‫تعليقات الزوار

189
  • زائر
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:16

    هذه اشياء صبيانية لاتليق لا بالمغاربة ولابالجزائرين, المفروض الترفع عن هاته التفاهات. لا لمضيعة الوقت جازاكم الله خيرا

  • hamid. new york
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:24

    و الله العظيم الا انت مسوس اوشعال لعوافي وبرنماج ديالك حتى هو مسوس بحالك دير شيحاجة زويوينا باش تفيد الناس ماشي باش تخاصمهوم – اما على الاخ الجزائري سير قظي شغلك ياخي اوخلي عليك لهدرى ديال الناس راه كلها عندوا هموا غارق فيه – راه حنى اخوة بدون شك -حميد نيويورك

  • choubi mohamed
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:24

    اخواني في هسبريس ارجوكم واتوسل لكم أن تتفادوا المعتوه المدعو مول الدلاحة ، فهو يسيء للمغرب وللمغاربة ويراكم التعليقات البليدة والسيئة والمسيئة للصحافة الاليكترونية كصحافة هسبريس المحترمة والمقروءة ، ان ذلك النشر لخطأ جسيم في حق بلدنا ، ومجهودنا كمتحضرين ، في مقابل أخلاقكم السامية من أجل حماية الوطن من الاميين والغوغاء ، أرجو النشر وشكرا ,

  • had
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:27

    Pauvres types autant que vous êtes marocains et algériens. Qu'attendrons nous d'un peuple sacrifié depuis des années? De citoyens qui ne connaissent pas leur histoire? De personnes qui n'ont jamais lues aucun livre? des individus dont le savoir se limite à des frontières qu'ils ne peuvent décrire?
    Pauves types qui se croient intelligents. Dont on rit d'amertume et de se dire que moi, je suis de la même origine que ces idiots qu'ils habitent ici ou ailleurs.
    Comme quoi l'Homme n'est riche que par son savoir, le reste n'est que emprisonnement aveugles et bête.
    Est ce votre faute? Je ne peux le confirmer.
    Mes salutations mes chers frères , je ne puis nier que vous êtes de ma famille et suis obligé de vous accepter si monables que vous soyez.

  • ahmed-usa
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:28

    و من هدشي كامل الجزايري لم يقل الصحراء مغربية.مول الدلاحة على صواب في هذه النقطة على الا قل.وهو اكثر وطنية من هذا المغربي الباسل…

  • Amnay007
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:39

    إيوا بزعط إلى كنت فميريكان .إوا راه ما قالتيش لينا آسي الجزائري واش الصحراء مغربية ولا لا. سيد موسى(مول الدلاحة) تحاداكم!!! إلى تتبغي المغرب قول الصحراء مغربية .

  • مغربية
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:40

    تبارك الله عليكم . المغرب و الجزائر هم واحد

  • salma
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:40

    لماذا لم تقل الصحراء المغربية ؟؟؟
    هدا ما نود ان نسمعه من الإخوة الدزاير ….
    تكلمت على لحم الحمير والبحيرة والقرقوبي …..لاكن لم تتكلم عن الصحراء المغربية و الصحراء الشرقية المحتلة من طرف جنرالات المقاهي …
    من مادا انت خائف ؟؟؟
    كفاكم كدبا ….العالم بأكمله يعلم بأن الجزائر طردت المغاربة بعد المسيرة الخضراء.

  • aziz
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:44

    يقول المثل جواب السفيه السكوت . أنا مغربي و لذي أصدقاء جزائريين من أطيب خلق الله.لا تكترت لهذا الرويبيضة فهو من المتملقين و عندنا أصهار من الجزائر. إذا أخي تحلى بالصبر فأمثال هذا كثيرون مع أني ألومك على ما قلت في الفنان الستاتي و الأخرين فقد أصبحت مثله.

  • American
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:44

    السوقية والمغاربة ،
    مول الدلاح ومول ميريكان وجهان لعملة واحدة
    الامية داء ينخر سمعة المغرب في الداخل والخارج
    مول الدلاح عليه أخد دروس في محو الأمية
    ومول ميريكان عليه أخد دروس في التربية والأخلاق
    السيارة لا تعني شئ في أمريكا كل فقراء أمريكا عندهم سيارة
    لي عطاه الله كاع مكيهدر ويبان على الناس والمخصوص ديما كيدفع كبير

  • ابن وجدة
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:47

    اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ، وأراكم رددتم على كل ما صرّح به ' مول الدلاحة ' إلا شيئا واحدا ألجمكم ولم تتطرقوا إليه وهو الصحرء المغربية ! هل تفضلتم بالاعتراف بها ونضعك فوق رأسنا عزيزي الجزائري ، أما أنك تأخذ بعض الكتاب وتترك بعضه ؟!!!!!

  • rached
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:49

    هسبرس أنا من قراءك من 2007 مستواك بدء في الإنحدار لا بأس في مراجعه خطك التحريري لأنك أصبحت تهتمين لكل ما هو حوادث كلمات تافهه هنا وهناك شباط قال ميسي فلان قال كدا إنقلب كار هنا جزائري يرد على مول الدلاحة باراكا من التفاهه

  • غير خدوني ~ سيمو
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:57

    شاهدت الفيديو وانتظرت حتى اسمع جزائري يقول الصحراء مغربية لم ينطق بيها حتى التلميح لها
    ولن ينطق لان مول دلاحة قال وتحدى اي جزائري يقول الصحراء المغربية يقصد الشعب
    وهاهو الدليل امامكم ~ لن ينطق بيها ولن يقولها وهؤلاء المغاربة الذين يتملسحون لهؤلاء الجزائرين لمذا لم تطرحو سؤال بودلاحة الذي قال ~ هل يقدر الجزائريين اي الشعب ان يقول الصحراء مغربية
    لا انتم ولا هم لا يهمكم القضية الاولى في المغربية وتحية لمول دلاحة رغم انني كنت من اشد منتقديه في الاخير اعجبني تطرقه لموضوع الجزائر
    الصحراء مغربية والف شكر لجريدة هسبريس
    صفحة غير خدوني على الفايسبوك

  • rachid
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 03:59

    maroc+algerie=même sang même religion même langue alors c est un seul être humain est pourrit il faut pas mettre tout le monde dans le même panier c est l islam qui nous réunit pas aljahiliya ,wa lah ihdi aljami3 amine salam.

  • باركا
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:07

    المغاربة بريئون من كل الذين يسيؤون الى الاخوة الاشقاء الشعب الجزائري ، ولا اقول النظام الجزائري .

  • moul sahra almabghibia
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:15

    really? you give this guy a chance to insult you back in a delicate way in our own media? come on! let's care about our country and our sahara. if you have a good friendship with your his, that's good. that does not mean he's good enough to respond talk sh… about us. why can't he say the "sahara is moroccan" or at least ask him about his opinion on it. let's not be hypocrite and try to make ourselves look "educated, and polite". this is a matter of our land and its unity. how about what the ministers of his country saying about our country and stuff?
    i had many algerian friends here in NYC. i thought their people were with us regarding our sahara, but shockingly, THEY ARE NOT! why would i be a friend with someone who denies or is against the unity of my country?? don't give these pieces of sh … a chance to insult us. their ignorant media and gvm't are already doing it.

    MOROCCAN SAHRAOUI BORN IN DAKHLA-

  • abdouu
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:18

    أقول لهسبريس والشروق أن تنشر مواضيع وفيديوهات نستفيد منها وأن لاتتير الفتنى والحقد
    ألمانيا دمرت وقتلت الملايين في أوروبا وفرنسا تحاربت مع بريطانيا عدة عقود رغم هذا التاريخ الأسود ،
    واختلاف اللغة اليوم لايتحدتون إلا لغة الإقتصاد والتعاون ،أمانحنو شعوب لم تنضج بعد ومستوانا التقافي ضعيف
    فالشروق مثلا توتق حرب الرمال كأنها تحكي قصصا للأطفال تحكي عن بطولات الجيش الجزائري وعن شهامته حيث دمّرَ الذبابات بالبنذقية ،لايبادر لإطلاق النار، يعامل الأسرى معاملة جيدة، يذفن موتى الأعداء، والعكس بالنسبة للجيش المغربي اللذي غدرهم كأنها حرب بين الكفار والمسلمين ولم تذكر يوما مساعدة تونس والمغرب في استقلال الجزائر وكيف رفض محمد الخامس هذية فرنسا بإرجاع الأراض المتنازع عنها قبل استقلال الجزائر أما هيسبريس فتنشر فديوهات تافهة أو استعراض للقوات العسكرية أين هي المهنية من أراد أن ينشر شيء يجب ألا يغفل عن أي شيء سواء كان لصالحه أو لضده .إذا اشتعلت الحرب من المنتصر حتما الشركات الأوروبية ستأتي لإعمار البلدين وسنعيش عقودا من الفقر والتخلف البلدين محتاجان لثورة فكرية واقتصادية وليس لفتن تعيده إلى الخلف.

  • karim Cherkawi
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:20

    What I disliked the most is that so called Moroccan guy, the Algerian guy responded to Moul Dalla3a and what is it to you? is he your boyfriend or something? You've heard what that prick said about Morocco that we eat dogs and you did not say nothing about it. We don't eat dogs and we don't give a f…k about you or your boyfriend or your f….g state of MA. I got a maid who drive a better car than yours. Get some dignity….al khayb. Moul dallaha bazzaf 3lik ou bazzaf 3la your Algerian boyfriend you stupid cunt.

  • كلخ امريكا
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:22

    فعلا مول الدلاحة كان صادقا حينما قال ان الجزائري لن يقدر ان يجيب ويقول الصحراء المغربية الجزائري اجاب عن كلام الاخ مول الدلاحة ولم يقل الصحراء مغربية يعني هذا دليل على عدم صدق الجزائري اما بخصوص المغربيين الذين يقولون عن اتفسيهما انهما مسلمان اقول لهما اولا اتقوا الله في انفسكم واعملوا في مجتمعكم الامريكي قبل ان تعلموا على ايصال الاسلام الى بلدانكم الاصلية المغربيات في امريكا يتزوجون ويلدون من غير المسلمين وعلى راسهم صديقتكم التي كانت متزوجة من من غيرمسلم ولها ابن من غير مسلم اولا ان تعطوا نصائحكم لصديقتكم التي هي مسلمة ومتزوجة من غير مسلم وابنها ابن زنا اولا ديروا الخير فراسكم نحن نعرفكم جيدا والشلة التي تكونوها في امريكا الشلة المريضة بما هو مغربي بما هو مخزني تريدون ان تفعلوا الخير ففعلوه في انفسكم قبل غيركم يا اشباه المغاربة حاشا تكونوا مغاربة ومغربية معاكم مشاوهة بالمغاربة فامريكا قالك التقدم ههه الا كان تقدم الفسق والمجون ونبيع خوتتي فامريكا اشمن تقدم هذا الامريكي ولا الامريكية الى مشات للفساد هذيك هو دينها اما انتما غيل هجمين على امريكا لا علاقة لكم بها تجيوا تعطيونا النصائح

  • Igout US
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:29

    و ااسفاه على هذا المستوى الذي وصلنا اليه!
    لاحول ولاقوة الا بالله.
    اللهم يارب اصلح امرناواهدينا الى اترضاه.

  • Rad
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:30

    Je ne sais pas pq on parle de ce ignorant. Je ne sais pas Aussi pq hespress parle de Luis et laisse ses messages passer. Je doute qu'il sait ecrire son mom.it'is Also shame on you guys from Massachusetts to get back to him.you are giving him an importance he doesn't 't deserve. Unfortunately,our countries have many like him

  • issam
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:31

    ازووول.
    انا مقيم في النورويج ناس الجزائر ناس ملاح.عندي اصدقاء بزاف من جزائر
    عمري مسمعت شي كلام عيب على المغرب .
    -زعم راك رجل كبيرحشوم عليك ابو دلحى.راك حشمتي بنا.
    الجزائر بلد فلاحي من عهد الفرنسيس.
    شكرا لهسبريس,

  • Mass ave
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:36

    First, I should thank you Guys for this video, because we are one nation,under one language and one religion so Maghreb united,but I noticed that the brother algerienne he start talking about two thing that he do not know any thing about them, first is about the people who get kicked out because of boumedienne , we were one of the victims with proof and picture, buy the way we are the family of abdelkhder al khaldi Allah yrahmah, and don't tell me it not true, second thing is about rai , rai music belongs to both country's morocco and Algeria because wahran temouchant oujda ahfir berkasaidiabou

  • ولد أسفي
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:54

    أنا مغربي ومع هذا الأخ الجزائري ..بارك الله فيك.

    مول الدلاحة إنسان مخزني يريد أن يخلق الفتنة بين اخواننا الجزائرين..

    والله هذا الكلام معقول، على الأقل هذا الشخص يقول الحقيقة وكلمه موزون.

    يلا يا مول الدلاحة عندك شي رد ؟ ولا غادي تخرج عينيك في الفيديو؟ ، شوهتي بنا ، اوا اشنو بانليك .

    ..أنا يعجيبني الجزائرين فيهم فن الفكاهة ..

    غادي إنوضوا شي وحدين من عندنا وغادي اقلوا لي أنا جزايري ..أنا مغربي من آسفي من حي بياضة.

  • ismail المانيا
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:54

    أحسن الله إليك، والرجولة ظاهرة والحمد لله؛ وأنا كنحيي في الأخ خلقه النبيل
    لكن أستدرك عليه حقيقة الطرد التعسفي الدي أنكره،ربما لايعرفه إدا كان من مواليد السبعينيات،،حيت الحكام الجزائريون يمارسون التعتيم على الحقا ئق
    وربما لايعرفها ادا كان من مواليد امريكا .لكن التاريخ لاينسى وأن جراحنا لن تشفى.
    وجدد الله على الهواري بومدين ما هو فيه.

  • nadal
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 04:55

    قول الصحراء مغربية وبلا صباغة ،

  • سائح
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:00

    لقد برهنت هسبريس على الحياد وهذا يحسب لها ،و أقول للإخوان الجزائريين أن مول الدليحة لا يمثل إلا نفسه ،أنا مع حرية التعبير ولاكن بدون المس بكرامة الإنسان فالشعب الجزائري إخوان و جيران و انساب لنا لا يحق لنا ان نشتمهم ،انا متفقا عن ما قالوه الإخوان الجزائريين ،الانحراف موجود في كل بقع الأرض من مخدرات و فساد والى غير ذلك .مع الأسف ان جنرالات الجزائر هم من زرعوا الحقد ما بين الأشقاء بخلقهم كيان وهمي فوق تراب الجزائر و دعموهم بمال الشعب الجزائري ضدا على المغرب ،أما الشعب الجزائري الحر لا يبالي للبوليزاريو لان القضية ليست قضيتهم و يعرفون جيدا كيف ان حكامهم كم يصرفون من ملايين الدولارات على قضية لا تهمهم في شيئ ولا تخدم الشعوب بل فرقت بينهما ،أتسائل هل هذه المحبة العمياء لبعض عشرات الانفصاليين الصحراويين دفعت الحكام الجزائريين إلى عداوة بلد جار كالمغرب الذي ضحى من اجل استقلال الجزائر إبان الاستعمار الفرنسي برئاسة الملك الراحل محمد الخامس الذي رفض التفاوض مع فرنسا لأجل تسطير الحدود حتى تستقل الجارة الجزائر وهاذا الجنرالات ترد الدين بمعادات المغرب وهي تعرف جيدا بان الصحراء مغربية.

  • basri
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:03

    je pense que le frère Algérien a 100% raison. amoule dal3a fais attention à ce que tu racontes et j'éspère que la prochaine fois tu tourneras ta langue sept fois avant de cracher ton venin .

  • MOROCCAN
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:04

    MY MESSAGE TO THIS GUY WHO DO THIS VIDEO .

    (GHORBA SHOW…HA)

    MY FRIEND , YOUR LEVEL IS VERY DOWN , SO YOU NEED TO DO TRAINNING.

    YOU CAN CONTACT ( SWAGABLANCA)

    TO LEARN HOW TO MAKE A PUBLIC THINGS .

    SO SORRY MY ENGLISH IS NOT OK , BECAUSE I AM NEW IN THIS GREAT CONTRY .

    I WANNA JUST ASK YOU SOMETHING:

    DID YOU SEE THIS VIDEO BEFORE YOU LOADED IT ?

    DID YOU UNDERSTAND WHAT THIS ALGERIAN GUY SAID ABOUT YOUR CONTRY ???

    ITS THE SHAME MY FRIEND .

    MA 3ANDEK NEFSS 3LA BLADEK

    YES I SAW YOU9405511699000856005627R 4 X 4

    NO COMMENTS ABOUT

    ALLAH YNEJIK MEN LMECHTAK YLA TAK

    GOOD LUCK SWAGABLANCA

  • السيف
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:06

    العيب ليس فيك أيها الجزائري , العيب في جهلك ونكرانك للحقائق التاريخية النتنة التي طبعت وتطبع باستمرار سيرورة العداء المجاني للجار الدي ضحى شعبه بالغالي والنفيس من أجلكم في الماضي القديم والقريب وحتى اللحضة حيت أنه لم ولن يغلق الحدود في وجهكم ومازال يطالب بفتحها رغم أننا لن نجني سوى المتاعب من قدومكم .العيب كدالك في دالك المتملق الخاوي الوفاض الدي اعطاك الفرصة لتنال من اخوانه , يا للعار والشماتة.كان عليك أن ترد من الجزائر وتركب سيارة مثل تلك التي تناوبتم على استعمالها , . صاحب الدلاحة انسان عامي ,يتكلم من خلال تجربته والحقائق المعروفة عند الخاص والعام , وهل تنكر انه لا مقارنة مع الفارق , هل ينعم الاخوة الجزائريون بما ننعم به من خيرات ؟ هل تنكر أن المغرب رغم عدم توفره على الغاز يتفوق على بلدكم في جميع المجالات , ورغم هدا فاننا نحن المغاربة الدين لا نأخد صورا تدكارية مع الدلاح والجزار وصاحب السمك لسنا راضون على وضعنا ونناضل من اجل تغيير وضعنا الدي ماكن لنكون فيه لو لم تتعبنا الجزائر الناكرة للخير بمساندتها لمرتزقة لا يعرفهم لا التاريخ ولا من في السماء . أما الكيف فلعلمك أيها الأخ الجزائ

  • maroc
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:12

    vive خويا مول الدلاحة كيما قولتي مايقدروش يقولو الصحراء مغربية

  • mericani fentidari al jinsya
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:27

    إلا كان هو مسطي ماتعاندوهش….واخا يدير شي فيديو آخر ماتجاوبوهش…ولا غاديين تنزلوا المستوى الفكري ديالو

  • je suis ce que je suis
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:30

    Je suis d’accord avec vous Monsieur, je suis marocain amazigh et je vous demande pardon a sa place, c’est une éducation que tous les arabes ont, mais dans l’avenir un jour tout ça va être qu’un rêve, et même si les marocains ont étaient mis dehors de l’Algérie c’est un problème entre gouvernements et non pas entre peuple frères.

  • zak
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:32

    Why showing off? why do you have to speak from your car? (not sure if it's your car tough) why you telling us you're from U.S?we're not sure if you responding to Moule dala7a or you're trying to show of.
    Anyway, just by the way you talk we can tell what kind of people you are, the both of you
    Vive moule Dala7a

  • بلال
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:42

    هل مثل هؤلاء النماذج البشرية من سيساهم في بناء المغرب العربي الكبير بافكارهم وتصرفاتهم الصبيانية هاته ؟

  • RIDOUAN
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:44

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> ALL I CAN SAY TO YOU GUYS .THANK YOU SO MUCH

  • السيف
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:44

    تتمة
    فيما يخص الكيف , أدكرك أنه ابان التواجد الفرنسي كان هناك مكتب التبغ والكيف ولم يكن ممنوعا الا بعد الاستقلال حيت تم حدف المتاجرة بالكيف الدي ابقت عليه فرنسا , وبما أنك متواجد في أمريكا , ألا تعلم بان الماريوانا التي هي اشد فتكا بالصحة بالمقارنة مع الكيف أصبحت قانونية الاستهلاك في الكتير من الولايات ؟ فان كان المغرب ينتج الكيف فان الجزائر تنتج القرقوبي بالأطنان وترسله بنية مبيتة لافساد الشباب الدين يرعبون الجنيرالات ابناء فرنسا , تحاول كدالك فاشلة تجزئة المغرب وتسلح المرتزقة بجميع أنواع الأسلحة التي تفوق الحشيش دمارا , حقد دفين ومكر وعض لليد التي امتدت لكم بالخير ومازلتم تنكرون التاريخ والجغرافية , لا بحث ولا مطالعة ولا رجوع الى المجلدات فقط الانكار والردود الخاوية . وافق شن طبقه , فالبارحة كان صاحبك المتملق يرد على الزمزمي الدي نقل عن من قبله , حيث ان ما اتى به الزمزمي ليس من تنظيره , فان كان الزمزمي يؤمن بما كتبه ائمة من قبله فان الرد يستوجب على صاحب الفكرة وبلغة الضاض وليس بعرمة من الجزر وفقر في الاداء والتصوير , بل كان عليك أن تنكره على من حولك ان استطعت دخول خلوتهن .

  • amine
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:50

    this guy is sick ,, go find something useful to do,,,,, i know him because im from BOSTON TOO he doesnt know how to speak english ,,dumb ass ,, go find something to do stupid

  • مول جاڤيل ديال لعبار
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:54

    الله يعطيكم الصحة الخوت و رمضان مبارك سعيد على المغاربة و الجزائريين و الأمة الإسلامية أينما تواجدت. أما هداك مول الدلاحة الحمد الله اللي دار هاداك الڤيديو قبل رمضان. أما كون كان صايم عالم الله أش كان غادي يگول. و تبارك الله عليكم و عواشركم مباركة.

  • صياد الأسود
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 05:59

    سراحة طلع مول دلاح حسن منكم، بيتو تعطيوه درس في الأخلاق ساعة مسحتو بوجهكم التراب.المهم الي الغرض ديالكم النصيحة راكم بعتو بزاف أو الله يهدي ما خلق ، أو سمحو لي الي غلط في حقكم

  • باعمراني
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 06:06

    مول الدلاحة كبرتوا ليه الشان الله يهديكم حتى نتوما هذاك يقول له المسلمون "سلاما سلاما". لايستحق الرد وبالمناسبة أناشد هذا المنبر أن يحترم قرائه أو زواره ولا ينشر لنا فيديوهات ما هب ودب ولن أقول من هب ودب لأن من تستعمل للعاقل أما غير العقلاء فيخاطبون ب"ما" لغير العاقل.

  • محمد العلوي
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 06:19

    I really don't understand the action of El Ghorba show. Are you being paid to interact between the guy in Morocco and the Algerian community in MA.
    Do a favor to yourself and stay away from this. The guy in Morocco is responsible for what he says. He certainly doesn't represent all Moroccans but himself
    and Algerians don't need you to report their thoughts

    Please stop your ridiculous reports and find something more interesting to do

    Cheers!

  • hassan aznagu usa
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 06:20

    لا انت ولا صاحب الدلاحة بعيدون كل البعد عن الحقيقه الضائعه.ففلسفوا انفسكم بقيمة التاريخ.وتجنبوا ديماغوجيةالتخربيق اسف. واقع امريكا ليس هو واقع المغرب ولا الشقيقة الجزائر ,واحترم الذين لا يركبو لا سيا رة ولا دراجة,حتى يكون التعليق منبثق من واقع لا تعرفه لا انت ولا صاحبك مول التخربيق لانك اصبحت مول الفكيع.احترامي لمول مطيشه ربما سنرى في المستقبل جميع الخضروات و الفواكه الناطقة با سم الشعب ,فكيف به لا يا كلها وتريدون ان يسمعوها,المرجوا النشر وشكرا

  • ba lagho
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 06:31

    جزائري يرد على مول الدلاحة ركو متقدوش عليه فلكلام مول الدلاحة كميدي انتما فيتن علا المغرب بش وصلتو لمركان

  • عمر مغفور
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 06:31

    أسي بو دلاحة كن ابن من شئت واكتسب أدبا..العدوانية في أي اتجاه مرض وجهل.والشعب المغربي والجزائري يرغبون في فتح الحدود..وتعصب المسؤولين لا يفيد في الاتجاهين..وأنت السي بو دلاحة إذا كانت عندك خلفية أو حساب اترك الشعوب تعيش وتبني للمستقبل..والفم الخانز يتبلع خير ما يتفتح..مرات نحبو نزينو ولكن في الحقيقة نجني سوى المصائب..يخصك تعلم بلي راك واحد من الجهال وإذا نجحت مرة في شي كلمة ليست معناها راك عالم وفاهم وسياسي محنك وقادر على كلشي والله كلام هذا الجزائري خير منك لأنه ما سب ما قلل من المغاربة إلا الذين يسبون الله وياكلو رمضان راهم عندنا ويفسدون في الارض ولا يصلحون كسائر الدول العربية.وانا من عندي غ بلع ذيك الاداعة ديالك

  • Danny
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 06:37

    To the Guy from ghorba show you're so arrogant and ignorant you know way because you sold your countryman to please your algerian friends.That is one and number two, why you don't ask your algerian friend to say the Sahara is Moroccan ,because you know for fact that He Will never say it

  • مغربية من أمريكا
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 06:46

    جواب في محله من مول بحيرة إلى مول دلاحة،هذه الضربة القاضية له ،لاأتوقع ظهوره بعد اليوم.

  • ahmed
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 06:50

    من مغربي: معقولة أيها الإخوة الجزائريون. هاد مول الدلاحة لا يمثل سوى نفسه و لا أعلم ما يرجوه من وراء فيديوهاته و الحقيقة طريقة كلامه خالية من اللباقة و الأدب. كأنه من الشبيحة و البلطجية

  • أمزيل
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 06:50

    الله يهدينا للصواب و كفانا من عصبيات جاهلية. الخلافات السياسية بين الحومات لا ترضينا و لا تعجبنا و تضر بالتأكيد بمصالح الشعبين. يجمعنا بالجزائريين الدم و التاريخ و الجغرافيا و التراث و اللغة و المصير و فوق كل ذلك يجمعنا دين واحد و لا نتمنى لأخوتنا في الجزائئر إلا كل خير و نتمنى أن تعلو أصوات الجزائريين الأحرار لتقول بصراحة ووضوح ان سايسة الجزائر في قضية الصحراء تضر بالمغاربة و فيها تضييع و هدر لثروات الجزائر و ثروات المغرب. على إخواننا و احبتنا الجزائريين أن يعلموا أن مسألة الصحراء لاا تنازل عنها و الصحراء عزيزة و غالية على المغاربة كما أن جبال الأوراس أو جبال الهكار او غيرها غالية على الجزائريين.
    تعلمون جيدا ان المغاربة يبادلونكم الود و الوفاء لكن تأكدوا ان سياسة الجنرالات عندكم أفسدت علينا فرصا عظيمة لننهض سوية و نقود سفينة المغرب الكبير.

  • The stranger
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 06:58

    Thanks for the video guys…and mol dala7a gotta do something to himself coz he is lost like millions of Moroccans and Algerians and the rest of the Arab world..
    It's time to unify to get those who are controlling your fate out of the shell not to fight over stupid things …. Lah ya3fou 3likom

  • Samy
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 07:04

    يالله جاوب أمول الدلاحة، خرجت العيب الاول

  • Ismail khaled
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 07:16

    أنا أيضاً مغربي واسكن في أمريكا أريد ان أقول لكم بان السيد بلغو موسى لم يقل سوى الواقع وبأنه تفوق عليكم شكلا ومضمونا.هذا الفيديو لم يقدم أي جديد فقط النقد من اجل النقد .نحن مغاربة نكره كل ماهو جزائري كما انتم تكرهون كل ما هو مغربي هذه هي الحقيقة المرة.تحبني أحبك تكرهني اكرهك هذه هي المعادلة.اما المعزة التي لها الأجنحة فكلنا نعرفها .وشكرا هيسبريس.

  • Ayoub
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 07:51

    كل هذا كلام فارغ. قل الصحراء مغربية هذا اول شرط قبل دخول اي نقاش صبياني.

  • ahmed
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:01

    Je comprend parfaitement la colère du frére Algérien,et lui dit que les imbiciles sont nés et demeurerons tel.Ns ns sommes pas dans le comparatif frére,il est tant que l'on réfléchssent ensemble a éteindre cette honteuse haine alors que nos ancêtres communs étaient les MAITRES ,vint la discorde et les envahisseurs ont réussi a nous étiqueter cette haine degueulasse qui porte le nom de(attafri9a)a nous ensemble de changer les choses en relativisant et en avancant vers des lendemains prospère pour nous toute set tous….3wachars mabrouka liljami3…

  • مول الهندية
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:01

    لاحضوا أنه لم يقل ان الصحراء مغربية

  • azeddine canada
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:07

    je veut envoyer un message a notre voisin l algerien le citoyen americain lorsque les portes de commentaires et youtube sont ouverte sans aucune loi restrictive qui controle les gens et ce qu ils disent alors ne te soucis pas surtout de ce tete de pasteque et il n y a pas que lui , il y en a des milliers au maroc un autre idiot qui s appele falouja qui insulte les gens en les appelant chez eux ils devaient rester dans leurs campagnes et que le progres a fait erreur de venir de leur cote .

    amicalement votre voisin le marocain

  • أبوأيوب
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:12

    أشكر جزيل الشكر الأخوين الجزائريين على ردهما اللأئق على " المغربي"
    أنا مغربي ومن مدينة بركان المتاخمة للحدود الجزائرية.
    المغربي عبر عن مستوى فكري جد منحط لا يمت بصلة لمسلم مِؤمن. نحن كلنا إخوة فديننا واحد بخلاف ما جاء على لسانه هذا إن كان لديه لسان.
    ملاحظة : المطرودن من الجزائر وصمة عار على جبين حكام الجزائر

  • مسلم
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:18

    الشعبين المغربي والجزائري متقاربين في كل شيء وكانهم شعب واحد فيهم المزيان والخايب
    شوف غير ملي كانت الجزائر مشاركة فكاس العالم شحال تعاطفوا معاها المغاربة
    كانتمناو من الله يبقاو متحابين ويتوحدوا
    ومبروك العواشر على المغاربة والجزائريين
    وحنا راحنا خوت احب من احب وكره من كره

  • لطيفة
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:19

    الله يعطيكم الصحة ضحكتونا بهاذ الفيديو وأقول من هاذا المنبر لأخوانا في الجزائر مايديوش على مول الدلاحة رآه مهبول ورآه كايدير ديك الفيديوهات باش يتلف الوقت المشكل بين الجزائر والمغرب رآه ديال السياسين ماشي الشعب واللي فيديه الحل ماشي الشعب ولا مول الدلاحة الله يصوب المور وترجع الأمور لماجاريها وعواشر مباركة مسعودة وانت أمول الدلاحة بلع فمك سد دركومك

  • Aziz
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:28

    Bonjour, jouste pour vous dire bravo une tres bonne response pour la mediocritė de Moul dallaha.

  • Driss holland
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:41

    برافوا عليكم
    ماتخليوش السياسيين واالبرطجة افرقو بين الشعوب, احنا مبغينا السياسة ابغينا غير العيش الكريم بين كل الشعوب . متعطيوش الفرصة لمول الدلاحة انواض العافية بينا وبين خوتنا الجزائريين. لا للعنصرية لا للتفرقة خوتنا الجزائريين مرحبا بكم في بلادكم المغرب.

  • محمد
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:44

    للاسف هكدا يجب ان يكون المغاربة والجزائريين اخوة لكن للاسف الاغلبية مليئة بالحقد والكراهية وجراح الماضي وجراح ابائهم

  • مول لاكريـــــــــــــــــــمة
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:46

    إوا شفتي أمول دلاحـــــــــــــــة هنتا وليتي شوهة دبا كراهتينا فدلليع تحية خاصة

    للإخوة المغاربة والجزائرين في الداخل والخارج من مدينة أحفير بروكسل إلى

    مدينة عنابة ديال مريكان عواشر مبروكة

  • SAID
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:48

    إذا نسميك راجل قول الصحراء مغربية! جاوب على النقط كلهم إلا هادي!

  • sam
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:59

    مول الدلاحة خطير! وانتما عيانين ,لمادا ? مساءلة طرد 1975 هده لا نقاش فيه حيث انا شخصيا اعرف 10 عاءلات طردت وتسكن في الرباط حيث درسنا جميعا مند الصغر فعلا انهم عانوا كثيرا والحمدلله انهم تمدرسو وحصلو على مناصب عليا مهندس وطبيب واستاد جامعي واختهم الصغرى مهندسة دولة والله لحقيقة ويكرهون نضام الجزاءر,اما امريكا ونظارات 30 $ والسيارة 5000$ لايساوي شيء حيت تتباهى بامريكا كمهاجر دافع اقتصادي ولجوء سياسي والجزاءر بلد غني حرام , المكسي بديال الناس عريان ن

  • maghribie
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 08:59

    je pense que le presentateur defend les algeriens et je suis sur et certain qu il n aime pas son pays le maroc et son roi Mohamed 5 et je demande a tous maroccains de l insulter pls on va evoyer une letter a les autoritees maroccain de l arreter et je crois que cet homme qui presente elghorba show se colabore avec le polisario sil vous plais faites votre devoir national et arretez sabir

  • Kamal
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 09:02

    Bravo les algériens et les marocains vive le maghribe

  • HichamUSA
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 09:04

    أهم سؤال طرحه مول دلاح هو أن تسألهم عن رأيهم عن مغربية الصحراء .أي شيء تاني فهو مجرد تخربيق. نعم قد لا نتفق مع تجريحاته في حق الاخوة الجزائريين.ولكن واقع الحال يقول أنهم عقبة حقيقية أمام أي تنمية في المغرب.أما قضية طرد المغاربة من الجزائر فهي حقيقية و بالوتائق.

    so plz ask them the right question or stop responding to Mr watermelon

  • سعيد
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 09:11

    دعونا من الكلام الفارغ.ان كانت عندكم مصداقية قولوا الصحراء مغربية.و يظهر على الجزائري الذي ياكل الدلاحة جد فرحان لان في بلده الاصلي لا توجد عندهم هذه النعم. و الغريب انه يفتخر بوجوده في امريكا الم يكن الجزائريون بالامس القريب يسبون امريكا و يمجدون الاتحاد السوفياتي و يقولون المغرب راس مالي بينما هم اشتراكيون فماذا غيركم و اين هي مبادءكم .

  • مهاجر مغربي من ألمانيا
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 09:19

    لا حول ولا قوة إلا بالله آسي مول الدلاحة ولا البتيخة الجيران نعطيوهم التيقار انتم من تسبوا إخواننا الجزائريين كفى !!!!!! واش ما عندك مايدار لقيتي اليوتوب فابور وشاري كاسك ب 10 دراهم اوگالس فالعواشر كاضرب فعباد الله فظهرهم واسير إلى عندك مايدار يا المكلخ كلكم وليتو كتعيروا فالناس بذون إذن ولا احترام لمشاعيرهم را حشوما يا الزنديقيين اذهبوا وراجعوا أنفسكم قبل أن تطعنوا الإخوان الجزائريين بالغيبة والنميمة وليتوا كتر من العيالات العيالات في المغرب ولاو رجال عليكم .

    معذرة لاخواننا الجزاءريين وعواشر مباركة وكل عام وانتم بخير

    المرجو النشر

  • amar
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 09:19

    salam i would like that this algerian can even answear one simple question.is sahara moroccan or not ?why u escape or avoid the question of moul dalaha ?then i tell the moroccan one ask ur algerian friend the same question and then we can believe this race.other question is : tarik bnu ziyad is he moroccan or algerian this the question has to answear this clever algrian.so waiting his answear 3awachar mabrouk to real muslim who tell the truth even on himself not false ones maysalouch from one oujdi .thank u hespress and mabrouk 3wacharkom

  • حسن اشمها
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 09:25

    من خلال الفيديو نجد الجزائريين بنظارات ومع السيارتان , وكلامها خارج الجزائر اي خارج بلدهم التي يفتخرون بها ولم يعيشوا فيها!!!!!!
    بالنظارات يعني: عدم القدرة على مواجهة الواقع والسيارات تعني :اخفاء الحالة المعيشية التي لا يرثى لها.
    الاول ينكر طرد المغاربة وسلب اموالهم وممتلكاتهم في اعظم الايام عند الله التي تحترم حتى في الجاهلية ويغني اليوم برمضان!!!
    قتلتم في شعبكم 250 الف من البشر ويتمتم اطفالكم ورملتم نساءكم …فماذا تنتظر منكم الانسانية ? هل بالسيارة التي صنعتها فرنسا او المانيا ستخفون فقركم وحالتكم المعيشية المزرية ام بالنظارات التي صنعتها الصين تخفون ياسكم واجرامكم الذي يظهر على وجوهكم !!!! لا لالالالالالا .

  • taoufik
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 09:29

    احنا عاءلة واحدة ,اوحنا عطينا مول الدلاحة اكثر من قيمتو ..
    اذا نطق السفيه فلا تجبه..
    الله اخلينا ديما اخوة هو معاش في الخارج باش يعرف م المحبة اللي بينتنا الله يهديه …
    خوتنا الجزائريين سمحونا على ما قاله السفهاؤ منا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

  • mohamed
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 09:31

    nous sommes des frères marocains et algériens avant d'être voisins.il ne faut pas tenir compte aux cas atypiques.vive le maroc et l'algérie

  • bidawi
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 09:32

    والله هدا هو كلام الرجال الاحرار . اما مول دلاحة غير حسراف وكيشوه .

    تبارك الله عليك خويا من الجزائر .

    نتمنى يكون بزاف بهدا المستوى في المغرب والجزائر

    عواشر مباركة لكل الاخوة

  • choaib
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 09:43

    salamo 3alikom , my message to the Moroccan guy who says that he is in the USA, I just want to say who cares, ash dakhel merican fi syjet

  • مشاهد
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:03

    كفى يا هسبريس من الإهتمام بالتفاهات لأن هذا الفديو لايبني بل يهدم

  • بنت الاسلام
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:03

    مسطيينما عندكم مايدار كاتردوا على بعضياتكم فالخوا الخاوي

    الله يهديكم

  • السامي
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:11

    ناس كاتصنع طياير والصوارخ كالدير المستقبل لبلادها وأولادها وأنتما غير الشتم والسب فلان دار فلان طاح فلان داخ هاد الدلاحة زينة هاد البطيخ حلو بططة كبيرة واش هاد الخاوي أف الخاوي الله يستر اصافي أمين مابقانا والو نشوفو شي عجب

  • كريـــم
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:13

    حرام علينا حنا الملمين نسبوا في بعضنا, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"كل المسلم على المسلم حرام, دمه وماله وعرضه", والله إلا الجزائريين عندهم عقلية نقية على عقلية ديالنا أو هاذي بالتجريبة, حنا المغاربة تخسار الهدرا 10-0, أو موشكلا كنسبوا الله, زعما راني فاشكل, هاذ مول الدلاحة كيما قال السيد خانز من راسوا حتى رجليه, اسب شعب كمولوا فيه ناس صالحخين ونقيين, كنطلبوا منكم السماحة أخوتي الجزائريين نيابة عن هذا المغفل, أنتم إخواننا في الإسلام.

  • لشهب
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:22

    الموضوع كبير عليكم بجوج الامم المتحدة وتلفت فيه اخر تصريح الدولة الجزائرية وقديم بقيتو غانتوما

  • oujdi marocain magrebin
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:22

    je tiens à vous remercier Monsieur pour votre objectivité WALD NASS comme vous dites chez vous NASS MLAH. MOUL DALLAHA est un fou à lier!!! ne représente que les fous comme lui

  • choukri-TLECMCEN
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:23

    من لم يحترم لم يحترم. ربي يحفظكم على الرد

  • Jamal Gouda
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:23

    رد جميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل على مول الدلاحة

  • مغربية و افتخر
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:25

    شكرا ا خويا لانك ما عممتيش السب لكل المغاربة و كنعتدر كمغربية الى شي حد سب حنا ماشي هكاك و مستوانا كبير و كنحترمو كل الناس قلوبنا كبيرة الى شي واحد سب الجزائر كميمثلش المغاربة كيمثل راسو و كيبين على مستواه هو بوحدو او مرحبا بيكم فالمغرب و تحية حب و تقدير لكل الجزائريين الاحرار حنا خوت و عواشر مبروكة و رمضان مبارك يدخل على الشعب المغربي و الجزائري بكل خير

  • abdou
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:26

    ها د الجزايري كذاب انا واحد من 35 الف مطرود طرد تعسفي من الجزاير في 75 و مو دلاحة والله الى قال الحقيقة وهداك امغريبي البلحاس لي كاين في بوسطن ولد المحمدية شيفور طاكسي اشحال وانت حارق في بوسطن ودابا وقول الى صاحبك الجزايري ايقول الصحراء مغربية وسوف الوح اعليك الدلاحة فوق راسك يا البلحاس

  • taghaossa
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:27

    il a parle de tout mais pas du sahara marocain .moul dalaha a raison l algerie est un ennemi

  • SAFIA
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:30

    والله فين ما مشيتي كاين المزيان والخايب واعيب الناس اتقو الله بلا تباقاو تصورو الفديوات الطايحين ونبقاو نسبو في بعضنا الدول العربية مرونة حينت العرب ممتحدينش و فالحين غير اعايرو ويسبو بعضهم اما يوقفو في جنب بعضهم لا وكنشكر الاخوان على الفيديو

  • rachid
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:32

    الله اعطيك الصحة خويا
    جواب قوي

  • Arabo_Berbere
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:32

    يا سيدي مول الدلاحة هاذاك رايه الخاص , ولكن يا سيدي لا اتفق معك او تريد دس الحقائق من قال لك ان الجزائر لم تطرد المغاربة تريد الرد على مول الدلاحة وبانه كذاب وانت يا اخي تنكر بان الجزائر لم تطرد المغاربة انا اشم انك لاتريد قول الحقيقة باش "الفديو" ديالك اكون عنده تاثير والدليل على انك تخفي الحقيقة وهو قولك ان الجزائر كلها مغاربة, يا سيدي الفاضل لنترك مول الدلاحة جانبا ,وانت تتكلم عن الحق لماذاحكامكم يكنون العداء للمغرب ربما مول الدلاحة جابو النيف على بلادو اراد ا لدفاع عن بلادو بطريقته ,وجهه يعبر عن صقه ,انت الان حرجك كلام مول الدلاحة ولوفيه صواب وماذا تقول عن حكامك منذ ازيد عن 40 سنة الى يومنا كل مرة ينزلون عن المغرب بكذبة وببهتان ونفاق, المغرب ليس له مشكل مع الجزائر بل العكس نعم عواشر مبروكة

  • perte du temps
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:33

    Salam oaalykom les musulmans malheuresement nous regardons des videos avec un niveau trés bas

  • Samir
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:42

    Je suis entièrement d'accord avec ce frère algérien auquel je passe mes salutations ainsi qu'à tout les algériens.

    J'ai coutoyé des Algériens et je suis vraiment fière de cette amitié avec eux. on est un seul peuple, les gouvernements entre eux protègent leurs intérêts politiques. mais, les deux peuples sont une seul famille.
    Moul dellaha s'il se rend dans un autre payé que son douar il va constater une fraternité entre l'algérien et le marocain. J'ai vécu plus que 8 ans au Canada et mon meilleur ami que je respecterai pour toujours est un algérien ainsi que d'autres amis dont je garde de très bon souvenirs qu'on a partagé. On s'est entre aidé, mutualisé …

    chacun est responsable de ses propos llah ikhallikoume et ce qu'a dit ce moule dellaha lui concerne lui seul même si c'est trop faux.

    Les deux peuples souffrent de l'mekhzane qui tient les règnes du pouvoir.

    Vive l'Algérie et le Maroc un seul peuple.

  • نزار
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:44

    اعجبتني الطريقة الحضارية التي اتبعها هذا الجزائري في الرد على شتائم مول الدلاحة.لاحظوا انه لم يسب المغاربة كما فعل صاحبنا مع الجزائريين،كما ان رده فيه الكثير من الحقائق المغلفة بالدعابة و الخفة والتسلية…يجب ان يعرف مول الدلاحة ان عداءنا مع النظام العسكري الجزائري و ليس مع الشعب الجزائري ،فمايجمعنا بالاخوة الجزائريين اكثرمما يفرقنا…

  • فرمزيغ
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:44

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
    ماقلته هو الصحيح الانسان الرشيد والعاقل هو من احترم نفسه وغيره رايك احترمه واقدره

  • driss
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 10:58

    لا فرق بين عربي ولا اعجمي ال بالتقوى اسي مول الدلاحة . اعطاك الله الصحة اخونا الجزايري قلعة السراغنة vive le ma al ro ge c r

  • مغربي من أستراليا
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:05

    Les deux peuples ont beaucoup de commun et sont frères . Il faut ignorer de ce que les un et les autres disent

  • يحيى بنسودة
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:09

    نشكر الأخ الجزائري على وعيه التام بكلامه و تفهمه انا مول الدلاحة لا يمثل الشعب المغربي . كما أن جنرالات الجزائريين لا يمثلون الشعب الجزائري .
    فالمغرب و الجزائر شعب واحد و إخوة و لنا نفس اللغة و اللهجة و نفس التقاليد.
    فليس لنا دخل بالسياسات و انتم مرحبون بكم في المغرب بلدكم الثاني.
    فلم نسمع في حياتنا عن سوء معاملة أو اضطهاد لإخوتنا الجزائريين بالمغرب و لا نحس بأنهم غرباء عنا أو أنهم ليسوا من جنسنا . بالعكس .
    وشكرا

  • عزام ب
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:16

    عزيزي الأخ الجزائري إنني كمغربي أطلب منكم الإعتذار على ما صدر من ذلك "مول الدلاحة".ألا يكفيكم أنه يحمل إسما يدل على غبائه وحمقه.إنه بدون إسم فقط "مول الدلاحة.أتفهم غضبكم جيدا وأنا أعرف أن الجزائريين الذين التقيت بهم ومنهم صديق جار جزائري كلهم أناس طيبون مؤمنون وأخلاقهم عالية فقط السياسة تفرق بين مواطني وشعوب المغرب العربي ..وختاما هل تقبلوا اعتذاري باسم كل المغاربة؟ "مول الدلاحة " لا يمثل إلا نفسه فقط وكما قلتم وعندكم الحق فهو يبحث عن الحصول على مأذونية ثاتية agrément .مع تحياتي وتقديري لكم وعاش الشعبان الجزائري والمغربي والله يهلك الدلاحة "ديال مول الدلاحة.".عزام ـ الرباط

  • driss casa
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:18

    je remercie la france pour cette decision couragueuse, meme si je n´aome pas les colonialisateurs. mais c´est bien de ne pas laisse les homo marocains de se marier.
    merci

  • مغربي أمريكي
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:18

    أولا أحترم رأيك ياأخي الجزائري لكن كن على يقين أن بومدين طرد فعلا 350ألف مغربي ، أما الآخر فأقول له كان عليك ألا تأتي بدلاعة وألا تقوم بتلك الحركات التي تبرز وجودك فعلا في أمريكا لأن زوار هسيريس يعرفون جيدا أنكما في أمريكا وليس في عنابة منذ الفيديو الأول وإذا كان مول الدلاعة شتام بالسخون فلا تكونا أنتما شتامين بالبارد ومبروك عليكما رمضان

  • younes de paris oujda
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:19

    mérci mon frére pour tes parole juste t'ai vriment un homme bien et tu parle bien et mérci moi j-aime les algirien si agent correct

  • مغربي
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:26

    السلام عليكم اخي ان الشعبين المغربي و الجزائري هم شقيقين تربطهم علاقة اخوة و مصاهرة و هده الروابط مثينة و اصلية اما فيما يخص طرد عائلات المغربية من الجزائر هي حقيقية و ليس كدب بل لم يتم طرد عائلات جزائرية من المملكة المغربية هم مغاربة مثلنا لا فرق بيننا و بينهم و ادا اتى مغني راي الى المملكة المغربية لاحياء سهرة فنية فهي من اجل ترابط افكار تقافية موحدة بين الشعبين الشقيقين بنسبة لفتح الحدود فهي من اجل تبادل زيارات بين العائلات و الاصهار بدون قيد او شرط و تعتبر انسانية و ان كان هدا مرفوض من طرف حكام الجزائر الشقيقة فهم يتحملون المسؤلية امام رعياهم الجزائري نحن الشعب المغربي نرحب بكل جزائري زار المملكة المغربية و الف مرحبا من دون فتح الحدود من طرف واحد

  • إبن الريف
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:27

    هكذا تكون الأخلاق، لا للسب لا للقذف، نعم للحوار،
    مال الدلاحة بانتي صغير حدا الجزايريين ، شوهتي بنا ، أخويا هدار بسميتك و هنينا.

  • اكرم
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:28

    واخا انا مغربي و لكن هاد الرد رائع. مول الدلاحة لقى اللي يرد عليه بالاسلوب ديالو و لكن بطريقى ارقى و اكثر احتراما

  • AHMED
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:30

    boudallaha a touché la cible les algériens commencent de plus en plus a ouvrir notre journal hespress donc hespress lui doit une prime et boudallaha nous a montré que les algériens ne savent pas ou ne veulent pas savoir qu'en 1963 c'est eux qui nous on provoqué et en 1975 toujours c'est eux qui on expulcé les marocains et boudallaha parmi eux

  • مغربي
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:31

    bravo
    كنحيي الاخ الجزائري على الرد الجميل نحن شعب اخوة مخاصناش يوصل بنا الحال لشد بين الشعبين نحن اخوة ومسلمين
    وعاش المغرب وعاشت الجزائر

    الله الوطن الملك

  • Samawi
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:34

    مصيبة مع ها مول الدلاحة ها مول البتيخة
    رمضان مبارك

  • mohammed ali
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:39

    salam alaykome mr bien répondu ici au maroc nous avons le mal et le bien comme toute nos voisins , mais moue dalaha homme non cultivé sa façons de parler mauvaise image pour le maroc

  • نور الدين
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:47

    لم ار فيديو مول الدلاحة ، ولكن كلام المواطن الجزائري معقول على اساس انه يجب ان تكون مداخلاتنا موضوعية وخالية من السب والشتم ، صحيح اننا كلنا مع قضيتنا الوطنية ويجب ان ندافع عليها بكل ما اوتينا من قوة ولو اقتضى الحال الوصول الى الحل الحربي مع اننا دعاة سلم ودائما نهجنا طريق السلم والتفاوض، بالنسبة لحكام الجزائر لم يستوعبوا بعد ان العالم في تغير وان سياسة القبضة الحديدية لم ولن تجر اصحابها الا الى الخراب.
    المغرب والجزائر شعبين جارين والعلاقات الانسانية بينهم دائما كانت موجودة وانا شخصيا عندي اصدقاء جزائريين محترمين يمكن ان تفضلهم في بعض المحطاء على ابناء وطنك لذلك عندما نريد ان نخوض في موضوع ايا كان لا يجب التعميم و يجب الابتعاد كل البعد عن السب والقذف لانه ليس من شيمنا نحن المغاربة. واللي بغا يهدر معانا يرجع للتاريخ ويشوف الفرق.

  • إدريس
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:55

    التأييد المطلق للجزائري قال كلمة حق

  • nadori
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 11:58

    Je suis d'accord avec l'algérien,nous avons les mêmes problèmes et nous vivons tous dans des conditions difficiles.
    Nous devons consacrer nos éfforts pour lutter contre la pauvreté,l'analphabétisme,le chômage et la…dictaturequi sévit dans nos pays…
    Mais,cher Algérien,je ne suis pas d'accord avec toi sur 1 point:
    Il faut avoir le courage de ne pas nier que des milliers de marocains ont été expulsés le mois de Décembre 1975,moi j'en fais partie,je suis né en Algérie(Oran)et j'ai été expulsé avec tte ma famille.
    Je sais que le peuple algérien n'y était pour rien,mais il faut dire la vérité et appeler un chat…un chat…

  • raa
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 12:04

    le problemt n est pas parle mais le probiemt est ce que ont va passe se sistiem de rasism nous somme mantenent 2013 en doit ponse a la venire ok ….

  • BRIKCHA MAROC
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 12:09

    نحن كشعب مغربي عريق لا نحب السب والشتم وأعطينا دروسا عظيمة في التاريخ عمليا وليس بالكلام فقط ..لهذا أنصح بودلاحة إن أراد أن يرد على أي آستفزاز جزائري أن لا يسب الشعب الجزائري ..ورد بودلاحة سوى رد فعل موازي في الشدة ومعاكش في الإتجاه ..نحن نعرف أن العسكر الحاكم وعلى مدى التاريخ يريد أن يوقع ويصور للشعب الجزائري أن المغرب دولة عدوة وذلك لكي يظل يسرق وينهب تحت دريعة شراء السلاح ..ولكن مع تكنلوجيا الإنترنيت آنكشف وآنهزم أمام قوة الموسوعة الحرة …معركة إسلي …آحتظان الأمير عبد القادر ..رفض محمد الخامس الحوار مع فرنسا لإسترجاج أراض مغربية من الجزائر ..نحن أصحاب حق وقضيتنا قضية عادلة ونحن شعب عريق أول دولة بالعالم مستقلة منذ 12 قرن 12 قرن ..لقد قالها عزمي بشارة وماجد السرجابي هذا الأخير أقسم بالله على أن الصحراء مغربية بل أشهد على نفسه أمام الله

  • Rachid le marocain
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 12:26

    En tant que citoyen magrebin,laissant nos conflits diplomatiques aux instituts chargés pour ça, il faut que nous soyons conscients de nos problèmes quotidiens, car on a les mémes soucis et les mémes espérences, pour vivre salubrement comme nos voisins europeéns. les peuples magrebins disposent d'une Histoire commune avec les collonisateurs et avec les régimes, et c'est le moment pour la solidarité et la consolidation de notre fratérnité eternelle. j'aime les marocains les algériens les tunisiens et les….et merci

  • جزائري
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 12:34

    في الجزائر كثير اصدقاء من اصول مغاربية و انا كذالك من اوصول مغربية شريف و لا عمري حسيت بنفسي غريب و الشعب الجزائري من اروع شعب و على ما اقوله شهيد و لما اطلع عن الجرائيد ارى العجائب, ارى بان الشعب الجزائري في عيون المغاربة شعب شرير و هذا يغضبني جدا. اذا كانوا مغاربة من اصول يهودية هذا بالنسبة شئ عادي.
    حاليا يوجد عدد كثير من المغاربة في الجزائر يشتغلون في بناء المساجد و خاصة في النقش و الزغرفة, شئ في منتها الروعة.
    سوؤالي نوجهه لجريدة هسبريس ان يسالهم كيف يعيشوا معنا? بدلا ان يسال مول الدلاعة.

  • F-16
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 12:37

    مول الدلاحة BRAVO عليك في الحقيقة انك جد ذكي وتعرف ماتقول وانك فعلا فيلسوف تحطي للجزائريين في" الدبرة" الجزائري رد على كل شيء وله المام بكل شيء الا قضية الصحراء لم يقل انها مغربية بعض الاخوة المعلقين اعجبهم حلاوة لكلام الجزائري دوخهم مزيان ولكن الصحراء المغربية هي لي كانت في صلب الحديث ولغزعند مول الدلاحة لما قال على" فيديوه" اتحدى اي جزائري يقول الصحراء مغربية هذا هو سر اللغز عند مول الدلاحة لقد فضحت الامور يا اخي مول الدلاحة تستهل يعطيوك " دلاحة ذهبية" اما ناس امريكا لا داعي للرد عنه او عنهم لانهم خارج التغطية

  • هاجر
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 12:50

    بسم الله و السلام على اخوتنا في المغرب وبعد .
    تذكير للسيد اسماعيل رقم 25 من ألمانيا ـ السيد اسماعيل المحترم أذكرك سيدي أن المغرب بواسطة الظهير الشريف الصادر بتاريخ 02 مارس 1973 قد ألحق الأراضي الفلاحية و لواحقها من آلات و مواشي ( التي كانت في ملكية الأجانب من بينهم الجزائريين ) إلى الدولة المغربية و بقي الجزائريون بدون مصدر رزق الشيء الذي أرغمهم على مغادرة المغرب في ظروف لا تبكي العيون فقط بل تدمي القلوب والمؤسف أن باقي الأجانب من غير الجزائريين قد استفادوا من تعويض لما أخذ منهم . أما بخصوص مغربية الصحراء ، فأنا كجزائرية ، أقول سيكون أسعد يوم في حياتي يوم ينتهي هذا المشكل بموافقة جميع الأطراف سواء كانت بمغربة الصحراء أو بتسيير ذاتي للصحراء من طرف سكانها أو باستقلالها . لا يهمني من ذلك شيء غير حقن الدماء و انهاء هذا المشكل عاجلا ونهائيا . هذا الرد ينطبق على السيد المحترم " العربي البربري رقم 90 و السيد المحترم المغربي الأميريكي رقم 100 وآخرون ممن تعرضوا لهذا المشكل " و السلام عليكم .

  • gaganaga
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 12:54

    بسم الله الرحمان الرحيم
    شهادة لله.
    أنا مغربي أحب وطني وأكن الإحترام لكل مواطن شريف . لقد عايشت إخوة جزائريين بالمغرب منذ بداية الستينات بمكناس وفاس والدار البيضاء وطنجة ،
    أسرا وأفراد ، كلهم يشتغلون بالقطاع الخاص ، لهم ممتلكات بالمغرب ، أشهد أنهم أناس ذوو أخلاق عالية كما أن لنا ولحد الآن بعض أفراد عائلاتنا بالجزائر بالعديد من المدن والقرى يعيشون بسلام بين موطاني الجزائر دون أي مشاكل أو مضايقات .
    بالله عليكم
    لا تحاولوا زرع الشقاق بين الأشقاء ، فاللذين يظهرون بين الفينة والأخرى وهم يتحدثون بالسوء عن الشعبين فوالله ما ذلك إلا افتراء ، ولا يمثلون إلا أنفسهم. أما الخارجون عن القانون فالدولة تتولاهم سواء بالمغرب أو الجزائر.
    أواصرنا أقوى من أن تتأثر برياح الشر العابرة.

  • اينشتاين فقير
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 13:04

    بعد انتهاء كل تلاسن بين مغربي و جزائري يكون كوري جنوبي قد صنع ازيد من عشر سيارات.

    المغرب الكبير بحاجة الى رجل تقي و محنك من طينة طارق ابن زياد يوحد كلمة الشعب المغاربي المستغل و يحرق الطغمة التي تواطأت مع فرنسا لتقاسم الكعكة.

    ليس ثمة من تونس، جزائر، موريتانيا، مغرب، ليبيا، مصر او … ان هي الا تقسيمات و اسامي أحدثها الاستعمار مصداقا لسياسة فرق تسود. لدينا ما يجعل منا امة اسلامية قوية لكن عملاء الامبريالية الجديدة يفضلون عزلنا في حظائر و ابتزازنا. يدعون الاسلام و وحدة اللغة لكنهم، باستثناء السيد المرزوقي و السيد مرسي و ربما رئيس اليمن ايضا، لا ينوون ابدا اسقاط الحدود و تحقيق وحدة صادقة.

    و لا تستغربوا ان لم يفعلوا لانهم دأبوا على ازدراد الكعكة كلها وحدهم، و نحن الذين نحرص على صناعتها او استخراجها من باطن الارض علينا ان نكتفي بالفتات.

    أيها الناس البحر من ورائكم و العدو امامكم.

  • Hiya
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 13:05

    ا نا اتوجه للمغربي من امريكا ليدخل ويقرا تعاليق الجزائريين وكيف يتكلمون عن بنات بلدك ,,,ياالبروتي,,, يالحزار,,, كاليك الجمل ماتشوف كعبوبو تيشوف غير كعبوب صاحبه انا اتوجه بالكلام الى الرقم 19الذي يتكلم عن المغربيات ونسي الجزائريات في فرنسا متزوجات من مسيحين وشيعيين ومؤخرا قرات في احدى الجرائد تزوجن من يهوديين انتظر المزيد ادخل لبلدك سترى العجب المعجب في الشوارع والعنوسة ازاحت الستار على المستور سترى جميع الديانت وسط اسركم على اي لا اريد الدخول في التفاصيل كل ما اريد ان قوله لهذان الشخصان المغربي والجزائري,,, انتما جوج بغال,,,كيف تظهرون في فيدوا لتوقضوا الفتنة بين بلديكما ورمضان على الابواب لم تكترتوا لحرمته والله انتم رجال لا تصلحون لشيء على الاقل نحن النساء احسن منكم لا نسب بعضنا ولو كان بامكاننا لوضعنا حكامنا نساء لكان افضل وارتحنا.

  • العباسي
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 13:11

    لا ننكر يا إخواني الجزائريين بأن علاقتنا متوترة منذ 1975 والسبب لا يخفى على أحد ….دعم الجبهة المزعومة وطرد 500.000 مغربي وأكثريتهم من بشار مغنية وهران تلمسان….وتأيدكم لتوغل الإسبان لجزيرة ليلى….
    أعذروا مول الدلاحة إنه عبر برأيه الخاص…ويتطرق لكل المواضيع….إنه حر…
    أرينا ما عندك يا أخي المثقف والمقيم في بلد الفرص المتاحة….ماهو دوركم الإقتصادي والإجتماعي….
    مول الدلاحة تحدى حتى الإعلاميين المحترفين ولو بإمكانيات محدودة..
    تدخلاته بهذه الطريقة كان وراؤها معاناته مع إخوانه المطرودين من بلدانهم ونهب ممتلكاتهم وتشتيت عائلاتهم…والإعتداء عليهم…معذوور…
    من الطبيعي إخواني الجزائريين ستسمعون مالا يعجبكم…
    فكان من المفروض إخواني في أمريكا ان يتضامنوا وان يرفعوا راية الوحدة المغاربية وأن يساهموا في الإصلاح….وأن يتوحدوا….خلق جمعيات مغاربية…الدفاع على الوحدة الترابية للمغرب الجزائر موريتانيا تونس وليبيا …

  • ALLAL
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 13:22

    بكل صراحة استطاع مول الدلاحة ما لم تستطعه الدبلوماسية المغربية رغم قلةالامكانيات المتاحة.تصورو معي ان يطلب مول الدلاحة من الشعب الجزائرى استفتاء حول الصحراء عبر النت و وطبعا سيشارك الجزاءريون بكثافة لانهم يتتبعون اخبار مول الدلاحة.وتصوروا معي ان تكون النتيجة لصالح المغرب.
    المرجو من الجميع تشجيع مول الدلاحة و عدم الاستهانة بقدراته لان ربما شعبيته تفوق شعبية شباط

  • alkhatabi
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 13:26

    يا إخواني أرجوكم أنا أعيش في المهجر وجيراني جزائريين ومغاربة وأتراك وشرق أوسطيين،وأقسم لكم بالله أن الجزائريين يحترمون المغاربة أكثر من أبناء بلدهم،وكل الجزائريين يحبون المغرب ويتمنون فتح الحدود وإنهاء هذا الصراع الذي يخطط له بعض الإستغلاليين الذين تمونهم جهات معروفة لإشعال العداوة بين الشعبين،أما عن الجزائري واعترافه بمغربية الصحراء فالجزائريون أيضا مقموعون أكثر من المغاربة ويخافون المتابعة العسكرية عندهم فهم أيضا يخافون أن يطلبوا حقوقهم في الغاز فكيف يتكلمون عن الصحراء،وعندنا أيضا مغاربة في الشمال قابلتهم فتعجبت حين قالوا أن سبتة إسبانية وكنت قريب من دخول السجن بسببهم ،أقول للمغاربة هل نسيتم المعتوه مول الدلاحة حين كان يسب المغاربة اللذين أسقطوا حكومة الإستغلاليين؟إذن هذا المريض ربما يعمل لجهة ما مثل شباط ،أرجوكم لا تندفعوا وراء المرضى فنحن مسلمين قبل أن نكون أشقاء والمعتوهين موجودون في المغرب والجزائر فلماذا حوتة وحدة تخنز الشواري،يجب معاقبة المريض مول الدلاحة.

  • AlgerMarocain
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 13:31

    لسلام عليكم ورحمة الله اخول للاخ الكريم بودلاحة الله يهديك ويغفر لك امانحن الجزائريين واخواننا المغاربة لاشئ يفرقنا ان شاء الله اما بالنسبة للصحراء فهنا في الجزائر في كل الولايات تقريبا الشباب لايهمه الامر بتاتا ويعرف انها مغربية ولكن الامر في يد المسؤولين المغاربة والجزاائريين وليكن في علمكم لانسبكم ولانقول عنكم شئء اقول رمضان مبارك انشاء الله لكل الامة الاسلامية وشكرا انشر من فضلك

  • Madjid
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 13:35

    Il faut faire la differance entre algeriens et et leurs gouvernants qui sont illegitimes et qui chechent par tous les moyens a eviter tout rapprochement , avec leurs voisins et particulierement les marocains , franchement ils ont reduit l'Algerie a une grande prison a ciel ouvert meme les algeriens ont ras le bol de ce regime et cele depuis 51 ans apres le prise du pouvoir en 1962 contre le GPRA …

  • anass
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 13:44

    je viens de voir la vidéo franchement , l'agent qui est dénommé ""mol della7a"" commence à donner une mauvaise réputation aux marocains qu'ils soient de l’intérieure ou de l'extérieure les gens se battent pour développer les compétences , humains , matériels économiques , industrielles , alors que les marocains et ce pauvre analphabète mol della7a commence à salir notre image vis –a vis les frères arabes ,je n 'ai jamais vu ce mec un jour parler t d'une manière cultivé il ne sait que parler du ""della7"" du pomme de terre , du poivron et du concombre , c tout , donc en tant que marocain je vous demande d’arrêter de vous chamailler pour rien , si le mec veut donner des précision bénéfiques mré7ba , si encore il va juste démontrer les conneries et commencera à faire le con , c'est pas la peine d'énoncer comme ces videos qui produire juste les tensions entre les deux peuples frère , donc voila mon point de vu pour finir je tiens de vous dire tous pour un maroc cultivé , merci

  • mohamed
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 13:49

    Boycotez google si vous etes capables

    Mais pourquoi vous exigez que les algériens disent "sahra marocain ? meme au maroc il y a des gens qui sont pour l'autodetermination des sahraouis. Le conflit n est pas résolu. L'ONU n'a pas dit que le sahra est marocain alors nul n est obligé d approuvé une partie sur une autre. Allez boycotter ou pirater google qui ne reconnait pas la marocanité du sahra. Sur toutes les cartes google c est indiqué Sahra occidentale. Ne voyez pas en moi l algérien je ne sais pas comment, anna oueld el maghrib

  • alkhatabi
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 13:54

    إنني لم أرى شعب يدافع عن المغاربة والمغربيات مثل إخواننا الجزائريين,أما الشرق الأوسطيين اللذين يدعون الأخوة فهم من ينشرون عنا إشاعات الدعارة والسحر وووو,أنا أتكلم عن الشعب الجزائري وليس عن نظامه الدكتاتوري،ومن أراد أن يسمع اعتراف الجزائري بمغربية الصحراء فعليه أن يتصل بقناة الحوار ويطلب شريط الجزائري الذي يسب البوليزاريو،وفي اليوتوب هناك أشرطة كثيرة تظهر محبة إخواننا الجزائريين لنا،إن هناك شردمة حكومية سواء في المغرب أو الجزائر تمول بلطجية لزرع الحقد والكراهية بين الشعبين لأننا إذا اتحدنا سنكون خطرا على أوروبا وخصوصا فرنسا التي تمول المشكل،وأتباعها في بلداننا وأيضا خطرا على الأعراب،وللأسف هؤلاء اللذين ينشرون الفتنة بين الإخوة من المغرب والجزائر يلتقون في فرنسا ودول أخرى ليشربوا ويرقصوا علينا ،إحذروا فرنسا وأتباعها بيننا

  • مغربي و أفتخر ببلدي الجميل
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 14:12

    إلى الأخ مول الدلاحة و الأخ الجزائري نحن إخوة مسلمين و لا داعي لمثل هذه التصرفات الصبيانية و رمضان مبارك سعيد.
    و المغربي من ميريكان إذا ركبت السيارة فربط حزام السلامة ألم تتعلم و لو شيء بسيط كهذا؟ إذن بما أفادتك الإ قامة في هذا البلد، و السيارة التي تتباهى بها فهي بثمن 205 في المغرب ، أنا مقيم في كندا و أعرف جيدا ما أقول فبإمكان أي شخص يشتغل و لو بأجر قليل أن يشتري أرفع منها بكثير فالسيارة أو إثنان ليس بشيء الكبير هنا . و الله أستغرب لمستواك الثقافي البسيط جدا و للأسف يوجد الكثير من أمثالك في هاذين البلدين .
    وأستغرب لنشر مثل هذه الفيديوهات من طرف هذه الجريدة المحترمة و الجادة. من فضلك أنشري هيسبريس.

  • م. مهلة بلجيكـــــا
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 14:15

    اخواني الاشقاء اعتذر نيابة عن كل المغاربة الشرفاء بسبب هذه التعليقات الصبيانية الصادرة عن من لا يعبر الا على نفسه فهذا طبعا ليس من شيمة المغاربة ان يتكلموا عن الدلاح او الاكل وغيره بحكم ان كرم الضيافة عندنا معروف كما هو معروف عند اخواننا الجزائريين ونحن كلنا مسلمين واهل الجزائر اهلنا يعيشون بالمغرب كما يعيش المغاربة بالجزائر والله لا نسمع الا ما يقال في التعليقات المنسوبة لاشخاص اصابهم المرض ونطلب الله ان يشافيهم ويؤلف قلوبهم من اجل محبة المسلم لاخيه المسلم
    واخيرا اتمنى من مول الدلاحة ان يكف عن هذه التصرفات التي تسيئ للمغابة قبل اخواننا الجزائريين وان كان لديه مشكل يجب ان يعتبر عن نفسه لان المغرب والمغاربة ليسوا من مستوى درجة المواضيع التافهة

  • BOUTOUBA
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 14:15

    les marocains sont pas comme ce type de moul dlaha,personnellement jai bcp d amis algériens je les estiment et je les respectent et toujours soyer les bienvenue au maroc.
    Maroc Algérie sont frères
    on excuse pour ces comportements
    salam

  • ibblwalid
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 14:28

    قال الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله في أحد خطبه وكان حكيما متخلقا حتى في أصعب الحالات: السلام واجب لكن العيب ظاهر( الصواب واجب لكن العيب باين) هاذه الحكمة الجليلة أقدمها لمغاربة أمريكا وللجزائريين في المهجر حتى تكون الأمور واضحة تماما.وقال محمد السادس نصره الله في إحدى خطبه : إما أن تكون مغربا أو لا تكون! حكمة أخرى للملك ابن الحسن.

  • adil_bkklai
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 14:49

    لماذا لم تقل الصحراء المغربية ؟؟؟
    هدا ما نود ان نسمعه من الإخوة الدزاير ….
    تكلمت على لحم الحمير والبحيرة والقرقوبي …..لاكن لم تتكلم عن الصحراء المغربية و الصحراء الشرقية المحتلة من طرف جنرالات المقاهي …
    من مادا انت خائف ؟؟؟
    كفاكم كدبا ….العالم بأكمله يعلم بأن الجزائر طردت المغاربة بعد المسيرة الخضراء.

  • مواطن حر امازيغي قح
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 14:57

    اقول للاخوة الاشقاء والمغاربة انكم تنتزلتم على الحق لان الكثير لم يكدب الجزائري لما انكر طرد النظام الجزائري ل 450000 نسمة سنة 1975 وهي مسيرة سوداء نظمها نظام الجزائر بمباركة امعمر القدافي والاسد والقوميين لمادا ان يكدب الجزائري او انه تعلم من الجينيرالات النفاق وتزوير التاريخ والحقائق كما خرجت الشروق بافلام الهزائم للجيش المغربي لكن اتضح جليا بعدما رضت القوات المسلحة الملكية بالافلام لحرب 1963 وكانت هده الافلام مصورة من طرف الفرنسيين وحرب امكالة عرت الجينيرالات باعتراف السيد حسني مبارك وكدا احتجاز الرئيس المصري ورفقائه لما كان ضابطا بالسلاح الجو المصري .ان المس بالوحدة الوطنية والتساهل مع من يمس باستقرار المملكة لا تساهل معه ولو كان اخا .ان بودلحة تكلم من باب ما تعرض له ابان تم طرد المغاربة وهو واحد منهم من الجزائر والاخ ان كنتم بامريكا فان المغرب هو الدي الاول اعترف بامريكا كدولة يعني تاريخ امراطورية المغرب قديم قدم الكون وجغرافية المغرب كانت لصيفة بامريكا حسب جلوجيين في ازمنة التاريخ والمغاربة ساهموا في تحرير الجزائر والصحراء مغربية وستبقى مغربية .ان الكدب خيانة ومن خان التاريخ..

  • من المانيا
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 14:58

    مريكان تزززززز ولات بحال اسبنيا و السبب هاذ لكمامر لي تماك جزائرين ولا مغاربة اما مول الدلاحة راجل و نصف محب لوطنه في كل الميادين سلامي له

  • نفادي امحمد
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 14:59

    اتمنى من جريدة هسبريس ان تتجه الى الخط الصحفي الدي يزيل كل المزايفات وابداء الحقيقة التي يمكن ان لايختلف فيها اثنان سواء كان مغربيا اوجزائري والابتعاد عن اسلوب تاجيج النعرة وهدا مطلب السلطات الجزائرية لتغطية اكاديبها ولاتنتظر ان اي اخ جزائري سيقول لك ان الصحراء مغربية لانه مقموع لان الملاحظ ان الجزائر اغنىدلة وافقرشعب وهدا ما يبين دلك فالوصول الى ابراز الصحراء مغربية لكي لايشك فيها المواطن الجزائري و الانفصالي وهي تقديم علمية الحقيقة وقد استحسنها المثقف المغربي واخدت تغير مفاهيم الفكر الجزائري واخدت تربك دفة السلطة العسكرية و تربك حساباتها وهي الحقيقة من خلال الافلام الوثائقية للجيش المغربي ومن خلال الموا ضيع العلمية التاريخة من طرف الاساتدة والدكاترة والتمنى المزيد من الاطروحات التاريخية للتعريف بالمنطقة
    2-محاولة الاستشهاد بمفكرين غربيين سواء عن طريق ماالفوه اومن خلال شهادات مصورة ومنح حيز للمفكرين الجزائريين المعارضة لضحدالعجرفة الجزائرية

  • yuba7
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 15:02

    j ai toujours de l estime pour les algeriens des hommes et des vrais

  • مغربي
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 15:34

    السلام عليكم اخوتي المغاربة والجزاءيين
    الصراحة احنا اخوة فالله المغرب والجزاءر ارض واحدة والشعوب تحب بعضها البعض ولكن الصراحة هاذه مخلفات الاستعمار والايادي الخفية في اوربا وامريكا وروسيا والصين والله يهدي خوتنا اللي ماسكين السياسة يعرف انوا هاذ المساءل في صالح النصارا وانا شخصيا لم اسمع مول الدلاحة ولكن انا غير متفق معاه تماما ويحيا الشعب الجزاءري والمغربي والعربي والله يهدي الحكومات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • hicham suisse
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 15:35

    بارك الله في مول الدلاعة ولايوجد اي مغربي بالجزائر لانهم طردوا وجردوا من املاكهم وسرقوا من اقرب جيرانهم ولم تاخذهم شفقةلجار كبر معهم, وقولك مغاربة بالجزائر هم جزائريون استقروا بالمغرب ايام الاستعمار وحصلوا على ااجنسية المغربية وعادوا للجزائر وتنادونهم بالمراركة كما تطلقون كلمة لمغاربة على وهران ومغنية وتلمسان.. ونحن نعرف عقليتكم الزوخ والسرقة, واظهرت نفسك في سيارة فخمة حتى توهم لناان الجزائري شبعان باش؟ بالسرقة والحرقة.اما سب الله فهي عندكم رجالا ونساء مثل الشمة التى يستعملها صغيركم وكبيركم وحتى نساءكم, اما كاشير الحمير, فانتم صانعوه بدون منافس,فكيف ان اللحم عندكم جد باهض الثمنوالكاشير بكيلو بثم نجد قليل,لو كنت حقارجلالاترد عليهاما انك نسيت المراة الجزائريةالتى تهين المغاربة؟؟؟ روح رجع الشمةتحت اشنافتك, …. يعنى ان الهواري حسب قولك لم يطرد مغاربة؟؟؟ كل منهو ضدالدلاحة في التعليقات هو جزائري حتى ولوكتبتم تعليقات باللهجة المغربية فلا احد من البشر يحبكم ياجزائريين عقليتكم صغيرة ومرفوع عنكم القلم ومن يقول عنده اصدقاء جزائريين طيبيين لاصدقه فهو جزائري يمدح جزائريين

  • Walo
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 15:36

    lets' be honest and face the truth, I think Mool Dalaha is right on many aspects, and Algerians hate our guts, a small sample check out the youtube for algerie vs. morocco match of football in algeria and listen to 70000 supporters how they are calling us, we have only one mool dalaha they are milions in Algeria. If you have an Algerian friend and you are in love with tell him or her ask them to say Sahara Marocaine and you will see a 180 degree shift to left … in term of relations Moroccans & Morocco need to look deep in south, far north (jump Spain, France, Holland) and land in the Golf states , the rest just headache. Small sample is the guy in end of this video proud of his f… g car

  • Mney
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 15:57

    الله يعطيك الصحة كلام معقول ومنطقي وفي منتهى اللياقة لأن في نهاية المطاف المغاربة والجزائريين إخوة وليس معتوه كهذا الشخص من يقول العكس

  • نفادي امحمد
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 16:03

    تتمة التعليق السابق لنفادي امحمد واطلب من الجريدة الزيادة في مساحة النشر لان المواضيع العلمية و البراهين تطلب مساحات اكبر

    2-محاولة الاستشهاد بمفكرين غربيين سواء عن طريق ماالفوه اومن خلال شهادات مصورة ومنح حيز للمفكرين الجزائريين المعارضة لضحدالعجرفة الجزائرية
    3- ارد على الاخ الجزائري اظنه لم يعش المرحلة او لم يراها وهدا هو الخطا مبررا بان الجزائر لم تطرد المغاربة اطلب من هسبرس ان تنشر الافلام الوثائقية حول الطرد وهنا سيظهر امام الشعبين من هو الكادب لان فاقدالشئ لايعطي او يمكن تنطبق عليه قولته ن هو لحاس الكابة وبدل الاندفاع اقرا التاريخ
    4- هل يعرف الاخوان الجزائريين ان اول حكومة جزائرية كيف كانت تسمى حكومة وجدة وهدا كاف٠

  • حفيد المرابطيين
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 16:48

    هذه اشياء صبيانية لاتليق لا بالمغاربة ولابالجزائرين, المفروض الترفع عن هاته التفاهات. لا لمضيعة الوقت جازاكم الله خيرا.
    اما لمول الدلاحة كن تحشم ورايك يعنيك لوحدك, وكثرة الدلاح تصيب بالا سهال

    الاخوان الجزائريين انتم اخواننا ونحبكم لله وفي سبيل الله……وانتهى

  • salah
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 16:58

    من ادب الحوار ولمراعاة شعور محاورك وشعور من راك ان تترجل من على دابتك وتتكلم بلياقة ادبية وبحوار سليم وتقول للناس حسنى او تصمت والخطا لست فيه وحدك حتى من اذن لك بالكلام وفاك اكثر من حقك ما كان له ان يسمح لك بالكلام وانت ممتطي لكنه معذور ظن في قولك خيرا غير انك لم تكن اهلا لادبيات النقاش ونفثت سموما تزيد بها الهوة اتساعا وتفرق ولا تجمع وتفسد ولا تصلح وتقول شرا ولا تقول خيرا فاستغفر لذنبك انك كنت من الخاطئين وصدق فيك وفي امثالك قول بو دلاحة الذي لا فض فوه انت ومن هم على شاكلتك تتلاعبون بالالفاظ ويملا قلوبكم الحقد والحسد والكراهية وتانفون عنا الاعتراف بارضنا فالصحراء ارضنا من اراد ان يكون منا فاهلا بمغربيته ومن اراد غير ذلك فالارض لنا فليهم على وجهه في الشتات اعلم وليعلم غيرك انكم ترون مشكل الصحراء في شخص الملك وحده فنحن لا شيئ بوحدنا ويؤازرنا وراء شخص صاحب الجلالة الا قضية هاته الصحراء فنحن من وراءه مستعدين في الدفاع عنه وعنها ومستعدين من اجلها نهج التقشف والاكتتاب والهبة والعطاء وفي التسجيل في قوائم التجنيد التطوعي ان دعا الامر وان كان في قواتنا المسلحة الملكية ما يغنينا يا هذا

  • pour alkhatabi
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 17:00

    اضحتنى ياخي,من يطلق اشاعة دعارة بالمغرب هم جزائريون واقسم على كلامي حتى ولوكتب تعليقا بانه مصري او سوري ومن يشتري القنواة والصحف لضرب عرض المغربيات هو النظام الجزائري,هذا اذا كنت لست بجزائري وتبعد عن نفسك التهمة,على العرببةنت مقالات تتحدث في واد ويخلها جزائريون لاهانة المغربيات دون سبب ,,اقول لك العب غيرها ياجزائري اما عن الدعارة ولشعوذة مودودة ببلدك سنة وتؤطر وتغلق الحكومةاعينها… فهولاء من الشرق الاوسطى ماهم الا جزائريين يعلقون باللهجة المصرية والسعوديةوالكويتيةوووووو يوم ظهرت المومس زهية دهار,نسمع اهاناتفي كل الواقع للمغربيلت وعندما صرحت انها جزائرية لم يعوذوا يذكونها في تعلبقاتهم او يسبون بها المغاربةفهل هولاء كانوامن المشرق؟؟؟ الخوف يقتلهم من نظامهم ويكرهون المغاربة غيرة وحسدا لانهم يفتقرون للتاريخ ويغارون حتى من اللهجة المغربية, وفئة قليلة تصلي منهم تتفادى الصلاة بمساجدمغربية, او شراء مواذ من دكاكين اصحابها مغاربة اينما كان جزائري الاوكانت الفوضى حتىولو كان مدير مكتب قوم لاعقلية ولاادب في الصباح يحييك وبالمساء يراك عدو

  • صقر سايس
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 17:06

    رد جميل يستحق الاحترام على كل جاهل متملق يبيع ويشتري في قضايا أمتنا. وأبدا لن ننساق وراء مخططات أعداء الإسلام التي تهدف إلى زرع الفرقة والفتنة بين المسلمين.

  • التربية والأخلاق
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 17:15

    فعلا مول الدلاحة كان صادقا وعلى صواب صحيح ماقال.برافوا عليك امول اما انتم الجزائرين سيروا تقظيوا شئ شغلتكم اوخليو عليكم المغاربة (ترنكيل). هذا الجزائرين كن قلتم صحراء مغربية على الا قل ممكن نتفاهموا، لاكن للأسف لم تنطقوا بها. بزعط إلى كنتم فميريكان او من بعد شنو واقع !!! من يبغي المغرب و يحبه يلزمه ان يقول الصحراء مغربية وهكذا نستعرف بيكم.ومول ميريكان عليه أخد دروس في التربية والأخلاق
    السيارة لا تعني شئ في أمريكا كل فقراء أمريكا عندهم سيارة
    لي عطاه الله كاع مكيهدر ويبان على الناس والمخصوص ديما كيدفع كبير

  • حسن الديش
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 17:22

    هل نسمي هذه غيرة ام ماذا، بل هي أفعال صبيانية ، نحن فوق هذا المستوى بكثيرن العلاقات المغربية الجزائرية ضاربة في عمق التاريخ والجزائريون يعون ماذا اعني بذلك

  • كمال
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 17:30

    لما فاز المخلوفي الجزائري في سباق ال1500م في اولمبياد لندن 2012 اول من هناه و عانقه بكل حرارة و اخوة هو الاسطورة المغربية هشام القروج (لم يقل له قل يا مخلوفي ان الصحراء مغربية و الا لن اهنئك و اعانقك). بعد السباق مباشرة قال العداء المغربي عبد العاطي ايغيدر الذي جاء في المركز الثالث قال و هو مازال يسترد انفاسه من السباق: سباق ال1500م يبقى اختصاص مغربي جزائري يديها مغربي او جزائري المهم ما يديهاش البراني. لم يضف ايغيدر ان على الجزائري ان يقول ان الصحراء مغربية والا فهو براني. الان اسالكم سؤال: تكلم شخصان في هذا الفيديو و تكلم مول الدلاحة في فيديو اخر. لو قدم لكم هذا الشريطين بدون عنوان او صوت و قالوا لكم من هو المغربي و من هو الجزائري هل تقدرون الجواب

  • بلال
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 17:42

    vive tout les marocains et algeriens

  • hicham
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 17:44

    c est vrai on des frères ,mais ce n est pas vrai ce qu il a dit ce monsieur, le gouvernement algerien a refoule tous les marocains et moi et ma famille,il a dit que juste les gens incorrecte,.nous avions une usine de fabrication de chaussures et une maison a Oran,et ils nous a mis dehors du pays pareil ,sans oublier la famille de la journaliste kaima belouchi et d autres..c est bien dommage!! ..mais on n a pas de choix de dire on des frères dans l islam

  • khaledtop
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 18:02

    اولا لو قلت انك امريكي لصدقناك
    لان امريكا هي التي ربت واكلت خيراتها واستمتعت بحرياتها وسياراتها التي
    اما وقد قلت جزائري فانك ممن يقال فيهم ( ياكلوا الغلة ويسبو الملة)
    لوكنت جزائريا لرايناك تلعب بسيارات البلاستيك في وهران
    الاولى لك ان تنكر تلك البلاد مااعطتكم الا الدل والمهان وهي تزخر بثروات تنافس الخليج
    لو تكلم مكانك خليجي لصدقته لانني رايتهم عندهم 10 السيارات بفضل دولهم ولهم ان يعتزو ببلدانهم
    ادخل بلادك وتكلم منها
    مول الدلاحة يتكلم حرا من باب بيته

  • soufiane
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 18:02

    من 1992 هم يصورون مع الدلاحة ومزال يتصورو في امريكا مع الدلاحة

  • fatima hollanda
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 18:12

    انا بغيت نقول لهداك مول برنامج الشوها shou هديك الدلاحة راها باسلة عوض متصور مع الدلاحة,سولهم واش الصحراء مغربية ءلى مزال فيك شي تمغربيت. merci hespress

  • geegee
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 18:22

    wa baraka a hespress
    كفى يا هسبريس من الإهتمام بالتفاهات لأن هذا الفديو لايبني بل يه
    Rabat et wahran wahede

  • larbi
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 18:23

    SVP, mes amies algériens, ne tenez pas compte de ces futilités de moul Dalaha, il dit n'importe quoi pour avoir un agrément , on est frères, je tiens à vous dire que j'ai fait une formation à l'Université d'Ottawa, j'étais le seul marocain, j'avoue que j'avais des difficultés à collaborer avec les autres nationalités, mais avec mes frères er sœurs algériens, j'avais une grande chimie et une complémentarité incroyable, on se comprenais très bien, alors laisser faire toutes ces futilités svp. merci

  • aziz
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 18:31

    qui cherche a développer son pays c'est quelqu un qui fait des Etudes scientifiques a

  • maghrebi in holland
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 18:33

    هسبريس أن ماعرفتشي هاد مول دلاحة من يمتل لتنشرو له تفاهات صبيانية لا باقة ولا أدب ولا مستوى ولا علم ولا حرفة شني هاد الشوهة إدا كنا نقول أننا متقفين بزاف على الجزائريين وهدا صحيح فلمادا لاتنشرو إلا لتافه هده البلد

  • شاكر
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 18:41

    السلام عليكم ،أنا شفت اللي اسمو مول الدلاعة،ما نلوموش هو،إنسان أمي مسكين ،ولكن نلوم مواطني الجزائري اللي يرد عليه،أما مشكل الصحراء مايعنيناش كمواطنين جزائريين،ارضنا حاربنا عليها وحررناها ، صح نسمعو بهذا المشكل ولكن والله ما يهمنا بزاف ،السياسيين نتاعنا هوما اللي يستكلفو بهذا الملف ،صحة رمضانكم خوتي نوصيكم حاجة،العمل وثم العمل بش ينجح العبد.شاكر من فرنسا .سلام.

  • مغربي لا يحب الضلم (رد)
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 18:46

    إلى المعلق الذي يدعي أن الإخوة الجزائريين يسيؤون إلى سمعة "المغربيات"
    حاش ثم حاش أنا مغربي ولا أحب الضلم.
    انا أقطن بفرنسا, و أقسم اني قبل البارحة رجعت من سفر سياحي منظم إلى إزمير بتركيا, و في الطائرة شاهدت 6 مغربيات مع بعض سائحات كذلك فيهن 2 محتجبات, والله سمعتهن بأذني يقلن داخل الطائرة أن "المغربي" غالبا ما تجده مشوه و ليس جميل وأسنانه خارجة, بينما التركي فهو جميل وو .. بهذه الصيغة.
    ولما و صلنا إلى الفندق ما مر يومان حتى رأيتهم بعيني يخرجون مع الأتراك 🙂 استغربت!.. شوهة والله شوهة.
    المغربيات يا أخي فيهن هذا الخلق للأسف, ولا يجب تغطية الشمس بالغربال, لأن هذا مشهور للأسف (دون التعميم طبعا!! لأأن أمي و أختي هن مغربيتين), إذا لا تلصقها هذا الأمر في الجزائريين, فقط من باب العدل!
    والله أصابتني الدهشة, أن هذا لم يقتصر على دول الخليج و الشرق الأوسط بل و صل إلى تركيا. |(المهم, هذا لا يستغرب من شعب ضعيف الشخصية استمرء الذل و تعود على الإستعباد والخوف منذ نعومة أضفاره)
    تحية و السلام.
    شكرا لهسبريس وأرجو النشر.

  • محمد
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 19:21

    هكذا تقوم الحروب بكلام الصبيان
    حكموا عقولكم انتم مسلمين و بعيدين عن هذه التفاهات

  • Znassni
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 19:23

    انا مغربي من الشمال الشرقي (بني يزناسن) اسكن على بعد 20 كلم من الحدود الجزائرية و احب اخوتنا الجزائريين
    و لا اتفق تماما مع كلام مول الدلاحة
    اعتذر يا اخواني الجزائريين فهو لا يمثل الا نفسه
    عاش المغرب الاسلامي

  • Maroc-Algerie
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 19:29

    (توشك ان تتداعي

    عليكم الامم كما تتداعي الاكله على قصعتها قالوا

    يارسول الله امن قلتنا يومئذن قال بل انتم كثير

    يومئذ ولكنكم غثاء كغثاء السيل)

  • youssef
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 19:43

    م ول الدلاحة راجل حر <مافيهش الخواض او النفاق> كلشي كايقول مستواه الفكري…الخ بداكشي الي عندو مسكين كايدافع بيه على الصحراء المغربية..اوكايعري الوجه الحقيقي ديال الجزائريين تجاه المغاربة!! ديما معروف علينا المغاربة التسامح ….الخ هاد شي مخدامش …حتى يصرحو بان الصحراء مغربية!! حتى واحد ماقالها!! اوقاليك اخوة!!! عاوناهم فالاستقلال , راهم كايخلصوفينا دابا <اتق شر من احسنت اليه> ..سيرو قراو تعاليق الشروق او شوفو الحرب الي شانين علينا ..كولهم الحكومة الخرايرية او الشعب الخرايري!!! بعض المعلقين المغاربة: عندي صحابي جزارييين so what?!!راه كولنا عندنا!!! صحاب ديال بصح: يقولو الصحراء مغربية ..اولا ماكاين لا صحبة ولا عبو الريح غير النفاق الخاوي!!! والسلام عليكم

  • wewqveqw
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 19:51

    any to algerian guy try to visit morocco again ,for sure you face nice music,,,,,,,,,,,,,,,,,

  • عابر سبيل
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 19:54

    الرد جاء من امريكا لانه و ببساطة الجزائريين عامة لا يكترثون لما يجري في المغرب و لا يهمهم ما يقوله اعز القوم عندكم ناهيك عن ارذلهم!

    مول الدلاعة او من على شاكلته يوظفون للاستهلاك الداخلي عندكم! خطاب حقد و ضغينة من طرف ابله سوقي لتاجيج الفتنة و التغطية على المسؤولين الحقيقيين للوضع الكارثي المعاش!

  • مواطن حر امازيغي قح
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 20:07

    تتمة 134 ان النظام الجزائري مبني عن الكدب والطرهات والمتحدث والناكر لما حدث للمعاربة سنة1975 اعتبره مثله مثل الجنيرالات والنظام انه عربون البهتان والنفاق عصابة انجبت ما يسمى عندنا الحنش ما يولد غير لطول منوا لان نكران والكدب من صنيعة الحاكمين والمتحدث يكون غلام وانتاج الالة المعروفة بالتزوير الحقائق وتوهيم اخواننا الجزائريين لكن ان ما نطق به الاخ هو من عمق المطبخ الدي تطهي فيسه المخايرات الجزائرية انها فعلا اكلة دات صيت عالمي ماركة مسجلة عقلية الحقد والحسد والكدب بالله لمادا النكران ولمادا اجهدت نفسك لتكدب وتزيف التاريخ والقرائن واضحة وبشر حي وانسان له عواطف واحساس ومسلم يطرد يوم عيد الاضحى انه عمل المجوس وانت تنكر ما يعرفه العالم المتحضر والنامي بالله اين وجهك بهده الخرجة الدميمة انها عقلية العاق .اما بودلاعة او بودلاحة عرف كيف يفك لسانكم واوقعكم في المصيدة ليظهر للعالم ان الجيش والمخابرات فعلا غسلوا عقل الانسان الجزائري وربته عن الكدب والاشاعة وطمس التاريخ ان المملكة المغربية لها التزامات اخلاقية مع التاريخ والشعوب وخير دليل اعتراف المغرب بدولة امريكا انه موجود وليس وليد 50 سنة

  • سوناطراك
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 20:09

    بربي إل مول الدلحة راهو مهبلكم،ديجا راني قلتها .راني حاب نقول لك حاجة بارك،الكابة راهو تلحسها أنت لكلاب المرداية،كاش منها راك شيرشي علي دار.بربي راني نتمني نشوف مول الدلحة مع شكام الحركي بوقاطية في برنامج الاتجاه المعاكس.

  • ابو ادم
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 20:30

    نحن المغاربة والجزائريين اخوة في الدين وتربطنا وحدة مشتركة الفتنة اشد من القتل كما قال حبيبنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم التفرقة خلقتها الامبريالية ويستفيد منها الغرب حاليا متى نتوحد جميعا المسلمين الا نستطيع ان نخرج بطنيننا الصهاينة من فلسطين ونحرر جميع البلدان الاسلامية سواء في المشرق او في المغرب "العراق الجولان افغانستان ليبيا الشيشان…."ونحن لازلنا نخربق الاي ما الراي الحشيش والكماية

  • youssef
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 21:56

    je trouve que hesspress est la respnonsable de tout ça ..pourqoui je vais y allait chez cet homme la que je le considére un rouwaybida pour prendre son point devue sachant qu'il insulte les algeriens dans son discours je crois que ce geste n'a aucun avantages au contraire il enflame une sidition

  • marocain deutch
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 22:26

    moul batata; no coment ;vive les marocains et vive les algeriens

  • مول القرد
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 22:46

    مول لوطو كيجاوب مول الدلاحة قال لو دزاير ما طرداتش لمغارب عام 75 كذبا باينا
    واتا نوض تكاعاد من بخ وشيكي أخبث شعب هو شعب دزاير مفبرين كرشهوم علا بلاد جيران
    إذا عطيتينا رأيك فقضية الصحر هصدقو كلامك
    أما ديك لوطو عندك كولها راك هارب من جوع بلادك وداير فيها شيفور شوفوني
    سوف شي حد اخر علا من تكذب ازين تلاح

  • kbmk2ufut
    الجمعة 28 يونيو 2013 - 23:06

    هذه اشياء صبيانية لاتليق لا بالمغاربة ولابالجزائرين, المفروض الترفع عن هاته التفاهات. لا لمضيعة الوقت جازاكم الله خيرا.
    اما لمول الدلاحة كن تحشم ورايك يعنيك لوحدك, وكثرة الدلاح تصيب بالا سهال

    الاخوان الجزائريين انتم اخواننا ونحبكم لله وفي سبيل الله……وانتهى

  • هشام السوسي
    السبت 29 يونيو 2013 - 00:40

    البادئ اظلم اول من بدا بالفيديوات التي تسخر من المغرب هم الجزائريون حين ظهرت او ظهر شخص جزائري لاادري ما جنسه هل هو دكر ام انتى تقول كلام تستفز به المغرب وتتبجح بالبترول والغاز الطبيعي وان المغرب بلد فقير وسياحة جنسية ..الى غير دلك من الهراء التافه المهم ومن الطبيعي ان ياتي رد الفعل المغرب فكان الرد في المسمى بودلاحة الدي رد على الجزائرية المسعورة وتتطرق الى مواضيع عقلانية ومن ثم ظهرت هده الفيديوات للجزائرين من امريكا للاسف يساندهم بعض المغاربة حيث يظهر ان الجزائريون مسالمين وطيبين وان بودلاحة هوالمستفز من قام بسبهم ولكن العكس هو الدي حصل فبودلاحة ماهو الا رد على الفيديو الاول للجزائرية التي كانت تشتم المغاربة في حالة هيستيرية لامثيل لها وقالت بالمغاربة يهود

  • ramdanusa
    السبت 29 يونيو 2013 - 00:50

    i totally agree with the comment who say he is blaming the person who make the show,what that if boudalaha said you are not in America what problems ,do have a hidden agenda ,do we need to see the Massachusetts tag iam also in america ,so what you peoples have to grow up ,and wake up and smell cofee in the moorning

  • Amal-Canada
    السبت 29 يونيو 2013 - 01:48

    J'ai hate de voir la réponse de moul dalaha, vraiment il a dit juste la vérité je travaille avec les algeriens walah 3lia chahid ils detestent les marocains, on general ils sont mal honnetes,

  • mohamed
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:12

    tres cher frere algerien, concernant les refoules de l algerie en 1975 est une realite que tous le mode le sache, peut etre vous etiez trop jeune a l epoque mais vous pouvez recherchez pour connaitre la veritee, 45.000 personnerefoules prives de leur biens completement est je suis un parmi eux et temoin , pour les insultes je trouve pas une difference entre vous et lui

  • العربي
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:22

    لا يبدو عليه جزائريا من لهجته المختلطة بالمغربية و الجزائرية مثلا قال كلمة الGRIMA و هذه كلمة لا يقولوها الا المغاربة ، في الجزائر يقولون "لا ليسونس" و قال المغرب بفتح الميم والجزائريون يقولون الموغريب و قال الدراري الجزائريون يقولون الشاشرة ، الدراري في الجزائر لا تقال الا عن الاطفال الصغار… الخ

  • miri rabat
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:39

    برافو عليك اخويا والله الا كلامك حلو وانت راجل بمعنى الكلمة وراك بينتي على حسن تربيتك انا كنحييك وراك جزائري حر انا مغربية من العاصمة والله انا وكل المغاربة كنعتدرو ليك في بلاصت داك قليل العفا وقليل الاذاب

  • Hacker
    السبت 29 يونيو 2013 - 04:42

    الاخوان تنبيه خطير معظم الردود المسيئة
    والمثيرة للفتنة والتي تتكلم عن الصحراء هي
    صادرة من شخص واحد يقوم بتغيير الاسم

    اما بخصوص تعليقي فالاخ على صواب
    ومن خلال كلامو كايبان ان العيب فينا ب جوج

    اما بخصوص الصحراء ماهي مغربية ماهي جزايرية
    الصحراء دالله ودناسها لي عايشين فيها اما حنايا
    الشعب ديال الداخل مغاربة وجزايريين غي شفارة
    وغشاشة والجهال خليو عليكوم صحراوة راه مازال
    فيهوم النية ومازال مدخلاتهوم تحريميات ديالكوم
    انا فنظري مكاين لا مغرب لا جزاير الا كانو صحراوا
    معقولين كيما كنعرفوهوم علاش ليميحكموناش هوما
    اش طفروه لينا هادو دياولنا

  • صاحب مول الدلاحة
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:35

    بلا بلا بلا بلا ولكن من هادشي كله واش قلتي باللي صحراء مغربية كما طلب منك ؟؟
    الجواب : لا
    اذن فنظري مول الدلاحة عنده كامل الحق وما قال غير اللي كاين ..نقطة انتهى

  • samira
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:36

    لا أجد ما اعبر به عن اسفي الشديد سوى ان اقول لا حول و لا قوة الا بالله, اطلب الهداية للجميع فكلنا "عرب" و كلنا "مسلمون" فاين "العروبة" و اين "الاسلام" حين نرى و نسمع اخواننا المغاربة و الجزائريين يسبون و يشتمون و يكرهون بعضهم البعض. انه لعار علينا جميعا ان نحوض في مثل هذه "التفاهات" فعودوا ارشدكم يا اخوتي و اخواتي المغاربة و الجزائريين فالموت ات لا محالة و على الجميع لا محالة.
    لا خولا و لا قوة الا بالله.
    اختكم سميرة من المغرب.
    و اتمنى تن ازور الجزائر يوما.
    شكرا لتفهمكم.

  • Said EL HALOUI
    السبت 29 يونيو 2013 - 15:41

    انا كنت كنسمع هذا الهدرة كلت مع راسي واقيلة هاد الدزايري غادي بي شي لغة غريبة مننفهمهاش ،سعاك هضر بنفس الدريجة لي كنفهم انا ،منعرف شكون لي كي يخربق بينهم.كينين الناس دزارين حلوة في المعاملة مع الناس .ولكن وحدين خرين ديال الهرماكة… ولله يهدينا

  • موهوب موهوب
    السبت 29 يونيو 2013 - 16:42

    السلام عليكم إخوتي وأخواتي في المغرب الشقيق.
    لقد تابعتُ أغلب التعليقات وإنه ليحزنني أن أقرأ كلاما يسيء إلينا جميعا. نحن إخوة وشعب واحد أحبّ من أحب وكره من كره.
    لا تنساقوا إخوتي، في البلدين، وراء الكلمات المنحطة واذكروا محاسن بعضكم البعض واسعوا في جمع الشمل ووحدة الكلمة. لا تقعوا في فخ إثارة الفتن ولا تردّوا على من يسعى في إشعال النار واسألوا له الهداية .
    اتركوا السياسة فإنها نتِنة واشتغلوا بأن تكونوا أفرادا صالحين واحرصوا كما قال سيدي أبو مدين شعيب (ض) : "عُمُرُك نَفَسٌ واحد، فاحرص أن يكون لكَ لا عليك".
    رمضان كريم عليكم وعلينا وعلى الأمّة الإسلامية جمعاء

  • الريسي
    السبت 29 يونيو 2013 - 17:06

    مول الدلحة شتم سب والجزائري رد عليه بالشتم التعادل 1لي 1 هده ليست عقلية التحاور مول الدلاحة قال كلام فيه بعض الحقائق وهو متشائم بما جرا له ولي المغاربة عندما طردتهم الجزائر وفرقت بين الاباء والامهات وابنائهم اما الجزائري فكدب وقال الجزائر لم تطرد المغاربة الجزائر طردت المغاربة والعالم يعرف هده الماسات اللدي قامت بها الجزاثر وليست للجزائري الجرئة ان يقول الصحراء مغربية انا من مدينة وجدة ولا انسا الايام اللدي دخلوا المغاربة المطردين مشردين لايكسبون الا اللباس اللدي كان على اجسمهم انا لا اقدر اعبر لكم على احساسي في واحساس ساكنة وجدة في داك اليوم المشئوم الله يهدي ما خلق

  • جزائري
    السبت 29 يونيو 2013 - 17:13

    يا جماعة ، الله يلعن ابليس ، انا جزايري و متغرب و داخل على زواج انشالله مع واحدة من بناتكم ، بالحلال و قدام ربي و عبادو . نقولهالكم باش تعرفو باللي كاين مني و بزاف بزاف اللي يحبوكم .خويا المغربي ديرها فبالك والله و تدور الدنيا و يكشف ربي الخداعين جماعة الفتنة ما تلقا واحد يحن عليك و يوقف معاك كي الجزايري ، و العكس تاني ، و حاجة تاني انتوما واقيلا ما علابالكمش ، العرب راهم شابعين الضحك علينا غير على السب اللي دايما بيناتنا. المهم عواشركم مبروكة و السلام عليكم.

  • Moulay Taher
    الأحد 30 يونيو 2013 - 00:08

    ما قاله الاخ موسًًى يعتبر نقطة في البحر مقارنة مع ما فعلته ولا زالت تفعله الجزائر ًالجائرة ً
    لتشتيت وحدة المغرب الترابية فالجزائر تشن حرب بالوكالة ضد المغرب .
    كيف تتوقعون الأخ موسى بلغو أن يبقى صامتا، إذا كان لديكم أي قلب في جوفكم، يجب عليك أيها الجزائري ان تجعل فيديو تطالب فيه حكومة بلادك بإغلاق مخيمات البول يسارية ً بول الجمال ً فورا .

    فكيف يعقل ان نكون إخوانا و دولتكم تسعى لتهديم المغرب بذريعة حقوق الا نسان، هل دولتكم تراعي حقوق مواطنيها ؟ لا أظن

  • مجلوق فامريكا
    الأحد 30 يونيو 2013 - 04:00

    واش كتبانو على الناس بطموبيلات , راه ا لطموبيلات ما بغاهومش بوبي فمريكان لبلاد لي تخدم فيها غير 3 شهور ؤدير طموبيل ,راه حنا عايشين كلنا علىى ظهر عمو سام

  • el hilali
    الأحد 30 يونيو 2013 - 20:16

    أحسن الله إليك، والرجولة ظاهرة والحمد لله؛ وأنا كنحيي في الأخ خلقه النبيل
    لكن أستدرك عليه حقيقة الطرد التعسفي الدي أنكره،ربما لايعرفه إدا كان من مواليد السبعينيات،،حيت الحكام الجزائريون يمارسون التعتيم على الحقا ئق
    وربما لايعرفها ادا كان من مواليد امريكا .لكن التاريخ لاينسى وأن جراحنا لن تشفى.
    وجدد الله على الهواري بومدين ما هو فيه.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة