24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حمد الله يفوز على مدربه في تحدٍّ على "إنستغرام‬" (5.00)

  2. ‬خرْق حالة "الطوارئ الصحية" يجر 13 قاصرا إلى المحكمة بسلا (5.00)

  3. شد الحبل يتواصل بين الباطرونا والأبناك المغربية (5.00)

  4. "كورونا الشمال" .. طنجة وتطوان تتصدران اللائحة (5.00)

  5. هل بدأت عروش العولمة تتهاوى بتسرب بعض وبائياتها؟ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | إفـ16 بدون طيار

إفـ16 بدون طيار

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - AZIRAR Ab الجمعة 27 شتنبر 2013 - 02:22
C’est un événement scientifique d'envergure qui s’est produit dans les bases militaires occidentales largement développées et qui montre que les arabes sont très loin d'être au niveau.
2 - rachid الجمعة 27 شتنبر 2013 - 02:36
Regarez bien mr chbibit a quoi pensent les gens qui aiment vraiment leur pays et leur peuple est ce que vous avez bien saisis ce que ca veut dire creer un engin pareil creer un F16 sans pilote ils ont arrive a cela par le rassemblement de leurs efforts et pne pas par le rassemblement des annnnnnnes on sait jamais qu un jour on va voir des annnnnes type chabat qui vont survole le en une jornee et bien sur sans pilote
3 - ايوب الجمعة 27 شتنبر 2013 - 02:48
قريبا!!!!!
حروب البلاي ستايشن ستصبح حقيقية, و لهذا انصح المغاربة ان يتدربوا جيدا لكي يكون لدينا لاعبون, عفوا اقصد طيارون اكفاء
انشري يا هسبرس!!!!!
4 - عزيز فلوريدا الجمعة 27 شتنبر 2013 - 02:51
بالله عليكم قارنوا بين هذا المقطع والمقطع الذي يحتوي علي حمير شباط متقدمة مسيراته الساقطة
5 - Rynks Frynks الجمعة 27 شتنبر 2013 - 03:03
لن تعرف كيف اقلعت و كيف حطت و كيف تم التحكم فيها في العمليتين و بينهما لما كانت في السماء و لا من اين اديرت العملية برمتها لم يبقى لأمريكا سوى ان تصنع جيش من الانسان الآلي يحمل معه اسلحة مدمرة و بقدرة دفاعية هائلة في تحمل الضربات و هذا ليس بعلم الخيال و لا ببعيد أما نحن فلن نكون سوى فرأران تجارب لهذه الصناعة العسكرية ان اردنا المقاومة (زعما) لما تقرر العبرو على اوطاننا و تحقق (هذه الروبوتات) ما تريد من مصالح لبلادها و كيف لا و الطائرة من دون طيار مثلا التي تستعمل في العراق و افغانستان و غيرها يتم قيادتها من قاعدة في امريكا و ما يفعله بضعة جنود في تلك البلدان المحتلة سوى وضعها على المدرج و مستقبلا سوف تقوم بهذا العمل روبوتات و لن تحتاج امريكا لجنودها من البشر للقيام بذلك و بأمور اخرى و ستغزى اوطاننا من طرف آلات مختلفة الانواع و الأشكال برية و بحرية و جوية يقودها اصحابها من مقر عملهم الغير بعيد عن مقر سكناهم في بلدهم اثناء دوام الثمانية ساعات اليومي من العمل هذا ما سيحدث مستقبلا بعد خمسون سنة على اقصى تقدير في ظل تسارع تطور التكنولوجيا المضاعف كلما تطورت تضاعف تطورها اكثر الله يرحمنا
6 - rachid_j الجمعة 27 شتنبر 2013 - 04:43
با أسفاه,
نحن أيضا أمة لها صناعة و تطور
(القيل و القال, و انتقاد الأخرين.................)
لا حول و لا قوة إلا بالله.
7 - خبير طائرات الجمعة 27 شتنبر 2013 - 05:19
هذه ليست أول تجربة ناجحه بل كانت أول عملية برنامج ناجحة تمت في طائرة ف4 عام 1983 حيث كان برنامج سريا لقوات البحرية الأمريكيية "المارنز" ثم عندما ظهرت برامج أقوى وأفضل خرج من الخدمة الرسمية ليدخل خدمة المناورات التدريبية حيث يتم التدرب على الملاحقة والتصويب نحو طائرة بدون ربان" طائرة متهالكة" من قبل طائرة أو أكثر بربان"مقاتلة" أوإسقاطها عن طريق الصواريخ المضاضة لطائرات الحديثة الصنع لمعرفة مدى فعاليتها...وهنا ليتم التعرف عليها في خضم المناورات كهدف للتصويب يصبغون أجنحتها باللون البرتقالي كما هو الحال في هذه الطائره...للعلم يمكن قيادتها من أي قاعدة أمريكية في العالم سواء كانت ثابة أو متحركة كحاملة الطائرات والتنقل في التحكم بها بين القواعد ... ملاحظه عابره ...أين هو إذن المعسكر الشرقي الروسي،الصيني،الكوري،إيرآآآان ...كلهم متأخروووون جدا أمام هذه الثورة التكنولوجيا العسرية القديمة بالنسبة لأمريكا والحديثة جدا بالنسبة للعالم
8 - khalid الجمعة 27 شتنبر 2013 - 06:08
Je vis au canada et j aime les usa pays que je visite souvent..une chose est sur c estque ce pays est adore par dieu..et les americains aiment le bon dieu aussi...la preuve le dollars americain est la seul monnaie dans le monde dans laquelle est inscris le mot in god e trust ce qui veux dire endieu nous croyons..alors dieu les recompense pour etrelaplus riche nation dans le monde...desole pour ceux qui n aiment pas l amerique..
9 - MohaUSA الجمعة 27 شتنبر 2013 - 06:18
From the Dailymail: The U.S. Air Force's F-16 fighter jets are a common sight above Tyndall Air Force Base in Florida. But this week one roared into the sky with a major difference: there was no pilot in the cockpit.
The unmanned test flight was a retired F-16 retrofitted by maker Boeing as a drone - the first time one of the jets has flown without a pilot, the company said.
Renamed the QF-16 Full Scale Aerial Target, the reconditioned aircraft are intended to give U.S. fighter pilots an realistic adversary to train against.

While in Morocco, Mr Chabat is rallying his donkeys for another great event next weekend.
10 - Nicola Tesla الجمعة 27 شتنبر 2013 - 07:12
في عام 1917، قدم نيكولا تسلا مع تعاونه مع عالم آخر أول طائرة تطير بدون طيار، ان الطائرة اقلعت طار لمسافة 200 ميل وهبطت. ثم أقلعت والعودة إلى نقطة البداية لاسلكيا.
اخترع نفس نيكولا تيسلا واختبار طوربيد اللاسلكية التي يسافر 1000000 ميل في الساعة.
11 - **ابراهيم--مولاي الجمعة 27 شتنبر 2013 - 07:50
ايف16-تفوق مثيلثها في الغرب كالتورنادو والميراج الفرنسية الصنع وحتى الميك الروسية. واليوم ايف 16 بدون طيار.. لاحظ اخبار الغرب واخبارنا:
حول ملعب اكادير.
قتلى في احتجاجات السودان.
توافق على حكومة جديدة.
اثار الحكيم تحي السيسي .
الغرب يفاجئنا بتكنلوجيته المتطورة يوميا بعد يوم ونحن نتكلم عن القتلى وعن الملاعب وعلى توافق حكومة وعن بعض الفتاوي التي ماانزل الله بها من سلطان.والله حال العرب والمسلمين تبعث عن الشفقة.
12 - amine ezzouak الجمعة 27 شتنبر 2013 - 08:34
svp,messieurs ne sousestimez pas les musulmans,car avec ces derniers printemps arabe,je prévois nchaellah une révolution sans pareil .soyons optimiste l'avenir est encore là.et dieu est avec nous
13 - arik الجمعة 27 شتنبر 2013 - 08:41
نفهم زعما واش الفائده من كونها بدون طيار؟ زعما الا انفجرت مايموتش طيار؟ انا نفضل اموت داك طيار لي غالبا دخل التانويه عسكريه في مراكش بالمعرفه كما كلنا عارفين لانه اغلب ظن لا يشكل اي كفائه سوى ان باه ولا عمو كولونيل او جينرال على ان تنفجر لدوله طياره ب 200 مليون دولار لوحده
14 - marocain الجمعة 27 شتنبر 2013 - 08:49
اين انتم يامخترعون المظاهرات عن طريق الحمير اين انتم ياحمير شباط
اين انتم يااصحاب الاظرابات الربيع العربي عفوا الفيروس العربي
اين انتم صطحين الجباهي
اين انتم يااصباب الخطابات قال علي قال عمرقال عتمان

انظروالى اين وصلت التكنلوجية
هل هاد الناس تبعو مقال علي عمرعتمان اوسدي زكران

متا تخرجون الى الشارع للمطالبة باستكمال وحدتكم الترابية
متا تخرجون الى الشارع للمطالبة الشعب يريد التقدم والاختراع
نعم تخرجون لي الدفاع عن فلسطين التي شانهم لن يهمكم على الاطلاق
نعم تخرجون لنقل الاظرات الى الوطن عندما تروناها على الشاشة
نعم تخرجون لي الدفاع عن شخص يحرظى علئ الارهاب لكونه انه صحفي

اقول لكم بالحرف العرب المسلمون مسارهم المزيد من التاخرالحرب القتال والظمار
15 - abdelillah الجمعة 27 شتنبر 2013 - 09:26
قال تعالى هو الذي يسيركم في البر والبحر صدق الله العظيم. وقال تعالى والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون صدق الله العظيم
16 - لكديري - دارالكبداني الجمعة 27 شتنبر 2013 - 09:28
ونحن لا زلنا في ثورة الحمير وبدلا ان تتناقش الأحزاب السياسية على وحول البرامج يتلاسنون على الألقاب. لا تنتظر ان ينتج هؤلاء أمثال الشباط وغيره طائرة بطيار او بدونه. كنت انظر الى البرلمان الأوربي كيف يتناقشون في هدوء واحترام وانظر الى البلطجية السياسية يقودها الحمير.
17 - Mohamed الجمعة 27 شتنبر 2013 - 09:38
يأيها المسلمون هاهو الجهاد بحق الشعب الذي يحب ويغير على دينه وبلده والمسلمون يأتون بفتاوي والآخرون يلاهتون في الشوارع والآخرون يريدون ان يحارب العالم بكامله
18 - adil ennajjari florida الجمعة 27 شتنبر 2013 - 09:39
i'm extremely proud of america,but i would love to see my country morocco developing economically and scientifically proven so i can be prouder,,look and learn chabatt <9allik masirat l7amir,,, shame on you chabatt
19 - sefrioui الجمعة 27 شتنبر 2013 - 10:14
je veux dire le travail de la loi de la physique.
W-F*D
VECTORIEL.
LE TRAVAIL EST NUL SI L'UN DES FACTEUR EST NUL.
COMPRIS.
20 - mohammed الجمعة 27 شتنبر 2013 - 10:25
avion sans pilote en occident bien sur mais à rabat on a vu des anes pilotès par des pilotes bien dressés pour l'occasion de la manifestation
21 - sami الجمعة 27 شتنبر 2013 - 10:31
Pendant que des gens gens conçoivent des avions sans pilotes, d'autres défilent dans la rue avec des ânes portant des chapeaux (j'ai honte pour ces ânes les pauvres).
22 - amahrouch الجمعة 27 شتنبر 2013 - 11:40
N oublions pas aussi que les USA auraient inséré des missiles à ogives pouvant contenir des charges destructives dans les satellites au dessus de nos tetes et capables d atteindre n importe quelle cible sur la planète-terre en 10 minutes.ça rentre dans la guerre des étoiles initiée par Ronald Reaguan
23 - ولد الدرب الجمعة 27 شتنبر 2013 - 12:23
السلام عليكم . ما طارة هذه الطائرة إلئ بي موهبة أحد الشباب الأمريكي. بعد تشجيعه و الأخذ بيده حتئ وصل ما وصلت إليه f16 فطارة بالطيار و هاهي بدون طيار . الله الله عليك يا مول الطيارة إبن برشيد . حكم عليك ألا تخترع . لا حول و لا قوة إلى بالله
24 - simo marrakech الجمعة 27 شتنبر 2013 - 12:27
جميل جدًا أن تكون الحروب مستقبلاً بدون دموع على الجيش
25 - الميزرية الجمعة 27 شتنبر 2013 - 12:52
انظروا يا احزاب المكياج اين وصلت الناس وانتم لازلتم في حنينكم القديم الكذب والنفاق. ا قسم بالله ان المغرب لن تقوم له قائمة مادام فيه احزاب الكلاب والحمير انكم بفعلكم هذا لطختم صورة دولة كان لها صاع من الاحترام في العالم والان اصبح العالم يضحك علينا لما ادخلنا السيد الحمار في برلماننا ولهذا اطلب من الحمير ان تتحد فيما بينها وتهجم على البرلمان من الجو ومن البر والبحر وانا على يقين انهم سيحتلوه في ظرف لا يتجاوز خمس دقائق اتعلمون لماذا لان كل نوابنا لا يستطيعون النوم في منالهم ولذلك ينامون في غرفة البرلمان يحيا الحمار الذي استطاع بحنكته ان يكون سيدا لبعض الناس
26 - الحاقد الجمعة 27 شتنبر 2013 - 13:46
مهما تقدمت امريكا من التكنولوجيا العسكرية لا ترهبنا نحن المغاربة فلدينا ترسانة قوية حمير شباط لها بالمرصاد

أنشري هيسبريس
27 - maroccain الجمعة 27 شتنبر 2013 - 14:00
chaque etre humain peut etre intelligent. Les arabes aussi et nous les marocains donc aussi. Le probleme qui existe est que les responsables au Maroc cherchent seulement l´argent et gouverner. de plus les responsables au maroc n´aiment que leur familles.

n´importe quel marocain ou arabe peut faire quelque chose si on le met en amerique.

le maroc est un pays tres tres en retard. la presse ne raconte que des mensonges.

j´ai visité presque 20 pays du Monde. j´ai remarqué que la vie au maroc est tres difficile.

le citoyen marocain est emprisonné dans son pays.

pour developper notre pays, il faut tout d´abord nettoyer nos tetes de beaucoup de choses comme SIDI, LALLA; MOULAY; etc.
28 - saido الجمعة 27 شتنبر 2013 - 14:39
طائرات بدون كانت تستعمها وم ا لتجسس حتى لا يسقط الطيار في الاسر وما يتعرض له من تعديب . اما الان فهي تستعمل فقط في الاماكن التي ليس فيها دفاع جوي متطور ودالك لسهولة اسقاطها من طرف طائرة اخرى . اما ادا دخلت وم ا في معركة شرسة فاستسخدم طائرات الجيل الخامس F22 .ا ما F16 فهي من الجيل الرابع .الولايات المتحدة الامريكية و روسيا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تملكان طائرات الجيل الخامس
29 - الدمناتي الجمعة 27 شتنبر 2013 - 16:21
ا لطيارة طارت والسلام هناك جهود بدلت لاجل الطيران برافو لاصحاب الجد والمثابرة
30 - Ali الجمعة 27 شتنبر 2013 - 16:47
They have used up all the F-106 and F-4 Phantom drones for training :)

link: theaviationist.com/2013/05/02/phantom-drone
31 - maghribi الجمعة 27 شتنبر 2013 - 16:53
ça prouve beaucoup de chose , le 11 septembre ....
32 - حسن الجمعة 27 شتنبر 2013 - 17:03
باراك علينا أكبر كسكس، أكبر طنجية ،أكبر علم ، معمرين غينيس غي بلخوى الخاوي
33 - Anas USA الجمعة 27 شتنبر 2013 - 17:40
Je pense que HAMIRE CHUBAT ont des pilote exceptionnel j'espère que le Maroc organise un salon qui présente des avion sans pilote est
HIMARE CHUBAT sera par les présent
34 - souhail الجمعة 27 شتنبر 2013 - 19:10
ناس خدامين قد فمهم قد دراعهم اهادش را خارج عدهم شهال من عام وعلم لله اش صانعين وخازنين وكينين شي دول غا شعارات وحفلات وقمع شعوب ولا دوية معاه ابقا عليك باخطابات السياسوية المتملصة بل بلبلبلبل اهو مكي صنع حتى برا ديال خيط
35 - Mohamed Al Amine الجمعة 27 شتنبر 2013 - 19:46
ألا يخطر ببالكم أن أمريكا هي الدجال وليس رجلا كما نظن ؟
36 - boukhtam med الجمعة 27 شتنبر 2013 - 20:02
اشتروا الإف 16 والطائرات بدون طيار بينما هناك الان حرب حقيقية تدور رحاها في مراكز التربية والتكوين وغيرها من المدن المغربية آلألاف المؤلفة من العاطين وهاته الحرب هي التي تحتاج للعتاد بدل هدا الوهم الدي تسوقه الدولة على حساب دافعي الضرائب وعندما تحين .
37 - abou reda الجمعة 27 شتنبر 2013 - 20:39
شخصيا,ارى في ابتكار نوع من هذه الطائرات .القيمة القدسية التي تحظى بها
حياة الانسان الغربي. وليس الدور الذي ابتكرت لاجله.وهذه فلسفتهم في الحياة.
لذلك تجد علمائهم منكبين وباستمرارية في البحث التكنلوجي,بعد ان وفروا لمواطنيهم العيش الكريم.
اما فلسفتنا فهي مبنية على عدم التشبت بالحياة,فالعربي دائما مشتاق لملاقاة العالم الاخر.ظانا انه سيحظى بحيياة النعيم التي حرم منها دنيويا.وذلك من خلال الشحن اليومي الذي يتلقاه من شيوخ وعلماء هذا العصر.
فالعالم عندهم هو من اخترع جهازا كالذي بين ايدينا او طوره او نجح في زراعة عضو بشري...
اما عالمنا هو من اعتلى المنابر,وافتى وزمجر,ودعى وكفر وحرض بالقتل.
فايهما يستحق براءة الاختراع.???
انشري يا هسبرس...!
38 - حميد الجمعة 27 شتنبر 2013 - 20:53
حقيقة انا أبهرني هدا الا ختراع فضحكت لكن سرعان ماتراجعت عن ضحكي فقلت ومانحن من الاختراع وشباط يلقننا دروس كيف نثور مع الحمير فهدا حظنا من الاختراع مع حمير شباط.
39 - marocain الجمعة 27 شتنبر 2013 - 21:19
اين انتم يامخترعون المظاهرات عن طريق الحمير اين انتم ياحمير شباط
اين انتم يااصحاب الاظرابات الربيع العربي عفوا الفيروس العربي
اين انتم صطحين الجباهي
اين انتم يااصباب الخطابات قال علي قال عمرقال عتمان

انظروالى اين وصلت التكنلوجية
هل هاد الناس تبعو مقال علي عمرعتمان اوسدي زكران

متا تخرجون الى الشارع للمطالبة باستكمال وحدتكم الترابية
متا تخرجون الى الشارع للمطالبة الشعب يريد التقدم والاختراع
نعم تخرجون لي الدفاع عن فلسطين التي شانهم لن يهمكم على الاطلاق
نعم تخرجون لنقل الاظرات الى الوطن عندما تروناها على الشاشة
نعم تخرجون لي الدفاع عن شخص يحرظى علئ الارهاب لكونه انه صحفي

يقول المتل العربي اتفقا العرب على ان لا يتفقو

اقول لكم بالحرف العرب المسلمون مسارهم المزيد من التاخرالحرب القتال والظمار
40 - conakti الجمعة 27 شتنبر 2013 - 21:58
مختبرات أمريكية تعمل الٱن على تطوير إستنساخ جيوش تستعملهم في الحروب القادمة حتى يتسانا لها التخلص من الضغط الدي يمارس عليها عند موت أحدهم;
المخزن في أحسن بلد في العالم لازال في صراع ضد الديموقراطية و مع الإستبداد و التخلف و التحكم في السلطة و السياسة و الثقافة و الإعلام و الإقتصاد و المجتمع المدني و الذين و كل ذرة في هدا البلد كل قواه سخرها إلى إضعاف المجتمع ليسهل أكل خيراته دون حسيب ولارقيب
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال