24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | حدود جزائرية مغربية مسمومة

حدود جزائرية مغربية مسمومة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - samir الجمعة 05 يوليوز 2013 - 04:36
الجزائر مثلها مثل مصر ,حكامهم العسكر ,أينما ارتحلوا كلهم مشاكل ,ليس لهم رئيس أو نظام يحكمهم ,لا للفتح الحدود مع الخرائر حتى يتغير حكام جنيرالات العسكر أبناء فرنسا,ليس لهم رئيس الدولة مستقر,نظامهم كالغابة ,,,.
2 - je suis ce que je suis الجمعة 05 يوليوز 2013 - 04:44
Oui c’est très bien ce que vous dites tous, j’espère que vous êtes tous des marocains, si oui, pourquoi vous nous donnez des leçons, alors que vous savez très bien ou est notre argent est parti, vous connaissez les malfaiteurs et les escrocs il faut les dénoncés, ou est l’argent des cannabis, de la drogue et du trafiques? Des appels d’offres bidon, des fausses factures. Arrêtez de se foutre de nos gueules svp, je m’arrête ici c’est mieux. Le peuple veut du travail, la santé, l’éducation des enfants, des terrains de sports, des salles de théâtres, des écoles, des hôpitaux. Allah ikon fi aawnkom okan.
3 - salafi الجمعة 05 يوليوز 2013 - 04:57
tbarek lah ala hjiira .... oujdi dialna ... je profite de cette occasion remercier si hjira pour tout les efforts qu'il a fait pour rendre notre ville d'oujda lune des plus propres ville du maroc . merci
4 - omar الجمعة 05 يوليوز 2013 - 05:06
واش عارفين حين التفتح الحدود من المغرب إلى ليبيا حتى اليمن إن شاء الله راه عرفت غاد يوقع بوووووم في الإقطصاد راه السوق إتفتح فحال المغرب التي تايبيع ال 40 مليون إول إبيع لبزاف ديال الناس غاد إكون كلش رخيص إكون التعاون أمنين تمش للمارش تلق السلع من جميع الدول العربية فحال مرسيدس ما باعتش بزاف الطمبلات في ألمانيا هاد العام ولكين باعت بزاف في دول أخرى راه الخضر و الطماطم لي تانصدر لي أورباغادي نوليو نصدره لخوتن لمسلمين برك ما نخدمو على الأوربيين المتكبرين أن عايش في هولندا أمنين تنمش عند بلجيكا متعرفش راسك دخلته إلا ما داروش بلاك فيه بلجيك أهني واحد القهوة النص دياله في هولندا أنص لخور راه في بلجيك حني مسلمين أعندن لغة مشتركة ٱعلاش الحدود ما فهمتش
5 - karim الجمعة 05 يوليوز 2013 - 06:09
الشعب يريد جدار حربي كهربائي اسمنتي حديدي فولادي ملغوم وله حساسية خارقة ومضادة ضد كل شيء له علاقة بالجار الشرقي
6 - Dreamer الجمعة 05 يوليوز 2013 - 08:27
لالحبوب الهلوسة والتهريب لانها تضر بالاقصاد المغربي ولكن ماذا عن ثروات المغرب الطبيعية ماهي ارقامها الحقيقية وكم من منصب شغل استوجب توفيرها
وماذا ايضا عن جودة السلع المغربية المتوفرة في السوق الداخلية وهل تراعي معايير الجودة ???????
7 - matador الجمعة 05 يوليوز 2013 - 10:13
le fond du problème est le tracé de la frontière qui n'est pas réglé, pour cause ds la constitution marocaine elle réclame tjrs des terres algérienne et on appelle ça l’expansionnisme .
si le maroc tourne cette page de tindouf et béchar je pense que les politiques algériens ne trouveront aucun prétexte pour garder cette tension entre deux peuples et qui ne sont qu'un seule peuple.
quant au sahara occidental , laissons ça à l'ONU
on veut construire un seule pays constitué du maroc et de l'algérie (dites AMINE!!)
bon ramadan à tous les musulmans
8 - hassan الجمعة 05 يوليوز 2013 - 10:26
je n'arrive pas a comprendre.si c'est vraiment le cas alors il faut controler cette frontiere.le maroc a assez de poulice de militaires.mais ca ne se fera pas,la corruption est plus forte et les marocains manquent de conscience.
9 - عبد العزيز الملياني الجمعة 05 يوليوز 2013 - 10:36
ءان حكام الجزائر مرتكبون لجرائم إنسانية ضد الشعب المغربي لتصديرهم للمخدرات اتجاه حدود المغرب واتجاه المغاربة بنية أداء بالضرر أو الأضرار بالشعب المغربي وتانيا وضع المهاجريين الأفارقة بحدود المغرب وتركهم عبور الجزائر اتجاها الي المغرب بنية لخلق الأضرار بالمغرب والمغاربة بخلق مشاكل الهجرة للمغرب ولدول الآروبية وخسائر ماديا للامن المغربي والجمارك وللمستشفيات وصوئر مادية لتصفير المهاجريين السريين وتالتا تحكم حكام الجزائر في حرية الشعب الجزائري والمغربي ومنع الشعبين من الاتصال والترابط بينهم وأخد حريتهم منهم شيئ لايمكن احد التحكم والسيطرة علي حريتهم في الاتصال أكبر جريمة ترتكب بالزيادة علي جريمة تسليح عصابة البوليزاريوا المصنوعة والمسلحة من طرف الجزائر وجعل الشعب المغربي الصحراوي مسجونا في مخيمات تندوف وتكلفهم المحنة والعداب والتشرد لمدة أزيد من 37 سنة مع صوائر الحرب التي كلفت المغرب الملايير من الدولارات مع خسائر الأرواح والجنود المغاربة الديين فقدوا حياتهم في حرب الصحراء المغربية وتضحية وفداءا للتراب الوطني لازم ان المغرب يحمل الجزائر مسؤوليتها في كل هده الخسائر التي تكبدها المغرب
10 - لا لفتح الحدود مع 10 في عقل الجمعة 05 يوليوز 2013 - 10:36
برنامج حواري مباشر ناجح وضح للمغاربة ماذا ياتينا من الشقيقة الجزائر...
1)الاقراص المهلوسة.
2)الادوية الفاسدة.
3)المواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية .
4)الهجرة السرية لافارقة جنوب الصحراء.
5)البنزين الملوث ممزوج بالمياه.
المغرب عبر عن حسن نواياه ومد يده للجزائر من اجل فتح الحدود ليس لاننا في حاجة لفتحها و لكن من اجل مصلحة الشعبين و القضاء على هذا النشاط الغير الشرعي الذي يتم عبر الحدود بسرية تامة.
و بما ان الجزائر لم تعبر عن حسن نواياها و لم تمد يدها للمغرب فهذا دليل واضح ان حكام الجزائر يحبون ان يصطادوا في الماء العكر و هم الذين يترئسون هذه المافيات التي تتاجر في البشر والممنوعات.
اذا واصلت الجزائر تعنتها فعلى المغرب تغيير لهجته تجاهها ويواصل مسيرة البناء والتشييد وخلق فرص الشغل خصوصا لشباب المنطقة الشرقية للاستغناء عن التهريب و ساعتها سنترك حكام الجزائر و المهربين الجزائريين يتعاملون مع الحواجز الامنية المغربية والذئاب الجائعة.
والله اخر الزمان الجزائر تشترط على المغرب. يا سلام المانيا تجاورنا.
شعب 10 في عقل و(الكولا) على الخبز .
**الكولا** بالجزائرية تعني الصف اي طابور طويل...
11 - Argelino con casta الجمعة 05 يوليوز 2013 - 10:41
El Ramadan está en las puertas y os pido de no insultar o burlar de vuestros hermanos Argelinos. Que sea un debate de respeto mutuo. Gracias. Vuestro hermano el Argelino.
12 - Sami,لا نريد فتح حدود الجمعة 05 يوليوز 2013 - 10:43
الرجاء من المسؤلين في بلدنا اقفال موضوع فتح الحدود نهأيا و العمل في مشاريع للموطنين بجلب اسثتمارات دخلية و خارجية وتعاون مع دول اخرى وخطط وطنية لتنمية البلد و تشغيل الشباب و ارتكاز على القدرة الوطنية و تنميتها و كفى انتظار مغرب عربي لن تقيم له قيامة لان جارتنا الجزائر مقتنعة انها غنية وليست بحاجة لتعاون اقليمي اللهم الا في محاربات الارهاب و التهريب لمصلحتها نحن لا نريد لا بترول و لا غاز ولا ثروت الجزائر اللهم تفك عننا ولا تتدخل في الشان المغربي الترابي و تقف هجرة الالاف الذين يعبرون ارضها في اتجاه المغرب بطريقة غير شرعية وتقف السلع المهربة الفاسدة و السموم التي تهرب لتخريب المغرب و نطلب من حكومتنا جدار امني محكم حول الحدود و كاميرات مراقبة ومحاربات مهربي المخدرات في اتجاه الجزائر وهذا حقهم ان يطالب بذالك
13 - Bo_Maroc الجمعة 05 يوليوز 2013 - 10:59
شاهدت البرنامج مباشرة يوم الاربعاء مساءا , وسمعت للاخوة هي ان الجزائر لاتريد المعقول ولا امور واقعية فهمت ان الاخوة المتدخلين يامرون حكام الجزائر يالتعاون الثنائي لمصلحة البلدين ولمصلحة الشعبين هذا دليل ان المغرب يريد ان يعمل بجد واخلاص وايضا الاخوة المتذخلين ارسلوا رسالة امل لعل الجزائر تفهم وترجع لرشدها المغرب في حاجة ماسة للجزائر, كما ان الجزائر ايضا في حاجة ماسة للمغرب كما جاء على اقوال المتدخلين كما تمنى السي عمر احجيرة ان تكون الرسالة وصلت الى حكام المورادية, خاص الاشياء تتغير, اوروبا تتوحد وكل مرة تنضاف دولة اوروبية للاتحاد هدفهم وهو القوة والخير لشعوبهم بينما المغرب العربي لهجة واحدة دين واحد وهم متشتتون الاعداء يفرحهم هذا التشتيت اذن اما لنتحد ونعمل على تقوية الاتحا د المغار بي , واما المغرب يغلق حدوده ويعلن ازمة ديبلوماسية مع الجزائر حتى ترجع هذه الاخيرة عن غيها وكبريائها ,الحدود مغلوقة وسفيرهم في المغرب انا عندي في الامر تناض
14 - wajda الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:32
ما فهمت وَالو كيان بزاف اديال التناقض .
1قالوا في الحدود ليس هنالك مركز للجمارك .(مغلق)
2 الشعب المغرب هم الذين يشترون من عندهم (السلعة) همه الدرهم وليس الشعب .
3 هل هنالك حدود في العالم مغلق بدون أمن ؟؟؟؟
4 هنا في أروبا لو وجدو عندك سلعة مزورة ..ستأدي عليها مابين 2000€ إلى 10000€+
عندنا ترى سيارات المهربة في انحاء المملكة بدون أي وثيقة !!!!!!!!!!!!!!
سيارات المانيا اسبانيا ايتاليا هولندا وافووووووووووودا .

merci hespress pour ca
15 - ARGAZ الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:36
pour ce PD aljechien comm N5 bou3etaya que votre origine est un melange entre votre peres elegaux turc,apres les francais puis marocains et maitenant africans et chinois apres les archeves de votre papa la france,alors sacher sale harke d une societe homogene son histoire et qui perate notre patremoine et dans ttles domaines que le pp marocain ou la plupart son contre l ouvertue des ces frantieres de l enfer,9ar9oubi,heragas et voleure de jalda ect....,un grand hopital pelin de tt les maladies,alors on a aussi des conditions comme le retour des terres oriontal,distituer votre terroristes poule-alkheria,arreter de voler notre pateremoine,ect....bon a rien.
16 - nabil الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:42
السلام عليكم
ما كانش كيعجبني احجيرة . لكن فهذا الحلقة عجبني بزاف كلامو و كان منطقي و واقعي ، و سلط الصورة الحقيقية على الموضع ،
الله يفتح على المغاربة . و نسدوا هذا الباب
17 - Kamal الجمعة 05 يوليوز 2013 - 11:42
Je ne sais pas pourquoi le douanier à zapé la question concernant la vente en libre service dans les ville m marocaine.il y a aussi l'implication des responsables marocains peut scropuleux.il y a le problème de la correption qui pose probléme par tout.
18 - imad الجمعة 05 يوليوز 2013 - 12:23
أولا نحن ساكنة مدينة وجدة لا يشرفنا أن يكون حجيرة هو رئيس البلدبة للمدينة ,ثانيا الحبوب المهلوسة تدخل إالى المغرب و بكثرة و السبب الحقيقي ليست الجزائر وحدها بل أولا و بشكل مباشر السلطات الأمنية التي لا تقوم بدورها على أكمل وجه ,ثانيا البطالة و الظروف المزرية التي يعيشها سكان المدينة و خصوصا الشباب منهم , بيداغوجية التعليم التي تطبقها الدولة مند سنسن و التي أنتجت جيلا من الشباب,إما ترك المدرسة في وقت مبكر و إرتمى في أحظان الشوارع و إما واصل دراسة فرغت من محتواها فوجد في إنتظاره منتجعا سياحيا إسمه البطالة للجميع , إظافتا إلى السياسة الإقتصادية الإقطاعية او الجائرة التى تقوم على تفضيل منطقة على أخرى حيت تتركز جل المصانع و المعامل الإنتاجية في مناطق معينة و تهمش مناطق أخرى من بينها مدينة وجدة ... أما البنزين المهرب فهو نعمة من النعم التي أنعمها الله على سكان هذه المنطقة رأفتا بهم, فحوالي %95 من السيارات المستعملة بمدينة لا تتحرك إلا بواسطة البنزين الجزائري ...اقسم لكم أن الأدوية ليست فاسدة و تباع بثمن جد منخفض دون أن ننسى أن نسبة كبيرة من الأديوية هي من صنع فرنسي ما تبقاوش تكدبو علينا
19 - Samy ACHACHE الجمعة 05 يوليوز 2013 - 12:45
La réalité amére que les Algeriens et les Marocains oublie est que le HACHICH ne part du Maroc en Algerie que sur commande d'une partie des Algeriens et que le KARKOUBI ne part de l'Algerie au Maroc que sur commande d'une partie des Marocains, pour preuve, moi je suis Algerien qui vis au Maroc et je n'ai jamais touché au HACHICH, et je connais des Marocains qui vivent en Algerie et qui n'ont jamais touché au KARKOUBI.
20 - زائر الجمعة 05 يوليوز 2013 - 13:15
لقد شهدنا تلك المصرحية التي قدمت على قناة الفسق 2m وتلك المهرج الذي اسمه بعيرة او هجيرة رسموا لنا الجزائر دولة لا يأتي منها الى الشر والمغرب هو الدولة المسالمة وتقابلنا الى بالخير زعمو انهم يناقشون الشروط الجزائر التى وضعتها لفتح الحدود لكن تجنبوا كل الحقائق لم يذكروا 350 طن مخدرات احتجزتها الجزائر قادمة من المغرب ولم يذكروا دعوة شباط لأحتلال اجزاء من الجزائر ولم يذكروا حملة التشويه التى برمجوها ضد الجزائر ومنها تلك الحصة والغريب في الامر هو كل تلك الصورة السودوية التي رسموها على الجزائر وكل الموأمرات التي تحاك من الجزائر ضد المغرب حسب زعمهم ويريدون فتح الحدود وكلهم يدعون ذالك وبالحاح ولفتى انتباهي كلمة قلها المدعو حجيرة وهي قال الجزائر شيدت الطريق السيار بدون ان تعلمنا والله كيف نعلمكم والطريق شيد الى الاراضي الجزائرية وبأموال جزائرية ام اصبحت الجزائر تحت وصاية المغرب ونحن لا ندري والانتباه الاخر كل كلامهم يريدون فصل الشعب الجزائري عن حكامه وهذه مأمرة بائسة ولا تستطعون تمريرها على شعب كالشعب الجزائري
21 - ب.مصطفى الجمعة 05 يوليوز 2013 - 13:24
تعقيب :
1 - لقد استهزأ رئيس جماعة الحضرية بوجدة - عمر حجيرة- اسم منطقة الحدود المغربية الجزائرية زوج بغال ولم يعلم ان ابوه عبد الرحمن حجيرة الذي كان سابقا رئيس بلدية حجيرة كتب مقالا على معنى اسم زوج بغال في احدي جرائد الجهوية -جريدة الشرق-
2- قال رئس الغرفة التجارية دريس حوات ان التهريب كان في عهد الاستعمار
أقول له الحقيقة التاريخية قبل ذلك بسنين انظر كتاب الاستقصا لأخبار دول المغرب الأقصى ان التهريب كان في العهد السعديين
3- ملاحظة من تجربة الخاصة وأنا ابن المنطقة ولي صلة قرابة دم مع الجزائر لكون امي من اصول جزائرية ان الطريقة الوحيدة ليس استئصال الظاهرة وانما للتخفيف منها ان تفتح الحدود ويصبح المنتوج الذي يسوق عبر التهريب يتقلص باقتنائه مباشرة وبطريقة شرعية
22 - sifdine الجمعة 05 يوليوز 2013 - 13:38
لا نريد فتح الحدود للكل ,فقط لمن عندهم عائلة في الجزائر...الجماعةالحضرية حاجة اخرى يجب زيادة عدد رجال الشرطة والجمارك...
23 - hassan الجمعة 05 يوليوز 2013 - 13:47
quand j'ai entendu les conditions d'alger pour ouvrir les .frontières, j'ai ri jusqu'aux dents de la sagesse . ils rêvent de voir l’Algérie au même rang de la démocratie que le maroc , du développent humain et infrastructures... et de ce fait , l'ouverture des frontières fera du peuple algérien un grand ennemi aux dirigeants algériens puisqu'ils porteront une excellente image du maroc contrairement aux déclins des militaires algeriens
24 - OUJDA mon amour الجمعة 05 يوليوز 2013 - 14:52
Je vous confirme qu’il y des négociations pour l’ouverture de la frontière Maroco-Algérienne ; elle sera ouverte d’ici l’AID AL ADHA ; et ce, a cause de la pression du peuple Algérien ; car c’est le seul peuple qui n’a pas vécu le printemps ARABE ; Alors ALI BABA et ses 40 Voleurs en ALGERIE vont obéir à cette demande de peur qu’il y aurait une guerre civil.
VIVE LE PEUPLE MAROCAIN + VIVE LE PEUPLE ALGERIEN +VIVE LE ROI + LE SAHARA EST MAROCAIN + A BAS LES ALI BABA et ses 40 GÉNÉRAUX en Algérie.
25 - majd الجمعة 05 يوليوز 2013 - 15:22
قد يكون المغرب يناور من اجل فضح الجزائر امام العالم وذلك بمطالبتها فتح الحدود..والجزائر وقعت في الشرك عندما ربطت ذلك بمشكل الصحراء..المعادلة المعروفة ..ان يعترف المغرب بالحدود الحالية +وان يتخلى عن جميع مطالبه الاجتماعية للمطرودين+منفد الى البحر+العفو عن البوزبال+حكم ذاتي موسع مع امكانية استقلال اقاليمنا الصحراوية...مقابل..فتح الحدود+انهاء الثوترات مع المغرب لكن مع امكانية فسخ المعاهدة من طرف الجزائر اذا وفقط اذا ظهر ان المغرب متورط في نمو سريع في كل المجالات او ان صورته تتحسن احسن منها..او ان ذلك قد ابهر شعبها اكثر من اللازم..plus fort et plus beau que moi!!tu meurs!!!
26 - sami الجمعة 05 يوليوز 2013 - 15:42
pour mr hassan 24 je vous informe que lalgerie classé 82 en développement humain et le matu maroc et classé 130 eme alors ya une grande defference . tu parle des infrastructure je tinforme ke lalgerie a 2 fois plus de route et autoroutes qu au maroc .parlant des trnasport le maroc a 2 tramway en algerie ya 5 tramway realisé oran alger constantine jijel et bejaia et 14 autres tramway se realise aussi . parlant des echange commercial entre le maroc et lalgerie lalgerie exporte 1.5 milliards de dollards au maroc . le maroc exporte 280 millions deuros pour lalgerie .en algerie ya 14 aeroport international au maroc 12 ..un metro realisé en algerie et le 2eme ca sera fin des travaux a oran 2014 metro doran . au maroc ya 43 université en algerie 72 universités
27 - المنطقة الشرقية المغربية الجمعة 05 يوليوز 2013 - 15:42
ا سي حجيرة الله اجزيكم بخير العائلات حقا خصها تلاقى صح ! ولاكن باقانون اداري لمن لهم وجود عائلات في البلدين فقط هناك متفق معكم. اما دخول الجميع بدون مراقبة استسمح لا. لا نريد فتح الحدود للكل فقط لمن عندهم عائلة في الجزائر او المغرب . فيما يخص حجيرة فلا تقولوا عليهم شئ سيئ انهم اناس طيبين
28 - ait الجمعة 05 يوليوز 2013 - 15:43
le marocain n'a qu'un dieu,l'argent et pour ca il est pret à vendre son ame au diable.rien en compte ni la patrie ni la santé ni le hallal et le haram.son dieu c'est le dirham.et puis ce debat est le debat des contradictions .on dit une chose et son contraire.
29 - khalid الجمعة 05 يوليوز 2013 - 15:56
للتاريخ كما كان يقول الظابط المرزوقي حفظه الله ;غلق الحدود بين الاخوة الاشقاء المغرب و الجزائر هو قرار مغربي امر به الملك الحسن التاني رحمه الله كنتيجة و ردة فعل على ماقامت به المخابرات الجزائرية بتجنيد فرنسيين ذوي اصول جزائرية للقيام باعمال ارهابية و تخريبية باهم المدن المغربية و عمليات اغتيالات لزعزعة استقرار المغرب و ضرب السياحة المغربية في عمقها و تصدير الاقتتال و الارهاب التي كانت تعاني منه الجزائر الى المغرب و كانت احدات فندق اطلس اسني بمراكش النقطة التي افاضت الكاس ,لانه العلاقات بين البلدين عرفت مجموعة من التوترات وصلت الى حد نصب المكائد و دعم انفصالي البوليساريو و مهاجمة الجيش المغربي بعدة نقط سواء في الحدود المشتركة بين البلدين كما حصل في حرب الرمال في سنة 1963 او في حروب الصحراء الجنوبية بين 1975-1991.في الحقيقة الجزائر كنظام هو نظام خبيت و ظالم يتزعمه اولاد و بقايا الجيش الفرنسي ذوي العقول المتحجرة بنى فكره على الشيوعية و اليسار الاشتراكي و على معاداة المغرب . المغرب استرجع اراضيه بمشقة الانفس قطعة قطعة طرف طرف من الاسبان لكن بخروبة رائ في ذلك تفوق و انتصار مغربي فوقع ماوقع
30 - لا لفتح الحدود مع 10 في عقل الجمعة 05 يوليوز 2013 - 16:04
الى الجزائري 21 .انت زائر غير مرغوب فيك نظرا لانك كاذب وجاهل
ساجيبك نقطة بنقطة على حسب تعليقك المملوء بالكذب
اولا هذا برنامج مباشر ناجح و ليس مسرحية لان المسرحيات تتقنها جرائدكم العسكرية التي تتستر على بوتفليقة وتمرر رسائله وعفوه عن الغشاشين في الامتحانات و انتم افواهكم مفتوحة و لم تفهموا اي شيء في مسرحية حكامكم
حجيرة لم يقل الا الحقيقة و كنا نتمنى ان كل الضيوف لو كانوا مثله و فضحوا جرائم العسكر
المخدرات التي يتم حجزها في الجزائر كلها كذب ومغالطات من اجل تشويه المغرب.فالمهربون جزائريون بسيارات جزائرية و المخدرات تاتي من جميع حدزد الجزائر خصوصا الجنوبية التي تنشط فيها عصابة البوزبال وارهابيي مالي
اما بالنسبة للطريق السيار الجزائرية كان يتمنى حجيرة ان يتم التشاور مع المغرب لربطها مع الطريق السيار المغربية لتصبح من الجزائر العاصمة الى جنوب المغرب
المغرب لا يريد فصلكم عن حكامكم بل انتم يا جزائريين فصلتكم فرنسا عن بعضكم البعض حيث تركت ابنائها يحكمونكم و الشعب الجزائري المغبون يهاجر في قوارب الموت هربا من بلد حباه الله بثروات باطنية هائلة.هذا هو الانفصال والانفصام الذي تعيشونه يا 10/عقل.
31 - KhalidGermany الجمعة 05 يوليوز 2013 - 18:02
L'algérie n'a jamais existé comme une nation, il y avait sûrement un royaume de tlemcen mais une nation algérienne n'a jamais existé. l'algérie dans l'etat actuel est un produit des Pieds noirs, des OAS et des harkis et continue d'être entretenu pas des soldats de la promotion lacoste qui represente les intêrets de la france en algérie. l'etat algérien est jaloux du maroc par son identité indissociable et sa culture qui le distingue des autres nations. il veut bien affaiblir son voisin pour bien se démarquer des autres et gagner son légitimation au seins de la population. Une chose qu'il faut retenir: les dérigeants algériens ont besoin d'un ennemi pour maintenir l'intégralité du peuple qui risque á chaque fois d'être brisée
32 - adel mounsef الجمعة 05 يوليوز 2013 - 20:05
ان الشعبين المغربي والجزائري اخوة مسلمين عرب امازبغ افارقة جارين في غرب شمال افريقيا لهما طاقات ومعطيات تجعلهما في حالة اتحادهما وتجميع قواهما سيضاهيان الكبار , لكن الكبار لا يريدون لهما الوصول الى هذه المرتبة والاقدار شاءت ان يعيشا معا ماساة استعمار النصف الاول من القرن العشرين ، ومصائب شن الجزائر مختلف انواع حروبها ضد المغرب منذ يوم استقلالها ولحد الان ، والمشكل ليس في اغلاق الحدود او تسمية الباب المغلق جوج بغال ، والحل ليس في فتح الحدود ، حيث الجزائر تعلم مسبقا ان فتحها حاليا لن يدوم وقتا يسيرا لاسباب هي تعرفها ، وان ما تشير اليه الجزائر في مناوراتها و يجهله المغرب و يتجاهله كونها منذ القرار الاممي الاخير حول الصحراء تحيك ما تحيكه في انجاح اطروحتها واملاءاتها ومساندتها لمرتزقتها ماديا ومعنويا وسياسيا وعسكريا بتجنيد ما تملكه من طاقات ودبلوماسية واموال وسياسة وقوة لتفاذي تحقيق الحل النهائي لقضية الصحراء واستقرار المغرب . وسوف تمر سنة 2013 وفي سنة 2014 ستتبين لكم مخططات جارتنا ومن معها من مسؤولين ومنظمات وجمعيات وجوابهم : لا ولن . لاتسقني ماء الحياة بذلة بل فاسقني بالعزكاس الحنظل
33 - فيلالي هولندا الجمعة 05 يوليوز 2013 - 20:35
ا لمغرب والجزائر اننا اخوان وجارين وهل ما تقوم به الجزائر من ايذاء وحجزها للمغاربة بتندوف وتردت الاخرين وجردتهم من ما كسبو من مال واملاك وفرقو بين الزوج وزوجته ولاولاد عن والديهم ولان تاتي بشروط لفتح الحدود عجبا اهكذا يعامل الجار لجاره / 3 شروط تتبعها 3 شروط لفتح الحدود الشرط 1 ان تكف الجزائر عن عدائها للمغرب . الثاني 2 اطلاق المغاربة الصحراويين المحتجزين بتندوف ا 3 ارجاع كل ممتلكات المغاربة الذين طردو بغير حق وتعويظم على ما اقترفه انذاك تلاميذ الجنرالات و شروط اخرى لفتح الحدود البلدين معنيان بذالك وبالتساوي/
34 - كريم من الناظور الجمعة 05 يوليوز 2013 - 23:32
انتم جميعا لا تعرفون ما يحدث بالجهة الشرقية ... البنزين 40 درهم ل5 لتر.........الموت القادم من الشرق.
35 - ADIL الجمعة 05 يوليوز 2013 - 23:35
تبارك الله فيك يا حجيرة وعلى مغربيتك الشجاعة لقد كنت صريحا في مواجهتك ضد تهريب السلع المضرة والغير القانونية مع القرقوبي من الجزائر الى المغرب وكذلك سماح السلطة الجزائرية للمهاجرين السريين الافارقة للدخول الى المغرب عبر الحدود وذلك لخلق المشاكل الاقتصادية لبلدنا القضاء على شبابه ولكن كل هذه الاعمال اللانسانية لن تنال شيئا من عزمنا وقوة ايماننا بالله وقدرتنا على التصدي لها .
36 - رضى الجمعة 05 يوليوز 2013 - 23:54
الى الجزائري رقم 32 قليل الحياء.
لو كنت انسانا متربيا وتستحيي من الله ما كتبت هذه الاشياء التي تخدش الحياء.
و لكن في الجزائر هذه المسائل عندكم عادية يا قليل الحياء والتربية.
عليك ان تعلم يا ديوث ان المغاربة كلهم يد واحدة عندما يتعلق الامر بوحدة المغرب. ليس هناك وجدي او تازي او رباطي او فاسي.
الحسن الثاني رحمه الله طلب 350 الف مغربي متطوع من اجل تحرير الصحراء المغربية لبت النداء خلال 48 ساعة.
المغاربة ممكن ان يختلفوا في امور ولكن لا يختلفوا في قضية الوحدة الترابية و لكن حذاري ياجزائري ان تمس و لو حبة رمل من صحرائهم فسيعيدون لك ملحمة الرمال دون شك.
الشعب المغربي كله من طنجة الى لكويرة جنود مجندين وراء الملك محمد السادس العظيم لاكمال مسيرة البناء و التشييد والحفاظ على وحدة المغرب...والموت والهلاك لاعدائنا الجبناء.
القافلة تسير بسرعة و الكلاب بحت حناجرها من النباح...
37 - Casablancais السبت 06 يوليوز 2013 - 02:27
هل تعلما ان هناك ازيد من 30000 جزايرية تمتهن الذعارة بحاسي مسعود واكثر من هذا العدد يمر من تحت كراشي الالاف من الامريكان و الصينيين العاملين بابار البترول.
وهل ادلكما على شيء يسدي لكما خيرا تتعرفان به بسرعة على اصلكما .فهيا اسرعا وانظرا في المرآت فستكتشفا لون عينيكما الزرقاون وتعلما حينءذن ان اباكما يوجد بفرنسا وليس الجزاءر.
38 - simoh السبت 06 يوليوز 2013 - 05:27
Supposons que la frontière entre Maroc et l'Algérie est longue de 600 Km. Si on met une personne à chaque 100 m le long des frontières on aura besoin au total de 6000 personnes pour contrôler tous ces maux qui nous viennent de l'Algérie. Vous voyez ce n'est pas impossible, c'est la volonté politique qui manque
39 - el couchi السبت 06 يوليوز 2013 - 12:56
pourquoi ne pas donner le marché de tout les carburants au maroc a l'algerie a condition de le vendre a 7 dhs le litre en donnant 2 dhs a l'etat marocain .comme ça tout les marocains profite du cout on oubliant la caisse de componsation. merci a tous
40 - chamy السبت 06 يوليوز 2013 - 15:49
Qu'on arrête de pleurer pour ouvrir cette frontière de malheur ,il faut répondre coup par coup a ces voisins chayatines qui veulent détruire notre Cher pays mais n'ont qu'a ce tenir tranquille on veille surtout et on vous laissera pas nous mettre le bâton dans la roue , et d'essayer de nous creuser un trou dans lequel ils finiront par tomber dedans ichaa Allah.Pour répondre a ces lâches sans âme il faut les IGNORER(quand on aime pas quelqu'un on l'ignore ) et croyez moi c'est eux (l'état algérien) qui pleureront pour demander leur ouverture ,on ne peut pas tendre la main éternellement a ces brutes ,ils ont peut être le gaz et le pétrole mais ON A DES IDEES .IL faut intensifier les contrôles et empêcher cette MAFIA ALGÉRIENNE de tisser ces ramifications dans notre pays et d'inonder nos marchés par leur poisons qui tuent notre jeunesse sans défense .Il est temps de traîner cette état Algérien assassin devant le C.P.I pour demander réparation a nos frères qui ont tout perdu .BASSSSSSSTA
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال