24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. "طنجة المتوسط 2" .. مشروع ملكي يعزز التعاون المغربي الأوروبي (5.00)

  2. مطالبة بمساءلة "تجزئة سرّية" في جماعة بلفاع‬ (5.00)

  3. جمعية: قطع الطريق يُفسد الأفراح في أمسمرير (5.00)

  4. الزفزافي يهنئ "محاربي الصّحراء" بالنصر في رسالة من سجن فاس (5.00)

  5. تكريم تلميذات متفوقات بـ"دار الفتاة" في ابن أحمد (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الوفا وتعويضات الأساتذة

الوفا وتعويضات الأساتذة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - abou amine الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 03:26
هذا من جهة ومن جهة أخرى السيد الوزير،أخبرك على أن الأساتذة الذين كلفوا بالتصحيح الجماعي لأوراق امتحانات الباكلوريا السنة الأولى والثانية مستاؤون من هاته العملية ، فلا تعويض على التنقل والمبيت ولا تغذية ، كل ما هناك أن رجل التعليم أدى من أموال أبنائه مصاريف التنقل والأكل والمبيت.هزلت هزلت هزلت. وان تكررت رُفضت ، ولا زال البعض لم يصدق أنه كان ضحية نصب لأنه لا زال ينتظر التعويض على ذلك. فلا تكلفوا أنفسكم ما لا طاقة لكم به.ولا يكلف الله نفسا الا وسعها. ليس لديكم ما تعوضوننا به فلتكلفونا بالتصحيح في أماكن عملنا. تعرتاحوا أو نرتاحوا.
2 - أستاذ الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 03:27
السيد الوزير أصبت فأبدعت ، العزة لك و لأمثالك. وقد أقلعت عن إهانة الأساتدة و الأستاذات و التلميذات فقد أصبحت أحبك و خاصة وقوفك الدائم مع و إلى جانب الحق.
3 - kamal الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 05:50
le fait que les enseignants demandent des indemnites pour enseigner dans le monde rural est un synonyme de marginalisation des enfants de la compagne. Ces enfants sont quand meme des marocains, et merite un enseignement comme dans les grandes villes. lorsqu'on choisit un metier on doit l'assumer avec tous les aspects. Autrement, on dit au monde de la compagne que vous etes des marocains de 2eme degre ou 3eme. Simple point de vue. Merci hespress
4 - ghali الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 09:56
Bravo EL Ouafa continu sur cette voie
5 - اسامة الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 10:21
ما زال مجموعة من الاساتذة الذين لهم الحق في الاستفادة من الترقية في اطار التسقيف ينتظرون تعويضاتهم منذ يناير 2013 اسوة بزملائهم الذين استفادوا من هذه التعويضات منذ مارس 2013 .
فما رايك في هذا التاخير ايها الوزير
6 - abou oumaima الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 10:40
هل تم اعتماد هذه المعايير من طرف رئيس الحكومة يوم رفع سقف اجور السادة المستشارين? ام ان المعلمين يبقون على الدوام السور الا قصر الذي يسهل القفز عليه .اما القوانين المسطرة فلا تطبق الا على هذه الشريحة وكمثال لا الحصر زيارة واحدة لجميع الادرات وقت الضهيرة تغني عن التعليق وان يحصل ذلك بالمدارس تقام له الدنيا .و لا تنسوا ان المعلم هو الجسر الذي يعبره جميع مكونات المجتمع وهو الان لا يطالب بحفظ كرامته.
7 - YASSINE الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 11:21
الله يعطيك الصحة اسي الوفا كلام معقول وواضح إلى الأمام حيت المعلمين ديال المناطق الصعبة كانوا لاقين السبة نشوفو دابة واش غادي يخدموا بالتوفيق لرجال التعليم والصحة (ديال بصح)
8 - معلم الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 11:34
تعويضنا نحن المعلمين عند الله عز وجل اما الوزارة او الدولة وحتى المجتمع فلا احد يقدرنا الكل يتنكر لدورنا في المجتمع وينظر الينا بعين الاحتقار واصبح من هب ودب ينسج حكاياته و نكته حول المعلم للاننا في مجتمعنا نزنك بقدر ما تملكه من مال او عقار او شريكات..........ويرتفع شأنك بقدر امتلاكك لهذه الاشياء اما المعلم فلا ولن يملك شيء من ذلك والحمد لله كفانا شرفا اننا نربي الأجيال وننور العقول الصغيرة التي نتمنى يوما ما ان تكافئنا بكلمة شكرا لك ايها المعلم.
9 - عبد الرزاق الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 12:07
لقد اجتزت بنجاح امتحان الكفاءة التربوية بتاريخ 19/10/2011 , وحصلت على شهادة النجاح مختومة من الاكاديمية الجهوية.
ومع ذللك مايزال بيان الالتزام يشير الى اني متدرب. مما ترتب عليه عدم توصلي بتعويضات الرتبة 2 من السلم 9.ثم عدم ترقيتي الى السلم 10 مثل باقي زملائي الذين اجتازوا امتحان الكفاءة التربوية بالتاريخ نفسه. واعتمادا على وثيقة من الاكاديمية الجهوية (قدمتها لهم في الرباط )فان لائحة الناجحين في الكفاءة تحتوي على رقم تاجير خاطئ , هو 1518789 بينما رقم التاجير الصحيح هو 1580789 راسلت الوزارة 4 مرات و ما من مجيب. ثم بعد ذلك يدعون الصدق في العمل.
10 - أين العدل الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 12:48
أساتذة الإعدادي ملوا المطالبة بحقهم في الترقي إلى خارج السلم منذ 2002 فمنهم من قضى نحبه ومنهم من تقاعد ومنهم من ينتظر ،لاينتظر تحرك النقابات لأنه أدرك أن النقابات تخدم مصالحها الشخصية فقط وتجعل رجال التعليم "بيادق" بل ينتظر رحمة الحكومة التي بدورها لا تعطي للموضوع أي اهتمام . إن حق هذه الفئة لن يضيع عند الله تعالى و أن الحكومات التي تتوالى مسؤولة أمامه تعالى على تعمد حرمان أصحاب الحق من حقهم والله لايضيع من أحسن عملا.
11 - المنسي الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 12:56
أنا لا افهم السر في تجرجير الأستاذ بعيدا عن مكان عمله؟ هل هذه هي الشفافية؟ هل الشفافية ان تتنقل الاوراق ويتنقل حتى الأساتذة بدون تعويضات؟ إذا كان الأستاذ لا يعرف من أين جاءت الاوراق، ولا يعرف اسماء التلاميذ الذين يصحح لهم فسيان ان يصحح في مقر عمله او في مكان
آخر، إذن لماذا تجرجرونه؟؟؟؟؟ واشفافية هاذي !!!!!!!
نحن أساتذة كلفنا بالمراقبة ونقولنا من قرية إلى قرية وحرسنا طيلة ثلاثة أيام صباحا ومساء بدون تعويض ولو درهم واحد بل حتى الغذاء لا وجود له، كل غضبهم يصبونه على الأستاذ، كل الإهانة ينالها الأستاذ، كل الظلم ينزل فوق رأس الأستاذ، هو وحده الذي يجب أن يحترق، أن ينتظر الحركة الانتقالية منذ شهرين تقريبا دون بلاغ (ولو بلاغ يتيم يخبره بموعدها)، هو وحده الذي اصبحت المراقبة من مهامه، بينما كل الذين فوقه ابتداء من رئيس المركز وانتهاء بمدير الاكاديمية كلهم ينال التعويضات، أما النظام التربوي المغربي الفاشل الذي لا يخرج إلا الفاشلين فإن الأستاذ وحده هو المسؤول....ألا لعنة الله على الظالمين هذا كل ما نقول، صدق الله العظيم لعنة الله على الظالمين....حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
12 - ولدة الشعب الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 13:00
الرسالة التي يجب ان تصل للسيد الوزير الذي يضحك على الذقون ويذر الرماد في العيون هو ان يعرف اين الاشكال الحقيقي وهي في تدبيره الصبياني للتعليم في المغرب حيث اصبح الوزير يتخذ قرارا مصيريا في اربعة وعشرين ساعة ضاربا بعرض الحائط مجهود التلاميذ الذين كافو عام كامل وفي الاخير يقررو وراء الكواليس انقاص عدد الناجحين لنسبة هزيلة بل اضعف من مستوى الوزير نفسه اذا هنا لا التسريبات المشكلة تكمن في الجذور وهي ان الامتحانات تتسرب قبل الامتحانات بكثيييييييييييير فمن اين تاتي يا وزير التربية لا تقل اسطوانة الاحرار هرمنا منها .
سيدي الوزير هده السنة كانت سنة كارتية في نسبة النجاح وان عدنا سنضع اللوم عليكَ الا ترى سيدي الوزير هده السنة هناك ظلم في التصحيح والدليل اليقين هو 9.96 - 9.97 -9.98 -.9.99 - .9.95 الكتير من التلاميد حصلو عليها سعادة الوزير الا تظن انك عملت سياسة فاشلة كي تظهر للعموم انك اصلحت المنظومة وانت وضعت البعض في الاستدراكية كي تقول ان النسبة مرتفعة في الاستدراكية تبا لك وتبا للمنظومة اللتي تمشي بها هده الوزارة للهاوية .
13 - AHMED الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 13:04
صدقوني لقد اصبح رجل التعليم في الحضيض ..حقوقه مهضومة كرامته مهدورة وهدا اسلوب مقصود غاياته واضحة ...وخير الكلام ما قل ودل
14 - بولحفة الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 13:11
ما رأي السيد وزير التربية الوطنية في كون أساتذة التعليم الإعدادي صاروا في عهده عبيدا ؟
الدليل على ذلك أن الامتحان الجهوي يجرى في المؤسسات الإعدادية
بينما الثانويات مغلقة وأن أساتذة الثانوي التأهيلي منشورون في المقاهي
بينما يصارع أساتذة الإعدادي من أجل الحفاظ على كرامتهم أمام مترشحين اسمهم أحرار لايعترفون بشئ بقوانينك التي سننتها والتي لم تصمد بسبب سوء تدبير من السادة النواب ومن عنجهية رؤساء المراكز
15 - أستاذ ثانوي الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 13:43
إن حق الأساتذة لن تعرفه وزارة التعليم التي يترأسها الوفا الذي لايفي بمايقوله وإنما يعرفها الذي فوق كل شئ ألا هو الله سبحانه وتعالى
16 - rachid الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 13:46
وهل استفادت هذه المناطق 5 سنوات والمشروع قيد الدراسة هذا ليس كذب وكذب على الاساتذة العاملين في الفيافي قلت مزايدات سياسية وهل خضعت تعويضات المستشارين لهذه المزايدات اتقوا الله واعطوا الناس حقوقهم
17 - مغربي الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 13:48
هذا عين الصواب ،فقط لعلمكم أن بعض المناطق في العالم القروي كجنة على الأرض ، ولكن حنا المغاربة عزيزة علينا ديال فابور ،كيما كايقولوا الشطايري كايتعشا جوج المرات،فالستاذ(ة) التي تعيش في مناطق ليس فيها ضوء وماء وطريق فذلك التعويض يمكن أن يساعد على التخفيف من العبئ ويتساوى مع الذي لذيه كل ذلك بل لنشجع رجال التعليم على تعليم أبناء هذه المناطق ،ولا الشعار ديالنا هو بعدي الطوفان,مايستافد حتى واحد.
18 - enseignants ruraux الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 14:01
c'est vrais dans un sens il a bien raison Mr le Ministre faut donner ce petit coup de pousse de salaire sous forme de prime de mérite a certains enseignants qui exercice leurs activités loin des lieux urbains. Cette prime spécial de 700 DH . ils ont le méritent de cette aide! mais, seulement pour ceux qui enseigne dans des écoles rurales et montagnardes plus de 20 km loin de la ville . Deuxièmement, ces enseignants des écoles ruraux peuvent aussi donner moins d'heures de cours que leurs homologues dans les zones urbaines pour qu'ils puissent accomplir leur activités et leur facilités
la tache quotidienne




s
19 - أخطبوط سوس ماسة الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 14:10
السيد الوزير ضاعت حقوقنا في كل شيء . الا تفضلتم السيد الوزير وخلقتم موقعا إلكترونيا لتصلكم شكاوينا من مسؤولين يحبطون كل محاولة كشف المستور ؟
20 - بولفهامات الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 14:19
الى المعلم صاحب التعليق 8.
كيف يمكن لمعلم أن ينور العقول الصغيرة وهو لا يميز بين الشركات والشريكات ، وبين الفاعل والمفعول به (...يملك شيء ) ؟؟؟
21 - sosa الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 14:34
لو كان الأمر اقتطاعا عن اضراب أو غياب لتم تفعيل مسطرة الأقتطاع في غضون شهر ولو كان عدد المضربين نصف مو ظفي القطاع العمومي أما ان كان تعويضا هزيلا فمند 2009 الى اليوم و اللجان تعقد و ستعقد و سين المستقبل تغرد سنفعل سسسس. يجب الموازنة بين الحق والواجب . أما فيما يخص التعويض فالأساتدة لا يريدونه بل يريدون فقط مدارس لائقة بالعمل و سكنا يؤدون كلفة ايجاره و ماء و كهرباء وطرق سالكة على الأقل و مواد أولية وتنمية اجتماعية لهاته الساكنة التي تعيش على الهواء هناك.
كن على سيدي الوزير انني ادا خرجت للمدينة الأقرب مني نهاية كل أسبوع فلن تكفيني 700 درهم تلك للتنقل شهريا.
أما النيابات و العمالات و هيأت القضاء و الأمن و ... وأنتم و كتابكم و سائقوكم و... فالعلاوات والراتب مدى الحياة ووووو... نحن صابرون في الدنيا زاهدون في 700 درهم ولا نطمح أن يدرس أبناؤنا في الأخوين لكي يقام لهم حفل تخرج على الطريقة الأنجلوساكسونية ويعينوا في كبرى الشركات التي تأكل خيرات الوطن ولا تِؤدي حقا لسكانه الأصليين... كفانا خطابات كفانا فقد رننت على أداننا عقودا وعقود حتى ...
22 - عباس الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:34
حينما يتعلق الامر بمصالحكم سيدي الوزير تسرعون الى اظهار القوانين المنظمة لدلك....لكن مادا تقولون في امورنا نحن ...سيدي الوزير لا نريد تعويضات و لاهم يحزنون تعويضنا الحقيقي سنناله عند خالق هدا الكون العظيم...نطلب منكم فقط التزامكم بترقيتنا في الدرجة بعد 10 سنوات من الجد و العمل وتحمل التنقل الى تلك الفيافي ودلك طبقا لما ينص عليه الظهير الشريف......التوفر على 10 سنوات من الأقدمية في الدرجة........ولو يوم واحد فوق هاته المدة ان كنتم فعلا صادقين
23 - haddou الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:46
tout a fait d accord avec mr le ministre il faut creer des primes d encouragement reservees a ceux qui exercent dans les milieux difficiles je pense a ait abdi taghbalte tilmi imilchil anefgou
24 - bachir الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:49
ربما هؤلاء المتحاملين على رجال التعليم بالوسط القروي لا يفهمون ولا يعلمون ان المعلم يتنقل يوميا لمسافات تصل إلى 50 كلم بل أكتر.أنا متلا وبعد 32سنة من العمل أنفق 10دراهم ذهابا، ومثلها إيابا، بالإظافة إلى 10أخرى للتغدية .ولا أمل لي في الإنتقال في الحركة بشكلها الحالي .لأن الأبواب مشرعة فقط أمام الإلتحاقات والملفات المطبوخة. ناهيك عن البيسْتْ والغبْرة وتامَّارة فالشمس والشتاء ،خصوصا من يشتغل بالفرعيات الدي تبعد بكيلومترات مرهقة عن الطريق . وهذا يعني أن المعلم المشتغل بالعالم القروي يتحمل أتعابا إظافية أكثر من كل بقية الموظفين.وبالتالي فالحكومة مجبرة في التفكير في منح هؤلاء تعويضا عن الأتعاب كما هو الشأن بالنسبة لبقية الوزارات التي تمنح موظفيها التعويض عن التنقل دون أن يتنقلوا، وتعويض السلة، وووووو.أو أن تراجع معايير الحركة لتمكينهم من دخول المدن.فالحكومة لا ترغب في الإعتراف بمعانات المعلم القروي ولا ترغب في تسهيل دخول إلي مدارس المدينة .
25 - BERKANE الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:53
رجال ونساء التعليم ماديون في كل شيء لدرجة أصبحوا مصدرا لنكت البخل والتقتير ... أنهكتم ميزانية الدولة ولا يكاد البقال يرى أحدكم حتى يقول "أعود بالله ..."
أنتم أكبر فئة تستفيد من كل شيء في كل شيء
العطل .. الرواتب .. القروض .. تسهيلات البيع والشراء .....
لم أرى قط رجل تعليم كاد أن يكون رسولا .
26 - مواطن2 الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:59
من شروط التوظيف هو قبول التعيين في القرى المغربية. وادا كان الامر كدلك فما هو الداعي للزيادة في اجور فئة دون الاخرى. فالمغربي في بادئ ا لامر يطلب وظيفة ولو كانت في جهنم.بعدها يدخل في مسلسل الاحتجاجات على السلم على الدرجة على المدرسة على التلميد على اسرة التلميد على المسؤولين الخ... وهكدا يقضي عمره الى ان يتقاعد.نعم يمكن تحديد المناطق الوعرة بكيفية مضبوطة لا تلاعب فيها وتخصيص تعويض مناسب لتشجيع الالتحاق بها . اكثر من هدا يمكن ان يشمل البادية كلها شريطة تصنيفها كما هو الشان في تصنيف مناطق الاقامة = المنطقة أ والمنطقة ب والمنطقة ج. كل منطقة بتعويض خاص بها . ومع دلك لن تنتهي الاحتجاجات ابدا في اوساط رجال التعليم.اقول هدا وانا متقاعد من التعليم. وبالرجوع الى النتائج يظهر جليا ان تعليمنا لا يؤدي الدور المنوط به. فالمطالب كثيرة والنتائج يعرفها الجميع. وقد آن الاوان لمراجعة شاملة لهدا القطاع الدي هو ركن اساسي لكل بلد يطمح للرقي.
27 - النائي الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 19:30
المهم هو أن الأساتذة ينتظرون الوزارة تمنحهم التعويض و هم نائمون يخشون الاقتطاعات...نسوا الشعار النضالي " الحق بنتزع 'بالقوة و الصمود' و لا يعطى 'بالوعود الكاذبة"...
كلام الوزير فارغ و 'باسل' يشبه كثيرا كلام ممثلين مبتدئين
28 - une professeur الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 19:47
bravo et tenez bon devant ces reptiles grands et petis qui veulent détruire vos efforts!
29 - متتبع الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 20:39
السيد الوزيرعندما يتعلق الامر بالاقتطاع من الاجور لا تحتاجون الى لجن ولا مذكرة والاغرب من ذلك لا يحق للموظف ان يعرف سبب الاقتطاع، اما عندما يتعلق الامر بالحقوق تقام اللجن والاوراش والندوات والنقابات، وبعد الفشل تتنصلون من مسؤوليتكم ورميها على الاخرين بدريعة العين بصيرة واليد قصيرة
30 - انسان عادي الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 20:46
تصوروا معي في عهدكم اصبح استاد التعليم الاعدادي مطالب بمراقبة الامتحان الجهوي والوطني 2باك الخاص بالمترشحين الاحرار وهي 5ايام من ضمنها يوم حراسة صباح مساء تليها ثلاثة ايام اخرىخاصة بحراسة الامتحان الجهوي الخاص بالسلك الاعدادي وتليها 5ايام اخرى الخاصة بالدورة الاستدراكية للمترشحين الاحرار 2باك من ضمنها طبعا يوم حراسة صباح مساء 'مما يعني 13يوما من الحراسة للامتحانات وما ادراك ما امتحانات الباكلوريا احرر في المغرب وما يرافقه من ضغط نفسي رهيب ' اصبح استاد السلك الاعدادي هو مطية الوزارة والعياد بالله 'يجب على اساتدة الاعدادي ان يقفو ا بالمرصاد لكل من يريد استغلالهم ضدا على كرامتهم الانسانية 'وكدلك جل رجال التعليم بجميع اسلاكه 'الكرامة ثم الكرامة ثم الكرامة ولا شيء غير الكرامة............
31 - med الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 21:30
تفاجأ مجموعة من الاساتذة بوقف أجورهم هذ آلشهر
32 - lavieunjeu الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 22:31
عدد كتير من المناطق لا تتوفر على المعايير التي دكرتها من ماء و كهرباء و طرق لاكن مع السف لا تتوفر على هده التعويضات
33 - mohammed hassan الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 22:48
التربية الوطنية في تطور مستمر مع السيد الوافا......برافو الوافا.
34 - موظف في التعليم الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 22:57
ماذا سيفعل الوزير الوفا للعشرات من الموظفين الذين اوقف عنهم حوالاتهم لشهر يونيو (30 يونيو) بدعوى انهم اشباح .هل سيقدم الاعتذار لهم عبر تلفزة بنكيران ام سيتحمل المسؤولية الموظف في الموارد البشرية فيفعل مبدا اقران المسؤولية بالمحاسبة ام يضرب الصمت على فمه ويتخلص من الازعاج . على كل حال كل تلك لا تعوض الضحايا المطالبين باداء رسوم الكراء ولوازم رمضان وهدايا الاطفال بمناسبة تفوقهم الدراسي.كل دلك ملغى ولتعلم السيد الوزير بان اخطاء من هذا النوع في الدول الديمقراطية تؤدي برؤوس كثيرة الى المحاكم وبالوزراء الذين يقدرون مسؤولياتهم الاخلاقية والسياسية الى الاستقالة فورا.اما الضحايا فلن ينسوا ماساتهم طال الزمن ام قصر.
35 - معلم الأربعاء 03 يوليوز 2013 - 01:16
متى كانت الترقية المهنية باعتماد الشواهد المدرسية في بلاد المغرب ؟حيث السياسات الفاشلة لكل الحكومات المسيرة للشأن الوطني فقط خوفا من حركة واضطراب الشارع. حققتم الاجازات والماستر على حساب أبناء الشعب . فويل للمطففين الحق دون واجب . نحن رجال التعليم سبب تدني المستوى التعليمي ، نحن سبب الهدر المدرسي ، نحن مهندسو الأمية المعنوية . لقد اصبح من الواجب محاكمة كل من عمل على ترقية الموظفين باعتماد الشواهد المدرسية . وإغفال الكفاءات المهنية ذات التجربة الميدانية .وأتحدى أصحاب الشهادات في تقديم الدروس بمستوى (قدماء المحاربين ) . كان الله في عون الوطن الذي اصبحت وزارة التربية والتعليم فيه مؤسسة وطنية لمحاربة الفقر . لقد أصبح وبكل تأكيد ادماج وزارة التربية الوطنية في إطار وزارة الدفاع الوطني ليمنع العمل النقابي أساس التخلف . وعلى سبيل المثال : لماذا حذف المواد التربوية من امتحان الترقية لفائدة المديرين ؟ والفاهم يفهم . ومن الغرائب هو رفض ال C D T و F D T تسوية ترقية قدماء المحاربين ضحايا النظامين الأساسيين لسنتي 1985 و 2003 الى السلم 11 إلا بعد ترقية أصحاب (الجنازة) بالابتدائي خارج السلم .
36 - ibnlwalid الأربعاء 03 يوليوز 2013 - 01:27
السيد الوفا وزير التربية والتعليم الإستقلالي رجل جدي ومتفاني في عمله لكن شباط نعته بالولد العاصي..هاذا كلام لا قيمة له لأن الوفا يحترم السيد بن كيران ويحبه ومخلص له ..نتسائل كيف سيكون مصيره إذا ما ٱنسحب الوزراء الإستقلاليون من مناصبهم ..يقول الوفا الملك هو الذي يقرر ولا أحد ! يعني ياشباط سير ديها فراسك!! روعة هاذا الرجل والله .أتمنى له البقاء في الحكومة أحب من أحب وكره من كره ولو أدى به الخروج من الحزب..
37 - الى التعليقات 20 و 25 الأربعاء 03 يوليوز 2013 - 02:00
الاهتمام بالمعلم سيدي الوزير، الذي قدم لنا الكثير باذلا بذلك جهودا كبيرة في بناء جيل الغد، لتبعث الأمة من جديد، ليس بالامر الهين، والاكيد ان لكم حسن النية اتجاه الاصلاح والرفع من شأن المعلم، وانت سيدي الوزير من موقعك، تدرك تمام الادراك اهمية التعليم والتربية في بناء الوطن فانت سيدي راع ومسؤول عن رعيتك، فلا تهمل واجبك نحو الترية الوطنية حتى لا تظل هذه العبارة حبيسة المطبوعات والمنشورات بعيدة عن التفعيل وقبل أن نمضي نقدم أسمى آيات الشكر والامتنان والتقدير والمحبة إلى الذين حملوا أقدس رسالة في الحياة
التعليق 20 اسلوبك ترجمة خطية من الدارجة الى العربية ....وهو... تعبير ركيك
التعليق 25 الواقع المادي واقع فرضه النظام العالمي الراسمالي، فالمعلم او التاجر فرض عليهم الواقع دون وجود ادنى فرصة لاختيار النموذج المادي الخاص. هذا من جهة ، ومن جهة ثانية فالمطالبة بالحقوق المادية امر مشروع لاتشوبه شوائب. فعندما كان العرب يهتمون بالعلم والمعرفة بدعم المعلم والمربي والباحث على حد سواء خصوصا ابان الدولة الاموية والدولة العباسية والدولة العثمانية، حقق العرب الريادة على جميع الاصعدة، ولكم واسع النظر.....
38 - محمد السباعي الأربعاء 03 يوليوز 2013 - 02:00
إلى الرقم 25 وغيره من المتحاملين على أسرة التعليم الشربفة والتي صارت محط احتقار من هب ودب. لعلمك، فالموظف الوحيد الذي لا يتلقى أي تعويضات Primes خارج مرتبه هو رجل التعليم. فللموظفين غيره الاستفادة من تعويضات كل ثلاثة أشهر ثم راتب الشهر 13 لقضاء العطلة وهناك بعض القطاعات التي تحصل على الشهر 13 و 14. هذا إضافة إلى مقارنة بسيطة بين رواتب السلالم المتشابهة السلاليم9-10-11 وخارج السلم. في التعليم وفي غيره من القطاعات نرى لمن يريد أن يرى حقيقة التفاوت في الأجور..طبعا،هذا الأمر لا يريد وزير التعليم وغيره أن يراه وان يدافع عن المساواة بين جميع الموظفين.فذلك قد يفقده كرسي الوزارة.لأنه سوف يجلب عليه نقمة النظام والحكومة.أما بالنسبة للعطل. فالقيام باحتساب العطل الدينية والرسمية التي يستفيد منها الجميع وإضافة الشهر الذي يحصل عليه الموظف دون احتساب يومي السبت والأحد سنصل إلى نتيجة لن ترضي المتحاملين على أسرة التعليم. أسرة التعليم هنا تشتغل أكثر من فرنسا وألمانيا.ساعات التدريس أكثر والاكتظاظ أكثر والعطل أقل والرواتب والاعتبار أقل.من يريد الخير للتعليم عليه ان يهتم بالمدرس أولا وأخيرا أينما كان..
39 - لمصلحة التلاميذ الأربعاء 03 يوليوز 2013 - 02:41
من فضلكم يا سعادة الوزير ؛ نناشدكم فقط بتوحيد الكتاب المدرسي لمادة الاجتماعيات للسنة الثالثة اعدادي ؛ و الله انه المنكر في حق التلاميذ ؛ فكتاب المنار يشرق و كتاب التجديد يغرب و اسئلة الجهوي لا تراعي هذه الاشكالية ،،،،،،
40 - صلاح الزاكوري الأربعاء 03 يوليوز 2013 - 15:01
إننا لا ننتظر من هذه الوزارة أن ترمي لنا بالفتات كما ترمي به للكلاب لأننا بكل بساطة نطالب بحقوقنا لا أقل و لا أكثر، فالوزارة التي تدعونا إلى التنقل من منطقة إلى أخرى من مقر العمل إلى مؤسسة أخرى بعيدة عن مقر العمل حيث مركز التصحيح فلتعلم أننا لسنا مجبرين على التنقل إلى تلك المؤسسات في غياب التعويض عن التنقل و الأكل و كذا الإقامة و إلا فإننا سنرفض التصحيح و الالتحاق بتلك المراكز ولتفعل الوزارة بعد ذلك ما تشاء ، و هو ما كنا قد قمنا به في نيابة زاكورة حيث إن عددا من الأساتذة المناضلين قد رفضوا الالتحاق بمراكز التصحيح إلا بعد توفير النيابة لتلك الشروط وهو ما اضطر النيابة إلى توفيره تحت الضغط . فلنحرص دائما على المطالبة بحقوقنا وأن لا يرهبنا أحد لأننا لانخشى أحدا غير الله تعالى .
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال