24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ورقة بحثية تدرس تأثيرات تراجع النفوذ الأمريكي على النظام الدولي (5.00)

  2. زيان: منعي من المحاماة تصفية حسابات والتحضير جارٍ للانتخابات (5.00)

  3. وزانيون يواجهون جائحة "كورونا" باللامبالاة والعناد (5.00)

  4. منع زيان من المحاماة (3.00)

  5. مغاربة يسطرون قصص النجاح بالدوري المصري (3.00)

قيم هذا المقال

3.80

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | إعدام علويين في سوريا

إعدام علويين في سوريا

* يُنشر بالاتفاق مع فرانس 24

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - "مت قاعد" الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 00:14
شجاعة لا مثيل لها لذيهم حتى أنهم يخفون وجوههم. لم نعف في الإسلام إعدام سجناء ولا حتى أناس يخالفوننا الذيانة أو الأفكار. هؤلاء لا ملة لهم ولا صلة لهم بالإسلام بل عقيدتهم إقصاء كل من يخالفهم ويتبعون من يدفع أكثر، لأن وجودهم في سوريا جاء عن طريق أطراف تدفع لهم الموال. خسئتم.
2 - abdellatif الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 00:15
On ne sait plus qui contre qui en Irak. tout le monde risque sa tete
3 - يونس السلاوي الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 00:16
المرجو من هسبريش نشر هذا التعليق و جزاكم الله خيرا
سأقول لكم شيئا قد تستبعدوه و سيأتي يوما قد تقولو صدقت، الموضوع تحليل و ليس معلومات أظن ان سبب تأجيل الضربة العسكرية هو اعطاء فرصة لتشويه جبهة النصرة و الدولة الاسلامية في العراق و الشام و اعطاء الوقت لوضعها في خانة العدو عند اهلنا في سوريا.
فأوباما ليس من الغباء ان يضرب المجاهدين و حاضنتهم قوية و الا فسيحارب الشعب، الافترائات ستتصاعد تصاعد سريع الايام القادمة و هذا ما تنهجه قنوات الغرب و الشرق الآن ، هو تشويه صورة الدولة و جبهة النصرة
و يمكرون و يمكر الله
4 - maghribi الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 00:17
عندما يستغل القتلة الدين لكي يصفوا معرضهم بتهمة الكفر توم ترى الناس تكبر دون أنت تعلم بأي حق تم زهق الأرواح ! فأعلم أن البلاد دهبت في رحلة الجهل والتخلف لمئات السنين ! فلنقرأ جميعاً الفاتحة على المشرق الاسلامي ولنقطع أية علاقة به وإلا أصبح مصيرنا مقرونا بمصيره ! فالجهل معد يا اخوان
5 - khalid casa الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 00:34
"الهيماج" او خلاص.و خير مايقال : إن لله وإن إليه راجعون
6 - hassan Norvege الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 00:35
Le commandant rebelle Abu Sakkar, connu pour lese journalistes et vénéré par de nombreux rebelles, a été montré dans une vidéo le dimanche couper les organes d'un soldat mort, s'adressant à la caméra comme il a déchiré la chair: «Je jure devant Dieu que nous allons manger vos cœurs et votre foies, "at-il averti les forces du président Bachar al-Assad que ses hommes ont applaudi.
de la sauvagerie musulamne en syrie.
7 - zouhir الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 01:05
une scene atroce,quelle horreur,on continue de montrer que l´islam est sanglant et violent,mon dieu cé faut...notre religion est pacifique mais cé quoi ca ?
8 - majid الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 01:20
islam is free from this people what is happening
9 - خ/*محمد الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 01:21
عناصرهذا التظيم الارهابي الذي يتخد من الرقة معقلا له; قام باعدام شابين بتهمة انهما "نصيريان"(علويان) ,ضمن سلسلة الجرائم التي ترتكبها بشكل يومي فى مناطق تواجدها .
ان عملية الاعدام المجرمة تمت فى ساحة النعيم وسط الرقة ,وذلك عبر الدبح امام حشد كبير من الناس الذين تم اجبارهم على الحضور لمشاهدة تنفيد ما اسموه "شرع الله"
وتحلل عملية الاعدام هذه احتفالا قام به هؤلاء الارهابيين عبر اطلاق النار فى الهواء والتكبير .
وتعد هذه المرة الثانية التي تعدم فيها الدولة الاسلامية شبانا بشكل علني في ساحة عامة وسط الرقة ,اذ اعدمت سابقا ثلاثة ضباط فى شهر مايو من العام الجاري بحضورالمئات من المواطنين *
بسم الله الرحمن الرحيم:
ان الذين كفروا سواء عليهم اانذرتهم ام لم تنذرهم لا يؤمنون ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم
ومن الناس من يقول امنا بالله وباليوم الاخر وما هم بمؤمنين يخادعون الله و الذين امنوا وما يخدعون الا انفسهم وما يشعرون فى قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب اليم بما كانوا يكذبون واذا قيل لهم لا تفسدوا فى الارض قالوا انما مصلحون
10 - ملحد ريفي الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 01:24
هؤلاء هم الاسلاميون وهذا هو مصير أي بلد يقع في أيديهم, فاعتبروا يا أصحاب العقول لأن الندم لا ينفع ملي يجي الفاس فالراس
11 - daba الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 02:49
تظهر لكم القساوة في هذا الفيديو فقط، لم تروا الأطفال الذين دبحوا بدم بارد ؟ مشهد الأطفال المذبوحيين أكثر قساوة وأكثر تأثير على القلب بآلاف المرات من مشهد اعدام مجرم اغتصب وذبح الأطفال.

أنتم أيها الغرب تنشرون ما يحلوا لكم على قنواتكم وتتعمدون دائما تشويه صورة الاسلام
12 - أبو الحسن الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 02:59
ابتلينا بقوم يضنون ان الله لم يهدي سواهم هذا ارهاب و خرق لحقوق الانسان و مخالف للدين الاسلامي
13 - أبو يوسف الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 03:36
من قال أن سبب قتلهم هو كونهم علويين؟ قد يكونان من الشبيحة قاتلي الأطفال و النساء؟ و ما يؤكد هذا الطرح كون العلويين كثيرين و موجودين في كل مدن و قرى سوريا فلو كانت سياسة المجاهدين في سوريا هي قتل العلويين المدنيين الأبرياء لما تمت عمليتا إعدام فقط كما جاء في كلام المعلقة في الفيديو! إذن الإعدام هنا ليس لكونهما علويين بل لكونهما قاتلين و اعترفا بجرائمهما. و الله أعلم.
14 - saladino الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 04:15
هذه مسرحية من تأليف أمريكا و حلفائها لإظهار صورة مسيئة حول الإسلام و المسلمين , و حسب تعليقات الزوار أرى أنهم مثل الغرب يصدقون كل ما يشاع حول دين الإسلام .
اللهم احفظنا من شر الإعلام و اهدنا إلى صرطك المستقيم
15 - صالح الصالح الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 08:09
الفتنة اشد من القتل وان الله ورسوله يحرمون قتل النفس ، هدا القاتلون يسمون انفسهم مسلمين والإسلام والرسول صلم بريئ منهم لا يجوز لئي مسلم اخد هدا القرار قتل أخيه المسلم وقوله تعالي ولا تقتل النفس التي حرم الله الأبالحق ولوا كانوا مسلمين ما فعلوا هدا من يعطي الحق الي بني آدام برتكاب قتل النفس يتطلب الكثير من قبل القيام بقتل النفس وما هو التحليل قتل الدي يعطي الحق باخد روح وحيات الأخر إنسان دوي إحساس وتفكير لا يقوم بهدا بل هدا النوع من بني ادم هم وحوش وحيوانات ناطقة ليست لهم روح ولا شعور ولا إحساس ولا إنسانية وهم جهلة .
16 - sousi الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 10:56
الحقيقة هؤلاء شيعة الروافض تم اعدامهم من قبل المجاهدين في دولة الإسلام في العراق والشام
الإعدام هنا ليس لكونهما علويين بل لكونهما قاتلين الأطفال والنساء والرجال السنة
17 - سي احمد الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 11:01
الرقة موجودة في سوريا وليس العراق لذلك عنوان الفيديو يجب ان يكون اعدام علويين في سوريا
18 - بنادم الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 11:40
عجيب امر بعض المعلقين .. احيانا يطالبون بتطبيق الشريعة في البلدان الإسلامية وعندما تطبق يقولون هذا ليس اسلاما بل انه الغرب يريد تشويه الإسلام .
الا يقول الإسلام اذا لَقيتُم الذينَ كَفَرو فَضَرْب الرّقَاب ؟
الا يأمر الإسلام بقتل المرتد ؟
الا يقول الإسلام قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ .. ؟؟؟
19 - حمو الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 12:35
ا لله اعلم مادا فعلوا هناك تجوزات تقع حتى امريكا ام الديمقراطية تقتل اطفال افغان بطائرتها بدون طيار فكروا بعقلكم ولاتنساقوا بسهولة وراء مديعة اداعة تقصي كل من له فكر مخالف لها
20 - Mohammed الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 12:55
العلويون في سويا و العراق لا يستحقون الموت، بل يستحقون أكثر من ذالك.
ألم ترو ما يفعلونه في إخوانكم في سوريا و العراق من ذبح بالسكاكين و قطع للأوصال للكبار و الأطفال؟
لماذا تستخدمون عواطفكم و أنتم تجهلون خبايا الأور؟ هل يجب ترك العلويين و النصيرية يذبحون و يغتصبون فقط لكي لا يُلصق بالمجاهدين صفة الإرهابيين؟ من منكم يعرف كتاب "الجفر" و الذي هو كتاب العلويين المقدس. والله تعاليقكم مراهقة و تدل على فسولة الرأي و جهل بالأحداث. أنتم مبرمجون للتعليق انطلاقا من أحاسيسكم فقط. لا تظنوا أنني فرح بالقتل. لكن الدفاع عن أعراض المسلمين يجب أن يُسانَد مهما بدى قاسيا.
ملحوظة: تعليقي لا يستاهدف أشخاصكم بل يصف مستوى معرفتكم بالعلويين و الأحداث الدائرة في المشرق. و لا أدعي أنني أفضل منكم علما.
21 - racharose الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 13:03
سلام علي اخي ممكن نعرف من المقصود بجبهة النصرة ؟
واتمنى ان لا يكون المقصود نصر الله ( حليف الشيطان )

لا يغرنك اخي اسمه ولا قوله ولا فعله فكل حركة قام بها كان مخططا لها
ولا علاقة له بالاسلام
ولاثبث لك
ناقش اي شخص من حزبه ولا تذكر الحسن والحسين انما قول الله ورسوله
وشوف شو راح يجيك
وراح تعرف شو يعني اسمه وشو هو مخططه


اما بخصوص تاجيل الضربة محتمل انك صادق في بعضها بحيث ان الهدف هو خلف هفوات اكبر بين الدول العربية وبين ثقتهم في بعضهم البعض
محتمل ان يكون عامل الاستراتيجية غير متفق عليه
محتمل ان هناك حكومات ترفض وحكومات تايد
لكن يبق ان الشعب السوري في ذمة الرحمن وصبرا جميلا يا اهل سوريا
22 - عمرو الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 13:56
هذا ديدان كل اعلام علماني مضلل وكل جاهل فجرائم علويين بشار من تعذيب وااغتصاب النساء والاطفال والتمثيل بالجتث لا ينقلونها وعندما يطبق حكم الله قي هؤلاء المجرمين ترى الصياح والعويل والعجيب ان الكثير من المعلقين يتضامننون مع هؤلاء العلويين القتلة وينسون دينهم وحكم الا
( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ( 33 ) )
23 - Moslim الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 14:09
رغم ماقيل عن هذا الفديو في القناة التلفزية التي نشرته فانني اتحفظ عن قول اي شيء صحيح ان هناك وحشية الآاننا غير متاكدين من حتيات هذه الاعدامات خصوصا و ان الاعلام يسيطر عليه الغرب وهذا الاعلام سخر كل شيء لتشويه الاسلام والمسلمين وخير دليل هو مايقع في بورما لا اخبار عما يحدث هناك من قتل و حرق ممنهجين ضد المسلمين هناك ولا قناة تفزية نقلت هذا مع العلم ان الامم المتحدة صنفت مسلمي بورما من الاقليات الاكثر تغرضا لاضطهاد و القتل والتحريق في العالم لكن لم نر اية ردة فعل من مجلس الامن او الغرب كما هو موقفهم لما يقع في سوريا
24 - chevaliert الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 14:46
فالحقيقة نحن في عصر الفتن والمحن فان كان هؤلاء قاموا بجرائم فيجب محاكمتهم محاكمة عادلة وضمان شروط الدفاع وتقديم شهود على ارتكاب الجرم . اما فقط لكونهم من طائفة معينة فهذا اجرام كبير وقتل نفس عمدا ودنبهما على المجرم منفد الجريمة واجزم ان المجرم يقتص منه الله تعالى .التكفيرين خطر كبير على الامة العربية والاسلامية يجب اخد العبرة مما يقع وحمد الله تعالى على نعمة الاستقرار والامان.
25 - مسعود السيد الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 15:40
الى تعليق رقم 3 يونس السلاوي
أشفق عليك يايونس .هؤلاء الناس جبهة النصرة كما تقول .لا يحتاج الغرب لتشويههم كما تقول .بل هم كذالك أصلا .أنظر الى حالهم في أفغانستان والصومال وباكستان ومالي وأينما حلوا ورتحلوا .الحقيقة أنهم غير ملومين على ما يفعلون .بل على مرجعيتهم ودستورهم الذي ينفدون تعليماته .فهم جبهة نصرة فهل يناصورن حموا رابي أو زرادتش .ألا يسمي الصحابة الاحتلال والسلب والنهب والسبي فتحا مبينا وغنائم حلال زلال.عجبي
26 - baha الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 18:36
قرأت بعض التعليقات تدين إعدام هؤلاء العلويين من طرف المقاومين،
لو كان عنوان الشريط : إعدام إثنين من الشبيحة التي تغتصب النساء
وتقتل الأطفال والمستضعفين من أهل سوريا و تم إعدامهم من طرف
المجاهدين كيف ستكون الردود و التعليقات ؟
يمكن أن نلعب بالكلمات والمصطلحات والعناوين لقلب الحقائق
الإعلام المصري والسوري خير مثال على قلب المفاهيم
27 - aberrazakj الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:11
nous les musulmans, l'image et le comportement qu'on donne est loin de la réalité.
28 - tarik الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 02:09
المديعة تريد أن تقول لنا بأن مايجري هناك في سوريا حرب أهلية و أن أولائك المجاهدين يقتولونا العلوين عبثا لقولها أعدموهم بتهمة الكفر والتعاون مع النظام لكن في الحقيقة أعدموهم فقط لأنهم تعاونوا مع النظام ليس لأنهم كفروا أو لأنهم علويين كما تدعي المديعة وكماهو الحال في حالت الحرب لا فرق بين العدو و المتعاون معه الله وحده يعلم كم من نفس راحت ضحية بسبب مثل هداني الرجلان
29 - سوري مهاجر الاثنين 30 شتنبر 2013 - 18:24
قال النبي - صلى الله عليه وسلم - :
سيأتي على الناس سنوات خداعات؛ يصدق فيها الكاذب؛ ويكذب فيها الصادق؛ ويؤتمن فيها الخائن؛ ويخون فيها الأمين؛ وينطق فيها الرويبضة؛
قيل‌:‌ وما الرويبضة ‌؟‌
قال‌:‌ الرجل التافه يتكلم في أمر العامة .‌
فمن فيكم الويبضة؟ تتكلمون فيما لا تعلمون..! فلا تدخلوا الاسلام في الموضوع ،هؤلاء ناس يقاتلون لدوافع سياسية وانتقام ... المسلمون لا يمثلون الاسلام فاتقوا الله ، وادعوا لاخوانكم بالفَرج و الهداية في مصر و سوريا و جميع بلاد المسلمين
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال