‫تعليقات الزوار

80
  • je suis ce que je suis
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 03:25

    Impossible que le Royaume du Maroc soit en développement et parmi les grands pays du monde. Oui il peut être le meilleure à condition que notre Roi et les dirigeants imazighens prenne le gouvernement en main et de préférence que les ministères : de l’intérieur, de la justice et de la défense soit dirigé par des hommes ou des femmes techniciens et apolitique. Et si c’est possible de changer les partis politiques en associations. C’est normale vous vous rendu compte que ce peuple amazigh n’a jamais eu sa liberté et son honneur comment voulez-vous qu’il va accepter d’être dominé par les arabes. Nous ne perdons que notre temps. Heureusement il y a encore Allah Al Watan Al Malik.

  • لا اله الا الله
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 03:32

    حصل فيها مسكين هاد الراجل الحكومات السابقة مشات وخلات ليه وشاكيل قد الجبال خاصو قرن باش احلها الله يعاونك على الحصلة الي انت فيها سيد بنكيران

  • عباس
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 03:40

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كل قرارات بن كيران كانت ضد الفقراء والموظفين، ومنها: رفع سن التقاعد، تخفيض المعاشات إلى النصف، التهديد بتخفيض رواتب الموظفين، إعطاء الأصفار للأساتذة، منع متابعة الدراسة"المذكرة الأخيرة"، الماستر السنة الفائتة، رفع أثمنة البنزين، مركزة القرارات"مذكرة متابعة الدراسة، الحركة الانتقالية" رمي الرجال في الفيافي"، مشروع مرسوم يتيح للإدارة تنقيل الموظف متى وأين شاءت، تعثر الرتب كأبسط حق حيث صارت النقابات تنشر الوائح الترقية في الوقت الذي كانت فيه الترقية في الرتب تمر بسلاسة ودون ضجيج……
    إذا أعجبتكم هذه القرارات فدافعوا عن بن كيران

  • الحقيقة وصلنا ليها
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 03:49

    معندك ماتقول سي بنكيران كاسيطة ديالك حفضناها بدلها الله يرحم باك و قوا حزب ديالي بايباي

  • حميد بوجدور
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 04:06

    أوافقك الرأي تماما في أن من أفتى على شباط السيناريو ليجسده هو من خطط

    لأحداث كديم إزيك (كانت لي نفس الملاحظة حول الموضوع في مقال سابق على هسبريس)

    وإذا قارنتم كلام شباط الأن بكلام الهمة والعماري بعد خروجهم إلى الساحة ستلاحظون نفس الأفكار التي يريدون تسويقها

  • morad
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 04:07

    سقط القناع والله ندمت لاني صوت على شخص متلك ما هي انجازاةك الع واتماسيح يبدو انالثلاث سنواث المتبقية من حكمكم سثمر بلكلام والخوف والجبن من الاشباح ثسثطيع ان تخرف وثخربق على الناس بعض الوقت ولاككن لاتسثطيع كل الوقت دستور جديد ورئيس …… عمر بن عبد العزيز حكم في سنتين كانو يدهبون الى المنازل دار دار ليرى من هو بحاجة الى المال اواي شيئ كان يرمي القمح في الجبال ليقول حتى لايحاسبني الطير يوم القيامة وانت يا بن كيران من لحن صوت عرفتك مجرد ….انشرو يا كنثرول جزاك الله خيرا ولو لمرة

  • Had
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 04:10

    Pauvre Benoukirane! Lui qui a choisi l'estiqlal ! ! Ses analphabètes qui votent en bas comme des imbéciles à partir des cybers pour saboter à laur manière car ils ne savent pas écrire et ne comprennent pas ce qu'ils lisent ou disent. L'estiqlal et ses hommes aujourd'hui n'est plus leur allié et du coup il est traité de voleur du peuple marocains. Chabate est l’ennemi juré , lui qu'ils ont choisi dans leur camps. Eux qui ne savent rien ni de la politique, ni de l'économie, ni de la religion. ces PJDistes qui ne savent qu'une choses promettre des hausses de prix après le ramadan et nous demandent d'être fiers de cet exploit. Eux seuls qui ne font que nous enfoncer dans la misère.
    Les pauvres n'ont pu trouver et porter à la justice aucun voleur dont ils parlent.
    Rien que dernièrement Bnoukirane tout ému disait sur une vidéo ici que le seul parti avec qui ils partages les mêmes objectifs c'est l'estiqlal. Ils disait que les ministres assistaient toujours et que rien n a changé..

  • مغربي
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 04:28

    الطريقة لكيشرح بيها بنكيران التاريخ المغربي و تاريخ الاسرة الملكية كتخليني نفهم و نحب اكتر كوني مغربي

  • babmrisa
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 04:34

    نريد اجوبة واضحة ، السيد شباط هو أمين عام حزب يحالفكم في الأغلبية ،، فكيف لك أنت رئيس حكومة تبتسم وتضحك ثم تستهزئ ولا تريد الرد ،،
    إذا لم تجيب فحكومتكم الموقرة أصبحت بدون أغلبية .

  • الجيلالي
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 04:47

    على الاستاذ بنكيران ان يتعلم الدرس مما يقع للرئيس المصري مرسي وان يصارح المغاربة عمن يقف في طريق الاصلاحات التي وعد بها المغاربة ان كان هناك من يفعل اما ان كان هو من فشل في تحقيق مطالب المواطنين في الاصلاح فعليه بتقديم استقالته لتبقى صورته الناصعة عند المغاربة و لا ينتظر كلمة ارحل من المواطنين فحينها سفقد هو وكل المشروع الاسلامي بريقه.

  • youssef
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 04:51

    we know that you tried your best, we know that you had and still have good intention for morocco, we know that you want to avoid morocco going to violent atmosphere. , please don't give up, we understund that you cant fix everything in short periode especially if they putting all this road block on your way. we know that they fought you hard, but we liked you we want you to stay there . Chabat think he is a great politician, he is nothing, if other parties were willing to get to the government who would care about him but he know that all other parties are participating in the plot to not let PJD stay in power, so he is taking his cheap shot at you, but there is a difference between angels like you benkirane, and who sold his self to thedevils like chabate

  • محلل
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 05:13

    تحليل سيكلوجي للتفاعل : يظهر جليا الرئيس في اخر الفيديو مطأطأً راسه هاربا من مجابهة شباط حتى في غيابه. هذا يظهر مدى تخوفه من مجابهته . انه امر مؤسف حقا. اين تلك العنجاهيات الكلامية …انتم تتجرؤنا عن الشعب المسكن لاغير.

  • مغربي من جزيرة الوقواق
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 05:35

    كم أنت حكيم و صريح يا بنكيران، معك حق، مصلحة الوطن فوق كل إعتبار.

    أما بالنسبة لشباط و لشكر فإلى مزبلة تاريخ لكونهما وجهان لعملة واحدة، عملة الخيانة الدستورية و الاستهزاء بالمغرب الجديد و بالمغاربة "المعقولين". لقد خذلتم الشعب المغربي و أصبحتم مجرد مديري عصابات مكونة من نقابات تافهة للموظفين و من المستفيدين ظلما من المال العام و عديمي الضمير. أنتم مجرد أقزام تافهة لا تصلون إلى كعب بوعبيد، بنبركة، علال الفاسي و الآخرون من الزعماء التاريخيين.

    أرجو تفكيك حزب الاستقلال إلى حزبين : "حزب الاستقلال الجديد" نابع من حركة إستقلالية تحمل إسم "النقد الذاتي" المكون من الوطنيين الجدد و الغيورين حقا على الوطن و الآخرين في حزب السفهاء و اللصوص تابع لشباط و أقزامه. و أرجو كذلك تفكيك حزب الإتحاد الإشتراكي إلى حزبين : "حزب يسار وطني حقيقي جديد" مكون من الحداثيين الوطنيين و الغيورين على الوطن و حزب آخر لللأغبياء و اللصوص تابع للشكر و حشراته.

  • ahmed211
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 06:10

    وسييييييييييييير بعد منا وهنينا من الهدرة الخاوية حركة 20 فبراير زيدتوهم القدام وارجعتوا اللور كتفرجوا واطلعتوا على ظهورهم وبزآآآآآآآآآف عليكم الإصلاح…..

  • منصف التازي
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 06:44

    اريد من بن كيران ان يكون صريح
    يقول الاسماء بوضوح كما يقول المهرج الاخر الدي بدا يضربه بسلاحه بالسخرية
    نريد الوضوح رد على شباط صراحة
    و اعطي ما دا فعل حزب الاستغلال طوال فترات حكمه في البلاد
    و خاصة عهد عباس الفاسي
    كي يسكت هو و اي حزب حكم هادا البلد و مادا فعلوا فيه
    سي بن كيران انا عمري ما صوت لاي حزب في حياتي
    و لكن احبك ان تكون واضحا و شجاعا و ليس ال**التمتيم ** في الحديث

  • مول جافيل
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 06:47

    وسمعو بن كيران بغى اصبح عضو مع 20 فبراير من بعد ما كان كيوصف شبابها بابشع الاوصاف وانهم يهددون امن البلد واستقراره وانهم طائشون ولكن الا كان بن كيران غادي اخرج فالامر مختلف وحلال حسب فتوى الريسوني وزينة هادي وديك النهار خرج مع العمال في عيد الشغل باش اطالب تا هو بالمطالب العمالية ودابا قاليك باغي اخرج مع حركة 20 فبراير وغي خرج وغادي تشوف الشعب لي غادي اخرج فيك وهدا هو النفاق الساسي بعينيه

  • رشيد
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 07:16

    وتا نوض تخدم باراكا من الهضرة و الهضرة شبعتينا هضرة و مشفنا والو منك غي الغلة و المشاكيل و الله صوت عليك و ندمت ياربي تحل هاد الحكومة الفاشلة في اقرب وقت

  • Samawi
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 07:16

    اشمن اصلاح كاتهدر واش الاقتصاد خربتوه في سنة و نصف و معمرها غير بالهدرة الشعبوية الخاوية انت من ابتدأ بها
    اشنو زدتي للمغاربة ملي وليتي رئيس حكومة غير في الاتمنة و البطالة و الضرائب و كترت الهضرة التي لا تسمن و لا تغني
    كون كنتي خايف على المغاربة و كايهمك مصيرهم كون استقلتي

  • عزيز
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 07:29

    خطاب الإنسان المهزوم و المقهور و علامة التعب بادية على و جه رئيس الحكومة و أنا أتسائل لماذا لا يقدم استقالته إذا لم يستطع أن يقوم بالإصلاح كما يدعي؟؟؟؟؟وإذا و جد أشخاص أقوى منه يعرقلون عمله لماذا لا يتم فضحهم؟؟؟؟هل الإصلاح هو الزيادة في كل الأسعار؟؟؟؟هل الإصلاح هو تجنب محاكمة المفسدين بعفا الله عن ما سلف؟؟؟هل الإصلاح هو استمرار نفس الأشخاص و نفس العائلات في المناصب السامية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • محمد بلحسن
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 07:34

    أخاف عليكم يا سي بنكيران و الله العظيم أخاف عليكم من أن تحاكموا بخيانة الأمانة في الحياة الدنيا و يوم الحساب على ما حققتموه خلال السنتين الماضيتين كأمين عام لحزب سياسي و كرئيس حكومة مطالبة بتنزيل الدستور (من 1 يوليوز 2011 إلى يومنا هذا 1 يوليوز 2013). حسب تصريحاتكم المتعددة عبر وسائل الإعلام كان صاحب الجلالة ملكنا المحبوب ينصحكم دوما بتطبيق القانون و بالالتزام بمقتضيات الدستور بنزاهة و لو تطلب ذلك مساعديه العاملين بالديوان الملكي. أليس كذلك يا سي بنكيران؟
    أنا شخصيا لا أحب الغوص في العموميات. منذ تعيين السيد عزيز الرباح وزيرا على قطاع التجهيز و النقل و أنا أزوده بشفافية (لا أحب الرسائل المجهولة) بمعطيات ملموسة حول مظاهر سوء تدبير المال العام منذ يوم 16 مارس 1998 رغبة في تصحيح الأخطاء المهنية و إرجاع المال العام للشعب (أنا لوحدي قادر على تبيان وجوب استرجاع 5 ملايير درهم للشعب) و جبر الضرر لي و لعائلتي و لكل من تضرر مباشرة من قرارات همجية أمثال عائلة الشادلي صاحبة مقلع "اولاد صالح لمعاريف" الذي استغلت أتربته في بناء الطريق السيار الرباط بين البيضاء و سطات. لو قمتم باللازم لما وقع ما وقع.

  • Un marocain
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 08:09

    انه النتقام من شباط ! بعدما تدخلتوا في انتخابات حزب الاستقلال مؤيدين علال الفاسي وطبقته ! والان السيد شباط تاي رد الصرف, انه يمشي على خطى ثابثة لتحقيق النصر و الدليل خطف الشعبوية والشعبية من بنكيران و ذلك بتسيد عناوين الصحف و المجالات !

  • من نيويورك سيتي
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 09:29

    جابوك سكتو بيك الشعب باش ملي الطلع تبدا بيه هو الأول..أودى بزاف مايدكال ولكن السكات خير….ثقافة القطيع لاشعب لاحكومة لالالا …….عفا علينآلله منكم

  • RACHID BXL
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 09:35

    salam
    vive le maroc ont est tous avec ben kiran

  • عنتر
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 09:35

    أضحك مع راسك اسيهوم بنكيران أنت اللي جات معاك.أما حنا راحنا هجرناه معاك ومع حكومتك الزينة

  • مراد
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 09:48

    اسي بن كيران راه المغرب في رقبتك ارجو منك عدم السماح للروافض من فنانين ورياضين وتجار من العبت بارض الوطن احدر السفارة العراقية فهي سفارة تجسسية لصالح ابناء المتعة ايران وارجو اخد الحيطة وحماية جاليتنا بالخارج لان يتم استغلالهم من طرف الايرانيين وتشييعهم و خصوصا اهل الشمال المغربي لان ايران تريد الاستلاء على هاته المنطقة لاهميتها الاستراتجية وتريد خلق حزب لها يدمر ويخرب على غرار حزب الله في لبنان والحوتين في اليمن و جيش يدر وعصائب الحق والمالكي في العراق .اعود وادكر هناك مغاربة تشيعو ادخلو الى اليوتيوب وانضرو كيف يسبنا صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وامهتنا رضوان الله عليهم

  • ahme
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:12

    كلام في الصميم واعانكم الله ونحن معكم الى ما لا نهاية

  • منال مكناس
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:14

    الصراحة بن كيران لديه رؤية لاصلاحات مهمة في هذا البلد الذي يغرق في الفساد بكل المقاييس لكن لا يجد جوا مناسبا بسبب كثرة البلطجيين السياسيين كروش الحرام الذين يقفون له بالمرصاد امام المس بمصالحهم و يقولون كذبا و بهتانا انهم مع الشعب

    اقسم بالله العظيم اني لم يسبق لي ابدا ان صوت و انني لا انتمي للعدالة و التنمية و لا لغيره من الاحزاب لكن من خلال متابعتي لما يحدث في المشهد السياسي المغربي يتبن لي جليا ان الغالبية يعرقلون عمل الحكومة و يريدون ان يقنعونا بانها فاشلة

    لكن لا يمكن ابدا ان تكون كل هذه الجعجعة السياسية الغير مسبوقة في المغرب الا ان فعلا العدالة و التنمية يشكل خطرا على مصالح الاحزاب الاخرى لانه يريد العمل بجد و قطع الطريق امام المفسدين

    ان شاء الله في المرة القادمة ساصوت لاول مرة في حياتي للعدالة و التنمية و اقنع عائلتي بذلك

  • samir
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:15

    السيد بنكيران لا يكف عن تقديم تهديدات مبطنة بأنه هو من منع حركة 20 فبراير وإذا لم تتركوني في حالي فلن تجدوا غيري ليقوم بذلك واقول لك ان خطاباتك وسياساتك التي يطبعها الغموض والتردد بالاضافة إلى اصلاحاتك التي تعتزم القيام بها كلها اصلاحات لا شعبية هذه الامور كلها هي من ستفجر البلاد كفى من الكلام والضحك وكان البلاد هانيا ومافيها مشاكل ، وكفى من الكذب على الذات فأنتم تكذبون على انفسكم وتصدقون كذبكم انزل إلى الشارع لتعرف مقدار السخط الشعبي الناس تريد شيئا ملموسا يخفف من وطأة ما يعيشونه وقد ملوا من الكلام ، وكن أكيدا أن اي إصلاح لا شعبي سيرفض ويواجه ولن يقبل منك الشعب تضحية أخرى ، فللصبر حدود .

  • _ABDOUH_
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:16

    سيجلدكم التاريخ بلا رحمة طال الزمن أو قصر وستطاردكم لعنة هذا الشعب المقهور على ما قدمتم له من وعود بخصوص الإصلاح ومحاربة الفساد ثم أخلفتموه .
    ***
    – ثم إن من سمعك تتحدث عن استقرار البلد يحسبك من اوائل المخلصين له والمناضلين في سبيل استقلاله وازدهاره !
    – وهل تعلم انه من يوم توليت رئاسة الحكومة لم يغرق في المعاناة إلا الفقراء والمساكين ؟
    – وهل تعلم أنه من يوم توليت الحكومة أزال المكتب الوطني للكهرباء ولاول مرة في حياتنا العداد وتركنا في الظلام ؟
    – وهل تعلم انك كرهتنا في اليوم الذي فكرنا في التصويت عليكم ؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ..

  • khalid armel
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:28

    انا شخصيا تحدثت مع بنكران بكل صراحة وبدون نفاق احسن شخصية اراها في حياتي وكله تواضع ادعوا الله ان يوفقه وينور بصيرته الى الطريق الصحيح يجب ان نكون جنبه يستحق او ولد الشعب .بالتوفيق

  • مظلوم
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:36

    اضحك اضحك ستبكي يوم لا ينفع لا مال ولا بنون ولا جاه لأنك ظلمت أصحاب محضر 20 يوليوز وأسرهم

  • abedelkhalek
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:37

    شكرا ا لسى بنكيران على الا عتراف الضمني بالفشل في الاصلاح الدي وعدت به . احترم صراحتك على عكس تعليقات العام زين لمنافقة

  • rachid
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:51

    اقهرتنا بالكذب يا بنكيران، وسياسة اضحاك الجميع من اجل كسب مزيدا من التعاطف هي سياسة البهلوانيين و ليست سياسة لرئيس حكومة…

  • معلق
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 11:02

    فهمناك… وخليناك تخدم… الله يوفقك

  • غربية غيورة على بلادها
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 11:33

    بغيت نشارك اخوتي المعلقين بشئ يجول في خاطري

    الاصلاح في المغرب لا يمكن ان يتحقق بين عشية و ضحاها بل يلزمه وقت طويييييل و معارك كثييييرة لان الفساد قد توغل بشكل كبيييير في البلاد و حتى في انفسنا نحن كمغاربة بالله عليكم من يغش في عمله و لا يقضي مصالح المواطنين بالاحسان هو الشعب نفسه من يستحل اخذ الرشوة و اعطائها هو نحن ……

    نقولكم حاجة يا خوتي تزعجني كثيرا لكن اظنها حقيقة حسب رايي الملك متواطئ مع الفساد .الميزانية الضخمة جدا جدا جدا التي تصرف على القصور و سفريات العائلة المالكة تفوق 200 مليار سنويا لمذا لا يتخلى قليلا لشعبه الفقير. و كذلك مسانتده و رعايته للمهراجات الغنائية كتفقسنيييييي باغينا نبقاو خارج التغطية و يسكرنا بالغنا و المهرجات التافهة (تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس مهرجانات تافهة و ضياع اموال طائلة على راسها موازين )هل يبلدنا هذا الملك

    و انه عين عالى الهمة مؤسس الحزب المخزني الفاسدالاصالة و المعاصة مستشارا له هذا كافي لان نعرف ان الفساد حتى في المؤسسة الملكية

    ارجووووووووكم انشروا يا هسبرس

  • Sade
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 12:00

    الصراحة بن كيران لديه رؤية لاصلاحات مهمة في هذا البلد الذي يغرق في الفساد بكل المقاييس لكن لا يجد جوا مناسبا بسبب كثرة البلطجيين السياسيين كروش الحرام الذين يقفون له بالمرصاد امام المس بمصالحهم و يقولون كذبا و بهتانا انهم مع الشعب

    اقسم بالله العظيم اني لم يسبق لي ابدا ان صوت و انني لا انتمي للعدالة و التنمية و لا لغيره من الاحزاب لكن من خلال متابعتي لما يحدث في المشهد السياسي المغربي يتبن لي جليا ان الغالبية يعرقلون عمل الحكومة و يريدون ان يقنعونا بانها فاشلة

    لكن لا يمكن ابدا ان تكون كل هذه الجعجعة السياسية الغير مسبوقة في المغرب الا ان فعلا العدالة و التنمية يشكل خطرا على مصالح الاحزاب الاخرى لانه يريد العمل بجد و قطع الطريق امام المفسدين

    ان شاء الله في المرة القادمة ساصوت لاول مرة في حياتي للعدالة و التنمية و اقنع عائلتي بذلك

  • Adil New Zealand
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 12:06

    السلام عليكم, والله كا يبقاو فيا هادو اللي ما عاجبهومش بنكيران. واش يسحابليكوم الاصلاح ساهل, الاصلاح لازم ليه التضحية و تزيار السمطة. 60 عام و الاحزاب الاخرى كاتسرق و تربي فالفساد حتى عشش بالمغرب. عام او عامين مع الpjd ماشي كافية باش تحاسبوها. عطيوهوم الوقت الكافي و من بعد حاسبوهوم. الله معاك أ السي بنكيران و ربي يعينك علي الدينصورات اللي كلاو البلاد كاملة و خلاو الشعب كايضارب على الفتات.

  • معلقة
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 12:19

    بن كيران مسكين حس بالحرارة طلعات .باش تصلح في هاد البلاد و تكون بايادي نظيفة صعب جدا لان الفساد عنده جذور عميقة في المغرب و لوبيات و احزاب و اقولها بصراحة الفساد بادي من المؤسسة الملكية

    لذلك بن كيران عاد فهم خاصو يخرج مع 20 فبراير لان الحل هو النظام ديال المغرب خاصو يتبدل
    حنا تايقين انك رجل باغي الخير للبلاد و مجابهة الفساد لكن صعيييييب عليك يا بن عمي

    من فضلكم انشروا

  • bidou kama
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 12:26

    HESPRESS, l'intérét de la nation doit le porter sur toute appartenance politique.je n'appartiens à aucun parti politique, je n'ai jamais voté au cours de ma vie.mais mos pays reste au centre de ma vieJe reproche à hespress de mettre l'huile sur le feu pourquoi ?parceque les marocains savent trés bien qui est l'istiqlal, ses origines , ses intérests et ses groupes d'intérest.plusieurs événements se sont produits depuis l'indépendance qu'il faut plusieurs générations pour pouvoir les oublier. ce ne sont pas quelques commentaires bien selectionnés de ceux qui appartiennent à CHABAT qui vont faire oublier aux marocains les torts de ce parti. .

  • نرجس
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 12:53

    استغرابي يزداد كل يوم من بعض المعلقين الذين ينتقدون السيد بنكيران وحكومته رغم أن هذه الحكومة جاءت عن طريق انتخابات الجميع الأعداء والأصداق قالوا أنها أول انتخابات تمر بالمغرب في جو 75 في المائة نزيهة، وأول حكومة تتحدث بصراحة وتتجنب استغفال الشعب وأول حكومة تواجه بكل شراسة من جل القوى التي تدعي الديموقراطية والليبريلية والتحرر.. وهذا يكفي أن نضع علامات استفهام كبيرة.. لماذا كل هذا النقد؟ هل حزب الاستقلال تاب وصار يحن على فقراء المغرب؟ هل حزب الاتحاد الاشتراكي لايزال همه هو اسعاد الضعفاء وخلق التوازن بين طبقات المجتمع المغربي؟ هل حزب الأصالة والمعاصرة سيقلص من نسبة المغاربة الذين يعيشون بالخبز والشاي؟ هل أحزاب القوى الأخرى ستطبق على المغاربة نظام الشوماج؟ وهل هذه الأحزاب اذا سمح لها السيد بنكيران بالحكم ستحاسب المفسدين وتسترجع الأموال المنهوبة من الشفارين وتقطع العلاقة مع الجزائر ولاتقترض من البنك الدولي ولا ولا ولا؟ اخوتي المغاربة انتبهوا من شب على شيء شاب عليه.. أبناء العدالة والتنمية أغلبيتهم شبوا على الاخلاص في كل شيء والاخلاص لله… وتجدهم يخافون من الله ولايخافون من العباد.

  • البورجوازية في المغرب
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 12:57

    يجب عليه ان يتخد قرارات جريئة وشجاعة في حق البورجوازية في المغرب ادا كان المغرب اجتاز ماضيا طبعه الاختلاسات وتهريب الاموال والاغتناء الغير المشروع يجب مراجعة رؤوس الاموال وكيفية الكسب ونهج نفس الطريق اللتي نهجها شافيس لكن بطريقة مغربية اسلامية ونحن واجب أن نكون السباقون في دلك وليس شافيس.

  • hamid
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 13:08

    بداية اسجل مرة أخرى ضعف هذه الحكومة التي تدعي التقدم ومحاربة الفساد ويدعون تدبيرهم الشأن العام بحكامة ، غير أن ما تبديه الأيام المتوالية على حكمهم أن جبة المصلح الورع التي يلبسونها قد انكشفت للعيان إنها فقط ملفقة ، وكل ما يحركهم في العمل السياسي الاستفادة بما تجود به مصالح الدولة التي يستغلون إمكانياتها وتسخيرها في مصالح الحزب الضيقة، أما محاربة الفساد والغول ماهي إلا شعارات خاوية لدر الرماد في العيون الأكيد أن الكلام والعويل لا يمكنه أن يحل مشاكل المغرب المهدد بالسكتة الدماغية وتقوية الحزب بهذه الطريقة المشينة و اللاأخلاقية لا يمكنه إلا أن يقزمكم أكثر فأكثر مما أنتم عليه اليوم ، ثم إن الوضعية الإقتصادية التي وضعتم المغرب عليها ستجر البلاد إلى خطر أكبر مما كان عليه مع دعوة 20 فبراير الاحتجاجية فامتصصتم غضب الشارع بتفاوض مع النظام الذي أطلق سراح المعتصم متهم بالرشوة بجماعة تابريكت كوفئ بشقتتين تساوي الواحدة 100 مليون سنتيم أين هي شفافيتكم ,اين هي حصيلتكم فالمغرب وصل معكم حدا كارثيا ماذا تنتظرون أن بقيلكم الملك حتى تفهموا ضعف أدائكم وهوانكم وسياستكم الفاشلة في كافة المجالات

  • AZIZ
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 13:14

    je filicite abdelilah ben kiran pour l'effort qui fait dans ce gouvernement et je le souhaite bonne chance et bonne contintuation

  • karim
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 13:16

    رسالة واضحة لابن كيران للشعب المغربي و للقصر خلوني في الكرسي ولا غادي
    ندير الفوضى في الشارع و الركوب مرة اخرى على 20 فبراير اني اخاف عليك يا بنكيران ان ينقلب السحر على الساحر كما في معلوم جميع المغاربة و في علمك لقد تامرت على المغاربة وكنت بمتابت قطاع غيار فاسد

  • Bop35
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 13:17

    IL joue le profil bas, ça vaut dire les tamassi7s et 3afrites l'ont attrapé , ça reste question de jour c'est tout, et là, il paie pour ses erreurs .
    il l'aurait dû penser à ça avant le premier juillet deux mille onze ………..?

  • فخور
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 14:19

    ارجو من المعلقين الرجوع الى الكلمة التي القاها بنكيران يوم الاحد الماضي لفهم هذا المقطع … كلامه كان صريحا ويحمل اشارات كثيرة واضحة … لكن لا حياة لمن تنادي

  • مصطف
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 14:28

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد نخاف ان يقع لك ما وقع للسيد عبد الرحمان اليوسفي فتصبح حكومتك (حكومة ديبناج) اللي يطلب يطلب الخير براسووماشي اللي فيه الخير الحكومات السابقة داو الخير وعطاوك اللي فيه الخير ( داو الخير وعطاوك الصندوق الي كان فيه الخير) شكرا هسبريس

  • noureddine
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 14:32

    بزاف الناس كيسولو اشنو دارو الاسلاميين في سنة ونصف ؟
    وأنا أسأل اشنو دارو "الليبراليون" منذ نصف قرن!!

  • ياسير البقالي
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 14:36

    لكي تعرفوا عمل الحكومة انظروا الى المدارس والى المحاكم التي كانت كل ثلاثاء واربعاء وخميس اضراب من كل اسبوع ولاتنسوا ان حكومة العدالة جاءت في وقت اليوتوب والفايس بوك كل ما تقوم به الحكومة الا وترى الكل يشاهده ويتابعه بعكس الحكومات السابقة لا احد يتابع ما كانت تقوم به من غير الديون

  • مواطن
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 15:16

    أين الاستتمار سيدي بن كيران ؟
    أنت تجر البلد الى الهاوية

  • مرسي المغرب
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 15:19

    الاحزاب الاسلامية بشمال افريقيا سقطت في فخ الامريكان وصعب جدا ان تخرج سليمة من هذا المأزق.
    من خلال هذا الفيديو يتضح أن بنكيران عاجز عن التعبير.خايف وداهش ومسالي الشغل.استقل قبل أن تصاب لاقدر الله بالزهايمر.

  • citoyen
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 15:20

    toutes les mesures prises par lui, étaient jusqu’à présent irréfléchies il semble oublier que s'il a été conduit aux affaires publiques ce n'était pas pour vider le service public de son sens. Il doit le développer et motiver davantage ses agents, pas de les considérer comme une charge pour l'Etat.
    Le déficit en ressources humaines n’est plus à démontrer, la solution n’est pas de casser le service public ni de le faire dévorer par des monstres privés sans scrupules, mais plutôt de le protéger et aussi de veiller sur le patrimoine public en tant que propriété collective par excellence, il doit aussi savoir que le pays a abandonné la structure de propriété tribale et a modernisé sa gouvernance publique. Des ressources supplémentaires pour le fonctionnement de l’Etat il faut juste les chercher dans l’économes de rente, le secteur informel, dans l’évasion fiscale et en développant l’économie nationale. Une dernière chose ,la stabilité des prix est un gage pour la stabilité sociale.

  • mohammed
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 15:37

    Mr Benkirane: parlez aussi des maisons coraniques fermées par votre ministre de l'intérieur donc par vos soins. dites queque chose par rapport à cela et assez d'opacité svp. je tiens à vous rappeler mr Benkirane que le maroc est un pays islamique gouverné par le prince des croyants.

  • UN MISERABLE RETRAITE OCP
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 15:51

    من البداية ، لما شمرنا على سواعدنا وأكتافنا لمحاربة الفساد وزجرناهبي المال العام بكلمة؛؛ عفا الله عما سلف وعما سيئتي ؛؛ تبين لنا أن المقولة التي كان يرددها أحد معلمينا في المدرسة الإبتدائية أصبحت واضحة وهي؛؛ وقف حمار الشيخ في العقبة؛؛ مع ٱحترامي للجميع٠

  • immigré
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 16:36

    ce n'est pas facile d'avoir un premier ministère honnête comme Mr Benkirane , le gouvernement marocaine dans un ans et demi a fait des choses magnifiques , il y a une culture de travail , la transparence le mérite , la communication avec les citoyennes……
    soyez patient il y aura encore les fruits de cette gouvernement , mais les ennemis ont peur que le Maroc continu son développement

  • younes
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 17:34

    بالله عليك ارحل واترك المغاربة يواجهون مصيرهم بأنفسهم، لأن المغاربة لا يحتاجون لوصاية من أحد ولا يحتاجون لرئيس حكومة ضعيف. المغاربة يحتاجون اليوم لمن يملك جرأة الإصلاح ومواجهة الفساد. المغاربة اليوم يحتاجون البرامج الاقتصادية والاجتماعية التي تعطي النتائج السريعة. المغاربة ليسوا في حاجة لحكومة لا تعرف من الإصلاح إلا الزيادة في الأسعار وسحق الفقراء. المغاربة ليسوا في حاجة لوزراء يتقاضون الأجور والتعويضات الضخمة ويقضون أوقاتهم في السفريات والتنقلات المدفوعة الأجر من أموال الشعب. المغاربة يريدون حكومة تحس بمعاناتهم وتتضامن معهم في الفرح وفي القرح.
    سيدي رئيس الحكومة : ساعتك سالات
    ارحل جزاك الله خيراً فقد طفح الكيل.

  • jawad
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 17:49

    j etais avec ce gouvernement incarnant le changement vers le meilleur par une gouvernance juste et équitable…je ne peux que constater que M.Benkirane passe sont temps à parler de ces problèmes à deux centimes…vous êtes un chef de gouvernement arrête de parler et au travail si tu peux apporter quelques chose marhba sinon dégage ce n'est pas un poste pour faire de la comédie il s'agit du destin de 30 millions.

  • mhamed
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 17:59

    j ai jamais immaginé assister un jour a un 1er ministre aussi incapable, dépourvu de tout pouvoir meme de parler honnêtement devant ses concitoyens sans evoquer les histoires de FABRE LA FONTAINE TAMASSIH
    AL AFARIT
    SSI BENKIRANE, comment tu ressens qd tu vois FRANCOIS HOLLANDE ou Pauline Marois des vrais hommes d'etat et des vrais décideurs et stratèges d'etat ,ils suivent a la lettres leurs programmes et engagements vis a vis leurs électeurs….
    je vous le jure que je pleure au fond de moi qd je pense au sort de mon pays et mes freres et sœurs marocains
    je suis au QC et exactement au canada mais mon cœur et tout mes prieres sont pour les plus pauvres au maroc qui ne font que subir .qu est ce qui pousse les gens a tout laisser au maroc et venir s'installer a letranger a part cette catastrophique gouvernance de nos richesses.ALLAH IBAYEN ALHAK tres prochainement

  • kenitra wa amout
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 18:38

    الاصلاح الحقيقي تحدي كبير و شبه مستحيل في هذه الضروف الشادة التي يعيشها المغرب .هناك لوبي خطير يسير هذا البلد من… وبعض مقربي العاهل المغربي ..الفساد بكل انواعه متفش بشكل مقلق شوفو الاستقلال تقلق مالو مسكين حس بالحقرة 20 سنة من التملحيس مع مدام فرنسا خلات ليهم لي بغاو ايوا دارو روسهم كيدافعو عل الاستقلال د لوطن ها علال الفاسي ولا شكون .. ملي شدين لاستقلال قالك حنا ل دافعنا عل لوطن باش بهدرة د كيليميني ايوا بقات 60 عام اسسو فيها الفشل و مؤسسات الشفرة و قراو فاسا و لعروبي مقراهوش حيتاش غير حزب فاسا.. و تقربو من العاهل السابق الحسن . و لا زالو على عهد سابقهم حزب من فاس قالك مشى كلا لناس دلجنوب راسهم ولاو معاه حيتاش هما شبعانين على حسابنا ..هاهي عائلة الفاسيين تسيطر و لي عروبي يلحس.. قمة الفساد تبدا من اقتصاد الريع و زيد وزيد

  • Hamza
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 18:41

    المشكلة ماشي في بنكيران او العدالة و التنمية, و اي حكومة جات ماكانتش غاتدير احسن, شنو دارو الحكومات السابقة؟ و لكن المشكلة في ان المغرب بلد غير ديموقراطي, واخا صوطنا للعدالة و التنمية راه القرار ماشي في يديهم و لا في يد اي حكومة, القرار كيجي من جهات اخرى و هي لي كتحكم البلاد, و بن كيران لمح ليها اكتر من مرة من خلال بعض التصريحات, ادن فالنظام دكتاتوري و فاسد من اساسو

  • oujdi arab et fier de létre
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 18:58

    je ne suis pas imazighéne le peuple marocain est un mélange d'arabs imazighénes africains sahraoui juifs salle fanatique la constotution marocain est clair àcet égard mr commentaire n1

  • الحسين السلاوي
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 19:12

    من خلال الشريط تحاشى بنكيران الرد على غريمه ;حتى لايصب الزيت فوق النار كما ختم كلامه..وهذا يظهر وكأنه يريد المحافظة على شعرة معاوية التي تربط بين مكونات الحكومة ..كما بدى على الرجل بعض العياء ربما نتيجة تذمر من الملاسنات اليومية التي يتعرض لها والتي نزلت الى مستوى متدني من السخرية همت حتى لباسه ومأكله …
    والمتتبع يلاحظ أن بنكيران حين سئل عن غريمه بعيد انتخابه على رأس الاستقلال.. قال بالحرف في شريط على اليوتوب :
    هذاك عفريت !! بل أضاف أنه لم ينم ليلة ذلك الانتخاب ..وهذا يدل على أن المصباح منذ تلك الليلة ظل مشتعلا للتفكير في أحلك الايام الذي تنتظر pjd…
    وواهم بنكيران ان كان يظن أن شعرة معاوية ستصمد… لان المتتبعين لاحظوا أن ما صدر عن شباط منذانتخابه الى الآن أمر لن تقدرعلى ايقافه حتى … السلاسل ; وبالتالي ف pjd قد يعرف انتكاسا خلال الأيام المقبلة قدتكون على حساب سمعته …حين تدفعه الظروف الى التحالف مع من كان يرفضه أصلا وكان بينهما.. طلاق بائن…بينونة كبرى!!!

  • Agent solidaire
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 19:27

    اتمنا ان تقوم هسبرس بي إستطلاع للرأي بين مؤيدي بنكيران ومعارضيه.

  • Omar /germany
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 19:46

    الرنيس الحكومة حاكم في اعصابه ويفكر بعيدا بدأ يبني ويصلح حجرة بحجرة كل ما هدمو السابقين, نعم المسؤولية ماشي ساهلة, اتمنى ان يسانده الملك لبناء وطننا كما قال الشاعر لبناني : سقف بيتي حديد ركن بيتي حجر فاعصفي يارياح واسبحي ياغيوم واهطلي بالمطر. القوة والصبر للمصباح.
    تحياتي للمواطنين المغاربة اينما توجدون.
    Mérci chere hespress

  • مريم
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 20:21

    نتمنى من العلي القدير ان يسدد خطاك يا سيد بنكيران وأتمنى من الشعب المغربي أن يعرف من يريد الخير لبلده ممن تهمه المصلحة الشخصية
    شباط أبلد خلق الله يحاول أن يقلد السيد بنكيران ولكن هيهات
    على المغربي الحر ان يفكر مليا ويطرح تساؤل واحد فقط ؟
    ما الذي أعطته الأحزاب الأخرى للمغرب منذ الاستقلال إلى الآن ؟ الجواب لا شيئ سوى نهب الأموال من الشعب
    فبالله عليكم كيف تعيبون على هذه الحكومة وهي لم تكمل حتى ولايتها ؟
    ما عساي أقول سوى اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء ( شباط ) منا

  • مواطن حر امازيغي قح
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 21:29

    إلى رئيس الحكومة المحترم ما هو المردود الذي حققت من تولي المنصب أقوله بصراحة =فعلا كنت العدو اللدود بالنسبة لماهية الموظف انه حقد دفين عبرت عليه انت ومن في حزبك تجاه الموظف البسيط ودلك يتجلى في الاقتطاعات التي اعتبرها غير قانونية ..ثانيا تنظر للموظف كالعبد بخيمتك وهدا يعني الاستفراد بالقرارات لضعف النقابات ويتجسد دلك في عدم المطالبة بالتراجع عن قراراتكم الجائرة وفي نفس الوقت إن الموظفون الدين يعبرون عن الكفاءة والوطنية هم من يعرفون أنهم متضررون من إجراءاتكم .أما حزب الاستقلال فهو حزب خرب المغرب أكثر من 80 سنة وتعرفون دلك وشكلتم الحكومة معه ادن انتم في صفه ودلك كيف أن نفسر أغلبية بها ثعلب يتقن التو هيم وفي صفوفه الأيادي الملطخة بمعنى أنكم ناصرتم النهب ولا يمكن أن تفت هده اللعبة القادرة على الشعب .أما الموظف أصبح كالعاهرة ينتظر ما ستجود به في الصباح ودلك حسب المتعة التي لبت بها نزواتك كفى من التعنت وأصلح نفسك ومن هم في حزبك ونقابتك بهم منافقون ومنافقات من العيار الثقيل وقل لهم أن يسددوا واجبات الانتخابات لأصحابها بدون كدب يقلون لم نتوصل بالمنحة انتظروا . شعارنا الله الوطن الملك

  • Abderrahmane
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 21:37

    Chabat is the worst hypocrite in history. He is talking about Almonkar in regards to hiring government officials. Benkirane and his team has been hiring the most competent people with high level of integrity. This Chabat is opposing reforming the subsidisation fund. Let me give you 1 example of reform that this government is trying to do: They want to stop subsidising sugar for big companies like Coca Cola, Danone etc.. These companies use a lot of sugar in their products and they get it with a subsidised price. This means that the moroccan tax payers pay for at least 2/3rds for the sugar they use. This is the monkar that you are trying to defend Mr. Chabat. Go to hell you and all the corrupt people supporting you. STOP INSULTING THE INTELLIGENCE OF THE MOROCCAN PEOPLE. Chabat, before you burnt the city of Fes (1991) to become General Secretary of UGT and now you want to burn the whole country to take care of some corrupt people who helped you become the Secretary General of PI.

  • impossible ni pas amazir
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 22:08

    pour faire de la politique et defendre les opprimer il faut avoir un certains charisme et etre bon parleur est taper la ou sa fait mal pour que le monde change comme le fesais erdogan et ahmadinejad MR benkiranne est un homme honnete et charismatique ils faut juste qui a un peu plus de pouvoir bon courage mr le premier minestre dans un pays ou il ya beaucoup a faire.

  • أبو تمام الطائي
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 22:52

    بعض المعلقين ومنهم العاطلون يحقدون على بنكيران ويقلبون الفستة على الواقع والحقيقة وبعضهم يقول : الله إقبلها علي وعلى أعدائي " وهؤلاء فقدوا الثقة بوطنهم لأنهم لم يستطيعوا اجتياز المبارة ولأنهم حصلوا على الشواهد المزوة . ولاشك أنهم ينتظرون الخروج للشارع وليعلم هؤلاء أنهم حفنة صغيرة لايوافقهم المغاربة على أفكارهم السوداوية لأن المغاربة يريدون العيش في جو الاستقرار .

  • saifeddine
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 00:33

    بنكيران رجل المواقف الصلبة و رجل المرحلة قام بعدم الرد على شباط الذي حاول جاهدا أن يدخل بنكيران ف المعيور ديال النسا و لكن بنكيران كان حكيما فهو يركز على الانجاز و يركز على العمل من أجل الاصلاحات التي ينبغي القيام بها و نجح في ذلك كثيرا حيث أثبت أن هذه الحكومة عندها الكبدة على الشعب و نطلب الله أن يوفقه في إصلاح البلاد و القضاء على الفساد و المفسدين

  • amine
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 01:15

    سيدي رئيس الحكومة : ارحل

    بالله عليك ارحل واترك المغاربة يواجهون مصيرهم بأنفسهم، لأن المغاربة لا يحتاجون لوصاية من أحد ولا يحتاجون لرئيس حكومة ضعيف. المغاربة يحتاجون اليوم لمن يملك جرأة الإصلاح ومواجهة الفساد. المغاربة اليوم يحتاجون البرامج الاقتصادية والاجتماعية التي تعطي النتائج السريعة. المغاربة ليسوا في حاجة لحكومة لا تعرف من الإصلاح إلا الزيادة في الأسعار وسحق الفقراء. المغاربة ليسوا في حاجة لوزراء يتقاضون الأجور والتعويضات الضخمة ويقضون أوقاتهم في السفريات والتنقلات المدفوعة الأجر من أموال الشعب. المغاربة يريدون حكومة تحس بمعاناتهم وتتضامن معهم في الفرح وفي القرح.

    سيدي رئيس الحكومة : ساعتك سالات

    ارحل جزاك الله خيراً فقد طفح الكيل

  • karetto
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 01:19

    au monsieur qui a fait le premier commentaire n1 je te conseille vivement de laisser la politique tranquille et de rentrer a tamazeghet pour t'occuper des tes chevres si tu en a

  • ملاحظ
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 01:20

    الدكتاتور سيكون مصيرك من مصير مرسي مصر لانكم تتبعون نفس النهج الاستفرادي بالقرار ، و يلزمكم اعوام حتى تعرفوا مكنون الديمقراطية و التي ليست مجرد منح الصوت للمرشح حتى يفعل ما يشاء بل الالتزام ببرنامج انتخابي و تحقيق درجات نمو تشغل العاطلين و ترفع من مستوى عيش المواطن و ليس افقار الجميع حتى يتساوا الكل في الفقر

  • jamal58
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 06:23

    نحن مسلمون بالفطرة ومن اجل ان نكون كدلك لا نحتاج لا الى العدالة والتنمية ولا الى سلفيين ولا الى ثبليغيين.نعرف القران .نعرف المساجد…..والحمد لله..كل شيء متاح وميسر…وعندما ننتقد رئيس حكومة لاننظر الى انتمائه السياسي بقدر ما نقيم مدى الاصلاحات التي انجزت…وصاحبنا قطاره دو عجعجة وضوضاء لكنه لم يثحرك من مكانه..كلام في كلام ولا حصيلة تدكر ..صحيح انهم دخلوا وضعا لا يحسدون عليه …كانوا يعرفون هدا.ودخلوا ببرنامج مع الاسف بقي حبرا على ورق يحمل مصباحا لا يضيء ظلمتنا كساقية لا ثسقي الا الحجر…اللهم اعنا ولا تعن علينا…….شكرا طاقم هيسبريس…ورمضانكم مبارك سعيد ادخله الله عليكم وعلينا وعلى الامة الاسلامية بالصحة والعافية وووووووو…..

  • محمد س
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 08:09

    من قرارات بنكيران الشعبية :
    الزيادة في المحروقات
    غض الطرف عن الزيادات التي صاحبت الزيادة في المحروقات
    رفع سن التقاعد الذي يبحث له بنكيران عن موطئ قدم
    التلويح بتخفيض المعاشات
    التلويح بتخفيض رواتب الموظفين ( التراجع عن زيادة 600 درهم )
    منع الموظفين من متابعة الدراسة
    قرار تنقيل الموظفين متى عن للإدارة ذلك ضدا على مصلحة الموظف
    توقيف ترقيات الموظفين وتجميد رتبهم
    تجميد الحوار الاجتماعي مع الفرقاء والشركاء
    التضييق على الحريات ( حق التظاهر ، حق الاحتجاج ، حق الاعتصام ….)
    تعنيف المعطلين وكل محتج على السياسة الشعبية لهذه الحكومة التي تدعي المظلومية وتكثر من التباكي والتشكي ( ظلم العفاريت والتماسيح لها )
    السياسة الشعبية لهذه الحكومة :
    الزيادة في التعويض للبرلمانيين على تضحياتهم الكبيرة
    شراء السيارات الفخمة للوزراء والمسؤولين السامين بالملايين
    …………

  • -ismail mghribi
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 09:58

    ان ما يقع في المغرب بين بن كيران وشباط لن اصنفه في المجال السياسي لانه مهزلة الوزراء والاحزاب الذين يودون اضلال الشعب المغربي بما اسميه كلام النساء الذي يحدث بين بن كيران وشباط جعجعة ولا ارى طحن

  • mehdioui
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 11:19

    طبعا اسي بنكيران كيف ترد على الهرطقة السياسية التي يمارسها شباط و لو قمت بالرد عليه لأصبحت مثله. شباط أعاد لأذهاننا ماكان يومن به المشعودون و الأمور التي يومن بها الجاهلون فهو يعبر عن جهله بكلامه، و كلما تكلم تقول ياليته سكت و ستر عورته و ستر عدم قدرته على إنتاج كلام سياسي حقيقي يزخر بأفكار حقيقية و نحمد الله أن رجلا مثل عبد الإله بنكيران هو رئيس الحكومة و إلا كان هزنا الماء

  • hamid
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 14:05

    الرجل الصادق والجدي يحكم عليه من أفعاله وليس من أقواله..أما أنت يا بنكران فكلامك لم نعد نطيقه، ورؤية صورتك أصبحث تبعث على القرف؛ بل مجرد سماع إسمك يسبب الغثيان للشباب وعموم المغاربة لأنك وعدت وأخلفت وتحملت الأمانة فخنت…فبماذا ستفيد المغرب والمغاربة!!!

  • afakhssi
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 14:58

    respect pour monsieur benkirane.vous etes vraiment le meilleur. et je suis totalment avec vous. je connait bien t un croquodillecet homme , c; es

  • farid
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 19:30

    السلام عليكم ؟
    أولا بنكيران سكت في المدة الأخيرة لأنه قرار حزبي بألا يتكلم أحد باسم الحزب إلا هو و من أراد الرد على شباط بطريقة شخصية يتحمل مسؤوليته فهو حر و اتخذ القرار ليس عن عجز منه و منذ متى كان بنكيران يخاف أحدا ؟ بل هي خطة نهجها أولا لكي لا يزيد الطين بلة مع حزب الاستقلال التاريخي و ليس استقلاليو شباط؟ و ثانيا يمهل شباط ي يفرغ ما في جعبته من اتهامات و بعدها لن يجد ما يقوله سوى الهرطقات و الخزعبلات و حينها ستنكشف الحقيقة و سيسيىء إلا حزبه بتلك التصريحات و هذا ما وقع بالفعل وبنكيران حقق المراد في الأخير أصبح شباط يهذي ويقول أي شيء تركيا التشيك و الفياضانات الخ… ىالعفو عن معتقلي مخيم أكيم إيزيك الخ.. ماذا فعل الاستقلاليون منذ 80 سنة ؟ هل نسيتم فضيحة النجاة ؟ و مضاعة ثمن الزين من 40 إلى 80 درهم في عهد الفاسي ؟ اين كان شباط الذي أمر اتباعه في النقابة إلى عدم المشاركة حتى في فاتح ماي ؟ اما مسؤولو العدالة و التنمية فشاركوا في فاتح ماي ليس كوزراء بل كممثلي النقابة أو الحزب أو الحركة و بنكيران كأمين حزب و ليس رئيس الحكومة ؟ لأم يحضر بنعبد الله في نقابته ؟ و اليوسفي في نقابته من قبل؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة