‫تعليقات الزوار

28
  • ayman khattabi
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 15:01

    لقد انجبت الاشتراكية ابرز دكتاتوريات العالم….دكتاتور رومانيا(شاوسيسكو) سلوبودان ميلوشيفيتش(صربيا)كيم جونغ ايل+كيم جونغ أون (كوريا الشمالية)معمر القدافي(ليبيا)حافظ الاسد+بشار الاسد'(سوريا)ماوتسي تونغ(الصين)تودور جيفكوف (بلغاريا)صدام حسين'(العراق)…الخ.القائمة طويلة جدا..ودائما ستجد الاشتراكيين يدافعون عنهم ويجملون صورهم السبب هو حماية الاشتراكية من الاندثار
    كما ان دكتاتور كوبا (فيديل كاسترو)يرفظ اي خروج من السلطة رغم شيخوخته وخرفه.واشرك شقيقه في الحكم استعدادا لتوريثه بعد ان يقبر مثل الجيفة.

  • لا اله الا الله
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 15:02

    ستالين…………..=> قاتل 11 مليون مسلم

  • Said Oslo
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 15:14

    merci hespress 3la had wataiki rai3

  • ليس دفاعاً عن ستالين و لكن
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 15:15

    كل حاكم له عيوبه لكن كل ما يصف ستالين بأنه وحشي و ديكتاوتوري ما هو إلا ليبرالي إمبريالي حاقد.. لا غير لأن ستالين كان قمعياً مع البورجوازية التي تريد أن تستولي على خيرات البلاد.. و يشهد لستالين بأنه أخرج الملايين التي كانت تسكن في مجاري المياه إلى مساكن محترمة بأموال الاغنياء، و هذه هي الثورة الحقيقية.
    لقد كان ستالين يترجى هتلير بعدم الخوض الحرب معه.. لأنه كان يعرف بأن الحرب ما هي إلا الدمار و الخراب.. بعكس الليبراليين الدين يهربون من الصراع الطبقي بخلق نزاعات و حروب من أجل تحوير الصراع.
    لو كانت التجربة فاشلة كما يدعي الليبراليون لما توسعت الثورة البلشفية لتشمل امبراطورية إسمها "الاتحاد السوفياتي" ليس عن طريق السيف أو الدبابة أو الطائرة الحربية، و لكن عن طريق الاقتناع بالتجربة و هذا ما يتحاشاه الامبرياليون، و على رأسها من أعد هذا الشريط الذي ليس بريئاً من التدليس.

  • my ali
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 15:21

    هذه رسالة الى اليساريين الذين يحلمون بالاشتراكية فقر جوع لان نزع الملكية يؤدي بالضرورة الى الكسل والتقاعس عن العمل مع الدولة ويخرب الاقتصاد مادامت الدولة تستحود على كل المحصول وهذا ماحدث في الجزائر وليبيا ومصر الاشتراكية اعطت الفقر وطوابير الجوع رغم ان الدولة بترولية فلا مجال للمبادرة والتنافس الحر الذي يقوي الاقتصاد وتكثر الخيرات الفلاحية في الاسواق

  • عربي مغربي
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 15:30

    عندما لا يستطيع العرب صناعة وثائقي خاص بهم فيترجمون وثائقي من قناة فرنسية، ماعمري فحياتي شفت وثائقي مهمتم بالطول و العرض ديال ستالين، يبدو ان الفرنسيين اللي دارو هاذ الوثائقي نساو انهم داروه فعهد ساركوزي اللي ماواصلش تا ديك 1 متر 60 سم. آجي نسيتو ماشفتو الطول ديال الجهاز التناسلي ديالو.

  • هوية الوطن
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 15:32

    هذا رجل ظالم،قتل كثيرا من البشر،منهم ألالاف المسلمين،وهو بالتالي الرجل المجرم.

  • khalid
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 15:51

    هذا الشخص الشيوعي هو الذي تسبب في قتل الملاين من الناس، خاصة المسلمين بل كان يقتل حتي منافسيه من حزبه، هؤلاء الشيوعون تشبعوا بالنظرة الداروينية ، التي تنبني علي أن الإنسان أصله قرد ، وعليه فإنه سيبقي في صراع دائم كباقي الحيوانات ،والغلبة للأقوي،وكانوا ينكرون وجود الله،وكل من يتبني ديانة غير الفكر الشيوعي كان يعدم… .

  • N.Swiss
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 15:52

    C'est un grand dictateur et assassin dans l'histoire de l'humanité, il a tué et exterminer plus que 25 millions de musulmans, certains pays Arabes et musulmans ont suivie son exemple comme l'Iran, Kaddafi, Bachar et le
    pouvoir militaire Algérien actuel

  • illuminati
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 16:29

    التاريخ الرسمي كله كذب في كذب. ستالين سفاح قتل الملايين ونفى الملايين للحفاظ على السلطة وفي نفس الوقت كان دمية للصهيونية العالمية واداة من ادواتها لتنفيد مخططاتها الشيطانية. الاحزاب التي ظهرت ذلك الوقت ما هي الا لاظهار نزعات قومية – الفاشستية والنازية – ولمحاربة التدين – الشيوعية والالحاد – لتجمع الشعوب الضالة على فكرة ما وتستغل لتنفيد خطط الصهيونية العالمية مع العلم ان هذه الشعوب نفسها هي حطب هذه الحروب. نفس الخطط تنفذ اليوم وويلات الماضي لازلنا نعيشها. اذا رضيت الشعوب ان تساق بالاعلام الكذاب المفتري -والظاهر ان هذا واقع الحال – فان التاريخ سيعيد نفسه بشكل ممل. الاعلام العاهر هو اخطر اداة لقلب الامور وتزوير الحقائق. لا يضن احد اني اتحدث عن المريخ, بل عن واقع الاعلام بالمغرب. طبعا يصير اخطر اذا اضيف اليه جهل المتلقي. اقراوا التاريخ من كتبه التي لا تباع في الاسواق والتي نكل باصحابها وقتلوا او اختفوا, فهو اقرب للحقيقة – ان لم يكن هو الحقيقة – من التاريخ الذي رضيه لنا بنو صهيون والسلام عليكم.

  • مغربي حر
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 16:37

    من الانصاف مقارنة المرحلة الشيوعية مع مرحلة القيصرية هذا هو عين الصواب، ثم هاته الفترة التي يتحدث عنها الشريط العالم كله في أزمة و ليس الاتحاد السوفياتي وحده. ( الازمة الاقتصادية العالمية)
    .النظام الرأسمالي الامبريالي هو أكبر مجرم في تاريخ البشرية ( حروب مستعمرات..نهب الشعوب) و ليس الشيوعية.. الشيوعية كانت عدواً للبورجوازية و النظام الامبريالي و هذا مطمح كل الشعوب الحرة إلى يومنا هذا.
    أما عن نجاح أو فشل الشيوعية فهي لم تعطاها الفرصة بعد حتى نحكم عليها فقد حوربت مند بدايتها.
    لكن إذا تتبعنا آخر دولة شيوعية في العصر الراهن مثل كوبا و قارناها بدول في حجمها فهنالك فرق شاسع فيما يخص الاهتمام بالانسان و التقدم.
    في تقرير التنمية البشرية لسنة 2013 احتلت كوبا الشيوعية المرتبة 57 إلى جانب المملكة العربية السعودية ( الدولة البترولية رقم 1) رغم الحصار وانعدام الموارد الطبيعية، المغرب مثلاً الذي لا يعاني لا من حصار و لا أي شيء رغم الثروة السمكية و الثورة الفوسفاطية و المعدنية و الفلاحة و .. فقد احتل 130 .. حلل و ناقش من هو النظام الفاشل؟؟

  • OUED ZAMI
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 16:51

    ستالين الوحش الاحمر المستبد الاحمر ديكتاتور حقبة ما بعد لينين العظيم استطاع بفعل الفكر التامري ان يجهز ويقضي على كل الاطر المناضلة في حزب العمل الاشتراكي الديمقراطي الروسي على كل ثوار ثورة اكتوبر 1917 استغل الطاحونة الاعلامية ليصور للروس انه رجل المرحلة حكم بقوة الحديد والنار تبرا منه اليوم حتى الذين امنوا الى وقت قريب بفكره .

  • رشبد
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 16:56

    كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر ، مخافة أن يدركني ،

    فقلت : يا رسول الله ، إنا كنا في جاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير ، فهل بعد هذا الخير من شر ؟

    قال : ( نعم ) .

    قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير ؟

    قال : ( نعم ، وفيه دخن ) .

    قلت : وما دخنه ؟

    قال : ( قوم يهدون بغير هديي ، تعرف منهم وتنكر ) .

    قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر ؟

    قال : ( نعم ، دعاة على أبواب جهنم ، من أجابهم إليها قذفوه فيها ) .

    قلت : يا رسول الله صفهم لنا ،

    قال : ( هم من جلدتنا ، ويتكلمون بألسنتنا ) .

    قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟

    قال : ( تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ) .

    قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟

    قال : ( فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة ، حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ) .

  • hamid
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 17:17

    Staline est un grand dictateur et criminel comme kadafi sadam Hitler assad hassan2 mobarak ben ali boutaflika roi de l'arabie saoudite et autre criminels arabes et africains

  • Oussama
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 18:11

    لكي تحكم روسيا و دول الاتحاد السوڤياتي السابقة اللتي تشكل تقريبا نصف الكرة الارضية لابد و أن تكون رجلا حديديا
    لا ألوم ستالين، فالعقلية الروسية من الصعب حكمها في تلك الحقبة الروس طلعوا الى الفضاء بينما نحن في المغرب كان السلطان يتنقل فوق الذواب

  • ارض الحجاز
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 18:21

    ستالين اكثر شخص قتل من البشر.. يقال ان ضحاياه قاربوا 50 مليون
    هذه الشيوعية الحمراء تقتل ثلثين البشر لكي تحكم ثلث اخير
    هتلر يتعبر حنون مقارنة بما فعل ستالين لكن هتلر يصور لنا
    الاعلام انه اجرم البشر فقط لانه كان يكره اليهود ويعرف مكرهم
    انها الالة الاعلامية للصهاينة
    يقال ان الاطباء بعد موت ستالين انتظروا 3 ايام لكي يتاكدوا
    من موته فقط من شدة الرعب الذي عاشوا فيه من ستالين

  • HMIDA LA FERAILLE
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 18:35

    le communism a liquid des millions d innocents rien car il y avais des dictateurs sur le pouvoir. Le communism est un pur regime militaire base sur le force et l oppression. il n y a pas au monde un pays communiste qui a adopte ce regime sans liquider son people. Staline a liquid vers les 10 millions car tout simplement , ce sont des magnacs et psychopaths qui ont choisit le communism. En chine, A cuba, en algerie, Vietnam, etc, tous ces pays on reconnus des assassinats et des coup d etats qui ont eu pour resultats des innocents morts sous la dictature militaire.

  • حكام التخلف
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 18:46

    ستالين جعل من روسيا دولة قوية تخافها امريكا و حلفائها
    اما حكامنا كل ما يهمهم هو نهب الاموال و قمع الشعب و تفقيره و جعل بلدنا متخلفا من كل النواحي
    و لكن سياتي اليوم الدي سيحاسبون فيه على الجرائم الدين ارتكبوها

  • jilai
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 18:56

    تم ازالة جميع صوره و حرقها في جميع التراب السوفاتي بعد موته و اعادوا صور لينين الى مكانها و نسوه و لم يعد احد يتذكره الا عند الحديث عن المصائب .

  • **brahim-k
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 21:23

    الى صاحب التعليق رقم-1 .
    يا اخي الثورة البولشفيية قفزت من بلد متخلفا اقتصاديا واجتماعيا وثفافيا الى بلد قوي هزم النازية ووقف سدا منيعا ضد الامبريالية. والسوفيات من السباقين في غزو الفضاء; يوري كاكرين اول رائد للفضاء في العالم.انزينشتاين وهو روسيي و مخرج بارجة بوتومكين الشهيرة ابدع فنا في الاخراج السينمائي مازال يدرس في الجامعات.
    شاوشيسكو دشن قبل موته ميترو بوخراريست ولم يترك بلاده مدينة ولو بفلس واحد لمصاصي الدماء:الابناك الدولية وصندوق النقد الدولي.
    ميلوزوفيتش تحالف عليه الغرب ومزقوا بلاده الى دويلات كما هو الشان لصدام والقدافي.–ماموتسيتون وما ادراك ماو:لاحظ بلاده الان ثاني قوة اقتصادية في العالم—كوبا فيها احسن نظام صحي في العالم رغم 50 عاما من الحصار الجائر.لو كان عندنا مثل هؤلاء الابطال لما ضمرتنا اميركا بلدا بعد بلدا ولاسباب كاذبة.القوة الكورية الشمالة يحسب لها الف حساب ونتمنى ان تستمر في صناعتها الحربية بما فيها القنابل النووية ;مادامت اسرائيل السرطانية تتوفر على مخزون كبير من اسلحة الدمار الشامل.brahim

  • رجل اسطوري
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 21:29

    رحمه الله تعالى ان كانت الرحمة تشمل غير المسلمين الذين لم تصلهم رسالة الاسلام ، لماذا اترحم عليه لاني قرأت منذ حوالي اسبوعين عن تاريخ الحرب العالمية الثانية بتفاصيل كل مرحلة وكل دولة وكل شخصية وقرات عن فكر ماركس الذي نشأت عن فكرة الشيوعية التي تدافع عن حق القوة العاملة بالحياة الكريمة ليس ان تعيش فقط من جهد عضلاتها بينما يتحرك الرأسماليين مصادر وموارد الغذاء وادوات الانتاج… وقرات بالتفصيل بويكيبيديا تفصيل حياة ستالين وقبله لينين
    صراحة رجل حديدي واسطوري بما لأم الكلمة من معنى بدا من الصفر الى ان خلق ثورة وادى جعل روسيا دولة قوية وهو من اسس الاتحاد السوفياتي وما ادراك ما قوة الاتحاد السوفياتي اذ ان سوريا لا تزال تقال بأسحلتها الا الان
    واكبر شيء جعلني اذهل به كيف استطاع دحر هيتلر بعد ان بقيت فقط مدينين غير محتلين وتدمير الجيش الاحمر
    سني 19 سنة اذا كانت لدي %3 قوة اصرار وعزيمة ستالين سأكون رئيس الحكومة لسنة 2020
    صراحة رجل اسطووووووووووري .

  • hindi
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 22:26

    ستالين نعم ديكتاتور لكن ما قام ببنائه من خطوط السكة و منازل للفقراء اضف الى انفاق المترو مازال قائما يشهد ان الديكتاتور الذي كان هدفه بناء البلاد احسن من مستعمر امبريالي هدف سرقة الشعوب فرنسا لم تبين منجزاته انا عشت في روسيا والروس لاينكرون فضل هذا الديكتاتور بل منهم من يتاسف عن رحيله .
    بالنسبة للروس هم مثل العرب لا يصلح معهم الديمقراطية لان البلاد شاسعة
    فل يحكمنا ستالين 10سنوات لبنية سكك القطار في سنة وحفر نفق الميترو بالمساجين و العاطلين عن العمل ماذا فعلت فرنسا للجزائر مليون شهيد ولا اثر لها
    في عهد ستالين الامية 0 والعاطلين 0 و كل الشعب سواسية

  • bdou@
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 23:37

    ستالين كان قدوة ومثلا أعلى لصدام حسين، كان يقلده في لباسه ، ويدخن السيجار مثله، وأحيانا يدخن الغليون مثل ستالين، ولم يخف صدام إعجابه بستالين، فقد أباح بذلك لأحد الصحفيين لا أتذكر اسمه، ولقد بدأ صدام حكمه على طريقة ستالين والحجاج بن يوسف الثقفي ليزرع الرعب في نفوس كل من تسول له نفسه معارضته أو خيانته، قطّع أيدي من عارض تسلمه السلطة وقطّع ألسنتهم في منظر على اليوتيوب يجعل الولدان شيبا من الهول، كان المجرم صدام يقطع اليدين الإثنتين ولا يترك للرجل يدا يأكل بها أو يغسل بها دبره. لم أعد أتعاطف مع المجرم صدام بعد أن شاهدت فيديو قطع الأيدي والألسن.

  • خ/*محمد
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 04:35

    ا لمديح والتبجيل والرياء لفرد على نحو مبالغ فيه والرفع به الى مصاف التالية والتعضيم كل ذلك يؤدي الى عبادة الفرد
    هذه النضرة تجافي الايديولوجية الديمقراطية كفكر وكممارسة; تلك التي تنادي بسيادة الشعب وتؤمن بانه يستحيل على الفرد مهما اوتى من قدرة وذكاء خارق ان يكون القوة المحركة للتقدم والتطور الاجتماعي;فتطور التاريخ يكشف ان الفرد يعجز عن تحديد مجرى تطور التاريخ والمجتمع; وان الشعب وحده بكامل شرائحه وطبقاته وقدراته الكامنة هو وحده الذي يصنع تاريخه وهو الذي يرسم افاق المستقبل ويحدد مسار تطور التاريخ وتقدمه**مع ان الديمقراطية بطبيعتها تتعارض مع عبادة الفرد ومثال لذلك الحكم النازي الهتلري والحكم الفاشي لموسليني فى ايطاليا والحكم الفاشي لفرانكو وسلزار فى كل من اسبانيا والبرتغال وحكم ستالين فى الاتحاد السوفياتي السابق خير ذليل على ضاهرة عبادة الفرد فى العمل السياسي; وهناك نمادج مماثلة فى شرقنا العربي ابتداءا بحكم جمال عبد الناصرفى مصر; مرورا بحكم صدام حسين فى العراق; الذي كان مثالا بارزا لعبادة الفرد والذي كان حكمه امتداد لحكم ستالين فى الممارسات الدكتاتورية التى ادت الى التقليل من دور الشعب

  • saad
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 05:45

    SALAM ALIKOM- ,la majorité traite le sujet superficiellement ,c'est tjr question de personne en blâme,critique,juge autrui sont avoir la moindre idée de se qu'ils ont vécu c'est une leçon de vie eu moine ils ont appris et rectifier leurs fautes ,la russie,chine,finland,italie,Pologne..sont en pleine croissance et dynamique dans certaines domaines bref, l'idéologie socialisme n'a jamais vue le jour c'est juste des systèmes politiques"individualiste "pure dictature ,fantoche oligarchique juste d LA propagande ,hors du vrai concept des divers pensées t l'école communiste t'elle marx,engels,platon lenin , alors traité svp les choses correctement ou instruisez vous la limite d la connaissance n'a pas de limite,l'information doit être maîtriser et exploiter correctement ,qu’avons nous retenue de ces faites et événements historiques , après tt ce qu'ils ont enduré ils ont fière d la ou ils ont atteint mais nous alors dans tt ca ?,en manque d'info en manque d'éducation,? ……….

  • مسالم
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 11:46

    مثل ستالين وغيره من الشخصيات كمثل الذين يستغلون الدين من اجل مصالحهم و يبررون به قتلهم
    فالاشتراكية الماركسية هذفها نبيل و انساني ولكن مثل هذه الشخصيات حرفت الاشتراكية وجعلتها مبررهم للقتل
    كم قلت سابقا كمثل الذين يستغلون الدين للقتل فالدين لايآمر بالقتل ولكن يحرفون ليجري مع مصالحهم الخاصة و كذالك الماركسية …

  • الغيور
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 14:28

    اين هو الرجل الحديدي الآن ؟ لا يدوم الى وجهه عز جلاله. سبحانك يا رب سبحانك

  • moi
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 11:32

    Il a été mentionné dans les deux Sahihs que l’Envoyé de Dieu
    -qu’Allah le bénisse et le salue- a dit: «Dieu saisira la terre et pliera les
    cieux de Sa main, puis II dira: «Je suis le Souverain, où sont donc les rois
    de la terre? Où sont les tyrans? Où sont les orgueilleux?}/J) (Rapporté par
    Boukhari et Moustim).

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة