحت غطاء محاربة الفساد أغلب مناصرها علمانيين ملحدين و داك الشخص ل رافع لافته فيها اردوغان مجرم و سير نتا باينا فيك كتدعم النظام السوري محلقمك اردوغان
40 - WATANION الاثنين 03 يونيو 2013 - 11:18
ألم أقل لكم بأن مسيرات حركة 20 فبراير التي عمت كل المدن المغربية بالملايين لإنقاذ الوطن من الفساد والزبونية والرشوة وإقتصاد الريع ونهب الثروة الوطنية ،هاهي تستكمل مسيرتها . فلا هي ولا أفكارها لم ولن تموت ! والنصر للأحرار ٠
٢٠ فبراي = ٩٩ % من الشعب = الكرامة العدالة المساوات
نخبة القصر والمخزن وبلطجيته في الشارع والتعليقات = ١ % = الذل الظلم الطبقية٠
أي مغربي يوجد في أعلى الهرم من البرجوازيين وأقرباء القصروالسلطة يخاف من الإصلاح فهويشارك في الفساد ويدعم الظلم ويرسل بلطجيته إلى الشارع لإرباك أولاد الشعب فإن عدم معاقبة المفسدين الكبارعلى أعلى الهرم وعدم تسميتهم بأسمائهم عوض أسلوب التماسيح السخيف يعد عاملا رئيسا لتفشي الفساد في مفاصل الدولة٠حان الوقت اليوم لمحاربة الفساد والمفسدين، ومختلسي المال العام،
إنشروا ياشباب هسبريس الحقيقة وشكرا
41 - العربي الاثنين 03 يونيو 2013 - 13:05
السلام،
رفض الوضع حق وهانحن نراه ونسمعه شكرًا لهذه المسيرة لكن ما هي الخطوة التي تأتي بعدها؟
ماهي الحلول؟
هل يوجد في المغرب مديرين أكفاء يريدون الخير للمغرب بنفس حبهم الخير لأنفسهم ودويهم؟
والسلام عليكم
42 - مفسر احلام الاثنين 03 يونيو 2013 - 13:15
ا نا لا اعتمد على hespress او غيرها في استياق المعلومات لانها لا تعري الواقع المعاش لدى شريحة عريضة من المجتمع المغربي كما ينبغي وخاصة من يعيشون منهم في البوادي والارياف فعبر اتصالاتي باشخاص يعيشون في رحم المعاناة اكدوا لي ان دار لقمان لا زالت على حالها وان ما تم انجازه مجرد در للرماد في العيون وامتصاص للغضب الشعبي العارم اللذي كاد ان يعصف بالدولة العلوية وملوكها اللذين صدعوا رؤوسنا بانجازاتهم الباهرة في كتب التاريخ ,ومن لم يصدق ما قلته فليتصل بالناس مباشرة ويستفسر عن احوالهم فكما يقول المثل العربي عند جهينة الخبر اليقين
43 - Bop35 الاثنين 03 يونيو 2013 - 13:18
حركة 20 فبراير برا
le mouvement 20 février dehors
february 20 movement outside
les févrieristes on dégage
44 - البسالات الاثنين 03 يونيو 2013 - 13:35
الحمد لله لم تظهر أعلام الزوايا..... عيساوى....حماتشا.....جيلالة.....كناوى...إلى آخره
....مصيبة إلى تلاقاو هذه الأعلام وزيد عليهم العلم الأسود وصورة تشيكيفيرا والخميني وبنلادن....تما عاتشبك...واجي فكها يا من وحلتيها...
اتقوا الله يا الخوت...ونتواصوا على الصدق والإخلاص لهذا البلد الحبيب...لنتعاون ونتضامن جميعا تحت راية واحدة وشعار واحد.....لنا نفس التقاليد والعادات ونفس الإحساس كأننا خارجين من كرش وحدة....
إني مغربي ولم أنزل من المريخ...حتى عندما يسألني أحد : منين أنت ؟ أرد عليه:أنا من أينما من المغرب...وفعلا عشت في كل مكان ودرست في...الناظور ، تاوريرت
، الراشيدية ،بني تجيت ، سيدي إفني ، تيزنيت ، إنزكان ، مكناس .. واشتغلت بالرباط وأسكن في سلا ...ولي من العمر 54 سنة ..ووظيفتي كانت الخرائظية 25 سنة.. قمت بإنجاز الخرائط وتصاميم المدن المغربية الأساسية ...والحمد لله المغاربة واحدة.....الله إغنيهم وسهل عليهم وبعد عليهم الشر و شبح الجفاف...
45 - فرح الأحرا الاثنين 03 يونيو 2013 - 13:44
عندما شهدت فيديو مظاهرة 20فبراير وعودتها القوية وفشل مخطط قتلها عبر وصف المشاركين فيها تارة بالملحدين والعلمانيين وتارة بالخونة وتارة أخرى الشواد فهمت حنق وغضب العبيد والأسياد وفرح الأحرار
أتباع العدالة والتنمية عليهم إغلاق أفواههم والإختفاء عن الأنظار لأنهم ينفتون سمومهم ضد حركة مناضلة بينما قادتهم بلعوا ألسنتهم ولم يعودوا ينطقون أي كلمة ضد مهرجان موازين بعدما"فرعوا"رؤوس المغاربة بخرجاتهم ضد ذلك المهرجان لما كانوا في المعارضة
46 - canada.angl.phon الاثنين 03 يونيو 2013 - 14:29
20 فبراير.. لا تمثل الشعب المغربي لانها اختارت الطريق اليساري العلماني الافسادي...الاسلام ثم الاسلام ثم الاسلام ....الاسلام فقط هو الدي سيوحد المغاربة الاحرار مستقبلا في الطوفان الشعبي القادم ان شاء الله طال الزمن او قصر... لان المسؤوليين لم ولن يستطيعوا القيام بالاصلاح الحقيقي في ظل الاستقرار مهما تعاقبت الحكومات القادمة ...انشري يا هسبريس يا نسيم الحرية ....
47 - صوت مغربي من الخارج الاثنين 03 يونيو 2013 - 15:05
هدا لعب الصبيان وليست السياسة من كل الاطراف الدغائن والاحقاد والخطط الى ذلك ............
وبعد على الكل ان ينخرط بنزاهة ومصداقية في بناء المغرب
( اجيو تشوفو سيادكم بلجيكا لا تملك اي ثروات ومع دالك الكل موفر له العيش الكريم حتى الاجانب)
48 - الضعيف الاثنين 03 يونيو 2013 - 15:31
حركة 20 فبراير للأسف لا تدافع عن الشعب المقهور، هي حركة تسعى إلى ترسيخ الإباحية، الإفطار في شهر رمضان، ممارسة الجنس و المثلية، التعري في الشارع، السماح للشمكارة في الانتشار و التعرض للمواطنين هدم كل مؤسسات الدولة المغربية، نشر الهلع و الخوف الدائم لدى المواطن العادي الذي لا حول و لا قوة له و كل الاشياء السلبيى التي تخدم مصالح العدو.
أما الشعب المقهور فلا زال لم يجد بعد يدافع عن كرامته في الأمن، الطمأنية، الحق في الأكل، الحق في النوم، الحق في التعبير، الحق في قضاء المآرب بدون صعوبات و لا عراقيل، الحق في الخروج ليلا و نهارا دون التعرض للمضايقة والحق في كل شيء إيجابي يخدم مصلحة البلد.
49 - commentaire 45 الاثنين 03 يونيو 2013 - 15:50
عندما شهدت فيديو مظاهرة 20فبراير وعودتها القوية وفشل مخطط قتلها عبر وصف المشاركين فيها تارة بالملحدين والعلمانيين وتارة بالخونة وتارة أخرى الشواد فهمت حنق وغضب العبيد والأسياد وفرح الأحرار
أتباع العدالة والتنمية عليهم إغلاق أفواههم والإختفاء عن الأنظار لأنهم ينفتون سمومهم ضد حركة مناضلة بينما قادتهم بلعوا ألسنتهم ولم يعودوا ينطقون أي كلمة ضد مهرجان موازين بعدما"فرعوا"رؤوس المغاربة بخرجاتهم ضد ذلك المهرجان لما كانوا في المعارضة
50 - mowatin reda الاثنين 03 يونيو 2013 - 16:13
افهم انك تمثل نفسك لا تمثلني انا يا وجه المصلحة و المنفعة المغاربة لا يحتجاون لمن يحجر عنهم و يمثلهم ..اين صديقك الخلفي الدي كان يعمل بوقا لجهات معينة الم يتم تدجينه و من هناك ارضاءه و بالتالي انقلاب السحر على الساحر..(.سر اخويا غوت فداركم) وادا كنت تبحث عن شيء معين فلا تدخلني معك لانني مغربي ولن و لا اجيز لك ان تتكلم باسمي و لا باسم اسرتي و عائلتي و اقاربي ..لاننا لم نفوض لك الامر و لا نريد ايقاد الفتنة ببلدنا الامن هدا
51 - wad الاثنين 03 يونيو 2013 - 17:11
انا لم اشارك في هذه الوقفة لانني لست على علم بها و على النشطاء ان يخبروا الجميع بالوقفة و ان يقومو بتوحيد 20 فبراير و ان ينسقو مع الاخوان الامازيغيين و الاسلاميين كي نتجاوز الخلافات و تعود الحركة الى توهجها
الاتحاد قوة
لقد تمكن النظام من تفريقنا و علينا ان نتحد و ننسى كل الخلافات
52 - said الاثنين 03 يونيو 2013 - 18:05
كيف تنتقدون شخصا حول دولة كانت راتعة في الفساد الى دولة رائدة على المستوى الاقتصادي و السياسي في فترة وجيزة
53 - Abderrahman الاثنين 03 يونيو 2013 - 18:26
20 Fe
ل تمتل المغاربة بل اشخاص نيتهم عنصرية وتنوى تفرقت لمغاربة.
الله الوطن الملك
شاء من شاء و كره من كره
54 - mowatina de Tanger الاثنين 03 يونيو 2013 - 19:08
الى المعجبين بالمجرم اردغان
لاافهم كيف تؤيدون من تامر مع الامريكان وبنواصهيون على سوريا وساهم في تقتيل شعبها وتدريب الجماعات الارهابية الاتية من كل حذب وصوب وارسالها لتخريب سوريا,كيف تؤيدون من صفق للغارات الاسرائلية
الموت الموت لاردغان مخرب الاوطان
55 - بودرسة حميد الزوبي تاونات الاثنين 03 يونيو 2013 - 19:35
‏‎ ‎أيها المغفلون بدأتم تعزلوا أنفسكم وبدأ بعض المتعاطفين يسحب تعاطفه منكم ،وبدأ المغاربة ينظر إليكم وأنتم على حقيقتكم
56 - محفوظ الاثنين 03 يونيو 2013 - 20:16
أنا شخصيا مع زيارة أردوكان، هل تعلمون أن اقتصاد تركيا في فترة حكم اردوكان ارتفع بنسبة 500 في المائة.
57 - هيسبريسي ممنوع الاثنين 03 يونيو 2013 - 21:12
اولا تحية نضالية من هذا المنبر الهيسبريسي لزعماء الجبهة الإصلاحية أردوغان وبنكيران تحية من المغرب إلى النورسيين الذين جعلوا من تركيا بلدا آمنا رخاء سخاء وبدلوا الجهد لتصبح تركيا بعد نضال مرير من البلدان التي تقرض ولا تقترض يعني صفر مديونية ونتمنى أن يحدو المغرب نحوها لننعم بالخير والأمن ونسكت أفواه شبعانة تناضل من وسط العاصمة باسم الحقوق وتتكلم عن البطالة والجوع والظاهر أنهم من الذين أنعم الله عليهم بالرباط وما جاورها فتخيلوا معي ايها الإخوة أن المظاهرة هذه أعرف أشخاصا فيها وقد حاورتهم وسألتهم فوجدت ألبسة حديثة تساير العصر وصيحته وتسريحات شعر من الراسطة ولباس الروك والهارد ميتال وغيرهم لا يعرفون شيئا عن المغرب وإلى أين تتجه بوصلته المهم الناس غارقين في النعاس حتى يفيقوهم من الفراش والدفئ إلى المظاهرة المشبوهة وعليكم أن تضعوا سطرا أحمرا على هذا الوصف إنها مشبوهة لأنها تريد أن توقع البلد في الافلاس طبعا هؤلاء الذين باعوا ذممهم لجهات خارجية والتاريخ سيبين هذا وتدور وجوههم خجلا عندها لا يرحمهم الشعب وحكايتي أنني رجل ثائر على الفساد و20فبراير وعاش المغرب شعبا ووطنا وملكا
58 - امينة الاثنين 03 يونيو 2013 - 21:52
حركة 20 فبراير حركة شيوعية وفضاوية اش هاد الاسلوب الهمجى سيروا الا عندكم علاش حشموا اما اردوغان فبزاف عليكم سيروا الا درتوا مسير تكون متحضر وش لما تقول ارحل بنكيران غادي يرحل مغادين ترحلوا هينتومى و لله تم ولله راكم بسلت بزاف ا
ا
59 - bouchra الاثنين 03 يونيو 2013 - 22:21
علمانية الإتحاد الإشتراكي
ما فعلته حكومة بنكيران في سنة واحدة لم تفعله الحكومات السابقة
لم تمر على المغرب حكومة أكثر شفافية من هاته
60 - fidel marocain الاثنين 03 يونيو 2013 - 22:21
bienvenue a monsieur ordogan et pas la bienvenue pour ces mercenaires de 20 fevrier je leur dis degage on a marre de vous et vive notre patrie et vive notre roi
61 - driss الاثنين 03 يونيو 2013 - 23:10
عيب اوعار عليكم يا هاذ الحركة مالقيتو ماديرواغير تجبدوا ضيف المغرب على فمكم هذا هو حسن الضيافة عندكم أزيدون اش دار ليكم.
واش نتوما مسلمين سمعوا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفَهُ جائزتَهُ"، قالوا: وما جائزتُه؟ قال: "يومٌ وليلةٌ، والضيافة ثلاثة أيام، وما كان بعد ذلك فهو صدَقةٌ عليه" [رواه البخاري ومسلم].
قال سبحانه وتعالى – في شأن إبراهيم خليله لما أتاه الأضياف – {فَرَاغَ إِلَى أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ} [الذرايات:26]. وقال تعالى: {فَمَا لَبِثَ أَنْ جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ} [هود:69].
شوفوا اداب الاسلام في الضيافة
المغرب كيبحث على الاصدقاء اللي يساندوه في ملف الصحراء اونتوما كاتجريو عليهم ,لا حول ولا قوة الا بالله العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل.
62 - مفكر عربي الاثنين 03 يونيو 2013 - 23:37
الأحداث الأخيرة التي تشهدها الساحة العربية من إنتفا ظا ت (في مصر ظد حكم المرشد وفي تونس ظد حزب النهظة و في المغر ب يمكن أن أقول إحبا ط الشارع المغربي ،إلى تركيا التي أنفجرت فيها الأوظاع خلال الا يام الا خيرة ) تعتبر طبيعية كون هده الحكومات ،لم تأتي بإنتخابا ت عقلنية كالتي تشهدها الدول الديمقراطية (الغربية)،بل على العكس أتت تحت د عم خليجي إعلا ميا وما ديا ،خصوصا( قطر و السعوية)اللواثي لعبن دورا أساسيا في نجاح هده التوراث الملونة ،وإيصا ل هده الحكوما ت (المتأسلمة)إلى سدة الحكم تحت شعار الدين هو الحل.
و بكون هده الحكوما ت تفتقر إلى نخب دي كفائات وحنكة سيا سية ،فإن شتاء عربي أخر با ت على المحك، وقد يؤد ي إلى ثورة أخرى جدرية تزيل هده الحكوما ت الإسلمووية ،وإلغاء جميع الإيديولوجيات المبنية على خرافة الدين وكل الخرافة الغير المبنية على منطق العقل ،ليدخل العرب عصرآ لا نور كما حدث في أوروبا إبان نهظتها من التخلف.
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

التعليقات مغلقة على هذا المقال