24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | لشكر ومُعطّلو المحضر

لشكر ومُعطّلو المحضر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - نعيمة اكادير السبت 17 غشت 2013 - 02:02
حملة إنتخابية سابقة لأوانها.أين هو تكافىء الفرص؟
2 - Ben smail السبت 17 غشت 2013 - 03:13
مع الأسف الأستاذ لشكر ولى عليه الزمن وخدله فصار يبحث عن موطئ قدم في الساحة السياسية بكل أنواع المناوشات لعله يسترجع بصيصا ينير به طريقه ربما ليبقى على الأقل واقفا بين صفوف المتعاركين في الانتخابات المقبلة.
لا أظن أن مثل هذه الخطابات الجامدة الفاترة المكشوفة ستنطلي على رجال المحاماة لأنهم يعرفونكم كل المعرفة بأنكم تبحثون عن مصلحتكم الشخصية اولا وقبل كل شيء فلن يمنحوكم الفرصة لتركبواعلى ظهورهم وهم يرتدون بدلة الدفاع عن الحق.
اسلك مسلك آخر ربما يجيب الله فيه التسير.
3 - youness السبت 17 غشت 2013 - 03:37
أين هو تكافىء الفرص؟من تضاهر امام البرلمان وجب توظيفه في القطاع العام??
4 - abdo السبت 17 غشت 2013 - 06:29
أخيرا ظهر من ينطق بالحق، ويل لك ولمن يساندك أين كنت لما أطلق صراح دانيال،من هم معطلوا المحضر حتى تكون لهم الأولوية في التشغيل ، إذا كان الملك تراجع عن قرار مضى عليه بنفسه لأنه كان خاطئا، فكيف تطالب من الحكومة أن تلتزم بقرار جد خاطئ لحكومة سابقة؛ أم أنك تدافع على سياسة الريع ؟ إذا وظفت الحكومة هؤلاء مباشرة فهي تغتصب حق كل المعطلين الذين لهم الكفاءة لممارسة نفس العمل،
5 - vectimes anajat just السبت 17 غشت 2013 - 10:54
صراحة كان عليه تبني ملف ضحايا النجاة حيث كان الاتحاد يتراس حكومة نويبة تعويض سنوات الجمر والرصاص لانهم اتحاديين وترك شباب فيهم من انتحر ومن اكتاب ومن فقد عمله;;;;;
6 - ZIZO السبت 17 غشت 2013 - 12:19
لالتسييس قضية المعطلين ولا للركوب على أظهرهم نحو تحقيق مآرب شخصية، ممثلة في الدعاية الانتخابية قبل أوانها، لكن هيهات أن ينساق المغاربة وراء خطاباتكم المشبوهة دائما، والمومن لايلدغ من جحر مرتين وبالأحرى مرات إإإإإ
كلنا مع المصلحة العليا للبلد وضد مآرب شخصية ضيقة للأفراد ولاحزاب، وكلنا مع تكافؤ الفرص عبر امتحانات نزيهة وشريفة
7 - الحاج السبت 17 غشت 2013 - 14:10
اخواني المغاربة
كونوا على يقين ان محكمة الاستئناف وحتى النقض سيؤيدون الحكم الاول بدون تدخل اي محامي لا واحد لا عشرين الف محامي وسيوظف اصحاب الحق وربما يحصلون على تعويضات عن التماطل بدون تدخل لا زعطوط ولا غياط
الحكومة :وبلجوئها الى القضاء; فهي تبحث عن مخرج قانوني للمازق الذي وضعتها فيه حكومة عباس الفاسي ;
التشغيل المباشر يتعارض مع مقتضيات الدستورالحالي الذي ينص عن تكافا الفرص
8 - مغربية مفاهمة والو السبت 17 غشت 2013 - 14:22
انا بعدا بغيت نفهم علاياش تيهضر هاد خينا: لماذا يحب الاحزاب عندنا و المسؤولين في الاحزاب عندنا الكلام و المخاطبة و التحدث بلغة خشبية غير مفهومة / كلها مصطلحات فضفاضة مقرفة شبعنا منها بدون اي فائدة، متى يستيقظ المسؤولون عندنا و يفهموا الواقع و كيف يسير العالم ام لانهم عايشن مرتزقة من الاحزاب لايهمهم اي شي في صالح الشعب، خسبنا الله و نعم الوكيل
9 - la vérité l a vérité السبت 17 غشت 2013 - 15:21
لكل من له موقف سلبي من توظيف أطر محضر 20 يوليوز، أقول لكم، يجب أن تعرفوا حيثيات الموضوع قبل إصدار أي مواقف أو أحكام، نحن أصحاب المحضر في هذا المقام لا نناقش مسألة اجتياز المبارة من عدمها أو الكفاءة من عدمها لأن هظا نقاش طويل، لكن مانناقشه هو أن الدولة أقول الدولة أصدرة مرسوما يقضي بتوظيف أصحاب الشواهد العليا بطريقة مباشرة، ثم تلته بمحضر يخصص هذا المرسوم، فنحن حاليا نناضل من أجل تفعيل قانون يريد أن ينتهكه واضع القانون في دولة "الحق و القانون"
10 - DAHANE السبت 17 غشت 2013 - 16:26
L'USFP est mort et enterre politiquement depuis l depart de si Lyousfi qui a compris que son parti fait desormais partie de l'histoire ancienne.
Lachgar est conscient que ressuciter un parti decede politiquement serait du domaine de l'impossible et que cette formation politique desuee et obsolete a perdu son credit aupres du peuple et que remonter la pente abrupt serait un reve utopique de Lachgar,Oulaalou et consort.
Ils essaient a travers des sorties mediatiques infructueuses pour ne pas se faire oublier, mais avec du ridicule...
Seul Dieu peut ressuciter les morts.
11 - omar السبت 17 غشت 2013 - 17:24

حتى يطلع المغاربة جيدا: فمحضر 20 يوليوز هو التزام دولة وقعته الحكومة المغربية بمؤسساتها (الوزارة الأولى، وزارة تحديث القطاعات العامة، وزارة الداخلية) سنة 2011 مع مجموعة (التنسيقيات الأربع) من الاطر العليا المعطلة من حملة الشواهد العليا ( الدكتوراه, مهندسي الدولة, الماستر, والماستر المتخصص) قصد إدماجهم بطريقة مباشرة في أسلاك الوظيفة العمومية, بناء على المرسوم الوزاري رقم 02.11.100 المصادق عليه في المجلس الوزاري برئاسة جلالة الملك, والذي شرّع بصفة استثنائية وانتقالية لجميع حاملي الشواهد العليا من أبناء الشعب المغربي ( ا الدكتوراه, مهندسي الدولة, الماستر, والماستر المتخصص) الحق بالإدماج في الوظيفة العمومية. وهو المرسوم الذي تم بموجبه توظيف الدفعة الاولى التي شملت 4304 من الاطر العليا في مارس 2011,
12 - وجهة نظر السبت 17 غشت 2013 - 17:49
استغلال لقضية المعطلين لتلميع وجهه الفاسد وكمطية سياسية غرضها البحث عن حقيبة وزارية,قضية الشغل ,قضية عالمية ,فهذا الملف مطبوخ كفخ للحكومة الحالية والا فلمادا لم يوكل سعادة المحامي المحترم ما يسمى100محامي في قضية النجاة الوهمية/كل هدا استغلال للضرفية السياسة في المعارضة كحملة سابقة لاوانها,ؤ بالدارجة نكول ليكم راه هاد شعب فاق وعاق,مدام ما جبتو لا حلول لا بدائل خلو عليكم الحكومة فتيقار راه الناس خدامين.وكفى. ش ك ر ا .
13 - abdo-bel السبت 17 غشت 2013 - 18:05
أخيرا ظهر من ينطق بالحق???!!!!!، أين كنت لما أطلق صراح دانيال،من هم معطلوا المحضر حتى تكون لهم الأولوية في التشغيل ، إذا كان الملك تراجع عن قرار مضى عليه بنفسه لأنه كان خاطئا، فكيف تطالب من الحكومة أن تلتزم بقرار جد خاطئ لحكومة سابقة؛ أم أنك تدافع على سياسة الريع ؟ إذا وظفت الحكومة هؤلاء مباشرة فهي تغتصب حق كل المعطلين الذين لهم الكفاءة لممارسة نفس العمل،
14 - مغربي واقعي السبت 17 غشت 2013 - 18:15
بسم الله الرحمن الرحيم،أقول للأستاذ لشكر كيف له أن يدافع عن قضية تم الفصل فيها بمقتضى القوانين التي كرس الدستور مرتكزاتها في وجوب تكافئ الفرص والشفافية في الحصول على وظيفة عمومية عن طريق إجراء مباراة لتقييم مؤهلات المتباري ولو كانت جامعية ، لأن زمان مواصفات المحسوبية والزابونية والقرابة التي كان يعمل بها في زمن الريع الوظيفي والاقتصادي والاجتماعي على مدى60 عاما قد ولت بدون رجعة ،وذلك لما للريع من سلبيات قاتلة يعيشها المغرب حاليا في التعليم والسكن والصحة وغيرها من الميادين الاجتماعية والاقتصادية. أقول للأستاذ كذلك أن المعطلين الإتكاليين لماذا لم يفعلوا مثل ما فعل نظراؤهم في البحث عن وظيفة في القطاع العام أو القطاع الخاص وفق معايير التوظيف في جميع أنحاء العالم، كما أن منشور الوزير الأول السابق لا يمكن أن يغير في عدم قبول توظيفهم في إطاره في مواجهة قانون الوظيفة العمومية المؤرخ في 24/2/1958 وكذا مقتضيات الدستور الصريحة في هذا الباب وذلك استنادا للقاعدة القانونية" عدم توازي الأشكال " فيما بين منشور السيد الوزير الأول وقوانين ودستور صادر بتنفيذها ظهائر شريفة.
15 - اتحادي سابق السبت 17 غشت 2013 - 18:33
صلاة الجنازة على حزب الاتحاد الاشتراكي الذي نفذت عنده الأفكار والأطروحات والبرامج السياسية والاقتصادية والمجتمعية ولم يجد قضية يركب عليها ويبدأ حملته الانتخابية السابقة لأوانها سوى قضية معطلي محضر 20 يوليوز غير القانوني وغير الدستوري الذي يعطي الأسبقية والأحقية في التوظيف لمن يستطيع أن يعتصم ويمنعها عن باقي المواطنين الشرفاء الذين يرفضون فكرة التوظيف عن طريق الاعتصام. إدريس لشكر الذي يعرف الجميع كيف وصل إلى رئاسة حزب الاتحاد الاشتراكي ومن معه من الاتحاديين هم الذين باعوا خيرات البلاد وفوتوا أحسن الشركات والمؤسسات العمومية للقطاع الخاص ولم نرى شيئا من تلك الأموال. لقد جربكم الشعب المغربي لسنوات طوال ولم تقدموا له شيئا ولكن قادتكم وأتباعكم أصبحوا من البورجوازية المغربية وأصبحتم أغنياء وأرباب شركات ومعامل ورؤساء مؤسسات وظهر منكم الغش والسرقة والفساد إضافة للكذب والبهتان الذين أنتم المتخصصون فيه منذ زمان وتلك عقيدتكم ووسيلتكم للإقناع. لقد فطن بكم الشعب المغربي ولن تضحكوا علينا مرة أخرى.
16 - الحسن السبت 17 غشت 2013 - 20:30
العدالة والتنمية كانوا يقولون أنهم سيوظفون أكثر من ستين الف معطل. فلمذا لم يستطيعوا نوظيف هذا العدد القليل من المعطلين جدا حتى. وكانوا يقولون أنهم سيرفعون من الحد الأدنى للاجر -رفعوا فقط من الاسعار. وكانو يقولون أنهم سيقومون بالعديد من الاصلاحات في كل القطاعات على مستوى التعليم والصحة والسياحة والعدل والمالية... لكنهم لم يستطيعوا وضع أي قانون أساسي في مستوى هاته المرحلة، مرحلة الدستور الجديد الذي عجزوا عن تنزيله هو الاخر. يبدوا ان الحقيقة تصدمهم. يا أيها الدين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم (ص)
17 - محمد السبت 17 غشت 2013 - 22:14
كنت سأنضم للعمل السياسي بالمغرب ولقد تلقيت دعوات عدة، لكنني كلما أتذكر مستوى السفاهة التي وصلت له السياسة في المغرب بمثل هته التدخلات الفجة ومحاولة الركوب على ظهور حملة شواهد المفروض فيهم قراءة الأشياء لكنهم مجرد أغبياء ضاعت كرامتهم بين شباط ولشكر هاذين البلاءين التي ابتلي بهما المغرب سوف يقضون على ما تبقى لهذا الشعب من أمل في الإصلاح.
بعد غسل يدي من أحزاب اليسار نظرا لسيطرة لشكر وأزلامه على الاتحاد وغياب الأفق أمام اليسار الإشتراكي الموحد خصوصا بعد فضيحة انحيازه للانقلابيين في مصر لن أنضم لأي حزب وسأنتظر مع المنتظرين ويحيى الملك ضامن وحدة واستقرار هذا الوطن.
18 - محمد السبت 17 غشت 2013 - 23:17
لماذا لا تجعل التوظيف المباشر قضية وطنية لجميع المعطلين ومنهم ولدي المهندس المعطل غير المسجل مع أصحاب المحضر المطالب باجتياز المباريات إن أراد التوظيف .؟
19 - JOEL الأحد 18 غشت 2013 - 00:46
حزب الاتحاد الاشتراكي اكل عليه الدهرمنذ زمان واصبح خاوي الجعب منذ ان اصبح هذا الشخص رئيسا فهو محام المهنة و المحامون في بلد المغرب اشر الخلق اجتعت فيه كل النعوت لا تنس يا استاذ انتم و حزب الاستغلال من افسدوا البلد قمتم بالخوصصة ورفعتم الاسعار واحتقرتم الفقراء ملئتم بطونكم وجيوبكم وبقيت افواهكم مفتوحة لنعت الشرفاء من يوردون خدمة البلد بما تنوون فعله لو كنتم في كراسي الحكم:فضح امركم يا خونة سياتي يوما لن تجدون مركبا لينقلكم الى الضفة الاخرى, الخزي والعار لكم يام متاجرين في كرامة المغاربةالشرفاء.
20 - moha الأحد 18 غشت 2013 - 06:24
لقد رد رئيس الحكومة على هذه النقطة و قال ان ولوج اي وظيفة تتم عبر تنظيم مباراة وطنية
للقضاء على مشكل البطالة يجب اعادة النظر في المقررات المدرسية
الشواهد العليا جلها لا تغني و لا تسمن من جوع ماذا ينفع ماجستير في التاريخ و الجغرافيا الفلسفة اللغة العربية الرياضيات الفيزياء الكيمياء القانون الاقتصاد الخ
الشركات في حاجة الى شواهد تعود بالنفع على الشركة
اما من يدرس التاريخ القديم تاريخ حمورابي الفينيقيين القرطاجيون الزراعة البعلية ومن يدرس ايضا المنفلوطي و العقاد و يضيع وقته في الخزعبلات فقد جنيت على نفسك وكنت ضحية تعليم عقيم سقيم جعله الله في ميزان الحكومات السابقة التي ضيعت شباب و رمت بهم الى الشارع
21 - مغربي واقعي الأحد 18 غشت 2013 - 20:52
بسم الله الرحمن الرحيم،أقول للأستاذ لشكر ما هذه التدخلات الفجة ومحاولة الركوب على ظهور حملة شواهد المفروض فيهم أن لا ينخدعوا لمثل ما أصبحت توزعه من وعود وآمال لا تمت للواقع بصلة وخاصة أنهم يدعون حمل الشواهد العليا التي إن كانوا قد حصلوا عليها فعلا بجدارة واستحقاق ، وحيث أنهم اتكاليون فقد قاموا بالتصفيق لك على وعدك لهم بانتداب المئات من المحامين وأنت على رأسهم للدفاع عن قضيتهم التي تريد في الواقع من ورائها الركوب على ظهورهم لتحقيق مآرب شخصية، أو استعمالها كمطية سياسية غرضها ممثل في الدعاية الانتخابية قبل أوانها لحزبكم الذي أعلنت وفاته في الانتخابات التشريعية الأخيرة ، كما لا أظن أن مثل هذه الشطحات ستنطلي على المغاربة لأنهم ً فاقو وعاقو ً ولا يمكن اللعب عليهم بمثل خطابكم ، ولعلمكم إن كنتم نسيتم ، لقد تم انتخاب هذه الحكومة من طرف الشعب المغربي في إطار النزاهة الشفافية اللذين لم يلمسهما في عمل الحكومات المتعاقبة على سدة الحكم منذ استقلاله إلى غاية ما قبل الحكومة الحالية التي عملت على تنفيذ مبدأي النزاهة الشفافية اللذين التزمت بهما في برنامجها الانتخابي ولم تتركوها تعمل في هدوء.
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال