24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.80

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | شباط وملك النحل

شباط وملك النحل

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - Antichabat الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:14
يبدو أن شباط اشتم رائحة العسل في الشعب المغربي ولهذا قرر النضال من أجل الاستحواذ على هذا العسل.
2 - oujdii الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:18
انه لمن دواعي السرور ان يفهم الشعب المغربي تاريخ الحكومات السابقة من جميع الاحزاب السابقة العلمانية ومنها الميزان و الجرار و الوردة و الحمامة و غيرهم من الذين حكموا و تحكموا في البلاد فاكثرت فيها الفساد سرقوا و نهبوا و سلبوا خيرات البلد . شجعوا على العري و التعري لالهاء الشعب وتكليخه ولا زالوا يدافعون عن مهرجانات العري و الفسق من اجل اغتنام الفرصة للحتكار الوزارات و سلب الميزانيات و نهبها . الى ان شهدنا اول حكومة وعلى راسها بنكيران الذي كشف الحقيقة للشعب و فوت عنهم فرصة السلب و النهب و نحن في خارج المغرب و داخله يدا في يد ضدكم و نطالب باعادة الانتخابات للتصويت لصالح العدالة و التنمية و اعطائها الاغلبية الساحقة انا اتحدث من السويد و كل المغاربة في مدينتي يرغبون في اعادة الانتخابات و نشتغل على 50000 مواطن في السويد عبر الفايسبوك و التويتر لدعم العدالة و التنمية بدون مقابل لا دجاج و لا دراهم . لا لشيء فقط لازالة العلمانيين الماضويين الظلاميين المتخلفين المدافعين عن من يطعن في محمد صلى الله عليه و سلم انصار عصيد و اكلة رمضان و الشواذ و تنظيم البغاء و محاربة الزواج بدعوى حقوق المراة
3 - adil الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:18
رائع هذا الرجل والله.لك كل الاحترام من الشعب المغربي
4 - محمد الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:19
و عنكد اك النحل اهجم عليك
5 - Abdo Germany الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:25
وأنا أسأله من هذا المنبر لماذا لم تطالبو باسترجاع هذه الأقاليم في عهد عباس الفاسي عندما كنتم تتربعون على رأس الحكومة
ولا تا لدابا عاد بغيتو تشعلو الفتنة لهادو اوا نوض...
6 - adil الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:44
بوتفليقة عندما يسمع التصريحات ديال شباط ,سيبقى في غيبوبة دائمة,لي خلاها الشيخ الفيزازي مع احتراماتي إليه,كملو شباط ,ومول دلاحة,,نعم يا شباط سنرجع تندوف والصحرراء الغربية,,.
7 - hassan dali الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:45
لا حول و لا قوة إلا بالله... نسأل الله الثبات...
8 - جمال الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:50
فين تيندوف مني كنتو شادين الحكومة.. وسيرو نتوما سباب كديم ايزيك.. وسباب جميع القلاقيل اللي كاينة فالبلاد انا ما سياسي ما والو ولكن غير خليو هاد الناس اللي باغا تخدم البلاد يخدموا ...ها العار بغينا وليدات الشعب يقراو مزيان حنا عارفين ولادكم فين تايقراو وعارفين بانكم مامنين ليهم مستقبالهم واحنا غيررقم في الصناديق الانتخابية اللي كاتشريوها بالبلاغي والدجاج.الحمد لله مني ولاو البرلمانيين كيتحاكمو والفراعنة اللي كانو دالينا هاهما فالبنيقة ..اش درتو انتوما
9 - طفل النحل الاثنين 10 يونيو 2013 - 01:59
الشعب المغربي ينتج العسل وحزب الاستقلال يستهلكه بدون ثمن
10 - مغربي غيور الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:37
نرجو لك ولحكومتنا مزيدا من السداد والتوفيق .ولشعبنا ووطننا مزيدا من التلاحم
والإزدهار تحت ملك البلاد آمــــــــــــــــــيـــــــــــــــــن.
11 - adil-abderahmene الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:52
خير الكلام ما قل و دل اذا كان المغاربة نوع من النحل فانت ذبور و زن على خراب عشو حسب المثل المصري وا اعطاتك الايام ولكن زرابتي ودرت كاتريام وتنصحك تكراطي لدوزيام راه السرعة تقتل
12 - أمين الاثنين 10 يونيو 2013 - 02:53
جيب العز أسي شباط للشعب المغربي ... برافو شباطططططط طلع راجل
يا خاي
13 - احمد-اكادير الاثنين 10 يونيو 2013 - 03:07
50 عام و انتا في الحكومة يالاه بانت ليك تندوف والشعب .الناس راه عايقين وفايقين.
14 - عادل من هولندا الاثنين 10 يونيو 2013 - 03:18
بسم الله الرحمن الرحيم
في بدئ الأمر والله يستحي الإنسان ان يسمع مثل هذا الكلام الفاضي الخاوي الغير معقول من هذا الرجل الذي يبدو وكأنه فقد البوصلة وان لم أقول تافه وغير عاقل علي ماذا يضحك أو بالآحري علي من يضحك والمسألة واضحة وضوح الشمس انه فقط يبدو وكأنه في حملة انتخابية مسبقة عوظ ان يكون نقده بناء وذي جدوي هو فقط يريد التدمير ويريد ان يقدم نفسه كانه منقظ إنما انت يا شباط واحد فقط من الحزب وحزبك ماذا قدم لنا من حلول ومهمات في الماضي غير التحكم والتجبر وأكل خيرات البلاد في الفساد والاستبداد.
انت أصلا ياشباط كان من الضروري ان تستحي ان تتكلم علي أسيادك الذين يريدون الخير لهذا الوطن بأسلوبك هذا
وهنا سوف أقوم بفضحك قصة تبدو غريبة لكن حقيقية وصاحبها مواطن مغربي يعيش هنا في هولندا
أنا أصلا منخرط في جمعيات هنا بهولندا قبل أسابيع فقط كنت أتبادل الحوار أنا وأخ هنا عن السياسة في المغرب وعن شباط بالضبط حيث حكي لي هذا المواطن قصة وقعت له مع هذا المدعي انه يريد الإصلاح ويريد ان يقدم بالمغرب الي الإمام
القصة كاملة سوف اكتبها في الجزء الثاني حيث لا يكفي هنا كتابتها كاملة إذا تابعوا الحديث
15 - kamal الاثنين 10 يونيو 2013 - 03:21
il ne te reste qu'Oujda si j'étais présent à ton discourt je te le jure je ne te laisserait jamais prononcer cette ville comme ça. Nous sommes des Oujdis et nous sommes des marocains des vrais marocains, ni toi ni personne oserait dire à qui nous partenons. tu dis n'importe quoi monsieur CHABAT va te faire soigner tu es assez agé pour aller à la retraite oua bzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzaf 3aiakti
16 - Marroki fi NY الاثنين 10 يونيو 2013 - 03:33
this guy sounds like a bus or a truck driver. with all due respect to all the drivers. looks like those muggers you find in the bus stations in our beautiful country. How did he get there ??
17 - عادل هولندا الاثنين 10 يونيو 2013 - 03:42
تتمة
هنا احكي الحكاية التي عرفني بها الأخ والتي وقعت له مع الأستاذ شباط
المواطن هذا في سنة ٢٠٠١ أرادا ان يأتي بأمه الي هولندا وقام بمجهود عبر سفارة فرنسا ولكن رفض الطلب مرتين لان احد من أقاربه في فرنسا قام بدعوة امه ولكن أتت بالفشل
وبعد كل شئ قام وسيط هو من أهل فاس بالتوسط بين حذا الأخ و المدعي المصلح شباط حيث كانت له سلطة ومعرفة في احدي السفارات وجلس معه الي الطاولة وعرش عليه القيام بالمهمة بملغ مالي يقدر ب ٣ ملاين سنتيم يأخذها هو فقط والأخ رضخ للأمر لانه كيف يقول المثل مبيده حيلة وقام شباط بتسير الأمر عبر عبر وحصلت الأم علي التأشيرة ، ويأتي اليوم هذا الرجل ويقول لنا هو قادر علي إصلاح الأمور في المغرب كيف ياشباط بهذه الطريقة التي كنت دائماً تقوم بها في اختلاس الأموال والفساد الواضح الذي تقوم به والله من ذالك اليوم الذي سمعت فيه هذا الكلام لم اعد أثق فيك ولا في كلامك انت فقط مجرد إنسان هاوي لا تفقه شئ في السياسة فقط الكذب ثم الكذب وتريد الكرسي فقط ونشا لله لا يتحقق لك هذا الأمر بعون الله وتوفيقه أقول للإخوان هزة احذروا من هذا الرجل ومن مغلطاطه يريد مصالحه فقط ومصالح اتباعه منالفاسدين
18 - اراضي المغربية الاثنين 10 يونيو 2013 - 03:56
رائع رائع جدا هذا الرجل والله لك كل الاحترام من الشعب المغربي على كلما قلتم وصرحتم به على وحدتنا الترابية نحن معكم الى الامام موعدنا معكم في يوم التصويت (الانتخابات) نعم يا شباط سنرجع تندوف وبشار وحسي بيضة وبعض مناطق اخرى والصحرراء الغربية انشاء الله .
Mes frèrés ne pensé plus au passé du parti de l'istiqlal
manant pensez y a l'avenir de notre pays ça vas être un nouveau parti de l'istiqlal qui ne sera plus comme celui d'avant avec chabat et arrêtez de le critiquer s.v.p au moins quelqu'un qui a eu le courage d'aborder ce sujet notre intégrité territoriale et de nos terres disparue
19 - Rachid الاثنين 10 يونيو 2013 - 12:12
pauvre Chabat, il ne sait même pas qu'il n'ya pas de roi chez les abeillesmais une reine, mais Al itiqlal été à l'origine de tout les problèmes du Maroc après l'indépendance, al istiqlal a tué l'enseignement pubic, tout le monde sait qie Chabat veut un poste...il s'est dit Benkirane est arrivé et pourquoi pas moi ???
20 - Mains propres الاثنين 10 يونيو 2013 - 12:45
,, Les abeilles donnent le miel et la cire et l´istiqlal donne la misère et la corruption la pauvreté au peuple marocain votre histoire de 50 ans á l´appui
21 - OUED ZAMI الاثنين 10 يونيو 2013 - 13:09
ليعلم سي الشباط ان المغاربة الاحرار كبة ديال النحل صحيح ولكن انت جامع عليك الدبان. اين كان حزبكم وهو الذي تحمل مسسؤولية تسيير هذا البلد منذ الاستقلال ؟اين كان اهل فاس الميسورين وطبقتها السياسية الانتهازية التي راكمت الثروات ودفعت بابنائها الى المدارس العليا في اوروبا وامريكا؟لماذا لم تطالبوا بتصفية الاستعمار من المدينتين السليبتين وهما على بعد عشرات الكيلومترات من فاس ؟ انك تمارس اليوم الدعارة السياسية والتكتيك الانتهازي حتى يتسنى لك رد الجميل للذين دفعوا بك لامانة الحزب و في نفس الوقت تهاجم لكي لاتفتح بعض الملفات لوزراء من حزبك عاثوا فسادا ابان تحملهم المسؤولية سابقا .كل هذا ما هو الا زوبعة في فنجان سوف تقرؤه الاجيال القادمة وتقول لقد مر من هنا واحد اسمه شباط او فبرايراو ربما اسمه السيكليس كان يجمع الناس بمناسبة او بدونها ليحكي لهم حكايات ليضحكوا ومقابلها بعض من تصفيقات يظن خلالها انه ابلى البلاء الحسن.
22 - رحال عبد الرحمن أبونوح الاثنين 10 يونيو 2013 - 14:24
فالحقيقة هاذا الشخص خطير واللي ما كايعرفوش ممكن يتسحر بكلامو ويصدقو
ولكن اللي بغا يعرف حقيقتو يقلب عليها عند أهل فاس
وعندي ليه ولأتباعو سؤال واحد: فين كانت هاذ الفلسفة وهاذ الحلول السحرية أيامات كان فالحكومة هو والحزب ديالو ولعقووووووووووووود طويلة
وبالنسبة لحدودنا مع الجزائر واش يالله قراها فشي موسوعة كانت غابرة ولّا كيفاش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23 - oujdi who fuck s your mother الاثنين 10 يونيو 2013 - 14:25
laisse oujda tranquille ses hommes ont rammené l'independance avec les riffi pour le maroc sinon ton parti de mes couilles serrais toujours un indicateur et mouchar pour les français.vraiment t'a pas une gueulle de politik .tu ressemble plus a un pick pockette ou un cyclisse pas honnette .avec l'algerie tu cherche la merde ..honnetement 'moi en tant que oujdi je prefere qu"on provoque l'espagne pour sebta et melilia au lieu d'enerver l'algerie pour tindouf car .les algeriens sont chauds et trop fort militerement pour nous .ils peuvent nous enterrer vivant en 3jours avec leur arcenal militaire.sache bien ya sabbat qu'il sont la deusieme puissance militaire en afrique apres l'afric du sud ,et que nous sommes nous les oujdis ;les plus exposés a leurs agressions si jamais vous les exciter un peu plus que ça.alors evitons leurs avions sokhoye.mig.et surtout leurs bravourzs
24 - مواطن2 الاثنين 10 يونيو 2013 - 15:03
الحقيقة انني كلما شاهدت او سمعت هدا الشخص يتكلم الا وتساءلت = هل يتكلم في حلم وهو نائم . فكلامه انتقاد فقط وسخرية من مسؤولين يحاولون ترميم ما فسد خلا ل عقود خلت. اتمنى ان يتبوأ منصبا مسؤولا وستظهر الحقيقة جلية للدين يصفقون له. انا غير منتم ولكن من خلال مشاهدة القنوات الداخلية او الخارجية اصبحت عندي القناعة التامة بان مصداقية اي مسؤول لا تتم الا ادا كان مكونا علميا يحمل على كتفيه شواهد علمية تؤهله لتحمل المسؤولية. اما كلام السخرية والاستهزاء لابد ان يكون مصيره الزوال. وعلى كل حال لابد من الاستئناس بالمقولة القديمة = ادا كان المتحدث احمق فالمستمع يجب ان يكون عاقلا....=
25 - a oujda الاثنين 10 يونيو 2013 - 15:58
lisez le commentaire 17 et vous allez connaitre qui est chabat
26 - ahmed الاثنين 10 يونيو 2013 - 15:58
كنت اعتقد ان امين عام حزب الاستقلال رجل المرحلة لكون الحزب حزب عريق لكن الت الامور الى غير اهلها عار ان يمثل حزب الاستقلال بما لايليق به وعار ان نجد في هذا الحزب من ينتقد من اجل الانتقاد بكلا م سوقي الفناه عند اصحاب الحلقة فهل الحزب يمثل المعارضة واي معارضة هي؟ ان سي شباط لايعي ما يقول ربما هذا الخطاب في رأيه مثير وجذاب ولكن كيفما قال :فالمغربة يقولون في كلامهم " لي خانها ادراعها راها مسحورةّّ سي شباط غير شور اعلى راسك الجميع اصبح يعرف الصالح من الطالح واين كنت هذه السنوات وانت بهذا الحماس تريد ماذا؟ المصلحة للوطن -المصلحة .......
27 - zakaria الاثنين 10 يونيو 2013 - 16:24
و ما موقع سبتة و مليلية من كلامك يا شباط اليست باقاليم مغتصبة لمذا لا تطالب باسترجاعها ؟؟؟ أم هي ازدواجية المعايير؟
28 - جزائري يحب المغاربة الاثنين 10 يونيو 2013 - 17:09
هناك ملاحظة ربما تغيب عن كثير من المغاربة المتحمسين لتصريحات زعيم حزب الاستقلال وهي أن هذا السياسي، المشهور لدى أصحاب المعرفة السطحية للأمور، كلما تكلم عن موضوع الاقاليم المزعومة إنما يقدم هدايا ثمينة للنظام الجزائري وربما هناك اتفاق سري بينه وبين جنارالات الجزائر مقابل مبالغ طائلة، هذا من جهة ومن جهة اخرى هدية كبيرة للأعداء والمتربصين بشعوب شمال افريقيا سواء كانوا عربا أو أمازيغا.
هناك وطنيون وأبطال حقيقيون صنعوا تاريخ المغرب الحديث لم يدعوا إلى ما يدعو إليه هذا السياسي، لأنهم يعرفون تماما أن عاقبة ذلك ستكون الخراب والدمار وعدم الاستقرار وعودة الاستعمار لكل شمال افريقيا، والتاريخ أصدق شاهدا لمن أراد أن يتأكّد ويحكّم العقل وليس العاطفة الهدامة.
29 - mohajer الاثنين 10 يونيو 2013 - 17:31
Salam 3alaykom walah a chaque fois je vois ce monsieur parle de la transparence je pose la question suivanteou etait ce monseur (chlahbi)durant la gouvernance de son partie qui a diviser le maroc en deux categorie une bourgoise presnte10%de la population et l autre la quasi majorite du peuple marocain qui souffre dans le silence au moins avec le PJD on a senti un peux d espoi vers l avenir et un peux de democratie a savir j ai jamais voter pourquiconque dans ma vie et je ve a l etranger alhamdo lilah(x activiste politque de l extreme gauche au maroc universite moh 1 a oujda et membre dans mondamat al 3amal 1988 au 1995)
30 - خ/محمد الاثنين 10 يونيو 2013 - 17:49
هده الحكومة مثلها مثل النحل الذى يقطع الاميال لكي يحصل على الرحيق الحر
بوليف مثال لهذا النحل** اما حزب الاستقلال فهو كالنحل الذى يتغدى على السكر
31 - chakour mustapha الاثنين 10 يونيو 2013 - 18:29
d'abord ,je trouve que chabat vraiment est devenu un vrai fou politiquement,en plus je voudrais ajouter que la haine politique apparait clair et nette à chaque fois qu'il avance des critiques plus acerbe à monsieur bnkirane,sans oublier quand meme de signaler la peur de chabat de la force de pjd vu qu'il ne cesse de chercher toujours des trucs négatifs à remettre en question de facon subjective
32 - الفاهمي الاثنين 10 يونيو 2013 - 18:49
لغتك يا شخص مع الأسف لا تعطيك المستوى لي كانوا الإستقلاليين الأحرار تينتاضروا منك ما بفالق هي تعض فشي...... و حشمت نقولها مع احتراماتي للمواطن المغربي.
33 - كلمة حق الاثنين 10 يونيو 2013 - 18:57
مال الحكومات الأولين ما استرجعوا الأقاليم اللي كاتدوي عليهم هادي مدة 50 سنة عاد بانوا ليكم حتى دخلوا الإسلاميين للحكومة ياك آ سيهم شباط يا لحلايقي أشنو دار هاد حزب الإستغلال ديالكم لهاد الشعب المسكين جوعو أ مرضو أ كلا ليه حقو اللهم إن هذا لمنكر سير ديها فحالتك أ دخل سوق راسك أ خليو الناس إخدموا نتوما بديتو تحاسبوهم على 2 سنوات الي ترأسوفيها الحكومة شكون الي حاسبكم نتما 50 سنة ديال الإستغلال أ تاشفارت الله إمسخ الي ما يحشم راك ممسوخ أ ماباغيش تفاك يا الجيعان
34 - تاجر بالسياسة الاثنين 10 يونيو 2013 - 19:06
المشكل هو أن حزب هذا الرجل لما كان في الحكومة لم يطالب أبدا بتيندوف و بشار،فلماذا يركز عليهما بهذه الشدة؟ يريد أن يكسب عطف المغاربة و يضرب عمل الحكومة عرض الحائط و يشوه وطنيتها....لكن الحكومة تعرف عملها جيدا و متى تدافع عن التراب و المغاربة أيضا يعلمون أن تيندوف و بشار و أراض أخرى هي مغربية...فلا داعي لتذكيرنا بذلك لأغراضك السياسية الرخيصة،الحكومة ذكية و تعمل على تقوية الجبهة الداخلية للبلاد و إصلاحها أولا، و فكرة جمع الشمل و تقويته بما يصرح به شباط فهذا أسلوب قديم لن يفيد في شيء بل سيضعف الأمة التي هي أصلا ليست على وحدة الصف لما برزت أطياف تريد الإنحياز لعرقها و تشجع التفرقة،الحكومة تركز على إصلاح المنظومة العامة للبلاد الإقتصادية منها و الإجتماعية و غيرها حتى تكسب المواطن قوته و كرامته و رقيه في موطنه ثم الإلتفات إلى أعداء الوطن و دحرهم و استرجاع حقوقنا و هذا ما نسميه حكمة و ليست سياسة المتاعب،ليس هناك من هو أكثر وطنية من الحدومة الحالية و عليكم تصديق هذا الأمر بثقتكم في هذه الحكومة،أما عن شباط فهو يتاجر بالسياسة كالذين سبقوه في الحكومات السابقة لأغراضهم الشخصية.
35 - SOUFIANE الاثنين 10 يونيو 2013 - 19:42
إنتاج العسل هو الذي جعلنا في الرتبة 129 لمؤشر التنمية
36 - maroc الاثنين 10 يونيو 2013 - 20:26
لا حول و لا قوة إلا بالله... نسأل الله الثبات...
الشعب المغربي ينتج العسل وحزب الاستقلال يستهلكه بدون ثمن
37 - Lassri الاثنين 10 يونيو 2013 - 21:01
ce monsieur chabat ccommence à nous gonfler,il un talent pour semé les troubles pour tous le le monde que ça soit le gouvernement actuel ou bien avec nous Voisin algérien méfiez-vous
38 - الصريح الاثنين 10 يونيو 2013 - 21:18
في موضوع الحدود مع الجزائر والاراضي المغربية المغتصبة...نحن معك في ضرورة استرجاعها بالطرق الديبلوماسية وعن طريق الامم المتحدة اذا لم تكن هناك خطة عاجلة لفتح الحدود وتوحيد الشعوب الشقيقة بالمغرب العربي الكبير ....ولكن نتمنا ان لا يكون هذا الحق التاريخي يراد به باطل....فعليك اسي شباط ان تكون قد المسؤولية....
39 - المغربي الاثنين 10 يونيو 2013 - 22:31
اسم شباط متكون من شب + اط
عفاكم بخروا ليه بالشب راه مسحور غير كايخرف
الله اعفوا عليه واعلينا
40 - seddik allam الاثنين 10 يونيو 2013 - 22:38
حزب الاستقلال كان مفروضا على المغاربة و خاصة اولئك الذين عاشوا تحت وطاة الاستعمار الفرنسي اما الان فقد تغيرت الامور يا شبيبيط لا تكذب على المغاربة الاحرار راهم فاقوا و عاقوا بالخزعبلات الخاوية ديالك بقي عرق واحد ينبض في جسد حزب الاستغلال ستقطعه انت ارحل
41 - مواطن الاثنين 10 يونيو 2013 - 22:54
أعتقد أن هذا النحل له من الذكاء ما يجعله يميز بين الخطاب الصادق و الخطاب الشعبوي الذي توجد من ورائه اهداف لم تعد خافية على أحد.هذا من جهة ومن جهة ثانية هذا النحل يعرف جيدا أنه لو عرضت حقيبة وزارية على هذا الشخص لما تحدث لا على تندوف و لا على سبة و مليلية و لا على الجزور المحتلة.
42 - latifa الاثنين 10 يونيو 2013 - 23:17
الجزائر دولة جارة و شقيقة وشعبها فرد من أفراد الأسرة المغربية .نحب الشعب الجزائري و هم أيضا يحبوننا. ونرفض أي تحريض ضد أشقاءنا الجزائرين .العب لعبة أخرى يا شباط فبيننا و بين الجزائر أخوة و مصاهرة و أطفال يقولون جدي للمغربي و الجزائري . وعمي للمغربي وخالي للجزائري . ولن وأبدا لن نقبل بنار الفتنة و دائما شعارنا المغربي الجزائري خاوة خاوة ما تفرقنا عداوة
43 - Moreno الاثنين 10 يونيو 2013 - 23:33
النحل غدي يقرصك اشباط ، باركا راه كولشي عاق بيك
44 - hammou spain الاثنين 10 يونيو 2013 - 23:50
ايوا آسيك شباط.اللي بغا العسل يصبرلقريص النحل.وانت ماصبرتيش لقريص بنكيران.واش فهمتيني ولا لا...
45 - محمد الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 00:19
رغم معراضتي لهدا الشخص في بعض ألأمور...إلا أنني أوفاوقه من ناحية تناوله لسياسة الخارجية وهدا مايحتاجه المغرب وزير خاريجة رزين و صعب المنال ويأخد من أولوياته مصلحة الوطن ولايتساهل مع أعداء الوطن ومعروف أن ألأعداء ما تنفع معهم غير العين لحمرا
46 - monadila الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 00:51
bravo monsieur Chabat bravooooo bon continuationn
47 - AZZEDINE HADDAM الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 06:57
Bravo Mr Chabat!
Vous etes l'homme de la situation et le peuple marocain decu completement par le PJD est a vos cotes.
Le pjd a perdu la face avec le peuple marocain,car sa poltique economique est un fiasco, quant a la politique etrangere elle ne releve pas de lui ni de son ministre des AE ,le pjd sera jete a la poubelle de l'histore aux prochaines elections.
Mr Benkirane qui a ete un choix du makhzen et non un choix du peuple marocain ,a prouve son impuissance et son incompetence a gerer les affaires du pays qui le depassent.
Le Maroc a perdu un temps precieux avec Mr Benkirane comme d'ailleurs avec tous les partis politiques qui etaient au pouvoir avant lui,qui tous servaient de decor et se sont averes n'etre que des coquilles vides manipulees pour servir de comparses ni plus ni moins; mais ,qui ont pu et su profiter largement jusqu'a devenir des richissimes qui se sont enrichis au detriment des interets vitaux du pauvre peuple marocain.
48 - Reda الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 12:50
L homme meurt pour son honneur ou pour sa patrie .Le different territorial entre le maroc et l algerie est une question existentielle pour la nation et depasse le cadre de quelques individus .Le maroc a fait trop de concessions au nom de de la fraternite et du bon voisinage .Ceux qui tremblent d une armee faite a coup de petro-dallards sont des laches et ne meritent pas le nom de marocains. Celui qui ferme les yeux le viol de sa patrie acceptera le viol de sa mere , de sa femme et de ses filles.
49 - TANTAOUI SAAD الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 15:44
Des contingeants de bni oui oui inconditionnels des barbus du pjd se mettent a attaquer Mr Chebat sans raison, tout simplement parce qu'il a mis a nu l'impuissance du pjd a gerer les affaires du pays comme il se doit.
Le peuple marocain est complement decu du resultat negatif d'une annee et demi de pouvoir du pjd et ses acolytes qui forment un gouvernement hybride et incompetent a tous les nouveaux.
Le pjd est grille ,il rejoindra forcement d'autres partis politiques marocains deja dans la poubelle de l'histoire.
Le peuple marocain a fini par comprendre que le pjd est amene au pouvoir pour des raisons purement techniques (printemps arabe oblige)d'une part et de l'autre pour le griller a jamais comme on avait grille l'usfp de si El yousfi il y a quelques annees...Le parti de l'istiqlal qui a contibue a la desastreuse situation economique et politique que subit de plein fouet le pays ;mais c'etait sous la direction des El fassi , avec Mr Chabat esperons que ce serait different...
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

التعليقات مغلقة على هذا المقال