24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. قيادات في "البام" تستنكر "الحسابات الانتهازية الضيقة" داخل الحزب (5.00)

  2. الشباك الرقمي لـ"رخص الاقتصاد" يصل العاصمة (5.00)

  3. نداء "مسيرة الحسيمة" يلقى ترحيبا أمازيغيا ويساريا (5.00)

  4. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  5. أخنوش يطالب بوانو بتنمية مكناس ويرفضُ "مغالطات" مناظرة الفلاحة (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | ماذا بعد قضية دانيال؟

ماذا بعد قضية دانيال؟

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - محمد بالقاسمي السبت 17 غشت 2013 - 01:43
يقال في مثل هذه الحملات:''دودو من عودو''يظهر أن هنالك نوع من قلب الأولويات.نجد أن المجرم المغتصب اسباني الجنسية.أوتي به إعلاميا بالمجان؟ من أصول عراقية؟؟؟يغتصب أطفالا في سن البراءة الكاملة.ورغم الاعتراف بالخطأ والإجراءات التي ''عولج'' بها المشكل،نرى تلفزة أوروبية من ''نفس''جنسية جغرافية المغتصب تريد تلقيننا هذه المرة ليس حقوق الطفل؟لأن حقوقه هضمت من طرف وحش اسباني، بل تركز على هضم حقوق الإنسان البالغ الذي خرج للتظاهر.هلا تطرح مدى التربية في هذه البلدان وتعاملها مع السياحة الجنسية الآتية من أوروبا لتتجه إلى افريقيا أو التايلاند أو الفلبين؟ ما هي الأولويات وتراتيبية الأحداث عند وسائل الإعلام الغربية قبل أن يكون ورشنا في القضاء الداخلي شأن قانون تنظيمي ينص عليه دستورنا لسنة 2011 ووجب إصلاحه وتنظيمه؟هل حقوق الإنسان تبتدأ بمعالجة كيفية التجاوب مع المظاهرة أم معالجة المرضى النفسيين أمثال هذا المغتصب في أوروبا ومحاربة تلك الثقافة التي تجعل من مرتكبي هذه الجرائم مجرد حاملي ثقافة مختلفة يتعاملون بها في سياحتهم لبلدان العالم الثالث؟
2 - hassan السبت 17 غشت 2013 - 03:01
ماذا بعد قضية دانيال حصل زيادة في ثمن الحليب و الشعب صامت
و الساكت عن الحق شيطان اخرص
3 - jah السبت 17 غشت 2013 - 03:38
بعد العفو على دانيال ركعنا وسجدنا للحصان الملكي وتمرغنا في روثه المقدس حتى ننال البركة
4 - عبد العزيز الملياني السبت 17 غشت 2013 - 04:34
مايتطلب هو ليس إسقاط الحكم بل بناء الحكم والمملكة علي أساس وقواعد قوية وتصحيح الأغلاط وتقوية كل من الاقتصاد المغربي وشن حرب علي الفقر والأمية وتقوية التعليم والصحة وانفتاح المغرب علي الصناعة الحديتة وتنمية ميدان الفلاحة والزراعة والسياحة وبناء الطرق العريضة والقناطر والسكك الحديدية السريعة للاءتصال كل أطراف المملكة واستغلال كل تروات المغرب واستعملها واندماج كل شباب المغرب في الإنتاج وبناء المغرب مع فرصة الشغل لكل شباب المغرب ليكون المغرب دولة صناعية وفلاحية وسياحية وتجارية في موقع جغرافي يتاجر وسيطة بين الدول الآروبية الصناعية ودول أفريقيا جنوبا ومع دول ما خلف الجزائر الي غاية الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية والجنوبية يتطلب استغلال تروات المغرب وموقعه الاستراتجي أرضا وبحرا وجوا .
5 - محمد أيوب السبت 17 غشت 2013 - 07:12
لا جديد:
"ماذا بعد قضية دانيال"؟...لا جديد طبعا،فالمخزن هو هو،وممارساته هي هي... اركاع الناس واخضاعهم بالتخويف والطمع والامتيازات وتبرير ما لا يبرر...كان من المفروض الاعتذار للشعب كما يرى الكثيرون عوض الاقتصار على استقبال آباء وأمهات وأولياء الضحايا لأن العفو أهان المغاربة جميعا وليس الضحايا وأسرهم فقط...وتبقى الحقيقة الصادمة المستمرة:المغرب قبلة للسياحة الجنسية بامتياز...فالباحثون عن المتعة الجنسية السهلة يقصدون بلدنا لأن المسؤولين عندنا لا يهمهم الا رفع عدد السياح وتوفير الظروف المناسبة لهم لممارسة متعتهم،وما دام الجميع يقوم بذلك ولا يتدخل في السياسة ولا يطالب بمحاسبة المخزن وزبانيته فان الدجولة تتكفل بحمايتهم، وعندما ينفضح الأمر ويحتج الشعب يقرر المخزن التضحية ببعض وجوهه لامتصاص غضب الشارع حتى لا تتطور الاحتجاجات الى ما لا تحمد عقباه... ان قضية المجرم دانيال اهانة للشعب المغربي برمته،والعفو عنه كان خطأ يستوجب الاعتذار وليس سحب العفو فقط كما ذهب الى ذلك الكثيرون...هذه القضية جعلت المغاربة مهانين ومحتقرين عبر ربوع الكرة الأرضية،مما عزز فكرة كون المغرب بلدا من بلدان المتعة الجنسية.
6 - Massi السبت 17 غشت 2013 - 11:20
بعد دانييال ما كاين والو. المغاربة ذاكرتهم قصيرة جدا زمنيا وسعة. بعد دانييلل موازين والشطيح والرديح والويل ويل من اصابه مكروه.
7 - اﻻطلسي السبت 17 غشت 2013 - 16:24
ومادا بعد يا قنات فرانس 24 التي % 90 من طاقمها جزائري. كما ان الكل يعلم مدي حبهم للمغرب . هي مشكلتنا و خطأ تعلمنا منه وسو نحله بيننا .
8 - عزة النفس يا عرب السبت 17 غشت 2013 - 17:01
قضية دانيال خبر مخترع وليس له بثاتا من الصحة,الا ان الحكومة تريد ان تشغل الناس بمشكل مزيف لابعادهم عن المطالب الاجتماعية ليبقى لها المجال للتغلب عن اي مطلب اودافع قد يحصل من طرف الشعب بسبب الضغط والقمع و كذلك الغلاء المعيشي.فالحكومة بمستويها الفكري والايديولجي دائما تخلق مشكلا وفكرة لايطاح الشعب في قالب يبعدهم كل البعد عن التشبت بالمجال السياسي, خصوصا في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها العالم العربي.اذن قضية دانيال ماهي الا كذب مستعار لخلق البلبلة بين الناس وكيفية تعاملهم وشغلهم بها بين افراد العائلة حتى افراد الشعب.سبحان الله ملك تحدى السلطة القضائية والتي من المفروض لاعلاقته بها من اي زاوية من الزوايا,اخذ القرار من ملك اسبانيا لاعفائه عن دانيال فمن هو دانيال?افكار اجتمعت وعدلت واعطوها شكلا مزينا وجعلوا من دانيال بطلا لفكرة لااساس لها من الصحة ابدا,والغرض منها اخداع الشعب لقتل طموحاته الفكرية والمطلبية والاجتماعية.فترى كيف يمكن لملك تجاوز الدستور وخلق خروقات لارضاء ملك اسباني والاطاحة بعزة المغاربة وطمس شخصيتهم الى الحضيض حتى الذل والهوان.الفكرة تبدو نكتة مبتدلة ومكيدة ووسيلة للتحايل.
9 - karim السبت 17 غشت 2013 - 18:59
occupez de vos généraux ils ont tué 200000et 20000 desparu et le système ils est toujours en place publiez svp
10 - abdoullah najib السبت 17 غشت 2013 - 21:57
ماذا بعد قضية دانيال؟..

الجواب يعرفه الجميع:

تاييد الانقلاب و المذابح في مصر الشقيقة.

ربما, بعد وقت, سنسمع: .. ما كنتش عارف...
11 - azdazd السبت 17 غشت 2013 - 22:09
نريد ملكية برلمانية، نريد إعطاء الحكومة كافة الصلاحيات، و بذلك يمكن للشعب محاسبتها، الآن الهمة يخرب و الشعب لا يستطيع محاسبته. الأمور سوف تنفجر إذا لم يتم الدخول في الملكية البرلمانية سريعا.
12 - كريم الأحد 18 غشت 2013 - 07:48
تعقيب عن مقال السيد ايوب. ان محتوى المقال يهدف الى تقديم الاعتذار . - اهل لا يكفي الاعتذار عن عدم وجود مسؤولية الملك ؟
- اهل لايكفي وجود من المسؤول واقلته من منصبه ؟
- اهل لايكفي السحب والتراجع والغاء قرار العفو لاول مرة سمع في التاريخ ؟
- اهل لا يكفي اصدار مذكرة بحث دولية ؟
- اهل لايكفي القاء القبض على المجرم ؟
- اهل لايكفي ارجاعه الى السجن ؟
- اهل لايكفي ان الميــــــــــــــــاه رجعت الى مجـــاريهـا ؟
اما استقبال عائلات الضحايا فهذا من الخصائل النبيلة التي تهدف الى التخفيف من المعانات خاصة وخاصة لعائلات الضحايا ،اما انا وانت اخي المحترم، لا تهمنا الا انفسنا ولا نكذب عليها . كما قيل:( الضربة جات بعيدة على روسنا ) - كاشخاص وليس كمواطنين مغاربة -
13 - Adil الاثنين 19 غشت 2013 - 01:13
اقسم أني اكره هاد النوع من الشعب لأنهم غير واعون لما سيحدت للمغرب لولا وجود الملك اللذي يجمع بين السوسي و الريفي و الصحراوي والعربي والامازيغي و الله لتحدت حرب قبلية لن تنتهي إلا مع نهاية العالم، الوعي يا شباب
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال