24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. محكمة الدار البيضاء تقضي بالتسيير الحر لإنقاذ "مصفاة سامير" (5.00)

  2. مأساة وفاة طفل حرقاً تسائل فعالية أنظمة تدخل الطّوارئ بالمغرب (5.00)

  3. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  4. بوريطة يصل إلى نواكشوط لدعم العلاقات بين المغرب وموريتانيا (5.00)

  5. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

قيم هذا المقال

2.54

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تعذيب جندي سوري

تعذيب جندي سوري

فقرة "انتهاك بالصوت والصورة" ترصد ضمن برنامج "أصوات الشبكة" على فرانس24، عملية تعذيب جندي في الجيش السوري النظامي في بلدة الضمير، شمال شرق دمشق. الجندي المعلق على كلاب مخصص للذبائح يتعرض للضرب والإهانة على أيدي عناصر يعتقد أنهم ينتمون الى كتيبة الصديق المعارضة للنظام السوري.

تحذير: بعض الصور قاسية

* يُنشر بالاتفاق مع فرانس 24

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - R&D الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 20:29
إذا كانت هذه المداعبة تسمونها تعذيب فماذا تسمون جرائم بشار وشبيحته.

اللهم ارنا ألحق حقا وارزقنا اتباعه والباطل باطلا وارقنا إجتنابه
2 - kamal الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 20:31
ومشفتوش هدوك لي كيتهدمو عليهم ديورهم
جراء قصف جوا و بحرا و أرضا
مشفتوش قصف الكيماوي
مشفتوش ناس المحروقة جراء قنابل فسفورية
مشفتوش جيش بشار عند غتصابه الحرائر
مشفتوش إعدامات الميدانية و إبادة الجماعية
مشفتوش قتل أكتر من 120.000 ألف و أكتر من 3 مليون جريح
و نصف سكان سوريا مهجر
كل هدا و ما خفي كان أعظم
هدا راه متعديب ما والو هدا راح رحمة عداب صحيح هو لي كيعانيو منو
سوريين على يد بشر و جنوده
و مريين على يد سيسي و جنوده
3 - kader الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 20:37
هؤلاء المجرمون يريدون تحرير سوريا من الدكتاتور بشار كما يقولون والله هؤلاء هم اشر خلق الله على هذه الارض يدعون الاسلام والاسلام بريء منهم اهكذا كان المسلمون يعاملون الاسرى ???? بل هؤلاء المجرمون عديمي الانسانية هم وحوش بشرية .والان اينكم ياعلماء القصور والبطون يامن افتيتم بالجهاد ??? اهذا جهاد ام جريمة ضذ الانسانية ??????? حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الكفرة المجرمين ومن معهم
4 - عبد الله الحارث الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 20:50
إن كان الجندي وقع في أيدي المجاهدين فهم أسمى من أن يعذبوه. فقد أوصى الله ورسوله بالأسير وهؤلاء أحرص الناس على تطبيق الإسلام السمح لأنهم ما خرجوا من ديارهم وما فارقوا الأحباب وتكلفوا الصعاب والمشاق وما عرضوا أنفسهم للموت إلا نصرة لدين الإسلام ولتعاليم الإسلام... هذا وإن كنت أعتقد أنه لو وقع أسير في يد جنود النظام لفعلوا فيه ما لا يطيق أن يفعله المرء في الحيوانات.
5 - best of morocco الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 20:52
سبحان الله ، غريب أمر هؤلاء المعارضين لنظام الأسد ، يدعون أنهم مجاهدين ولكن هم في الحقيقة سفاحون ، على الأقل يجب أن يعامل المعتقل معاملة حسنة مهما كانت جرائمه مثل ما كان يفعله رسول الله في الحروب القديمة ، كان يعاملهم بأخلاق عالية ويدعوهم للإسلام ، ولكن اليوم في سوريا إشتد القتل إلى درجة الجنون ، النظم يقتل والمعارضة تقتل والشيعة يقتلون مع العلم أنه تم إكتشاف جماعة متشددة في سوريا تأكل الأعضاء البشرية ولقطاتهم موجودة في اليوتوب وكل هذا يحصل والعالم يتفرج على الأكشن ، لاحول ولاقوة إلا بالله.
6 - fatima الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:08
مع اني ضد الجهاد فس سوريا و مع الجهاد في فلسطين..الا اني اقول ان هد القنواة ميدي 1 و فرنس ليهود 24 .. و العربية...و القناة 2 ..قنواة تفرح و تنشر اي شي يسيئ الى الاسلام .فحال هد الفيديو يقول انضرو الى الشخص الملتحي كيف يعدب اخاه......ادكرها .بوصايا الرسول ص في الحرب....لا تقتلو الدبر و لا الاسير و لا الشرفاء و لا من احتمى بمسجد او من ترك الحرب ...و كان الاسير ياكل قبل ان ياكل من يحرسه............فلا تنخدعو يا عالم ...الهمج هم اليهود و الامريكان ....لا ادكركم بحرب العراق...و افغانستان...و فلسطين .ابحت في يوتوب....ارجوك انشري يا هسبرس .فانتي صوة من لا صوة له
7 - ja3far wardi الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:10
ولكن مقارنة مايفعله جيوش النظام والشبيحة بالثوار هذا نقطة في وادي والجندي الأسير مدلل والله شاهدت فيديوهات لأناس مدنيون أبرياء يعذبون بشكل أعجز عن وصفه
8 - said الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:20
هذا الفيديو هو من إخراج النظام السوري و من الغباء أن ينسب لغيره.
9 - الحسن الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:22
قال الله عز وجل: "قُلْ هُوَ الْقَادِرُ عَلَىٰ أَن يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عَذَابًا مِّن فَوْقِكُمْ أَوْ مِن تَحْتِ أَرْجُلِكُمْ أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ لَعَلَّهُمْ يَفْقَهُونَ (65)" سورة الأنعام.

فعلى المسلمين الرجوع إلى الله قبل أن يبعث عليهم عذابا من فوقهم ( صواريخ و طائرت أعداء الإسلام) أو من تحت أرجلكم ( الزلازل و التسونامي و الفيضانات ) أو يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُم بَأْسَ بَعْضٍ ( هو ما يقع في سوريا و العراق و سوريا و الصومال و أفغانستان وووو.

فاللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا و ردنا إيك ردا جميلا. آمين
10 - Obama الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:24
This the future of Syria the rebels Obama this your alliance and alliance of mr Holland the last man looking for the rest of colonial all this okay including saudia Arabia koraich and mini city qutar palace of Moza banana all this normal for Arabian We know when haronn Arrachid arder arami to kill amazigh men and kidnap the amazigh women and took them to Baghdad we didn't forgot that still like injure in my hart but the big damage why they us name of Allah those cannibalise Allah is far way from their crime alhamdolillah we now Islam not Arabian and we now Arabian far we way from Islam author hand I am boudiste or zaradicht or no relegion so can you explain that to western poeple that Islam agains heat poeple and seem time his Moslems killing with Allah Akbar I hope just Moslem stay Moslem if they say like that
11 - Imane الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:25
des videos epouvantables, ils ont perfectionne la punition mais ils ont oublie que Dieu est tout puissant.
Priez que Dieu Punisse tout etre humain quelque soit sa religion et quelque soit sa race qui degrade ainsi la dignite de son frere au Nom de la Guerre. Ah mon Dieu, protege nous de la politique et des etres humains aussi ignobles.
12 - مهاجر الى الابد الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:37
مصيبتنا كبيرة بهذا النهج المنحرف الذي للاسف الشديد بدا ينتشر بسرعة بين عوام الناس الذين اغلبهم عاطلون ومنبوذون حيث فجاة يصبحون امراء جماعات ليعملوا مايحلوا لهم باسم الدين الذي هو براء منهم يقتلون بطرق بشعة تدل على حجم اجرامهم. عتبنا على امن ومخابرات الدول الاتين منها لماذا لاتحتاط منهم قبل ان يسافروا الى العراق وسوريا ليكونوا مشاريع قتل للابرياء. يجب ان يتم مراقبة الخطاب الديني في الجوامع والتجمعات للحيلوله دون وقوع الكوارث
13 - محمد بنرحو الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:41
ليس هكذا يعامل الأسير / ُيعلق وبدون جناحين يطير / فالسجين بالإ نسا نية جدير / ولايستحق الإ ها نة والتحقير / اجعلوا أفئدتكم بالرحمة تستنير / ولاتقسوا إلى أقصى تقدير / فالله العلي القدير / سيغضب منكم ولن يكون لكم نصير .
14 - Jawad الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:42
انا من اشد المحبين للإسلام لكن نصيحة إلى أخواني المغاربة أدا تركتم جماعة الجهل و النفاق العدالة و التنمية أو ما يسمون أنفسهم أخوان الشياطين لا هم إخوان و لا مسلمين فا نتضرو اكتر من هدا بكتير لان من يشتري بآيات الله تمنا قليلا يمكن أن تنتضر منه كل شيء بدأو يقولون اما أن تتركونا في الحكم أو فلن تنمو بالاستقرار الآن يريدون أن يقولو للملك اتركنا نحكم و سنضحك على الشعب و غداً حاربو دعاة السلفية المقيتة دعاة الطائفية و إسلام التخلف حاربوهم فدلك أفضل جهاد في سبيل الله
15 - zakariae الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:49
حسبي الله ونعم الوكيل هل هكدا يكون الثوار لا حول ولا قوة الا بالله اللهم اهد من خلقة من الثوار ومن الجيش النضامي
16 - muslim الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 21:52
رغم أنني ضد النظام السوري و أنا شخصيا لا أتق بمتل هذه الفيديوهات التي تكون غالبا من صنع المخابرات إلا أني أدين مثل هده الأفعال و الممارسات الحيوانية و لا يجب على المعارضة أن تلجأ إلى التعذيب كما يفعل النظام لكي لا تفقد مصداقيتها.
17 - شبيح اللاذقية الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 22:17
عاشت سورية الأسد ويحيى حكم الدكتور.
هؤلاء هم من يقاتلهم بشار وليس الشعب السوري.
الجيش السوري الكر و الاعتلاف الوطني السوري المعارض طائفيون لا يوجد بينهم علوي أو مسيحي أو شيعي واحد بينما توجد عند الجيش العربي السوري نسبة مهمة من السنة عكس ما يروج له.
18 - moha amazigh الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 22:27
why blaming usa for aboghreab ,gwatanamo,and isreal for its crime .we must clean our amazigh country before it is too late from these arab mentality who believe in haven and violence will take them to the future,other countries are building their own economy and technologies to achieve their freedom and not by gang work and killings ,are we ready for the future ,I don't think no,we must work 24 hour a day 7 days a week to catch up with other countries.Arabs are laziest people on earth ,they don't have brains to expolore and invent new lifes.bashar could have been eliminated by its own army or by other means not by poor people and broken minded families who cant even understand a tv news.Arabs are going in to a hole .we must reorgonise our tax system and control our money and resources and change our education system into real one,we must be able to manufacture chips and satellites and heavy equipment, must understand physics and medicine,we must build our roads
19 - nabil الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 22:32
هل هذا هو الاسلام ما ذنب هذا الجنذي حتى يتعرض لكل انواع التعذيب .يجب محاكمته كمجرم بدون اي بطش وتعليق والله مسكين يستغيث.الله يفك اسره والله ينتقم من بشار الاسد يارب اللهم اخذه يارب هو السبب في كل ما يحدث.
20 - habib الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 23:01
ce cruel sadisme est très loin de l'Islam
ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم ( 67 ) لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم ( 68 ) فكلوا مما غنمتم حلالا طيبا واتقوا الله إن الله غفور رحيم.
c'est méchants soit disant musulmans ce ne sont que des idiots pions dirigés par les services secrets du monde contre tout régime endurci pour l 'affaiblir avant de l'attaquer.
21 - زوجة هشام ولد العامرية1 الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 23:38
لا حول ولا قوة الا بالله هذه ليست الأخلاق التي جاء بها ديننا الحنيف أين هو العفو عند المقدرة جيش الأسد ذبح أبناء الشعب السوري دون شفقة ولا رحمة ولكن لا يجب أن ننزل إلى مستواهم فنحن لم نسمع عن رسول الله أنه عذب أسرى الحرب أو نكل بهم.
22 - ابن الوليد الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 00:07
الهمجية في بلدان العرب والمسلمين!! الأسير لا يعذب هكذا بوحشية ! الإسلام بريئ مما تفعلون!
لا إسلام لكم !! أنا أساند بشار على سحق كل من تجرأ على تفتيت سوريا..الفرق شاسع ! انظروا كيف كانت سوريا وكيف أصبحت ! من جنة إلى دمار وخراب وهاذا مصير من يريد العبث صراحة. بالنظام والقانون وكل شيئ له حدود!
23 - مسلم سني حر وادي زم الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 00:08
اولا هذه قناة علمانية ومعادية للاسلام قبل ان تعطوا قيمة للخبر انتبهوا للمصدر.تانيا بشار الدموي وزبانيته يسعون وراء المال و النفوذ بمباركة الشيطان الاكبر ايران وحزب الشيطان نصرالله والشيوعيين الروس لا يمكن لاي شخص الحكم على الثوار الاحرار ما لم يذق العذاب لي شافوه من الشيعة التكفيريين اصحاب دعاء (يا علي) الذين يسبون الصحابة صباح مساء
24 - عبد الصمد الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 00:21
عذب او اقتل اوفجر ، لكن لماذا قول الله اكبر !
الله اكبر بريئ منكم يا مشوهوا الاسلام.
ا
25 - ادم الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 01:36
شخصيا لااستغرب ان يفعل هذا الامر الشنيعة من اكل قلب شخص ميت وهم ماشهدناه سالفا ’’’’ الاسلام بتسامحه اجل و اعظم من ان ينتسب اليه من يرتكب بمتل هذه الفظاعة و انا متاكد ان كل مايسمى معلرضة في سوريا هم مرتزقة و مجرمون غسلت ادمغتهم في امريكا و السعودية و اصبحوا مصاصي دماء

ومعاملة الرسول الحبيب للاسرى تكذب و تفضح حقيقة ادعياء الاسلام
يارب ارنا فيهم عجائب قدرتك
لن يقتل بشلر عشر ما قتل وسفك وهتك من اعراض لو بقي في الجكم مائة ستة اخرى ولو رعو لحرمة دم المسلم لكانت المعارضة السلمية افضل
ولكن اعداؤنا من صهاينة و امريكا وعربان وجدو خلا لدحرنا بخلق صراعات بيننا ونحن اسد فيما بيننا ونعاج امام الصهيون و الماسونيين من الحكام
26 - sanaj الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 05:27
فهل ترى سورية الخير على ايدي هؤلاء

اذا حكموا سورية????
27 - *-MOULAY ابراهيم الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 05:51
يحطمون بيوتهم بايديهم لاحول ولاقوةالا بالله.
بشار لم يفجر قنبلة واحدة من اجل استرجاع الجولان.
الان يصفي معارضيه يوما بعد يوم وهو يشن حربا قدرة لا هوادة فيها.
الجيش الحر وما ادراك ما الجيش الحر; هو حر فعلا في القتل والتدمير ولايقل شراسة وفتكا وهمجية من بشار.المرتزقة العرب والتكفيرون يقتلون ابناء الشام ;هم واهمون بتحقيق احلامهم الطوباوية .
اعتصر قلبي دما وانا افاجئ بابناء سوريا يطلبون الصدقة امام المساجد..
لم ارى يوما يهوديا او مسلما او بوديا او ملحدا معذبا بهذه الطريقة الهمجية من ابناء جلدته.
الاسلام براء منكم جميعا وستندمون يوم لاينفع الندم.
اللهم ادم نعمة السلام على بلادنا واحفظها يارب من الزوال انك سميع مجيب.
28 - hadou الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 06:27
le seul domaine ou les arabes sont fort.
29 - Mohamed-NY الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 06:32
To Obama-10
Thank you very much for letting me laugh and forget about what I had seen on this video, man if you can not write in other languages, why do you bother, just use the language that you understand the most and please stay away from English you are destroying it!!!!!
30 - Adnan Ibrahim الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 07:31
I've got pity for you really, you don't even realize the extent of your dumbness.You try to turn the ethnies against each other stating that the arabs are bad and lazy versus the amazigh are the most brillant people on earth.Not only what you state is wrong and there is no need to explain why because If i do so I will fuel your fire.Your attitude is certainly not of a muslim because the ethnic background that defines the behaviour.I will never to all amazigh people but some of you are really the agents of the west the same way those mercenaries on the video, the only difference is that each one does his its way and both don't accept that fact thats what make them even more naughty either physically like those syrians or verbally like yourself.Your shameful comment doesn' bring any value it's just relaxing a sick mind and suffring soul!
Thanks hespress to publish
31 - mohamed الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 09:44
إنها تمتيلة ظاهرة جل عناصرها من الموالين للنظام. أنضروا لمادا يخفون وجه الشخص المعدب؟. لمادا يضعون قبعة واقية على رئسه؟الطريقة المستعملة في التعليق ليست مؤلمة ، الضرب ليس بقوة. حاشى أن يقوم المجاهدون بتعديبه.
32 - امازيغ الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 09:57
هذا الفيديو الا يساوي شيئا بالنسبة للفديوهاة التي تنشر و بها ذبح لاسرى وقعوا في ايدي التكفيريين المتاسلمين و الاسلام براء منهم قتل و ذبح تنكيل بالجتت افراغ الخرتوشات في جسد فارق الحيات من شدة الحقد القتل على الهوية و المذهب لا يفرقون بين الاطفال و لا الكبار و لا النساء
الى من انتقد و دافع عن هؤلاء القتلة ابحت في النيت و سترى العجب بل و ستكره حتى ان تنعت بمسلم اذا كان هذا هو الاسلام. اما الجيش السوري و مايقوم به ففيه اخطاء يرتكبها عناصر هي الاخرى غير منضبطة حاقدة يجب محاسبتها على افعالها. و سبب موت المدنيين راجع لان الارهابيين يتخدونهم دروعا بشرية و يقوموم هم بقصف بعض الاماكن لتلفيق التهمة بالجيش و هذا واضح في طريقة اطلاق بعض القذائف بطريقة تسقط غير بعيد و بالتالي يتهم الجيش بانه هو الفاعل
اللهم احفض بلدنا من الفتنة و من امثال هؤلاء
33 - zar الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 10:08
يجب ان تعلموا انه يمكن فبركة الفيديو بالصوت والصورة اذن فلامجال للإنتقادات الحكم على اشياء غير واقعية
34 - Marouane الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 10:37
النظام الأسدي مازال يدفع حتى اليوم رواتب طلبة الدراسات العليا في الخارج ودون تلكؤ مع التحايل على العقوبات الاقتصاديةالاستعمارية ...
النظام الأسدي مازال رغم ليل الإجرام الطويل يؤهل المدارس ويقدم الكتب المجانية وليس في تقاليده قتل الأهل برسوم التسجيل والنفقات !
أي نظام هذا في زمن تريليونات النفط الخليجي ؟ والحرب ضد الجهل ؟؟
35 - مصطفى الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 10:43
لا يمكن الجزم بما يحدث , أشخاص يصيحون الله أكبر حتى يعطوا للمشهد أنه من فعل احى الجماعت الاسلامية التي تقاتل في سوريا , قد يكون الفيديو من صنع النظام السوري نفسه ,يعذب أحد المنشقين عنه ويضرب عصفورين بحجر واحد ,الانتقام من المنشق وتشويه صورة المعارضة , لكن لاشيء يمنع المعارضة من اقتراف الفعل وهذه هي الكارثة ,يحاربون نظاما لأ نه يقوم بجرائم يقترفون مثلها أو أبشع منها .
36 - maghribi الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 11:59
لم يسبق لي ان شاهدت مقطع فيديوا واحد فيه تعديب باسم الجيش الحر البطل اظن ان هاذا المقطع من اخراج بشار و منطاج نصر الله و انتاج ايران و بطولة الشبيحة.
37 - tarik الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 13:02
ان هد القنواة ميدي 1 و فرنس ليهود 24 .. و العربية...و القناة 2 ..قنواة تفرح و تنشر اي شي يسيئ الى الاسلام .فحال هد الفيديو يقول انضرو الى الشخص الملتحي كيف يعدب اخاه......ادكرها .بوصايا الرسول ص في الحرب....لا تقتلو الدبر و لا الاسير و لا الشرفاء و لا من احتمى بمسجد او من ترك الحرب ...و كان الاسير ياكل قبل ان ياكل من يحرسه............فلا تنخدعو يا عالم ...الهمج هم اليهود و الامريكان ....لا ادكركم بحرب العراق...و افغانستان...و فلسطين .ابحت في يوتوب....ارجوك انشري يا هسبرس .فانتي صوة من لا صوة له
38 - maghrebi in holland الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 13:43
هؤلاء التوار خونة يضحكون معه ويدغدغونه كان عليهم سلخ جلده وحي انتقاما للأطفال والشيوخ والنساء الدين وللإنسانية
39 - عمر الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 13:52
بعض المتدخلين يحسب المعارضة السورية مسلمين ومتدينين والإسلام منهم براء بالامس ظهر خبر استخباراتي يوضح أن دولة عربية لاداعي لذكر ما هي أرسلت حوالي ١٥٠٠ محكوم بالإعدام إلى سوريا لقتال النظام فالله يخليكوم فرقو مابين الاسلام والسياسة
40 - tajaouiya الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 16:21
بنادم رجاع مريض مسكين هاموا كامل زاعمه فديك ناس لي كيموتو
بشار كايقتل حيت كيدافع على الوطن ديالو اوزيدون شكون هما هادو من غير رباعه ديال هماج معاندوم لا دين لا مله حيت لو كان عندوم ميعملوشي فحال هيده مع اسرى ديالوم
اتقوا الله اتقوا الله يا عباد الله
شنوا بغيتوا يخالي سوريا نهادوا او نشي وحدين كتار منوم قضاوها لي فاتوا باقي خاص غير...
41 - حسين من سيدي إفني الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 16:52
واصبر على ما جاك من مصيبه
ولا تـظــلــم تــرى الــحـــــق يــبــــانــــي
ودعوة المظلوم على الظالم مصيبه
تــجـرح شـعــوره بـكـلام مـا لـه مـعـانــي
تضيمه وجروحه تزايد لهيبه
امـسـك طـريـقـك ولا تـصـيـر عــدوانـــي
42 - Othmane الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:08
يقول الله عز وجل ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )

قبل الحكم على أحد وجب التأكد من صحت الخبر... خصوصاً و الخبر منقول عن طريق العربية و فرانس 24... ربما يود البعض وفي مصلحتهم تشويه صورة الجيش الحر والمجاهدين؟؟!! الله أعلم!!
43 - الهمجيون الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:10
باسم الله اكبر دبحوا وباسم الاسلام قتلوا حرفوا فكدبوا فغتصبوا و قتلوا وصورو هؤلاء هم ثوار امريكا وعملائها من كان يناشد بالحرية فقد نال مكان يريده وقد وصل الى مبتغاه فلا يمكننا ان نمنح الحرية لجاهل لان منح الحرية لجاهل كمنح السلاح لمجنون وهؤلاء المجانين الدين يعدبون جندي قد كان حاميا لهم بابشع الطرق هؤلاء هم الارهابيون الدين يستحق فيهم الاجهاد الحقيقي
44 - walo الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:16
لو كنت مكانهم بدل ان اعلقه من سرواله و الله لعلقته من عنقه لن يشفى غليل قلبي حتى ينتقم الله من بشار و من معه و طائفته واحدا واحدا و ان يعذبوا الاف المرات قبل ان يقتلوا و الى جهنم لا شك في الله حتى لا يفسر البعض ان شاء الله ان الله ان شاء عذبهم و ان شاء غفر لهم بل اقولها الى جهنم بعون الله و لا شك في الله و انتقامه لمن قتل و عذب حمزة الخطيب و الحمد لله يقينا اعلى حد جعله الله
45 - أشك في الأمر الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:22
من جهتي أشك في أمر هذا الفيديو
لا أحد يستطيع أن يثبت مصدره
و المرجو الانتباه من فرانس 24 و غيرها فالكفر على ملة واحدة
ربما هذا لخلق الفتنة و الله أعلم

أنشري يا هسبريس مع الشكر
46 - inssan الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:26
يجب إدانة القتل و التعذيب من كلا الطرفين. ثم ما هذه الصورة المشوهة التي نقدمها عن الإسلام؟؟! باسم دين الرحمة و باسم الرحمان الرحيم أصبح يتم القتل و التعذيب .
47 - siham الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:26
اللهم ارنا ألحق حقا وارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا وارقنا إجتنابه
48 - montassir almaghribi الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 17:48
تحية طيبة وبعد.من المخجل جدا ومن العيب ان يصل مستوى المغاربة الى هذا التدني في المستوى لمناقشة والتعليق على اي خبر في بعض الصفحات كيفما كان انتمائها..؟ وبعد قرائتي لكل التعليقات وجدت شرخا كبيرا في مخيلة من يصدق قنواة التظليل ومنها الجزيرة الساقطة ومنابر اخرى التي لها علاقة في التحريض على القتل وسفك الدماء كركن هذا الجريدة التي تحترمونها وتوقرونها ولكنا تنتقي حتى في من تريد هي ان تختار تعليقه...؟ لا يهم هذا اعود واذكر من يساند القتلة الارهابيون المجرمون مرتزقة حلف النيتو واذنابهم وادواتهم اعتقد انه هم كذالك ارهابيون بمتم الكلمة وانه لا يعقل ان نمجد لثوار العهر والسفالة والنذالة على انهم مجاهدين...؟ يا سلام على جهاد الرسالة المحمدية التي يعني اصبحتم تشرعون القتل والسحل وجهاد النكاح ويعني غريب جدا ان يصل بعض المطبلين لما يسمة بربيع عربي اي ربيع هذا وليبيا اصبحت عبارة عن مليشيات وعصابات بل امارات لحركة طالبان المجرمة التي عبثت بامن واستقرار ليبيا وبعدين هذه الصورة ابدا ليست مفبركة الم تشاهدون قاطعي الرؤوس المنتمون لجبهة العهرة السافلة وهم يتلذذون بقطع الرؤوس ومكبرين الله اكبر يعني هزلت..؟
49 - الاسد وسنحرق البلد الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 20:14
ممكن سؤال للجميع ولقناتكم الكريمة التي تعرض اشياء ليس لها مصداقية من أساسها ..
ولنفترض بانه جندي سوري وانا ضد اي تهديد ووعيد وسلخ وذبح كلنا سورين
لكن السؤال الحقيقة لمذا تعرضون صور جندي معلق ولاتعرضون جرائم النظام من اغتصاب او تعذيب بسجون وقصف وسباب وشتائم لن نسمع بها الا من خلال جنود الاسد الذين فضل عبادة بشارهم وحرقو البلد
مع فائق احترامي للجميع ...
50 - VIVE MAROC الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 21:55
الإعلام يحاول تشويه ثوار داخل بعد رفضه للديمقراطية الغربية وسعي نحو الخلافة إسلامية
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت
تفسير الحديث و الله أعلم : تكون النبوة ---------------> وهو زمن الرسول صلى الله عليه وسلم
خلافة على منهاج النبوة-------------------------------> زمن الصحابة رضي الله عنهم
تكون ملكًا عاضًا----------------------------------------> زمن الخلافة العباسية و العثمانية..
ثم تكون ملكًا جبرية ----------------------------------->زمن أل سلول و السيسي و بشار و و الملك ال
ثم تكون خلافة على منهاج النبوة،
نحن في مرحلة الانتقال من الحكم الجبري الى الخلافة و الله أعلم
http://www.youtube.com/watch?v=YE09OUaop80
51 - Adil Laarj الخميس 19 شتنبر 2013 - 12:45
ثوار ..... ابطال .... حرية .... انو ثارو عالديكتاتورية ...
طيب شو هية الديكتاتورية ؟ شو مفهومها ؟
اسلام ... بيكبرو... لواء الاسلام هنن ... وخلافة اسلامية ..
طيب الرسول لا قتل ولا ضرب ولا عذب اسير ..
يلي بيشوف هافيديو .. وخاصة الاصدقاء من خارج سوريا ..
يشوف مين هننالذين جاؤوا يبشرو باحرية وباسم الاسلام
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

التعليقات مغلقة على هذا المقال