‫تعليقات الزوار

13
  • مراقبة الحدود
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 01:56

    oui mais, on lutte pas assez monsieur le ministre effectivement il y'a un grand effort mais,cela suffit pas il
    reste beaucoup a faire monsieur le ministre. les forces de de sécurité il y'a trop de corruption nos forces de sécuritè sont corrompu faut tout surveiller le gouvernement et tenu responsable pour tout ce qui se passe et niveau des frontières nos forces de l'ordre laisse faire tout le monde est corrompu . notre frontière avec l'algerie est mal surveiller les véhicules dite 9talat non faut pas tout détruire faut les recycler on a besoin de la ferraille pas besoin de tout détruire

  • said berrada
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 02:00

    آخر جملة قالها : فيه طلب …. ! يعني خليهم يسدوا هذا الطلب ، الله غالب الدولة ما قادراش؛ كلام وزير !

  • عبد المولى
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 04:53

    إن هذه الظاهرة كانت موجودة منذ عشرات السنين، فما السر وراء هذه المعارضة التي استفاقت فجأة من سبات أهل الكهف؟ هل القرقوبي أصبح لا يجدي نفعا، أم أن إيمان الحكومة الظلامية، حسب نعت بعض المتنورين، أزال السحر الذي غطى أعين موظفي البرلمان؟
    و كيف تحرم خزينة الدولة من مداخيل البنزين في حين أن الدولة تدعم المحروقات؟
    راهما تحرقولي الفيزيبلات، خايلاه فهموني..

  • Krimou El Ouajdi
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 05:43

    M. le Ministre, votre proposition concernant la mise à feu des voitures transportant le carburant illégale ne tient pas debout. Cette méthode touche l'environnement. Elle est source d'une pollution. Pourquoi pas, d'une pierre deux coups, les faire passer sous une presse et puis faciliter le transport pour le recyclage ? Je vous suggère même une presse dans une place publique si vous voulez que vos services gagnent plus de crédibilité. Il est à noter, aussi, que vous ne pouvez en aucun éradiquer ce phénomène sans l'existence d'une alternative bien réfléchie.

  • Bop35
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 08:25

    لايمكن القضاء على التهريب ابدا في هاذه المناطق ولي المافيا عندها فيها نفوذ كبير.وزيدون, مايمكنش تراقب كل نقطة العبور ف واحد المسافة لي كيمتد طولوها بالمئات الكلوميترات…,اذا ,الحل الوحيد للقضاء على التهريب هو سياسي…
    الى موصلناش للمستوى ديال الدول لي عندها السوق مشترك ,والتجارة الحرة ,
    التهريب غادي يبقى دئما…

  • kadiro
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 09:34

    سلام الله عليكم
    تهريب البنزين يضيع على الدولة نسبة ضئيلة من الضرائب ان دفعت اصلا….
    اما من جهة الواقع والاجابي فانه يساعد صندوق المقاصة بنسبة لا تقل عن15في100 ………

    معادلة بسيطة والفاهم يفهم

  • مغربي
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 09:58

    التهريب هو مصدر قوت 90 في 100 من عائلات القاطنة في المنطقة الشرقية و سبب ذلك غياب مناطق للشغل في المنطقة الشرقية ادا ليس هناك بديل سيدة النائبة و السيد الوزير .

  • XXXXHM
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 11:13

    في الحقيقة اريد ان يكون المغرب رائدا في التنمية وفي الديموقراطية الحقيقية وحث وتعليم المغاربة ما معنى وما هو العمل الخالص مثل "اليابانيين والالمان" واحترام مواقيت العمل ومواقيت الراحة واحترام العامل باعطائه بدلة العمل واعطائه قوانينه الى غير ذلك من الامور, لنكن في المنطقة المثل الكبير وايضا محاربة الغش والرشوة في مراقبة حدودنا حتى يمكن للمراقب كيفما كانت مهمته رجل درك شرطي قوات مساعدة الخ العناية التامة لا من ناحية الزيادة في الاجور و" des primes" وبعدها من يتورط في قضية رشوة او من لم يؤدي واجبه نعفيه من مهمته وان لايعود الى وضيفته ابدا , خاصنا نحميو حدودنا ونعمل على تطوير والذهاب الى مستوى راق بمواطنينا وبمغربنا لنا واجهتين بحريتين 3500كلم والحمد لله لنستثمر ونشجع الاستثمار في بحارنا وفلاحتنا ونستثمر في التيكنولويا المغاربة انهم اذكياء والحمد لله الى لقاو وسائل العمل والعناية سيكونون في المستوى المطلوب وكما قلت من عثر عليه متلبس بخيانة رشوة او غش يؤدي الثمن عاش المغرب والمغاربة موحدين يدي فوق كل يد تريد خدمة هذا الوطن العزيز والذهاب به نحو الامم الراقية والله المعين والموفق

  • رسالة من تحت الماء
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 11:14

    السلام عليكم.
    آه…لو كنت وزيرا مخلص لوطني…لوجدت الحلول في حينها.ولكن وزراء ذات اليمين وذات الشمال لا يفكرون الا في مصالحهم الشخصية "وبس".الحل موجود ان توفرت النية الخالصة.مثلا بالنسبة للبنزين المهرب عبر الحدود.حله سهل…بامكان "صبي" او "ابلة" فكه ما بالك بوزير…
    1-توطيد العلاقات بين الجزائر.بعدها…رسم سوق مشتركة بين البلدين.أي(Une zone Fronche).بعدها بناء محطات توزيع البنزين في العمق المغربي.على طول الحدود…التفاهم على سعر اللتر.والمشكل انتهى نهائيا.اما في ما يخص البضائع الاخرى نفس الشيئ.الالتزام بسياسة(Gagnant-Gagnant).لا غير.
    آه…لو كنت وزيرا…خلاصة القول…انا لست وزيرا أو ذا نفوذ."بس"سوى وليد الشعب "المطحون"ما بالكم لو كنت وزيرا أو…
    خلاصة القول.ان توفرت النية الخالصة لدى الجانبين… والتعاون…كل العقبات تزول…ولكن كثرة العفاريت والتماسيح وأصحاب"الشكارة"لا يمكن التقدم لبناء صرح مغاربي متضامن.
    بما أن الجميع يوحد الله ويشهد أن محمد رسول الله.ما المانع…
    عفاك…يا أمي لماذا أيقظتيني …الحلم الجميل لم ينتهي…سلام…

  • oujdi
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 12:19

    انا مواطن وجدي واشعر كا نني اعيش في افغانستان بسبب هذه المقاتلات المرعبات اطلب من الحكومة ان تعاقب هؤلاء القتلة المجرمين باقصى العقوبات ولما لا الاعدام .لانهم يقتلون اناس ابرياء عمدا بلا شفقة ولا رحمة ويعتدون على السائقين كان الطريق ملك لهم اتمنى لهم العذاب الشديد في السجون والسلام.

  • MAROCCO
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 12:45

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عن تهريب البنزين من الجزائر؟أنا مع تهريب البنزين واك واك راه غـــــــــــــــــــالي.بزاف علينا .آحنا ضد تهريب المخضرات.

  • maghribi
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 15:24

    في الجهة الشرقية الناس لا بديل لها الا التهريب ملقتش فين تخدام الى غادي تحايدوه ناس غادي تبقى تسرق اوهادا خطر من التهريب لقاو لبديل فاش تخدام ناس الاول

  • dyaf f had lblad
    الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 16:12

    و خدموهوم والعب و العار عليكم .وش كين شواحد تيبغ يخطر براسوا ,ره لقمة العيش هدك الا نتومة كتخاص مزيان ره كلشي بخير ………………….

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة