24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.75

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | آثار الحكيم تحيّْي السيسي

آثار الحكيم تحيّْي السيسي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (65)

1 - hom+libre الخميس 26 شتنبر 2013 - 00:38
من البلادة ان لا يستفاد من اخطاء يقع فيها الانسان الم تستفيدوا مما فعلت لمغنية شيرين واستخفافها بالجمهور التطواني ليواصل المغاربة استضافة المصريين وتكريمهم ليتحفونا بمواقفهم السياسية ببلدنا عوض ان يصرحوا بها ببلدهم ليحكمكم الجيش او الاسلاميين هذا الامر يخصكم وحدكم يا مصريين اتمنى ان يتوقف المغاربة من ان يكونوا قنطرة لممثلي مصر ومغنياتها ليتحفونا بارائهم كرموا الفنانين المغاربة ام ان خيرنا اديه غيرنا ويستخف بنا ويشتموننا اديروا النفس يا عباد لله ماذا فعلت هذه لتستحق التكريم سلا ومواطنوها اكثر حاجة باموال مهرجانات لا فائدة منها
2 - اسماعيل العطار الخميس 26 شتنبر 2013 - 00:47
قال تعالى:
{ ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون وما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون فأنجيناه وأهله إلا امرأته كانت من الغابرين وأمطرنا عليهم مطرا فانظر كيف كان عاقبة المجرمين }
سورة الأعراف.
ما أشبه بعض الشعوب العربية الإسلامية بقوم لوط، حين يصطفون في صف واحد مع دعاة الفساد و الإنحلال في كل المجالات، ضد دعاة الإصلاح و النهضة! يقفون ضد من يخدمهم و يخدم أوطانهم و يضمون صوتهم مع أصوات المخربين السارقين الفاسدين!
ألا يكفيهم ما أصابهم من تخلف و ضلال بسبب هؤلاء المنحطين الذين حكموا عقودا من الزمن!!! فماذا قدموا من قبل كي يقدموه اليوم سوى الإنحطاط و الفساد و سرقة الأوطان و الشعوب!
أفبعذاب الله يستعجل هؤلاء!!!
3 - المغرب الخميس 26 شتنبر 2013 - 00:49
تحيا لسيسي مش تحيه.. شغلم هذاك احنا تعاطفنا مع مرسي والامر انتهي خرج من ايدينا مصر فيها 90 مليون لم نرى مضاهرات للمعطلين لم نرى مضاهرات المعيشة لم نرى اي احتجاج يعني مصر في النعيم.. معاد احتجاج اصحاب الشرعية..اذن الشعب قبل السيسي سواء رضا او غصبا فالجيش يحكم واذا عارضت اما القتل اما الاعتقال بيباي مصر..
4 - ahmed الخميس 26 شتنبر 2013 - 00:52
اولا اسمه العدالة و التنمية ايها المنظمم و هده التييييييييييييت تستغل وقوفها باش تصبغ هداك السيسي ديالها
5 - YAKOUTA الخميس 26 شتنبر 2013 - 00:54
من يريد زرع الفتنة في بلادنا فليذهب لبلده وليحي السيسي او البيبي
لا تهمنا الكراكيز ان نطت او صاحبات على وحدة ونص او الدمى ان تزعجنا نحن شعب حر لا نباع ولا نشترى
6 - ولد الهس الخميس 26 شتنبر 2013 - 01:22
هذه اثار الحكيم استغلت مغربنا ومهرجاانه واحدثت ضجة حتى في شان الوزيرة بل احرجتها تمشي لبلاد ها وتتحدثت عن سياسة بلادها فنحن لسنا في جلسة سياسية
7 - Maroc الخميس 26 شتنبر 2013 - 01:24
ماتبقاوش تجيبولنا هاد المصريات خلاص . بقاتلنا غي فتكريمات دابا كلشي درناه.
هوما متيديوهاش فيهم بتاتا في بلادهم .
8 - mansour الخميس 26 شتنبر 2013 - 01:26
elle a pas dit de mal sur le maroc alors c est son avis personel et ca le regarde. quand est ce qu on commence a respecter les avis des autres meme si on est contre ou pour. la democratie a un long chemin dans notre culture. l artiste est le symbole de liberte avec une perception differente sur l univers.
9 - adib الخميس 26 شتنبر 2013 - 01:37
الحمد لله على نعمة العقل ^^
كمغربي أعتز بحرية فكري و عدم تبعيتي لما يسوق إلي من كل حدب و صوب يريدون أن يلبسوا الحق بالباطل
10 - MohammedUSA الخميس 26 شتنبر 2013 - 01:46
Everybody is free in their choices....I am for Morsi because he was elected democratically and not because I share the policies of the Muslim brothers.....furthermore, the events has proven through history that Islam is a beautiful religion as a way of life.and probably the best way of living a life....but when Islam is mixed with politics disharmony and disorder start to show in society...the world now is so diverse and so huge that nobody has to impose their ideas or religions on the others...I think that the era of the infidels is over and future is for humanity.I think that In every country there are people and humans and life is the place to make a choice.
11 - [email protected] الخميس 26 شتنبر 2013 - 02:17
من الصعب أن يتأقلم شعب مع نظام ديموقراطي لم يسبق له تجربته من قبل، لذلك عاوده الحنين إلى الرجوع إلى الدكتاتورية تحت حكم العسكر، كان بالي مشغولا بحل لغز (مصر أم الدنيا) ، ففكرت هل هي أم الدنيا في العلم؟ أم في الاقتصاد أم أنها أم الدنيا في التكنولوجيا؟ وجدت أن أمريكا في العصر الحاضر هي أم الدنيا في في كل المجالات التي ذكرت وفي كل العلوم، وأدركت أن مصر هي أم الدنيا في الدكتاتورية. لأنها هي الأرض التي أنجبت أكبر دكتاتور في العالم وهو فرعون الذي قال لقومه : ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد.
12 - نعيمة الخميس 26 شتنبر 2013 - 04:09
تحية للصحافية خديجة بوعشرين كلامها كله صحيح . علاش يجوا المصريين للمهرجانات ويستفزوا الجمهور المغربي , ويحولون المنصة الى سياسة , مع الاسف اثار الحكيم تحيي السيسي وبعض الحضور يصفق. كان على المنظمين ينصحوها الا تتكلم في السياسة. مع الاسف الجمهور ماد يدوا ليها باش يسلم عليها وهي مادة يديها من بعيد .
13 - fahd nasser الخميس 26 شتنبر 2013 - 05:28
يجب وقف هذه المهازل المسماة مهرجانات تصرف فيها أموال، المغاربة الفقراء بأشد الحاجة إليها. لا نريد إشعاعا ثقافا، نريد أولا حياة كريمة للمغاربة و عندما نصبح دولة ديموقراطية يعيش مواطنوها في الرخاء الاقتصادي، أنداك نتجه للترويج الثقافي لبلادنا. نرى كل من هب و دب من الشاب بلال و خالد و شيرين و ....يأتون إلينا و يعودوا أدراجهم بأموالنا نحن دافعي الضرائب باسم الانفتاح الثقافي و الترويج لصورة المغرب و كأننا كوريا الجنوبية أو جزر المالديف.
نتمنى أن تصرف هذه الأموال على مشاريع تنموية حقيقية و على تطهير قنوات التطهير الصحي التي تغرقنا كلما تهاطلت علينا بعض ملمترات من الأمطار.
14 - mouradhazem الخميس 26 شتنبر 2013 - 07:07
Morocco is better and stronger than before ..his army is the strongest of all and his economy also..and moroccan is very stronger than all the world humanity ...every where moroccans show us that they are very intelligents people . Thatswhy we mustnt confuse morocco with other arab or muslim country bc its big difference between them ..
15 - العربي de الخميس 26 شتنبر 2013 - 07:58
السلام عليكم،
الانسان لا يمكنه ان يغير الاخر(الفنانين المصريين او المنظمين المغاربة) لكن يمكنه تغيير نفسه.
فل نغير انفسنا اي شيئ اخر فهو مضيعة للوقت
المرجو النشر والسلام عليكم
16 - Saymou الخميس 26 شتنبر 2013 - 08:07
Je ne vois pas le rapport, pourquoi nous parle t-elle de son avis politique qui est individuel et personnel? Personne ne lui a posé la question à ce sujet....la liberté d'expression d'accord mais il existe aussi des gens qui n'ont pas envie d'empoisonner ce festival avec des déclarations personnelle sur une question politique d'une grande sensibilité. Après tout elle était là pour le cinéma non? Et bravo Madame la ministre nous avons vu votre belle réaction.
17 - مغربية بزاف الخميس 26 شتنبر 2013 - 10:19
شعب مريض رفضو الديمقراطية وكفرو بيها حيت مانجحوش فالانتخابات قتلوا ابرياء بدم بارد وضحكوا على جثتهم هادو اش دارو فبلادهم وحنا لمغاربا مكنتعضوش منين جات شيرين وقلت لجمهور تطوان انا مصري وانت مصري رفضواالتطوانيين وقالو حنا مغاربا شحال سبونا فالاعلام ديالهم وحنا مزال تنكرموهم انا كنطالب اي مغربي حر يرفض تكريم اي فنان مصري والجهات المنضمة للمهرجانت تكرم فنانين مبدعين ومتواضعين ماشي مراض بحال المصريين بغيتو تبعدو الدين على السياسة وبعدوا حتى الفن عليها
18 - houceimi الخميس 26 شتنبر 2013 - 10:24
إني أشفق على الفنانات المصريات. من منهن تتجرأ على عدم الإشادة بالمجرم السيسي وأنتم تعلمون النظام الانقلابي الدموي الذي أصبح يحكم مصر. فإن لم تفعل ذلك أي واحدة منهن فسوف تتعرض للاغتصاب والتنكيل. وربما حتى القتل. فعذرهن معهن. الله يحسن عون الشعب المصري من الانقلابيين القتلة.
19 - GHASSAT MOHAMED الخميس 26 شتنبر 2013 - 10:42
اوحيي الجمهور التطواني الشجاع الدي رد بقو علئ مايسما بالفنانة المصرية اوحييهم من جبل درسئ الئ بوعنان بحال هاد رد الفعل لي بغينا فسلا لكن مع الاسف مشفا غير السييد الوزيرة
20 - souhail الخميس 26 شتنبر 2013 - 11:14
انالا افهم سبب قدومهم الى المهرجان الثقافي و الصهرات ويستغلون الموقف للترويج للقتلة يجب ان لا يخرجواعن اطارهم الثقافي والفني وادخال السياسة فاغلبيت الشعب المغربي موقفه واضح من القدية المصرية والانقلاب الدموي المدبر
21 - عبد اللطيف الخميس 26 شتنبر 2013 - 12:35
الفن رسالة تبعث الحب والأخوة وليست منابر إعلامية تؤيد طرفا على اخر وكل من يدعم الانقلاب ذالك شانه ولا يمثل كافة الشعب
22 - oussama الخميس 26 شتنبر 2013 - 12:45
عجيب عضو في لجنة التنظيم يتكلم على وزيرة العدالة و التنمية بسيمة الحقاوي و يقول بكل سخافة أنها تنتمي إلى حزب الحرية و العدالة المصري. هدا يعري على مستوى المنظمين لهدا المهرجان.
23 - س.اسفي الخميس 26 شتنبر 2013 - 13:00
من المفترض ان الثقافة تشجع على الديمقراطية و القيم النبيلة وتناصرهما، و الديمقراطية في مصر يمثلها الرئيس الشرعي محمد مرسي لا المجرم السيسي، اذن هؤلاء الذين يدعون الفن والثقافة هم ليسوا كذلك وإنما هم من البربر الهمج
24 - راي حر الخميس 26 شتنبر 2013 - 13:03
انا لا افهم مواقف بعض الناس مما يجري في مصر , ان الشعب فضل الجنرال المشير عبد الفتاح سيسي على حكم مرسي واخوانه , ولهم الحق كل الحق في ذلك , فلماذا ينزعج بعض المغاربة من هذا الموقف الذي تعير عنه بعض الفنانين و الاعلاميين الذين ضاقوا ضرعا بتخلف وجهل وانغلاق تفكير الاسلاميين , ان البعض ينتصر للاديلوجيا وليس للحق وحرية الاختيار , وهذا تأكيد على ان كثيرا من الاسلاميين لا يؤمنون بالعصر والانفتاح وحرية الراي وطبعا الفن والسينما ..
25 - adam الخميس 26 شتنبر 2013 - 13:08
اقول لكل الفنانين المصريين المؤيدين لسيسي انه لا مكان عندكم عندنل بالمغرب فليدهبوا جميعا و بدون رجعة فهم غير مرحب بهم عند الشعب المغربي.
26 - Om zayd الخميس 26 شتنبر 2013 - 14:13
khadija from Mohamedia...i don't get the idea here ? what do u want to add or to say...and want just to correct ur words here about ISLAM ....Islam is not shown by Histroy or abything else it is from allah sobhanahu wa taala who creat us BOTH INS and JINN only to worship him not else...thanx so much for ur understanding ..salam alikum
...
27 - multighayour الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:03
nous sommes des musulmans et pas des islamistes.
28 - amar الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:04
لكل مقام مقال المناسبة مهرجان سينما المراة لتكريم المراة المتالقة في المهن المرتبطة بالسينما ولا شيي غيرهذا ا و ا قحام السيسيي في هذه التظاهرة من طرف هذه الممثلة هو نوع من الفضولية والبسالة ولا محل له من الاعراب
29 - مواطن مع وقف التنفيذ الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:19
المسؤولية تتحملها الدولة التي حولت المغرب إلى بلد مستباح لا حرمة له يعبث فيه السعوديين ببناتنا والمصريين بمهرجناتنا، متى تصبح لنا دولة تعبر عن مشاعر وضمير المجتمع؟؟؟
30 - simo الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:53
لماذا التصفيق بعد الكلمة؟!!!!!!!!!
31 - mouslim الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:17
شيء طبيعي ان يحي الفنانون المصريون السيسي لانه يقتل المومنين والمدافعين عن الشرعية ويتيح الفرص الكبيرة للماجنين والمنحلين للظهور في الواجهة فالراقصون و المطبلون المصريون لاتكاد تخلو قناة فضائية من مهازلهم فلذلك لا تستغربوا من تحاياهم للسيسي في المغرب او غير المغرب فقد اصبحوا يدمنونه
32 - karim الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:32
ما هذا؟أصبحنا نحلل و نحرم كما نشاء؛فلو كان رسول الله( صلى الله عليه وسلم) الآن،ما كان موقفه من التمثيل و عري الممثلات إلخ؟ إستحيوا فإن الساعة قريب.
33 - khalid الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:34
والله أنا أستغرب لمنظي هذه المهرجانات وإصرارهم على دعوة هذه الشريحة المتخلفة المحسوبة على عالم الفن.رغم أن السينما المصرية قد أصابها الإفلاس وأفل نجمها وأوصيبت بمرض الزهيمر.فكيف لهؤلاء الأغبياء أن يستدعو المومياء التي تم تحنيطها.......
34 - berbere الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:48
شرين نعرفها
هذه لانعرفها وتريد ان تشهروها فقالت ان تقلد شيرين ولو اننا لن نضيف لها اكثر مما اعطيتوها .


هدوك لي يموتوا ولاد بلادهم وبحال اولادهم ولوكان ولدها ولا بنتها من بين لي ماتوا لا اعتقد انها كانت تفكر تقول هكاك لحقاش غاتحس بامهات اخريات.

في 25 يناير قتلهم اعوان مبارك وسيسي كان من بين موظفي مبارك (لم يتكون في يوم وليلة)و ركبوا الاسلاميين على جتثهم.
وفي 30يونيو قتل الشعب الاسلاميين بمعية السيسي وركبوا ......على جثتهم.
اذن السيس والاخوان كانا مشتركين في كلتا الحالتين في الاحاطة بالشعب حتى لاينفلتوا من قبضتهم و قمع الشعب معنويا وماديا.
الاسلامي خسر ثقة الشعب - والشعب فقد الثقة في الديموقراطية وصار يستنجد بالقتل والديكتاتورية - وعادوا من حيث بدؤوا 00000
اذن يعيش الاسلامي والسيسي على ماذا؟ على القتل ولا على التبهديلة ؟
لا احد يستمع لاحد. ما استفادوا الاخوانين كانوا لايسمعون الا انفسهم والسيسي لن يسمع الا من يقول له عاش.
35 - lamia mansouri الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:48
morssi c est le premier président civil, aprés le roi ,,,tout les président de l égypte étaient militaires car l égypte est une casrene militaire, les juifs qui ont fondé les pyramides,,tout les prophetes c est des israéliens en égypte , tout président doit etre miliatire t a la présidence des usacomme benasér er sadate et moubarak et général cc, méme morssi est un ancien militaire depuis 1975 détaché pour l ensegnement a la nasa c est le premier spationote arbe et africains c est morssi comme obama , morssi général aussi a
36 - Adel الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:50
I am sick and tired of these people calling themselves artists when they come to our country dumping their crap, why don t they come out and say that in their own country. long live our Maghreb and foreigners be good to us or stay out
37 - محمد هراس الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:52
هكدا هم ما يسمون أنفسهم فنانيين وفي الحقيقة هم بائعي الهوى

لا تستغربو فكل ممثل أو ممثلة في العالم العربي وليس مصر فقط.سيدافع عن
الحاكم ويصف الشعب بالهميج والمتخلفين ادا يوما أرادو الحياة كراما.

فلا فرق بينهم كلهم فجرة الا ما رحم ربي
38 - هشام الخميس 26 شتنبر 2013 - 18:09
الاستاذ عبد الحفيظ مدير المهرجان لايعرف اسم الحزب الذي فاز في الانتخابات و الدي ينتمي اليه رئيس الحكومة
39 - ابو رشيد الخميس 26 شتنبر 2013 - 18:41
أيها المنظم سي لعلو ! هل كان سيسمح لأحد من "مطربينا أو مطرباتنا" يتعاطف مع الرئيس الشرعي المنتخب من أغلبية الشعب المصري بأن يعبر عن موقفه صراحة فوق الخشبة كما فعل المصريون عندنا ؟ أتحداك أن تجيب بالإيجاب . والله لو فعلوا ذلك من دون ترخيص مسبق من المنظمين لطردوهم شر طردة ولربما اقتيدوا الى مخافر الشرطة أو الجيش للتحقيق معهم تمهيدا لمحاكمتهم بمحكمة عسكرية، فلماذا -نحن المغاربة- نبالغ في احترام الأجانب ولو على حساب كرامتنا ومبادئنا ؟ فهل هو مرض الشعور بالدونية الذي يلازمنا رغم مرور 57 سنة على الاستقلال أم ماذا ؟
40 - حسن١١٨ الخميس 26 شتنبر 2013 - 18:43
آارؤنا لا وزن لها ولا تسمع لأننا مواطنون درجة ثالثة في وطن المفروض أن نعيش فيه بكرامة ويحترم رأينا كأبناء الوطن ،لكن الكلمة المسموعة هي للغرباء بكل أطيافهم المرتزقة،المثليين والشاذين،الفنانين ومنهم المعفونين مثل المسبحة بحمد فرعون مصر المنعبث فيها مأخرا.
41 - غيور على بلاده الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:17
باقي ما بغيتوش تعيقو ...........
باقي عادل إمام إختمها لنا .........
42 - جمعة سحيم الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:24
لا نقبل بكل نطيحة اومتردية او ما اكل السبع بان تأتي الى مهرجانات المغرب بالعملة الصعبة وتستغل طيبوبة المغاربة و تنشر غسيلها الوسخ عبر تلميع بيادة قادة الانقلاب العسكري الفاشي في مصر ...

نرفض الذعارة السياسية باسم الفن المفترى عليه...هذه "الفنانة" لو كانت فنانة حقيقية ما تجرأت بهذه الوقاحة الفجة في مهرجان فني .

والرحمة لشهداء رابعة الرائعة ...و شهداء ميدان النهضة و رمسيس وكل شهداء ميادين مصر الابرار و الشفاء لكل المصابين و الحرية لكل المخطوفين والمعتقلين...

و حسبنا الله في العسكر المصري الذي يستنزف الميزانية و يوجه بنادقه و صواريخه وطائراته ضد شعبه ويجبن امام العدو الصهيوني .
43 - KALIMAT 7A9 الخميس 26 شتنبر 2013 - 20:35
عندي سؤال
لماذا نحن المغاربة اصلا نكرم هؤلاء الفنانين المصريين
اليس هم الذين يكسبون اموالا طائلة من هذا الذي يسمونه ( فن )
اليست دولتهم هي التي تاخذ اموالا ضريبية طائلة من ذلك
اذن قولولي بالله عليكم ما دخلنا نحن بهذا
لماذا نكرمهم وليس لدينا اي منفعة
اقول باسم كثير من المغاربة للاشخاص الذين ينظمون مثل هذه المهرجانات
اتقوا الله فينا وفي هذه الاموال التي تصرف بغير حق هناك مرضى وجوعى
وعرايا اليس هؤلاء هم الاولى بهذه الاموال?
اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
44 - المهرج الخميس 26 شتنبر 2013 - 20:50
بعض المغاربة لايعرفون ماهي السياسة وما هي اللباقة وماهو حسن الضيافة، انهم منفعلون ومهرولون ، ماهو موقفنا ادا قال احد الصحراء مغربية في محفل خارج الوطن وما موقفنا اذا قال فنان او رياضي انه يحب الملك في محفل وسط اعداء؟ يشرفنا ان نحتفي باي فنان من العالم ، هل نسيتم ماقدمه المصريون للعرب من دراما وفنون ومسرح ، لقد احتفوا بسميرة سعيد واحتفوا بجنات وعبد الوهاب الدكالي والصديقي وغيرهم ، لكن مايضر هو بعض الدين يعتقدون انفسهم صحافيين يعلقون بمواقف غير موضوعية، المصريون اخوتنا في العروبة والاسلام ونحترم موقفهم ....
45 - mounir agadiri الخميس 26 شتنبر 2013 - 20:52
Ce qui s'appelle "takrim al fananines" a pour objectif le détourenement de l'argent vers l'etranger!!: tu crois que ces artistes vont prendre ces millions de dollars et les mettre dans leurs poches? tu reve mon ami, c'est le makhzene qui organise ce vole: il y'a un réseau derière tout ça! l'egypte c'est fini: la chance ne se donne qu'une seule fois: il y'a un processus qui va se passer: d'abord affaiblir la syrie , egypte, détruire iran, en suite: la mosqué alaqsa, sera belle et bien détruite, l'arabie saoudite a intérêt de voir " alkouds" détruite, car conquérent à titre de pélérinage, mais qui ne garantis la destruction de la mecque, après alkouds? personne: ce qui se passe maintenant n'est que le début: "youkharibouna boyoutahoum bi aydihims" en plus avec l'argent des arabes on tue les arabes
46 - مهتم الخميس 26 شتنبر 2013 - 20:55
السلام عليكم
موقف مشرف جدا من الأخت خديجة بوعشرين........كلام في الصميم.....لكن للأسف الصحفي لم يستوعب عن قصد أو عن غير قصد كل ما أدلت به .....مرة أخرى تحياتي للأخت.......بالفعل فالممثلة المصرية بدلوها خرجت عن سياق المهرجان....( في الأوت كما يقول إخواننا المصريون )فأحرجت بذلك منظميه و استفزت شريحة عريضة من الشعب المغربي....
47 - nissrine الخميس 26 شتنبر 2013 - 21:11
je défis cette soi-disant actrice "atar al3oboudia" qu'elle introduit dans son discours la politique et son "sissi" si elle était au festival de Cannes!! En plus elle rêvera tte sa vie et elle ne sera jamais invitée à ce festival !!! les esclaves de sissi, du moyen orient et surtout d'israél car c'est USA qui paye les salaires de l'armée pour protéger israél et non pas le peuple egyptien
48 - salim77777777777777777777777 الخميس 26 شتنبر 2013 - 21:27
لماذا لا نعملهم بالمثل بعض الممتلين عندنا لما يكونوا عندهم يهتفوا بحياة مرسي و انتهى الامر كما تدين تدان
يدخلون السياسة في العفن نحن كذلك و سوف ترى لن ينطق احد منهم بمتل هاته الترهات حاربوهم بسلاحم السياسة في الفن
j ai vu que mes commentaires ne sont plus publies je sais pas pourquoi malge que je ne dis que ce qui est permis pas plus
ارجو النشر رررررررررررر
49 - م. سقراط الخميس 26 شتنبر 2013 - 21:50
أنا استغرب هذه الحمية التي يواجه بها بعض المتطرفين المغاربة مواقف الفنانين المصريين من الوضع السياسي في بلادهم. الناس أحرار في اختيارهم وفي الدفاع عن ذلك الاختيار وإعلانه بالطرق التي يرونها.
50 - تحية لمصر الخميس 26 شتنبر 2013 - 21:54
الموقف الذي أعلنته آثار الحكيم موقف طبيعي من فنانة متميزة ولاؤها لوطنها مصر فقط، خلافا للإخوان الذين ولاؤهم للمرشد وللتنظيم العالمي للإخوان.
وماذا كنتم تنتظرون؟ أن تحيي "مرسي" الذي سقط شر سقطة، أم تحيي زعيم الإخوان مفتي البترودولار المدعو "القرداوي"؟
تحية عالية للشعب المصري ولثورته على قوى التعصب والظلام والإرهاب.
51 - ibra الخميس 26 شتنبر 2013 - 22:05
Tayyahtto dal 3al had l Blad ssa3ida li ja ki gol c est le Maroc pas de problème on dis tout ce qu on veux et on fait tout ce qu on veux mais ce qu elle a fait cette marionnette c est tout simplement un défier contre le peuple marocain et même chez nous par rapport à ce que chirine a subit . La honte naz ka thazz f bladha o hna ka nhachmo b bladna
52 - معترض الخميس 26 شتنبر 2013 - 22:06
لنا في المغرب ممثلين مقتدرين ولهم مواقف ضد السيسي زمن يتبعه لماذا لا نقدرهم عندكم سلسلة دار الورثة أحسن فيلم عندي قدرووووووووووووووووووووووا المغاربة أو باركا باركا
53 - خديجة الخميس 26 شتنبر 2013 - 22:28
اريد ان اعرف الا نجاز العظيم الذي قامت به اثار الحكيم في بلادنا حتى تكرم في حين ان فناني المغرب و مفكريهم طالهم النسيان
54 - berbere الخميس 26 شتنبر 2013 - 22:32
الى 44
لانفهم لافي السياسة ولا الفن ولا اي شيء .
نعرف لي عايرنا يخطينا .وهم ماخلو معيار ماطلاو بيه المغاربة في فضائياتهم من ساسهم لي راسهم .وحنا الصحافينن نتوعنا لارد ولا اعتدار المخير فيهم يترعد في النت ولاتنسى انك كنت صديقي واني احترمك اني ابجلك وزرت القاهرة وتفرجنا وسمعنا ام كلثوم وجمهور تطوان من البوادي لايمكثلون الجمهور الواعي انهم مثل شعبان عبد الرحيم.
وعوض ما يعتدروا .
عيطوا لوحدة اخرى وتعمل نفس الحاجة ويصفقوا ليها زعما .سمحوا لينا على مادروا التطوانيين ها حنا جبنا ناس مأدبين وواعيين وهادوك مامحسوبينش علينا .
55 - MOHAJR الخميس 26 شتنبر 2013 - 23:31
ا نا بغيت نعرف واش مكاينش عندنا ليستهل هد التكريم شي ممثل مغربي وهدوك كيتفكرهم غير ملي موتو وهد الفنانة تمشي لبلاده وتشكر المخي ديالها اما في المغرب عاش الملك
56 - عبداللطيف المغربي الخميس 26 شتنبر 2013 - 23:40
الى رقم 34 انت لا تفقه شيئا في الفن المصري .اثار الحكيم اقدم واشهر من شيرين .اما كون هذه الفنانة حيت البطل الفريق اول السيسي.فمن حقها ان تحيي زعيما رات فيه هي كامراة اولا وفنانة ثانيا .رات فيه مخلصها من خزعبلات الاخوان الذين كادوا يطمسون الفن. واهل الفن بمصر لولا ثورة 30 يونيو 2013 التي خلصت مصر كلها من مخالب الاخوان. تحية للفنانة الكبيرة اثار الحكيم والف مرحبا ببلدك الثاني المغرب.......
57 - ARIFI الخميس 26 شتنبر 2013 - 23:53
أجرى مركز ابن خلدون استطلاعا للوقوف على رأي الشارع المصري فيما يتعلق بخلفية الرئيس القادم ومعرفة حجم المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، والكشف عن رغبة المصريين في أن يكون الرئيس القادم (عسكري أم مدني) في ظل انطلاق حملات تدعو لدعم ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة.
وقد سجلت نتيجة الاستطلاع التي نشرها المركز على موقعه على شبكة الإنترنت، مفجأة مدوية، إذ قالت الأغلبية الكاسحة من العينة (61 %) أنهم يريدون رئيسا مدنيا لمصر، أما نسبة (30 %) فقالت إنها تقبل برئيس له خلفية عسكرية سابقة، في حين أيدت شريحة نستها (9 %) فقط أن يكون رئيس مصر القادم عسكري في الخدمة، وهو ما يعني أن السيسي في حال ترشحه سينال 9 في المائة من أصوات المصريين لا كما تزعم وسائل الإعلام المؤيدة للانقلاب العسكري أن السيسي سيكتسح أصوات المصريين في حال ترشحه.
وفي تصريحات صحفية، قالت داليا زيادة، المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون، في تعليقها على نتائج الاستطلاع: "لقد جاءت النتيجة مفاجأة لنا، حيث كنا نتوقع أن المزاج العام في مصر يميل إلى تمكين شخصية عسكرية، لكن هذه النتيجة تعكس أن
58 - Anti Coup الجمعة 27 شتنبر 2013 - 04:09
ﻻ أتفق معك فهناك مظاهرات كبيرة خصوصا كل يوم جمعة ناهيك عن اﻷيام اﻷخرى و كل مرة العدد بيزيد الحمدلله يمكن أن تجد الصورة على الفيس بوك أو تويتر كما يمكن مشاهدتها على الجزيرة .ويجب على اﻹنسان أن يدافع على مبادئه و أن ﻻييأس طلما هو عارف أن لبيعملو صح وبأذن الله النصر قريب
59 - rachid الجمعة 27 شتنبر 2013 - 04:26
علاشج الجمهور المغربي ديما كي بيان علي مستوى منحاط فين ماجا شي خيش بيش كطلعوه لين فوق روسنة شوي ديلا كرام الله اخليكم هذيك صورة خصان ذيروها غيرعلي سيدنا مالك نصرهو الله
60 - مـــوحـــى الجمعة 27 شتنبر 2013 - 05:30
وأسفاه،لازالت بعض الشرذمات تحب أن تمنح تكريم الفنانين المصريين الفاشيين ،عوض فنانينا المقتدرين،وهذه ميزة لا أخلاقية ولا فنية أبدا، بحيث يُرْثون خيرنا لغيرنا
61 - sam ham الجمعة 27 شتنبر 2013 - 09:25
جل الفنانين المصريين متعفنين لقد تعمدت هذه المتعفنة إحراج وزيرتنا العفيفة لهذا وجب طرد كل متعفن يتكلم في السياسة ..يجب ألا ننسى ذلك الجندي المصري الخبيث الذي كان يحرض الإنفصاليين البوليساريو ضدنا.. وفيقو المغاربة آش كيجينا من البراني غير الدسارة ؤ الخسارة !
62 - م.السطاتي الجمعة 27 شتنبر 2013 - 09:30
لنشر وتمرير خطاباتكم السياسية هناك منتديات لذلك كالصحافة أو المشاركة في ندوات فكرية أو حزبية.
وأما ان تستغلوا هذا المهرجان السينمايئ أقول السينمايئ لتمرير غسيلكم الداخلي المصري لكسب تعاطف جنرالكم السيسي فههذا شأنكم.
ولو كمنتم في اوروبا فأ تستطيعوا القيام بذلك ﻷن المواطن سيرميكم بالطماطم والبيض الفاسد.
أم أن ما قامت به آثار الحكيم ما هو الا ردت فعل انتقاما لطرد شيرين من المنصة.
احترمونا نحترمكم ومشاعرنا ليست مستباحة الى هذه الدرجة.
63 - abdou الجمعة 27 شتنبر 2013 - 19:58
السلام عليكم وشكرا لهسبرس التي دءما تعطينا الفرصة اءما هاده السيدة اءتت المغرب لمهرجان وليس للقاء سياسي اءحسن لها اءن تهتف بسيسيها نحن لا نعرفه ولا يهمنا في شيء يجب اءن تتكلم على الفن اءما مصر فليس لنا شءن بها واءعاتب على منضمين المهرجان كان لازم يعتبرو بسرة شرين بتطوان وينبهوها اءن المهرجان فني وليس سياسي وشكرا....وعاش سيدنا محمد السادس حامي الملة والدين
64 - شلطان الجمعة 27 شتنبر 2013 - 21:10
السلام عليكم
أظن ان الشعب المغربي أذكى من ان ينقاد وراء اي تصريح ينتج عن غير أهل السياسة فيما يخص القضية المصرية.لا شيرين ولا اثار الحكيم ولا غيرهن من الممثلات تهمنا تصريحات يؤمن هن بها ما دامت لا تمس قوميتنا او هويتنا.رجاءا أيها المغاربة اتركوا العاطفة جانبا، واتركوا مصر لأهلها هم ادرى بها.واحموا مغربكم وانخرطوا في بناءه ربما أجدر وأنفع لكم.
65 - نور الليل الجمعة 27 شتنبر 2013 - 23:03
السلام على القائمين، و المشاركين، في هذا الركن؛
مشكلتنا نحن المغاربة، مازالت لدينا عُقدة الأجنبي والنقص اتجاه أنفسنا، مازلت تُعَشعش في عقولنا، إن كانت لدينا أصلا؛
ما الفرق بين هذه المتبجحة، التافهة، وباقي التافهات الأخريات المُسَمَّيات بالفنانات المصريات؟لا شيء؛ ومن يكنَّ في ملكوت الله لتُعطى لهم كل هذه الٱهتمامات؟
الفن هو قدرتك على أن تفعل شيئا جميلا يسُرُّ العين، لا يقدر أحد على فعله، أي مَلَكَة الإبداع الراقي، و ليس المنحط، أما أن نعتبر الفن هو العري و التصريح بممتلكات الجسد؛ من مؤخرات، ومقدمات الدمار الشامل،! فهذه دعارة، وليس فنا؛
أما أن يأتي أحد ويستفزَّنا بعشوائياته، و أقواله، ويتحرش بألبابنا، و يُفرغ في منصَّاتنا مكبوتاته، و نِفاقه ،فلا مرحبا به، ولا نَزل أهلا ولاسهلا
ونقول لأمثال هؤلاء؛ إن كنتم بالصدفة فراعنة؛ فلكُم موسى في كل مغربي حر، وأكيد عصاه لن يصيبها لُغوبُُ في أن تكسر و تَتلقَّف ما تريدون صُنعه، حتى و إن جمعتم كيدكم ،و استنفرتم غِلَّكم، و حسدكم ،على استقرار و نِعَمِ بلادنا؛
لا ٱعتراف لكم عندنا بفنِّكم!! بضاعتكم مزجاة، فاسدة فلا ترجعون.!!!
شكرا على النشر.!
المجموع: 65 | عرض: 1 - 65

التعليقات مغلقة على هذا المقال