24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2513:4516:3118:5620:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.92

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | اجتهاد ضدّ الإخوان

اجتهاد ضدّ الإخوان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - zorro الأحد 25 غشت 2013 - 01:34
من أبشع الصور لأستغلال الدين / الدين ضدد الدين الاخون يحللون خروجهم نصرة ومعارضهم يحرمونه ضرءا للمفاسد واخف الضررين / وعندما يستعمل الدين في اللعبة السياسية وتحليل قتل الاخرين من رهبان الاسلام النتيجة تشويه الاسلام وحصد أرواح الناس الابرياء
2 - احمدي2352 الأحد 25 غشت 2013 - 02:22
قال مفتي مصر السابق، الشيخ علي جمعة، إنه "أفتى بقتل من يخرج على الدولة بالسلاح ليشق أمن واستقرار الدولة".. وأضاف جمعة، في تصريح صحفي، أنه "يجوز قتل كل من حمل السلاح ليقتل شرطيا أو جنديا يؤدي واجبه".
يا سبحان الله إنكم لتطوعون النصوص الدينية بتأويلاتكم كالعجين. بالأمس تردد الإخوان المسلمون في تأييد الثورة بدعوى عدم الخروج على ولي الأمر وهو حسني مبارك آنذاك. ولما سقط أيدو الثورة واختطفوها بتهريب دستور إخواني سلفي فئوي بسرعة ؛ وصوت عليه الشعب في خضم الثورة.
واليوم يأتي مفتي آخر ليعتبر من يخرج ضد العسكر من الخوارج الذين يريدون أن يشقوا صف الأمة؛ وجاءنا بحديث يقضي بوجوب قتلهم؛ فهم إذن الإخوان المسلمون في هذه الحالة. أما ولي الأمر الذي تجب طاعته بموجب الآية " واولي الامر منكم . . " فهو في هذه الحالة السيسي .....
وهكذا يستمر مسلسل الاستغلال البشع للدين في تحقيق أهداف سياسية. فكل من كان له موقف سياسي يسارع إلى البحث عن الآيات والأحاديث لتبرير موقفه. ألم يقل علي ابن ابي طالب " إن القرآن حمال أوجه "
لن نخرج من هذه التناقضات إلا بإبعاد الدين عن السياسة وتبني العلمانية عجل الله بفرجها آمين
3 - halim الأحد 25 غشت 2013 - 02:24
Tu nas pas froid aux yeux , ces oulamas croient encore que les gens les croient , ils sont depasses , et racontent n importe quoi , les gens et surtout les jeunes sont conscients mnt de la realite et plus personne ne peut les tromper .
Monsieur vaut mieux pour toi d aller te cacher et assez de mensonges et ne prenez pas les gends pour des cons
4 - yarty الأحد 25 غشت 2013 - 02:47
اذن اول من سيقتل هو انت الذي خرجت على حاكم البلاد المنتخب دستوريا وليس كسيدك الذي اتى على ظهر دبابة.
"اتأمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض"
5 - "مت قاعد" الأحد 25 غشت 2013 - 02:57
لا يسعني إلا أن أقول، يا لطيف. لهذا الفتنة تنهب ذاخل الأمة، علماء العمالة لا العلم. فالحون في الدفع إلى الإقتتال. يا ربي السلامة.
6 - ماجدولينا الأحد 25 غشت 2013 - 02:59
تؤولون الدين حسب هواكم و مصالحكم... أمة مغرمة بالإتباع في كل شيء
وحين يتعلق الأمر بالدين فتبتدع ..أولى بكم أن تبتدعوا في الطب والفيزياء أما الدين فهو مفهوم
7 - muhajir الأحد 25 غشت 2013 - 03:40
كلامك مردود عليك...فالرجل الذي إجتمع عليه الشعب بإنتخابات نزيهة و فاز بالأغلبية وشهد العالم والتاريخ على نزاهتها هو الذي ألقيتُم به في السجون ...أما من طغا وتجبر على الشرعية فأنتم أبَحْتُم وشرعتم وحَلّلتم له دماء شعبكم بفتاويكم الساقطة .فوالله إن النبي (ص)الذي إستشهدت به لقتل الشعب المصري لبرّاء منك ومن فثْنتك..
8 - أمزيل الأحد 25 غشت 2013 - 03:58
التزييف والتدليس وسيلة علماء الضلال و فقهاء السلطان مثل علي جمعة الذي كان مفتيا لمبارك و الأن صار مفتيا للإنقلابيين لشرعنة قتل الناس و أي ناس؟؟خيرة الشباب الملتزم و الناجح دراسيا و مهنيا.
أقول : لك يوم يا مفتي الضلالة أنت و من معك و ما رفيقك البوطي عنك ببعيد.
9 - al karimino الأحد 25 غشت 2013 - 04:31
من خرج و من دخل ،سبحان الله و لا حول و لا قوة الا بالله.
اليس الجيش و فرق قليلة من الشعب هم اللدين خرجو عن الشرعية ....
والله و الله قد كذبت،،،
أشياء كثيرة مُورست ضدالشعب باسم الدين، ولم أجدها في القرآن و لا في السنة.
اتقي الله يا اخي اي اجتهاد هدا.
نحن نؤيد كل التأييد من جاهد المحتلين اليهود والصليبيين لبلدان المسلمين ومن ظاهرهم، ولكنا ننكر ونبرأ إلى الله من قتل المؤمنين وترويعهم، ونرى العمل بما جاء في ذلك، من قول الله تعالى:
((إِنَّمَا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ)) [الممتحنة (9)]
قال تعالى: ((وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)) [النساء (93)]
10 - الفونتي الأحد 25 غشت 2013 - 04:33
ه ل من خرج ومعه الجيش هو الجميع من مصر اتق الله اتباعك لمبارك جعلك متواطئ في سفك دماء الاطفال والنساء والكهول امثالك اليس هذا حرام في الحروب حتى مع الكفار فما بالك مع بني جلدتك ينطقون بما تنطق به انت كيف يطلق الرصاص عن الساجد لله اثناء صلاة الفجر يامفتي الازهر
11 - Mohamed Kabbach الأحد 25 غشت 2013 - 05:13
هذا ليس بعالم بل هو منافق يدعي العلم ومدفوع من طرف عصابة المجرم الفريق عبد الفتاح السيسي لخلخلة تعاطف الشعب المصري مع الإخوان المسلمين المصريين المدافعين عن الشرعية وعودة الدكتور محمد مورسي للحكم ومن جهة أخرى هو يحرض الأغلبية الأمية من الجيش المصري لقتل كل من خرج عن طاعة السيسي .

ويوم ينطق علماء الأمة ويطلبون بخلع السفاح السيسي بناءا على فتاوي شرعية تأدية لواجب الأمانة التي هي في عنقهم . سوف تحسم الأغلبية من المصريين أمرها وسوف تجتت عصابة السيسي وبلطجيته وسوف تكشف للعالم مؤامرات المهلكات العربية على الشعب المصري .

وهذا المارق المدعو علي جمعة ليس من الفقهاء الحاصلين على درجة محترمة في علوم الفقه والشريعة .
وكي يفتي عالم في أمر ما لم يحسم فيه لا في القران ولا في الاحاديث النبوية الصحيحة .يجب أن يكون عالما متضلعا في الفقه والشريعة ومستقلا عن السلطان ومشهود له بالورع وصاحب بيان وفصاحة وبلاغة ودا نية حسنة وخوفه من الله وغايته من الفتوى هو وجه الله .

مثل هؤلاء الجهلة هم من يزكون الطغاة في عالمنا العربي لكي يحكموننا حسب أهوائهم .








ليس
12 - karim meknes الأحد 25 غشت 2013 - 05:53
حفظك الله يا شيخنا
انت افضل شيخ في العالم
اتمنى ان تضيف السلفجحشيين الى فتواكم المباركة حول الاخوان
والله لو اتيحت لي الفرصة لطبقت فتواك
كل من يقول 25 يناير كانت ثورة فهو اخواني
الثورة هي التي حدثت يوم 30 يونيو
انشر الله يرحم ليك الوالدين اصاحبي
13 - صالح الصالح الأحد 25 غشت 2013 - 06:13
ان أئمة هدا الزمان اصبحون متل رهبان بني إسرائيل يحرمون ما أحله الله عز وجل ويحللون ما حرمه الله عز وجل هدا تحليل لدرك المناصب والمال والجاه عند السلطة المصرية والجيش المصري ونسي هدا العلامة ان الله عز وجل حرم القتل في قرانه الكريم ، ان عدد من أئمة المسلمين ايديهم ملطخة بدماء العرب والمسلميين الابرياء يدعونهم بالفتوة للقتال والجهاد كم ماتت الابرياء بالعراق وبافغانستان وبسورية والان بمصر بسبب الفتاوي والأقوال والأحاديث المنسوبة الي رسول الله صلم والي الصحابة هدا النوع من الفقهاء والأئماء في الدين اصبحوا يعطون أوامر كضباط الجيش وما هم الا شياطين سوف يحاسبون عند ربهم يوم القيامة ومدا سوف يكون جوابهم .
14 - محب المدينة الأحد 25 غشت 2013 - 06:23
أسأل الله تعالى أن يبعثك مع من قال فيه
وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنْ الْغَاوِينَ ولَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصْ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ
15 - سعيد الأحد 25 غشت 2013 - 07:18
سامحك الله يا شيخ.ما هدا النفاق. اتق الله في شيبتك
16 - abdellah الأحد 25 غشت 2013 - 07:23
ماذا تقول إلى الله يوم لا ينفع درهم و لا جُنَيْه يا شيخ؟ ثم لماذا لم تخرج بفتواك هاته يوم خرجتم عن الحاكم يوم ثلاثين يونيو والذي أنتُخِب شرعيًّا؟ لسانك هذا لا يفوت جرائم السيسي و زبانيته لكن زبانية جهنم أشد لا يعصون الله ما أمرهم.إتق الله في دم المسلمين وإلا فانتظر يوم يُؤْخذ بتلابيبك ومن معك يوم(و إذا الموؤودة سُئِلت ؛بأي ذنب قُتِلت)
17 - مصطفى الأحد 25 غشت 2013 - 08:02
مفتي الحاكم جالس علي عرشه، من خلفه ديكور مدخنة من الرخام الثمين، فوقه على اليسار تمثالين و عن اليمين ايناء من الفخار الصيني او الروماني الذي كان يستعمل في السابق لتخزين الخمر...
18 - حائر يلتمس الهداية الأحد 25 غشت 2013 - 08:15
بعدما مضى من العمر جله تبيع اخرتك بدنيا غيرك. تعسا لك يا عميل.
هل تعتقدون انكم تكلمون بهائما? حتى لم تعودوا تستترون. النفاق وجهي وجهك. قالك جميعا. البلطجية والجيش. جميعا. من خرج عليهم فاقتلوه. لماذا لم تستدل بنفس الجهالة عندما كان الرئيس المنتخب في السلطة? ام ان التاريخ عندكم بدا يوم 30 يونيو. عليك من الله ما تستحق. اللهم اهلكه كما اهلكت طنطاوي قبله. اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك. حتى اصحاب العمائم يتاجرون في الدين. انا لله وانا اليه راجعون.
19 - BYAMHA الأحد 25 غشت 2013 - 08:41
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
20 - إنسان الأحد 25 غشت 2013 - 09:23
شيخنا الفاضل ...تحية إنسانية أبثها إلى منصبك العزيز عليك الذي تخشى يوما فراقه ..وإني منذرك إن فراقك له ليس ببعيد .
قلي بالله عليك أيوجد رجل في العالم الآن تجمع عليه الأمة ؟؟؟ ألا تعرف أن الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم بنفسه لما بعثه رب العزة انقسم الناس إلى صنفين، هذا مؤمن مصدق وذاك كافر جاحد ؟ كيف يجتمع الناس كلهم على رجل والمجتمع تختلف أطيافه وايديولوجياته ...ثم إني أطلب منك أو من أي قارئ كريم أن يخبرنا عن هذا الحديث النبوي الشريف ..من راويه ومامدى صحته ؟ هل ذكر في الصحيحين ؟
عموما الأمة اجتمعت بعد الثورة على مرسي ونتائج الانتخابات أظهرت ذلك بوضوح تام ، إلا أن التماسيح العاشقين للفتن والكارهين للاسلام خرجوا للشارع ويدفعون بعض المساكين للخروج بعد أن أحسوا أن لعبهم السابقة ستفضح.
21 - مواطنة الأحد 25 غشت 2013 - 09:35
هدا الشيخ صاحب الحية البيضاء باع دينة ومدهبه وملته لارضاء التقلابيين والعلمانييت والصليبيين والخونة واعداء الله ، رسولنا لا يرضى بقتل اي انسان كيفما كان دينه ، فكيف يرضى بقتل مسلم يشهد بوحدانية الله ، حيث قال جل جلاله من قتل نفس بغير حق فكانما قتل الناس جميعا ، فكيف على هدا المجرب الخبيث نعلة الله عليه اللى يوم الدين ان يفتي بما لم يقوله رسولنا ـ تعلة الله عليك ايخا الملد المتخبآ في لحية بيضاء ، نعلة الله عليك الى يوم قيام الساعة انت ومن معك من يدعون بالشيوخ ، انتم لستوا بشيوخ ولكن بخونة الشعوب المسلمة ، ادهبوا الى الجحيم ، نحن نخاف الله اكثر منكم ايها الشردمة ، قاتلكم الله ، اكره حتى دكر اسم هدا الكلب
22 - محب أمة المصطفى صلعم الأحد 25 غشت 2013 - 11:17
ومن قال لك يا رجل أن كل الشعب المصري خرج على حسني مبارك...؟ ثم من قال أن من خرج تأييدا للشرعية هم فقط اﻹخوان....؟ رغم أننا ﻻ نؤيد الخروج على الحاكم...بل والخروج على مبارك كان مخالفاً للشرع..نسأل الله تعالى أن يرد بنا ردا جميلا إليه وأن يرنا الحق حقاً ورزقنا اتباعه..والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه..قولوا آمين يا أحبة..
23 - marocchino الأحد 25 غشت 2013 - 11:34
حينما جاء الاسلام كي يجمعنا تحت رايت واحدة وكلمة واحدة لكن المسلمون بدؤو يجتهدون ويفتون افتاءات غريبة الاسلام بريء منها فهدا مثلا يقصد مرسي ونسي بان السيسي هو من اشعل نار الفتنة لعنة الله على من يفتي زورا
24 - khalid الأحد 25 غشت 2013 - 11:38
تقي الله يا شيخ مبارك و الإنقلاب ٠ أولست أنت من أفتى بعدم جواز الخروج على الحاكم الطاغية(مبارك) ولو كان ضالما وغير منتخب؟؟؟ فما بالك برئيس منتخب شرعي غير ضالم؟؟ ماهذا النفاق والتحريض على قتل الأبرياء فقط لأنهم معارضون للإنقلاب المجرم الدموي الآثم الذي تباركه يا خائن أنشري ياhespres إن كنت ذا مصداقية
25 - slovensko الأحد 25 غشت 2013 - 12:00
الشئ الدي يحيرني هو ان كل من يفتي يستشهد بالاحاديث و يقصون القران الدي هو كلام الله يفضلون احاديت كتبت ٢٠٠ سنة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم هؤلاء يعبدون الله ام بخاري و مسلم و ابي هريرة٠حثى في القنوات الدينية يستشهدون ب ١٠ احاديت مقابل اية واحدة وفي بعض الاحيان يكتفون فقط بالاحاديث
26 - ميسوري الأحد 25 غشت 2013 - 12:01
عندما خرج البلطجية والانقلابيون والشرطة والعسكر بالزي المدني في 30 من يوليو...ألم يكن الشعب والرئيس والجيش على قلب رجل واحد...فلم لم يتم قتلهم أو حتى تفريقهم على اعتبار أنهم شقوا عضد الجماعة,ألأنهم كانوا يخدمون أجندة قادة العسكر ومن والاهم...أم لأن الاسلاميين الحاكمين كانوا يعرفون مدى حرمة دم المسلم...
27 - Royocar الأحد 25 غشت 2013 - 12:02
مقولة أعجبتني

إذا أردت تحرير وطن ... ضع في مسدسك عشر رصاصات .. تسعة للخونة ... و واحدة للعدو ... فالولا خونة الداخل ما تجرأ عليك عدو الخارج !!!!
.
Royocar
28 - عبد اللطيف الأحد 25 غشت 2013 - 12:13
لقد قال جميعا وليس جماعة ويقول نحن جميعا مع الجيش وهذا خطأ ففي مصرانقسم الناس جماعتين :جماعة مسلحة(الجيش ومن معه) وجماعة غير مسلحة(جماعة الاخوان ومن معهم) وبالتالي لايمكن تنزيل حديث الرسول(ص) الذي احتج به هذا الضريرواستنتج منه نتيجة حسب "هواه"
اما اذا قصد " بجميعنا" الجماعة التي تملك السلاح فان الحديث لايشير الى ذلك فعليه ان يبحث اذا عن حديث يمكن ان يفسره وفق ميولاته
وأذكر ان الله سبحانه وتعالى يقول عن الذي اتيناه آياتنا فانسلخ منها فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث
ولماذا لايستشهد بالحديث الشريف"المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه
29 - mohamed الأحد 25 غشت 2013 - 12:15
أول شيء يجب عيكم أن تدعو مقطع الفديو يتم الكلام ثاني شيء هل السيسي مسلم نحن مسلمون و نريد أن يتولى أمورنا المسلمين و نحن مع إخوان المسلمين أود أن أقول هذا إمتحان أراد الله أن يرينا به من المسلم الحق ممن هو منافق و ظهر لنا جليا مجموعة من المنافقين مثل ملك السعودية الإمارات لكن الله يمهل و لا يهمل كم من طاغية مرت عبر العصور و أين هي الآن
30 - كلام معقول الأحد 25 غشت 2013 - 12:30
كلام معقول و لكن فين كنتو من نفس الناس خرجو على مبارك و أنبو عليه الشارع؟
الأحكام هي الأحكام يا شيخنا. كان عليكم تحريم الخروج من الأول، يعني من ثورة 25 يناير اللعينة.
و على سلامة سعادة الرئيس مبارك خروجه من السجن
تحياتي هسبريس
31 - بيضاوي الأحد 25 غشت 2013 - 12:35
ماذا ستقول لربك يا شيخ العسكر، تبيح قتل المسلمين ،
و الله لن ينفعك السفاح السيسي و لا أمواله،
منك لله
32 - arsad الأحد 25 غشت 2013 - 12:40
الوجه المخفي للعلمانية العربية ولوبي الاستبداد هؤلاء هم سبب تخلف العالم الاسلامي وهم العدو قاتلهم الله انى يؤفكون لقد شاء الله ان يحمل هذا المنافق نصيبه من الاجرام حتى يلق الله وقد كفر عن كل حسناته بسفك دماء الابرياء
33 - saad الأحد 25 غشت 2013 - 12:48
pourquoi n'appliquait on pas ce hadith au debut de la .pseudo révolution de 25 janvier contre moubarak,à l'entendre ceux morts pendant la premiere revolution ne sont pas des martyres alors.quel monde de traitres, ces cheikhs me font pitié
les freres les musulmans peuvent l'appliquer à leur faveur, ils etaient au pouvoir et sissi a crée le mouvement tammarroud , qu'en pense Mr joumm3a.
34 - الحسن الأحد 25 غشت 2013 - 12:51
تقول جميعا و تكررها و ماذا عن انصار الشرعية هل اختلط عليهم الامر و حملوا صور مرسي بدل السيسي ؟
35 - Arhaal n ilmchane الأحد 25 غشت 2013 - 12:52
الانقلابيون يتهمون الاخوان المسلمين بالباس السياسة لباسا دينيا و هاهم يستعملون علماء البلاط لتبرير القتل و سفك دماء المتظاهرين. لم اعد اثق باي عالم دين و الله.
36 - assolaymani الأحد 25 غشت 2013 - 13:05
احبك في الله اللدي لا اله الاهو هذه هي الضربة الثانية للاسلام يامن نحبه انك في صف الفرقة الباغية وسوف تقتل عماربن ياسرمرة اخرى
37 - volubilis الأحد 25 غشت 2013 - 13:05
الأزهار تنافس الزمزمي في الفتاوي
38 - ahmed الأحد 25 غشت 2013 - 13:05
تزوير الأحاديث ووضعها في غير محلها وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : '' من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار"'

ولماذا لم تذكر قول الله عز وجل: '' يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم''
وقوله صلى الله عليه وسلم '' عليكم بالسمع والطاعة وإن تأمَّر عليكم عبد حبشي''

و مرسي ليس حبشيا بل هو من جلدتهم وقد بايعوه وإختاروه فهو مختار شرعا وقانونا لمدة 4 سنوات ..

وأين هو الوفاء بالعقود ''يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود''

أم أن كلام الله وهذه الأحديث الصحيحة يٌضرب بها عرض الحائط
وتتبعون أهوائكم بغير علم خدمةَ لأعداء الإسلام و حبا في المناصب !!!!!
عندما يُصبح الدين تابعا للأهواء !!!
لقد سقط القناع عنكم وفضحكم الله!!!!
39 - جمال الأحد 25 غشت 2013 - 13:11
ليس غريبا ان يخرج عليتا المفتي السابق بمثل هذه الفتاوى الاجرامية فهم دوما يلوون عنق النصوص و يمططونها لتتولفق مع هوى آمريهم و ارباب نعمهم. لا يحتاج المرء لكثير علم حتى يكتشف زيفهم و ضلالهم فمتى كان الدفاع عن الحقوق خروجا عن الجماعة و متى كانت الانقلابات العسكرية تؤسس لحكم شرعي يستوجب الطاعة.
ان الانقلابات العسكرية لتثمثل النموذج الساطع لاغتصاب قرار الامة و السطو على ارادتها ولما يكون الانقلاب مصاحب بجريمة ابادة جماعية كالتي شهدتعا رابعة العدوية و النهضة فلا مجال للكلام عن دولة و حكومة بل عصابة من المجرمين يجب جرهم الى المحاكم لينالوا جزاء ما اقترفوا و لو سلمنا لهم و خضعنا لسلطتهم تحت القهرو قبولا بالامر الواقع لصارت سابقة خطيرة تتكرر مرات و مرات.
لن يستقر امر مجتمعاتنا الا اذا انهينا كل صور الاستبداد الممثلة في الحكم العسطري او المدني المتوارث.
لابد من الانتقال الى مبدأ: السلطة يمنحها الشعب لمن يراه اهلا لها وينزعها منه لما تزول عنه هذه الاهلية بنفس الطريقة التي منحها اياه اي عبر صناديق الاقتراع.
لن ننخدع يفتاولا الدجالين الذين لا يؤمنون بالله لانهم لو امنوا به لاستعظوا حرماته
40 - عبد الخالق الأحد 25 غشت 2013 - 13:21
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
لدي سؤال: هل ميدان التحرير يتسع ل30 مليون من الشعب المصري؟
فلنأخذ المثال بالغرب،من سمع يوما انقلابا على رئيس ما انتخب من طرف الشعب،
انقلب عليه في فترة حكمه؟
أقحمت نفسك في أمور سياسية كنت في غنى عنها وكانت حصيلة الحاصل، دماءالأبرياء العزل ، نعتوا بالإرهاب ووووو ستتحمل مسؤوليتك أمام الخالق
سبحانه وتعالى، يومها لاينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم .
41 - Mimoun الأحد 25 غشت 2013 - 13:21
هذا الشخص معروف عنه انه زار إسرائيل فليس مستغرب أن يفتي بأي شئ ،يسيدي قول رسول الله على رؤوسنا فأما بما تفتي انت فهو مردود عليك.
42 - رشيد الأحد 25 غشت 2013 - 13:51
عنوان متحامل
كما عوّدنا الموقع تحيز غير برئ انه ليس اجتهادا هو دعوة للقتل والإقصاء و خيانة للثورة و شعب مصر و أحرار البشرية
أنهم خدم السلطة والفراعين و الجبابرة يوقعون على كل جرائمهم






ل
43 - hatim الأحد 25 غشت 2013 - 13:57
en europe on n 'entend jamais un des leurs inciter a tuer,liquider,eradiquer qui que ce soit n est pas d'daccord avec le pouvoir en place ou un athee ou un exteremiste de chez eux...chez nous les m'sselmine makayn ghir ou9toulouh.dieu preserve notre pays
44 - azrour الأحد 25 غشت 2013 - 14:18
يا رجل اتقي الله,,, وان كانت فتوتك صحيحة فيجب قتل السيسي لأنه هو من اراد أن يفرق بين المصريين ( و قد نجح في ذلك فعلا)
45 - Bachacha الأحد 25 غشت 2013 - 14:35
الم يكونوا مجتمعين على رجل واحد قبل الانقلاب يا سماحة المفتي ?
اين كانت هذه الفتوى قابعة ابان الانقلاب?
اتقوا الله في دماء المسلمين .. فانتم ,معشر المفتين, اول من يسال عنها غدا بين يدي الذي حرم قتل النفس الا بالحق!
46 - Maghrabi الأحد 25 غشت 2013 - 14:41
شيخ الجنيه المصري ا لحق واحد و هو في السجن الان moursi
47 - مغربي الأحد 25 غشت 2013 - 14:48
من أعان علي قتل مؤمن ولوباشارة فهو شريك مع القاتل ،
وتدعي بفتواك ان من خرج علي صف جميع المسلمين فاقتلوه
فهل استفتيت جميع المصريين لتفتي بهذه الفتوي لتحل دم
الاطفال والنساء والشيوخ واحراقهم في الميادين،
والله علمكم مشكوك فيه يا فضيلة الشيخ ،
والله ان دم المصريين في عنقكم ياعلماء الفتنة ، بدل ان
تحقن دماء المسلمين وتدعوا للحوار اذا بك تخرج بفتوي
بقتل المسلميين ، كنت أتابع دروسك وفتواك وتفسر
حكم ابن عطاء الله ، فهذه الدروس هل انت غير ملزم
بها ، تنصح الاخرين وتنسي نفسك ، هلا نصحت
نفسك اولا لينتفع بها غيرك .
الم تعلم أيها الشيخ ان اربعة أصناف من الناس تسعر
بهم النار يوم القيامة ، وربما هذا الحديث يعنيكم وانتم
من هؤلاء ، أعوذ بالله من العلم الذي لا ينفع صاحبه ،
علماء منافقون ومضللون ، اللهم عافي المسلمين من
شرهم ءامين . وشكرا.
48 - عبد الله الأحد 25 غشت 2013 - 14:50
سعادة الشيخ المحترم .قلتم أن النبي (ص) يتكلم عن أنه إذا كنتم جميعا على رجل جميعا وليس جماعة . كما قلتم وهذا هو الذي حدث في ثورة 30 يونيو خرج الشعب ولذلك كان الجيش معه إذا نحن جميعا على رجل .
عندي سؤال بسيط ياشيخنا المحترم . هل الشعب المصري 33 مليون أم 83 مليون أريد أن أعرف أين هي جميعا من هذه المعادلة ؟ ؟ ؟
49 - [email protected] DE LONDRES الأحد 25 غشت 2013 - 15:05
فيما يخص ادعائك عدم الافتاء في تصفية الاخوان ا لجسدية و من ازرهم في الاعتصامات هذا يمكن ان تهمسه في اذن زوجتك و انت تحتسي شايك قبل قيلولتك,لكنها لن تصدقك في قرارة ظميرها ابدا انك تريد الغلبة لمعسكر السيسي بعد جلست بجانبه مع القبطي و هو بصدد زف خبر الانقلاب و تبييت نية التصفية الدموية. كيف تجمع بلا الاه الا الله و حب الغلبة لاعداء هذه الاخيرة في قلب واحد? الجواب : لست انت الاول, لقد سبقوك نظراء بالجملة, اثروا المال و الجاه على حساب الصالح العام. الم يكن المخلوع الذي اراد استحمار مصر الى يوم البعث ولي نعمتك بعد تعيينك?فاليوم بعد اطلاق سراحه, ماريك لو نصبتموه ملكا?حتى اذا مات حنطتموه و شيدتم له هرما في قلب ساحة التحرير و ناديتم ملايين الشعب الكومبارس كل واحد و معه لبنة لاستكمال بناء صرح مصر الديموقراطي المبكي الضحك. الا لعنة الله على الظالمين!
50 - Abdeslam الأحد 25 غشت 2013 - 15:07
Ce type est un fou, à qui on donne la parole pour plaire aux ennemis de l'islam. Ce dingue ne reprèsente plus que lui même. Il est le fils légitime de iblis sur terre. C'est un corrompu du pouvoir précédent, c'est également un francmaçon. On le surnomme Ali le corrompu, mais aussi Ali le fou, et j'en passe. Ce ne sont pas des fatwa qu'il lâche mais plutôt des "faswa" puante! Il fait parti des 40 voleurs!
51 - alaoui mustapha الأحد 25 غشت 2013 - 15:24
إتخذوا رهبانهم وأحبارهم أولياء من دون الله
52 - علي الأحد 25 غشت 2013 - 16:01
ما يقع في مصر هو فتنة كبيرة،وينبغي على كل ذي غيرة وشهامة ودين أن يمسك لسانه ويده عن الخوض فيها إلا أن يأمر بمعروف أو إصلاح بين الناس....
ننادي من هذا المنبر عقلاء الشعب المصري والأمة الإسلامية أن يتدخلوا ولا يتركوا مجالا للمنافقين والذين في قلوبهم مرض وإلا فالويل لمصر وجيرانها من المسلمين والعرب المسيحيين من شر محدق والعيذ بالله.
53 - عبد رب الرسول الأحد 25 غشت 2013 - 17:47
الشيخ علي جمعة شيخ جليل و له مكانته و قدره و ينافح عن الإسلام المعتدل ضد النحلة الوهابية المتطرفة . الإخوان طبعا غاضبين من الفتاوى السياسية خاصة المتعلقة بالقتل!!!. لن نخوض في السياقات التي تعرض فيها لموضوع الخروج على الجماعة في معرض حديثه وبيانه للحديث الصحيح المعروف عند العلماء و الغالبية السوداء من الإسلاميين و قد أسس عليه الفقه السلطاني و الثرات السياسي السني حكما شرعيا لا يبيح الخروج على الجماعة و نعت المفارقين لها بأبشع النعوث و تأسس على الحكم عدم حواز منازعة الحكم و السلطان تحت أي مسوغ و لو كان الوالي فاسقا حتى أتي مفتي إمارة قطر ببدعة الفقه الثوري و الامة الآن تجني ثمار هذه البدعة . الجماعات الدينية غاضبة على الشيخ علي جمعة و من قبل كانوا فرحين عندما أهدر القرضاوي دم الرئيس معمر القدافي و كذا بشار بل إستعان بالكفار لضرب المسلمين و أمر امريكا بوقفة لله ضد بشار و حزب الطاغوث و الرافضة الذي يقتلون السنة حتى جائه الجواب من حامية السنة في أرض نجد و أسفكت دم المصريين فاعتبروا يا قوم لقد كنتم طوال الوقت مستعملين لقد انتهت مهمتكم فلاحظ كيف سارعوا إلى رميكم إلى مزبلة التاريخ
54 - ابواسحاق من اسبانيا الأحد 25 غشت 2013 - 20:01
ما أخبر صلى الله عليه وسلم أنه يكون بين يدي الساعة، ونراه أو نرى بعضه في حياتنا اليوم، وهو ما يسميه العلماء
ومن الأخبار المتعلقة باقتراب الساعة ما يحدثنا عنه صلى الله عليه وسلم بقوله: ((من أشراط الساعة أن يقِلَّ العلم، ويظهر الجهل، ويظهر الزنا، وتكثر النساء، ويقِلَّ الرجال، حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد)).[1]
وزاد في رواية في الصحيحين: ((ويُشربَ الخمر، ويَظهرَ الزنا)).[2]
أولها: ظهور الجهل وقلة العلم الشرعي بين الناس، وذلك لقبض العلماء وظهور الرؤوس الجهال الذين يفتون بغير علم، فيَضلون ويُضلون، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من الناس، ولكن يُقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يَترُك عالماً اتخذ الناس رؤوساً جهالاً، فسُئلوا، فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا)).[5]
55 - الاسلام برئ الأحد 25 غشت 2013 - 20:30
و الله حرام عليك يا شيخ جمعة اثقوا الله النبي صلى الله عليه وسلم برئ من هذا الحديث صحيح.... ولكن فسرته على هوى السيسي من تتكلم عنهم ليسوا بالخوارج انهم اصحاب حق ..... نطلب من الله ان يهدينا الى الحق
56 - Gorbila الأحد 25 غشت 2013 - 20:41
السلام عليكم وماذا عن السيسي أليس خارجي بما فعله ألم يخرج على رئيس بلاده المنتخب الدكتور محمد مرسي الذي أنتخبه غالبية الشعب المصري بأي وجه حق يفتي هذا الشيخ ضد طائفة من أهل بلده هل يريدها جنازة يشبع فيها لطما ، أنصحك أيها الشيخ الكريم أن تعود إلى جادة الحق وأن تتفق مع زمرة من العلماء الأمة بما هو فيه صالح البلاد والعباد.
57 - moh-Cana الأحد 25 غشت 2013 - 21:27
ياشيخ إتقي الله فمن شارك في قتل المسلمين
أو شارك بكلمة لن ينظر إليه الله
أما إخوان المسلمين فهم شهداء عند الله
حسبنا الله و نعم الوكيل فيك يامفتي
و كيف يكون موقفك مع الله يامفتي
58 - صالح ولعيد محمد الأحد 25 غشت 2013 - 22:11
الشرعية هي ما شرعه الله ورسوله لا ما شرعته أمريكا وحلفاؤها
والإنتخابات لا تعني شرعية الوصول إلى سدة الخكم
وعلى الذين يدافعون عن شرعية الإنتخابات أن يراجعوا مبدأ السيادة أولا
ثم مبدأ هيبة الدولة وبعد ذلك لينظروا من هو أهل لأن يسود ويحكم
فهل تتصورون أن أوباما هو من يحكم أمريكا؟... فمن كان هذا اعتقاده فليراجع سياسة أمريكا الغووول
بل السيناتورات وكبار التجار هم من يحكمون الميريكان... أي مجلس الشيوخ...
أما أوباما وبوش وغيره إنما هم قزاعات تزرع الرعب في النقوس الضعيفة
فإذا لم تكن معهم فأنت ضدهم.
أما عندنا فالحكم لله والملك لله يوتيه من يشاء وينزعه ممن يشاء
والغبي من اغتر بديموقراطية أقل ما يقال عنها أنها تغليب القوي على الضعيف
فلا ديموقراطية ولا هم يحزنون
59 - 07hassan الأحد 25 غشت 2013 - 22:16
الدعوة الى القتل ليست اجتهادا بل جريمة يعاقب عليها الشرع والقانون وبالنسبة للمدعو علي جمعة فهو بمثابة الذراع الافتائية لمبارك وهو يسير على نفس النهج الخياني السابق لا تنسوا انه زار الكيان الصهيوني قبل سنوات والان كشفه الله على حقيقته بهذه الفتوى الفاشية المجرمة
60 - محمد اشبنات الأحد 25 غشت 2013 - 22:36
عليك من الله ما تستحق يا عالم السلطان...............
61 - Taza الأحد 25 غشت 2013 - 23:12
Si les arabes ne séparent pas la religion
de l'état, alors ils seront condamnés à
continuer à se massacrer
jusqu'au dernier
62 - Belge fier الأحد 25 غشت 2013 - 23:34
وهذا هو بالفعل عالم السلطان. عامي من مثلي يمكن دحض حججه. هذه محاولة لتبدو أن هناك حجج للقتل
بدلا من تبرير القتل. لدي الإسلام حيث الحب والولاء وخوفا من الله هو المهم. إذا سيسي جلب
شاب وغتصبه أمام هذا الشخص سوف يحلل و سوف يعطي شهادة الزفاف
63 - مولاي إدريس الأحد 25 غشت 2013 - 23:39
لا يليق ان نطلق على أمثال هؤلاء اسم عالم بل هو ضد ذلك.
قال تعالى: ((وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)) [النساء (93)]
اظن ان هذا الإنسان مرفوع عليه القلم، لا يقول مثل هذا الكلام الا من فقد صوابه .
64 - BAYDAOUI الأحد 25 غشت 2013 - 23:53
تحیه الی الدکتور مرسی و الی انصار الشرعیه الاشراف و الخزی والدل الی کل من یناص المرتزق الخاءن سیسی و زبابنته
65 - العربي الاثنين 26 غشت 2013 - 00:54
هل افتيت يا شيخ مكرها لدبح المسلمين وابناءهم واستحياء نساءهم وقد بلغت من الكبر عتيا فحرام عليك وعلئ امثالك عمرو خالد الجبان الدي صرح انه لا يفهم في السياسة وحشد الكره له باستفزاز مشاعر المسلمين و العلماء والعامة في كل مكان فلن ينفعكم في الله من شئ وان تبكوا او تصوموا بقية حياتكم اتفتون بالقتل وانتم تتلون الكتاب افلاتعقلون وقد اصبحتم شركاء في القتل راجعوا ما كنتم تقولون من قبل واضعف الايمان ان اقول لكم ان امركم الى الله بشرككم
66 - majid NL الاثنين 26 غشت 2013 - 02:26
لأجل شخص مستثثمر يتبرعون بمال شعب بسخاء
بالمغرب يوجد من هم بحاجة للماء والسكن والخبز والدواء كفى تلميع وريع الشعب أحق بماله قبل الغير للسودان مناجم ذهب وبترول وفلاحة وشعب منتج لكن مخزن متخلف ومافيا متطاحنة أفقرت الشعب
المساعدات ستذهب لتلميع وجه أشخاص وليس للمحتاجين مثل ما يقع بالمغرب .
67 - majid NL الاثنين 26 غشت 2013 - 03:01
قال تعالى: ((وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)) [النساء (93)]
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

التعليقات مغلقة على هذا المقال