24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

2.20

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | المغرب والجزائر والحدود المغلقة

المغرب والجزائر والحدود المغلقة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (117)

1 - mahboul الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:33
C'est quoi ce discours vide!!!!!!!!!

Je ne sais pas si je suis le seul mais le marocain a l'aire d'avoir peur d'être honnête ?
2 - amin الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:48
النظام العسكري يريد الهاء الشعب الجزائري بفتح مشكل الحدود مع المغرب رغم حتى ينسيهم مشكل الرئيس المختفي ما يقارب عن 3 اشهر عن الوطن و لا احد يعلم مستقبل دوله بأسرها
المغرب لا يريد فتح الحدود و لم يطلبها و بالنسبه للخسائر المغربيه حسب ما قال ب 4 مليار دلار بسبب الحدود المغلقه فارد على السيد سير الله يعطينا وجهك بحال الى نتوما نرويج حتى الكونكسيون 3G ما عندكم
3 - ابراهيم الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:50
انظروو الى مساحة الخريطة الجزائر مع مساحة خريطة المغرب!!!!!!!!!! مساحة الجزائر ضعف المغرب 3 مرات لماذا لا تعطى جزء من ارضها للبوليزاريو.. ام ان الجزائر تريد تقسيم المغرب الى قسمين لتصبح الجزائر ضعف المغرب 5 مرات... الله ينعل لما حشم
4 - zaki الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:52
الشعب المغربي لا يريد فتح الحدود مع الجزائر لانهم سوف يصدرون لنا الارهاب والقرقوبي والتهريب بكل انواعه نريد مغرب بدون جزائر
5 - fouad الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:08
ا لعيب في حكومتنا التي لها كرامة !من المفروض نحن نطرح شروطنا لفتح الحدود وليس العكس!! مادا سننتج من الحركي ? تمويل الانفصاليين ضد وحدتنا بجميع الوسائل انتاج القرقوبي وتصديرها للدول العربية تشويه صمعة المغرب والمغاربة في صحفهم ووعبر الشاشات ولا زالوا يتهموننا سبحان الله!!! ان كانت هاده شروطكم التي تزعجكم فسوف لا نقبلها يا جنيرالات الحركي وان كنت رجال وشهداء وعندكم النيف كما تتخيلون فما عليكم الا سحب سفيركم وزبلكم لكي ينتهي الفرطاس من حك الراس! قوموا يا شبابنا رجالا ونساء وهللوا في الشوارع ضد حكومتنا الفاشلة التي تريد فتح الحدود مع الحركي! شيء غريب ما يقع داخل حكومتنا كلما احس الحركي بالخطر الا ونجد حكومتنا تمد لهم يد المساعدة !!كفانا مهازل ولا لفتح الحدود ولا اتحاد حتى ولو قبلوا بشروطنا الكاملة !اسحبوا الدبلوماسيين ياحكام الذل ان كنتم رجال احرار !! ومن قال لكم نريد فتح الحدود? هل استشرتم الشعب? من المفروض هم من يطلبون فتح الحدود ونحن من نطرح شروطنا لفتحها ! يا لها من اخطاء فادحة مثل الحكم الداتي الدي كان من المفروض على الانفصالين ان يطرحونه وليس العكس !!!! حكومة مذلولة وسياسة فاشلة!!
6 - sahrawi الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:08
s v p. madam cest le sahara du maroc et le problem de la disision set les jineraus de aljiji et les droges qui se trouv on aljiji . ilsetrouve pa au maroc le plu danjereu cet le quarquobi etchira =tanfiha =koka ....set pour sa aljiji en napel nif et les jeunes en leurope les prisans pa en aljiji merci
7 - مغربي حر الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:10
مالنا حنا ومال الحدود اول الحاجة خصنا حنا المغرب نفتحو الحدود العقد والعرق لبنتنا وصلحو قتصاد بلدنا اما جزائر يدخل مع عندها غي (جراد)
8 - Zak_MTL الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:15
Il n y a pas un autre analyste à la place de ce mec qui adore parler pour rien dire !!!
9 - متابع الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:18
عندما يتم سؤال الاخوة في الجزائر لماذا لا تريدون فتح الحدود مع المغرب ؟ تجدهم يكررون نفس الأسطوانة هو أن تهريب الحشيش الينا هو السبب الرئيسي ,,فبالله عليكم هل هذا سبب مقنع لغلق الحدود في نظركم ..لماذا نشاهد الحدود الشاسعة ما بين المكسيك وأمريكا ونشاط أكبر مافيات تهريب المخذرات والهجرة السرية ومع هذا الحدود مفتوحة ولم تغلق كما هو الشأن بالنسبة للعديد من البلدان التي تجاور دولا منتجة للمخذرات ,,ولماذا لا تذكرون على أن القرقوبي أيضا يهرب من عندكم الى المغرب وهو السبب الرئيسي في شتى أنواع الجرائم التي نشاهدها الآن في مجتمعنا وخطورته لا تقارن مع الحشيش ,,خلاصة القول كفانا من النفاق ولعب دور الضحية,, فباعتقادي لو تم فتح الحدود ستكون هناك مقاربة أمنية ومراقبة محكمة على الحدود حينها ستنخفظ نسبة التهريب من الطرفين ..والنظام الجزائري الآن بيده الكرة وهي أن يفتح الحدود بدون شروط ان كانت له نية حسنة أما ان ألح على موقفه اللامنطقي فنفضل أن تبقى الحدود مغلقة أملا في بزوغ نظام جزائري جديد في الأفق يصحح طبيعة العلاقات ما بين الشعبين الشقيقين
10 - محمد الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:25
يبدو لي أن الخبير استراتيجي الذكتور اتلاثي بين على رأيى واضحة مستشرفة للمستقبل فيما يخص تموقع كل من المملكة المغربية والجارة الجزائر، بحيث لا مجال أمامهما سوى تجاوز كل الخلافات وبناء علاقات متينة، تعود حتما بالنفع على البلدين وشعبين معا.
11 - fouad الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:34
الشعب غير راضي عن سياسة الحكومة الفاشلة والتسول للحركي لفتح الحدود!!كل مرة تطرح عليكم شروط وكاننا سنفتح الحدود مع اروبا !!! اين هي شروط الشعب المغربي ??? ام نحن لا نساوي شيء في اعينكم يا حكومة التسول وليس لنا حق طرح راينا!!!! بشروط او بدون شروط الشعب لا يريد فتح الحدود مهما كان الثمن!!!! وكفانا مهازل وذل نحن لا ينقصنا شيء والحمد لله !!
12 - BOUAZZAOUI الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:41
ف ي صراحة لماذا اصرار لفتح اذا هذا يخدم بصراحة ماصالح اشخاص لانعرفهم او يذل ايضا على ضعف او عدم نية في خذمة مصالح الشعب وتهرب من واقع اقتصادنا المرجو حل مشاكلنا من بعد نشوفو واش نحلو وواش نسدو
13 - ميدو الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:45
انا كمواطن مغربي اطالب الحكومة المغربية بعدم لحيس الكابا لدولة لا ربح لنا بها
دولة اقتصادها منخفض
تحتضن جماعات تنظيم القاعدة
تستعمل كونيكسيون انوي بما سنستفع ؟ هل بالزيت الفاسد الصلاحية والمهرب ؟ او التمر الفاسد ؟ او البنزين ذو جودة ملوثة
او بشعب سيملئ الجهة الشرقية ليدمر
البنية التحتية ويحاول افساد السوق ...فل تحاولو التفكير فالجنرالات الجزائرية ستحاول ما امكن ان تجعل المغرب اقل من الجزائر.
14 - العمراني الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:50
لسنا في حاجة الى فتح هذه الحدود ,وعلى السلطات الجزائرية أن تطبق تلك الشروط الاوهية محاربة تدفق القرقوبي نحو المغرب والكف عن الحملات الدعائية المعادية للمملكة المغربية ووحدته الترابية والاعتراف بالصحراء المغربية ,وارجاع المناطق المغربية التي بترها المستعمر الفرنسي وضمها اليها .
15 - rached الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:00
للعلم فقط الصحافيه في الفيديو هي وسيله عولمي صحافيه جزائريه كانت مراسله لجريدة الخبر المقربه من العسكر لذا فنحن نلاحظ أنها كلما تسمع السي ثلاثي يقول أن التصريحات الجزائريه ما هي إلا للإستهلاك الداخلي فهي تحاول أن تقاطعه لتقول أن كلامه غير صحيح ولكن بدبلوماسيه ولاحظو في الأخير عندما ترد عليه أن الموقف الجزائري من قضيه الصحراء كان دائما واضح : هل مهمتك يا سيدتي أن تشرحي لنا الموقف الجزائري فأنت فقط صحافيه دورك سؤال الطرف المغربي وليس شرح موقف نظام العسكر فكيف لدوله تقول أن المغرب دوله جاره وشقيقه وفي نفس الوقت تشترت السلاح بملايير الدولارات (فقط مع ألمانيا وقعت عقدا ب10مليار دولار فقط لتنتزع من مركل دعما لموقفها في الصحراء) وفي نفس الوقت يتخلصون من آلاف الأطنان من السلاح عبر تفويته للبوليساريو بمعنى يدكون نار الفتنه ويستعدون في أي وقت لإشعال النار مع المغرب عبر بعث الحرب من جديد ولك يا سيدتي وسيله عولمي إذا أردتي أن تشرحي لنا موقف الجزائر أن تستدعي ضيفا جزائريا ليس أن تتحولي من صحافيه محايدة إلى بوق لوزاره خارجيه نظام دار العجزه العسكري
16 - Igout US الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:14
الحكومة الجزائرية لا تريد فتح الحدود.
الحكومة المغربية تريد فتح الحدود.
الشعب المغربي يريد بناء حائط ارتفاعه 100متر على طول الحدود.
الشعب المغربي سيعيش على الخبز والشاي ادا اقتضى الامر ذلك وسيبني الحائط انشاء الله.
17 - Konan الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:16
مع من تشاورتم لتفتحو الحدود ؟؟؟

أولاً وقبل إتخاذ أي قرار من هذا النوع يجب على الحكومة أن تقوم

بإستطلاع الرأي العام المغربي ونحن بطبيعة الحال سنحترم الأغلبية

أما الإنفراد بالقضايا الحساسة والمصيرية متجاهلين رأي 40 مليون مغربي

فهذا إستفزازاً لمشاعرنـا.
18 - BERKANI الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:22
BRAVO POUR TOUS LES COMMENTAIRES!!!pas d ouverture de la frontiere;nous sommes bikhir el hamdou lillah avec notre roi;
19 - mohamedles الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:43
si vous stoper votre drogue vous parler avev le peuple du polizario l algerie vous ouvre leurs bras ok ses sa
20 - المغرب المحكور الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:43
الامور ليست بيد حكام البلدين فهم مرغرمين للخضوع للاجندة الدولية التي تتحكم فيهم والسبب في تعثر العلاقات بين الجارتين ونحن المتجمع المدنى لانعرف الحقيقة وما يجري وراء الكواليس ونكتفي باعطاء راينا[ الهذرة في القهاوي] لنخفف على انفسنا اما الصفقات تحت الطاولة ينعم بها الذين يهمهم الامر.
21 - halima الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:46
كفاكم ذلا ياحكامنا والله بهدلتونا بهدلتونا, والله كرهت من يطلب فتح الحدود, لولا وجودي بعيدا في المهجر لنظمت مسيرة في الرباط امام سفارة العدو الشرقي لنقول لهم اغلقا حدودكم القرقبي دمر شبابنا, استمروا في حملتكم ضدنا فلن تنالوا الاطلسي, لا نريد سياحا من عندكم فنصفهم جواسيس. اغلقوا حتى سفارتكم و السلام.
22 - Taza الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:50
Même s'ils ouvrent les frontières, leurs cerveaux resteront fermés
23 - PureMarocain الجمعة 21 يونيو 2013 - 05:33
A travers ces deux interventions ca se confirme que nous, les Marocains nous sommes bien éduqués, nous sommes diplomates et on respecte beaucoup l'autre partie. Mais je ne sais pas pourquoi les autres ne comprennent pas que nous ne voulons pas que ces maudites frontières soient ouvertes A3IBADALLAH, WAMAFINACHE, MABGHINACHE, tout simplement on veut que le respect reste mutuel et on veut rester tranquille.
24 - azgar الجمعة 21 يونيو 2013 - 06:27
lunion fais la forse, wasslam
25 - مجد الجمعة 21 يونيو 2013 - 06:52
دائما وبدون إستتناء عندما جزائر تقوم ب :

- يتغر دستور جزاري.
- إنتخبات رئاسية.
- أو إخراج قانون متر للجدل.

يتم إخراج ملف الحدود مع المغرب لسطح ليس لطرح مشطل للحل لاكن لتشويش وإستهلاك داخلي.


------------- مللنا من هده اللعب مند 75. رجاء شوية إبداع وخيال.
26 - خ/محمد الجمعة 21 يونيو 2013 - 07:12
المؤسسة العسكرية لها عقلية تؤمن بنضرية اكل الدهر عليها وشرب هي الحرب الباردة والتي انتهت قيمتها بعد انهيار الاتحاد السوفاتي المؤسسة العسكرية تؤمن بنضرية مفادها ان قواة الجزائر تكمن فى ضعف محيطها ومن خلال هذا المنطق تذهب الى التفكير بان كل المكاسب التي يمكن ان يحققها المغرب عن طريق فتح الحدود سواء عى انتعاش المنطقة الشرقية او دعم السياحة سينعكس سلبا عليها لان تقوية المغرب يضر بمصالحها تفكر كذلك بانه مازالت هناك جبهة خارجية للمواجهة سيكون هناك كبح جماح ثورة التغيير التي يعرفها الداخل الجزائري الجزائر غيرة اطروحتها فى السنوات الاخيرة لتقول ان عدم تسوية قضة الصحراء تشكل عرقلة امام التعاون المغاربي ولى حتى امام فتح الحدود هذا غير صحيح ونلاحض كذلك بعض المسؤلين وحتى فى الداخلية اصبحوا يراوغون ويقولون ان هناك مشاكل غير قضية الصحراء وهي المخدرات والهجرة غير الشرعية مثل هذه المزاعم ما هي سوى در للرماد فى العيون و موجهة للاستهلاك الداخلي فى الجزائر ان كل الاسباب الذي دكرناها وتزعمها القيادة الجزائرية حول عدم فتح الحدود تبقى مجرد وهم و حتى المواطن الجزائري يعرف هذا
27 - عادل هسبريس الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:28
المغرب لايريد فتح الحدود مع الجزائر ولكن الإتحاد المغربي توجد ‏‎ ‎‏ الجزائر في الوسط واش غينقز مع تونس وليبيا
28 - إلياس المغربي الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:52
من فضلكم لالفتح الحدود،هذا سيأتي بزعزعة استقرارنا،المليون ونصف المليون جينرال يغيضهم استقرار وتطور المغرب
29 - CHATAR Saïd الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:54
L'autonomie permettra-t-elle aux pays du Maghreb à venir à bout des séquelles du mythe des frontières hérité des colonialismes espagnols et français, et à construire enfin un espace maghrébin qui sera la base d’un nouveau départ de coopération entre l’Europe en particulier et l’Occident en général d’une part, l’Afrique et le moyen Orient de l’autre?
L’histoire tragique du Maghreb n’a-t-elle pas résolu la situation problématique du colonialisme en en créant une autre sous la forme d’effet pervers ?
L'Algérie n'est-il pas le légataire privilégié du colonialisme français. De 575.000km2, elle est devenue le pays le plus étendu d’Afrique avec une superficie de 2.500.000 km2 (intangibilité des frontières?), pourvu de la plus grande partie des richesses minières et stratégiques de l’espace du Maghreb et du Sahel. Cependant, malgré son étendue et ses immenses richesses, l’Algérie reste un pays fragile, aux pieds, non pas d’argile, mais plutôt de sable.
30 - Hamid الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:56
Je pense que l'Armé d'Algerie depuis sa defaite militairement et diplomatiquement face au Royaume du Maroc,son Nif n'axepte pas cette défaite,depuis ,elle a (armée)toujours essayer de nuire la royauté.Tout autres choses n'est que Pinocchio.
31 - Saymou الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:01
Le politologue algérien nous apprend que l'algérie a vécu son printemps arabe!! je ne sais de quel printemps parle t-il ? Aujourd'hui tout le monde sait que ce sont les criminels généraux algériens qui ont massacré la population pour faire barrage au F.I.S...En plus il ose appeler ce massacre une particularité. Des éléments de l'appareil militaire algérien en fuite aujourd'hui font une grande dénnonciation de ces massacres partout dans le monde. Par ailleurs l'apareil militaire algérien n'a jamais aimé le bien pour le Maroc et les Marocains soyons clairs la dessus, et si nous étions plus faibles que eux ils nous auraient attaqué depuis longtemps, mais comme ils connaissent de quoi nous sommes capable ils passent par les mensonges , les vices et la corruption pour retarder l'obtention de notre SAHARA...
32 - Morrocan الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:50
صاحب التعليق konan اشاطرك الراي , فالشعب في رايهـم ليس الا دمية . لا داعي لاخد رايه , ولاكن هـيهـات هـيهـات . ذلك الزمان ولى الى غير رجعة , انشري يا العزيزة
33 - mly الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:52
أعتقد أن كل مواطن جزائر أو مغربي مقتنع بضرورة بزوال الحدود بين الأشقاء حثى تغلق أوتفتح.اللهم بعض المعلقين الذين ليس في جسدهم شعرة من الاسلام أوالذين يكنون للبلدين حقدا.أما فيما يخص المخدرات فالمغرب ليس بيده حيلة يعاني كما يعني اخواننا بالجزائر.يارب أعننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.واجعل المحبة بين الشعبين الشقيقين وانصر اللهم من قلدت أمور عبادك وأرهم الحق حقا وارزقهم اتباعه وارهم الباطل باطلا وارزقهم اجتنابه.آآآآآآميييييييييين.
34 - Great Morocco الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:30
لا لفتح الحدود لا نريد الاختلاط بهم وهم لا يريدون افهموا يا اصحاب الشركات

ما بالكم يا جزائريين اصبحتم تريدون فتح الحدود فجأة ؟؟ المغرب توقف نسي هذا الموضوع ولا يريد فتح باب جهنم على شعبه

انسونا يا جزائريين انسونا انسونا ولتكن عندكم القليل من الكرامة وتوقفوا عن الحديث عن اسيادكم المغاربة ولا تاتوا الى بلدنا عانتم غير مرحب بكم
35 - محمود الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:37
يجب منع مثل هؤلاء المتدخلين من المغرب من الحديث عن قضاياه في منابر دولية مثل الجزيرة لضعفهم وعدم المامهم بالقضايا المتناولة لأنهم يسيؤون لبلدهم.تبا للشواهد الجامعية والمسؤوليات المجتمعية التي تتحملونها .دمرتم هذا البلد وجعلتم صورته قاتمة .
36 - mizab الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:38
ص راحة لماذا المغرب طالما يريد فتح الحدود,,
حتى ولو اراد النظام في الجزائر ,,كان على المغرب ان يرفض الى الابد فتح تلك الحدود!!!!!!!!!!!!
اغلب لشعب المغربي لا يريد التطبيع مع نظام الاءستبداد في الجزائر!!!
هؤلاء لا يستحقون حتى المصافحة !!
اعتقد ان على المغرب ان يصون حدوده وكرامته ,وعلى الحكومة في المغرب ان توقف السلع المهربة من اسبانيا عبر سبتة مليلية لكي تشجع الاستثمار في البلد,
37 - marocain الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:39
لمذا اصبح الجزائريون يتحدثون عن الحدود ؟؟ يطرحون شروط ويريدون مناقشة الموضوع !!

المغرب حسم الموضوع :
الشعب المغربي لا يقبل فتح الحدود مع من يقبل ايدي وارجل الفرنسيين
الشعب المغربي لا يقبل ان يفتح الحدود مع شعب 63% فيه مثليين و25% ارهابيين وكلهم لصوص ومجرمين والباقي من المسلمين ذبحهم الجيش بكل برودة دم
38 - Arifi الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:55
Discours vide et politisé de l'expert marocain. Je m'attendais à une réponse académique et rigoureuse. Il ne fallait pas qu'il insiste sur les raisons internes du discours algérien. Il s'est décrédibilisé puisque tout le monde sait que la position algérienne est constante et statique vis-à-vis du Maroc et de la question du Sahara. Il aurait du par contre s'attaquer aux arguments algériens qui me paraissent hypocrites. Tous les pays du monde souffrent du fléau du trafic de drogue, et c'est par la coopération que le trafic peut etre réduit (impossible a stopper meme aux Etats Unis). L'Algérie ne peut pas exiger à un pays qu'elle ne respecte pas de faire son gendarme.
Vous vous croyez plus riches que nous mais n'oubliez pas que tout le monde a besoin de tout le monde et que les temps sont changeants. Les marocains n'oublieront jamais votre manque de respect pour leur nation.
Le makhzen doit oublier l'Algérie et considérer que nous avons un océan à l'est. Passons à autre chose...
39 - Saymou الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:56
Les algériens qui ne cessent de nous rabattre les oreilles avec leur soit disant "NIF" je leur dis c'est pour ça que vous avez subi la conolisation française 138 ans et d'ailleurs vous avez toujours été conolisés!!!!! Heureusement les MAROCAINS ceux qui sont bien placés pour parler du "NIF" vous ont aidé à évacuer la France de vos terre. Vous n'avez qu'à constater que la majorité de vos grands hommes politiques qui vous ont gouverné ont trouvé refuge et protection chez nous au MAROC, et la main qui vous a été tendue vous l'avez mordue. Mes excuses aux autres frères Algériens qui demeurent neutres et justes tout en donnant raison à celui qui a raison, par contre les vendus des généruax assassins je leur recommande de réviser leur histoire pour constater que le Maroc n'a fait que du bien aux Algériens.
40 - وجدي الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:57
ما دام الشعب الجزائري الشقيق لم يستطع لحد الان تغيير النظام الستاليني الذي يفوق بشاعته نظام بشار لن يتغير المشهد والله ان الشعب الجزائري رهينة في سجن عسكري كبير اسمه الجزائر، لكن انا على يقين الشعب الجزائري يعيد تنظيم نفسه وهذه المرحلة تتطلب بعض الوقت لانه كما قلت هذا النظام العسكري ومخابراته يمكن ان يبيد الشعب باكمله ليبقى جاثما على خيرات الجزائران الله يمهل ولا يهمل
41 - م. مهلة بلجيكـــــا الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:18
اذا كان النظام الجزائري يعتقد انننا نلهث وراء فتح هذه الحدود فانه مخطئ ومتهور واذا كان غرضه ايهام الشعب الجزائري الشقيق والضحك على الذقن فهذا شأنه لكن يجب من الان الا يقحم كلمة الصحراء على حساب فتح الحدود لانها خط احمر ونؤكد كشعب مغربي من طنجة الى لكويرة اننا سنسقي بدمائنا كل رمالها حتى تصح الرؤيا لكل من لا يرى هذاالخط الاحمر وبالتالي لا نعير اي اهتمام لفتح الحدود لان الشعب المغربي يعي جيدا انه باستثناء الزيارات التي لها علاقة بصلة الرحم مع الاشقاء والاقارب لا معنى لفتحها سيما مع النظام الحاكم بجنرالاته . مرحبا بكل الاخوة الجزائريين لبلادهم الثاني حتي يقفوا على فائض خيراته لتكميم الافواه التي تسوق الاخبار عن طريق التحريف
42 - marocco الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المغرب والجزائر والحدود المغلقة؟فـــــــــي الله إهدي ما خلق بضعت أشخاص لم يتفاهموا والضحية شعبين يقدر با60مليون شخص.الله إجيب الفرج من عند.آمـــــــــــــــــــــــــــــــــــين.
43 - nabil الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:46
Ouvrir les frontières? Moi si j’ai le pouvoir j'aurais construit un mûr en béton comme celui de Gaza Alhabiba, pas d’ouverture de frontière avec un pays qui tue notre jeunesse avec le KARKOUBI.., Allah ihfadna
44 - مول الكوتشي الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:47
ممل ممل ممل ممل ممل


الشعب يريد ****** الإبقاء على غلق الحدود مع الجزائر

التهريب الطربانضو، الحشيس وخى نكولوا
أما أعطي الاستقلال للصحراء وفتح الحدود فهذا ما نسميه خلط شعبان مع رمضان

تالله إنكم لفي ضلالكم القديم

احنا مستاعدين نديروا مغرب عربي بدون مشاكل (أعني بدون جزائر)
مثل هكذا:
[المغرب-موريطانيا] (الحدود اللي هي الجزائر طبعا) [تونس-ليبيا]
45 - مغربي الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:19
انا مغربي و اتفهم موقف المغاربة من مسالة فتح الحدود من اغلاقها مع الجزائر و من خلال التعليقات اشعر مدى العصبية في الرد على بعض التعليقات التي هي بالاساس ليست لمواطنين جزائريين بسطاء بل هي لمجموعة من العملاء المندسين يعلقون بوصاية اسيادهم الحركيين و اريد ان انبه المغاربة ان تكون جل تعليقاتهم منصبة على النظام الحركي و ليس الشعب الذي هو مسلوب الارادة بحكم بطش العسكر و لا يجب ان ننسى ان الشعب الجزائري تعرض لتقتيل ممنهج من طرف الحركي لمجرد ابداء احتجاج على انتخابات رئاسية في تسعينيات القرن الماضي فكانت النتيجة قتل و اختفاء ما يناهز 300000 مواطن جزائري
فالعسكر لن يتنازل عن سلطاته اللامحدودة و كل تهور شعبي بالتظاهر و الاحتجاج سيقابله خلق مليشيات ارهابية و دفعها لقتل الجزائريين لفرض حالة الطواريء التي تتيح للحركي سفك دماء الجزائريين بحجة محاربة الارهاب و هي سياسة تركتها فرنسا لابنائها الحركيين لتطويع و تركيع المواطنين قصد الاستيلاء و التحكم في شتى مناحي الحياة اقتصاديا و سياسيا و اجتماعيا
نطلب لاشقائنا الجزائريين ان يجعل لهم الله مخرجا و يقيهم جبروت الطغاة الحركيين و الله على كل شيء قدير
46 - الطرفاوي ابن الصحراء الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:38
سئمت من سماح هده الأخبار فتح الحدود الحدود مغلقة و يجب اغلاق الأفواه لدكرها لا نريد فتح حدود مع أعداء المغرب و عندما تنتهي مصرحية الجمهورية الوهمية انداك لكل حدث حديث اغلقوا عننا الصفحة اديال الحدود لا نريد سماعها مرة اخرى
47 - Youssef الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:42
انا بغيت غير نعرف واش هاد اتلاتي مغربي او لا كدبت هي تقول الصحراء الغربية و هو يقول الصحراء (بدون تسميه) كان الاجدر به ان يرد عليها بالصحراء المغربية......
48 - N.Swiss الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:52
Ce commentateur Algérien sur Aljasira dira le contraire s'il était de l'autre côté des frontières l'Algériennes, il a peur pour sa peau dans un régime militario-mafosio que nos frères Algériens souffre depuis plus que 50 ans, et si vous voulez partager un peu de peine avec nos frères Algériens, aller regarder la réalité du peuple Algérien sur la chaîne télévisée ALMAGHARIBIA installée en Angleterre et capter par satellite, le peuple Algérien est SOUS TUTELLE MILITAIRE, ce régime qui a ferme les frontières avec ses voisins non seulement avec le Maroc, mais aussi avec la Tunisie, la Lybie et le Mali pour asphyxier le peuple Algérien et rester au pouvoir au détriment de l'injustice, la pauvreté et la misère de nos frères Algériens malgré la richesse du pays, mais le vent de la vraie révolution populaire Algérienne a commencé à souffler, que dieu soit avec nos frères libres et braves pour se libérer de ce cauchemar
49 - marocain الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:01
صراحة لا اريد اختلاط للحركى بشعبنا الاصيل المغربي بطبعه طيب كريم مسالم هادئ مهذب ومجد في عمله رجل بمعنى الكلمة عكس الجزائري عصبي متهور منعدم الاخلاق سليط اللسان خبيث الافكار بدون اصل ولا هوية منعدم الرجولة الحقيقية وليست كما يخيل لهم (الرجولة عندهم هي سب الاعراض التطاول على الحرمات وراء الحاسوب !!) نحن نتفهم حالتهم النفسية فاغلبهم راى امه او اخته تغتصب من طرف جيشهم الحركي وقبله الجيش الفرنسي دون تضهر احدى اسنانه
خلاصة لا لفتح الحدود لسنا منهم وليسوا منا
50 - كرامة الوطن الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:08
هل المغرب بلد ضعيف كي تشترط عليه الجزائر لانريد اصلا فتح الحدود لانريد ولن نتقبل ان تفرض علينا دولة شرطها ابدا ابدا
51 - مندهش الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:08
نسأل الله تعالى أن يصلح ذات بيننا، و أن يجمع شمل المسلمين.
هذان بلدان جاران تجمعهما علاقات متعددة منها علاقات الدم و القرابة، خاصة بين شرق المغرب و غرب الجزائر... و من العار أن يستمر الحال على ما هو عليه... فهذا الوضع مرفوض شرعا و عقلا ...
أنبه إلى أن العداد بالنسبة للبعض يشتغل عكسيا كما الحال بالنسبة للمعلق رقم 2-PureMinded الحاصل على أفضل تصنيف خطا..
52 - مواطن عابر سبيل الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:26
1 راه مكاين لا مخدرات لا قرقوبي ... راه مشكلنا هو الصحراء المغربية
2 احنا ممفهمينش حتى ف لكلام عاد نفتحوا لحدود
مستحيييييييييييل
53 - idir الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:33
ا نا لا افهم لماذا كل هذا الغلط من التعليقات المغربية ?الجزائر لم تطلب منكم شيء تظنون انكم تغلقون و تفتحون الحدود متى تشاؤون ? قهوة موح اشرب و روح ! اقول لكم اذا كنتم ضد فتح الحدود فعليكم بقيام مسيرة الى القصر الملكي لتعبير عن رفضكم ! فلا داعي لكثرة الكلام الفارغ الزائد والسب والشتم في اعراض الناس كل واحد يعرف واش يسوى ! المغرب يخسر اكثر من 4 ملايير دولار سنويا بسبب هذه الوضعية ! انا شخصيا مع فتح الحدود من اجل العائلات المنقسمة على شطر الحدودين الا و فقط !
54 - opinio الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:35
Frontieres ouvertes ou fermees ne jouent plus de role pour la marche de la caravane du Grand Maroc elle passera le pays zizanique au large de la mediterane pour rejoindre les autres pays freres de l,Ost...De toute facon la zizanie va rester seule et frustre
55 - الماء الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:39
الرد الجزائري العنيف لفتح الحدود مع المغرب سببه محاولة تدخل أردوغان


ذكرت جريدة "الاتحاد الاشتراكي المغربية" أن الجزائر ردت بعنف غير مسبوق على دعوة رجب طيب أردوغان لفتح الحدود مع المغرب، ورفضت الأمر واعتبرته تدخلا في سيادتها


حيث أكدت نفس الجريدة، أن حزب العدالة والتنمية المغربي طلب من اردغان كارئيس الوزراء وزعيم حزب "العدالة والتنمية" التركي ان يتوسط لدى الجزائر فيما يخص فتح الحدود . وقد حاول اردغان عندما زار الجزائر لتدخل لفائدة المغرب.


وأكد مصدر مغربي، حسب "الاتحاد الاشتراكي"، أن شروط الجزائر المعلن عنها بخصوص فتح الحدود مع المغرب هي شأن سيادي للجزائر والمغرب لا يتدخل في شؤونها الداخلي







.
56 - م.ف الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:50
كلام المسؤول المغربي واضح وأي مغربي له نفس التعبير أو يزيد عليه حسب الوقت . وأنا من هذا المنبر كمواطن مغربي أقول مللنا و سئمنا من تصريحات المسؤولين الجزائريين كلها نفاق وكمسلمين لا نحاسبهم بل نخاف عليهم من لقاء الله يوم لا غالب الاهو .وحتى الشعب الجزائري يشاطرنا الرأي لأننا مسلمين وجيران وأصهار ولا يرضون عن الموقف الجزائري العدواني ضد المملكة المغربية مند سنين وهي تحارب المغرب بجميع الوساءل .( انه لا يفلح الظالمون) صدق الله العظيم . وأتحدى من يقول أن المغاربة منافقين أو حاقدين على أي أحد يريد التيقن فل يأتي الى المملكة المغربية التي ترحب بجميع شعوب المعمور وباخلاص وصدق وكرم وبدون نفاق ........../
57 - غيورة الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:56
انا من وجدة وبعض عائلتي موجودة بالجزائر وأتحسر على اخواننا الجزائريين وحياتهم المزرية مع الاسف وكلهم يتمنون فتح الحدود حتى ينتعش اقتصادهم .
أما فيما يخص المخدرات فهذه مجر افتراءات كاذبة ، فالاخطر هناك على الحدود هو تهريب حبوب الهولسة من الجزائر والادوية المهربة والمازوط المختلط بالماء زيادة على مشكل الارهاب اللي موجود هناك ورغم كل هذه السلبيات فنحن المغاربة عامة والوجديين خاصة نمد ايدينا الى اخواننا الجزائريين لمساعدتهم في محنتهم .
وهم أدرى بأننا نعيش حياة كريمة ومستقرة بالمغرب وهذا موجود ويقال في كل محافل المؤسسات الدولية .
احنا نتمنى لاخواننا فيالجزائر يكون مستواهم المعيشي مثل دولة الامارات فلهم نفس الخصوصيات البترولية وووو ولكنهم ما زالوا يعيشون مثل الدول اجنوب افريقة الضعيفة مع الاسف. وهذا راجع للحكم العسكري وغياب الديمقراطية ودولة المؤسسات . فالفرق شاسع ما بن المغرب والجزائر فرغم أن المغرب ليس له بترول مثل الجزائر ووو فنه يعيش في مستوى جيد واستقرار ممتاز وانفتاح على العالم ووو .
تحياتي
58 - idir الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:18
ا نا لا افهم لماذا كل هذا الغلط من التعليقات المغربية ?الجزائر لم تطلب منكم شيء تظنون انكم تغلقون و تفتحون الحدود متى تشاؤون ? قهوة موح اشرب و روح ! اقول لكم اذا كنتم ضد فتح الحدود فعليكم بقيام مسيرة الى القصر الملكي لتعبير عن رفضكم ! فلا داعي لكثرة الكلام الفارغ الزائد والسب والشتم في اعراض الناس كل واحد يعرف واش يسوى ! المغرب يخسر اكثر من 4 ملايير دولار سنويا بسبب هذه الوضعية ! انا شخصيا مع فتح الحدود من اجل العائلات المنقسمة على شطر الحدودين الا و فقط !
لكن نسيت ان اقول شيئ تفتح مجرد 10 دقائق فقط
يا خي شعب يخي !!
59 - marocain c'est tout الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:24
salam,je suis marocain et fier de l’être,ce que je comprend pas c'est qu'est ce que font les algérien dans un site marocain !!!!!!!!!!!!!moi personnellement je n'ai jamais consulter un site algérien !!!!!!!!et je crois que beaucoup de marocains aussi!!!!!!alors allez commenter dans vos site et laissez nous la liberté de discuter nos affaire sans que vous mettez vos NNIIFF ,et merci d'anvance!!!!!!!!!dedans!!!!!!!!!!je suis contre l'ouverture des frontières
60 - bob الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:38
les generaux Algeriens ne vont jamais ouvrir la frontiere. tout simplement parce que cest eux qui control le contre bonde.le trafic du petrol ,la drogue et toute sorte de marchandise,donc ils vont jamais lacher leurs besnes sou pretexe du sahara etc...
eux nont rien a perdre,mais cest les 2 peuples qui perde,et qui soufre la separation et bcp de probleme.quil reste les frontieres fermer,mais noublier pas de retourner au maroc ses terres,sourtout Figuig que vous avez ecraser et prive de ses terres ancestral.
avec nos respect au grand peuple algerien amis ,voisin et frere
61 - Youssef الجمعة 21 يونيو 2013 - 15:19
Nous n'avons pas besoin d'ouverture des frontières avec les hypocrites, le Sahara est marocaine et sa le restera toujours
62 - simo de fes الجمعة 21 يونيو 2013 - 15:38
مسالة الحدود خرجت من منطق من الأقوى في المنطقة الى أمن المنطقة ولهدا ليس للبلدين خيار اخر سوى خيار الوحدة من اجل البقاء أما تدرع الجزائريين و فخرهم بأنهم حاربوا الإرهاب في تسعينات القرن الماضي ....؟؟؟
63 - elmaghnaoui الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:07
انا مع كل اراء المغاربة على ابقاء الحدود مغلوقة ومع كل الجزائريين على ان لا تفتح الحدود واتمنى ان تبقى كذلك وهده رغبة الشعب المغربي والشعب الجزائري والحكومة الجزائرية واتمنى من الرئيس القادم ان يبنى حائط مثل حائط امريكا والمكسيك فلاداعي للشتم والقدف ولا داعي لشتم المليون ونصف المليون شهيد لانهم شهداء الامة وعند ربهم يرزقون وتحية خالصة لكل مغربي ضد فتح الحدود كل واحد سلطان في دارو لانريد مشاكل اخرى معكم مشكلة 1994 تكفي
64 - sahraouiiiiiiiiiiiii assil الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:17
لا لفتح الحدود مع دولة الجنيرالات العسكر
عاش المغرب حرا ابيا من البوغاز الى الصحراء المغربية ولتخرج الجزائر من صحرائنا الشرقية
65 - MAGHREBI NAFSS الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:51
je dis aux frères algériens qui lisent les commentaires que la la majorité des marocains n'ont aucun problème avec le peuple algérien mais haissent vos dirigents qui veulent diviser notre pays wa salam 3alaykoum
66 - UpIsBack الجمعة 21 يونيو 2013 - 17:11
اتمنى ان يعرض على استفتاء شعبي من الجزائر والمغرب؟
والكلمة للشعب
67 - majd الجمعة 21 يونيو 2013 - 17:16
اطالب بعودة السفير المغربي وجعل مكانه ممثلا لوزارة الخارجية يقوم مقامها في ما يخص الامور الادارية والاجتماعية..والتعامل بالمثل بطرد سفير الجزائر الى ان نتبين الخيط الابيض من الاسود في مواقف حربائية للعدو الشرقي..
68 - brahim الجمعة 21 يونيو 2013 - 17:20
اللهم اهدي المسلمين واصلح احوالهم ونظف قلوبهم من الحقد والكراهية ..اتقوا الله وقولوا قولا طيبا يفرح بكم الله .

نحن في يوم الجمعة. وانتم لا تخافون الله كما يكون في علمكم كل ما كتبتوه من سوء على المسلمين ستحاسبون امام الله بهذه التعليقات .ولا يغفر لكم الله ان لم تمسحوا هذا الكلام السيء المخالف للديننا والفارغ في نفس الوقت .

الله يهديكم ويرزقكم بالصبر وقوة الايمان قولوا امين .

اللهم اجمع شمل المسلمين والف ما بين قلوبهم. اللهم اعز الاسلام والمسلمين ودمر اعداء الدين.
69 - rachid الجمعة 21 يونيو 2013 - 17:25
على الحكومة المغربية أن تكون ديموقراطية و تستشير الشعب المغربي عن طريق إستفتاء عام هل يريد فتح الحدود أم لا أنا مثلا كمواطن مغربي أرى أنه لا يجب فتح الحدود حتى يكون هناك إنتقال حقيقي للسلطة في الجزائر مع كامل المودة و الإحترام للشعب الجزائري الشقيق
70 - DSFS الجمعة 21 يونيو 2013 - 17:36
انا مع كل اراء المغاربة على ابقاء الحدود مغلوقة ومع كل الجزائريين على ان لا تفتح الحدود واتمنى ان تبقى كذلك وهده رغبة الشعب المغربي والشعب الجزائري والحكومة الجزائرية واتمنى من الرئيس القادم ان يبنى حائط مثل حائط امريكا والمكسيك فلاداعي للشتم والقدف ولا داعي لشتم المليون ونصف المليون شهيد لانهم شهداء الامة وعند ربهم يرزقون وتحية خالصة لكل مغربي ضد فتح الحدود كل واحد سلطان في دارو لانريد مشاكل اخرى معكم مشكلة 1994 تكفي
71 - المغرب بلد المخدرات الجمعة 21 يونيو 2013 - 18:00
الجزائر هي هي. أسوء جار للمغرب أكثر بكثير من الإسبان وفي شروطها تسب وتشتم دولة المغرب في كونه بلد المخدرات فقط ليس إلا.
لن ينتفع المغرب بفتح الحدود معها ونرجو من المسؤولين الأستمرار في غلق هذه الحدود لأن المغاربة يعانون الأمرين مع جحافل الهجرة السرية الأفريقية ومما لا شك فيه أن المغاربة سيعانون أيضا مع القادمين من الجزائر.
من الأحسن غلق الحدود ليس فقط من جهة الشرق مع الجزائر ولكن أيضا جنوبا مع هجرة الأفارقة إلى المغرب والبحث عن الأستيطان فيه لاسيما بعدما صدت أوروبا وبشكل محكم جدا حدودها.
جحافل قادمة من الجنوب وأخرى من الشرق وفي خضم السنوات المقبلة قد تضمحل ثقافتنا الأصيلة بتأثيرات الراي الجزائري وبالشعودة الجنوب إفريقية.
بالله عليكم يا مسؤولي المغرب أن تغلقوا حدودنا شرقا وجنوبا وفتحها فقط غربا وشمالا على البحر الأبيض المتوسط وعلى المحيط الأطلسي بخيراته وطاقات مياهه التي يمكن تشغيل كل الباحثين المغاربة عن فرص الشغل بإقامة موانئ كبيرة ومصانع ومتنزهات للسياحة الدولية ومشاريع وغير ذلك. وهذا لايتطلب سوى العزيمة القوية لحكومتنا ويكفينا سبا وشتما من الجزائر كون المغرب بلد المخدرات فقط.
72 - وزاني الجمعة 21 يونيو 2013 - 18:18
الجزائر بلد غير امن وسلاح القدافي يباع في الاسواق كالخضر وحدوده الشرقية والجنوبية ملغمة مادا سنربح من فتح الحدود ....السلاح والقرطاس
73 - hassan el ghamrasni الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:21
أريد أن أرد على هذا الأمي الجزائري الذي يقول أن المغرب يعيش أزمة من جراء غلق الحدود فهذا غير صحيح مطلقا، المغرب مزدهر بالحدود مغلقة أو مفتوحة فهذا الجزائري هو يعيش في عالم يسوده الظلام، فهو لا يستعرف بأن المغرب ذهب في مدا بعيد لا تستطيع الجزائر بالإلحاق به ...وكل يوم يزيد إزدهاره بحكم وتسيير من الملك الشاب العاقل الذي يحب الخير لشعبه....
74 - عمر الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:27
الجزائر تقول على المغرب ان يحترم موقف الجزائر بخصوص موقفها من الصحراء الا وهوة تصفية استعمار. هنا يجب ان لانطلب بفتح الحدود مع العدو الجزائري بل يجب ان نطلب بحرب شاملة لان هاده الارض لن تسعونا نحن الاثنين .يجب ان نعلم اطفالنا في مقراتهم الدراسية على ان الجزائر هية العدو الاول والاخير والدي يصرف اموال محروقاته لعداء المغرب .وزعزعت استقراره .
75 - HASSAN الجمعة 21 يونيو 2013 - 21:09
الى رقم 55

اولا من قال لك ان المغرب يخسر 4 ملايير دولار سنويا في هده الوضعية

ثانيا ولعلمك ان ما يربحه المغرب في هده الوضعية اهم بكثير عما تتحدت

عنه الا وهو ا الاستقرار وما ادراك ما الاستقرار...

ومن انعمه الله بالاستقرار كانما منحه الدنيا وما فيها

ثالتا عليك ان تدلنا عن كم يخسر الجزائر من اجل الحصول على الاستقرار

رابعا ومادا استفاد الشعب الجزائري من هده الوضعية .... لا شيء طبعا
76 - kamal jalouane الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:07
والله اتمنا ان لا تفتح الحدود
وعلا الحكومة ان تاخدة راي الشارع المغربي وتحترمه
انشري يا هسبريس
77 - Asad al atlas الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:21
بالأمس كنتم تقولون بلد المليون شهيد واليوم تقولون بلد المليون و نصف مليون شهيد أما غداً فستقولون و بدون شك بلد المليوني شهيد هذا مضحك . إعلموا أن شهداءكم
......subissaient le tir aux pigeons de la part des forces francaises.....ce ne sont pas des martyrs. pas de réouverture des frontières jusqu'à ce que vous veniez à genoux le demander aux marocains. Bientôt inchaallah!
78 - احمد العنبرى الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:50
ماذا عن استعمار الصحراء الشرقية ان الافراط فى الاعتدال يعتبره الطرف الاخر ضعفا نحن مع الاعتدال ولكن اذا زاد الشيىء من حده انقلب الى ضده.
79 - قاسم الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:54
الى صاحبة تعليق تسعة و خمسون من وجدة مع احترامي للمغاربة الاحرار و كانها تعيش في سويسراياسلام على التقدم و الرفاهية و التنمية و حرية التعبير و العدل و التطور و العيش الرغيد و على الترسانة الاقتصادية ادخلي الى اسواق وجدة و كل المدن الشرقية وستجدين الجواب فكلا الشعبين يناضلن من اجل رغيف الخبز و ما احوج اشقاءنا المغاربة اليه
80 - جند الله الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:56
لا لفتح الحدود مع جمهورية الجنرلات العسكرية
81 - Jamal Abou Oumaima الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:07
يا ايها الجزائريون: ماذا تظنون بفتحكم للحدود ? ابواب الرزق ,ام ابواب الجنة . ايديكم ما تزال ملطخة بد ماء محمد بوضياف و انصار الجبهة الاسلامية للانقاد وعشرات الالاف من ابنائكم اما ابناءنا المطرودين فذاك حديت اخر. لايعقل ان نمد اليد الطاهرة ليد مد نسة .الحدود مغلقة وملايين الاقراص المهلوسة .اطنان الادوية المنتهية صلاحية استعمالها ,زيوت فاسدة ...والشجرة التي تخفي الغابة هي البترول .اجمعوا ازبالكم عنا ودعونا لشاننا و شطبوا على اسم المغرب من قواميسكم ان كانت لديكم نخوة و عزة نفس كما تزعمون.اعلموا لو سئل المغاربة عن فتح الحدود فانهم سيجيبون بالاجماع بلا و من هذا المنبر نطالب مسؤولينا بتسريع بناء جدار عازل يقينا شر الارهاب و الجريمة المنظمة و الهجرة الغير شرعية .والا سنصلي صلاة الجنازة على انفسنا و بلادنا فالجراد قادم اللهم اني قد نبهت.
82 - riad الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:23
je respecte les avis de tous les intervenants mais en réalité ils ne représentent qu'eux même parce les autorités marocaines ne sont pas dupes pour demander officiellement l'ouverture ,ils savent pertinemment que cette fermeture à long terme risque d'avoir des répercussions négatives sur l'économie et la position géostratégique du maroc il faut demander aux experts de vous donner des explications quant aux internautes ils s'expriment du manière haineuse sans mesurer la gravité de leurs propos , allah yahdikoum
83 - المكلخ الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:32
ان تفتح الحدود أو تغلق لا يهمنا ما يهمنا هو المغرب ان نراه في الطريق الصحيح هذا الموضوع لا يستحق حتى الكلام عنه ها دشي قديم وعلينا الا نتمسك والتفكير في الماضي الذي هو معروف حتى للعالم ويعرفون أكثر ما نعرفه نحن عن النظام الجزاءري الذي يشبه نظام كوريا الشمالية وكوبا من الصعب التجانس مع هذا الشكل من هذه الأنظمة ما زالوا يفكرون بالفكر المخابراتي الذي يستحوذ على النسبة المهمة من الدخل وبالعملة الصعبة
84 - sara الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:45
لسنا في حاجة الى فتح هذه الحدود ,وعلى السلطات الجزائرية أن تطبق تلك الشروط الاوهية محاربة تدفق القرقوبي نحو المغرب والكف عن الحملات الدعائية المعادية للمملكة المغربية ووحدته الترابية والاعتراف بالصحراء المغربية ,وارجاع المناطق المغربية التي بترها المستعمر الفرنسي وضمها اليها on n a pas besoin de l algerie la drogue algerienne a tuer beaucoups de marocains .a difuser svp
85 - مندهش السبت 22 يونيو 2013 - 00:20
يقول 2 - PureMinded:
" اللهم أدم إغلاق الحدود الى يوم الدين وأدعو اسرائيل إلى البحث عن فضاء بجانبنا للاستقرار فيه...."
هل من المعقول أن يدعو المسلم الله تعالى لدوام القطيعة مع جاره المسلم الذي تجمعنا به روابط متعددة منها الرحم ... العائلات تعاني من الجانبين وصاحب هذا الدعاء لا شك أنه لا يعنيه الأمر ...
ثم ما دخل إسرائيل عدو المسلمين و الإنسانية في الموضوع...
هذا الكلام هو مجرد رد فعل انفعالي يفتقر إلى الأساس الشرعي بل والمنطقي. فهل يستحق كل هذا التصفيق؟ و هل المصفقون يؤمنون؟ أقصد يقولون اللهم آمين؟
86 - محمد بالقاسمي السبت 22 يونيو 2013 - 00:23
هي علامة اطمئنان لأنه في السابق كان يقال أن المغرب كان ممرا للإرهاب الذي ساد في الجزائر في وقت ربيعها؟وكانت من قبل لا تطمح إلا بفتح حدودها على الأطلس المتوسط لكي تجعل من المغرب وافريقيا سوقا لمنتوجاتها الصناعية؟(مقابل منتوجاتنا الخضراوية البدائية) لتحل إقليميا محل الدول المصنعة؟اليوم نسمع أن الجزائر غلقت حدودها في 1994 لكي تحارب تصدير إرهابها للمغرب:شيء جديد وإيجابي.يبقى أن التفسير الاقتصادي بتصدير المغرب للمخدرات مقابل تصدير الجزائر للبترول لمحاربتهما للعجز المالي في كلتا البلدين،هي نظرة التخلف الفكري بعينيه، وهي نفس النظرة التي أنتجت هذا الربيع؟ الجزائري قبل موعده؟(1992 قبل 2011؟) الذي كان من نتائجه قتل ملايين المواطنين الجزائريين؟رؤية استراتيجية أخرى وجب القيام بها وتسويقها لشعوب المغرب العربي أو المغرب الكبيرأو شمال إفريقيا أو لحوض البحرالأبيض المتوسط، كي تساير الدول ومن بينها الجزائر مجرى الأحداث على الصعيد الدولي، يكون نتاجها العيش في السلام وأمن المواطنين في النمو الاقتصادي ،في إطار حدود مفتوحة يكون نتاجها المباشرازدهار شعوب البلدين المتجاورين،تحس به في معاشها اليومي.
87 - imaduz السبت 22 يونيو 2013 - 00:37
الشعب غير راضي عن سياسة الحكومة الفاشلة والتسول للحركي لفتح الحدود!!كل مرة تطرح عليكم شروط وكاننا سنفتح الحدود مع اروبا ! اين هي شروط الشعب المغربي ? ام نحن لا نساوي شيء في اعينكم يا حكومة التسول وليس لنا حق طرح راينا!
88 - Sami,الى تعليق 72 و65 السبت 22 يونيو 2013 - 00:48
اراك يا اخي el maghnaoui تنتحل كل الاسماء الا تعلم انني حاولت دخول مواقع جزائرية و بوليزبالكم المرتزق الذي يقبع في تيندوف المحتلة و ادليت برأيى في مواضيع ولم ينشروها؟ و انا كنت اعرف انهم لن يفعلو فا انت تدخل الى مواقيع تخص قضايانا المغربية بعدت اسماء مزورة و ينشر كل ما تقوله رغم حقدك الدفين كما ماهي ما قيعكم المزورة ولا تنسى ان هناك طابور كامل يدخل كل المواقع المغربية من المندسين التابعين للمخابرتكم (الذكية)
89 - مغربية على بوية وجدي السبت 22 يونيو 2013 - 00:56
ارد على التعليق 49 ’ارجوا ان تقرؤوا التاريخ جيدا ,او تسألوا الشرفاء من اجدادكم , ادا كان قادتكم قد زوروا التاريخ ,
وهناك سترى من عاش حياته يبكي ويندب حظه.أليس اجدادنا من ساعدوكم وبكل شجاعة على الاستقلال ؟اليس هم من كانوايمدوكم بالسلاح؟ عجبا لاناس حرفوا التاريخ ,,ليفسروا ضعفهم بكدبة سموها غدر المغاربة ,لقد دنستم قبورشهدائنا الدين دفعوا حياتهم فداء لكم , باسم الاخوة والاسلام والجورة ,فقط لتستأسدوا على الشعب الجزائري, بسرد بطولات هي فقط من نسج خيالكم ,اسأل جدك ان كان لا زال حيا ,لمادا ربوكم على هدا الحقد تجاه جاركنتم جزءا منه في يوم من الايام؟وسيخبرك بالحقيقة ان كان من الشرفاء.
90 - مغربي السبت 22 يونيو 2013 - 01:12
والله على اي حكومة مغربية ان لا تفكر حتى في مناقشة مسألة الحدود مع دولة العسكر في الجزائر ( دولة المليون ونصف المليون جينرال ) لسبب بسيط هو ان هذه الدولة قد حولت كل مصالحها الداخلية والخارجية من اجل زعزعة استقرار المغرب بالدفاع عن الارهابيين في تيندوف . ان سفارات الجزائر في العالم اصبحت ممثلة للمرتزقة والارهابيين بتيندوف حيث تصرف اموال الشعب في حين الشعب يعاني الفقر .
مسالة فتح الحدود تحتاج لاستفتاء شعبي وليس لمزاج حزب او وزير .
91 - مواطن2 السبت 22 يونيو 2013 - 01:29
من خلال قراءة التعاليق يتاكد رفض المغاربة لفتح الحدود. وانا شخصيا مواطن مغربي ارفض فتح الحدود لما في دلك من ضرر بليغ سيلحق بالمغرب بصفة عامة. فالعقلية مختلفة تماما ونقط الالتقاء بين المغاربة والجزائريين قليلة جدا باستثناء تجار التهريب الدين تجمعهم علاقات مادية صرفة . والدين سيتعرضون للضرر بصفة مباشرة هم سكان المنطقة الشرقية انطلاقا من مدينة تازة . فقد عرف سكان تلك المناطق الغبن بجميع انواعه لما كانت الحدود مفتوحة. حيث اشتعلت اسعار المواد الغدائية والالبسة . واخيرا ...لا لفتح الحدود..... وألف لا .........
92 - سمير السبت 22 يونيو 2013 - 01:36
جنرالات الدجاج والارز ووووو يستفيدون من غلق البلد لينفردوا بالشعب الجزائري الشقيق و امتصاص ما تبقى من دماء في البلد انها طفيليات تحيا في الاماكن المريضة من الجسد
ياجنيرالات اغلقوا النوافذ والابواب وحتى الشقوق فرياح التغيير المنعشة ستهب على هذا البلد السجين رغما عن انفكم وستسقط اوراقكم الميتة من شجرة الجزائر
93 - ADIL السبت 22 يونيو 2013 - 02:03
فلماذا لم يطرح المسؤولون المغاربة بدورهم سؤالا حول تدفق كميات هائلة من القرقوبي الجزائري على بلادنا عبرالاراضي الجزئرية , الم يكن هذا السم القاتل نوعا من المخدرات كذلك ? يجب على صحافتنا ان تقوم بحملة مضادة وواسعة النطاق حول هذا الشرط وحول هذه التهمة التي اتخدها الجزائريون كمثابة دفاع عن سمعتهم .
94 - العياشي السبت 22 يونيو 2013 - 02:38
لماذا كل ما ذكر فتح الحدود الا وضعت حكومة الجينيرالات شروطأ كأننا ملهوفون على فتح هذه الحدود ان رأيي الشخاص أتمنا أن لا تفتح هذه الحدود لكي لا يغرقوا بلدنا بالقرقوبي ويقولون أننا نصدر لهم المخضرات الله ينعل اللي ما يحشم وهل الحشيش أقوى من أقراص الهلوسة والقرقوبي الذين يأتيان من الجزائر؟
الحقيقة لا نريد فتح الحدود الى أن تأتي حكومة منتخبة من الشعب الجزائري كما هو الحال في المغرب وعند ذلك يرجع القرار الى الشعبين الذي له الحق أن يقرر على فتح أو اغلاق الحدود
95 - omar السبت 22 يونيو 2013 - 02:39
ادا فتحت الحدود بين الجزائر ادا هدا يعني ابرام اتفاقية سلام مع الجزائر .واين الصحراء الشرقية هل سنسلم فيها بهاده سهولة حاسي بيضة ومغنية وقنداسة وكلوم بشار .لا يهمنا اعتراف منضمة الوحدة الافريقية بقدر مانؤمن به نحن هو ان هاته المدن مغربية .ويجب ان تعود مهما كان الثمن .
96 - HALIMA السبت 22 يونيو 2013 - 04:42
Gardez vos frontiéres fermeés , car le peuple Marocain les considére comme un ravin plein de merde , - En laissant vos frontières fermées , vousne pouvez plus exporter vos égorgeurs chez nous, -En laissant votre ravin plein de m...fermé , il n'y aura plus d'extasis dans notre pays ,- Le sahara orientale nous appartient et vous devez l reconnaitre ,- Vous devez demandez pardon au peuple Marocain pour avoir déclencher une guerre au sahara , et nous verser plusieurs milliards de dollars pour indémniser les victimes de ce conflit ,-Nous livrer tous les tortionnaires algériens et polizbéliens qui ont commis des crimes contre 'humanité pour être jugés par notre peuple ,Demandez à vos barbaro-journaleux de cesser de nous insulter ,Soyez civiliseset débarassez-vous de cette haine gratuite qui vous fait souffrir .Ce n'est donc qu'une fois ces conditions concrétiseés , que nous pouvons entrebailler une partie de notre frontière pour d'éventuelles discussions !! Pauvres algériens!!
97 - abazayd السبت 22 يونيو 2013 - 04:44
انا اظن انه بدلا من التوسل والا ستجداء لفتح الحدود يجب ترسيمها اولا.صحيح جدا ان الجزاءريون والمغاربة اخوة.لكن يجب ان ياخد كل ذي حق حقه. فما ضاع حق وراءه مطالب.وعلى حكام الجزاءر ان كانو فعلا يساندون مبدا تصفية الاستعماركما يتبجحون ان يرفعو ايديهم عن صحراء المغر ب الشرقية التي اخذوها غصبا وظلما وعدوانا.فلاحوار ولاسلام مع هذا المحتل حتى يخرج من ارضنا.
98 - abouguiliz السبت 22 يونيو 2013 - 05:01
laissez les frontieres fermees et foutez nous la paix.Vive le Maroc de Tanger a Lagouira.
99 - abazayd السبت 22 يونيو 2013 - 05:56
ا لا ترون معي با ن حكام الجزاءر اكثر نضجا وذكاءا من الطغمة الحاكمة في بلادنا.فلقد استطاعو ويحسب لهم هذا.شغل حكامنا عن قضية تصفية استعمار منا طق شاسعة من ارا ضي المغرب الشرقية من طرف الجزاءر.وراحو بذلا من ذلك يتوسلون لفتح الحدود.يجب علي هؤلاء ان يعرفو اين وماهي هذه الحدود .ويجب على مفا وضينا ان يضعو حقوق ومطالب المغاربة قبل اي مصالحة وقبل اي فتح للحدود.ولهم في دول الخليج اكبر مثال.فرغم تقاربهم الاقتصادي والاجتماعي.فهم لم يرضو ابدا عن الحدودالتي خلفها الاستعمارورفعوخلافاتهم الى الامم المتحدة.وفصلت فعلا في بعض منها كما هو الشان بالنسبة للخلاف البحريني القطري.
100 - المرابط السبت 22 يونيو 2013 - 10:51
على النظام الجزاءري ان يعي جيدا ان من يمس بوحدته الترابية فانه يمس بشعب تعداده 40 مليون نسمة ومستعدة للدفاع عن أرضها أما في ما يهم كلام السياسية فتح الحدود غلق الحدود الشعب المغربي لا يهمه ذلك وليعلم النظام العسكري في الجزاءر ان مشكلتهم ليست مع النظام المغربي بل هي مع الشعب المغربي واعلموا علم اليقين أننا سنحارب كل من سولت له نفسه المس بوحدتنا الترابية وبجميع الوسائل حتى لأرواحنا فداء للوطن هذا هو رأي الشعب المغربي
101 - red1 السبت 22 يونيو 2013 - 12:04
j'ai lu la plupart des commentaires mais la majourité ne comprend pas ce qu'il di, le maroc et l'algiri avant tout ce sont des pays musilman, moi je trouve que le marocains et les algyrien sont les meme, ils ont beaucoup de chose en commun mai plus que ça ils ont été un seul peupl auparavant alors pourquoi cette separation,
102 - HASSAN السبت 22 يونيو 2013 - 12:30
الشروط الجزائرية "3"لفتح الحدود
1- اعتراف المغرب بانتصار الجزائر في حرب الرمال

2- الكف عن قول:
* ان الجزائر اغنى بلاد تحت الارض وافقر شعب فوق الارض
*ان للجينيرالات وابنائهم صناديق السيادية الجزائرية ينهبونها وان للشعب
صناديق الازبال يقتاتون منها
*ان المغرب ساعد الجزائر في نيل استقلالها
*ان حكام الجزائر ترعرعوا ودرسوا في المغرب ولما تمكنوا تنكروا وغدروا واخدوا يشترطون
*ان الصناديق السيادة مملوؤة حتى الاخر وبطون الشعب خاويةحتى العضم

3-الاعتراف بالجزائر كدولة وليس كنظام والاعتراف بسلطة الرئيس بوتكفيتة
كرئيس فعلي وليس بسلطة الجيش

فاليكم هدا الرد:
-شروطكم مرفوضة جملة وتفصيلا

واليكم هدا الاقتراح:
-فتح الحدود مرة واحدة في الاسبوع يتمكن من خلالها المواطن الجزائري اخد الصور مع الدلاح المغربي والعودة فورا الى تكنته العسكرية مسرورا

فما رايكم ?
103 - لا و ألف لا لفتح الحدود السبت 22 يونيو 2013 - 13:36
الى 84 - riad..
ما الحل اذن برأيك ؟ ان نظل نتوسل و نستجدي و نقوم بإذلال أنفسنا و كرامتنا.ما لكم كيف تفكرون! ادخل مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ماذا يقول الجزائريون بهذا الشأن عن المغاربة انظر كيف يحتقروننا و يصفوننا بالمذلولين.أية منفعة إقتصادية تريدها من وراء الذل و الحقارة.انا من مدينة صغيرة حدودية محاطة من طرف الجزائر من خلال 3 جهات نحن تأثرنا اكيد من بقاء الحدود مغلقة و لكن والله ثم والله حتى لو هددنا الجوع(وهذا لن يحدث ابدا) لن نتوسلهم.ماذا تريد اذن هل تريد ان يستجيب المغرب لمطالبهم الرعناء ان يقبل بمؤامراتهم على وحدة اراضينا الى ان تتمزق و يقزم المغرب و يحاصر من طرف جنرالات الارهاب.خذوا العبرة من إيران هل رضخت للحصار الامريكي الغربي خذوا العبرة من كوريا الشمالية.بدل الاستجداء على مسؤولي البلد ان يفكروا بحلول اخرى(اذا كان و لابد من فتح الحدود) تجعل حاجة الجزائريين لفتح الحدود كحاجة المغاربة
السياسة عقل و دهاء و ليس غباء و ذل
الى 87 ء مندهش..
يا اخي دعنا من خزعبلاتك عن اي اخوة تتحدث والله انك تعيش احلاما و اوهاما لا تنتهي
هناك مثل مغربي يقول : عز روحك يعزك الله
الذل لمن أراده !
104 - ابو ياسين السبت 22 يونيو 2013 - 13:39
الله يهديكم يا اخواننا الجزائريين.
105 - لا و ألف لا لفتح الحدود السبت 22 يونيو 2013 - 14:01
الى 84 - riad..
ما الحل اذن برأيك ؟ ان نظل نتوسل و نستجدي و نقوم بإذلال أنفسنا و كرامتنا.ما لكم كيف تفكرون! ادخل مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ماذا يقول الجزائريون بهذا الشأن عن المغاربة انظر كيف يحتقروننا و يصفوننا بالمذلولين.أية منفعة إقتصادية تريدها من وراء الذل و الحقارة.انا من مدينة صغيرة حدودية محاطة من طرف الجزائر من خلال 3 جهات نحن تأثرنا اكيد من بقاء الحدود مغلقة و لكن والله ثم والله حتى لو هددنا الجوع(وهذا لن يحدث ابدا) لن نتوسلهم.ماذا تريد اذن هل تريد ان يستجيب المغرب لمطالبهم الرعناء ان يقبل بمؤامراتهم على وحدة اراضينا الى ان تتمزق و يقزم المغرب و يحاصر من طرف جنرالات الارهاب.خذوا العبرة من إيران هل رضخت للحصار الامريكي الغربي خذوا العبرة من كوريا الشمالية.بدل الاستجداء على مسؤولي البلد ان يفكروا بحلول اخرى(اذا كان و لابد من فتح الحدود) تجعل حاجة الجزائريين لفتح الحدود كحاجة المغاربة
السياسة عقل و دهاء و ليس غباء و ذل
الى 87 ء مندهش..
يا اخي دعنا من خزعبلاتك عن اي اخوة تتحدث والله انك تعيش احلاما و اوهاما لا تنتهي
هناك مثل مغربي يقول : عز روحك يعزك الله
الذل لمن أراده !
106 - mhamed السبت 22 يونيو 2013 - 14:16
كمغاربة لا نريد فتح الحدود مع جنيرالات الجزائر لأنه احتمالا نشوب حرب معهم في أي وقت ويجب استرجاع الأراضي المغربية التي تحتلها الجزائر. ولاننسى القرقوبي الدي يأتين منها كدالك سترتفع المواد الغدائية ، ولا نريد فتح هده الحدود أبدا مادام الحركين يسيطرون على الحكم في الجزائر آملا أن تفتح عندما ترجع الديموقراطية وتسترجع جبهة الإنقاد حقها القانوني بحكم البلاد أجنيرالات الجزائر خير أم عباسي مدني وعلي بالحاج بارك الله فيهما ساء ما تحكمون!!
107 - hassanhay السبت 22 يونيو 2013 - 14:48
انا بدوري لا اريد فتح الحدود، ولا اوافق الحكومة على فتحها ،انما اقترح عليها بناء جدار ضخم بيننا وبين الجزائر تكون به بوابة مقفلة بإحكام من طرف المغرب ،وعليها 40 مليون قفل لكل مواطن مغربيي مفتاحه ،هكدا تكون الشرعية
108 - خالد ايطاليا السبت 22 يونيو 2013 - 15:37
انا شخصيا كمواطن مغربي ,اطالب اولا بأعادة ترسيم الحدود ,وبعد ذلك يمكن الحديث عن فتحها .والسؤال الذي يجب طرحه على الأخ الجزائري .هل مع اغلاق الحدود ,توقف التهريب بين الطرفين ,؟؟بالعكس فنشاط التهريب بشتى انواعه من مخدرات {الحشيش ,والقرقوبي }وباقي السلع في تزايد .
109 - القمري السبت 22 يونيو 2013 - 16:13
لا لفتح الحدود بل حاجز وسور مكهرب والغام وكاميرات مراقبة وفي السماء طائرات بدون طيار لمراقبة حتى الطيور المهاجرة القادمة من هناك اذا كنتم تحترمون كرامة الشعب المغربي - الشرط الوحيد من المغاربة لسياسيهم من يريد ان نحبه وندعمه سياسيا وانتخابيا عليه ان يكون شعاره الاول هو لا لفتح الحدود مع الجزائر لا لفتح الحدود لا لفتح الحدود الى ماشاءالله
110 - نورس الاطلنتي السبت 22 يونيو 2013 - 18:24
المواطن المغربي لاتهمه لا الجزائر ولا حدودها ,بل المغاربة لا يهمهم هذا البلد المفبرك من قبل المستعمر ,انا شخصيا افظل مويطانيا وتونس وليبيا على هذه الدويلة المعاقة ,حتى الرياح التي تهب من جهتها تجعل المغاربة يغلقون ابوابهم ونوافذهم كي لاتتسرب الاوساخ والغبار الى منازلهم النظيفة ;اذا والله لن نكره بناء حواجز تمكننا من رمي الجزائر القبيحة في كل شيئ وراء هذه الحواجز;الماء والشطابة حتى لقاع البحر
111 - Abedallah top السبت 22 يونيو 2013 - 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركات انا مغربي واعتز بمغربيتي. الاستعمارلما خرج من المغرب والجزائر ترك فيها التركة. والتفرقة. السؤال،المطروح الان. هل في استطاعة الجزائر ان تفتح الحدود وكدلك المغرب ،من المؤسف ان نكون كلنا اغبياء ،لان الامر بيد اصحابه ...المغلوب عن امرهم هو الشعب الدي عنا من كل شيء. فيعيشته في اميته. ٧كل عام وانتم بخير..
112 - mohamed السبت 22 يونيو 2013 - 20:00
je suis algerien et je suis contre en pas besoin de vous en pas des freres
113 - فيلالي السبت 22 يونيو 2013 - 20:18
ر ايي لا تفح الحدود حتى يكفو عن ويعتذرو عن ويؤدو عن
114 - سكندر جزائري السبت 22 يونيو 2013 - 23:24
اضن ان هناك سببين واظحين لرفض الجزائر فتح الحدود مع المغرب:
-خيانة المغرب للثورة الجزائرية بتحالفها مع العدو الفرنسي وهذا التي وعدت المغرب بمنحها الاستقلال وجزء من التراب الجزائري.
-غلق الحدود في وجه الشعب الجزائري وطرب الجزائريين من المغرب بحجة الارهاب حالها كحال معضم العرب والخونة في حين كان الشعب الجزائري بحاجة ولو بدعم معنوي.
115 - elghourba wa elhama السبت 22 يونيو 2013 - 23:28
les tiers mondistes pauvres!!!!!! tjrs en marche arrières dans la penser et la vision de l'objectif vers le future.
116 - Asad al atlas الأحد 23 يونيو 2013 - 00:23
Hé algériens remettez vos pendules à l'heure! Vous devez savoir qu'il n'y a jamais eu de peuple algérien. Tout d'abord votre moitié est d'origine marocaine que vous l'admettiez ou pas. Remontez l'histoire et vous verrez! L'autre moitié est composée d'un amalgame de peuples. Quant à votre soi-disant révolution, il n'y a pas eu de révolution. Il y eut seulement une sédition qui a abouti à une indépendance maquillée. Vous êtes toujours colonisés et vos dirigeants sont seulement des mandataires raison pour laquelle vous êtes de pauvres miséreux........
117 - Asad la atlas الأحد 23 يونيو 2013 - 01:19
Le Maroc vous dépasse au moins de 50 ans, sans pétrole. Mais demain il en disposera, inchaallah!, à ce moment là, vous mourrez de jalousie. Le Maroc est la terre des braves allez réviser les livres d'histoire pour vous faire une idée sur l'empire chérifien. Pays qui n'a jamais été colonisé. Jamais vous ne réussirez à amputer le Sahara du Maroc, et tôt ou tard vous serez obligé de rendre le Sahara oriental. Noooooooon et mille fois non à la réouverture de la frontière!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!يا جار العار
المجموع: 117 | عرض: 1 - 117

التعليقات مغلقة على هذا المقال