‫تعليقات الزوار

92
  • الجلخة
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:15

    هذه الشيخة لم تجد زوجا رجلا يحكمها ويلجمها وتتمشلخ بالضحك
    امام الاجنبي وكلها مكياج وتعواج
    لا فرق بينها وبين مارلين مونرو
    او بريجيت باردو اننا لسنا مدجنين ايتها الخائنة الجديدة
    ونحن الشعب المغربي لم نوكلك
    لتدافعي عنا ياعديمة الحياء ان
    والدك اللذي تفتخرين به يريد ان يصبح خليفة على العالم نحن لن نرضى بغير ملكنا محمد السادس
    العلوي ومن ال البيت قبح الله افكارك وافكار امثالك رجالا كانوا ام نساء

  • khabchi abdelilah
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:57

    جماعة الرذل والإجرام تصف الشعب المغربي بالمُدجّن

  • داعية الاسلام
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:59

    اخاطب الجبناء الذين لا يتقنون الا السب و الشتم و هذا سلاح الجبناء..قل انت ما قالت الاستاذة نادية..ان استطعت طبعا
    لان الجبن اخذ بزمامك..

  • Gladiator
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:45

    أنت تريدن أن يكون النظام المغربي نظام جمهوري عوض النظام الملكي ,نظام يحكمه الرئيس ياسين و من بعد تحكمه أنت الرئيسة نادية ومن بعد حفيد ياسين ومن بعد حفيدكِ وهكدا دواليك, ستنقلون نفس السياسة الممنهجة في الجماعة و ستطبق على الدولة المغربية و المجتمع المغربي.لما لاتترك النظام الحالي و شأنه , وتبحت عن ميادين أخرى لكي تسترزقي عوض الكلام في شيء أكبر منكِ .تم من قال لكٍ أن القصاص في الإسلام هو تشويه له ، لا السجن و لا القصاص هو الحل , فإدا رأينا متلا أن عدد المجرمين في تزايد و عدد مبتوري ومقطوعي اليد في تزايد فالمشكلة ليست في القصاص و إنما في طريقة التسيير من تربية و عدل و مساوا ت و خير و يمن و بركة و تواضع و أدب و علم أي المشكلة توجد في عدم تطبيق هده الأشياء بطريقة صحيحة وهدا هو أكبر تشويه وليس في القصاص.

  • متتبع
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:09

    بصراحة الحوار كشف المستوى الحقيقي المتواضع جدا جدا للسيدة ندية ياسين. حوارات من مثل صحافيين متمكنين يكشفون حجم كثير من السياسيين..

  • assauiry
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:43

    نادية ياسين خلال مداخلاتها تسعى إلى قيام نظام جمهوري لأنه أقرب من النظام الإسلامي ، والنظام ليست له مصدا قية ، لأن تصريحات النظام لامصداقية لها …وحول الولاية : هناك من العلماء القدماء من قال بجوازالولاية العظمى للمرأة دون الإمامة …..كتشوف بعيد .
    لنقارن هذه المرأة ومحمد الراجي .

  • Hamrabt
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:55

    أفكار نيرة و تستحق كل احترام. واحتراماتي لهذه السيدة ولما تدافع عنه. مزيدا من الشجاعة للدخول أكثر في روح الإسلام والرجوع إلى الإسلام النبوي والابتعاد عن الاسلام الأموي(إسلام الذاهب والوهابية) الذي ليس إلى دين قريش الجاهلي في زي إسلامي. تحياتي للأخت نادية ياسين وإلى كل من يحمل مثل هذا الفكر. الحرية لمحمد الراجي.

  • said lamallam
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:33

    أنا بي رايي هده المرأة كبرات و بدات كا تخرف مثل أبيها
    هي هناك ملخطة بالماكياج و التعواج
    سكتينا أرى تفضخطو
    حرام علينا حلال عليكم
    لا حول ولا قوة الا بالله علي العظيم
    والسي فلان جمع بنتك
    الله يلعن بوها قاعدة

  • حسام الروداني
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:39

    اعترف عبد الهادي بوطالب في برنامج بلا حدود ان ما قام به الشيخ عبد السلام يا سين عندما بعث رسالته الشهيرة الى الحسن. قال بوطالب ان عمل فريد من نوعه ولا يقدر عليه اي كان . الس هدا ادن مفخرة للشيخ وجماعته؟؟

  • سليم
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:51

    بنت الشيخ و السيد الشيخ و اتباع الشيخ ينادون بالخلافة او بألأحرى الجمهورية و الحق هم يجهلون حتى فقه العبادات بالله عليكم أنا لهم ان يحكموا شرع الله و هم له جاهلون .
    الدعية تقر بشبه الجمهورية مع الخلافة الأسلامية كما فعل أبواها سبقا بٌاقراره ان الديمقراطية شبيه بالنظام الاسلامي بالله عليكم كيف لجاهل لحقيقة دينه ان يستفتى… فمابالك بان تكون له الوصاية على المسلمين .
    افمن يقر بكلام الأحياء ألاموات في قبورهم يقظة عاقل ام يستهزئ بموريديه ناهيك عن وصايته لأحدى موريداته بحليب امه …
    كان حق للحسن الثاني أن جز في غيابات المرستان…
    الخلافة الأسلامية ماهي جمهورية و لا ملكية انما نظام رباني قائم على العدل والمساواة يقره اهل الحل والعقد . ليس لجاهل وانسابه… الحري ان يتتعلموا اصول دينهم …

  • حسن الهواري
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:53

    الخوف والركوع والخنوع هو سمة جل المغاربة، من يكذب هذا فليجرب يوما يتكلم بحرية ويعارض من يحكمه إبتداءا من شيخ ومقدم الحومة فسوف يرى هل كلام هذه السيدة صحيح أم خطئ،
    لايمكن أن نكون 100/100 مع ما تقول السيدة لكن لا يمكن أن نختلف معها 100/100.

  • dardacha
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:35

    Ecoutez bien cette femme et vous verrez qu’elle est en meche avec une sorte de lobby-islamico-monafi9ine
    dans son parti les magouilles battent leur plein…ils donnent l’image et le son mais au fond c’est des profiteurs cachés derrière l’islam .
    Que Dieu vous pardonne

  • حنان
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:25

    من اعطاك الحق أو الوكالة لتتكلم باسم الشعب المغربي من أنت حتى تقول بأن الشعب المغربي يريد كدا و كدا
    نحن لا نعرفك اصلا و لا نعترف بك
    ادهب و تعلم لباقة الكلام و الحوارأولا
    حسبي الله و نعم الوكيل

  • مسلم مغربي حتى النخاع
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:41

    اسكتوا هذه الدجالة الافاكة الجاهلة.نمص للحواجب وصبغ للوجه بالمساحيق وتبرج + غطاء رأس لايهام الناس بلبس الحجاب. والله هؤلاء القوم ذهبت ريحهم وكشفت عواراهم انا عاشرتهم اكثر من 5 سنوات فما رايت قوما اجهل ولا ابلد منهم ينظرون ويتكلمون باسم الاسلام والمسلمين انطلاقا من اهوائهم الا تسمعون هذه الدجالة تقول انا ارى حسب فهمي للاسلام اعتقد ….
    قولوا للافاكة شرع الله هو كتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم كما فهمها السلف الصالح لا كما يريدها الرويبضة والله مللنا من تراهاتكم واحلامكمودجلكم اسأل الله ان يهدينا واياكم الى جادة الصواب او ان يقصم ظهر المتقولين على الله بغير علم ولا كتاب مبين

  • assauiry
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:27

    برنامج حسن في الصميم وأي صميم هذا عنذا ستدعاء مثل هذه المرأة الثي دجنها أبوها وتدجن أتباعها ، وعيب أن تقولي أن الشعب المغربي مدجن لا تنسي أن أن هناك مثقفون وسياسيون يفوقونك مستوى تتهمينهم يا غبية بالتدجين ، من فوض لك الأمرأيتها الفضولية بالتحدث بإسمنا كمغاربة ؟ ماإ سم العلماء القدا مى الذين سمحوا بجواز الولاية العظمى للمرأة … أولا بغيتي تجلي العدس فالكركور .هذا هو التدجين المدجن .

  • hyen
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:35

    بداية المدجن هو أبوك الذي يحلم باليل ويرويه على أتباعه الأغبياء مستغلا أميتهم ويعتقدون أنه ياسين المنتضر .تم أن المغاربة ليس ضد الملكية ولا يحتجون إلي تريكة ياسين لغيروا .عاش الملك محمد السادس نصره الله وأيده هكذا سيحاربون المغاربة الجماعة الإرهابية العدل والإحسان هذا هو رد المغاربة كاملين

  • البوشاري غبدالرحمان
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:17

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    الم تتوبوا بعد يا جماعة الدجل والشغودة،انا مغربي افوقكم علما بملايير سنوات ضوئية ولدي مفتاح الخلافة الاسلامية الثانية التي حدث بها رسولنا الكريم محمد رسول الله
    فما رايكم ان فتحت علبتكم السوداء التي حاربكم بها الدجال الساحر وزعيمه ابليس اللعين واريت الصفحة الكمبيوترية التي تحتفظ تدوين الخالق عن الامام الشرعي
    ان الشريغة الاسلامية ليست لبنات من جماعتكم الشاردة بل هي لبنات من القران الكريم فهل تنتمون لدين غير دين الاسلام؟ساعود لالقنك درسا يا استادة لكونك لست الا شبه مثقفة لا غير ولا تملكين حكمة الخطاب لكون ان الدي يشاء ان يتكلم عن الاسلام كما تتوهمونه وجب عليه ان تكون له حكمة فهل لكم حكمة من حكم الله او انكم عنمتك اجتهادا علميا ما
    فوالله لو ارتكنتم لباب الاحتهاد العلمي لتحصلوا على ما حصلت عليه لما استطاع احد منكم لكونكم محاربون من طرف الدجال الساحر
    اما وانك تنوهين فولك المزري الحكام ما الحكام فاعلمي انك تخلطين الاوراق وليست لك رؤيا منهجية تساعد المغاربة بل انكم تشاءون ان تخلطوا الاوراق الاسلام السياسة الاقتصاد وزد وقس لا ايعا الاستادة ان الاسلام فيه حكم الله سبحانه فما تقولين عن القدس الشريف وما دا تقولين عن الامارة والامامة بحجتها واثباتها في القران الكريم دونما سواه

  • مغربيــهــ كتمووت على بلادهآ
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:37

    الله يهدي الجمــــيع ياربـ

  • مريومة
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:21

    المدجنة هي انتي كبرلك الشان ولتي تعياري في المغاربة خارج الوطن وكون كنتي تعرفي الاسلام ما تدريش طون المكياج وتبندي قدام المديع وتفرنسي ليه الاسلام كيقول هكا

  • عبد الغني
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:01

    جزاك الله خيرا أختي الفاضلة نادية ياسين حوار رائع و متميز .
    رغم أنني أختلف معك في بعض ما قلته لكني أحترم ذكائك في التعامل مع الغرب .
    أما بالنسبة للعنوان الذي وضعته هسبريس للفيديو فأنا أختلف معها لأن الأستاذة نادية ياسين مغربية أبا عن جد و هي لم و لن تقصد التجريح و الإساءة للمغاربة و إنما أرادة وصف الحا الإجتماعية و الثقافية و التعليمية في المغرب و قد اوضحت ذلك في الحوار .
    بالنسبة للأقلام التي لا تحسن إلا السب و الشتم أقول لهم موتوا بغيظكم لأننا الشوامخ لا تأبه بالسوافل .
    إلى الأمام يا جماعة العدل والإحسان فأنتم الأمل لهذه الأمة نصركم الله .
    و إنها لعقبة و اقتحام إن شاء الله

  • محمد
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:05

    كل ماقالته الأخت القيادية نادية ياسين هو صحيح في حق هذا الشعب المفتون

  • ريان
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:23

    باركا من الهدرا أراكي عيقتي
    الشعب كارهاك

  • المدجنون هم أتباع والدك المخرف
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:39

    المدجنون هم أتباع أبيك المخرف الذي يجري وراءه مريدوه كالبهائم… و الله إنني دائما أتعجب من من بعض الأشخاص المثقفين الذين ينساقون وراء هذا المخرف القبوري الذي يبني مشروعه الخلافي على الرؤى و الخزعبلات.
    حاشا أن نكون مدجنين أيتها الجاهلة
    للوقوف على بعض من خزعبلاتهم ،هذا موقع يفضح مزاعم هذه الجماعة الضالة

  • بوشويكة
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:07

    سياسة العبارات الإستفزازية مثل “مدجن -انبطاحي- مخزني- لحاس-رضاع-” لم تعد تقنع أحد ياسيدتي الفاضلة.
    سياسة سب الشعب لتحميسه لن تطعمنا خبزا هاتوا برنامجكم وانخرطوا في السياسة مثل الأحزاب الأخرى أما سياسة رجل هنا ورجل لهيه……بلاش.
    اللهم إني صائم.

  • المجند
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:49

    بسم الله الرحمان الرحيم
    يا سيدتي أنت بعيدة كل البعد عن القيم والأخلاق يحق فيك ما لحق بنساء الجاهلية كونك متقفة وبنت شيخ جليل مع إحترامي للشيخ ياسين أنت تجرعت كأس الذل من بلاد الأنوار قبح الله سعيك من هذا المنبر إلى تلك البلاد بلاد الصليبيين, تحكم في أخلاقك أمام الأجانب, ليس كلما وجدت فرصة أقبلت علينا في هيئة شيطان مسلم,عودي إلى كنف أبيك كي يتم تربيته لك
    السلام عليكم ورحمة الله

  • المفكر الملهم
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:19

    أما فيكم راجل يا أبناء جماعة التخريف والتهريج ، ولجموا هاذ المرأة وجمعوا راسكم ..زادت فيه تهجمت على المغاربة وطعنت في الاحكام الاسلامية ..
    التدجين موجود بجماعة العدل والاحسان.
    كمغربي متمسك بالملكية على أساس أن تكون ملكية ديمقراطية على الشاكلة الاسبانيةوالبريطانية ..وهل لك يا صبية أن تخبرينا عن الديكتاتورية بجماعتك .
    الدجل والتخريف هو من فكر جماعة الظلم والتخريف (ما توصف زورا بالعدل والاحسان ) ،ما دواتش على التخاريف ديالهم من منامات وواحد شاف راس الرسول صلى الله عليه وسلم طار ،استغفر الله ، وراس هذاك المهرج عبسلام ياسين وضعوه بلاصتو ، وتكليم الموتى وخروج الموتى من القبور وزيد وزيد وكل هاذ شي موجود على اشرطة لا يمكن لجماعة التخريف ان تنكرها .
    هاذ الاعلامي مسكين مافخبارو والو قالك تحمل افكارا عصرية ، ماعندو خبار على هذوك التخاريف ديال سنة 2006
    وا زدتي فيها أهذيك المكلخة يا عدوة المغرب يا دجالة ،شوفو منين دوات على الشعب الامريكي برأته من سياسات الادارة الامريكية ننوماعزلته عن تلك السياسات ، في حين تهجمت على اسيادها المغاربة .
    مهرجة مافراسها ما يتعاود ،لم تجب على أيسؤال من الاسئلة التي طرحها هاذ الاعلامي .
    وفي نفس الوقت ماذا تنتظرون ممن يتهجمون على الصحابة الكرام من مريدي هاته الجماعة .
    ——————-
    لقد وصل عبد السلام ياسين – وتبعا له “مجلس الإرشاد” – إلى مرحلة أصبح معها موقنا؛ إخلاص المريدين والدراويش من أعضاء الجماعة، وهذه “ثمرة”لم تأت صدفة، إنما جاءت نتيجة جهود مضنية قام بها هذا الشيخ من أجل تطويع كل من له الرغبة في العمل تحت لواء الجماعة.
    فقد سبق له أن قرر لجماعته عصمة الأولياء – الذين يعتقد أنه واحد منهم – ووجوب طاعتهم.
    فقال في كتابه “الإحسان الرجال” [ص: 56]: (إن إسلاس القياد لولي مرشد يدلك على الطريق؛ شرط في السلوك، وما كان لولي أن يأمر إلا بحق).
    وهذا ولا شك مخالف لنصوص القرآن والسنة التي جاءت قاضية بعدم عصمة أحد بعد الرسول صلى الله عليه وسلم، كما في مثل قوله عليه السلام: (كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون) [رواه ابن ماجة برقم 4251، وحسنه الألباني].
    وأن الله لم يتعبدنا بالطاعة المطلقة إلا له ولرسوله صلى الله عليه وسلم، كما قال إمامنا مالك: (ما منا إلا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر)، وأشار إلى قبره صلى الله عليه وسلم.
    سبق لعبسلام ياسين أن هيأ الجماعة لخبر خطير – ما زلنا ننتظره – وهو أن ياسين كشفت له حجب الغيب، وأصبح يقرأ في اللوح المحفوظ.
    قال في كتابه [تنوير المومنات: ج 1/ص 290]: (ما لي أتغذى من فتات موائد الكرام ولا أبحث كما بحثوا لأزاحم بالركب، كبار الصوفية كالغزالي ينظرون في اللوح المحفوظ، فما مقامي أنا في ظلمة الجهل، وابن تيمية يقرأ في اللوح المحفوظ وينبئ بغيب المستقبل).
    هذا والله عز وجل يقول: {قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله}.
    فاللوح المحفوظ – كما هو اسمه – محفوظ عن علم المخلوقين، وأجمعت الأمة على أنه لا يطلع عليه نبي مرسل ولا ملك مقرب، وعلى أنه من زعم الرؤية في اللوح المحفوظ لنفسه أو لغيره؛ فقد كفر.
    فأي انحراف هذا الذي يبثه الرجل في عقول شباب المسلمين المساكين، الذين حيل بينهم وبين العقيدة الصحيحة النابعة من كتاب رب العالمين وسنة سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، والله المستعان.
    وزد على ذلك :طعنه في الموروث الفقهي الإسلامي وان الخلافات الفقهية كانت نتيجة صراعات سياسية وقومية كتاب “نظرات في الفقه والتاريخ”..هذا فضلا عن نقله عن الدباغ أنه كان يعلم الغيب ويصرح أن الله تعالى يحل فيه – أي ياسين – ..وغيرها من الأمور المروعة من قبيل التكلم مع الرسول صلى الله عليه وسلك في اليقظة وخروج الأموات من قبورهم والتحدث معهم وزد وزد من الاشياء التي لا يقولها الا واحد أحمق ذهب عقله .

  • بدون تعليق
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:37

    هدا الصحفي يحمل مغالطات .فوصفه الجماعة بالمتطرفة.وهدا لم نسمع به ابدا.اما نادية ياسين فهي تعبر عن رئيها وليست ناطقة باسم الجماعة

  • زائر
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:31

    المدجنون الحقيقيون(بفتح الجيم وتشديدها)هم أتباع ياسين..الرجل – والحق يقال – استفاد من تجربته البيداغوجية في سلب إرادات أتباعه..حيث استنسخ منهم رويبضات يهرفون بما لايعرفون..
    وممازاد الطين بلة هو تصدر هذه “النادية”أمورا لاتعرف فيها الكوع من البوع ولا النحل من الذباب..والذي جعلها تثق في نفسها وتصدق أوهامها,هوأنها حيث تقف خطيبة بين يدي “المستنسخين الياسينيين”لاتجد فيهم من يحلل كلامها ويضعه على محك النقد.وغربال التوثيق..وهكذاحين لايجدالمرء من لايعترض عليه فإنه ينتفخ بطرا ورياء وغرورا..
    هذه الجماعة اجتمع في “منهجها”ماتفرق في غيرها من الشرور:
    أولا: التصوف الخرافي المفضي إلى الحلول والاتحاد..ويكفي فقط رصد مراجع القوم لمعرفة ذلك (الإبريز للدجال الدباغ,وكتب ابن عربي الزنديق ,وابن الفارض الكافر,والحارث المحاسبي ذي الشطحات والنطحات)..
    ثانيا: الفكر الخارجي المهوس بالحديث عن الحكم والحكام..فتجد ثقافة”الياسيني”هي الحديث عن النظام ومؤامراته..وأمريكا ومؤمراتها..ولو سألته عن أبسط أبواب الفقه الذي يصلح به دينه..أونبهته إلى مخالفة شرعية,أوعمل بدعي..يقول لك “هذه مجرد قشور”ثم يسردعليك أخبار الحكام ..
    ثالثا:التعصب الحزبي المقيت,فالياسينيون لايرون غير أنفسهم في الساحة وينظرون أفكارهم,ويصوغون مواقفهم انطلاقا من هذا الزعم,وكأنهم سيستلمون دفة تسيير الحكم غدا..وهذه النرجسية نجح شيخهم في زرعها في تفكيرهم.(مجرد ملاحظة:الذي يؤلم ياسين وأتباعه هو إقبال الشباب على النهج السلفي العلمي المعتدل الذي يقبل فيه الشباب على دراسة كتب الحديث والعقيدة والبحث الدؤوب عن الأدلة الشرعيةفي أي نازلة..وهذا المنهج هو النقيض لمنهج ياسين الذي يتطلب من المريد أن يكون أمام شيخه كالميت أمام غاسله )خلاصة القول هم صوفية الاعتقاد,خوارج السياسة,حزبيوالحركية,لكن الذي يتصدرمنابرهم هم فقط قلة مستأسدة من آل ياسين..كصهره الرجراجي وابنته جريئة الحق والباطل,وقد خابت جماعة ولت أمرها امرأة.

  • basam
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:43

    وادئما تعودنا جماعت الضلال والبدعة والشرك بافكار وكلام غير مفاجئ بنسبة للشعب المغربي لانها تذل على ياس وانهيار جماعتهم وذالك بسب الشعب المغربي الابي البطولي الذي يحب الله ورسوله ولايحب هذه الجماعة العدل الضالة المبتدعة المشركة التي تامن بخرفات مضحكة التي لايقبل بها العقل ولهذا اقول ان هذه الحمقاء البلهاء مخرفة مثل ابيها السادج الشيطاني الذي يدعوا الى الضلال . اسال الله ان يفضح هذه الجماعة المضلة واحي الشعب المغربي جميعا بتحية بطولية لانه لايرضى بهذا الاشخاص البلاهاء مثل نادية وابيها وجماعته. ادعوكم ايها الشعب المغربي الطيب الكريم البطولي بمحاربت هذه الجماعة واشخاصها بفضحهم ومعارضتهم بكل شيء ونصح من يتبعهم لكي لايبقى معهم في ضلالهم.

  • مغربي ملكي
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:11

    اقول لهذه السيدة من ولاك عنا لتتكلمي باسمنا؟ ولماذا تسبيننا وتنقصين من قيمتنا باتهامك لنا بأننا شعب مدجن ؟ اذا كان اكثر من 30 مليون مغربي مدجنون في نظرك ايتها المرأة فكيف نصف اتباع ابيك الذين يكادون يعبدونه بدل الله تعالى؟ او لم يصفوا اباك بانه في نفس مرتبة الرسول الاكرم ؟ او لم يروه في رؤاهم واحلامهم وكوابيسهم صحبة رسول الله ؟ فمن المدجن ايتها المرأة هل نحن ام انتم معشر قوم ياسين ؟ لقداصبحتم قاب قوسين او ادنى من ان ان تضعوازعيم طائفتكم في مصاف الانبياء، اقول طائفتكم لانكم تشبهون كثيرا الطوائف السابقة التي زالت مع الزمان كالخوارج والمعتزلة والرافضة، اصبحتم ترفضون كل شيء ، ولا ترون الصلاح الا فيكم رغم انكم بعيدون عنه بعد السماء عن الارض، فكفى يا ابنة ابيها من الهرطقة من الكلام باسمنا، وكفى من التنضير لانك اولا لست اهلا له، وتانيا لانك لا تجيدين فن التواصل ، وتالثا لان اسطولنتكم التي تكررونه دامت قد شرخت وشرخت معها”زاويتكم”، وخير دليل هم ” مريديكم” السابقين الذين تبرأوا منكم بعد ان كشف الله عنهم الغمة، وازال عنهم”الطمس” الذي كان عليهم ، فاستفاقوا من غفلتهم وهم كثر، فكشفوا عن حقيقتكم وحقيقة “معتقداتكم”، وصدق الله العظيم اذ يقول:”انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور”. ورحم الله عبدا عرف قدره و وقف عند حده. ولكن حاذث حديت .

  • moslim12
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:01

    ربنا لا تؤاخدنابمافعل السفهاء منا

  • romiks
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:51

    الاسلام عليكم. انتم متقفون كم تسمون نفسكم بالنضلين ومروجين للافكار العصرية

  • hassan
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:41

    تصف الشعب بانه مدجن .هل من شيم المسلم ان يحتقر العباد .المدجنون يا غبيه هم اتباع ابيك الهرم صاحب الرؤى المشهورة.

  • طنجاوي مسن
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:45

    هذه المرأة لا شغل لها
    اقول لها أن تذهب إلى بيتها لترعى زوجها القران وأولادها و تصنع الحريرة غنه رمضان
    رمضان ليس للتزواق
    هذه المسلمة الجديدة و:انها جاءت بدين جديد لا نعرفه
    الله يتوب عليها والسلام
    أما ما تقوله لا يستحق الرد

  • assauiry
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:29

    لاتجمعنا ياأخي معك ، إذا أدركت أنك مدجن فنحن لسنا كذالك ولك واسع النظر.

  • المارشال قيبو
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:13

    إلى الخوت المعلقين, أنا كنضن بأن هسبريس عملات هاد الفيديو فقط باش تضهر الفرق اللي كايتعامل بيه المخزن مع أشخاص كالراجي وأشخاص الضهر ديالهم محمي, كيف ماقالت…ستعود للمغرب رغم أنف المخزن, ؤ داكشي الي كان..وخا قالت بأن لمغاربة مدجنين و تفضل النظام الجمهوري و و و.. وفينكم ألي تحكرتو على الراجي,و داك لبغل ديال القاضي, إيوا ضهرنا الشطارة ديالك, أو أسد على الضعفاء و دحش أمام الصحاح

  • اكاديرى(العبد الفقير لله)
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:09

    مع احترامى للاخت نادية وجماعتها وشيخها الا ان ممثلة الجماعة لم توفق فى هذا الحوار,لانهابكل بساطة وجدت امامها صحفى(الاستاذ حسن)من العيار الثقيل,فاخذ منها الاضواء وجعلها ترتبك وتتدبدب فى افكارها المتناقضة احيانا,يكفى انها قالت عن السياسيين(لم يستشيرونى…),فماذا تنتظر من تفكير ومن جماعة حاسة براسها الا احادية الفكر والسياسة ومزيدا من التدجين…

  • مغربي مدجن
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:47

    قولوا بالله عليكم إن لم يكن الشعب المغربي مدجنا فمن هو الشعب المدجن،،أفيكم رجلا واحدا يستطيع أن يقف في وجه الظلم ٣٠سنة دون خوف٠٠و الله كتعجبونا غي فالسبان و الهدرة الخاوية و انتوما الى شفتو بوليسي هاز عصا كتسدو لبيبان من كترت الخوف يا المنافقين٠٠و كايبقا فيكم الحال الى وصفتم بالتدجين،،،اسيدي باز لهاد السنطيحة ليحة لي عندنا حنا لمغاربة،،،تحية للسيدة نادية لكن حبذا لو تركت الامور الشرعية لاهلها ،،ودمت وفية لمواقفك الصلبة،،،الحرية للرا

  • صطوف
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:19

    السلام عليكم الله يحفضنا من التفرقه والله يجيبك على خير يا بنت الناس

  • عبده/المغرب
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:21

    حاشاكم اش جاب <طز> الحمد للله
    المدجن هو بوك لي نعس ووجد نفسو راكب على عاود بيض وشعبيتو خضراء اي جالس على لفتة .
    قلة الحياء هذه واش السيبة فالبلاد
    الله يرحم الحسن الثاني .اش هذا تاع بلعاني كاع لي حلم حلمة وبزق بزقة واش كاين ما كاين راه ولد في الفلم وزعيم .شوفي راه بوك يعطي النقطة ويبيت في البزقة ههههه
    راه نايض نوض…

  • المرابط
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:13

    *********
    *********
    لدي سؤال لمنتسبي جماعة عبد السلام:
    لماذا بلغت درجة الغباء عندكم حدا يبعث على اليأس منكم؟ هل دجنكم عبد السلام وضفدعته إلى حد أصبحوا مراجعكم العليا التي تيصيب ولا تخطئ؟
    عبد السلام وضفدعته وقطيعهم يتعمدون إثارة الفتن، حتى تظل الأضواء مسلطة عليهم، لأنهم يدركون تمام الادراك، بأنه بغير ذلك، سيموتون سياسيا وسيدخلون دائرة النسيان، لأنهم بكل بساطة أشخاص تافهون لا قيمة لهم.
    *********
    *********

  • rachid
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:15

    مبغيتيش تكوني مع الابيض و الاسود لانكم مع الضبابية و العب في الضلام لان الوضوح والنور يفضحكم

  • باركة
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:17

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اولا اشكر الاخت الكريمة على افكارهاالطيبة والمفيدة واتاسف لبعض المكلخين الذين لم يفهموا ولن يفهموا لانهم صم بكم عمي لا يعقلون.كلماتي للمكلخين لكي نقدوا كيشمتوا الاخت الكريمة لحقاش كتدافع على وطنها ولكن نتوما يا عبادين البشر ياالمذلولين يالحاسين الكابة قتبقاو بحالهكاك حتى يرث الله الارض ومن عليها نتوما ياهذ القوم المكلخين كليق ليكم غير الهراوة والقمع لانكم شريت العبودية اولفتوا تبوس يدين سيادكم او مايجيكومش انعاس الى ملقيتوش شي يد اوتبوسهاهاذا عصر الحرية والديموقراطية وحرية التعبير والمساواة لا فرق بين نت وانت وانا الى بالتقوى كيفاش بغيت الحقوق ديالكم لى معبرتوش على رايكم او الى اقدرتوش خليو لخرين اقيموا بالواجب ديالهماوبارك عليكم من الحريرة وتاي راهم كيكلخ مع حترامات لاصحاب العقول المنيرة و رمضان سعيد ان شاء الله

  • ولد البوكاري
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:23

    لماذا تأجل محاكمتها دائما،وأخدوا العزم ونفدوا الحكم الباطل على الإ نسان الذي يحب وطنه وملكه

  • jamal
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:29

    cette femme est esterique elle cherche des choses de non valeurs il faut la mettre ds un hopital des fous

  • aziz
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:13

    أنا يساري حتى النخاع وارى أن هذه السيدة المحتر مة لا تستحق منكم هذا الكلام الجارح فهي تعبر عن رأيها بشجاعة،وانتم الذين تصفونها بالجهل ماذا قراتم ،هل قراتم الدستور مثلا اكاد اجزم لا والله.باستتناء الفصل 19 وهدا كرم مني يا جهلة،إنكم لا تستحقون من يدافع عنكم لذلك اعتزلت السياسة من زمان.قراو شويا ؟؟

  • لينة كازا
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:31

    هذه السيدة تشوه صورة المرأة المسلمة المغربية
    واضح جدا أن لها ولجماعتها أطماع سياسية ليس إلا !!!
    الله المستعان

  • ناصح
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:39

    ان لهده السيدة صورة مثالية عند مريدي الجماعة ، وهي صورة غير حقيقة .
    نقول لهم ان هده السيدة كتتبرع في الفلوس ديال البسطاء هي وابيها ومعظم اعضاء قيادة الجماعة ، الفلوس التي يدفعها اعضاء الجماعة شهريا عبر كل المغرب ، فترتدي افخر الالبسة وتاكل اشهى الماكولات وتملك افخم الفلات وتدرس ابناءها في اغلى المدارس الخاصةعلى ظهر السدج ، وهي لاتخشى الفقر لمادا لا تطلق لسانها بالكلام .
    ان مثل هده اللقاءات تظهر المستوى الحقيقي لهده السية الجاهلة ، وكلامها كله تناقض وخلط وعدم فهم للاسلام الحقيقي ، فتارة تقول انا لست عالمة واخرى تقدم اجتهادات و تاويلات للشريعةتبين حجم جهلها ، تقول عن النظام الامريكي الداخلي بانه رائع داخليا وهي لاتعلم شيئا عن معاناة الامريكيين داخليا ، العنصرية والتهميش و الفقر . السيدة المحترمة لاتعلم بان في الولايات المتحدة الامريكية 20 مليون فقير تحت خط الفقر وهي احصاءات منشورة في المجلات المتخصصة بالاحصائيات مثل Atlas eco .
    ان هده الطلعات الاعلامية لهده السيدة الضعيفة المستوى يخيف الناس من الحركة الاسلامية الدين يقولون : المثل هده المراة الجاهلة نوكل امر حكم المغرب ؟
    ادعوا جماعة العدل و الاحسان الى اصدار قرار بمنع هده السيدة من الحديث باسم الجماعة او طردها من الجماعة نهائيا لانها بكلامها هدا الغير مضبوط و بمستواها الهزيل تسيء للحركة الاسلامية عموما . و في الاخير انا اتعجب ممن اجازها واقر لها بالمستوى حتى تكون ضيفة على مختلف البرامج وتتثحدث عن اشياء لا علم لها بها ّ. اللهم ان هدامنكر.

  • Amin
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:11

    هادو يروجون لفكر شيعة الفقيه وفتح الابواب لزمن البدع والدجال حفظ الله المؤ منين الصادقين اهل السنة و الجماعة عاش امير المؤ منين محمد السادس

  • amina
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:37

    mes freres je suis hamdulilah une musulmane qui pratique
    et j ai toujours cru que ce parti la est un bon parti,mais maintenant apres avoir ecouter soeur nadia vraiment c est decevant ,mme nadia comprenez d abord l ISLAM apres vous pouvez parler a son nom!!!

  • Chelha du Canada
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:23

    Nadia, ferme la. Tu es vraiment nulle.

  • kingston39
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:45

    -cette femme qui se prétend une intellectuelle islamique est loin, trop loin du niveau qu’il faut. il doute même du principe de l’application de la loi islamique et n’a pas de prob que les musulmans changent de religion . catastrophique!!!!

  • rabi3
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:15

    ca fait beaucoup de bien que de mal d’ecouter un tel dialogue d’une telle personne je ne savais pas beucoup d’elle mais maintenant je suis certain de leur ignorance

  • MOHCINE
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:43

    على الكثير من المعلقين ان يلجموا السنتهم القذرة والتي لا تدل الى على وقاحتهم الكبيرة ،الاستاذة نادية مثال المسلمة المعتدلة الحق. شخصيتها وفكرها الرد الملجم لكل اعداء الاسلام الذين يجدون في قضيةالمراةاكبر سلاح لحرب الاسلام .كماان افكارهاوكماذكرت دائماتبقى قابلةقابلة للاجتهاد والمناقشة،لاتفرضها فرضا كما يفعل كثيرون في الشارع الاسلامي مع الاسف والمخالف عندهم اما جاهل او مبتذع .وعلى العموم فمستوىالاخت نادية يبقى عصيا على فهم المتفيقهين اوالمتصطحين سواءا بسواء.

  • أبوعمر
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:41

    نادية ياسين! آه ثم آه، أول شئ يلفت هو حجابهاالحاسر و قميصها الضيق على نهديها و تزينه قلادة أشبه بقلادات الهيب هوب، ووجهها يحمَّر و يصفر تارة أخرى! أما عن لغتها العربية فإعوجاجها اللفظي و تأوهتها بين ثنايا الألفاظ يذكرني بفتيات القادمات من بلاد المهجر، كلامها جنسي أكثر من ماهو مجرد حوار، و في تغنجها مع الصحافي المحاور، و ندائه باستاذ حسن! آه يا حسن! لا شك أن هناك العديد من أفراد الجماعة يتمنى أن ينغمس في بركات الشيخ ياسين! نفعنا الله ببركاته…

  • omarssafa
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:27

    اتضح حجم المعركة التي يخوضها المخزن اتجاه أعصى تنظيم سياسي على التدجين والترويض بـخروج نـجلة الأستاذ عبد السلام ياسين السيدة ندية ياسين بحوار ساخن مع جريدة “الأسبوعية الجديدة” في عددها 30يوم : 02-06- 2005، صرحت فيه بأنها تفضل النظام الجمهوري، وأنه الأصلح للمغرب حسب رأيها الأكاديمي، وأن الدستور الحالي لايليق إلا بمزبلة التاريخ …
    وهكذا تم تحريك المتابعة القضائية في حقها وفي حق الصحافيين اللذين أجريا الحوار، وكذا رئيس التحرير السيد عبد العزيز كوكاس ، وقد أسالت القضية الكثير من المداد في الصحافة الوطنية والدولية ، ورسمت ما يشبه فرزا في الساحة السياسية بين من يؤيد حرية الرأي وبين من يمجد الوضع الحالي ويعتبره من أزهى فترات الديمقراطية، وبين من اكتشف موهبته في التنديد بعد سنين عجاف من الصمت و”قولوا العام زين”، وليس يهمنا الآن النبش في ثنايا الموضوع سلبا ولا إيجابا، ولكن نلتقط الإشارات الممكنة في سبيل تحليل السلوك المخزني وأبعاده الممكنة.
    حوكمت الأستاذة ندية ياسين لأنها عرت واقع الهشاشة في فضاء ضيق للحريات، و مفصل على المقاس، يحاول النظام أن يوهم من في الداخل والخارج أنه في طريق الانفتاح .
    حوكمت لأنها جهرت بالمحضور وكسرت حاجز المحرمات في مغرب “المقدسات”، تكلمت بدون خوف ولا حواجز ، ودعت إلى الوضوح الحقيقي .
    حوكمت لأنها ابنة أبيها، ولأنها امرأة، فقد أصابت المخزن في عقدة النقص عنده، جرح غائر أن تبادر امرأة، ويكون المستهدف مخزن خائف ومرتبك، لا يجد ما يواجه به امرأة إلا لغة التهديد وخطاب الأصفاد.
    ولعل الكثير قد اهتزت قصبته وعلا صوت نخوته الذكورية الكامنة، وفضحت “الرجلة” الثاوية “حداثته” الملفقة وخطابه المتمسح ب” التقدمية” .
    وسواء اتجه الحكم إلى الإدانة أم إلى الهروب، فإن الملف يكتسي طابع الفرصة المواتية للي ذراع الجماعة، لكنه كالشجرة التي تخفي الغابة، خيوطه متشابكة ومعقدة، وربما يريد المخزن كعادته أن يقفز في المجهول، فلم يمض وقت طويل على استباحة سيدي إيفني والتنكيل بأهلها الأحرار، والجراح لازالت تنزف، ولم يرعو بعد رغم أنه أصبح يرى لهيب الغضب الشعبي العارم بشكل جلي، لكن المخزن أعمى ولا يستفيد من التاريخ، ولعل حملته على الصحافيين، من علي المرابط وصولا إلى المدون الشاب محمد الراجي وما ترتب عنها وما سيترتب عنها، لن تستطيع إقناعه بتغيير أساليبه العتيقة، والرجوع إلى جادة الصواب: إلى الديمقراطية الحقة وحقوق الإنسان المكفولة.
    إنه الوهم حين يحكم سيطرته على بعض العقول

  • محب الله
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:33

    أطلب من قراء هسبريس قرائة
    هذا الموضوع في هسبريس .
    لكي تتأكدوا بأن المغرب مدجن وتحكمه عصابة واحدة ومفية واجدة !!!
    زوج أميرة مغربية يطلق النار على شرطي مرور

    أحمد نجيم – إيلاف
    Thursday, September 11, 2008
    في الصورة الشرطي طارق محب بعد أن أطلق عليه الرصاص (تصوير وكالة آيس بريس)
    أطلق حسن اليعقوبي، زوج الأميرة للا عائشة، عمة العاهل المغربي محمد السادس النار على شرطي المرور طارق محب، 32 سنة، مساء أول أمس الثلاثاء بعين الذئاب بالبيضاء على الساعة السادسة والنصف مساء، والذي نعت زوج الأميرة بـ”الدبان” و”البخوش”. فنزل الأخير من سيارته رباعية الدفع من نوع “إنفينيتي” سوداء اللون، ووجه إليه طلقة من مسدسه الخاص.
    وأقول محب لله
    ربما الشرطي ضن السائق واحد من الشعب عادي وشتمه .لكن الآخر (الولد في الفيلم) كان من عصابة الملك (أنسيب المحترم صاحب المسدس ؟؟؟
    سؤال من يمارس الإرهاب الآن في المغرب ؟؟؟؟
    والتتمة في هسبريس ارجوا إليهاتروا صورة الشرطي
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين.

  • زيد الهلالي
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:35

    هذه الأنسة عليها أن تجد لنفسها زوجا و تعتني به بدلا من الغنج و الكلام الفارغ. فجميع السياسيين العرب لصوص و مجرمون و منافقون، همهم الوحيد الإستيلاء على الحكم و إذلال العباد؛ فأغلبية الشعب المغربي لاحول لها و لا قوة، الجهل من وائهم و السياسييون و المخزن من أمامهم و نسيوا أن هناك إلاه عزيز يرى و يسمع. فلا عصابة الشيخ المهتوع ياسين و إبنته البيراء و لا المخزن و زمرته من القتلة و المرضى النفسيين قادرين على حل مشكلة مغربنا الحبيب. كما يقول المثل المغربي:”الله يلعن لما يحشم و صافي”.

  • said
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:25

    أنا جمهوري ولا أنتمي لهذه الجماعة

  • أبو فادي
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:17

    على العدل و الإحسان السلام
    يعني هذا هو مستوى ندية ياسين التي يطبل لها العدلاويون، يعني أنا احترم فضيلة الشيخ عبد السلام ياسين حفظه الله، ولكن مثل هذه التصريحات الغوغائية و الشعبوية و السطحية و البسيطة. ندية ياسين رمز من رموز التخلف السياسي الفكري و المعرفي داخل العدل و الإحسان كنا نتمنى ان تكون الجماعة فيها من المفكرين الحقيقيين، بدل هؤلاء الغوغائيين
    هذا من جهة و من جهةأخرى هل جماعة العدل و الإحسان ديمقراطية هل السلطة داخل الجماعة متداولة، ثم ندية ياسين تعتقد ان امريكا ديمقراطية، هذا هو الهراء و السخف، سؤال ثاني عن رؤى 2006 هل تحولت من الميلادي إلى الهجري

  • أبو فادي
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:51

    في الحقيقة هذه اول مرة اسمع فيها هذه المدعوة نادية ياسين، و كنت اظن انها مختلفة عن أعضاء جماعة العدل و الإحسان، و اتضح لي انها تشببهم في كل شيء، في الغباء السياسي و السطحية و البساطة في التحليل و التعميم المدموم،يبدو انها تعيش خارج التاريخ، المسيرات التي تدعو لها الجماعة كم يحضرها 100 الف 200 الف مليون الشعب المغربي 30مليون اكيد ان نصفهم لا يعرفون الجماعة و شيخها شيئ واحد تختلف به عن أخوات العدل و الإحسان هو السنطيحة و قلة الحياء، اما الأحساس بالتعالي و انهم المهديون الذين سينقذون الأرض و سيشيعون فيها العدل و المساوات، فهذا احساس عام عند الجماعة، مع الأسف الشخص الوحيد المحترم داخل الجماعة هو شيخها عبد السلام ياسين.

  • يوسف بن تاشفين
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:25

    جماعة لا عدل ولا إحسان سميت بغير اسمها فهي جماعة خارجية خرافية حيث أعلنت بخرافة الخلافة2006ميلادية للمخرف والمنظر للخرافة في المغرب سي خليفة 2006 عبد السلام ياسين عجل الله فرجه ولا ينسى المغاربة الأحرار ما نشروه في موقعهم اصطيافه في ورززات وطقوس ومراسم الإستقبال من المطار إلى المطار .فالرجل قد خرف في كبر سنه ثم خطفت ابنته المراهقة نادية وفضائحها المعروفة في المغرب وهي تلعب بخرافة ابيه يمينا وشمالا ؟لكن في زماننا هذا يكثر العجب بحيث القلوب الفارغة من الحق تقبل لنفسها اتباع الخرافة وتفسيير الأحلام والمنامات والرؤى الشيطانية ..ويكفي يا إخوان أن جماعة الخرافة تناصر الروافض أعداء الله ويلعنون الصحابة بدون ادنى خشية من الله فمن يريد تعرية عوار هذه الجماعة فليدخل لموقع الخرافة ولينظر للبلاوي التي توضح فعلا بأن الجماعة وأتباعها هم المدجنين حقا لا الشعب المغربي الأبي الكريم هذاالله المستعان على ما تصفون

  • Marocain
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:29

    Nadia doit aller se former avant de parler de l’islam. Sa Jamaa prend toute la responsabilité de ce qu’elle dit. Malheureusement, elle dit n’importe quoi !

  • Karim Loukili
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:03

    والله اني احب جماعة العدل والاحسان ومتتبع لاخبارها لكنه عندما تتراؤى لي صورة لا تعبر عن مستوى الجماعة الحقيقي يحز دلك في نفسي,ففي الصورة نجد اخوانا يثلجون الصدور(المتوكل بلخضير على سبيل المثال لا الحصر)وفي الجهة المقابلة نجد الاخت ندية ياسين التي وبكل صراحة لا تعكس صورة الجماعة. مناشدةللاخوة المسؤولين دفع الكوادر العليا التي تزخر بها الجماعة الى الواجهة لا ان تترك صمعة الجماعة تضيع بمكياج ندية ياسين والسلام

  • من اكادير
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:19

    ااشارفة خصها دخل سوق رسها وتديها فااعبادة ديالها راه مبق ليها والو تموت قبح الله سعيها…

  • Mona
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:31

    مسكينة غير كدخل وتخرج فالهدرة
    دوخات هداك الراجل مسكين
    قالتلك معندها مادير بالمسيحيين وكتستعمل الفاظهم
    سيري ابنتي الله يعطيك عقل

  • حسام الروداني
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:21

    ما قالته الاستادة ندية يا سين راي يحترم. احييى جراتها وشجاعتها وليت كل نساء المغرب مثلها. ومهما اختلفنا مع الشيخ الوقور الاستاد عبد السلام ياسين لكننا لا ننكر انه رجل وطني شجاع رفض احتراف الكدب التملق والنفاق للنخبة المخزنية وحكمها القروسطوي الفيودالي المتخلف. والنظام الملكي المخزني المقيت ليس فرضا الهيا على الشعب المغربي وجب عليه قبوله الى يوم الدين.بل قد حان الوقت لاقامة نظام سياسي ديمقراطي ودولة مؤسسات تكون فيها سلطة القانون فوق الجميع. ونقول وداعا لحكم المخزن والطغاة واهوائهم.

  • العرندس
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:53

    أعتقد ان السيد نادية ياسين كانت تعبر بكل صراحة عن رأيها الخاص. كما انها ليس الناطقة الرسمية بإسم جماعة العدل والإحسان وبالتالي تبقى أفكارها واجتهاداتها محترمة إن كنا فعلا ندعي حرية التعبير. هذه الأفكار والآراء لها نسبتها من الصحة كما أن لها كذلك نسبتها من المبالغة والخطأ لكن صراحةما يحسب للسيدة نادية ياسين هو جرأتها وموضوعيتها. والسلام

  • abdo
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:55

    اذا تكلم السفيه فلا تجبه فخير جوابه الصمت

  • محمد
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:57

    الإحترام و التقدير للمرشد عبد السلام ياسين الذي بفضله وصلت الجماعة إلى المراتب العليا من الإيمان والفضل الثاني لأخت نادية ياسين التي تخلق موجة من الشجاعة ونحمد الله على كل شيء

  • يوسف بن تاشفين
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:33

    دليل على عدم نشر تعليقي هو أنني وصمت الجماعة بالخرافة وكل هذه الجماعة مدجنة من مخرفه الكبير أما الشعب المغربي فهو شعب أبي لا يقبل مثل هؤلاء المخرفين.

  • مغربي حر
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:49

    ياسيدتي نادية ياسين
    اذا كنت تقولين ان امريكا عدوة الشعوب فلماذا تهرولون الى المنظمات الحكومية الامريكية وتعطين فيها محاضرات…
    لم اعد افهم اي شيء معك
    وسمعتك بالمحاضرات تطبلين وتزغردين لامريكا الديمقراطية في كاليفورنيا وواشنطن مرات عديدة
    اذا لم تستحيي فافعلي ماشئت

  • marocain
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:03

    un pas en arriere pour BBC .recevoir n’importe ki au plateau

  • سعودي
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:09

    لعن الله النامصات والمتنمصات المغيرات لخلق الله .. صدقت يا رسولنا الكريم، عليك الصلاة والسلام

  • مروان الشنقيطي
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:11

    كيف تقولين أن المستقبل للإسلام ؟ لو وضع الأمر بيد الإسلاميين لوقعت حرب أهلية بين العدل والإحسان الذي يؤمن بالخرافة وتقديس عبد السلام ياسين واعتباره غوت الزمان وولي من أولياء الله الصالحين والسلفية المتطرفة التي تحرم كل شيئ وتهدر دم كل كم يخالفها
    المستقبل للديمقراطية ولا شيء غيرها
    المستقبل في ابعاد الدين عن الشأن العام
    ولكم في الدول الديمقراطية عبرة يا أولي العقول

  • AZuRoX
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:53

    مجنونة

  • abou9othoum
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:27

    لقد تطرقت المقابلة الصحافية هذه لعدة نقاط مهمة نكتفي منها بالتعليق على نقطتين نراهما حساستين للغاية. أولا هما ما يتعلق بالنظام الجمهوري و مدى ملاءمته لروح الإسلام. فأول ما ينبني عليه النظام الجمهوري هو مبدأ الحرية…و هذا المبدأ يتعارض مع قوله سبحانه : و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمرا أن تكون لهم الخيرة من أمرهم، و من يعص الله و رسوله فقد ضل ضلالا مبينا. سورة الأحزاب الآية 36 . و ثاني أسس النظام الجمهوري هو التداول على السلطة و محاسبة الحكام…و هذا يتعارض مع جوهر النظام الراشدي الذي تدعي السيدة مشابهته للنظام الجمهوري. ففي رسالته الأخيرة كما انتسخها ابن سهل يرد عثمان الخليفة على معارضيه راسما حدود معالم وشكل الخلافة الراشدية قائلا : و هم يخيرونني إحدى ثلاث إما يقيدونني بكل رجل أصبته خطأ صوابا غير متروك منه شيء ، و إما أعتزل الأمر فيؤمّرون غيري ، و إما يرسلون إليّ من أطاعهم من الأجناد و أهل المدينة فيتبرؤون من الذي جعل الله سبحانه و تعالى لي عليهم من السمع و الطاعة. فقلت لهم أما إقادتي من نفسي فقد كان من قبلي خلفاء تخطئ وتصيب فلم يستقدمن أحد منهم؛ وقد علمت إنما يريدون نفسي، و أما أن أتبرأ من الإمارة فإن يكبلوني أحب إلي من أن أتبرأ من عمل الله عز و جل و خلافته ، و أما قولكم يرسلون إلى الأجناد و أهل المدينة فيتبرؤون من طاعتي، فلست عليكم بوكيل و لم أكن استكرهتكم من قبل على السمع والطاعة؛ و لكن أتوها طائعين..)… فالخلافة إذا مؤبدة؛ و ليس فيها مراجعة و لا محاسبة و لا عقاب الحاكم إن أخطأ؛ كما لا يجوز للرعية أن تنزع البيعة منه أو تعزله؛ و مجرد مبايعتها له تعتبر مبايعة أبدية لا يجوز سحبها و لا الرجوع عنها . فهل هذا هو النظام الجمهوري ؛ الذي ينبني على أساس ثالث، هو مبدئ تكافئ الفرص .؟ هذا المبدأ لا يستقيم و منطق الاصطفاء و التفضيل كقوله سبحانه : للرجال على النساء درجات..إن الله فضل بعضكم على بعض في الرزق.. قل هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون…كما أن النظام الجمهوري يعتمد الوضوح و الشفافية و الانتخاب بالاقتراع أما نظام الخلافة الراشدية فلا يعتمد خطة واحدة واضحة في تولية الخليفة بل نلاحظ أن الخلفاء الراشدين فد تولوا الحكم بسبل و أساليب مختلفة.فبعد أن رشح الأنصار و انتخبوا سعد بن عبادة في اجتماع السقيفة يتدخل عمر و أبو عبيدة الجراح و أبو بكر فيناظرون القوم مدعين الخلافة لقريش رغم عدم وجود نص مؤيد. فيرشحون بل يبايعون أبا بكر رغما عن أنوف الجميع.هذا الأخير سيوصي لعمر في كتاب يبايع عليه المسلمون دون أن يقرؤوا مضمونه. ثم يجعل عمر اختيار الخلافة في ست أشخاص و هم علي و عثمان و طلحة و الزبير وابن عوف و سعد. و هو ما اختلف عن أسلوب اختيار علي ببيعة بعض الأمصار و بيعة معاوية بحد السيف و يزيد بن معاوية بالوراثة. فنحن هنا أمام ستة أساليب مختلفة لاختيار الحاكم؛ و هذا ما لا يتطابق بتاتا مع نظام الحكم الجمهوري الأمريكي الذي تتشدق به السيدة المحترمة و لا الحكم الجمهوري الفرنسي الذي تعيش في ظله..
    فهل بعد هذا كله من تطابق بين النظام الجمهوري العلماني و النظام الراشدي التيوقراطي.؟ تقول السيدة المحترمة أن التيوقراطية مسيحية تؤمن بالمسيح الدجال و ليست مؤمنة مسلمة حنيفة حتى نصف بها نظاما إسلاميا .
    أما ثاني ما تطرقت إليه السيدة المحترمة فهو الشريعة التي تعني حسب قولها شرع الترع للماء حتى يسيل فيطيب ويعذب.. عن ألإمام الشافعي أنه قال:
    إني رأيت وقوف الماء يفسده إن سال طاب وإن لم يسل لم يطب.
    فلنعم الشريعة هذه. شريعة التيسير و التفتح و الاعتراف بالغير حقه و فضله التي قلما يتحدث عنها المدعوذون و المتزمتون و معمموا هذا الزمان. و نحن نعلم أن شريعة التيسير هي شريعة الاجتهاد التي تسمح بتقديم العقل المتحرك على النص الثابت . هذا الاجتهاد من يذكره يتذكر عمر الخليفة الذي اجتهد فألغى سهم المؤلفة قلوبهم مخالفة للنص القرآني و حرم زواج المتعة، و أوقف حدّ السرقة على المحتاج ثم عطله في عام المجاعة و عطل التعزير بالجلد في شرب الخمر في الحروب، و خالف السنة في تقسيم الغنائم فلم يقسم الأرض الخصبة_ ارض الهلال الخصيب الذي يوشك أن يصبح الهلال الشيعي_ ؛ و فتل الجماعة بالواحد مخالفا المساواة في القصاص..هكذا كان عمر يستخدم العقل في التحليل و التعليل و لا يقف عند ظاهر النص مطبقا في نفس الوقت روح الإسلام و جوهره و غايته الذي هو العدل..و لسان حاله يقول بأن مخالفة النص من أجل العدل أصح في ميزان الإسلام الصحيح من مجافاة العدل بالتزام النص… هذا الإسلام السمح المتنور نحبذه ؛ بل نحن المسلمون الجدد ندعو إليه بمطالبة فتح باب الاجتهاد على الذين يحملون في رؤوسهم عقولا و في محاجرهم عيونا و ليس للذين يحملون على رؤوسهم عمائم التخلف و في قلوبهم غل للذين آمنوا.
    إذا كان هذا هو حقا ما تتحدث عنه سيدتنا المحترمة فإن قولها هذا ليشكل قفزة نوعية في فكر الجماعة و انعطافة خطيرة في تاريخها….
    أبـــو قــــثم

  • مواطنة مغربية 1
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:59

    مسكينة تريد ان تصنع من نفسها صحابية وهي لا تعرف حتى اللغة العربية تدعي رجاحة العقل وهي احمق من ابيها الخرف يا مدجنة امريكا فالمسلم الحقيقي لا يتانبز بالالقاب ان كنا مدجنين فانتي ببغاء امريكية تردد ما تمليه عليها شفاكي الله من علة العقل

  • mahb
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:05

    ايها الاخوة في العدل والاحسان ، افيقوا من سكرتكم . لا تؤلهوا البشر ، هده السيدة التي تصرون على وصفها بالاستادة هي في حقيقة الامر ليست استادة ولا هم يحزنون .فهي مجازة في الادب الفرنسي و لا غلاقة لها بالعلوم الاسلامية ، اشتغلت بالتعليم في بداية حياتها ل 4 سنوات و لم تستطع القيام بهده المهمة . لقد كانت فاشلة في تدريس المادة التي تحمل اجازة فيها لهدا استقالت . فالمال و حياة الرفاهية موجودة في خزائن الجماعة التي تملا بدراهم عرق البسطاء.
    ان ثقافتها الدينية ضعيفة كما يتضح من خلال خرجاتها الاعلامية بل انها لا تطلع حتى على المستجدات الفكرية و السياسية والمعطيات المدققة للمواضيع التي تتحدث عنها .
    يا اخوان هده ليست استادة و ادا قبلتم ان تكون استادة عليكم فاقرؤوا على انفسكم الفاتحة.

  • محمد
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:07

    الاسلامو عليكم هديه المراءة المحترمة تتكلم على حق و افتخير بتعليقها وكل من يوعريدهة فهو ليسة مسليم انه مجرد عربي الءسلام ليسة فهي حريية مع الله فهو فرد على كل عربي ولكن اسيف تركوه

  • عبسام
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:55

    مونيكا بيلوتشي تعتنق الاسلام وتتحجب بل المثير هو تزعمها لحزب ديني يدعو الى الى نسف التوابت دينية كانت ام سياسية. اعتدر عن هده الدعابة التقيلة على قلوب العدليين و ارجو ان لا يضيق صدر صاحبة الابتسامة الساحرة بها,الحق يقال انك تبهرينا بهدا الفن النيتشوي و الدوق الكانطي في تعاطيها مع السياسة وان لم تخلق بعد سياسة مغربية تستحق هدا العقل الجميل و هده النظرة المليئة بالحياة. ترى هل ستحقق نبوءة ميشيل فوكو <الروحانية السياسية>.

  • medo
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:57

    ارتباك واضح دخول و خروج في الهضرة مستوى جد هزيل يوجد في المغرب ملايين مثقفون دينيا و سياسيا علميا اكثر بكثير من مستوى وجه هد التعرجة والضحك الغير المبرر المغرب ديال تخر الزمان عاش الملك محمد السادس اللهم اريه القحق حق وارزقه اتبعه واريه الباطل با طل وارزقه اجتنبه .

  • moroccan american free
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 07:59

    بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله اقول لنادية ياسين اتق الله اتق الله اتق الله فقد نطقت خطأ في عدة اشياء 1 انت تاخدين افكارك من والدك اليس الصواب اتباع الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام لان فكر والدك يبقى ضيق انسان معرض للخطء والزلل ونسال الله حسن الخاتمة للجميع 2 اذكرك بحكم الله ربما تحفضونه احسن مني نضرا لضعف ذاكرتي والمتعلق بالسارق وحكمه معروف في الشرع 3 للذكر مثل حظ الانتيين اية صريحة واضحة حتى للعامي مثلي تريدين تكيييفها حسب النظام الاجتماعي والسياسي والاقتصادي لا اله الا الله 4 قلت ممكن اعطاء الولاية العظمى للمراة اتحدى اي اخ من العدل والاحسان هل هذا من قبيل اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم او اتباع الخلفاء الراشدين 5 اجمع العلماء على مر العصور لا يشترط اعطاء الولاية العظمى او الامامة على الذكور او الخطبة عليهم من قبل امراة وما رايكم في قوله سبحانه الرجال قوامون على النساء . … 6 ترفض المذاهب وليست ضد التشيع الذين يقذفون في الصحابة رضوان الله عليهم وعلى امنا عائشة رضي الله عنها و ليست ضد الردة لا اله الا الله انا حكمت عليها من خلال الشريط ان كا ن الشريط غير مفبرك فإني بريء من اقوالها الى يوم القيامة وانصح الاخوة الذين يدافعون عن اقوالها في هذا الشريط بدراسة الكتابين[ تلبيس ابليس] و[مصايد الشيطان في اغاثة اللهفان ] والله ثم والله لم اعقب عليها الا لغيرتي على ديني واجري على الله اقول لها اثق الله في بلدنا الحبيب المغرب واستغفر الله العلي العظيم وانصح نفسي الضعيفة و الاخوة باتباع سنة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم و اتباع الخلفاء الراشدين و السلام عليكم ورحمة الله وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

  • محمد الحافظ
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 08:03

    لست أدري هل تستحق تصريحات هذه السيدة البسيطة أن يعقب عليها أم لا.انما قبل هذا أود أن أتوجه الى هذه المخلوقة المعذبة لأسألها من وكلها بالحديث باسم الشعب؟وهل تظن نفسها تتوفر على ما يؤهلها من الأدوات المعرفية الضرورية للخوض في أمور تبدو أكبر من مداركها البسيطة.
    هذه السيدة البسيطة على ما يبدو تعاني من تدبدبات سيكلوجية واضحة تعود الى صدمات تعرضت لها في صغرها.فهي مرة تخال نفسها منقدة في حديثها السطحي عن النظام الجمهوري ومرة أخرى تعود لساديتهاتجاه الناس لتنعتهم بالمدجنين.فعلى هذه المحامية البسيطة دون تكليف من أحد أن تبادر الى معالجة نفسها قبل فوات الأوان الاادا كانت من عشاق النهيق في زريبة العدمية…

  • سليم اسلام
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 06:47

    نادية بنت عبدالسلام تسطات تدخول و تخروج في الهضرة واذا تكلم السفيه فخير جوابه السكوت.

  • dija casa
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 08:07

    أنصح بأن تد خلوا ليوتوب للتطلع على الفيديو الذي بت به بعضهم ردا على مراجعات الشيخ ، ويتضمن إنتقادات عضو بارز و مؤسس للجماعة المرحوم البشيري ؛ وهي إلإنتقادات التي قصمت ظهر الجماعة وجعلت الكثيرين يهربون عن الجماعة بعد أن فضحها من شارك في بنائها !!
    ولتعميم الفائدة ما عليك سوى أن تضع في غوغل هذا العنوان :
    العدل والإحسان ضرورة النقد الذاتي ومراجعة الإنحرافات

  • الله اعفووووووووو
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:47

    اوا راه مهتسمكوم مطورين تا تكوليكم رزقكم ودي حقها عاد اتوليو شعب واعر و مطور وحنا خلقنا الله هكا معندنا مندرووو وكلنا عباد الله نتطور منتطورو اخرها القبر

  • الغيرة على الوطن
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 08:11

    بسم الله الرحمان الريم
    بداية احيي الاستاذة نادية ياسين من خلال هذا التصريح يتبين لي من خلال الردود بساطة المغاربة -اعتز بكوني مغربية- ولكن نحن نثار و نغضب لكلمة قيلة فما بالنا بما نعيشه واعيشه كل يوم ونحن نرى الظلم ونسكت المخير يقول مالي انا
    وتجدنا الان تنتكلم ونرد على من يغير على هذا البلد بالسب والشتم ولا نعلم لاعن الجماعة وغيرها الا من الجرائد -بيني وبينكم تنعرفوا مصدقيتها شحال- لايقول كلام مثل هذا الامن له غيرة على هذا البلد نحن نحب ان نبقى -مخبيين- مختبئين واول من يكشف حقيقتنا ننهال عليه بالشتم اخوتي الاحرا بكم وبي ان نعالج قدر المستطاع والتغيير هو السبيل لا الاختباء- باش نبقاو حنا زوينين مافينا عيب- والسلام ختام

  • محب لله
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 08:09

    لهذا لا أجيبك لأنك سفيه ؟؟؟

  • الحسن
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 08:05

    ادا اسند الامر الى اهله فانتظر الساعة
    باقي لك غير السعودية والحدود الشرعية

  • ابو هاجر
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 08:01

    اوافقك الرأي الاخت ندية ياسين ،لكن عندي تدخل بسيط ،وهو ان الاخت نست ان التدجين له درجات ، فان كان الشعب المغربي مدجن فان اتباع الاخت هي و ابوها مدجنين بامتياز ، فان كان النظام يمارس التدجين السياسي ،فان هده الجماعه هي و امثالها من الجماعات في المغرب يمارسون التدجين الديني وهذا اخطر من سابقه، واريد ان استغل هذا المنبر لاطرح سؤالا على الاخت وهو ماهو البديل هل هو الخروج من النظام الملكي و الدخول في نظام ياسيني، علما ان في هذه الجماعة حتى الامامة تورث ،واي وراثة ، على الاقل في النظام القائم الذكور هم الذين يورثون الحكم، سؤال اخر للاخت هل نفذ عندكم الدعاة ولم يبقى عندكم الا الداعيات, واختم تدخلي هذا بحقيقة لا يختلف فيها اثنان ، وهي ان هذه الجماعات المتأسلمة في المغرب الواحدة تكفر الاخرى ، اللهم يبقى الحال كما هو عليه . احسن من ان ندخل في متاهات دينية وماهي في الحقيقة الا جريا وراء السلطة.

  • jojo
    الأربعاء 10 شتنبر 2008 - 05:49

    vive le Maroc, le, peuple marocain sera toujors libre si les gens comme toi et ton groupe le laisse tranquille.
    pour l’Islam ta jamaa est loin de la voie juste car vous ne cherchez que votre interet.
    bazz likoum
    et toi tu es nulle

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 21

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات