24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3107:5613:4516:5419:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أمن تطوان يوقف مروج شائعات انتشار "كورونا" (5.00)

  2. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  3. أحزاب إسبانية تدعو إلى "الجمركة الأوروبية" لمدينتي سبتة ومليلية (5.00)

  4. حاكم سبتة يطالب بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين‎ (5.00)

  5. حبل الكذب يلف عنق بوليف (5.00)

قيم هذا المقال

3.75

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | سقوط أوباما

سقوط أوباما

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - Good work الاثنين 09 شتنبر 2013 - 00:46
Very good vedeo I like that even before the end it's seems to me Egypt good work
2 - Fares Bruxelles الاثنين 09 شتنبر 2013 - 00:50
super bien fait, une grande partie des americans sont contre la coup d'état en égypte, ils le disent franchement ce qui s'est passé en egypte est un coup d'état et pas autre chose que ça, même les médias sont condamnés par ces terroristes, Merci aux personne qui ont pensé a faire ce petit filme sympat et explicatif, même les journalistes ne sont pas éparngés
3 - مواطن الاثنين 09 شتنبر 2013 - 01:06
أرى أن الصورة غير مطابقة. و هاته وجهة نظري:
أولاً ما وقع في مصر ثورة، ثم إنقلاب. نعم إنقلاب لأن الجيش لم يمهل الوقت لمرسي ليستوعب ما قال له الشعب. و أخذ الرئاسة بالقوة.

لكن لا يمكن مطابقة مرسي باوباما لأن الأمر ليس كذلك. فاوباما لم يقم بالأخطاء الفادحة التي قام بها مرسي. مرسي لم يف بوعده بمباشرة إعداد الدستور فور فوزه، و باشر بإنتخابات برلمانية التي لم يكن لها أي معنى بدون دستور. ثم قام بإقصاء جميع أطياف المجتمع لما طاب له الخاطر و أراد صياغة الدستور و هو أمر غير ديمقراطي (لماذا عاد الآن البعض يتحدث عن الديمقراطية؟) فأعد دستوراً على هوى جماعته.

هل اوباما فعل ذلك؟ بالطبع لا. أضف إلى ذلك مجموعة من الأخطاء الجوهرية لا في السياسة الداخلية و لا في الإقتصاد و لا في العدل و الحريات.

خلاصة فعلاً إنه إنقلاب لكن لا مجال للمقارنة.
4 - عربي مغربي بعثي الاثنين 09 شتنبر 2013 - 01:29
على صاحب المقطع احترام اصوات الشعب، لقد تمت مطالبة مرسي بانتخابات مبكرة ولم يستجب، انها 33 مليون وليس 000 100 كما خرج الاخوان، عليكم احترام ارادة الشعب المصري، الشعب المصري اليوم راض عن حكم الرئيس المدني عدلي منصور، الشعب المصري اليوم يساند الجيش و الشرطة فماذا تريدون؟ وهل بمثل هذا الفيديو ستاثرون على عقول الناس(طبعا من يستخدم عقله لا من يملك عقلية النعاج)؟ عاشت مصر بدون اخوان و عاش العالم العربي بدون اخوان، لا مكان لهم بيننا وليبحثو لهم عن وطن بديل(فليذهبو لتركيا فالعيش هناك افضل من العيش في الدول العربية، اما نحن فهنا سنظل حتى نطهر الاراضي العربية من الانجاس)
5 - marocain الاثنين 09 شتنبر 2013 - 01:37
bonjour a tous
si je prend l'exemple d'egyptien , ce video ne montre pas un coup d'etat , mais plutot une super revolution au usa .
6 - ahmed med الاثنين 09 شتنبر 2013 - 01:56
المرجو ترجمة الفيديو لنتمكن من فهم ما يقولون
7 - fouad usa الاثنين 09 شتنبر 2013 - 01:56
أجل كان على المصريين أن يتركوا أوّل رئيس شرعي في منصبه وأن يعارضوا سياساته وتوجيهها إن كانت أحيانا خاطئة وليس الإنقلاب عليه ومحاولة محو جماعته من الخريطة السياسية بالقتل والإعتقالات التعسفية وٱتهام كل من خالفهم الرأي بالخيانة والإرهاب. حتى يحافظ الشعب المصري على هاته الفرصة التاريخيّة لأرساء مبادئ الديمقراطيّة والإستمرار فيها بعدما حرموا منها طيلة.لأن العالم كله الآن لم يعد يقبل بعودة سنوات الإنقلابات والرّصاص إلاّ الدول التي تدعم السيسي وجماعته لأنها متخوّفة من نجاحها أي الديمقراطيّة.وهاهم دول العالم ساروايسخرون منك وٱنقلابك.
8 - نضال شعب الاثنين 09 شتنبر 2013 - 02:02
الڨيديو صنعه مجموعة من الشباب المصريين، لإبراز الصورة الحقيقية لما جرى في مصر من أحذاث بعد عزل الرئيس مرسي عن السلطة، أحييهم على المجهود الجبار الذي قاموا به في ظل الإمكانيات التي توفرت لديهم، حيث يظل هذا العمل رسالة للرأي العام الدولي المدافع عن القيم الإنسانية وعن الديموقراطية في العالم على أن مصر شهدت انقلابا بزعامة قائد أركان الجيش المصري، وأن ماوقع ويقع إلى هذه اللحظة مناف تماما لأسس الدولة الحذيثة وأن على الغرب مواجهتهم لا التنكر وانتظار عصابة السيسي تسكت كل الأفواه التي تنادي وتطالب بعودة رئيس مدني انتخب بنزاهة من قبل الشعب بشكل ديموقراطي.

فقط ملاحظة بسيطة لمن يجد صعوبة في فهم محتوى الڤيديو فهناك ترجمة بالعربية أسفله على موقع يوتوب
9 - خ/*محمد الاثنين 09 شتنبر 2013 - 02:08
هذا الفيديو يسخر من الانقلاب العسكري فى مصر هذا يكفيك يا سيسي اصبحت انت ورفاقك الخونة مهزلة ومضحكة للعالم انها مهزلة فى حق دولة تاريخية وعريقة مثل مصر
لقد اطاح الانقلاب العسكري برئيس منتخب ; ليس هناك وصف اخر لما حدث ,والناس شاركوا بذون قصد منهم فى هذه العملية العسكرية الاعلامية المنضمة ;والوضع جد خطير كما ان صمت الحكومات الاغربية يخبرنا بكل ما نريد ان نعرفه ;وسائل الاعلام والاتصال الحديثة , اصبح مكر سياسي والتحايل والخديعة والتلاعب بالمعلومات والشعوب; لهذا عندما يرفضواالناس ان يسموا الانقلاب االعسكري باسمه; وحينما تغض معضم وسائل الاعلام الطرف; فلابد للضمير الحي ان يقرع الاذان بصوته .
10 - [email protected] الاثنين 09 شتنبر 2013 - 02:10
الفيديو يحاكي الإطاحة بالرئيس مرسي العياط، يعني أوباما رئيس منتخب أطاح به العسكر، هذا الذي لا يمكن حدوثه في أمريكا لأن السلطة في أمريكا لا تستفرد بها مؤسسة واحدة، عندك مجلس الشيوخ ومجلس النواب ثم الرئاسة....
يعني يستحيل أن يحصل انقلاب في أمريكا، فمجلس الشيوخ ومجلس النواب هما اللذان يحكمان بالتصويت وبالأغلبية. الدول الكرتونية المستبدة التي تجتمع كل السلطة فيها في يد شخص واحد مثل الملكيات والجمهوريات هي التي يسهل الانقلاب فيها.
11 - MohammedUSA الاثنين 09 شتنبر 2013 - 02:19
It is funny.. but this senario will never come true..or even close...because here in the USA there is a godess called democracy that is protecting its people...in addition, the people in USA are civilized....At the sametime this senario is a reality in our Arab countries..Egypt,Syria...Let us ask our selves how the world would be if the Arab rulers are in charge and represent the supper powers? I am sure it will be worse than hell....and may come to an end..So thank Allah that the power of the world is in the merceful hands of the infidels....And Allah is blessing just people even if they are not believers.And thank you..
12 - مغربية الاثنين 09 شتنبر 2013 - 02:25
ما حصل بمصر ليس انقلابا عسكريا كما يحاول الاخوان اثباته للعالم بعدما فشلوا مع الشعب المصري في تحقيق اهدافهم على سلب كل غنائم مصر والسلطة ... كفى استحمارا للشعوب وبالاخص الشعب الامريكي بعدما اعترف مجلس الشيوخ نفسه بالكونجريس الامريكي ان ما حصل بمصر ليس انقلابا وانما رغبة الشعب المصري في اختيار حريته الديموقراطية وانهم يدعموه ويودون كسب ثقته بوقت ان اوباما فشل فشلا دريعا لدعمه للارهاب كجماعة الاخوان المسلمين ... كفى استحمار للشعوب بوضع مثل هدا الفيديو فقد شاهدنا كمية الاسلحة اللتي كانت تدخل عبر الانفاق من معبر رفح وكمية الارهابيين اللي دخلوا مصر تحت مسمى الجهاد ... الاسلام بريئ من كل نقطة دم تنزف سواء بمصر او غير من باقي الدول واللي يشك في الامر يبحث ويشوف الحقائق بعيدا فالعالم صار قرية صغيرة جداا !!
13 - simple question الاثنين 09 شتنبر 2013 - 02:50
can i ask you Mr obama :why did you do anything against eagyptian military coup until now; in this way i underestand that UNITED STATE OF AMERICA is encouraging this ACT everywhere in the world!! very nice video""
14 - omar الاثنين 09 شتنبر 2013 - 03:17
فكرة غاية في القمة، تبارك الله عليك. لن ولم يحصل هذا في بلد الديمقراطية،إلا عبر صناديق الإقتراع.
لكن دكتاتورية السيسي تختلف تماما عن ديمقراطية أمريكا.
لأنه شخص غريب.ومتناقض الأطوار.
15 - صابر المغربي الاثنين 09 شتنبر 2013 - 03:38
صعقة إعلامية من العيار الثقيل للرأي العام الامريكي حتى يفهم ما يجري بمصر
16 - da hmad الاثنين 09 شتنبر 2013 - 04:12
very powerful message
you nailed it
17 - Khalil الاثنين 09 شتنبر 2013 - 04:46
Free Mohamed Morsi the legitimate president of Egypt.
18 - Abdellah الاثنين 09 شتنبر 2013 - 04:49
c'est du n'importe quoi les elections n'est pas sacret si les freres musulmans ont été voté parce que y avait pas le choix
Ilaa kent share3yyaa mo9adassaa meme moubraek il faut le respecter et aussi bachar
19 - ayat الاثنين 09 شتنبر 2013 - 05:23
Oh yeah you're 100% right
I hope everybody got your message
Thanks
20 - from Fes الاثنين 09 شتنبر 2013 - 05:38
Obama is one of the best president this country have. People do not like him for stupid reason because he is African man that is so stupid and damn. I do not care about politics, but I like Obama a lot , because he is well educated man graduated from Harvard University, has PHD, good speaker, and polite man. He is doing his best to get rid of racism in USA. It does not matter where you come from he wants everybody to be treated equal and respected by the society. I wish people can reach his level before they criticize him. People feel so jealous of Obama because he is smart man, that is the bottom line. This is exactly what Islam talks about. You can not hate people because their are European, Asian, or from middle east. Obama is very qualify person to be the president of USA and if you do not like it you can kiss the baby.
21 - Mahdi الاثنين 09 شتنبر 2013 - 05:49
It's been 3 years since I started following the news on Hespress. I have always liked the topics and the problems they cover and write about. I've realized, however, that there has been a big change in the direction of this news site in the sense that not only did they start covering news that , I believe, have nothing to do with Morocco or any country that directly or indirectly affect us, but they also started posting video in languages that, we Moroccans do not understand. What has prompted this change ?
I know very well that the direct audience for this video is the West, but when Hespress decided to post it on here, they should have added Arabic subtitles to it because the their target audience is Moroccans, not the West.

أنا أعلم جيدا أن الجمهور المستهدف من هذا الفيديو هو الغرب، ولكن عندما قررت هسبريس نشره على موقعها، كان ينبغي عليها أن تضيف ترجمة عربية لهذا الفيديو لأن متتبعو هذا الموقع هم المغاربة وليس الغرب.

هل نحن عجم؟ متى اصبحنا كذلك؟

المرجو نشر هذا التعليق!!!
22 - مغر بي من أستراليا الاثنين 09 شتنبر 2013 - 06:47
Il fallait aussi inclure le Maroc, qui était parmi les premiers pays supporters du coup d'état par les militaires en Égypte . Et je pense que la décision vient du palais et pas du gouvernement de Benkirane
23 - نزيهة الاثنين 09 شتنبر 2013 - 07:03
صاحب الفيديو يريد بكل بساطة ان يوضح لاوباما وادعياء الديمقراطية ما يحصل في مصر ويحاول ان يضعهم في نفس الموقف احسن فعلا فديو رائع
24 - Ouarzazi en floride الاثنين 09 شتنبر 2013 - 07:09
الشعب الأمريكي شعب نادرا ما يتضاهر لأن دونالد ريگان أو reganomist قضى على النقابات العمالية بالإضافة أن كل القطاعات و الشركات مخوصصة مما يعني أن أي غياب لا تأخد عليه أجرة والشعب الأمريكي السواد الأعضم منه مقيد بالديون إستعباد أمة بأكملها بطريقة حضرية ماسونية وهدا ينطبق أيضا حتى على دولنا العربية من الماء إلى الماء
25 - المهدي الاثنين 09 شتنبر 2013 - 07:50
فيلم رائع و معبر لكن العنوان "سقوط أوباما" ليس موفقا . الفيلم يوضح كيف تم الإنقلاب على الشرعية في مصر وكيف تسمى الأمور بغير مسمياتها.
26 - مصطفى الاثنين 09 شتنبر 2013 - 09:22
هذا الفيديو يهزأ بطريقة مباشرة على المهزلة التي وقعت في مصر،
مرسى يصلي الصلوات فى جماعة ..... ( تجارة دين )
السيسى يصلي الجمعة .......... ( القائد المؤمن )
مظاهرات رابعة 20 يوم .............( إرهاب وتعطيل مصالح الناس )
التحرير مقفول 8 شهور ....( عادي .. ثوار احرار بيكملوا المشوار )
دستور في 6 أشهر ................................. ( مسلوق ومفبرك )
دستور في 4 أشهر ........................ ( هو ده الشغل والا بلاش)
إعلان دستوري لمرسي المنتخب .......................... (ديكتاتور )
إعلان دستوري للرئيس المؤقت ................. .....( عادى من حقه )
محمد مرسي وحرية الإعلام ......................... ( مقيد الحريات )
السيسي وغلق القنوات......... ( منتهى الحكمة لمنع التحريض )
مرسى يعين النائب العام ........................... (تدخل فى القضاء)
المؤقت يعين نائب عام ........................ (حقه .. وكله بالقانون)
محمد مرسى يقترض من قطر ................................( شحاته )
الإمارات تعمل حملة للتبرع لمصر ..................... ( إخوتنا عادي )
هذا زمن الفتنة، الحق أصبح باطلا و الباطل حقا.
27 - سلمان الاثنين 09 شتنبر 2013 - 10:13
سيناريو لا يحدث الا في الدول العربية "الديمقراطية"
28 - مغربي معتدل الاثنين 09 شتنبر 2013 - 10:29
ما هو ممكن و عادي و متداول و وارد عند الناطقين بالضاد لا يمكن تصديقه إلا عبر صور متحركة و مخيلات عند الراسخين في الديمقراطية..لا يستوون..و لكم عبرة في الميستر سيسي..
29 - Tarik الاثنين 09 شتنبر 2013 - 10:41
voila, on vois comment les choses ce prenonce. si c a arrive on egypte on l apel TAWRAT CHA3B mais si il arive on usa on l apel autre chose... je suis contre les soldat politicien... chaqu un ca place.
30 - مسلمة وافتخر الاثنين 09 شتنبر 2013 - 11:44
انا احيي صاحب التعليق رقم 26 الاخ مصطفى لان ماقاله هو مايجري بالضبط في مصر وهده هي الحقيقة التي يتعامى عنها كل من يعادي التيار الاسلامي او بالاحرى هم يعادون الاسلام ويشنون عليه حربا شرسة وكل هذا يصب في مصلحة اسرائيل واتباعها من العرب
31 - anouar eh الاثنين 09 شتنبر 2013 - 11:47
للذين يريدون الترجمة فهة موجودة المرجو الضغط اسفل الفيديو على cc او activer les sous titre واختيار اللغة العربية
32 - العلوي الاثنين 09 شتنبر 2013 - 11:55
عندما أخطأ نيكسون الكونغرس بدأ اجراءت العزل الرئيس لكن نيكسون كان سباق او قدم الإستقالة ، كلينتون او حيث كذب على الشعب الأمريكي تم عزله من طرف مجلس النواب لكن انقذه مجلس الشيوخ ، أما الرئيس اندرو جوهنسن فتم عزله فالقرن 19 حيث الكونغرس لم يتفق مع سياسته بعد الحرب الأهلية .
او أنا متأكد لو حكم أمريكا رئيس مثل مرسي وجماعته الذين ضربوا الديمقراطية في عرض الحائط لمدة عام ، لعزل في شهره الأول وليس في عامه الأول
33 - amine الاثنين 09 شتنبر 2013 - 12:06
0:16نزل الملايين إلى الشوارع مطالبين بسقوط أوباما
0:20أسعد الله صباحكم
0:21إنه صباح الإثنين الموافق ٣٠ من سبتمبر
0:24نزل الملايين إلى الشوارع مطالبين أوباما بالتنحي
0:31يراقب الموقف المخرج السينماي جاري سنيس من طائرة حربية
0:35ذكر جاري ان العدد يفوق المائة مليون وفق تقرير من الحزب الجمهوري
0:40أوباما لم يعد رئيس أمريكا المحبوب
0:42بعد أن سقطت شعبيته إلى اقل من ٣٨%
0:46سنوافيكم بالأخبار مع تطور الاحداث
1:00شك!
1:06هل تري أي من مؤيديك يا باراك؟
1:12إلى اين تقتادوه؟
1:14أنت أيضًا ستذهبين معنا
1:28عشرات الملايين من اليمينيين نزلوا إلى الشوارع اليوم
1:32كل أنصار اليمين يهتفون للجيش والشرطة
1:37بينما يقذف جنود الجيش والشرطة الحلوى على المتظاهرين
1:41مشهد غريب لم تعتاده امريكا
1:43ماذا يحدث؟
1:47في خبر عاجل: توافيكم السي إن إن بآخر التطورات
1:49لقد اختفي الرئيس أوباما في مكان غير معلوم
1:56تابعونا للمزيد من الاخبار
2:03مساء الخير أمريكا
2:05قيمنا الديمقراطية في خطر
2:08رئيس مجلس الشيوخ هاري ريد
2:09ورئيسة الحزب الديموقراطي نانسي بيلوسي
2:12قد تم القبض عليهما بواسطة الشرطة عصر هذا اليوم
2:17كلاهما قد تم اقتياده في سيارة شرطة إلى مكان غير معلوم
2:22أمريكا في خطر
2:23تفرقت مظاهرات الجناح اليميني المعادي لأوباما
2:28في حين نزل الملايين من المتظاهرين السلميين
2:29المؤيدين لأوباما إلى الشوارع الآن ينادون باحترام الشرعية
2:35وإلى عودة الرئيس أوباما لمزاولة مهامه كرئيس للولايات المتحدة
2:40وقد إنضمت دبابات الجيش إلى قوات الشرطة
2:43ننتقل الآن لمراسلنا ريشارد انجيل من واشنطن
2:49ريتشارد.. هل تسمعني؟
2:50نعم، "أنا هنا راشيل" لكن من الصعب سماعك وسط كل هذا الضجيج
2:53كما ترين، بدأت الأمور تخرج عن السيطرة2:56الجيش في الشوارع يهاجم المتظاهرين السلميين
3:00ويفتح النار على الجميع بما فيهم النساء والأطفال
3:04ريشارد..
3:07ريشارد..
3:07يبدوا أنا فقدنا الاتصال
3:10ما هذا؟
3:11سيطرت قوات الأمن على جميع القنوات ذات التوجه الليبرالي
3:17ألو.. ألو...
3:20انتظر!
3:21ماذا يحدث؟؟
3:22لا يمكنك فعل هذا!
3:31نناشدكم الهدوء وضبط النفس
3:34أعلن الجيش حظر تجول للتمكن من القضاء على المسيرة المؤيدة للديمقراطية
3:39وهم مسلحون وفي غاية الخطورة
3:41الزموا بيوتكم ولا داعي للتوتر
3:45هذا، وقد نصب الجيش رئيس مؤقت لإدارة شئون الدولة
3:47ولصياغة دستور جديد قبل شهر يناير المقدم من أجل سلامة المواطنين الشرفاء
4:03خمس دول فقط اعترفت بالانقلاب الأمريكي
4:07ومنهم دولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية
4:12بماذا تسمي هذه الأحداث؟
4:15نعم، انقلاب دموي ونكسة للمشروع الديموقراطي!
4:21لماذا لا نسمي الأمور بمسمياتها عندما تكون مصر هي المستهدفة؟
4:26ندعو العالم أن يستيقظ من ثباته
4:28حان الوقت لاحترام أصواتنا
4:31إدعم مصر..
4:32إدعم الديمقراطية.
34 - المقاومة >>> هنا دمشق. الاثنين 09 شتنبر 2013 - 12:34
إذا كان ارتباك الإمبراطور الأميركي الفاشل باراك اوباما شهادة لقوة ومناعة سوريا وحلفائها فالأكيد ان أي تراجع عن قرار الحرب يجب ان يتحول إلى انتصار سياسي كبير لسوريا ولقوى المقاومة في المنطقة ولحلفائها في العالم.
فحكام السعودية والإمارات وقطر يعملون ليل نهار لشراء مسؤولين في الغرب وأعضاء في الكونغرس الأميركي استعجالا للعدوان على سوريا وخوفا من اللحظة التالية لانتصار الأسد على فلول القاعدة بعد كل ما فعله حلف العدوان ضد سوريا بواسطة جيوش التكفيريين والمرتزقة ... فتلك لحظة مرعبة لهم ولإسرائيل ولسيدهم الأميركي المفلس
35 - hamza الاثنين 09 شتنبر 2013 - 13:21
اولا ما وقع في مصر انقلاب عسكري واغتصب السلطة
هناك بعض الاشخاص يتحدثون عن33 مليون
اقولها واكررها هده الاعدد اكاديب فقط
ان مصر كانت في المسار الصحيح اكن الجيش المصر لم يختلف عن باقي الجيوش
العربي الولاء للامريكا هده عقيدته
36 - Rachid الاثنين 09 شتنبر 2013 - 16:15
كل ما فى الامر انه كانت خطة متقنة لافشال حزب العدالة و الحرية وهذا لا ينفي وقوعهم فى اخطاء. فهم بشر متلنا. كما ان اي حكومة محتاجة للوقت و الماندة لاجل تحقيق نتائج حميدة وهذا لم يتوفر للحكومة فسنة واحدة غير كافية ; كي لا اطيل فكير من السياسين لديهم حساسية من كل ما هو اسلامي و يرغبون ان يظل الاسلام صوفيا ; ما حققه الدكتور مرسي يعجز عنه غيره علما انه عمل في ضروف جد صعبة ...وكان له مشروع تنموي كبير لمصر;لكن من اعتاد عى النهب و الفساد فصعب عليه ان يكون شريفا وهذا هو حال الخونة.
37 - [email protected] الاثنين 09 شتنبر 2013 - 19:31
في الدول الدكتاتورية سواء كانت ملكية أو جمهورية يتمتع كبار الضباط في الجيش بامتيازات خاصة ، ليس لأنهم يستحقونها بل لإغناءهم وإثراءهم لضمان ولائهم وعدم الانقلاب على الرئيس أو الملك، فتراهم منحتهم الدولة مئات الهكتارات، ورخص الصيد في أعالي البحار ، وأرصدة بملايين الدولارات في البنوك، ومع ذلك منهم من لم يكتف بكل هذا ويقوم بانقلاب.
لو كانت السلطة مثل نظام الولايات المتحدة فلن يكون الرئيس أو الملك تحت رحمة جنرال.
38 - amina الاثنين 09 شتنبر 2013 - 20:11
فيدو رائع هذا ماكان علينا ان نفعله مند زمن وهي الحرب الاعلامية المضاد لكي يعرف الشعب الامريكي ان الحروب اللتي تخوضها امريكة انما لتوفير للشعب
الامريكي( الجاهل بما تقوم به حكوماتهم المتعاقبة) تلك الرفاهية على حساب دماء الابرياء في العالم وذلك عن طريق اشعال فتيل الحرب وبالتالي تقوم بالضربة الكبيرة وهي اخذ العمولات و بيع الاسلحة
39 - Abdo phila الاثنين 09 شتنبر 2013 - 20:55
إخواني الأعزاء الذي حصل في مصر انقلاب على شرعية مرسي والى صاحب التعليق الذي يقول أن مرسي رفض الاستفتاء كدب ودليلي على هذا شهادة هشام قنديل التي قال فيها أن مرسي وافق على الاستفتاء ولكن الجيش انكر هذا وختاما كل مجرم بعد الجريمة يحاول إخفاء دلاءل جريمته ومن بينها مرسي نفسه
40 - body الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 02:25
nice the truth that the democracy become a game between the politicals
41 - F woman الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 11:49
The Same Politic as margaret tatcher Politics
When the Folk is mired in Debt especially Morgages, you can not take days free to protest, so you have to work in Stress, and die in strokes.
purly massonist politic.
42 - daritona frasna الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 18:12
بسم الله الرحمن الرحيم انا ردي على صاحب المقال رقم4 عربي مغربي بعثي اما عن كونك عربي تزعم انك عربي من شيمات العروبة الشهامة وعدم نقد العهود او قتل الابرياء اقول للك بزاف عليك تكون عربي انت اصدقك في انك بعثي نعم انت من تلك المجموعة النجسة المنبودة التي لامكان لها من الاعراب اما عن قولك سنبقى حتى نحرر بلادنا من انتم انتم نكرة لانعتبركم حتى انكم في الوجود مثلكم كمثل دبابة حطت فوق نخلة وحين ارادت ان تطير قالت لنخلة تماسكي اريد ان اطير فقالت لها النخلة انا لم اشعر بك حين نزلت ولن اشعر بك عندما تطيرين فاامثالكم ليسوا الا حثالة البشر وحتى الفكر الدى تؤمنون به لايرقى حتى الى الزبالة يعنى انت ومن على شاكلتك البعثيون وما شابه دلك ( دفاتير الوساخ) .
سأترك ماءكم من غير ورد *** وذلك لكثرة الورّاد فيهِ
إذا سقطَ الذُباب على طعام ٍ *** رفعتُ يدي ونفسي تشتهيهِ
وتجتنب الأسـود ورود ماء ٍ *** إذا كان الكلابُ ولغنَ فيهِ
إذا شربَ الأسدُ من خلفِ كلب ٍ *** فذاكَ الأسدُ لا خيرَ فـيـهِ
ويرتجع الكريم خميص بطن ٍ *** ولا يرضى مساهمة السفيه
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال