24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3307:5913:4516:5319:2420:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.18

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بوليف: عْيِينا مانْسْكتُو

بوليف: عْيِينا مانْسْكتُو

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (71)

1 - لكل جواد كبوة الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:15
نيني صحفي كبير، أرجو أن يتدارك هفوته و يصحح خطأه في حق بوليف
2 - أنس ناجم الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:18
النيني خرج ولم يعد.
الله يرحم الواليدين لي شاف هاد السيد غا من نهار دخل للحبس غلب علينا وجهو مابقيناش نعرفوه
3 - lahcen الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:19
السلام عليكم و رحمة الله القافلة تمشي و الكلاب تنبح
4 - karim الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:26
هدا الرجل يستحق كل الاحترام و التقدير
5 - Ayman الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:29
I just love this man, I think he deserves to be the prime minister
6 - adam الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:36
Bonjour; personnellement j'ai rencontré M BOULIF plusieurs fois c'était un homme sérieux et honnête
NB: je suis pas PJDiste et je ne fais pas de propagande : simple témoingage laissez ces hommes travaillez SVP aprés leur mandat on peut examiner leur bilan & réalisation au lieu de ces critiques injurieux qui pèse négativement sur notre économie
7 - hamza الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:38
اسيدي الله يعاون السي بوليف ..استمر في العمل الله المعين ..اما اولائك الانواع من الصحافيين يريدون ملئ صحفهم لترويج تجارتهم القائمة على العناوين الكاذبة الله يحفضنا منهم
8 - Mustapha الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:42
شتان بين نيني قبل السجن و الذي كنا نعرف عنه الموضوعية و نيني الجديد الذي ، عكس ماهو متعارف ، انقلب عن مبادئ كان متشبث بها إلى عميل لتماسيح و توجهات لاتعرف للموضوعية سبيلا إلا إذا تقاطعت مصالحها بها و لاتحدث إلا ناذرا، اللهم اجعل أيامنا خواتمها و ثبتنا بعد كل محنة و امتحان.
ذهب العمود الذي كان يدفع الناش لإقتناء جريدة المساء و حاول الكثيرون ، مثلي ، متابعة العمود الجديد ، لكن مع الأسف ، لم تبقى له مصداقية و لاموضوعية ، اطلب منه الإعتذار و العود ة للونه الطبيعي
9 - RifLand الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:46
أمانة هذا الوزير أنا شخصيا من أشد المعجبين به...متمكن من مهامه لا يخشى مواجهة أحد زد على ذلك العبقرية التي يتمتع بها تؤهله ليشغل هذا المنصب بامتياز ..حفظك الله ورعاك السي بوليف ووفقك لما فيه خير للبلاد والعباد .
10 - أبو سلمان الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:49
كنت احترم كثيرا السيد رشيد نيني قبل الاعتقال .صدمت فيه مثل صدمتي في السيد حسن نصر الله.بعض الأحيان يكون الزمن كافيا لاكتشاف الصادق من غيره.اختلط علينا الأمر .نريد صحافة جادة تحترم أخلاقيات المهنة
11 - سوسي الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:59
بان لي هاد رشيد نيني من نهار خرج من الحبس ولا كايخاف من العفاريت والتماسيح وبدلك فقد المصداقية ديالو عند القراء
12 - سعيد الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:59
القافلة تسير و الكلاب تنبح خدم سي بوليف الله هو لي غادي يجازيك
13 - mohamed الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:07
je respecte ce ministre,honnête et serieux,
bonne continuation et rachid nini a vendu le match.
14 - youssef الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:08
والله ثم والله أني أحب السيد نجيب بوليف من قلبي ليس نفاقا والله على ما أقول شهيد
يسر الله إصلاحكم وجعله يسرا غير عسر
15 - pffffff الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:15
ces journalistes leur seul but c'est de mentir !!pfffff bravo a notre ministre
16 - mohamed الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:16
والله حتى حشوما هادشي عيقتو وخليو ناس تخدم أعيباد الله مالكم على هاد الحسد نحن معكم أسي بوليف وفقكم الله خدم أوماتسوقش ليهم الشعب راه عارف ليكاين
17 - karim الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:24
الصحافة المغربية خصها غير باش تعمر الصفحات .و تكتب دون التأكد.هذا هو حالها و الله يداوي الحال.
18 - kamel الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:27
هذاك نيني يمشي ينيني آش داه للناس اللي الحمد لله ما تايسرقوش...الله يعاون كل واحد بغا الخير لهاد البلاد...
19 - مغربي gاوري حر الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:27
صحافة ديال الكيلو بحالهم بحال بيادق المعارضة الفاشلة ماباغينش يخليو الناس تخدم
صدق من قال: نيني يامومو بوليف واعر عليك بزاف شوف ليك شي مرشح جماعة قروية أمّي ماقاريش اتفنن عليه ...
20 - جاد الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:33
القافلة تسير، والكلاب تنبح... الله يوفقك لكل ماهو خير للبلد.
عاش المغرب، عاش الملك
21 - بو يزان ابلول الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:42
نعم المؤمن انت يا معالي الو ز ير فو الله لن يخد لك الله لانك تخدم المصلحة العليا للبلد لا فض فو ك اللهم ا كثر ا مثال بو ليف الر جل الغيور على و طنه لا يهمك كلا م المر تزقة و الفضو ليين المشو شين ا مثال او لئك المتطفلين لا يجب الر د عليهم و قل ا عملوا فسيرى الله عملكم ور سو له و المؤ منون صدق الله العظيم
22 - مواطن مغربي الاثنين 10 يونيو 2013 - 03:00
الصحافة الصفراء للا سف الشديد نيني مؤخرا فقد مصداقيته يسعى لتحصيل خبزه انطلاقا من الكذب على عباد الله حشوما كاع .
ولكن الخط التحريري للاخبار باين .
23 - al-khatabi الاثنين 10 يونيو 2013 - 03:32
هاد نيني طالعين بيه لسما يكما كظنو هوا انسبيكتور غادجيت كديكيزا بليل وكمشي اتغلغل وسط جحور المافيات وكتب تقارير راكم غالطين انا معمري كان عندي معاه ومكنقراش ليه هضرتو خاوية غير تبركيك وهضرة القهاوي وحمام العيالات لا تحليل علمي لما يكتب سوى ما تزوده به بعض الجهاز البوليسية لاغراضها وهوا غير بيدق جهات معينة كضرب بيه جهات اخرى منافسة وهوا وسط الرينغ , وهذا لييس دفاعا عن بوليف انا اصلا دوك اللحاية ديال العدالة والتنمية معنديش معاهم لا يملكون الذكاء الكافي كي يستوعبوا معه وضعية البلاد كظنوا ديك اللعبة ديال اللهم انزل علينا بركات من السماء صافي غير التيكيتة ديال حزب ديني غادي سما تبدا تصب الذهب والفضة وغيتغلبوا على ليكروكوديل وليسيغبون بقدرة قادر معارفينش ان المغرب بلاد المخزن 12 قرن غيجيو هما وبدلو المعادلة بين ليلة وضحاها كون عندهم غرام ديال الذكاء كون توقعوا هاد العرقلة والمواجهة العنيفة من طرف مافيا البلاد اين الذكاء ؟؟؟ فلخر تقول لي الله غالب مخلاوناش نخدمو ؟؟صافي هادي هيا العبقرية السياسية ديال بنكيران ورباعتو . ونتا نيني كون تحشم وخرج من روندتك وسير تقرا واش نتا من الفلوكة لجورنال .
24 - hicham الاثنين 10 يونيو 2013 - 03:34
وماااااالك على هاذ البهتان اسي نيني.. معرفناش عليك هاذ الشيء
الله يوفقكم اسي بوليف حنى عارفين آش كاين
25 - Dallas الاثنين 10 يونيو 2013 - 03:41
Monsieur Boulif est un homme sérieux et crédible. C'est le genre qui travaille dans le silence sans faire trop de tapage, contrairement aux autres ministres de son parti. Je souhaite que ses confrères suivent son exemple et laisser de coté les discours stériles qui ne servent à rien.
26 - nassim الاثنين 10 يونيو 2013 - 06:35
سير ياسي بوليف الله إكثر من مثالك، الكحل باين ءو البيض باين، دير خدمتك ءو ماتديهاش فالضجيج، دجاجة منين كاتبغي تبيض كاتبقا تقاقي ، خليهوم إقاقيوا راهم ماغديش إحطوها فالعش
27 - مهاجر الاثنين 10 يونيو 2013 - 07:40
خوية بوليف
بغينك تمشي طاجاكستان هناك راس مال رهيب وسوق صاعدة بمساحات شاسعة وبترول غزير
كما ان الداخلة يمكن ان تصبح دبي افريقيا لو فتحتم ابوابها للتجارة الحرة بدون رسوم لمدة عشرين سنة مع توفير مكاتب مجهزة للشركات مجانا شرط الاستثمار و اعادة التصدير كما هو في دبي
جربوا لن تخسروا
28 - باعمراني الاثنين 10 يونيو 2013 - 07:52
سيكتب عنكم نيني حينما سيأتي اليابانيون وسيجدون أن المغرب لفرنسا واسبانيا وسيرحلون كما فعل من سبقوهم. كم من مرة جاؤوا جديين ولم يجدوا إلا الشلاهبية؟ كم مرة قاموا بدراسات للمشاكل النقل بالبيضاء؟؟
ألم يكن القطار السريع الياباني أكثر جودة من الفرنسي وأكثر جودة وأقل ثمنا؟؟ أم أن المغرب في خدمة فرنسا مقابل أن يبقى النظام مسيطرا بمباركتهم. كفاكم كذبا راه الشعب عاق بكم.
29 - مواطن الاثنين 10 يونيو 2013 - 09:43
نيني بعد السجن أصبح يعرف من أين تؤكل الكتف.فسقط -وسبحان مغير الأحوال- في خطيئة بركوبه عجلة الضرب من تحت الحزام رفقة جوقة شباط وكبار الفاسدين والمفسدين.وبسقوطه في هذه الخطيئة/الفضيحة، سقط في أعين كثير من القراء والمتتبعين للاعلام والسياسة.فالى مزبلة التاريخ يا نيني
30 - Abdou aziz الاثنين 10 يونيو 2013 - 10:10
قال الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين....) الآية
لقد شرح لنا الاخ بوليف كيفيات سفره الى اليابان وكان جريئا عندما تناولك بالاسم كما فعلت فهل يا ترى لديك الجرءة يا نيني ان تعتذر وتقول اللهم اني قد أخطأت وتعزم النية الا تقدم على فعل هذا مع اي كان حتى تلتزم بأخلاقيات المهنة التي تزعمون انها شريفة ...وانى ذلك .
القذف والبهتان سهل تناوله لانه يجد في السوق من يروج له ومن يستهلكه لكن المروؤة والشجاعة فهي من شيم الرجال فقط لا الذكور منهم لأن البعوض فيه الذكر والأنثى وشتان بين الذكور والرجال...عافاك الله يا أيها الأخ نيني ولا تعد لمثل هذا وتنزه عليه فليس العيب في الخطأ ولكن العيب في التمادي فيه ...
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (الدين النصيحة....) الحديث...
31 - المالكي الاثنين 10 يونيو 2013 - 10:15
وهل كذبوا عليكم عندما اقتطعتم من أجور الموظفين البسطاء وزدتم في فاتورة المحروقات
حشمو شويا
32 - hicham ennahhal الاثنين 10 يونيو 2013 - 11:00
كشف بوليف بأن سفره لليابان هو من أجل خدمة المغرب، حيث عقد العديد من الاتفاقيات، وأن التذكرة تكلفت بها اليابان ، وحتى الأكل والشرب فقد تكلف بهما اليابان.

واعتبر الوزير أنه أقنع اليابان بأن يأتوا للمغرب من أجل أن يأسسو مكتب الباطرونا التابع لهذه الدولة. وان ذلك سيكون له انعكاس على المغرب بضخ الملايير من الدراهم.

هذا التبرير خطير فكيف لوزير في الحكومة ان يقبل دعوة كاملة من تجمع لرجال اعمال يابانيين او من حكومة؟ هذا النوع من الدعوات تسقط وزراء في حكومات باوربا لانها تمس استقلاليتهم
33 - jalal الاثنين 10 يونيو 2013 - 11:08
we love Mr Boulif, work hard you are on the right path may allah be with you
34 - ابو سفيان الاثنين 10 يونيو 2013 - 11:14
السي بوليف انت كبير في عيون المغاربة ولم يكن يليق بك ان ترد على المفلسين يقول المثل المغربي مول لمليح باع وراح السي نيني جمع حوله النطيحة والمتردية فماذا تنتظرون منه ان يكتب غير الكذب وتعمار السوارج الخاوية كذاب كذاب اللهم يكذب على كبار حتى تكون الكذبة كبيرة من الكتاب من اذا قرات له تتمتع بجمالية اللغة العربية وعمق التفكير وغزارة العبارة تنتظره على فارغ الصبر وان كان الموضوع فارغا فما بالك بكتابة لاشكل ولاموضع لها يتكلف صاحبها جاهدا ان يوصل لك شيئا دون جدوى
35 - اوكٓادير الاثنين 10 يونيو 2013 - 11:21
وهل نتبع كلام الصحف والصحافيين أو نتبع أبنائنا الذين صنعتهم أيدينا وصوتنا عليهم في الانتخابات ولم يخيبوا ظننا أبدا وأملنا فيهم كبير.
نيني صحافي عظيم ولكن ارجوا ان يستدرك الموقف بالمهنية التي عهدناها منه وغضبة الوزير دليل على قدر الصحافي عند المغاربة بل العالم لو كان نيني من الصحافة التقليدية لما قام بردة الفعل هذه والمسامح كريم.
36 - سلطان الاثنين 10 يونيو 2013 - 11:32
اشهد للاخ بوليف بالتواضع. .......................................................
.....................................................................................
37 - ME9DEM_ALHOUMA الاثنين 10 يونيو 2013 - 11:34
بفضل رشيد نيني، تمكن حزب العدالة والتنمية وكان قادرا على اكتشاف الكثير من الأمور السلبية في الحكومات السابقة
وبفضل عمود نيني chouftechouf تمكن حزب العدالة والتنميةأن يشكل معارضة قوية جدا،
Boulif ابنة في مدرسة خاصة تسوقها اسيارة خدمة السيد Boulif
رشيد نيني ربما يرتكب أخطاء، لكن لن ننسى ان رشيد نيني هومثال الصحفي صادق
38 - ahmed said الاثنين 10 يونيو 2013 - 11:49
سي رشيد راه غلبوه و عرف ان المعاندة مع المخزن غادي تجيب ليه
غير صداع الراس ويسدو ليه الجريدة وهي باش عايش مع المغاربة .
صحيح كلنا عارف بأن سي رشيد ماشي هو ديال البارح واللي عضو الحنش
تيخاف من الحبل . نهار اللي قبطوه حتى واحد ما قدر يطلعو لا رسائل طلب عفوولا السياسيين دياولنا . وعرف بأنه خصو يحني الراس و يجامل . انا عرفتو غير من حكاياته مع السجن التي سردها على القراء . ومللي خرج فيديو للعثماني بدا تيقول شي هدرا غريبة . زعما غير هو اللي يعاود على السجن الاخين لا يحق لهم . الله يوخرها بالخير . من حقك تسكت لكن ماشي من حقك تزايد على الناس اللي مازالين باغيين يضحيوا من اجل هذ البلاد . وراك عزيز وغالي واخا ...............اذا عرف السبب بطل العجب.
39 - robenhood الاثنين 10 يونيو 2013 - 11:57
هاعلاش بغا بن كيران إدير جريدة تتدعم الاصلاحات اللي ماشيين فيها.ونزيدكم مابانش ليكوم هاد نيني بلي ولا تايدافع على التماسيح بعدما كان تايدافع على البسطاء إوا نكملو من عقلنا شكون لي شراه؟
40 - etranger الاثنين 10 يونيو 2013 - 11:59
ne t en fais pas mr le ministre ..et toi NINI C EST HONTEUX DE DIRE CA
41 - hamid de casa الاثنين 10 يونيو 2013 - 12:43
سي بو ليف نعرفك حق المعرفة اشتغل في صمت و بضمير ولا تبالي ان الله معك هو مراقبك ومحاسبك ولاتابه باكلة فضلات العفاريت والتماسيح دالك الشخص حقود لايحب الخير للغير لما مر به من محن في الغربة و في السجن ومن حرمان ايام الطفولة والشباب معقد بعبارة اصح سيوفقك الله بادنه و هو السميع العليم وهو سيبقى رهين عموده يضحك على دقن المغفلين والسلام انشري هسبريس را عيقتو لم تنشروا تعاليق كثيرة لي .
42 - saifeddine الاثنين 10 يونيو 2013 - 13:01
مع كل الأسف بعض الرجال مثل نيني الذين نظنهم كبارا لكن في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد الرجال الكبار تجد هؤلاء يتخاذلون و يصغرون و لا يقاومون إغراءات الفاسدين و يسقطون في شبكات التشويش عن الرجال النزهاء مثل بوليف و الذين يعرفهم الشعب بنزاهتم
43 - إلياس ـ أولاد تايمة الاثنين 10 يونيو 2013 - 13:25
نحترم رشيد نيني كصحافي، وكم مرة تساءلت عن مصدر معلواته، إن كان رد السيد بوليف صحيحا ـ وأظنه كذلك ـ أتمنى أن يعتذر سي رشيد وإلا أصبحنا نشك في كل ما يكتب، والاعتراف بالخطأ خير من التمادي فيه....
44 - ملاحظ الاثنين 10 يونيو 2013 - 14:33
السي بوليف أتمنى انطلاقا مما اكنه لك من تقدير نابع من إيماني بمصداقيتك ليس لي علاقة بالعدالة و التنمية ولكن رأيي فيك شخصي فقط ، أتمنى عليك ان تترفع عن مثل هاته الأحاديث لان اعمال العقلاء منزهة عن العبث وكاتب المقال معروف ولاداعي لكي يدخل واحد من طينتك في سجال مع مثل نيني لأم العبرة بالنتائج.
45 - attentif الاثنين 10 يونيو 2013 - 14:41
Nous attendrons la réaction de Nini, qui a complètement changé depuis sa sortie de prison
Je pense qu’ il manquera de crédibilité dorénavant ..
Mr le ministre BRAVO
46 - أبو ياسر الاثنين 10 يونيو 2013 - 15:34
فاقد الشيء لا يعطيه ... و تستمر دار لقمان على حالها بإعلامها و و واجهتها أﻹستهلاكية ... لا شيء في الأفق ... أما اليابان فرغم غياب الدين فإنهم اشتغلوا على اسس التطور الدنيوي الصحيح و التربية المدنية و فعلوا ذلك على أرض الواقع . أما نحن .... فتستمر دارنا على ما هو عليه رغم تغير لون الواجهة.
47 - said aloifi الاثنين 10 يونيو 2013 - 15:38
نحن معاك السي بوليف والله على مانقول وكيل لاننا عرفنا انك تخاف الله وتعمل جاهدا على اصلاح هذا البلد الكريم انت ومن معك الله يوفقك .جل الناس اصبحوا يعرفون نيتكم في الاصلاح بالرغم العرقل التي تعترضكم والظروف الصعبة التي يمر منها العالم وفقكم الله.
48 - témon الاثنين 10 يونيو 2013 - 17:02
Mr boulif , comment Mr nini a su que vous etes en tournée au pays du soleil levant et votre voyage ,hotel et frais de transport sur le compte de l'organisme qui vous a invité.vraiment si ce que vous dites est vrai, que les japonais vont investir des milliars , ca c'est bon , mais je ne crois pas , les japonais eux aussi purgent dans la crise mondiale et leur cousins chinois ont raflé toute l'Afrique, fini l'air ou le japon constitue la 2eme puissance mondiale, alors Boulif votre allocution vis à vis de Ms nini , me parait un peu ...., Mr nini a ses informateurs et ses fideles lecteurs .
49 - hicham الاثنين 10 يونيو 2013 - 17:17
هذا التبرير خطير فكيف لوزير في الحكومة ان يقبل دعوة كاملة من تجمع لرجال اعمال يابانيين او من حكومة؟ هذا النوع من الدعوات تسقط وزراء في حكومات باوربا لأنها تمس استقلاليتهم.
50 - خ/محمد الاثنين 10 يونيو 2013 - 17:18
بن كيران وحكومته مثلها مثل القافلة التى تسير ولاداعية لتثميم المثل ;
كل من يتمنى الفشل لحكومة هدفها ان تخرجنا من وضعية مستعصية فهو من
اعدائها **وهذا الكلام ليس استنتاجا انفراديا بل كلام جميع المغاربة
51 - محمد الوزاني الاثنين 10 يونيو 2013 - 17:46
كنت أحترم كثيرا الصحفي نيني وتعاطفت معه كثيرا في محنته بالسجن ولكن هذا التصرف الغير مسؤول الذي روج فيه لأكاديب ضد وزير مشهود له بالنزاهة يعتبر خيانة لمهنته وللوطن. فهل يريد نيني أن يزيد من مبيعات جريده بترويج الأكاديب؟ هذا عمل خسيس وغير أخلاقي بالمرة. عدرا نيني فقد أضفت إسمك إلى لائحة التماسيح والعفاريت الذين لا يريدون إلا المناخ الوسخ ليستحموا فيه وغرضهم من ذلك تخريب الوطن وإدلال هذا الشعب.
(باز على وجه عندك شحال قاصح أخاي نيني)
52 - oussama الاثنين 10 يونيو 2013 - 19:21
رشيد نيني بعد السجن أصبح بعيد عن الشعب، للأسف إفتقدنا كتاباته الصادقة و النابعة من القلب.
53 - المختار الاثنين 10 يونيو 2013 - 19:28
كنت من المعجبين والمحبين والمتعاطفين مع الصحافي نيني وكنت اثيق و اصدق في كل ما يكتبه اوما يقوله في كتابته لكن بوليف كشف لي وبالملموس عن عورات نيني ،ونصيحتي للسيد نيني لا تشهر بالناس فيما تعلم ،فعليك ياسي نيني ان تطلب المعدرة والسماح من السيد بوليف وتقبل نصائه بصدر رحب
54 - هشام الاثنين 10 يونيو 2013 - 21:05
نيني حفات ليه الضربة ولا غير كيركع...من شحال هده
55 - ما حك جلدك مثل ظفرك الاثنين 10 يونيو 2013 - 21:05
كيف يفتخر السيد بوليف بالتمويل الخارجي و هو متخصص في الاقتصاد ٠
الا يعلم ان هذا مس خطير بالسيادة ٠ و هو دليل على ان الطرف الاخر هو المستفيد حتما٠
نريد شراكات في قطاعات انتاجية٠ وليس التسول من الامم الاخرى
56 - عبدو انكادي الاثنين 10 يونيو 2013 - 21:06
ترويج الكذب على الحكومة الحالية أصبح عملة رائجة هذه الأيام، لكن المتضرر الأول من هذا الأسلوب المنحط والمتدني في العمل الصحافي هو المواطن. أما نني فيجب أن يستبدل عنوان عموده الذي ألفناه قبل دخوله
إلى السجن بعنوان آخر وهو "شوف تشوف روح تكل الخرشوف"
57 - khalid الاثنين 10 يونيو 2013 - 21:19
من يوم ظهرت حاجة اسمها صحافة و اعلام و العالم غادي اللور.
الصحافة شر هذا العصر , الا اذا كانت كتنشر مواضيع علمية بناءة.
58 - espace coiffeur الاثنين 10 يونيو 2013 - 21:22
Ce journaliste a toujours semé le vent depuis le Massae et puis il récolte à chaque fois la tempête malheureusement pour lui !!
59 - لطيفة الاثنين 10 يونيو 2013 - 23:00
نيني اصبح صحفي مرتشي من عند شباط مثله مثل عدد من التماسيح فهنيئا للوزير نجيب بوليف على وطنيته وتبا لك يا نيني الكذاب
60 - ouadie الاثنين 10 يونيو 2013 - 23:12
النيني من شحال هذه و هو هاكا كذاب و كينزل الباطل على الناس هي هادوك كانوا كيسكتوا و كيمشيو للمحكمة و من المحكمة كتحكملهم كتولي الدولة باغيا تسكت صوت الحق و دابا هاد المتأسلمين هيفرشوه مزيان
61 - طنجاوي الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 00:08
السيد رشيد نيني المحترم من فضلك أنشر من الرجولة والشهامة كما عهدناك أن تنشر إعتذار بالخط العريض لمعالي وزير الحكامة الأستاد المقتدر نجيب بوليف لقد أخطأت التصويب فالرجل من شرفاء هذه البلاد .. أنا طنجاوي وأعرف أنه المصباح الأكثر إضائة في مصابيح العدالة والتمية
62 - أبو منصف الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 00:13
كان على السيد رشيد نيني أن يتقصى حقيقة الخبر المشار إليه أعلاه قبل نشره وكان على السيد الوزير أن لا يحصر قائمة أصحاب "الطعونات" فقط في صاحب عمود "شوف تشوف" فذلك استقواء على حلقة ضعيفة لا تعرقل في شيء "مسيرة" هذه الحكومة. إننا لانشك في نزاهة أو استقامة المسؤول عن الشؤون العامة والحكامة و لا في غيره من وزراء المصباح، أدام الله توهجه ولكننا نرى أن هؤلاء الوزراء يشاركون – مكرهين- في مسرحية سيكون الخاسر الأكبر فيها حزب العدالة والتنمية. إن قيادة "حكومة" مبلقنة كهذه كان يجب أن يتم عبر توافقات لا يمكن الدوس عليه بكل هذه البساطة لنجد أنفسنا فقط أمامنا "حكومة تصريف الأعمال". كان على السيد بوليف صب جام غضبه أيضا على "صاحبة سيدي علي" السيدة بن صالح، التي أفشلت زيارة "أردوغان" إلى المغرب بسبب مقاطعة رجال الأعمال المغاربة لنظرائهم الأتراك.
63 - brahim الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 00:40
سلام, انا بغيت غير نعرف اشنو وقع لهاد نيني؟ واش كان معقول فالاخبار ديالو ديما ولا غسلو ليه الدماغ في السجن وشكرا
64 - Hrizi الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 01:19
J'ai beaucoup d'estime pour cet homme, il est serieux, bosseur, intélligent, et discipliné. Qu'est ce qu'on veut encore ? le Maroc a besoin de ce genre de ministre, n'est ce pas mes chers comentateurs ? AH si le pjd avait la majorité dans le gouvernement et le parlement !!!! on aurait pu surmonter tas de probléme,
65 - jawad oued laou الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 01:24
كم كنا مهووسين بك يا نيني، خصوصا في أمسيات رمضان، لكن ما يحصل اليوم هو منعطف خطير لا أظن أنك ستمر منه المرور الذي تتوقع، تعاطفنا وتضامننا معك كشباب ثائر متفائل بالمستقبل تحول اليوم إلى ألم وحصرة بعد الاطلاع على العمود المهزلة، فنصيحتي للسيد نيني هي: شوف كيف تعاودنا نشوفوك كتشوف، ولا غدينظطروا نخاليو القارئ إيشوف فيك ما لا يستطيع أن يشوفه في عمودك.
66 - مـــوحـــى الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 01:45
أقول للصحافي نيني غا نيني هذه الحكومة ليست كسابِقاتها ، فهي حكومة صالحة ومُصلِحة ولا يحِق لك ولغيرك من المشاغبين أو التماسيح أو المفيوزيين كشَباط وغيره أن تُلبِسوا الحق بالباطل ، وكفاكُم نِفاقا وبهتانا
67 - anas الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 01:54
ﻧﻴﻨﻲ ﻳﺎﻣﻮﻣﻮ ﺣﺘﻰ ﻳﻂﻴﺐ ﻋﺸﺎﺕ ﺍﻣﻮ.ﺧﺼﻚ ﺗﻌﺮﻑ ﺍﺳﻲ ﻧﻴﻨﻲ ﺑﺎﻥ ﺍﻟﺠﺎﺑﻮﻧﻴﻴﻦ ﺍﺧﺪﻣﻮﺍ 16 ﺳﺎﻋﺔ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﺭ ﻋﻠﻰﻣﺪﺍﺭ ﺍﻟﺎﺳﺒﻮﻉ ﻭﻋﻠﻰ ﻣ ﺪﺍﺭ ﺍﻟﺴﻨﺔ.ﻳﻌﻤﻠﻮﻥ ﻭﻳﺸﺘﻐﻠﻮﻥ ﺑﻤﻨﺘﻬﻰ ﺍﻟﺪﻗﺔ ﻭﺍﻟﺎﺣﺘﺮﺍﻓﻴﺔ ,ﺍﻫﻢ ﺣﺎﺟﺔ ﻓﻴﻬﻢ ﻫﻮ ﺍﻟﺎﺣﺘﺮﺍﻡ ﻟﺒﻌﻀﻬﻢ ﺍﻟﺒﻌﺾ.
68 - عبد الصادق الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 02:23
قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ .}ن نتحرى ونتثبت من الأخبار عموماً، فإنها في حق النبي صلى الله عليه وسلم وحق ورثته أشد وأشد.ومثل ذلك يقال: في النقل عما يصدر عن ولاة أمور المسلمين، وعن خواص المسلمين ممن يكون لنقل الكلام عنهم له أثره، فالواجب التثبت والتبين، قبل أن يندم الإنسان ولات ساعة مندم.وإذا انتقلتَ إلى ميدان الصحافة أو غيرها من المنابر الإعلامية، وجدت عجباً من خرق سياج هذا الأدب.. فكم من تحقيقات صحفية بنيت على خبر إما أصله كذب، أو ضُخّم وفُخّم حتى صُور للقراء على أن الأمر بتلك الضخامة والهول، وليس الأمر كما قيل!وإذا انتقلتَ إلى ميدان الصحافة أو غيرها من المنابر الإعلامية، وجدت عجباً من خرق سياج هذا الأدب.. فكم من تحقيقات صحفية بنيت على خبر إما أصله كذب، أو ضُخّم وفُخّم حتى صُور للقراء على أن الأمر بتلك الضخامة والهول، وليس الأمر كما قيل!
69 - elhadi الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 10:20
بصراحة نحترم الصحافي رشيد نيني .على الأقل لقد تفضل السيد الوزير وشرح لنا سبب توجهه الى اليابان وكيفية اقامته وسفره.رب درة نافعة
كم كنت أتمنى أن تردوا على شباط وان تفضحوا أمره للشعب المغربي وشكرا. والله انا نعتز بكم ونحبكم.
70 - megalo الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 10:57
Qui a fermé la bouche à ce ministre de ne pas parler mais la liberté d'expression est finalement interdite par ce monsieur qui denonce un journal lui apportant des critiques intructives.C vrai sachez qu'il n'y a pas de gratis ni de faveur tout est payé d'une manière ou d'une autre. Le PJD doit s'arreter d'endetter encore plus les marocians nous en avons asseaz PJDdoit s'occuper un peu plus du quotidien des marocains Il faut que les dirigents soient decouverts et doivent rendre compte au peuple sans demagogie et camoufflage.Tous les marocains ont pris conscience que'ils ne cherchent que leur interet et celui de parti.Qu'ils aillent au diable tous et ALLAH PRENNE REVANCHE POUR CE PEUPLE DIGNE D ETRE MAROCAIN
71 - المنصف الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 15:12
نيني ,خنت العهد, بعد ان كنا نطنك مع الحق ,اصبحت مع الباطل. لقد تبين لنا انك كنت كذابا ,وان العدالة لم تظلمك يوم سجنتك ,كنا نعتقدك كولومبو في جيمي كود, فاذا بك جيني كود ,وشوف تشوف .واما المساء فقد تبع الصباح ,ونحن مع هيسبريس في الصباح والمساء .المنصف.
المجموع: 71 | عرض: 1 - 71

التعليقات مغلقة على هذا المقال